نقاش مانجا Aria | إشراقية فينيسيا الجديدة

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

عدد المجلدات: 12
عدد الفصول: 67
المانجاكا: Kozue Amano
النوع: حياة يومية، خيال علمي، مغامرة، دراما، كوميديا
في كوكب أكوا الذي كان يُعرف بالمريخ وفي مدينة فينيسيا الجديدة يقبع عالم شبه يوتيوبي مستوحى من فينيسيا الإيطالية يعيش فيه بشر تخلوا عن رغد تكنولوجيا كوكب الأرض المتطورة ليستبدلوها بتقنيات أوائل القرن الحادي والعشرين وبتصريف مناخي وأرضي متطور ليتأقلموا مع المكان. هُناك يقدم العمل قصة مُسيرات الغندول وهي وظيفة مستوحاة أيضًا من فينيسيا القديمة يقودهن فتيات بلباس معين ويعاملن على اساس الإحترام وإيدولز للمدينة!

ثلاث متدربات فوقهن مٌدربات أخذن رخصة الغندول والمسماه "Prima" وللوصول إليها تخضع المتدربة لمستويين (اختباريين) تشير الأولى بقفازيين ترتديهما والثانية قفاز والإخيرة التي أشرنا إليها بلا قفاز وهي المبتغى والمنال. كل المسيرات يبدأو بحرف A:
Akari Mizunashi
Aika S. Granzchesta
Alice Carroll
Alicia Florence
Akira E. Ferrari
Athena Glory
يقود هذا الجمع شركات وكل شركة لها قوانينها الخاصة والمدير فيها قط! والظريف القط المريخي يختلف في صفاته عن القط الأرضي لأنه يمتلك الذكاء. العمل يقدم نفسه عبر جمع الأثنين "المتدربات" "المدربات" لكنه يركز على الشخصية الاساسية راوية الحكاية "Akari" والشركة التي تعمل بها اسمها "Aria"، أعتقد الآن توضحت التسمية من أين؟

عالم أكوا خيالي لكنه بشري بقدره التفاؤلي، عندما تنفث السموم عن جسد البشر يبقى الشئ المعافى والسليم؛ هذا هو العالم! يقتصر على أبجديات الحياة، فهنا تمر علينا أبسط القوانين والنشاطات البشرية العادية ويُكبرها عبر فصوله، فتشاهد رحلة استجمامية عنوان فصل ما ولكن في نفس الفصل يقدم بذور الحب والتفكير الإيجابي وأيضًا شخصيات مسالمة في حدها الإقصى، هم ليسوا ملائكة! بل تشاهد جزئية المشاعر الأخرى لذواتنا من دون الهموم الكئيبة المدمرة وحتى في لحظة الطموح والسعي للحلم الوظيفي يبسط التقديم ولا يجرح القارئ بعقد من أي شكلٍ كان.

الثلاث متدربات هم الدارجات في أغلب النشاطات اليومية والمعالجة لشخصياتهن وكذلك جزئية الحلم والماضي والأخيرة هي لب الدراما في المانجا، كل فصل قصة وحدث يومي وتتابع الإيام يركز على نقطة فصول السنة وهذه في شكلها وروحها نابعة من العمل الرائع "Yokohama Kaidashi Kikou" للمانجاكا "Hitoshi Ashinano" حيث نصبح بفصل ونمسي بفصل آخر يتطلب الفعالية مع الزمان فنشهد حدث هنا وحدث هناك وبهم نطبق على الحياة اليومية في فينيسيا الجديدة. العمل ظريف ويستعمل اشارات المانجاكا للتعبير لكل شخصية كم في هذا المثال. وكذلك الشخصيات ليست كيانات خجولة بل نشاهد اهتمامات أخرى مثل ماذا يفضلوا؟ وعلاقة الحب لإحداهن وكذلك الجزئية التقديرية بين المتدربات والمدربات.

في رحلة المُسيرات وتعاملهن مع الزبائن نشاهد معالم المدينة والتي في تراثها مقدمة كنسخة أخرى عن المدينة الإرضية وأيضًا تقديم العالم ضخم ليشمل صانعيه وهم لهم وظائف كذلك فالمسؤول عن الجاذبية والتحكم بها لتصبح مشابهة للأرض يسموا بالجونمو ويقطنوا بمدينة عملاقة تحت أكوا. والمسؤلون عن الطقس والمناخ يسموا بالسلمندر ويتحكموا بالجو ليخلقوا توازن الفصول في الكوكب.




الجانب الخيالي في المانجا رائع ويأتي بفصول " Cat Sith"؛ كائن أسطوري زعيم لقطط في المدينة ولا يظهر نفسه لأي أحد وعندما يظهر يكون مظاهي للحلم والسحر، فانتازيا قادمة من نبع أفكار أفلام ميازاكي، والرائع فيه يكسر روتين الحياة اليومية ويكون أقرب إلى الحلم الغريب في منتصف ليلة صيف! ويعطي طابع سري للمدينة وكأن هناك أشباح وماورئيات مندسة في المكان الجميل المشرق!

مانجا أريا خفيفة لا تعطي مساحة للوقت للتسلسل في إنهائها عالمها مشرق وغير معتاد والنصيحة هنا شطفها بطول نفس خصوصًا أن الرتم لا يتغير كثيرًا وهي مسألة ذوقية لكنها ممكن تسبب رتابة للبعض. لكنها حتمًا عمل جميل ومقدم لجمهور مل من ضجيج الحركة والميلودراما فيأخذها بقهوة على الصباح وفصل سريع @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #2
المانجا > الأنمي
ما يحتاج تأخذ وقت لتعرف كيف تتفوق في إخراج الأرت والإخراج عن الأنمي الأوتديتد للأسف. قمة المانجا في فصولها الأخيرة لأنها تكمل كل شئ عشناه مع الشخصيات لتوصل مرحلة:
الPrima وكيف الشخصيات تنشغل عن بعض وتحصل عالمها الخاص خصوصًا مع إليسا وبعدها عنهم والمشهد الأخير في المانجا بطعم الحلو والمر ولكن تمضي الحياة في النهاية ::cry::
 
#3
يعطيك العافية عبدالله و قلنا ما شاء الله.:emoji_anguished:

المانجا قريتها قبل كم سنة و ألتهمت ثلاثين تشابتر او اكثر شوي اظن و فاجئتني الإختلافات بينها و بين سلسلة االأنمي الي تابعتها بعيداً عن الإخراج و الأرت الي تتفوق فيه المانجا بفارق.

اكتشفت ان اغلبية محتوى أول موسم آريا الأنميشن اساساً مقتبس من مانجا آكوا احدى مانجات المانجاكا الأخرى و شخصية Ai طلعت فلر و حلقات كثيرة كذلك فلر و مش متواجدة في المانجا، و المواسم بشكل عام- عدى آخر موسم ما شاهدته- اقتبست الشابترات بشكل عشوائي فتتفاجئ بتشابتر عُرض في موسم قديم ترتيبة يكون لاحق في المانجا لتشابتر اقتبسوه في موسم اتى بعده و هلم جرا اذا ما خاب ظني. مش بالضرورة سلبية كبيرة لكن لخبطني و انا اشوف احداث تجي بترتيب مختلف.(&)

فالمانجا لا بد منها برايي و تجربة ضرورية للي احب العنوان كثير عشان يقدره بشكله الحقيقي

حمستني ارجع لها من اول شي و اكملها للأخير و راح ناخذ بنصيحتك متابعة صباحية مع كوب شاهي بالحليب.:emoji_hugging: