Anime { موضوع "ماذا تشاهد الان ؟" }

[]


قضيت عليه ! ! !

سأتحدّث عن شيء خارج الانمي اصلا الانمي لا يوجد الكثير للحديث عنه انمي ممتع فيه قيم و لمحبّي فنون القتال لكن العرض كان جدّا جدّا مبسّط تكتيكات القتالات كانت مبسّطة جدّا تفهمها و أنت غير مدقّق اثناء المشاهدة ! ! !

قطّع قلبي مشهد موت الرّاهب تينسي الشيء العميق و الصّادم الّذي عرضه الانمي على على لسان تينسي انّ التّدريبات الرّوتينيّة تعطيك صحّة و نشاط و قوّة بدنيّة لكنّك ستفشل امام اوّل اختبار حقيقي كالمعاهد الانجليزيّة الغالبيّة يقولون انّها مفيدة لكن فائدتها ليست كبيرة عليك انت ان تعلّم نفسك بنفسك و تكون عندك خلفيّة كبيرة و المام ب الكلمات الانجليزيّة قبل ان تدخل المعهد ! ! !

فشل تشينمي او سامبي اما اوّل قتال حقيقي ضدّ الملاكم البريطاني لكنّه تعادل معه ف النّهاية ! ! !

للمعلوميّة قصّة شينمي او سامبي مستوحاة من اب مان ! ! !


و فالجزء الثّالث احضروا مايك تايسون بشخصه و جعلوه يقاتل اب مان و كانت النّتيجة التّعادل ! ! !

و الفالجزء القادم الّذي يتمّ تحضيره سيشترك معهم سكوت أدكنز المعروف عالميّا ب يوري بوريكا ! ! !

الاعمال الصّينيّة القتاليّة دائما تظهر فنّ الملاكمة على انّه فنّ قويّ جدّا و خطير و مميت أيضا على العكس من ايتاكاجي كيسكي الّذي اظهر و يظهر الملاكمين بمظهر الحمقى و دائما ما يردّد على لسان شخصيّات قصّته انّ الملاكمة ليست فنّ قتال حقيقي ! ! !

الرّاهب تينسي سبب موته تمزّق من الامعاء و المعدة و قصّة تشينمي مستوحاة من اب مان و فالجزء الثّاني الملاكم البريطاني قتل منافس اب مان الّذي اصبح صديقه فيما و بعد هو اعلى من اب مان بقليل ف أنا اقول ربّما سبب تمزّق امعاء تينسي و معدته هي بسبب لكمة من ملاكم محترف قاتله في وقت ما و للمعلوميّة الانمي لم يقتبس الّا القليل فقط مجرّد 20 حلقة و المانجا لا زالت تصدر حتّى الآن ف المال هنالك مانجا جديدة صدرت من 2007 و لا زالت تصدر ! ! !

سلبيّات مدرسة الكونغ فو لها علاقة مباشرة ب نمط الانميّات القديمة عموما انا عاشق كبير و مهووس بالانمي القديم لكن بعد ان حمّلت و شاهدت الكثير من الانمي القديم و آخرها مدرسة الكونغ فو لاحظت الاشياء الكريهة او الّتي استكرهها شخصيّا موجودة بكثرة ف الانمي القديم اعرضها على شكل نقاط :

الّنقطة الاولى و ابغض شيء اكرهه و استكرهه في عالم الانمي عموما :

نظام الحلقات المنفصلة ! ! !

هذا النّظام مستحدم بكثرة ف الانمي القديم اقول الانمي القديم و ليست المانجات القديمة هنالك مانجات قديمة اقتبست حديثا ك الطّفيليّات و كان نظام حلقاته ترابط مباشر اقول الذّوق السّائد ذاك الوقت كان للمانجات ذات الحلقات المنفصلة ! ! !

انا شخصيّا اكرهه هذا النّظام و ارى انّه يصلح للانميّات الكوميديّة البحتة و الانميّات ذات القصص الغير جادّة كالأخطبوطة الّتي تريد السّيطرة على عالم البشر او تدمير البشر نسيت بالضّبط بسبب انّهم لوّثوا البحار ! ! !

سلبيّات هذا النّظام تتمثّل في سرعة طرح القضيّة و سرعة حلّها بسرعة و تظهر شخصيّة ثمّ تختفي تماما و لا يتحدّث عنها و احيانا يتعلّم البطل تقنية ثمّ تختفي تماما و لا تذكر ابدا و وي ذهبون لدولة او قرية ثمّ ينتهى من الاحداث المتعلّقة بها و كفى لا تذكر ابدا و هكذا دون وجود رابط قويّ بين هذي الشّخصيّات و القرى و المدن و الاحداث بشكل عامّ ممّا يجعلم تتمّلل اثناء المشاهدة و لا تنشدّ لمشاهدة الحلقة القادمة و اايضا نظام الحلقات المنفصلة احيانا يجعل القضايا و الاحداث مكرّرة في كثير من احيانها و هذا يزيد الملل على الملل هذا مع انّ بعض الانميّات قصيرة فما البال بالطّويل ؟؟؟

كابامارو 24 حلقة و مدرسة الكونغ فو 20 حلقة استمتعت بمشاهدتهم لكن لم اتابع الحلقات سردا متتاليا لانّ الحلقات المنفصل لا تشدّك كثيرا حالحلقات المترابطة فأذا كان الانمي طويل و ذو حلقات منفصل كان الملل اشدّ ! ! !

النّقطة الثّانية ! ! !

البريفيو للحلقة القادمة حرق شامل ! ! !

نعم يظهرون لك ف لقطات الحلقة القادمة البطل و هو يستيقظ من النّوم ثمّ يطرق عليه الباب بشدّة ثمّ يذهب و يرى سرقة ذهب على سبيل المثال من محلّ مجاور ثمّ لقطات للسّارق و هو يركض ثمّ و هو واقع ف المصيدة ثمّ ناهية الحلقة ! ! ! كلّ هذا ف البريفيو فقط ! ! ! طبعا انا شخصيّا غير متحسّس للحرق لكن الحسّاسين سيتنرفزون من هذا ! ! !

النّقطة الثّالثة ! ! !

تعرف الصّالحين و الطّالحين (الطّيبين و الأشرار من خلال الرّسم فقط)



واضح انّهم هم الاشرار الشّر يفوح من تعابير وجوههم ! ! ! هذا شيء لا تراه ف غالب الانميّات الحديثة حيث انّك ف الانميّات الحديثة لا تستطيع معرفة الطّيبين من الاشرار من خلال الرّسم فقط او الصّور بل يجب عليك ان ترى الانمي و سياق احداثه حتّى تعرف الصّّالح من الطّالح ! ! !

النّقطة الرّابعة ! ! !

دوافع الشّر ليست بالعميقة ابدا ف الانميّات القديمة امّا شرّ لأجل الشّر او تدمير لاجل التّدمير او بسبب مواقف ليست بالدّافع القويّ او نزوات فقط بعكس ون بيس مثلا لا تستطيع ان تقول عن البحريّة انّهم هم الطّيّبون و القراصنة هم الأشرار و لا تستطسع ان تقول انّ البحريّة هم الشّر المطلق و لا القراصنة و لا حتّى لوفي الطّيّوب انّه الخير المطلق و لا تستطيع ان تقول عن روجر انّه طيّب او انّه شرّير و لا حتّآ شخص رمادي طبعا بسبب انّه لم يظهر شيء عميق في قصّته حتّى الآن ! ! ! كذلك باين ذو المنظر المرعب و تعابير الوجه الباردة لا تستطيع ان تصفه بالشّرّ المطلق و لا الصّحّ المطلق كلّ شخصيّة و كلّ مجموعة و كلّ قرية و كلّ دولة لها مبادئها و قيمها و بعضهم نزوات و بعضهم جهل و بعضهم يحمل معتقدات خاطئة و بعضهم بالغ ف العدالة لدرجة انّه اصبح يسفك دم كلّ من لا يوافقه حيث انّه صوّر نفسه انّه العدالة و الحقّ المطلق ! ! !

طبعا لا اعمّم على الانميّات القديمة و لا الحديثة لكن اقول 60% من الانميّات القديمة على الاقلّ هكذا قد يقول البعض ون بيس قديم اصلا ليس بجديد اقول له ون بيس كان مخطّط عرضه ل 5 سنوات فقط ثمّ مدّد الكاتب امد القصّة بعد ذلك و قتال البحريّة ضدّ اللّحية البيضاء عرض عام 2009 او 2010 و هذي حقبة جديدة و ليست قديمة اي انّ الكاتب كنت هذي الاحداث ف الزّمن الحديث ! ! !

اكتفي بهدا القدر تعبت من الكتابة ! ! !

اوووه نقطة خامسة على السّريع ! ! !

يرى الكثير من النّأس انّ الانميّات القديمة تحمل قيم عظيمة و حوارات راقية على العكس من الجديد و أقول لهم هذا شيء طبيعي كثير من الانميّأت القديمة مقتبس من الادب العالمي و الرّوايات العالميّة و في غالبها كتبت لاجل ترسيخ القيم و ترابط العائلة و حبّ الخير و العدل و الاحسان و ما الى ذلك بينما الآن قلّت كثيرا الانميّأت المقتبسة من روايات عالميّة و أظهر الكتّاب قصصهم المريضة و الغامضة ك مونستر و العمالقة و طوكيو غول ... ألخ
 
التعديل الأخير:


و اخير انهيت ghost in the shell stand alone comlpex و بدأت 2GIG
الجزء الاول جدا رائع و لم اكل اتخيل مطلقا انه سينال رضاي لهده الدرجة
عل كل سأحاول الحديث بشيء من الاسهاب عنه في وقت لاحق لاني بحاجة لمشاهدة الحلقة الخاصة the laughing man و هي تجميع لحلقات قضية الرجل الضاحك حيث ان القضية لدي جوانب غموض لم افهمها , حيث ان الحلقات كانت متفرقة و بسبب هدا كثير من التفاصيل تنسى.




الجزء الثاني وصلت فيه الحلقة 07 و مستمتع جدا بكل حلقة حتى الان, واصح جدا ان الجانب السياسي دو ثقل محسوس في هدا الجزء
بمرور الحلقات يتضح ان كل هده القضايا- قضية اللاجئين الاسويين + المحطة النووية السرية تحت انقاض مدينة شينجوكو + السايبورغ المقتول + تهديد رئيسة الوزراء+.._ قد يجمع بينها رابط مشترك بحرك خيوط كل هذه القضايا في الظل , كما في الجزء الاول ,
كما ان هناك من يحاول القضاء على section 9 بتوريطهم في قضايا عدة او على الاقل بالهائهم بقضايا فرعية تشغلهم عن قضية رئيسية يحاول مسئوولون اخفاءها, الخيوط بدات تتداخل بينها و تنسج شبكة عنكبوت معقدة فريستها section 9 و ربما حتى اللاجئون الاسيويون ..
الجزء حتى الان مدهل للغاية و كيفية معالجة القضايا و التقديم و الشخصيات تنبئ انني بصدد حلقات قادمة تحبس الانفاس..

ال opening كما العادة رائع و المغنية الروسية لديها خامة صوت فريدة + استعمال متقن لل autotune
R.I.P ORIGA
----------------------
التحريك ممتاز , بل اجد صعوبة في التصديق ان العمل تم انتاجه بهده الجودة في 2004
احد الاوستات الرائعة التي مرت في حلقة الحوامات الخارجة عن السيطرة كنت قد سمعت remix له مند زمن و لم اكن اعرف انه ماخود من هده السلسلة
هدا الاصلي:
هدا المعدل:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
التحريك ممتاز , بل اجد صعوبة في التصديق ان العمل تم انتاجه بهده الجودة في 2004
ذا الشئ يعتمد على الفنانين أكثر من أنه متعلق بالزمن، يعني ممكن تتوالا ظروف لعمل معين ليطلع بصورة جدًا رائعة كتحريك في أي زمن لتواجد عدد مميز من المحركين، من الأمثلة أنمي ميازاكي عدنان ولينا وأنمي ثاني لميازاكي شارلوك هوند.
 
لا ادري هل اتحدث هنا او هناك موضوع للتحدث عن هذا الانمي الذي انتهيت منه الان والذي شاهده الكثيرين فيما سبق

الانمي هو School Rumble

لسبب ما تركته مشاهدته منذ سنين طويلة أيام شهرته وأتوقع لسبب ما لكني لم أجد هذا السبب الان عندما شاهدته (فان سيرفس او ايتشي لكن اتضح فيه القليل القليل مما لا يؤثر ابدا)

له موسمين واوفتين كل اوفا بحلقتين والاوفا الاخيرة اقتباس لاخر المانجا وهناك فجوة بين الموسم الثاني واخر اوفا واتوقع انه لمن اراد المتابعة عليه بالشابتر 162 مع انه لن يفرق كثير حيث هي هي نفس الاحداث فيما بينهم

الانمي اشتهر بين المتابعين انه انمي دراما فكاهية وحب لكني بعد المتابعة وجدت ان

School Rumble انمي يظهر بشكل اخر غير الذي يظهر به

المعنى ان له وجه آخر

الانمي عبارة عن دراما حقيقية المعنى حزن وكأبة حقيقية

لو ازلت الكوميديا (التي تعتبر حاضرة بقوة في الانمي) ستجد انمي يجعلك تتألم فقط على حال الشخصيات

يذكرني كثير بالحب الثلاث والتي كل شخصية تحب شخص مختلف

حب من طرف واحد

هاريما يحب تينما التي تحب كارسيما

هاريما له فتاتين معجبتان به وهما اخت تينما وصديقتها ايري لكن ايري لا توضح واخت تينما ضحت بهذا الحب لاختها

هاناي يحب اخت تينما

تقريبا الكل لم يصل لهدفه ما عدا تينما مع امل ببقاءها مع كارسيما حتى يستعيد ذاكرته

كما قلت لو ازلت الكوميديا ستواجه انمي محزن جدا

هاريما يضحي بنفسه وحبه لتينما لاجلها

شخصية مؤلمة وسوء الظن يلاحقها من اغلب الشخصيات والكثير من المواقف احزنتني عليها مع كثرة الاحباط الذي يأتيه ويقوم منه

والمانجكا وضع لهاريما الكثير من المواقف المحزنة وجعله يستيقظ منها

انمي رائع وكوميدته جميلة

مثلا ببداية المسم الثاني عندما تقاتلو بالمدرسة

الرسم والصوت حتى الرسم اختلف عن الوضع الطبيعي للانمي

هناك جزء من School Rumble Z عالم موازي كما قال لي صديق وتحدث نهاية اخرى

كتبت هذا الكلام فقط لاوضح انه هذا الانمي الفكاهة فيه لتغطية الدراما وفيه الكثير من الحلقات موميدية بلا دراما خاصة بعد المواقف الجادة والشبه حاسمة

شبه حاسمة لانه يطرأ شي دائما ويوقفها - المخرج عاوز كذا
 
ghost in the shell stand alone complex 2end gig

ep 11
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

حلقة رائعة , و خالية تماما من اي الاحداث النارية السابقة, حلقة هادئة ,
كوساناجي قالت كلاما غريبا في اخر زيارتها لسيدة المتجر داك: هده الفتاة لازالت تبحث عن الفتى الاول الدي احبته.
علما ان السيدة في معرض حديثها عن قصة الولدين لم تدكر ان الفتاة احبت الفتى او ما حل بالفتاة بعد حصولها على جسد سيبرنتيك بالكامل.. لكن كوساناجي قالت ان الفتاة لازالت تبحث عن حبها الاول؟؟ ادن الامر بسيط: هده الفتاة التي كادت تموت في حادثة الطائرة ثم نجت باعجوبة ثم ساءت حالتها بعد دلك , ثم اجريت لها عملية استبدال جسد بالكامل و حصلت على جسد سايبورغ بالكامل ثم زارت الفتى في المستشفى ثم اختفت بعد دلك بعد ان عجر جسدها السايبورغي عن صنع اوريغامي للفتى, هده الفتى ليست في الحقيقة الا الميجور كوساناجي نفسها.
حلقة ملئية بالدكريات, وكنت احسب ان كوساناجي تم خلقها كسايبورغ متوفر على ghost كما شاهدنا في مشهد الخلق في فلم 1995 و لم اكن اظن انها كانت بشرية البثة, معلومة جديدة احصل عليها ...
طيب مادا لو كان باتو هو الفتى الدي تبحث عنه الفتى و حصل هو ايضا على جسد سايبورغ؟؟..
 
shinsekai yori
هل ابدأ بالانمي ام الرواية ؟
القاعدة العامة في الاقتباسات الجيدة أنك تبدأ معها ويمكن تكفيك الرواية الا في حالة كونها استثنائية وشينسيكاي الرواية حصدت أفضل جائزة ساي فاي هناك فتفقدها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
القاعدة العامة في الاقتباسات الجيدة أنك تبدأ معها ويمكن تكفيك الرواية الا في حالة كونها استثنائية وشينسيكاي الرواية حصدت أفضل جائزة ساي فاي هناك فتفقدها.
أحيانًا التجربتنين يكونا مختلفتين وكذا المخرج قرر يستأسد بتصوره حتى على الأصل فكذا متابعة الأثنين مجدي لذاتهما. وشين سيكاي يوري كان جدًا تجريبي بعناصره البصرية وحتى استخداماته للديجتال أرت فطالع مهم لأي أنمي فان بذا العقد.
 
القاعدة العامة في الاقتباسات الجيدة أنك تبدأ معها ويمكن تكفيك الرواية الا في حالة كونها استثنائية وشينسيكاي الرواية حصدت أفضل جائزة ساي فاي هناك فتفقدها.
هناك قاعدة اخرى و هي البدء بالرواية لان متابعة الانمي بعد الرواية اسهل من قراءة الرواية بعد الانمي. على الاقل بسبب المتعة البصرية و الاخراجية. و هذا سبب حيرتي.
 
شفت اليوم حلقت ون بيس 851 التحام مع كتاكوري بصراحة فخامة لا معنى لها لكن مدري ايش مشكلة الرسومات صارت سيئة ! لوفي وجهه مفجر احسه
 
للتو شاهدت فلم Akira وقعده على طول Memories

حسيت نفسي مريض نفسا فعلا المؤلف sycho path

مستغرب الهوس اللي أشوفه في أعماله صحيح فيها إبداع بس أحس فيها مبالغة وكئيبة !!!!
 
[]


قضيت عليه ! ! !

سأتحدّث عن شيء خارج الانمي اصلا الانمي لا يوجد الكثير للحديث عنه انمي ممتع فيه قيم و لمحبّي فنون القتال لكن العرض كان جدّا جدّا مبسّط تكتيكات القتالات كانت مبسّطة جدّا تفهمها و أنت غير مدقّق اثناء المشاهدة ! ! !

قطّع قلبي مشهد موت الرّاهب تينسي الشيء العميق و الصّادم الّذي عرضه الانمي على على لسان تينسي انّ التّدريبات الرّوتينيّة تعطيك صحّة و نشاط و قوّة بدنيّة لكنّك ستفشل امام اوّل اختبار حقيقي كالمعاهد الانجليزيّة الغالبيّة يقولون انّها مفيدة لكن فائدتها ليست كبيرة عليك انت ان تعلّم نفسك بنفسك و تكون عندك خلفيّة كبيرة و المام ب الكلمات الانجليزيّة قبل ان تدخل المعهد ! ! !

فشل تشينمي او سامبي اما اوّل قتال حقيقي ضدّ الملاكم البريطاني لكنّه تعادل معه ف النّهاية ! ! !

للمعلوميّة قصّة شينمي او سامبي مستوحاة من اب مان ! ! !


و فالجزء الثّالث احضروا مايك تايسون بشخصه و جعلوه يقاتل اب مان و كانت النّتيجة التّعادل ! ! !

و الفالجزء القادم الّذي يتمّ تحضيره سيشترك معهم سكوت أدكنز المعروف عالميّا ب يوري بوريكا ! ! !

الاعمال الصّينيّة القتاليّة دائما تظهر فنّ الملاكمة على انّه فنّ قويّ جدّا و خطير و مميت أيضا على العكس من ايتاكاجي كيسكي الّذي اظهر و يظهر الملاكمين بمظهر الحمقى و دائما ما يردّد على لسان شخصيّات قصّته انّ الملاكمة ليست فنّ قتال حقيقي ! ! !

الرّاهب تينسي سبب موته تمزّق من الامعاء و المعدة و قصّة تشينمي مستوحاة من اب مان و فالجزء الثّاني الملاكم البريطاني قتل منافس اب مان الّذي اصبح صديقه فيما و بعد هو اعلى من اب مان بقليل ف أنا اقول ربّما سبب تمزّق امعاء تينسي و معدته هي بسبب لكمة من ملاكم محترف قاتله في وقت ما و للمعلوميّة الانمي لم يقتبس الّا القليل فقط مجرّد 20 حلقة و المانجا لا زالت تصدر حتّى الآن ف المال هنالك مانجا جديدة صدرت من 2007 و لا زالت تصدر ! ! !

سلبيّات مدرسة الكونغ فو لها علاقة مباشرة ب نمط الانميّات القديمة عموما انا عاشق كبير و مهووس بالانمي القديم لكن بعد ان حمّلت و شاهدت الكثير من الانمي القديم و آخرها مدرسة الكونغ فو لاحظت الاشياء الكريهة او الّتي استكرهها شخصيّا موجودة بكثرة ف الانمي القديم اعرضها على شكل نقاط :

الّنقطة الاولى و ابغض شيء اكرهه و استكرهه في عالم الانمي عموما :

نظام الحلقات المنفصلة ! ! !

هذا النّظام مستحدم بكثرة ف الانمي القديم اقول الانمي القديم و ليست المانجات القديمة هنالك مانجات قديمة اقتبست حديثا ك الطّفيليّات و كان نظام حلقاته ترابط مباشر اقول الذّوق السّائد ذاك الوقت كان للمانجات ذات الحلقات المنفصلة ! ! !

انا شخصيّا اكرهه هذا النّظام و ارى انّه يصلح للانميّات الكوميديّة البحتة و الانميّات ذات القصص الغير جادّة كالأخطبوطة الّتي تريد السّيطرة على عالم البشر او تدمير البشر نسيت بالضّبط بسبب انّهم لوّثوا البحار ! ! !

سلبيّات هذا النّظام تتمثّل في سرعة طرح القضيّة و سرعة حلّها بسرعة و تظهر شخصيّة ثمّ تختفي تماما و لا يتحدّث عنها و احيانا يتعلّم البطل تقنية ثمّ تختفي تماما و لا تذكر ابدا و وي ذهبون لدولة او قرية ثمّ ينتهى من الاحداث المتعلّقة بها و كفى لا تذكر ابدا و هكذا دون وجود رابط قويّ بين هذي الشّخصيّات و القرى و المدن و الاحداث بشكل عامّ ممّا يجعلم تتمّلل اثناء المشاهدة و لا تنشدّ لمشاهدة الحلقة القادمة و اايضا نظام الحلقات المنفصلة احيانا يجعل القضايا و الاحداث مكرّرة في كثير من احيانها و هذا يزيد الملل على الملل هذا مع انّ بعض الانميّات قصيرة فما البال بالطّويل ؟؟؟

كابامارو 24 حلقة و مدرسة الكونغ فو 20 حلقة استمتعت بمشاهدتهم لكن لم اتابع الحلقات سردا متتاليا لانّ الحلقات المنفصل لا تشدّك كثيرا حالحلقات المترابطة فأذا كان الانمي طويل و ذو حلقات منفصل كان الملل اشدّ ! ! !

النّقطة الثّانية ! ! !

البريفيو للحلقة القادمة حرق شامل ! ! !

نعم يظهرون لك ف لقطات الحلقة القادمة البطل و هو يستيقظ من النّوم ثمّ يطرق عليه الباب بشدّة ثمّ يذهب و يرى سرقة ذهب على سبيل المثال من محلّ مجاور ثمّ لقطات للسّارق و هو يركض ثمّ و هو واقع ف المصيدة ثمّ ناهية الحلقة ! ! ! كلّ هذا ف البريفيو فقط ! ! ! طبعا انا شخصيّا غير متحسّس للحرق لكن الحسّاسين سيتنرفزون من هذا ! ! !

النّقطة الثّالثة ! ! !

تعرف الصّالحين و الطّالحين (الطّيبين و الأشرار من خلال الرّسم فقط)



واضح انّهم هم الاشرار الشّر يفوح من تعابير وجوههم ! ! ! هذا شيء لا تراه ف غالب الانميّات الحديثة حيث انّك ف الانميّات الحديثة لا تستطيع معرفة الطّيبين من الاشرار من خلال الرّسم فقط او الصّور بل يجب عليك ان ترى الانمي و سياق احداثه حتّى تعرف الصّّالح من الطّالح ! ! !

النّقطة الرّابعة ! ! !

دوافع الشّر ليست بالعميقة ابدا ف الانميّات القديمة امّا شرّ لأجل الشّر او تدمير لاجل التّدمير او بسبب مواقف ليست بالدّافع القويّ او نزوات فقط بعكس ون بيس مثلا لا تستطيع ان تقول عن البحريّة انّهم هم الطّيّبون و القراصنة هم الأشرار و لا تستطسع ان تقول انّ البحريّة هم الشّر المطلق و لا القراصنة و لا حتّى لوفي الطّيّوب انّه الخير المطلق و لا تستطيع ان تقول عن روجر انّه طيّب او انّه شرّير و لا حتّآ شخص رمادي طبعا بسبب انّه لم يظهر شيء عميق في قصّته حتّى الآن ! ! ! كذلك باين ذو المنظر المرعب و تعابير الوجه الباردة لا تستطيع ان تصفه بالشّرّ المطلق و لا الصّحّ المطلق كلّ شخصيّة و كلّ مجموعة و كلّ قرية و كلّ دولة لها مبادئها و قيمها و بعضهم نزوات و بعضهم جهل و بعضهم يحمل معتقدات خاطئة و بعضهم بالغ ف العدالة لدرجة انّه اصبح يسفك دم كلّ من لا يوافقه حيث انّه صوّر نفسه انّه العدالة و الحقّ المطلق ! ! !

طبعا لا اعمّم على الانميّات القديمة و لا الحديثة لكن اقول 60% من الانميّات القديمة على الاقلّ هكذا قد يقول البعض ون بيس قديم اصلا ليس بجديد اقول له ون بيس كان مخطّط عرضه ل 5 سنوات فقط ثمّ مدّد الكاتب امد القصّة بعد ذلك و قتال البحريّة ضدّ اللّحية البيضاء عرض عام 2009 او 2010 و هذي حقبة جديدة و ليست قديمة اي انّ الكاتب كنت هذي الاحداث ف الزّمن الحديث ! ! !

اكتفي بهدا القدر تعبت من الكتابة ! ! !

اوووه نقطة خامسة على السّريع ! ! !

يرى الكثير من النّأس انّ الانميّات القديمة تحمل قيم عظيمة و حوارات راقية على العكس من الجديد و أقول لهم هذا شيء طبيعي كثير من الانميّأت القديمة مقتبس من الادب العالمي و الرّوايات العالميّة و في غالبها كتبت لاجل ترسيخ القيم و ترابط العائلة و حبّ الخير و العدل و الاحسان و ما الى ذلك بينما الآن قلّت كثيرا الانميّأت المقتبسة من روايات عالميّة و أظهر الكتّاب قصصهم المريضة و الغامضة ك مونستر و العمالقة و طوكيو غول ... ألخ
أول شي أحييك أخوي لأنك جبت طاري أسطورة أنميات الفنون القتالية وأفضلها مدرسة الكونغ فو واللي برأيي أن النسخه المدبلجه بالعربي منه تفوقت على النسخة اليابانية المترجمه ، وهذا بسب قلت الحذف والتحريف بالقصه وأيضا إبداع المدبلجين ..

وأنا عموما من محبي أعمال الفنون القتاليه والصينيه على وجه الخصوص سواء أفلام واقعية أو أنمي وراح أعلق على بعض جزئيات مشاركتك وأسمحي لي أستخدم الأسماء العربية بالدبلجه لأني الصراحه ما حفظت أسمائهم اليابانيه أو الصينيه كون الأنمي أحداثه وشخصياته بالصين ..

بالنسبة لكون المسلسل مقتبس من قصة Ip Man فما أدري أنت تقصد القصه الحقيقيه أو الفلم ..

إن كنت تقصد الفلم ففي عدة أفلام جسدو Ip Man لكن الأشهر ثلاثية الأفلام اللي بطلها الممثل دون ين الرهيب واللي انت جبت فديو له وهي من أفضل الأفلام بالنسبة لي .. لكن هذي السلسلة بدت عام 2008م والانمي عرض عام 1988م ..

أما إن كنت تقصد القصه الحقيقيه فعلى ما اعتقد ان اب مان الحقيقي ما قاتل ملاكم اجنبي ولكن حطو ذا الحدث وغيره من الاحداث بالفلم للمتعه والحماس والاثاره ..

الرّاهب تينسي وهنا أتوقع تقصد المعلم هنكل الأسطوره لكن أخالفك أنه ممكن يكون سبب تمزق أمعاءه ملاكم ولا أتوقع أن فيه ملاكم يقدر يسوي به كذا فمستواه عالي جدا وعلى هالطاري ودي أسئلك .. فمن تتوقع أو تراه أقوى بين هالاثنين ؟

المعلم هنكل Vs المعلم الكبير (أو الراهب الأعلى أو رئيس المعبد الشايب الاصلع اللي اخذ الشراب من سامبي من ثاني حلقة)

بالنسبة للمانجا فحسب معرفتي أن الأنمي يختلف عن المانجا وقصته تختلف وفي شخصيات مثل كينتان وراي ورايكي ورابسو مب موجودين بالمانجا والمانجا أجزاء أظن

أما بالسلبيات فأنا أوافقك من ناحية انفصال الحلقات وقلت الربط بينها وأزيد عليها عدم تطور الشخصيات مع البطل واقصد هنا كينتان ورابسو لانهم اصدقائه ودايم معه المفروض يتطورون مثل سامبي لكن ما شفنا تطور الا بآخر حلقة تقريبا ..

وبالنهاية سؤال للمتعه إذا تحب تجاوبه من تشوفه أقوى

روكاي (الشاب الأصلع اللي يدرب سامي وأصدقائه بمدرسة الكونغ فو أو المعبد) Vs دينقو (الشاب الأعمى اللي اللي يستخدم أسلوب القتال بالعصا)​
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
HeatGuy J
https://www.sakugabooru.com/post/show/17930
https://www.sakugabooru.com/post/show/17940

من إخراج Kazuki Akane وجديًا من بداية الألفية ما مر علي عمل إخرجه وإلا أحصل مستوى رسومي رائع في كثير حلقات خصوصًا لقطات الذروة فيجي في بالي Noein الممتاز وطبعًا النقلة الحقيقية للديجتال أنيمشن Tetsuwan Birdy Decode. الشئ المستغرب منه بعيدًا عن الساكوجيين قليل تشوف أنمي فان شايف أعماله، المشكلة فيها كل شئ من حبكة (مرات معقدة زي Noein)، أو شخصيات أو إخراج جذاب.


HeatGuy J عرفته لأني كنت أدور على أعمال المخرج وتحسه من التاريخ الضائع ببداية الألفية ^^ الشئ أعجبني جدًا سواء كشخصيات أو طابعه كأنمي حلقاتي أو حتى بجزئيات في القصة، بالطبع تجربة معيوبة لكن فيها مقومات المشاهدة والتنوع مرات. مصمم الشخصيات هنا هو نفسه مصمم شخصيات Escaflowne أول ماتدخل عليه ما راح تستغرب التشابه بينهما بالستايل. الشئ المهم واضح استلهامه من السايبر بانك جنرا خصوصًا مع بليد رانر وفيه من ريحة كابوي بيوب. مشكلتي الكبيرة مع العمل هو بعض الخيارات الفنية مثل بصراحة خلفيات المدينة بالثري دي ولاحظوا نحن نتكلم عن أنمي في 2002 مع السي جي ذاك الوقت فبتطلع بتشاز مؤذي للعين (@). بمحصلة أخيرة أنمي جيد ويستحق المشاهدة.
 
أول شي أحييك أخوي لأنك جبت طاري أسطورة أنميات الفنون القتالية وأفضلها مدرسة الكونغ فو واللي برأيي أن النسخه المدبلجه بالعربي منه تفوقت على النسخة اليابانية المترجمه ، وهذا بسب قلت الحذف والتحريف بالقصه وأيضا إبداع المدبلجين ..

وأنا عموما من محبي أعمال الفنون القتاليه والصينيه على وجه الخصوص سواء أفلام واقعية أو أنمي وراح أعلق على بعض جزئيات مشاركتك وأسمحي لي أستخدم الأسماء العربية بالدبلجه لأني الصراحه ما حفظت أسمائهم اليابانيه أو الصينيه كون الأنمي أحداثه وشخصياته بالصين ..

بالنسبة لكون المسلسل مقتبس من قصة Ip Man فما أدري أنت تقصد القصه الحقيقيه أو الفلم ..

إن كنت تقصد الفلم ففي عدة أفلام جسدو Ip Man لكن الأشهر ثلاثية الأفلام اللي بطلها الممثل دون ين الرهيب واللي انت جبت فديو له وهي من أفضل الأفلام بالنسبة لي .. لكن هذي السلسلة بدت عام 2008م والانمي عرض عام 1988م ..

أما إن كنت تقصد القصه الحقيقيه فعلى ما اعتقد ان اب مان الحقيقي ما قاتل ملاكم اجنبي ولكن حطو ذا الحدث وغيره من الاحداث بالفلم للمتعه والحماس والاثاره ..

الرّاهب تينسي وهنا أتوقع تقصد المعلم هنكل الأسطوره لكن أخالفك أنه ممكن يكون سبب تمزق أمعاءه ملاكم ولا أتوقع أن فيه ملاكم يقدر يسوي به كذا فمستواه عالي جدا وعلى هالطاري ودي أسئلك .. فمن تتوقع أو تراه أقوى بين هالاثنين ؟

المعلم هنكل Vs المعلم الكبير (أو الراهب الأعلى أو رئيس المعبد الشايب الاصلع اللي اخذ الشراب من سامبي من ثاني حلقة)

بالنسبة للمانجا فحسب معرفتي أن الأنمي يختلف عن المانجا وقصته تختلف وفي شخصيات مثل كينتان وراي ورايكي ورابسو مب موجودين بالمانجا والمانجا أجزاء أظن

أما بالسلبيات فأنا أوافقك من ناحية انفصال الحلقات وقلت الربط بينها وأزيد عليها عدم تطور الشخصيات مع البطل واقصد هنا كينتان ورابسو لانهم اصدقائه ودايم معه المفروض يتطورون مثل سامبي لكن ما شفنا تطور الا بآخر حلقة تقريبا ..

وبالنهاية سؤال للمتعه إذا تحب تجاوبه من تشوفه أقوى

روكاي (الشاب الأصلع اللي يدرب سامي وأصدقائه بمدرسة الكونغ فو أو المعبد) Vs دينقو (الشاب الأعمى اللي اللي يستخدم أسلوب القتال بالعصا)​
مدرسة الكونغ فو من امتع و اجمل الانميّات القديمة و عرضه لفنون القتال كان رائع و مبسّط جدّا ! ! ! اقصد مقتبس من قصّة اب مان بشكل عامّ ! ! ! و ان كان قتال اب مان لملاكم ليس حقيقي و انّما للأثارة فقط في اعمال كثير للصّينيّين يظهرون الملاكمة بمظهر قويّ و اسلوب خطير فتّاك لابدّ ان يكون ف الحقيقة ملاكم غربي فقّع وجه استاذ كبير من اسيادهم في فنون القتال ! ! ! تصويرهم للملاكمة الغربيّة بهذي الطّريقة ما جاء من فراغ ! ! ! ان لم يكن اب مان ف الحقيقة واجه ملاكم غربي ف لابدّ ان يكون استاذ آخر واجه ! ! !

المعلمّ هنكل و الرّأهب الكبير لا استطيع ان احدّد من الاقوى و كذلك روكاي و دينقو كلاهم متميّزين في شيء ! ! !
 

اليوم انتهيت من مسلسل أنمي باكي الجزء الأول .. أنا سبق وشفت الأوفا القديمه حقته اللي بالتسعينات وحاولت اني ابدا اشوفه لكني ما لقيت جوده كويسه فأجلته وسحبت عليه لين نزل الموسم الحالي وبديت بالموسم الحالي ووصلت الحلقه الرابعه لكن تحمست وقلت برجع أشوف الموسم الاول حتى لو الجوده سيئة وبديت فيه وخلصته

ورأيي فيه أنه جميل وممتع .. التركيز بهذا الجزء كان على مقاتلين يابانيين وقليل كان موجود مقاتلين اجانب هذا اذا ما انعدم وجودهم .. وأكثر فن قتالي ركزو عليه أو أظهروه هو الكاراتيه والملاكمه والبعض يكون معه فنون مختلطه .. الانمي أوقات يوريك أشياء واقعيه وأوقات أشياء خياليه .. ورغم العنف الموجود ولكن مسحة الشونين موجوده أحياننا ..

وعموما المسلسل ممتع وبالنسبه لي أعتبره أحد أفضل الانميات القتاليه ويحتل مرتبه عالية بقائمتي للأنميات القتالية ..

بكمل الموسم الثاني وبرجع للموسم الحالي إن شاء الله

مدرسة الكونغ فو من امتع و اجمل الانميّات القديمة و عرضه لفنون القتال كان رائع و مبسّط جدّا ! ! ! اقصد مقتبس من قصّة اب مان بشكل عامّ ! ! ! و ان كان قتال اب مان لملاكم ليس حقيقي و انّما للأثارة فقط في اعمال كثير للصّينيّين يظهرون الملاكمة بمظهر قويّ و اسلوب خطير فتّاك لابدّ ان يكون ف الحقيقة ملاكم غربي فقّع وجه استاذ كبير من اسيادهم في فنون القتال ! ! ! تصويرهم للملاكمة الغربيّة بهذي الطّريقة ما جاء من فراغ ! ! ! ان لم يكن اب مان ف الحقيقة واجه ملاكم غربي ف لابدّ ان يكون استاذ آخر واجه ! ! !

المعلمّ هنكل و الرّأهب الكبير لا استطيع ان احدّد من الاقوى و كذلك روكاي و دينقو كلاهم متميّزين في شيء ! ! !
أتفق معك من ناحية اظهار الصينيين للملاكمه انها فن قوي وخطير ولاحظته بكم عمل لهم ، وممكن يكون ملاكم فقع وجه استاذ كبير بالكونغ فو زي ما تقول :smile: .. وسؤال من أقوى هنكل أو الراهب الكبير هذا محير العلماء ولغز المسلسل ::cool::
 
Casshern Sins

شاهدت 7 حلقات منه حتى الان .. دخلت عليه بدون توقعات ما اعرف غير انه ممدوح بشكل كبير وشي مادهاوسي على ايام التجريب ..
بس بصراحة المستوى كان جدا مفاجئ .. لحظياً سهل جدا تمييز التشابه بين الحلقة 5 و10 من شينسيكاي يوري وهذا لان المخرج العام هنا هو نفسه مخرج هديك الحلقات .. بس الفرق هائل في تناسب الزوايا وجودتها وكل شيء لان الحلقة 5 من يوري كانت احد اضعفهم وال10 مع انها ممدوحة وافضل ما عجبتني كثير شخصيا
في كاشرن سينس طبيعة العمل مناسبة اكثر .. اللقطات اما قريبة جدا خلال القتال مع تنقل سريع بس مترابطة بشكل قوي ما تضيع باللي يحصل أو انها بعيدة شوية مع خلفيات عظيمة جدا وأغلب القطات بعيدة تسوى تكون خلفية ..










طبيعة القصة شوية محيرة .. تتوضح مع كل حلقة اكثر شوية شوية بس مأساوية جداً .. بعض الحلقات واللقطات والشخصيات ممكن اعتبرها مبتذلة لكنها غالبا ما تزعجني وكثير احيان تتمازج بشكل ممتاز .. ممكن اقول ان الانمي شوية شاعري اتجاه ثيماته وهذا يجعل تقبل الأمور ممكن أكثر .. مهتم بالقادم اكثر من هالناحية.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Casshern Sins

شاهدت 7 حلقات منه حتى الان .. دخلت عليه بدون توقعات ما اعرف غير انه ممدوح بشكل كبير وشي مادهاوسي على ايام التجريب ..
بس بصراحة المستوى كان جدا مفاجئ .. لحظياً سهل جدا تمييز التشابه بين الحلقة 5 و10 من شينسيكاي يوري وهذا لان المخرج العام هنا هو نفسه مخرج هديك الحلقات .. بس الفرق هائل في تناسب الزوايا وجودتها وكل شيء لان الحلقة 5 من يوري كانت احد اضعفهم وال10 مع انها ممدوحة وافضل ما عجبتني كثير شخصيا
في كاشرن سينس طبيعة العمل مناسبة اكثر .. اللقطات اما قريبة جدا خلال القتال مع تنقل سريع بس مترابطة بشكل قوي ما تضيع باللي يحصل أو انها بعيدة شوية مع خلفيات عظيمة جدا وأغلب القطات بعيدة تسوى تكون خلفية ..










طبيعة القصة شوية محيرة .. تتوضح مع كل حلقة اكثر شوية شوية بس مأساوية جداً .. بعض الحلقات واللقطات والشخصيات ممكن اعتبرها مبتذلة لكنها غالبا ما تزعجني وكثير احيان تتمازج بشكل ممتاز .. ممكن اقول ان الانمي شوية شاعري اتجاه ثيماته وهذا يجعل تقبل الأمور ممكن أكثر .. مهتم بالقادم اكثر من هالناحية.
تمازج إخراج Shigeyasu Yamauchi مع مشرف رسوم /مصمم شخصيات Yoshihiko Umakoshi خلق عمل جدًا مميز. كاشيرن عمل غريب يلفظك بأشياء واجد ويمكن منها الميلودراما لكن المخرج معروف بذا الشئ والعجيب شعور الرحلة الذي في النهاية ممكن تشوفه دراسة نفسية لأعمال الشونين القتالي وأعمال السوبر هيروز كلها وخصوصًا البطل الضدي هنا. كمية التغيير ضخم، أنتم متصورين أنهم أخذوا عنوان سطحي ببعد واحد بشكل بطولي معتاد وحولوه إلى عمل فلسفي شاعري مع نقد ذاتي لذي الأعمال @@ بصراحة الأنمي ذا تقديره عندي يزداد يوم بعد يوم بسبب ذا.
 

اليوم انتهيت من مسلسل أنمي باكي الجزء الأول .. أنا سبق وشفت الأوفا القديمه حقته اللي بالتسعينات وحاولت اني ابدا اشوفه لكني ما لقيت جوده كويسه فأجلته وسحبت عليه لين نزل الموسم الحالي وبديت بالموسم الحالي ووصلت الحلقه الرابعه لكن تحمست وقلت برجع أشوف الموسم الاول حتى لو الجوده سيئة وبديت فيه وخلصته

ورأيي فيه أنه جميل وممتع .. التركيز بهذا الجزء كان على مقاتلين يابانيين وقليل كان موجود مقاتلين اجانب هذا اذا ما انعدم وجودهم .. وأكثر فن قتالي ركزو عليه أو أظهروه هو الكاراتيه والملاكمه والبعض يكون معه فنون مختلطه .. الانمي أوقات يوريك أشياء واقعيه وأوقات أشياء خياليه .. ورغم العنف الموجود ولكن مسحة الشونين موجوده أحياننا ..

وعموما المسلسل ممتع وبالنسبه لي أعتبره أحد أفضل الانميات القتاليه ويحتل مرتبه عالية بقائمتي للأنميات القتالية ..

بكمل الموسم الثاني وبرجع للموسم الحالي إن شاء الله



أتفق معك من ناحية اظهار الصينيين للملاكمه انها فن قوي وخطير ولاحظته بكم عمل لهم ، وممكن يكون ملاكم فقع وجه استاذ كبير بالكونغ فو زي ما تقول :smile: .. وسؤال من أقوى هنكل أو الراهب الكبير هذا محير العلماء ولغز المسلسل ::cool::

باكي سلسله اسطوريه
الجزء الحالي احداث جدا رائعه
جدا مستمتع معه
 
اتممت ghost in the shell stand alone complex 2nd gig
راضي تماما عن هدا الجزء كما الجزء السابق
لم افهم جيدا ال stand alone complex لهدا الجزء , لكن فرح ان kuze هو دلك الفتى الدي كانت تبحث عن كوساناجي في ح 11
شخصيات التاشيكوما محببة للغاية , و تضحيتهم بالقمر الاصطناعي الدي كان يستضيف دكائهم الاصطناعي لانقاد مدينة دايجيما من الرأس النووي خير مثال على وصول ال ghost الخاص بهم مراجل متقدمة جدا
اتمنى الحديث عن هدا الجزء باسهاب في مشاركة اخرى

-----------------------------------------------
 


حاليا اتابع هذا واحس انه عمري ضاع وانا ما شفت هذا الانمي الاسطوري من زمان ! بصراحة شفته من زمان لكن ما تابعت الانمي اشوف صور وكذا لكن بعد ما شفته بصراحة انمي اسطوري بكل معنى الكلمة وحاليا اتابعه خصوصا الجودة الخورافية على نت فلكس !
 
أحد شاف rave master ؟؟؟

هذا اوّل اعمال هيرو ماشيما شفت الموسم الاوّل منه عام 2012 و لم اشاهد الثّاني بسبب عدم توفّره بترجمة عربيّة ذاك الوقت ! ! !

شفت 8 حلقات من فيري تيل و بصراحة ريف ماستر افضل بكثير على الاقلّ القتالات فيها تكتيك و لو بشكل مبسّط على العكس من قتالات فيري تيل الكارثيّة ! ! !

ريف ماستر كنّه بيرسيرك لكن في عالم وردي على نقيض عالم بيرسيرك السّوداوي ! ! !

مخطّط اعيد مشاهدته و اكمّل الموسم الثّأني ! ! !
 

Marche

محرر الألعاب
أحد شاف rave master ؟؟؟

هذا اوّل اعمال هيرو ماشيما شفت الموسم الاوّل منه عام 2012 و لم اشاهد الثّاني بسبب عدم توفّره بترجمة عربيّة ذاك الوقت ! ! !

شفت 8 حلقات من فيري تيل و بصراحة ريف ماستر افضل بكثير على الاقلّ القتالات فيها تكتيك و لو بشكل مبسّط على العكس من قتالات فيري تيل الكارثيّة ! ! !

ريف ماستر كنّه بيرسيرك لكن في عالم وردي على نقيض عالم بيرسيرك السّوداوي ! ! !

مخطّط اعيد مشاهدته و اكمّل الموسم الثّأني ! ! !
من أسوأ الأشياء اللي شفتها ويمكن أخيس شونن شفته في حياتي (مخلصنه من شهر وشوي).
 


قضيت عليه ! ! !

كأبناء عمومته ساموراي تشامبلو و كاوبوي بيبوب اشادات عالميّة و تقاييم عالية و دائموا التّواجد في مراكز متقدّمة و ف النّهاية احداث و شخصيّات عاديّة جدّا ! ! !

قرأت قبل قليل عن ترايغون و نجاحه متركّز في امريكا الشّماليّة بينما موطنه الامّ لم ينجح فيه و لم يحظى باستجابة ايجايبيّة كون ترايغون ذو لمسة امريكيّة اوروبّية من اسماء من ثيم الشّخصيّات و البيئة و المدن و القرى ! ! !

ترايغون الجميل فيه كوميديّته و فكاهة فاش و الانمي يعتبر رسالة ضدّ الحرب و ضدّ كره الاجانب و تحميلهم كلّ الكوارث الّتي يتسبّب بها البشر انفسهم و ضدّ تناقل و تصديق الاشاعات و الاخبار دون التّأكّد الجازم من مصداقيّتها ! ! !

ترايغون و ساموراي تشامبلو و كاوبوي بيبوب اعمال دراميّة بالدّرجة الاولى مع لمسة من الغموض و الغوص في نفسيّات البطل و غريمه و مرافقي الابطال مع ثيم امريكي غربي اوروبّي ساهم في القبول الواسع لهم ف الغرب ! ! ! لكن اشعر بضعف شديد في شيء ما تعاني منه هذي الانميّات الثّلاثة و نظام الحلقات المنفصلة ساهم في ضعف حبكتهم و تضعيف التّرابط ! ! !

التّقييم النّهائي : 5.0 من 10 ! ! !

ترايغون هو الوحيد اللّي شاهدته كامل امّا ساموراي تشامبلو عطيته دروبّ بعد 10 حلقات و كاوبوي بيبوب دروبّ بعد 6 حلقات ! ! !
 

Marche

محرر الألعاب
ايه اذكر قريت ردّ لك تتكلّم فيه عنه بحث عن هذا الرّد ما وجدته ممكن تجيبه لي ؟؟؟
كان في موضوع رمضان وما كنت مخلصنه وقتها، ما كتبت شي عنه يوم خلصته، بالنظر لردودك وتفضيلاتك يمكن يعجبك، بس بالنسبة لي شيء كارثي.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

Generator Gawl
1998
امم، تجربة غير متوقعة وأندرريتد. يجمع بين قصص المتحولين (الأسلحة البيولوجية)، والرجوع للماضي وتغييره، بس ما هو أنمي بسيط؛ يأخذك بغفلة بحبكة جيدة ويبني نفسه بشكل ممتاز للنهاية، النقطة الثانية المفاجئة كيف حصلت جودة إنتاجية ممتازة وبلحظات مع أسماء لامعة مثل yutaka nakamura:
https://www.sakugabooru.com/post/show/28437
و hiroyuki imaishi:
https://www.sakugabooru.com/post/show/28071
غير الاسماء الثانية الممتازة مثل yoshiji kigami من كيوتو أنيمشن:
https://www.sakugabooru.com/post/show/28346
أو kazuto nakazawa الذي أشتغل على الأوبنينج الرائعة:

مخرج الأنمي Seiji Mizushima (مخرج FullMetal Alchemist 2003)، وهنا وقت لما كان بعطائه، أكثر حلقتين ركبوا برأسي هما 5 و10 كانا كذا شئ متقن ورائع. البلوت تويست بالأنمي جدًا مجنون وويذكرني بشطح ستاينز جيت لا بل أكثر جنونية منه &&.

أنصح الكل يشوفه لأنه قصير 12 حلقة وموجه لقضية واحدة وفيه أكشن وإخراج ممتاز.