Punished Noctis
A Silver Bullet
بس كأنها بدأت متأخر شوية الموضة؟ يعني في وقت لحد نهاية الجيل نشوف فيه لعبتين ولا ثلاثة كمان بسكيل XV ولا صعبة في رأيك؟احلى موضة .. وان شاء الله ينجحوا اليابانيين ونشوف اصدارات اكثر
بس كأنها بدأت متأخر شوية الموضة؟ يعني في وقت لحد نهاية الجيل نشوف فيه لعبتين ولا ثلاثة كمان بسكيل XV ولا صعبة في رأيك؟احلى موضة .. وان شاء الله ينجحوا اليابانيين ونشوف اصدارات اكثر
الجيل اصلا بدء متاخر باليابان .. وصعود نجم الويسترن الغربي بهالطريقة بيشجعهم .. اعتقد بنشوف سكوير تحاول باكثر من عنوان .. بالاضافة لسوني وكم تعاونبس كأنها بدأت متأخر شوية الموضة؟ يعني في وقت لحد نهاية الجيل نشوف فيه لعبتين ولا ثلاثة كمان بسكيل XV ولا صعبة في رأيك؟
أبعطيك خبر إذا ردوا سكوير على طلبي لإنتاج فف16المهم انهم هالمرة يشتغلوا صح وما يتهاونوا مثل اللي صار بعد جيل البلاي 2 ويشتغلوا علئ رفع الفئة العمرية المستهدفة .. قصة انهم يتوجهوا للمراهقين اولا واخيرا لازم يتجاوزوها ويجيبوا كتاب محترمين والدبلجة لازم يشوفوا لها حل
فيتو لازم تلعب بلود بورنقصة انهم يتوجهوا للمراهقين اولا واخيرا لازم يتجاوزوها ويجيبوا كتاب محترمين والدبلجة لازم يشوفوا لها حل
المهم انهم هالمرة يشتغلوا صح وما يتهاونوا مثل اللي صار بعد جيل البلاي 2 ويشتغلوا علئ رفع الفئة العمرية المستهدفة .. قصة انهم يتوجهوا للمراهقين اولا واخيرا لازم يتجاوزوها ويجيبوا كتاب محترمين والدبلجة لازم يشوفوا لها حل
اذا تبغى تلعب شيء غربي، العب شيء غربي ولا تطلب من اليابانيين يستنسخوا هوية و ثقافة الألعاب الغربية. لولا ثقافتهم المميزة وتفكيرهم المعمق في فلسفة الحياة، كان عمرهم ما طلعوا بأشياء مثل فاينل فانتسي7 أو فيرتشوز لاست ريوارد، التي لم تنجح أي لعبة غربية حتى اليوم في الوصول إلى مستواها قصصياً، حتى مع جلب ممثلي هوليوود.
اليابانيين عندهم بصمة خاصة في الصناعة، وهالبصمة لا أحد آخر يستطيع تغطيتها، لا المطور الأمريكي، ولا الأوروبي، ولا أي أحد.
اذا تبغى تلعب شيء غربي، العب شيء غربي ولا تطلب من اليابانيين يستنسخوا هوية و ثقافة الألعاب الغربية. لولا ثقافتهم المميزة وتفكيرهم المعمق في فلسفة الحياة، كان عمرهم ما طلعوا بأشياء مثل فاينل فانتسي7 أو فيرتشوز لاست ريوارد، التي لم تنجح أي لعبة غربية حتى اليوم في الوصول إلى مستواها قصصياً، حتى مع جلب ممثلي هوليوود.
اليابانيين عندهم بصمة خاصة في الصناعة، وهالبصمة لا أحد آخر يستطيع تغطيتها، لا المطور الأمريكي، ولا الأوروبي، ولا أي أحد.
مدري كيف تختلف مع فيتو هنا وانت من كام يوم كنت تتحلطم معانا ليش حذفوا ثيم عبادة الموت من 15 . كل اللي الرجل قاله انه لازم يبطلوا سالفة ان كل فف رئيسية تكون Rated T، وهذا شيء اتفق معه قلباً وقالباً.
المطور الياباني يغرف من قلبه و وجدانه و ينهله في عملية التطوير، ما ابغى اكون من الأشخاص الي يقول العائد المالي مش مهم الا مهم جداً لكن لما تشوف زيرو اسكيب او نيير اوتوماتا يعلنوا عنهم بعد غياب سنوات بسبب مردودهم المالي ما سمح بتطوير جزء آخر تدري ان هناك شغف ياباني كبير لا تضاهيه اي بقعة اخرى في العالم في هالأندستري المزدهرة.
اتفق معاك لكن جعل ألعابهم بطابع ناضج بحت مثل الغرب ، راح يفقدهم جمهورهم في اليابان ..الجيل اصلا بدء متاخر باليابان .. وصعود نجم الويسترن الغربي بهالطريقة بيشجعهم .. اعتقد بنشوف سكوير تحاول باكثر من عنوان .. بالاضافة لسوني وكم تعاون
المهم انهم هالمرة يشتغلوا صح وما يتهاونوا مثل اللي صار بعد جيل البلاي 2 ويشتغلوا علئ رفع الفئة العمرية المستهدفة .. قصة انهم يتوجهوا للمراهقين اولا واخيرا لازم يتجاوزوها ويجيبوا كتاب محترمين والدبلجة لازم يشوفوا لها حل
اعتقد الي اخذ مكان ألعاب الشوتر هو ألعاب العالم المفتوح و اما نجاح الويسترن اربي جي ممتدد من الجيل السابقمن كان يتوقع العاب rpg الغربي و الياباني تاخد مكان الشوتر في هدا الجيل
من غير الالعاب المدكور في Mass Effect andromeda و Deus Ex وhitman و street fighter v و tekken 7 .و ace combat 7 و gears4 والعاب لانش vr و لانش nx
2016 عام الجيمر
أنا أيضاً أتفق مع ذلك، لكنني لا أريد أن تكون الألعاب اليابانية مكتوبة بطابع غربي أو بطابع يجسد الثقافة الغربية، هذا هو المقصد
النضوج عمره ما يساوي شي غربي
انت المشكلة انك تنتظر أشياء ممتازة على هذا الصعيد من سكوير بالذات، وتقيس هذا الشيء على الجميع، لذلك "حرفياً" ما عندك فكرة عن ايش تتكلم. صحصح يا فيتو، سكوير انتهت من ناحية القصص العظيمة، كل الناس الي كانوا يكتبوا قصص عظيمة في سكوير طاروا
غريبة اني اتمنئ الالعاب اللي احبها تصير افضل .. صايرة وكانها جريمة !
خخخ
لا تنفعل أو تتحسس يا فيتو، كلنا نبغاها تتحسن وتصير أفضل ترى P:
اقرأ ردي بتمعن، أنا فقط أدعوك وأشجعك تجرب أشياء أخرى. الزمن يا فيتو ما يوقف في الماضي، والإبداع ما يتوقف لمجرد انه تراجع عند شركة أو شركات معينة.
الوقت عامل في غير صالحي بهالتوقيت .. اختيااراتي قلت وفرصة تجربتي لاشياء مختلفة صارت اقل ... يوما ما بتحس باحساسي
احس ان رغباتي تتنوع بين فترة واخرئ .. احيانا اكون ميال للنيش بشكل كامل .. واحيانا العكس .. مع بداية جيل جديد احس اني متفتح اكثر للAAA .. وخصوصا من الياابانيين لاني متعطش لتجربة ضخمة على كل احاديث فاينل 15 لكني متحمس جدا ليها
توك صغير بالنسبة ليأنا عمري 29 سنة ترى XD وعندي مسؤوليات ومشاغل كثيرة، خاصة بعد وفاة والدي الله يرحمه P: لاحظ اختياراتي في القائمة بتلاحظ انها يمكن أقل سنة لعبت فيها في حياتي
لكن... يمكن طبيعتي كشخص تخليني أفضل أقضي الوقت القليل المُتاح أمامي في أشياء نيش ترضيني و تُرضي عدد قليل من الناس مثلي يشاركوني هذه الاهتمامات P: صدقاً... ما أذكر متى آخر مرة لمست فيها لعبة فيرست بيرسون شوتر، أو لعبة أساسنز كريد، وحتى ألعاب مثل GTAV ما لعبت فيها إلا ساعتين أو ثلاث XD لو تحط قدامي Undertale أو جرافتي رش ريماسترد أو لعبة مينستريمية، رح آخذهم بدون تفكير، وأحس أن استثمار وقتي فيهم بيضيف لي "شيء" أتعلمه، أو قيمة فنية ما عشت مثلها من قبل، أكثر من اللعبة المينستريمية التي ستكون متقنة، لكن ما بيكون فيها أي ذكرى تعيش معي في المستقبل P:
الكبير بالعمر يقدر يمر في كل هالمشاعر و يتسائل كل هالأسئلة، و هالشيء شفناه في أعمال بمختلف الأوساط. في الواقع يصير لها عمق أكبر بسبب التجارب الفعلية اللي مر بها عوضاً عن مجرد شعور سببه الغريزة ممزوجة بمعرفة محدودة.مناسبة يا فيتو، خليني ألفت انتباهك أن قصة لعبة مثل كرايسس كور كانت مؤثرة بهذا الشكل لأن بطلها مراهق أو teenager، مش شخص كبير في السن و أربعيني مثلاً، لأن الشخص في هذا السن يكون عنده اضطراب، ويكون عنده اهتزاز نفسي، يسأل نفسه من أنا ؟ ما هو دوري في الحياة ؟ ليش أنا موجود ؟ كيف ممكن أكون أو أصير شخص مؤثر في المجتمع و في حياة الناس من حولي ؟ ولما تنطلق من هنا، تقدر تبني على هذا الاهتزاز النفسي قصص عظيمة، تقدر تجيب خيانات وتعرضها من منظور مؤثر، أما لما يكون بطلك شخص قوي و حكيم مثل جيرالت في ويتشر3، كيف ممكن تعرض هذا الاهتزاز ؟ كيف ممكن تعرض الثقة والخيانة ؟ هل جيرالت أصلاً شخص ممكن ينضحك عليه حتى يتأثر بغدر وخيانة الناس ؟ لا
الكتاب اليابانيين ما هم هواة ولا أشخاص جهلة عكس ما يحاول بعض الأشخاص الي هم فعلاً هواة، يصوروا الأمور. كيتاس مثلاً خريج جامعة ومتخصص بالscreen writing والإخراج السينمائي، هو شخص سوى شغله في فاينل فانتسي 7 و8 و10 باحتراف، وضمن أسس و قواعد، ما هو مجرد شخص هاوي، هذا مثال بس، لكن فيه "سبب" يخلي هالشخص وغيره يختاروا هذي الفئة العمرية حتى يطرحوا قصصهم فيها. بالطبع، هالشي مع الوقت يخلي القصص تكرر، وتشوف فيها كليشيهات متكررة، لكن هذا شيء يصيب أي ميديا وأي أسلوب كتابة في الدنيا... شوف ويتشر3 مثلاً، انت قبل فترة كنت تمدح مهمة البارون الدموي صحيح ؟ هي فعلاً على انها مهمة ممتازة، لكنها نموذج آخر لقصة الأب السكير وأثره على العائلة، وهي فكرة قصصية عولجت في الميديا الغربي عدد لا يُحصى من المرات، وفي صميمها هي قصة كليشيهية. هل هي متقنة ؟ نعم، هل هي مُبتكرة أو تجديدية ؟ لا.
الكبير بالعمر يقدر يمر في كل هالمشاعر و يتسائل كل هالأسئلة، و هالشيء شفناه في أعمال بمختلف الأوساط. في الواقع يصير لها عمق أكبر بسبب التجارب الفعلية اللي مر بها عوضاً عن مجرد شعور سببه الغريزة ممزوجة بمعرفة محدودة.
السبب الحقيقي لإستخدام شخصيات مراهقة هو مفهوم إن هذا عمر الجمهور المستهدف. و الخطأ الشائع بإن الجمهور غير قادر إلا على التعاطف مع إنعكاس شبه متطابق له.
ممكن هالنقطة بنستمر بالإختلاف بشأنها للأبد، بس بيظل التنفيذ المتقن أهم بمليون مرة من فكرة "جديدة".
كنت بوافق حسين قبل سنة 2008 , لكن الان لا , وانت اكثر واحد تعرف ايش اقصد (&)الكبير بالعمر يقدر يمر في كل هالمشاعر و يتسائل كل هالأسئلة، و هالشيء شفناه في أعمال بمختلف الأوساط. في الواقع يصير لها عمق أكبر بسبب التجارب الفعلية اللي مر بها عوضاً عن مجرد شعور سببه الغريزة ممزوجة بمعرفة محدودة.
شي اقل من عادي مقارنة بظهور التنانين العشوائي بسكايرم وظهور الوحوش بfallout من تحت الارض بشكل عشوائي ايضا مثل الdeathclaw والملكة وحتى الالغام تنحط بشكل عشوائي .....اصلا حتى وضعها اصعب من وضع وحش بنفس لون البيئة لان هذه من تظهر بمكان لازم تتفاعل معهوفجأة يهجم عليك وحش ما كنت شايفه! ما هو هذا الوحش ؟ حرباء لونها نفس لون الجبل الملتصقة به، وانت ما قدرت تميزها! أو وحش شكله وكأنه جزء من شجرة أو صخرة! هالأشياء العبقرية ما شفتها بأي لعبة ويسترن آربيجي من قبل، لا ويتشر3 ولا فول آوت4 ولا دراجون ايج ولا أي أحد يسويها بهالشكل،