hits counter

يوبي سوفت: يجب أن يعتاد اللاعبون على عدم اقتناء ألعابهم

Invader Zim

TG’s Discord owner
2020_10_Ubisoft_Multi-Prod_1920x1080.webp


تحدث Philippe Tremblay رئيس قسم الخدمات في يوبي سوفت لموقع Gamesindustrybiz، ومعلنًا عن فئتي خدمة يوبي سوفت بلس الجديدتين، الفاخرة والكلاسيكية، وقال خلال هذا اللقاء أن اللاعبين يجب أن يعتادوا على عدم اقتناء ألعابهم. هذا الامر بات شيئًا عاديًا بشكل سريع في صناعة الأفلام، ولكنه يسير بشكل أكثر بطئًا في الألعاب.

أحد الأشياء التي رأيناها هو أن اللاعبين معتادون، مثل أقراص DVD، على امتلاك ألعابهم وامتلاكها. هذا هو التحول الاستهلاكي الذي يجب أن يحدث. لقد شعروا بالارتياح لعدم امتلاك مجموعة الأقراص المضغوطة أو مجموعة أقراص DVD الخاصة بهم. هذا تحول كان أبطأ قليلاً في حدوثه في الألعاب.

المصدر
 

Dark Jester

True Gamer
كلما والشركات الطماعة هذي تمادى واللاعبين يزيد تقبلهم للتعاسة ف ايه مستقبل مشرق للصناعة ما شاءالله (&).
فيه مستقبل و مشرق بعد
تلميح: قبعة سوداء و عليها صورة جمجمة تيس
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
التوجه الرقمي بالنسبه لي ايجابياته اكثر من سلبياته .
 

retha

from a parallel universe
كلما والشركات الطماعة هذي تمادى واللاعبين يزيد تقبلهم للتعاسة ف ايه مستقبل مشرق للصناعة ما شاءالله (&).
مجتمع غبي، مب بس يدافع عن رفع أسعار الألعاب الحالي بل حتى راضي بفكرة رفع الأسعار زيادة.
 

Good Hunter

True Gamer
اوه والله صح.

ما قصرتم يوبي سوفت محد عودني على عدم شراء الالعاب غيركم.

" لعبة يوبي سوفتية" اكثر منفر لشراء اي لعبة
 

m7tram

True Gamer
أعتقد قصده عن الخدمات وماتوفره .. انا عن نفسي لو كل العابي تصدر باليوم الأول عن طريق الخدمات فماعندي مشكله واذا حاب اللعبه جدا انطرها بعد ما اكون ختمتها وحللتها .. يصير لها تخفيض قوي واخذها.
 

Pineapple

True Gamer
أعتقد قصده عن الخدمات وماتوفره .. انا عن نفسي لو كل العابي تصدر باليوم الأول عن طريق الخدمات فماعندي مشكله واذا حاب اللعبه جدا انطرها بعد ما اكون ختمتها وحللتها .. يصير لها تخفيض قوي واخذها.
التصريح هذا يتزامن مع تحديث خدمة يوبيسوفت+ و ان فيها اشتراكين بريميوم و كلاسيك الجديد ، مع ان الناس تحش بيوبيسوفت و مستوى ألعابهم لكن الحقيقة عندهم شغلة حلوة على البي سي هو انك اذا لعبت العابهم و حطيت عدد ساعات فيها يعطونك نقاط تحولها كوبون خصم 20% مقابل 100 نقطة تستخدمه اذا تبي تشتري لعبة جديدة منهم بمعنى يكافؤونك اذا لعبت العابهم.
 

prince khalid

True Gamer
بعد قراءة سريعة للخبر، لم يتحدث عن الاعتياد ولكن أن يُصبح عدم امتلاك اللعبة أمرًا لا يدعو للقلق، أن يكون اللاعب في حالة اطمئنان بأن نموذج الخدمة به ديمومة واستمرارية وأنه قادر للعودة لألعابه بعد انتهاء اشتراكه.

As gamers grow comfortable in that aspect… you don't lose your progress. If you resume your game at another time, your progress file is still there. That's not been deleted. You don't lose what you've built in the game or your engagement with the game. So it's about feeling comfortable with not owning your game.

هذا المقطع مضحك بالمناسبة. اللاعبون كأقراص DVD في هذا السياق.
أحد الأشياء التي رأيناها هو أن اللاعبين معتادون، مثل أقراص DVD

أيضًا، الشركة تحدثت عن أن الاشتراكات خيار إضافي بلا إجبار، وفتحت الأبواب للاعبين لتجربة بعض سلاسلها أول مرة.

شخصيًا، أحب نموذج الاشتراكات الحالي، باستثناء ألعاب العالم المفتوح، الدفع لقاء الاشتراك للعناوين التي تهمني أو أريد تجربتها من باب الفضول أوفر بكثير.

17 دولارًا شهريا لألعاب Ubisoft سعر مرتفع للأمانة، حتّى الخيار المُوفِر أغلى من المنافسين، لكن لو مهتم بإحدى العناوين الجديدة وعمرها صغير فلا أمانع 17 دولارًا للنسخة الخاصة من ألعابهم، ويبدو سيكون هذا طريقي للعب Prince Of Persia.

لكن أعتقد أن هذا أسوء نموذج للفكرة حتّى الآن، عرض 50 لعبة بأكثر من 5 دولارات جاء لتبرير السعر الأغلى، لكن ألعاب الشركة أسعارها تُصبح مقبولة بعد أشهر قليلة وأحيانا 17 دولار هي أقل من نصف سعرها، سعر الاشتراك الحالي تقريبًا 34% من سعر Avatar وقرابة 40% من POP، لكن حصولك على النسخة الخاصة يجعل السعر مفهومًا وربما مقبولًا حتّى.
 

prince khalid

True Gamer
افهم من كلامهم انه عادي اصير من قراصنة قبعة القش؟
لما؟ إن كان شراء اللعبة متاحًا كذلك، والاشتراك خيار إضافي وقد يكون أرخص في بعض الحالات بحصولك على النسخة الخاصة من كل ألعابهم الحديثة.

المهم في سياق الخبر، أن الشركة بنت الخدمة بشكلها الجديد بنموذج يتماشى مع طريقة الاستهلاك (أو الاستخدام في هذه الحالة) للاعبين.

وأعتقد أنه في نفس السياق، لا أحد يمتلك حقًا ألعابه الرقمية.
 
أعلى