ahmed-xd
True Gamer
مو شرطالمنتج الممتاز راح يفرض نفسه بالسوق
اعني في امثلة على العاب حلوة عليها مدح ما حققت مبيعات زينة وقت نزولهم نفس zack and wicky و Psychonauts و okami و prince of persia the lost crown وغيرهم
التعديل الأخير:
مو شرطالمنتج الممتاز راح يفرض نفسه بالسوق
إنت كنت تراهن على فشل ريبرث حتى بدون ما تعرف مستواها، والآن جاية تقول بأن سبب فشلها إنها منتج سيئ؟المنتج الممتاز راح يفرض نفسه بالسوق .
انا اشوف Palworld سيئة لكن غالبية اللاعبين يشوفون انها ممتازة لهذا نجحت
الي صاير مع فاينل فانتسي انها بنفس الفقاعة مع نفس الفانز الي كثير منهم صار فوق 30 و 40 بالعمر
في امثلة كثير للألعاب تحافظ على جمهورها و تجذب جمهور جديد .. سلسلة جاو كمثال
فنعم ريبيرث منتج سيئ في جذب اللاعبين الجدد لها
و لوم التسويق غير منطقي
ربما كلامك صحيح بخصوص الترقيم ولكن هناك امثلة لالعاب لم تتأثر من هذا الشيء ومن ضمن هذه الالعاب هي لعبة بلدرز قيت والتي ذكرتها
واضيف العاب اخرى جتا
وذاويتشر 3 مبيعاتها على البي اس 4 كانت كبيرة حتى عدم صدور الاجزاء السابقة للعبة على الجهاز لم يكن لها تأثير
نعم انا اشوف انها منتج سيئ من شخص انهى اللعبة لكن هذا ليس سبب فشلها الوحيد و ذكرت الأسباب من شهورإنت كنت تراهن على فشل ريبرث حتى بدون ما تعرف مستواها، والآن جاية تقول بأن سبب فشلها إنها منتج سيئ؟
استخفاف باللاعبينانت تقول المنتج الزين يفرض نفسه.
والحين تقول المنتج " سيء في جذب اللاعبين الجدد له"
يب..يعني هذي مشكلة تسويق، وليست مشكلة جودة المنتج نفسه.
وش يخلي اللاعب الجديد يفرق بين ريميك / ريبيرث/ كرايسس كور / 16/ ولا حتى ريميك انترجريد
قبل خطوة البحث هناك خطوة الانطباع الاولي، مش الكل يتجاوزها ، تترسخ بباله فكرة معينة، خلاص ممكن عادي يكمل حياته ولا يدري انه في شيء غلط وتوضيح يحتاجه، فالانطباع الاولي مهم.استخفاف باللاعبين
بحث دقيقة راح يطلع لك الفارق و نحن في 2024 و ليس 2008 الأن المعلومات متوفره للكل و سهل الوصول لها
نعم انا اشوف انها منتج سيئ من شخص انهى اللعبة لكن هذا ليس سبب فشلها الوحيد و ذكرت الأسباب من شهور
لكن لو تلاحظ ابد ماتكلمت عن جودتها قبل الأصدار لأني عارف انها راح تحصل تطبيل من النقاد لكن بنفس الوقت كنت متأكد انها راح تفشل تجارياً
استخفاف باللاعبين
بحث دقيقة راح يطلع لك الفارق و نحن في 2024 و ليس 2008 الأن المعلومات متوفره للكل و سهل الوصول لها
اسباب الفشل ذكرتها من شهور .. كل شي كان واضح من توجهات سكوير و المعطيات الحالية
وكيف حكمت انه فشل أصلا ولسا مافيه أرقام رسمية؟
الارقام الرسمية هي مجرد كم شحنت اللعبة
بينما عدد اللاعبين النشطين = عدد النسخ فعليا
فما ادري ليش متعلقين بقشة الارقام الرسمية
انا وخويي شاريين نسخة وحدة من الستور ونشطين نلعبها في نفس الوقت.
لاعبين متزامنين ونشطين ذي تنفع في البي سي حقك يا ماستر ريسي مو هنا &
هههههههههه ما يحيلونكم
وبعدين يزعلون لقلنا اللعبة فلبت .. الفانز قحاريط &
السؤال هو كل واحد يلعبها بيوزره؟ ولا نفس اليوزر؟
كل شخص بيوزره
انا مهتم بشيء واحد . لم تصدر للحاسب يعطونا زي عرض البلايتسيشن اشتري هالجزء و خذ الجزء السابق مجانا و لا تعال ادفع كمان
لا مش دقيقة، الوكالة ذي تشوف عدد اللاعبين النشطين لكن ما عندها فكرة اذا هذي نسختك رقمية اشتريتها او لا او هي فيزيكال اصلا، عادي فيزيكال يشتغل على الخمس حسابات بالبليستيشن مثلا وما يحسب مصدرها نسخة فيزيكال وحدةاوه حركة تخلي جهاز primary وجهاز لا ، نايسو!
بس كذا هم يعرفون النسخة المشتراة تبع من بالزبط ، فيعني لا زالت طريقة الاحصاء دقيقة
الارقام الرسمية تكون مزيج ما بين الشحن وما بين المبيعات الرقميةالارقام الرسمية هي مجرد كم شحنت اللعبة
بينما عدد اللاعبين النشطين = عدد النسخ فعليا
فما ادري ليش متعلقين بقشة الارقام الرسمية
لا مش دقيقة، الوكالة ذي تشوف عدد اللاعبين النشطين لكن ما عندها فكرة اذا هذي نسختك رقمية اشتريتها او لا او هي فيزيكال اصلا، عادي فيزيكال يشتغل على الخمس حسابات بالبليستيشن مثلا وما يحسب مصدرها نسخة فيزيكال وحدة
هالمعلومات -عدد النسخ الرقمية المباعة- بس تكون عند سكوير/سوني نفسهم
بجميع الاحوال النقطة المهمة هنا: ايش توقعات سكوير، ايش الارقام اللي بتمثل لهم ربح، يمكن مثلا نشوف مليونين فلوب بس سكوير كانت متوقعة مليون واحد فقط لانها استرخصت بالتطوير وبالتالي مليونين نجاح كبير بالنسبة لهم، هنا بشكل اساسي ناخذ كلامهم وخلاص
بس برضو في نقطة ثانية مهمة: اللعبة مر عليها شهر ونص، سكوير ما اتكلمت عن المبيعات ابد، قارنها بفف١٦، ذيك اللعبة من اسبوع واحد بس اعلنوا مبيعاتها وانها وصلت ٣ مليون ، فف١٤ يهايطوا بداية اخر توسعة انه "من كثر اللاعبين مضطرين نقفل التسجيل وبيع اللعبة مؤقتا عشان ضغط هائل عالسيرفرات ما اتوقعناه!"، سكوير تحب تهايط زي كذا، بالحقيقة اي لعبة هالفترة ناجحة بتلقى كلام من اول شهر او اول اسبوع انها نجحت، حتى لو ما حطوا ارقام معينة بس يطمنوك انها نجحت وشكرا لكم ايها اللاعبين لدعمكم الى اخره
هنا لا، لا ارقام رسمية، ولا تصاريح رسمية، هذا السكوت غريب مريب، حتى لو ارقام الوكالات كشفت انه في ٣ ولا ٥ مليون لاعب نشط مثلا، اذا سكوير نفسها ما افصحت عن ذا او هايطت به بتعرف انه في مشكلة وانه ما ارتقى لمستوى تطلعاتهم.
الوكالة ذي نفسها تعرف انها مش دقيقة، وانها تحسب عدد اللاعبين ومش عدد المبيعات وتقدم بياناتها بهذا الشكل لأنه ممكن تحصل استفادة معينة منها، لكن هي ابدا ما تذكر ارقام المبيعات او انها تدعي انها تعكس المبيعات الفعلية ، فقط "عدد اللاعبين النشطين" ، تحسبها عن طريق وسائل معينة وتقيس عليها ، مثل ما ذكرنا انه عادي اكثر من حساب يلعب نفس اللعبة مثلا وبالتالي ينتفخ عدد لاعبينها، هذا ما يحدد مبيعاتها بشكل دقيقالبيانات هي النفط الجديد
ف الا دقيقتين ونص ، تراها وكالة متخصصة مب بسطة بسوق الصواريخ
طيب تشوف عدد اللاعبين النشطين ، كيف؟ تدق عليهم بيت بيت؟ بديهي يب داااه!
يمكن ما يهمك شخصيا بس يهم قياس نجاحه عندهم، بجميع الاحوال الظاهر لنا انهم مش راضين فما فرقت، "مافي قبول" زي ما تقولما يهمني توقعات ولا ارباح سكوير يصطفلو صراحة
اللي يهمني المنتج نفسه ماله قبول ، ويهمني اعرف السبب
استراتيجية تاباتا مع 15 كانت ناجحه .. بارت 1 كان المفروض يكون فلم والثاني والثالث يطحشونهم في لعبه
لكن بالنهايه نجح انه يبيع اللعبه فوق 10 مليون
المشكلة ان رقم 7 في ريبيرث موجود في remake و reunion وش بخلي الناس يفرقون ما بين اللعبة الأساسية والجانبية وايش الفرق ما بينهم تحس التسمية نفس تسمية اجزاء kh اللي نزلت في فترة ما بين 2و3
الي صاير مع فاينل فانتسي انها بنفس الفقاعة مع نفس الفانز الي كثير منهم صار فوق 30 و 40 بالعمر
في امثلة كثير للألعاب تحافظ على جمهورها و تجذب جمهور جديد .. سلسلة جاو كمثال
فنعم ريبيرث منتج سيئ في جذب اللاعبين الجدد لها
و لوم التسويق غير منطقي
بس برضو في نقطة ثانية مهمة: اللعبة مر عليها شهر ونص، سكوير ما اتكلمت عن المبيعات ابد،
غلاف ريبيرث نفسه ما يجذب وفيه رخص
ترا مع Remake تكلموا لأنها كانت اسرع لعبة مبيعا بتاريخ الستور.. من بعدها سكوت لحد ما فجأة اعلنوا انها باعت 7 مليون و زيادة.. المشكلة زي وضع FF16 لما يطلع رئيس و يتذمر و اكرر كلامي مرة ثانية.. فلسفة و طريقة نومورا بالتطوير ما تخسر الشركة زي اسلوب تطوير FF15 و FF16..
فريق FF7R ظل نفسه و محد ساعده
في تاريخ سكوير في لستور
مو في تاريخ البلاي ستور ككل
ما اعرف ليه شاد و جاي مشخصن الموضوعمسوي مراهق يعني يا مواليد 2006؟ اجيب ردك لما لعبت Remake و مدحته؟ وش يخلي العضو الي مدح Remake بذلك الوقت يجي الحين مع Rebirth يقول منتج سيئ غير الشخصنة لا اكثر؟ ما اشوف FF16 الي قلدت كلب الحرب حافظت على الجمهور و جابت جمهور جديد.
في تاريخ سكوير في لستور
مو في تاريخ البلاي ستور ككل
الوكالة ذي نفسها تعرف انها مش دقيقة، وانها تحسب عدد اللاعبين ومش عدد المبيعات وتقدم بياناتها بهذا الشكل لأنه ممكن تحصل استفادة معينة منها، لكن هي ابدا ما تذكر ارقام المبيعات او انها تدعي انها تعكس المبيعات الفعلية ، فقط "عدد اللاعبين النشطين" ، تحسبها عن طريق وسائل معينة وتقيس عليها ، مثل ما ذكرنا انه عادي اكثر من حساب يلعب نفس اللعبة مثلا وبالتالي ينتفخ عدد لاعبينها، هذا ما يحدد مبيعاتها بشكل دقيق
أبسط شيء، آخر تقرير لهم قالوا انه دراغون دوغما 2 عندها مليونين لاعب نشط في البس5، حلو، نشوف عدد لاعبين دراغون دوغما 2 في ستيم حسب تقدير ثاني، يطلعلك "مليون عالاقل" ، حلو برضو، كذا وصلنا 3 ملايين، بس آخر تقرير رسمي من كابكوم تقول انه مبيعاتها مليونين ونص، معناها التقديرات ذي زايدة عن المبيعات الفعلية
مثال ثاني يخص ريبيرث نفسها ومن نفس الوكالة، عملوا مقارنة بين الديمو واطلاق اللعبة، بس المثير للاهتمام انهم ما قدروا يفصلوا بيانات لاعبين الديمو من لاعبين اللعبة نفسها، دامجينهم مع بعض
Daily active user numbers for the Stellar Blade demo, which launched at the end of March, have more than doubled those seen for the FFVII Rebirth demo (note: FFVII Rebirth launch DAUs include demo players).
فحتى ارقام "حوالي مليونين" اللي حصلنا عليها من نفس الوكالة ذي مش دقيقة اصلا لأنهم حاسبين تحميلات الديمو معاها
*خلك من اللي عاليمين، موضوع ثاني لحاله، بيكون ضحك لو ستيلربليد اتفوقت على ريبيرث بالمبيعات ذو*
هنا حسب تقديراتهم 2.21 مليون، بس هذي متضمنة لاعبين الديمو، عاليسار الظاهر لنا 380 ألف حسب تقديراتهم،مش موضحين انه لو حاسبين عدد لاعبين الديمو قبل اصدار اللعبة او بعده لكن لو حاسبين من قبله فننقصها من المجموع الكلي، نفترض انه مافي زيادة لاعبين للديمو بعد اصدار اللعبة، يطلعلك 1.83 مليون تقريبا، حط ببالك انه هالرقم التقديري لسه مجرد عدد لاعبين ومش مبيعات وعادي يكون منفوخ شوية، معناها احتمال كبير انه حتى مليونين ما وصلتها، هذي اللي فعلا كارثة
يلا تفضلوا :
الساوندتراك انعرض للبيع و صار #1 في iTunes و Amazon.. غمض عينك أنت وياه!
انا فات عن بالي موضوع الديمو الحقيقة
ففعلا يعني نفس كلامي السابق ، اللعبة جالسة تفلب
طيب اجل كيف المخرج حصل ترقية ؟ معقولة الشركة بترقي احد لعبته فلبت ؟
مافي اي علاقة ، المخرج ادى عمله اللي يقتضيه المشروع ، نجاحه في تحقيق الهدف هو اللي يعطيه الترقية
لكن المنتج نفسه فاشل تجاريا
وش هالكلام المتناقض ؟ اهم هدف عند الشركة هي التجارة اذا كان فاشل ليش يترقى وبعدين سكوير ماترحم لو يفشلو على طول تسريح زي لومنيز او القسم الغربي
لازم تفهم شغلة مهمة وما تلخبط الاشياء ببعض يا موسى ، هيكلة الشركة فيها قيادات تتخذ القرارات بناء على معطيات
هم اللي يحددون وش المنتج اللي يبون يبيعونه ، هم ال تجار
المخرج المصمم المبرمج هو العامل اللي يصنع المنتج بناء على طلب التجار ، تقييمه يعتمد على مدى تحقيقه لرؤية التاجر
هذا يتناقض مع سالفة فاشلة تجاريا