hits counter

الموضوع الرسمي وخير جليس في الزمان كتاب | شاركنا ماتقرأ

prince khalid

True Gamer
فيه وفيه ناس مهتمة عن حب كمان .. مو اختصاص دراسي فقط.
راح تتفاجئ من كمية المهتمين والناس الفاهمة بعد
ما أظن فيه عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي وما لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر عليه

يقصد أن تأثير المؤلف وصل كل أصحاب الاهتمام من جيلنا هذا، الجملة المظللة توضح ذلك :)
 

بندول

مشرف
مشرف
ما أظن فيه عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي وما لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر عليه

يقصد أن تأثير المؤلف وصل كل أصحاب الاهتمام من جيلنا هذا، الجملة المظللة توضح ذلك :)
أعتقد هو قرن الاولى والثانية مع بعض؟ يظل أحمد السيد مشهور عندنا وفيه ناس تقرأ له وللكتاب الي ذكره جريج اذا هو الرجل المقصود
 

prince khalid

True Gamer
أعتقد هو قرن الاولى والثانية مع بعض؟ يظل أحمد السيد مشهور عندنا وفيه ناس تقرأ له وللكتاب الي ذكره جريج اذا هو الرجل المقصود
تفاديًا لأي لُبس، أعيد صياغة الجملة حسب فهمي، ويُمكنه بلا شك أن يؤكد ما إن كان يقصد نفس المعنى أو غيره.

"لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر على كل عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي"
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
ما أظن فيه عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي وما لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر عليه

يقصد أن تأثير المؤلف وصل كل أصحاب الاهتمام من جيلنا هذا، الجملة المظللة توضح ذلك :)
هلا خالد .. تعليقي كان على ماقبل واو المعية .. وحتى لو أضفنا مابعدها فأنا عن نفسي أعرف هذا الرجل وتابعت بعض أطروحاته.
متفهم نظرة أخونا @asr1999 لأن تقريباً الشباب الي مهتمين بهالقضايا مالهم منصات يتشاركون فيها
لكنهم حتماً موجودين وبعضهم ضليع في معرفته مثل ماذكر أخوي @بندول ...

وفي هالمنتدى بتلاقي كم عضو مهتم
هو بنفسه @asr1999 لما قرأت كلامه عن فصل السلطات واستيراد الأنظمة اتضح لي إنه متابع للشأن الفكري.
 

prince khalid

True Gamer
هلا خالد .. تعليقي كان على ماقبل واو المعية .. وحتى لو أضفنا مابعدها فأنا عن نفسي أعرف هذا الرجل وتابعت بعض أطروحاته.
متفهم نظرة أخونا @asr1999 لأن تقريباً الشباب الي مهتمين بهالقضايا مالهم منصات يتشاركون فيها
لكنهم حتماً موجودين وبعضهم ضليع في معرفته مثل ماذكر أخوي @بندول ...

وفي هالمنتدى بتلاقي كم عضو مهتم
هو بنفسه @asr1999 لما قرأت كلامه عن فصل السلطات واستيراد الأنظمة اتضح لي إنه متابع للشأن الفكري.
أهلا ريسان، وضحت القصد حسب فهمي في ردي على الأخ علي، ربما الصياغة مربكة، إلّا أن الأخ العزيز @asr1999 يتفق في الحقيقة معكما، إذ أنه يُشير إلى أنه ما من شخص عربي مهتم بالشأن العربي، إلّا وتأثر بالمُؤلِف بشكل مباشر أو غير مباشر، وليس أنه لا وجود لشخص عربي مهتم بالشأن العربي. والله أعلم.

الأخ الطيب سيُوضح ما قاله إن شاء الله.
 

Z00M

Hardcore Gamer
كانت هذه اللقاءات والأخص اللقاء الثاني تتكلم عن المجتمع الياباني، والذي في ما أظن لدينا قصورٌ كبيرٌ في فهمه، أو لا يُفهم إلا من خلال ثقافة الأنمي والمانجا والدراما، رغم أن هذه ليست مقياسًا حقيقيًا، فالمضمون الترفيهي أحيانًا لا تجزم أنه انعكاس للواقع الياباني، ولكن تستطيع أن تستخلص من القواسم المشتركة بينها = الانعكاس الحقيقي، فمثلًا قد يَلحظ الناقد وجود صورةٍ نمطية للشخصيات النسائية في هذه الأعمال، وهذا يَعني أنها مطلوبة بشدة من المشاهدين في هذا القطاع، فالمنتج الذي يريد زيادة عدد المتابعين لأعماله وبالتالي الأرباح لا بُدَّ أن يخضع لشروط المشاهدين، فالمفهوم هنا يتقاطع مع المال، فمن خلال هذا تستطيع أن تخرج بصورة عن المجتمع الياباني من خلال الأعمال الترفيهية؛ وذلك لأن المال لا يكذب.
فعلا يمكن معرفة الكثير عن مجتمع من خلال معرفة ما يستهلك
مؤخرا كان لدي عدة تساؤلات حول شعبية اعمال الشونين
ما الذي يجذب اليابانيين لأبطال الشونين ؟
أبطال الشونين هم عادة لديهم حيوية مفرطة و يحبون الأكل وشرهين و مبتهجين طول الوقت و لديهم مزاج مستقطب بشدة و شديد التقلب يا إما مبتهجين بإفراط أو منزعجين بشدة لا حالة وسط و هم أيضا لديهم مستوى عالي من الإستهتار لا تفكير و لا تخطيط و غيرها صفات كثير يبدو انها تتناقض مع صورة اليابانيين لدينا كشعب جاد و منظم و لديه آداب...الخ
لدي عدة تفسيرات و لكن مسألة تحتاج دراسة
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
كان يفترض من زمان أضع معلومات عن هذه السلسلة الرائعة ...



سلسلة مرجع الطلاب لإبراهيم شمس الدين (معظم الكتب)
تتناول علوم اللغة العربية من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوي.
تستطيع طلب المجموعة من دار الكتب العلمية
المجموعة تغطي النحو والقواعد والإملاء والإنشاء وتصريف الأفعال والخط العربي والنصوص التطبيقية وغيرها من مواد اللغة العربية.
سعر السلسلة 50 دولار تقريباً لكن المبلغ هين جداً مقابل ماتقدمه من معلومات غزيرة وبشكل مبسط مع كثير من التمارين
قد أعتب على عدم توفير حلول التمارين لكن مع الشرح المبسط يفترض أن تكون الإجابات واضحة.


مزيد من الصور :



الأحب لقلبي :





الأشد صعوبة في التعلم ولازلت أدرس منها :




هذا الكتاب يفترض أن يكون لطلاب الآداب وليس للعامي مثلي



بالنسبة للكتاب الأحمر الصغير فلا أعرف كيف دخل مع هذه المجموعة
هو في الحقيقة كتاب عن مبادئ الرسم الأساسية جداً
مكسب إضافي







أوصي بها بشدة تقيمي لها 10/10 بسبب السعر الجيد وتغطية كم كبير من المعلومات ووجود منهجية
بحيث تنتهي من الكتب ويرتقي مستواك في اللغة العربية بشكل ممتاز ..
لازلت أتردد عليها وأعدها من أعز التجميعات في مكتبتي..

بالنسبة للقراءة بقي قليل وأنهي رواية Ickabog (الكتاب المعرفي في هذه الحالة)
أما كتاب المهارة فمن نوفمبر الماضي كنت قد بدأت رحلة تقوية الحساب الذهني مع هذا الكتاب المجرم الصغير



أتممت حفظ جداول الضرب إلى 20 والتمرين على العمليات الحسابية الأساسية
جمع طرح ضرب قسمة والآن أدرس فصل الكسور وتليها الجذور ..

لماذا مهتم بالحساب الذهني ؟

خايف من الزهايمر


كذا أعتبر داخل على رتبة الأرنب ... ياليت الأعضاء يشاركونا عدد الكتب المنتهية لجل نحدث الرتب

خاصة عشان تصفية نهاية العام .. وأشكر تفاعلكم

 

SanTana

Gamer
اختلف معك ليس الكل مثلا انا اتوقع فأي وقت ممكن تتغير افكاري كما تغيرت عدة مرات اي انا مسبقا اضع احتمالية ان افكاري اتجاه موضوع معين قد تحتمل الخطأ..هذا يخلي المجال لتطور الفكري بشكل افضل واكثر نضج
هذا الاقتباس للأخت المعترضة استخدمت كلامها السابق في مقابل كلامها اللاحق.

وأظن أن مغزى كلامك لا يتعارض مع هذا الكلام المذكور أعلاه، أنا لدي تصور معين في قضايا معينة أعتقد أني مُصيب فيها، فأتكلم على هذا الضوء، أُقرر المسائل وأبسطها، ثم يأتي أحد ويرد علي ويقارع الحجة بالحجة ثم يتبين لي أني مخطأ، فأتراجع عن كلامي لأن ما أعتقدت أنه صحيح ظهر أنه غير صحيح.

فاعتقادك أنك على صواب في الابتداء ومراجعة ذلك من خلال نقاش الآخر = لا يتعارض مع تراجعك عن بعض ما تعتقد وتؤمن به لاحقًا.

وتستطيع أن تضرب هذا المثل على نقاشات الأنمي، عندما أتي أنا مثلًا وأعرض معلومة -أظن أنها صحيح- أو تحليل بناءً على تصور معين، مالذي جعلني أكتب هذا؟ لأني أظن أني ما استدليت به صحيح، ثم يأتي شخص ويقول أن المعلومة غير صحيحة وحصل لديك لبس، وأن ما بنيت عليه تحليلك لا يستقيم والدليل ما حصل في الحلقة كذا وكذا إلخ .. فأنا أتراجع عنه ببساطة، وهكذا يفعل عامة الناس، وليس أن نقول لهم: لا يحق لكم أن تقرروا ما هو الصواب!
 

asr1999

Hardcore Gamer
"لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر على كل عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي"
هذا اللي عنيته، أصلًا ما أظن كلامي قابل لأن يحمل على غير هذا الوجه مع بقاء الجملة اللي بعد الواو مفهومة

هلا خالد .. تعليقي كان على ماقبل واو المعية .. وحتى لو أضفنا مابعدها فأنا عن نفسي أعرف هذا الرجل وتابعت بعض أطروحاته.
متفهم نظرة أخونا @asr1999 لأن تقريباً الشباب الي مهتمين بهالقضايا مالهم منصات يتشاركون فيها
لكنهم حتماً موجودين وبعضهم ضليع في معرفته مثل ماذكر أخوي @بندول ...

وفي هالمنتدى بتلاقي كم عضو مهتم
هو بنفسه @asr1999 لما قرأت كلامه عن فصل السلطات واستيراد الأنظمة اتضح لي إنه متابع للشأن الفكري.
الجملة كانت:
ما أظن فيه عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي وما لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر عليه
فيه اثنين ألبست عليهم وهذي قرينة كافية على سوء التعبير فيها، أسلم بهالشي
بس كيف تفهم الجملة الثانية وتحديدًا على من تعود الهاء في "عليه" إن ما عادت على "عربي" في الجملة الأولى؟
وما يصح فصل جملتين موصولتين

كان لازم أنفي ثم أثبت "ما أظن..." "إلا استفاد..." :confused:: مع أني كنت أتكلم بالدارجة(فالجملة فيها لحن) وهذا تعبير جائز فيها

أنعم وأكرم بكل الشباب هنا، كلامي حُمل على وجه ما فكرت فيه حتى XD

راح تتفاجئ من كمية المهتمين والناس الفاهمة بعد
ما راح أتفاجأ أبدًا، بل هذا السبب اللي يحببني بالمنتدى، تراكم حملتم كلامي على غير ما قصدته مثل ما ذكر الأخ prince khalid



الله يسامحكم يا شباب بس، قريت كلامي 10 مرات أقول يمكن أني كنت مفهي قبل النوم وقعدت أسبهم XD
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
ما أظن كلامي قابل لأن يحمل على غير هذا الوجه مع بقاء الجملة اللي بعد الواو مفهومة
ما أظن فيه عربي من جيلنا مهتم بالشأن الفكري الإسلامي وما لهذا الرجل فضل مباشر أو غير مباشر عليه

هي ممكن تفهم إنك تظن أن :
لا أحد مهتم بالشأن الفكري الإسلامي
(و)أن لا أحد مهتم بفضل هذا الرجل على الفكر الإسلامي

لما قرأتها فهمت كذا لكن خالد فهمك أكثر منا لابأس...



----

كم عدد الكتب المنتهية لجل أحدث الموضوع؟
 
التعديل الأخير:

TLS

True Gamer
سلسلة مرجع الطلاب لإبراهيم شمس الدين (معظم الكتب)
تتناول علوم اللغة العربية من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوي.
هل تنصح بها بشدة؟!! كنت أبحث عن كتب تدور حول هذه المواضيع ولكن لا أصل إلى قرار لأن المؤلفات كثيرة في هذا الشأن :/
===========================================================================
حتى الآن أتممت قراءة 3 كتب،،، وفي طريقي لإضافة كتابين آخرين قبل نهاية الشهر.
متأخر جداً عن المسار المخطط لهذه السنة ::an::
 

سيفروس سنيب

بروفسور فنون الظلام
أخ @TLS راجع أشهر دور النشر في عمان
وابحث عن منشوراتهم حسب الموضوع ... ربما تجد سلاسل ممتازة للطلاب



كنت أبحث عن كتب تدور حول هذه المواضيع ولكن لا أصل إلى قرار لأن المؤلفات كثيرة في هذا الشأن :/
أتفهمك لأني كنت مكانك .. لا أصل إلى قرار لأن مؤلفات اللغة العربية بحر
وحتى في تدرجاتها (مستوى مبتدئ إلى متقدم) تبقى بحر.
قد تشعر بأنها رحلة لا تنتهي لهذا وضعت لنفسي هدف بسيط
أريد للغتي أن تكون سليمة بحيث لا أقع في أخطاء يفترض ألا يقع فيها طالب الثانوية

هذا هدف معقول وقابل للتحقيق إذا ماوضع المجهود الكافي أما فوق ذلك من مستويات
فلا أملك معرفة كافية لأوصيك بمصادر متقدمة للأسف ...

هل تنصح بها بشدة
نعم أوصي بها لأن لغتها سهلة وفيها تمارين كثيرة. بإمكانك رؤية عينة إلكترونية.
هنا : تبدأ من أقسام الحروف (شمسية وقمرية) إلى موضوعات متقدمة مثل التوكيد


غير حجمها صغير وخفيفة في الحمل وتبقى كمرجع لو رزقتم بمولود جديد : )
حتى الآن أتممت قراءة 3 كتب،،، وفي طريقي لإضافة كتابين آخرين قبل نهاية الشهر.
متأخر جداً عن المسار المخطط لهذه السنة
سعيد بعودتك لك دور كبير في إثراء الموضوع ..

وياليت الأعضاء كمان يشاركوا الأرقام قبل نهاية الشهر
 

TLS

True Gamer
أخ @TLS راجع أشهر دور النشر في عمان
وابحث عن منشوراتهم حسب الموضوع ... ربما تجد سلاسل ممتازة للطلاب





أتفهمك لأني كنت مكانك .. لا أصل إلى قرار لأن مؤلفات اللغة العربية بحر
وحتى في تدرجاتها (مستوى مبتدئ إلى متقدم) تبقى بحر.
قد تشعر بأنها رحلة لا تنتهي لهذا وضعت لنفسي هدف بسيط
أريد للغتي أن تكون سليمة بحيث لا أقع في أخطاء يفترض ألا يقع فيها طالب الثانوية

هذا هدف معقول وقابل للتحقيق إذا ماوضع المجهود الكافي أما فوق ذلك من مستويات
فلا أملك معرفة كافية لأوصيك بمصادر متقدمة للأسف ...



نعم أوصي بها لأن لغتها سهلة وفيها تمارين كثيرة. بإمكانك رؤية عينة إلكترونية.
هنا : تبدأ من أقسام الحروف (شمسية وقمرية) إلى موضوعات متقدمة مثل التوكيد


غير حجمها صغير وخفيفة في الحمل وتبقى كمرجع لو رزقتم بمولود جديد : )


سعيد بعودتك لك دور كبير في إثراء الموضوع ..

وياليت الأعضاء كمان يشاركوا الأرقام قبل نهاية الشهر
شكراً لك على الإفادة،،، الموقع ثري بالكتب القيمة ::involve::

عادي بالصفحات؟ انتصفت في عدة كتب لكن ما أدري وش فيني أفقد الرغبة للتكملة...
جميل إثراء الموضوع حتى بقراءاتك الحالية،،، بخصوص الرغبة فلا أعلم حلاً فعلاً،،، أنا نفسي تأتيني فترات مثل هذه لكن أتجاوزها بعد فترة...
===================================================================================
حالياً أخوض معركة مع كتاب "التصميم العظيم" وملامح الإنتصار تلوح في الأفق ::rock::
قرأت جزءاً منه قبل مدة وتركته لأنه مُتعب قليلاً لغير المتخصصين ::confused::
لكن... لطالما كان عندي ذلك الشغف بالكون وأسراره ::involve:: لذلك آثرت الإستمرار هذه المرة...
 

SanTana

Gamer


"أثارت رسالةٌ - من بين آلاف الرسائل الواردة إليّ - قلقًا كبيرًا واهتمامًا خاصًّا في نفسي،
أرسلها شابٌ وصف نفسه بأنه من الجيل الصاعد، بث فيها شجنه وقلقه المعرفي والفكري،
بعد أن وصف جيله بعبارت مختصرة كاشفة عن مدى الاختلاف الرهيب بين الجيل الصاعد والجيل السابق."

تلك كانت المقدمة، لطالما أجلت قراءة هذا الكتاب يومًا بعد الأخر، ولكن كان دومًا في القائمة،
ولعل كونه الكتاب الأول الذي أقراءه للشيخ أحمد السيد كان أحد الأسباب، فليس عندي تصورٌ سابق عنه.

وياله من كتاب ! بكلماتٍ بسيطة ومن دون تكلف، يجيب فيه الشيخ عن تساؤل شاب تائه في عصر الإنفتاح،
فلم يجرب السابقين من مختلف القرون، عصرًا مفتتنًا كهذا العصر، ويحوي في داخله رسائل جميلة لهذا الجيل، للجيل الصاعد.

الكتاب قصير وليس بالطويل، وأسلوبه مبسط ويسير متيحًا للجميع الإنتفاع به، وأخص فئة الشباب من هم على أسناني،
أو الجيل الصاعد كما ذكره الشيخ، مقتطفة أعجبتني للغاية من الكتاب :

[ ولو تأملت قصة نوح عليه السلام مع قومه لوجدتها من أفضل مايعيد تعريف الفشل لدى الإنسان،
فقد قال الله سبحانه وتعالى عنه : ( وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ )، مع أنه مكث ألف سنة إلا خمسين عامًا يدعو قومه ليلًا ونهارًا،
سرًا وجهارًا بشتى الطرق والوسائل، بالجدل والحجة والموعظة، وماكانت النتيجة إلا (فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَآءِىٓ إِلَّا فِرَارًا).

يا إلهي ! بعد هذا كله ازدادوا نفورًا وفرارًا وإعراضًا !
ولكن… هل فشل نوح عليه السلام في إداء رسالته ؟ هل أضاع وقته سدًى ؟

والحقيقة إن نجاحه لم يكن مرتبطًا بعدد من أسلموا معه وآمنوا، بل بكونه بذل الجهد واتبع الأمر وبلغ الرسالة وجاهد في إيصالها بأفضل الوسائل وصبر وصابر،
ثم بعد ذلك لا يضره أنهم لم يستجيبوا فهو لم يقصر، ولم يتوانَ، والعيب هنا كان منهم، فهم الفاشلون الذي جاءتهم الفرصة للسعادة والنجاة، فكفروا بها ورفضوها ! ]

وربما من مايعزز ويخفف عليك الحمل والثقل في قرائته، وجدت الشيخ وضعه بالمجان في موقع طريق الإسلام لمن أراد قرائته.
جميل، أحد السيد ممتع، طرحه أشبه بالسهل الممتنع، ولو وسعت دائرة الاطلاع لاصدارات دار التكوين، لحزت الخير كله!
 

retha

from a parallel universe
جميل إثراء الموضوع حتى بقراءاتك الحالية،،، بخصوص الرغبة فلا أعلم حلاً فعلاً،،، أنا نفسي تأتيني فترات مثل هذه لكن أتجاوزها بعد فترة...
بصراحة ما أعتقد قراءاتي تعتبر إثرائية؟ كلها قراءات في كتب مبسّطة للمواضيع العلمية الي تهمني. لو عندي الذكاء الكافي أستوعب الأشياء كما هي فصدقني راح أشارك وأثري هنا، لكن للأسف.
 

TLS

True Gamer
بصراحة ما أعتقد قراءاتي تعتبر إثرائية؟ كلها قراءات في كتب مبسّطة للمواضيع العلمية الي تهمني. لو عندي الذكاء الكافي أستوعب الأشياء كما هي فصدقني راح أشارك وأثري هنا، لكن للأسف.
نحن نكون الحكم، ما رأيك؟!! ::whistle::
========================
قرائتي في شهر مارس:
1. لا تقولي إنك خائفة. (رواية)
2. لاعب الشطرنج (قراءة ثانية). (رواية)
3. التصميم العظيم. (علوم).
========================
قرائتي الحالية:
1. عن السفر إلى أماكن جميلة. (مختارات شعرية مترجمة)
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
حسناً, انهيت الحلقة الأولى من خطة هذه السنة. طرأت عدة تغييرات على مخططي المبدئي بالطبع, كالعادة. لكن التغير هذه المرة كان للأفضل.


أستطيع تقسيم دراستي الnonfic إلى 3 مسارات:

1- مسار إعادة اكتشاف ال rationalist discourse عن طريق استخدام أدوات اكتسبتها أثناء دراسة الcomparative politics, بجانب محاولة تبني أنماط التفكير, عوضاً عن فهم النتائج (التي لا تمتلك بحد ذاتها قيمة عالية اليوم)

2- مسار دراسة تبعات مشروع فرانكفورت, وطرح أدورنو بشكل عام. بشكل عام, الحدود defined بشكل سيء (وهذا متعمد) ولا أنوي تقييد نفسي.

3- مسار التعمق في ال model theory وال universal algebra. الغرض من هذا ليس تحديدا التسلية, بل فقط إدراكي لكوني بالغت في تقدير مدى قدرتي صنع وعي مغلق ومتماسك داخل عالم بسيط (شيء متعلق بتطوير الألعاب؟)


في المسار 1 درست التالي:


بدأت بمراجعة سريعة لمشكلة الconceptualism وال nomalism. قرأت فيها لهوبز, وأكره الاعتراف بهذا نظراً لكوني لا أطيقه. لكن معظم القراءة هنا كانت بصراحة ل companions. لست مهتمة كثيراً @

ثم قرأت لكوبيرنيكس وغاليليو, تحديدا التالي:

De revolutionibus orbium coelestium: أهم كتاب ربما لكوبيرنيكس. تخطيت أجزاء منه.
قرأت letters مختلفة لغاليليو, بجانب The Assayer وبالطبع ال Dialogue. تجاوزت ال discourses.
بالطبع لا أحتاج لذكر كوني استعنت بعدة companions وكتب مكملة (وعددها في العادة هو 6 كتب لكل كتاب اعلاه @).

الغرض من هذه الخطوة هي رغبتي بتشرب وتحليل الshift في أنماط التفكير خلال تلك الفترة. الاختلاف في اللغة الepistemic حتى قبل وجود نظرية معرفة تشرحها.
أحب كتابة غاليليو للغاية. وبشكل عام, الطرح الwitty والإبداعي هو أمر سأفتقده بشدة ما إن أصل للقرن الثامن عشر.
من الطريف رؤية كيف أن غاليليو (رغم احتقاره للaristotilians) لا يستوعب تبنيه لأسس nonsensical في طرحه الفيزيائي نسخها من Aristotle (كالelements)

ثم انتقلت لديكارت كون. هذا الشخص عبقري. قرأت له وعنه الكثير في الماضي. لكن هذه المرة لم أكن مهتمة بنتاجه الفكري, بل بأنماط تفكيره نفسها وسياقها.
قرأت ال meditations وال principles والdiscourse. بالإضافة إلى أطنان من ال secondary texts..

حالياً سأتجه لبيركلي, بيكن, ثم سبينوتزا ولايبنتز, لوك, هيوم, وأخيراً كانت. متشوقة تحديداً لفهم كيف يعمل ذهن هيوم.



في المسار الثاني, واجهت مشاكل يطول شرحها, فاضطررت للعودة إلى الDialectic of Enlightenment والأطروحات الcontemporary لها, هذه المرة باهتمام أكبر. حاولت كذلك ربط ال cultural industrialization بطرح ال situationists وأفكار الmaxisits المعاصرين تجاه ال commodity fetish وال reification. الأمر relevant اليوم أكثر من في أي وقت مضى. لا زالت مشكلتي مع الcontinentals هي ذاتها, لا وجود ل logical map أو هيكل للفكرة, وهذا يجعل استيعابي للمشهد صعب للغاية, ربما لكوني فقط باكا؟ على الأرجح &
سأستمر في المستنقع قبل العودة للtrack, لكن لست منزعجة من هذا.


في المسار الثالث انطلقت من كتابات زاريسكي مباشرة, لا secondary texts.. هذا أثبت كونه blunder فظيع يفترض أني تعلمت كيف لا أقع فيه بعد مستنقع الmeasures..
من ناحية الmodels انهيت chang و hodges و slomson. لم أتبع نصيحة بيتر سميث ساما بالحرف, لكن لا أدري, أظن بأني أعرف ماذا أفعل في هذه المرحلة؟
حالياً أريد ربط كل شيء ببعضه البعض. وأريد فهم الcategory theory في سياق الmodels, لأن فهمي الحالي مقيد للغاية. (آسفة لكوني لست عبقرية..)





من ناحية الfic:

أنهيت الآتي:

The Second Duchess: اغغه.. البوك كلب اختاروها...
يع. لم أكملها. تعطيني إحساس الsapphic junk من المراهقة لكن من دون ما يجعلني أحب تلك @


Poison Study: هذه السنة ستمتلك naughty flare...
ممتعة. أنصح بها if this is your thing. هي أقل تطرف من كوشيل @

The Chanel Sisters: القادمة ستكون عن dior...
مؤجلة..

وقرأت كذلك:


the city we became: عمل رائع وفريد من نوعه. قرأتها لأن جاسمين-تشان (جيميسن*), وإلا فلا احب هذا الصنف.

court of silver flames: الجزء الرابع من عمل mass الوحيد الذي أرى بأنه passable. يب, أنا مراهقة, اذهب للجحيم you prick!

selection: همم... لا أعرف, لم تعجبني..

A Dark and Hollow Star: مملة. piece of junk. الiq الخاص بي انخفض 15 نقطة بعد ان انهيتها. يب, عمل جيد...

The Invisible Life of Addie LaRue: اعتدت على الjunk من شواب.. لهذا متفاجئة للغاية بصراحة من كون هذه الرواية decent... أعيدوا لي روايات الأطفال, أعيدوا لي شواب الخاصة بي!

Rhythm of War: خيبة أمل. توقعاتي متدنية من ساندرسن, ومع هذا خيبها...

A Deadly Education: لا, نوفيك.. spinning silver كانت عبقرية, لم رميتي ما يجعلك مميزة؟

A Little Hatred: دروب. لم أكملها. لا أكره ابيركرومبي, لكن العمل فقط too much لي..

The Rage of Dragons: لم تكن comfortable, لكن أنهيتها. هي تقوم بأمور مثيرة هنا وهناك, وهي طموحة للغاية والsetting مميز.

The Girl and the Stars: كانت فرصة لورانس الأخيرة وضيعها. دروب.

The Witch's Heart: مثيرة للاهتمام. لم أنهها. هي جيدة لكني لا أستلطف الsetting وهذا يجعل القراءة ثقيلة

Fireheart Tiger: تعطيني فايبس تيرلنغ, أعجبتني!



The Power of Habit

الكتاب too anecdotal وليس عملياً. كات, قومي بإعطاء atomic habits فرصة.
 

Yasser9

True Gamer
لقرب شهر رمضان المبارك و لانتشار الكيندل في السعودية، حبيت اقرا القرآن على الكيندل لأنه صغير و مريح و عملي و لطيف و ما له ضرر على العيون.
لكن المشكلة لقيت عدة نسخ من القرآن الكريم و طبعة المدينة من مجمع الملك فهد مو موجودة بصيغ الكيندل اللي تدعم التحكم بالنص ... :disappointed:
هل يوجد أحد منكم عنده هذه النسخة ؟
 
أعلى