hits counter

وبالشوقِ كُلي مُندَفع، إين سوفَ نَمْضيَ بالمُعْتَرَك ؟ | [ كلب الحرب وملحمة الراجنروك ]

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي





حينما ترك غوكو أيام القتال، وأستقراره كأب في أيام الرخاء والسعادة،
كانت أول لقطة يبدأ بها سرد تلك الحياة في Dragon Ball Z هو لقطة غوكو وهو يحطم شجرة ضخمة الحجم...

وحالما يحمل غوكو الشجرة معه، نكتشف أن له أبن وأسمه غوهان، ويتم التعرف عليه وخوض مغامرة مصغرة معه أثناء طريق عودتهم للمنزل لتتعرف فيها على لمحات عن الشخصية.



وبالعودة لكريتوس الهائج، وعلاقته الأبوية خلال اللعبة، أول مشهد هو تحطيمه لشجرة،
ثم يقوم بحمل تلك الشجرة، وتعرفك اللعبة على أبنه، وتعرف المزيد وهم في طريق عودتهم إلى المنزل...

وبالتمام، بداية كلب الحرب المستحدثة كانت وبلاشك تقدم نفس تلك الأسس من DBZ، وكون بارلوغ معجب كبير بالسلسلة.

*ومن هنا وجب التحذير، إن لم تقم بإنهاء كلب الحرب "وبدرجة أقل DBZ" فالأفضل التوقف حالًا، لأني سأذكر ماسوف تعتبره "حرق" للأحداث !





آتريوس وجوهان

ومن أي ناحية تنظر لها إلى هذين الشخصيتين تجد أنهما متشابهتين تمام التشابه،
طفل جاهل، كل همه هو دنياه ولا يعرف شيئًا عن بطش أباه ومايطمح له أن يكون، صنديدًا كما كان...

وتتطور شخصياتهم مع مرور الوقت، ومع اللوازم في بداية الترحال "موت الأب أو موت الأم"، حتى تتكون لهم الصورة الواضحة، والمحاولة الجدية لتحقيق ذلك،
ولا ننسى أنهما يحملان قوة خاملة تتفوق على والدهما، وأن لديهما الإمكانيات العظمى، ولكن غير مستغلة، نعم آتريوس وبلاشك هو "جوهان" كلب الحرب...

ولكن إن نظرنا للأمر من زاوية أوسع، فلا بد لنا أن نكتشف بأن شخصية آتريوس وحتى نهاية اللعبة لم يصل لتلك القمة المرجوة منه،
نعم شخصيته تطورت وأكتسب العديد من القوى على مر المغامرة، ولكن لا يزال لم ينضج بعد للمستوى الأثير، وإن دل هذا على شيء، فهو حتمية تركيز الأجزاء القادمة عليه...

أنا واثق من أننا سنرى آتريوس البطّاش قريبًا عاجلًا، وقد تكون الراجنروك القادمة هي أول لمحة عنه.




آنظمة اللعب

لنتوقف عن المقارنة مع ذلك العمل في هذه الفقرة، ولنركز أكثر على كل ماستفعله طوال اللعبة، أنظمة اللعب هي العنصر الأهم…

"أُسس صلبة"، هي أقل مايمكن وصف أنظمة اللعب في النسخة المحدثة، ميكانيكية تصويب الفأس وإعادته كانت مبدعة، وتم إستغلالها بشكل جميل،
سواءًا من الألغاز، أو حتى أنظمة القتال، ولكن وهنا نطرح السؤال، هل سيعتمد الراجناروك أيضا على هذه الميكانيكية ؟

لا أخفيكم على الرغم من جودتها وعمق الإستخدامات لها، إلا أني شعرت بالتشبع، وحتى مع عودة شفرة الفوضى، لا يزال النظام القتالي يحتاج لتجديد،
سلاح جديد وميكيانيكية صلبة تدعم الفأس، وأنا حقيقة أفضل زيادة هجمات الإشتباك وتقديم عنصر الحماس بشكل أكبر مثل الأجزاء القديمة…

الألغاز أيضا تحتاج لدعم، عدد كبير منها كان تحت نفس المفهوم ولم يحاول التميز أو التغير، تذكرني كثيرًا بألغاز الشر المقيم الرابعة،
أتمنى أن تصبح الألغاز على الأقل أضخم قليلًا وأكثر تعقيدًا، وإن كان هناك ميكانيكة لعب لسلاح جديد فأفضل أن تكون مفيدة في الألغاز أيضا...

وماذا عن الإستكشاف ؟ في الحقيقة أفضل أن تكون اللعبة مفتوحة أكثر من البداية، وكذلك التوسّع في جانب الإستكشاف أكثر، وتقديم العديد من المُغريات لتحفيز إستكشافك

وكذلك أود التبيين لأهمية تحسين شجرة المهارات وإعادة هيكلتها بطريقة موزونة، وبشكل جميل أيضا.




آتريوس هو البطل ؟

ربما يكون هذا تساؤلًا خارج عن النطاق، ولكن هناك العديد من الأمور في اللعبة التي تشير للأهمية التي سيقدمها آتريوس لعالمها في المستقبل،
لهذا السبب لماذا لا يكون هو البطل في الجزء القادم ؟ والتساؤل الأهم لماذا لا يكون قابلًا للعب بالكامل بدلًا من مجرد مساعد ؟

في الحقيقة أجد هذه الفكرة قد تكون لب الراجنروك، تخيلوا فقط أن تلعبوا بآتريوس الأكبر سنًا وأكثر نضجًا، ومع ميكانيكات التصويب الهائلة والتي وبلاشك ستزيح الأفق عن قمتها !

وإن لم يكن البطل، أتصور بأنه سيكون له العديد من الجزئيات القابلة للعب هنا، بل وأراهن على أن هناك جزئيات ألغاز وقتالات لا تستطيع أن تتنصر بها دون اللعب به...

ولكن السؤال سيكون هل تستطيع اللعب به طوال اللعبة ؟ أم بجزئيات معينة ؟ وهل سوف تستيطع التبديل له في أي لحظة ؟ أم في لحظات مخصصة ؟
كل هذا وبلا شك يثير الإهتمام بهذا الخصوص في الملحمة القادمة.




سياقٌ قصصي

وهنا تساؤل مهم، الجزء المستحدث أحتوى على نهاية سرية تحمل معها وبلاشك تلميحات مهمة للمستقبل،
شخصية "ثور" حل زائرًا لمنزلك، فهل سيبدأ الراجنروك من هذه النقطة في التحديد ؟ أم أنه سيبدأ مع نقطة مختلفة حتى تصل لها ؟

ولا يخفى على من أهتم باللعبة مقدار التوقعات والأفكار المبنية على الأساطير والتلميحات طوال اللعبة من دون ذكر ماهيتها،
فهل سيتم تحقيقها والتعامل معها جميعها في هذا الإصدار ؟ أم سيتم تقسيم الأفكار على 5 أجزاء قادمة كم لمح أحد العاملين ؟

كل هذا يدفعنا وبالتأكيد لأن نهتم كثيرًا بالسياق القصصي الذي سيتم تقديم هذه اللعبة فيه، وبلا شك قد يكون الأمر الأهم لنا.




وماذا عنك أنت ؟ مالذي أثار إهتمامك ومالذي تريد أن يتم تقديمه في الجزء القادم ؟
أذكر ماتريد، فأننا وبأحر الشوق لأي عرض قريب، ولنأمل خيرًا بحفل الجوائز في الشهر القادم.


 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
الشكر للـ @Alwa7sh-017 ، فهو الذي أحبطني ثم الإحباط دفعني لكتابة هذا الموضوع، دمتم بود.
 

Cinnamon

Blood-drunk Hunter
يعطيك العافية جُريج مواضيعك مسلية قراءتها

ولكن السؤال سيكون هل تستطيع اللعب به طوال اللعبة ؟ أم بجزئيات معينة ؟ وهل سوف تستيطع التبديل له في أي لحظة ؟ أم في لحظات مخصصة ؟
بصراحة أتمنى يكون نظام تبديل بين الشخصيات ، أهم شيء لا ياخذ حصة اكثر من القيمبلاي على حساب كريتوس..

وبالنسبة للتصويب ، التصويب والسبام بالفأس أحسه بيكون أمتع ::laugh::
 

Nostalgic

Hunter
ولكن السؤال سيكون هل تستطيع اللعب به طوال اللعبة ؟ أم بجزئيات معينة ؟ وهل سوف تستيطع التبديل له في أي لحظة ؟ أم في لحظات مخصصة ؟
كل هذا وبلا شك يثير الإهتمام بهذا الخصوص في الملحمة القادمة.
الريبوت كان متأثر بالجزء الأول من TLoU... هاك، جاوبت على سؤالك.
وماذا عنك أنت ؟ مالذي أثار إهتمامك ومالذي تريد أن يتم تقديمه في الجزء القادم ؟
تنوع أكبر في الأعداء والزعماء وبدون اختلاق أعذار غبية هذه المرة.
 

prince khalid

True Gamer
مطلبان، ألّا تتحول اللعبة لأربغاتو مينا. قوة العائلة والصداقة والخزعبلات تلك أضعفت الكتابة بالنسبة لي للأسف، وحشية كريتوس وقصة انتقامه كانت تشد أكثر، صحيح أن مستوى الكتابة السينمائي في الجزء الأخير ليست سيئة، لكن تحول شخصية كريتوس بهذا الشكل لم يكن موفقًا بشكلٍ كبير بالنسبة لي، أمّا ابنه المزعج ذلك، فان كبر ليكون الابن البار والصالح، فسأفقد الاهتمام بشلكٍ كبير.

أما الأمر الآخر، فهو أن يكون هناك تنوع أكبر في الأعداء والزعماء، حرام للعبة التي كُنت أضرب بها المثل في الاستعراضات المبهرة لقتالات الزعماء أن تتحول لنفس الزعيم بألوانٍ مختلفة وحسب، الباقي، فليكن كما هو، لا أمانع :)

صحيح، أمر آخر، البيئة الثلجية، لا أحبها P:
وهذا الثعبان النعسان، صوته كان يّدغدغ.

 

MD3

True Gamer
هذا الجزء من جَدَع الحرب ما تحملت أكمل فيه ساعة. ورغم انفتاحي حاليا لبعض الألعاب الفائتة، مازال هذا الإصدار مستبعد تماما من أي جدولة قادمة!
وبالتالي إصدار راجناروك كان حد اهتمامي فيه هو اختبار شيء من قدرات الجيل الجديد لإجادة استوديو "القديسة" مونيكا في مجال الرسوم حتى اعلنوا عن نسخة الجيل الحالي فصارت قيمة اهتمامي باللعبة صفرا!
 

MD3

True Gamer
الجيل الحالي اصبح بس5 وسيريس اكس، نسخة الجيل الفايت وليس الحالي @@
طاولتي قدامي وما عليها إلا PS4 وشاشة ومحمول وعلبة شابورة، فأيوة مازال بالنسبة لي هو الجيل الحالي. &
 

Emperor of myself

True Gamer
اللي أبيه من الجزء القادم من إله الحرب هو أعطاء الحرية الأكبر لشطحات كوري بورلوغ، من المقابلات الكثيرة الرجل كانت له نيه يعمل شي epic أكثر بجزء ٢٠١٨، بس أتوقع بعد النجاح بتتوسع له الميزانية. ودي بنص اللعبة يحصل شفت بالعالم يدخلك بالحضارة المصرية وعجبني أسمها راقناروك كنت اتوقع أنها نهاية العالم بتكون بالجزء الثالث مو الثاني بس شكلهم ناويين تغيير بدري بدون تمطيط زي الثلاثية اللي قبيلها.
 

dro

Versus Epic
ريبووت GoW مصدر الهامه الحقيقي هو The Last of Us لا تحاول انك تلصق الألهام بDBZ ::laugh:: بعده يمكن RE4 و RE7 كانوا دفعة معنوية للفريق ان كابكوم غيرت اسلوب السلسلة مرتين و ضبطت معهم!
 
جزاك الله خير اخ جريج ❤، ما كنت اعرف انك من محبيي كلاب الحرب ::fdoly::
امور أتمنى رؤيتها بالمستقبل:
- تنوع الالغاز بين القصه الرئيسية و المهام الجانبيه، اي بمعنى اخر تكون الالغاز القصة الرئيسية بسيطه ومسليه وما تكسر رتم اللعب، وبالمهام الجانبيه تكون مستواه أعلى واعمق وفيها صعوبه اكثر من القصه الرئيسية، كذا اشوف اللعبة قدرت تكسر رتمها من ناحية الالغاز حتى على صعيد الجانبي
- عودة البلاتفورم بدال شغل السينمائيه و مشي بين الجدران والخ
- تنوع الاعداء
- بوسس بقتالات ملحمية لا تقل عن جزء الثالث من ناحية التقديم و المواجهة والانهاء
- واذا اللعبة بتكون استكشافيه اتمنى من بداية اللعبة تكون واضحه لهذا الشي
 

White Soul

Undark Soul
مشرف
يعطيك العافية على الموضوع

شخصيًا أتمنى إضافة عناصر المنصات بشكل أكبر في عالم اللعبة وفي القتالات نفسها أيضًا. نظام قتال الجزء السابق كان Grounded ورغم اعجابي به لكن أعتقد أن إضافة زر القفز ستفتح آفاق جديدة لنظام القتال وتجعله أكثر حركية.

طبعًا اللعبة الأصلية كان فيها عناصر المنصات "الاصطناعية" المعروفة من سوني من أيام انشارتد مثل التسلق وعبور الممرات الضيقة وغيرها، لكن أتمنى نحصل على عناصر منصات حقيقية هذه المرة بحيث تساند عنصر الألغاز الموجود بالفعل كمرطبات بين حلبات القتال.

بجانب القفز أعتقد فيه مجال كبير للتوسع في نظام القتال عبر شخصية اتريوس. مثل ما ذُكر في الموضوع، المفترض يحصل على دور أكبر في الجزء القادم. سواء في القصة أو في المعارك.

نحتاج تشكيلة زعماء أكبر وأكثر تنوعًا بلا شك، الجزء السابق كان محبط جدًا من هذه الناحية. على الجانب الآخر، تنوع الأعداء العاديين ممتاز جدًا، أتمنى يحافظوا على نفس المستوى أو أفضل.

امنيتي الأخيرة أن تكون نسخة الPS4 Pro جيدة بما فيه الكفاية.
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
ريبووت GoW مصدر الهامه الحقيقي هو The Last of Us لا تحاول انك تلصق الألهام بDBZ ::laugh:: بعده يمكن RE4 و RE7 كانوا دفعة معنوية للفريق ان كابكوم غيرت اسلوب السلسلة مرتين و ضبطت معهم!
في البداية هو ليس "إعادة تصور" كما ذكرت، بل القصة تكملة للأجزاء السابقة...

ثانيًا كنت أتكلم من ناحية الإستلهام القصصية، كلب الحرب قد تكون أستلهمت فكرة علاقة البالغ بالطفل طوال الرحلة من الأخير بيننا كنموذج،
ولكنها وبلاشك أتخذت من DBZ إستلهام لبناء ذلك النموذج على علاقة شبيه بغوكو، وأتفق معك جدًا بالشر المقيم الرابع، اللعبة أكثر لعبة هذا الجيل تحمل الحمض النووي لها.
 

Bill Cober

True Gamer
بالنسبة لنقطة الزعماء في GOW 2018

أنا أتفق ان عددهم قليل مقارنة بالأجزاء السابقة خصوصا الثالث وأنا أتفهم الانتقادات الموجهة للعبة من هذه الناحية

لكن الي يشفع لسانتا مونيكا أن قتال الزعماء مازال ابداع وحماسي

خصوصا قتال الزعيم الأول.... سانتا مونيكا أثبتوا أنهم مجانين هنا ::laugh::

القتال مع هذا الزعيم من كثر ما أبهرني صرت بعد اشوفه في اليوتيوب والحماس مازال موجود وما ينقطع ياريت نشوف مثله في الجزء القادم

وحتى مع كونك تقاتله أكثر من مرة ما حسيت بالملل خصوصا لما يخطف أتريوس ويقاتل كريتوس فوق التنين

وبالنسبة للموضوع اتمنى من الجزء القادم :

١- يجعلون طريقة القتال أكثر سلاسة وأسرع مع اني مرتاح مع نظام القتال الحالي

٢- يزيدون عدد الزعماء ويخلوهم بعدد مقارب لزعماء الجزء الثالث

٣- يحافظون على عالم اللعبة في الاستكشاف الي هو شبه مفتوح وهذا أفضل بكثير من أنها تطلع عالم مفتوح بحت مثل فانتوم باين

٤- أتريوس يبطل هياط ويطلع أعقل شوي :sweatsmile: .... خصوصا لما يقول

I'm a god too

كنت أضحك كلما يقولها ::laugh::::laugh::



٥- مزيد من الreference عن الأجزاء السابقة
خصوصا لما شفنا أثينا وخيال زيوس

٦-
يضبطون القتال مع Thor خصوصا وأن هذا أكثر متحمس له

اهم شئ أنه ما يطلع ثرثار وكلامه كثير مثل Baldur
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
هل حق ستصدر ملحمة الراجنروك في 2021 ؟
السؤال الذي تردد كثيرًا في مجالس اللاعبين، وكثيرًا ما شُك بهذا الأمر، وكونه مجرد موعد وهمي لا غير... ولكن لنراجع المعطيات الموجودة عندنا لنعرف إذا كان هذا الامر ممكن أم لا !

- عملية تطوير جزء 2018.

عملية تطوير وإعادة تصميم السلسلة تحت جزء 2018، نعرف بأنها بدأت في 2014، بعد خروج ستيج أسموسن وتود بابي وعودة كوري بارلوغ من كريستال داينمكس،
عملية التطوير كانت شاسعة الضخامة، ومن ناحية الموارد البشرية والميزانية كانت أضخم لعبة في تاريخ الأستديو، ومثلًا عملية الكتابة لوحدها شملت "أفكار" و"إطروحات قصصية" لـ5 أجزاء قادمة !

متأثر بأفكار من ألعاب مثل "الأخير بيننا" و"الشر المقيم الرابعة"، وحتى تجارب سينمائية مثل فلم "الجميع فقد"، قاد كوري بارلوغ عملية تصميم اللعبة،
والتوجه الجديد للسلسلة، خلال 4 أعوام فقط !، نعم عملية تصميم جزء 2018 من الصفر، الوصول للهوية الحديثة، وصنع الأسس الصلبة كان خلال 4 أعوام...

- ماتلى عملية تطوير جزء 2018.

لابد أن نتحدث أكثر عن ماتلى إصدار اللعبة، اللعبة وقت إصدارها كانت "مثالية" أكثر من أنها "ذهبية" حتى، بالكاد هناك أي خطأ تقني،
لعبة مصنوعة بتفانٍ ورصانة، ولم يتلوها أي تحديث أو إضافة تذكر، بل ركز الفريق كل جهده "للمستقبل" !

عملية توظيف شاسعة بـ أكثر من 40 وظيفة تقريبًا بعد فترة ليست بالقصيرة من إطلاق اللعبة، بل وحتى والمثير للإهتمام أن هناك طلبات توظيف متكررة لمنصب واحد !
وأغلب مواقع الأخبار أخذت هذه الأخيرة كدلالة على إنقسام الفريق لفريقين، للعمل على مشروعين مختلفين !

وأظن بأن هذه الدلالات واضحة بكون عملية تطوير الجزء القادم بدأت في 2018، وفي حلول عام 2021 ستكون أكملت 3 أعوام وأكثر، وهو أكثر من كافي لتطوير لعبة بأسس جاهزة...

- المخاوف المحتملة

حسنا ولا بد ومن المنطقي وجود مخاوف من تأخر اللعبة، أولها هو وبالتأكيد "فيروس كورونا" المستحدث وتأثيره على عمليات تطوير الألعاب،
والذي تسبب في فوضى عارمة مع العديد من فرق التطوير، حتى أن شركة سكوير أدلت بتصريح أنهم أجلوا خططهم المستقبلية عام كاملًا نتيجة الفيروس !

لنقل أن الفريق تأقلم مع الوضع وأستمر تطويره بهدوء، أهناك مخاوف أخرى ؟ نعم، في الحقيقة هو قد لا يكون مخوفًا حقيقًا،أحد مصممات اللقط الحركي في اللعبة،
غردت في تويتر في بدايات 2020 عن كونها سعيدة لعودتها لإستخدام البزة مجددًا ! ولكن لحظة... هل من الممكن أن الإلتقاط الحركي لم يبدأ إلا في هذا العام ؟

قد يكون هذا صحيحًا، لا خلفية لي مطوّلة عن الموضوع، ولكن أظن أنه بالإمكان تأدية هذه العملية خلال عام أو عام ونصف، ولاتحتاج لخبرة مطولة.
 

Nostalgic

Hunter
حسنا ولا بد ومن المنطقي وجود مخاوف من تأخر اللعبة، أولها هو وبالتأكيد "فيروس كورونا" المستحدث وتأثيره على عمليات تطوير الألعاب،
والذي تسبب في فوضى عارمة مع العديد من فرق التطوير، حتى أن شركة سكوير أدلت بتصريح أنهم أجلوا خططهم المستقبلية عام كاملًا نتيجة الفيروس !

لنقل أن الفريق تأقلم مع الوضع وأستمر تطويره بهدوء، أهناك مخاوف أخرى ؟ نعم، في الحقيقة هو قد لا يكون مخوفًا حقيقًا،أحد مصممات اللقط الحركي في اللعبة،
غردت في تويتر في بدايات 2020 عن كونها سعيدة لعودتها لإستخدام البزة مجددًا ! ولكن لحظة... هل من الممكن أن الإلتقاط الحركي لم يبدأ إلا في هذا العام ؟
خلاص نوتي دوج لقوا حل للمشكلة! نص المطورين داخل الاستديو والنص الثاني برا الشباك مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة آمنة.
 

Cinnamon

Blood-drunk Hunter
خلاص نوتي دوج لقوا حل للمشكلة! نص المطورين داخل الاستديو والنص الثاني برا الشباك مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة آمنة.
واللي برّا ملونين ::fdoly::
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
أنهيت وثائقي تطوير اللعبة أخيرًا، كعادة وثائقيات السلسلة جودته عالية جدًا وبتفاصيل مثرية، ولكن هذي المرة ممكن كان فيه تركيز على حياة الموظفين أكثر،
البطل هنا هو شخصية كوري بارلوغ، عودته للأستديو بعد ما أصبح أب غيرت من نظرته للسلسلة وأنها كانت بأفكار صبيانية، وقرر أن كريتوس هنا لازم ينضج مثله xD

بداية عملية التطوير كانت على أنها مشروع جانبي بنمط "1.5" بعدد بسيط جدًا بجانب لعبة ستيج، ثم بعد إصدار لعبة ستيج يتم بدء التطوير لها،
وماذا حصل ؟ تم إلغاء لعبة ستيج وكل الفريق حوّل على اللعبة، التي كانت مافيها أي أي شيء، مجرد أشياء متفرقة كـ"ثقافة نوردية"، و"أبن"...

هذا الشيء أثر كثير على عملية تطوير اللعبة والمطورين، يوشيدا زار الفريق في 2015 وكانت ردة فعله سلبية بشكل لا يوصف، كأنه يقول "ضيعنا ملايينا على هالمشروع المتلخبط" ؟ xD

من الأشياء المثيرة للإهتمام، أن الفريق وضع كل شيء أشتغل عليه، كل الأفكار الممكنة وكل الميكانيكات في عرض E3 2016، وجعل كل شيء مرهون بردة الفعل هناك،
يعني أيه ؟ يعني أن كل شيء شفناه بالمنتج النهائي، تم تطويره في خضم "بعد E3 2016" وحتى صدور اللعبة ! عملية التطوير كانت متلخبطة وبنفس الوقت طموحة بشكل !

السبب الذي جعل المنتج الأخير متماسك وقوي، هو بارلوغ، بارلوغ هو المصمم والمطور والمحرك، هو الكل في الكل في هذه اللعبة !
ولا نجحد حق الطاقم الإداري، المديرة السابقة كانت هي روح الفريق، وحتى مساعدتها "المديرة الحالية"، طاقم إداري متميز.

عملية تطوير اللعبة كانت تسير لبناء شيء معين، نفس فكرة بناء الجزء الثاني ليكون الثالث ختامية من بدايته لنهايته،ولكن الفرق هذي المرة أن بارلوغ متحمس للغاية لإكمال مابناه،
قد تكون اللعبة الأصلية من وجهة نظري تجربة أقل من توقعاتي، ولكن ملحمة الراجنروك بتكون تجربة مثيرة للإهتمام من الأن ! خصوصًا أن أسسها جاهزة من البداية !
 
أعلى