hits counter

هيدو كوجيما و شينجي ميكامي معاً .

www

Banned
في تعليقات غريبه جدا جدا هنا >_>

الي يقول ميكامي اخر لعبه كويسه عملها في 2005 احسه مو راضي يفهم الوضع , كل شي عمل عليه بعد لعبة رزدنت ايفل 4 كلها بميزانيه متوسطه , وكلها مالها ذمب فيها ميكامي

جاد هاند وفانكويش مش مشاريع مستواها AAA كما خطط لها وفي النهايه كلها العاب جيده جدا وما كانت سيئه أبدا , تعبت وأنا أقولها بس مو راضي أحد يفهم , ميكامي بنفسه قالها في مشروعه القادم راح يكون اكبر مشروع يعمل عليه من فتره طويله , وبتكون بتكلف أنتاجيه عاليه وهذا الي كان ناقصه ميكامي بالمناسبه

ميزانيه عاليه + ميكامي + نخبه من مطوري القدامه مع ميكاي = أسطوره جديده قادمه في الطريق
 

Raziel

True Gamer
الموضوع عن إيش بالضبط؟ لأني شايف مقارنات :D
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فلعبة MGS هي أول لعبة تسلل (حتى وقتنا هذا MGS هي المرجع الأول لأي مطور يصمم لعبة تسلل) + أول لعبة تعطيك الخيار بأنك تقتل أو تنوم عدوك + أول لعبة تبدع في الجيمبلاي و القصة و الإخراج بنفس الوقت !

مش صحيح، أول تجربة "سينمائية" بشكل محترم جدا في الجيمنج هي فف7.

كثير من اللي ينتقدون هيديو كوجيما يقولون انه ماقدم الا عملين و اللي هم MGS و ZOE ولكن المهم هنا انكم تشوفون حجم الإنجازات اللي قدمها في هذي المشاريع وبشكل خاص MGS والتأثير اللي عكسته على الجيمنج اندستري بشكل عام .

ZoE ليست لعبة كوجيما.
 

MaxPro

True Gamer
ZoE ليست لعبة كوجيما.

طيب لعبة من اذا ؟

وخذ هالاقتباس من الويكيبيديا :

Zone of the Enders (ゾーン オブ エンダーズ Zōn obu Endāzu?), commonly referred to by the acronym Z.O.E., is a franchise created by Hideo Kojima, owned by the video game publisher Konami
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ويكيبيديا مش دقيق دائما

ZoE لعبة شيو موراتا وهو المخرج و المصمم الرئيسي لها، كوجيما منتج فقط للمشروع.
 

Argandir

True Gamer
انا من الناس اللي ماتشوف انه بالضروره وجود اسمين كبيرين خلف مشروع = لعبة اسطورية

بالنهاية الشخصين توجههم بالالعاب مختلف، يمكن يساعدهم انهم بيأخذوا ميزانية كبيرة لتطوير لعبة ولكن بالنهاية ليش تجيب مخرجين اذا كان واحد يكفي.

بالظبط...ربانين لسفينة و حدة...السفينة تغرق...

أنا أشوف ميكامي أفضل من كوجيما كمصمم ألعاب و بفارق، كوجيما أفضل كمخرج لكن بإتقان الجيمبلاي و الأتموسفير ماحد ينافس ميكامي.

هذا الرجل يقول الحقيقة...
 

Axels

Banned
وجهه النظر الخاطئه :

هي مفهوم او مقوم عقلاني يشيده صاحبه بطريقه خاطئه

سلطان هالتعريف من أي كتاب بالضبط .

اوك يعني تبي اقناع اوك شينجي علي الرغم من تواجده بساحه لكن ما زود ولا قصر في شي ما ابتكر شي ابد خصوصا الجيل هاذا زي فانكوش احد اعطاها وجهه

لا تعليق . لكن الظاهر نسيت لعبة ( شادوز أوف ذا دامد ) اللي صدرت 2011 < بعد فانكوش اللي صدرت 2010
هذي تقاييم أهم المواقع للعبة شادوز أوف ذا دامد و أن كنت تهتم بتقاييم موقع IGN فاللعبه حصلت على 7/10 و موقع جيم سبوت أعطها تقييم : 8،5/10

و على فكره دور شينجي ميكامي بلعبة شادوز أو ذا دامد منتج .. و أزيدك من الشعر بيت بعد خروجه من كابكوم تتمنى الناس لو يرجع لها و يكمل مسيرة رزدنت إيفل اللي للأسف ( لا تعليق ) .
 

hemo memo

True Gamer
^
شكرا لتسويق EA الفاشل.. ولحد يقولي مناظر جنسيه مدري ايش.. يعني دوك نوكم كيف باعت على كذا وخل تقييماتها الحفله على جنب،، الا اذا كنت مصدق إن العاب سودا فيها لعنه انها ماتبيع ماشوف فيه سبب لفشلها تجاريا غير تسويق EA.
 

Raulioo

Tarnished
ويكيبيديا مش دقيق دائما

ZoE لعبة شيو موراتا وهو المخرج و المصمم الرئيسي لها، كوجيما منتج فقط للمشروع.
بصفحة اللعبة الرسمية بالفيسبوك مكتوب ان كوجيما هو "صانع" اللعبة، وهذا اللي كنت انا متصوره اصلا !
==
كوجيما أسس جنرا كاملة بعالم الالعاب وانتوا ماسكين منظور الكتف لميكامي !
 

Old Snake

True Gamer
كوجيما أسس جنرا كاملة بعالم الالعاب وانتوا ماسكين منظور الكتف لميكامي !
هههههههههه, من جد,هذا غير إنه السينمائية أثناء اللعب والمستوى المذهل الي وصلنا إليه الحين هو الي أسسه وهو الي كان ينافح عنه.
حتى أي مطور يتكلم أو يتخذ هذا المسار لابد يتكلم عن كوجيما وإنه فان له...إلخ
اللعبة الي عرفتني على معنى "لعبة متكاملة!" معاييري وضعت بعد ما لعبت مجس 1 كل شيء متكامل في هاللعبة.
من جد, أول لعبة متكاملة "حرفياً" لعبتها, جيمبلاي خارق, قصة خارقة, سينمائية خارقة,شخصيات خارقة, يا إلهي اللعبة خالية من العيوب تقريباً...!!
 

Axels

Banned
^
شكرا لتسويق EA الفاشل.. ولحد يقولي مناظر جنسيه مدري ايش.. يعني دوك نوكم كيف باعت على كذا وخل تقييماتها الحفله على جنب،، الا اذا كنت مصدق إن العاب سودا فيها لعنه انها ماتبيع ماشوف فيه سبب لفشلها تجاريا غير تسويق EA.

موضوعنا مو عن الشركة و هي حره في تسويق ما تريد و الموضوع اللي دار بيني و بين سلطان عن شينجي ميكامي نفسه .. صحيح أن لعبة شادوز أوف ذا دامد من نشر EA بس هالأمر مو مهم بالنسبه لنا و لكن المهم أن أخوي سلطان يقول ما أبتكر شينجي ميكامي شي هذا الجيل و أنا عطيته ألعاب أخذت تقاييم طيبه من أقوى المواقع .

هذا قصدنا .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
في الواقع ميتال جير سوليد الأولى هي اللعبة "الوحيدة" المتكاملة التي لعبتها حتى هذه اللحظة ‏..‏ كل شيئ في اللعبة موزون بشكل عجيب و لا يوجد فيها اي عيوب واضحة ‏..

مستغرب من وصف كوجيما بالحكواتي او ان ميكامي مطور العاب افضل منه بالراحة ‏..‏ كون سلسلة ميتال جير تقدم قصة أسطورية لا يعني ان كوجيما مجرد "حكواتي" ‏...‏ لأنها تقدم جيمبلاي أسطوري أيضا !‏

ميكانيكية اللعب بميتال جير سوليد الأولى حققت بجزء واحد مالم تحققه ريزدينت ايفل بثلاث اجزاء بجيلها ‏..‏ ميتال جير سوليد قدمت نظام كوفر رائع "اول لعبة تقدمه ؟" و ذكاء اصطناعي ممتاز و افكار لعب و ادوات مبهرة و قتال زعماء من افضل ماصنع حتى اليوم ‏..‏ بينما ثلاثية ريزي الاولى قدمت ميكانيكية لعب شبه مكسورة و لم يشفع لها الا الليفل ديزاين و الالغاز الرائعة كجيمبلاي ‏...‏ فكيف بعد هذا يكون ميكامي مطور العاب افضل من كوجيما و بفارق ؟

لعبة كوجيما دائما اكثر تكاملا من لعبة ميكامي الذي يبدع بجوانب و يهمل جوانب اخرى ‏..‏ ريزدينت ايفل ‏4 على سبيل المثال من الألعاب المفضلة لدي دائما و ابدا و قدمت ميكانيكية لعب افضل بوضوح من لعبة كوجيما ميتال جير سوليد الثالثة ‏...‏ لكن كمنتج كامل ميتال جير افضل بوضوح من ريزي التي لو ازلنا منها نظام الكاميرا و التصويب الثوري ستصبح "لا شيئ" حرفيا ‏...‏ عكس مجس3 التي قدمت افكار كثيرة و متنوعة و ليفل ديزاين ممتاز و قتال زعماء اسطوري ‏...‏ "أسطوري" ‏.

عادي جدا أن يفضل شحص ميكامي على كوجيما كمطور العاب ‏..‏ كلاهما من عمالقة الصناعة بأي حال ‏..‏ لكن ان يكون افضل "بفارق" و كوجيما مجرد "حكواتي" بلا بلا بلا ‏..‏ هنا اطلب منه ان يراجع نفسه ‏.
 

hemo memo

True Gamer
^
شلون مو مهم!!.. هذي احد اعماله اللي انقتلت والشركه هي السبب.. هذا يدعم النقاش ولهالسبب الاغلبيه نسى يذكرها..
 

Axels

Banned
^
شلون مو مهم!!.. هذي احد اعماله اللي انقتلت والشركه هي السبب.. هذا يدعم النقاش ولهالسبب الاغلبيه نسى يذكرها..

يعني تعامل شينجي ميكامي مع شركة EA .. تشوفها غلطه ؟
 

Brewmaster

True Gamer
ميتال جير سوليد قدمت نظام كوفر رائع "اول لعبة تقدمه ؟"

اعتقد اول لعبة ثيرد بيسرون,لكن ككل time crisis لها الأولية.

[video=youtube;AB7vJXs7mdQ]http://www.youtube.com/watch?v=AB7vJXs7mdQ[/video]
جت هاللعبة ببالي على طول صحيح اصدرت بعد مجس بسنة لكنها من اوائل من قدم نظام الكوفر بهالطريقة.
 

MaxPro

True Gamer
في الواقع ميتال جير سوليد الأولى هي اللعبة "الوحيدة" المتكاملة التي لعبتها حتى هذه اللحظة ‏..‏ كل شيئ في اللعبة موزون بشكل عجيب و لا يوجد فيها اي عيوب واضحة ‏..

مستغرب من وصف كوجيما بالحكواتي او ان ميكامي مطور العاب افضل منه بالراحة ‏..‏ كون سلسلة ميتال جير تقدم قصة أسطورية لا يعني ان كوجيما مجرد "حكواتي" ‏...‏ لأنها تقدم جيمبلاي أسطوري أيضا !‏

ميكانيكية اللعب بميتال جير سوليد الأولى حققت بجزء واحد مالم تحققه ريزدينت ايفل بثلاث اجزاء بجيلها ‏..‏ ميتال جير سوليد قدمت نظام كوفر رائع "اول لعبة تقدمه ؟" و ذكاء اصطناعي ممتاز و افكار لعب و ادوات مبهرة و قتال زعماء من افضل ماصنع حتى اليوم ‏..‏ بينما ثلاثية ريزي الاولى قدمت ميكانيكية لعب شبه مكسورة و لم يشفع لها الا الليفل ديزاين و الالغاز الرائعة كجيمبلاي ‏...‏ فكيف بعد هذا يكون ميكامي مطور العاب افضل من كوجيما و بفارق ؟

لعبة كوجيما دائما اكثر تكاملا من لعبة ميكامي الذي يبدع بجوانب و يهمل جوانب اخرى ‏..‏ ريزدينت ايفل ‏4 على سبيل المثال من الألعاب المفضلة لدي دائما و ابدا و قدمت ميكانيكية لعب افضل بوضوح من لعبة كوجيما ميتال جير سوليد الثالثة ‏...‏ لكن كمنتج كامل ميتال جير افضل بوضوح من ريزي التي لو ازلنا منها نظام الكاميرا و التصويب الثوري ستصبح "لا شيئ" حرفيا ‏...‏ عكس مجس3 التي قدمت افكار كثيرة و متنوعة و ليفل ديزاين ممتاز و قتال زعماء اسطوري ‏...‏ "أسطوري" ‏.

عادي جدا أن يفضل شحص ميكامي على كوجيما كمطور العاب ‏..‏ كلاهما من عمالقة الصناعة بأي حال ‏..‏ لكن ان يكون افضل "بفارق" و كوجيما مجرد "حكواتي" بلا بلا بلا ‏..‏ هنا اطلب منه ان يراجع نفسه ‏.

كلامك صحيح تماما ، مجس1 تتفوق علي اجزء ريزيدنت ايفل الكلاسيكية في كل شي .
 

Sultan/X

Banned
شباب ماتحسو انا لجنه توزيع جوائز مهمه وقاعدين نتناقش مين ياخذها p: , كل واحد فينا مسوي نفسه حتى انا هههههههه والله ماعندنا سالفه لو جلسنا من هنا لبكره ماحد درا عن هوا دارنا XD
المشكله اني نسيت ان المووضوع عن لو اشتغلو علي لعبه مو الاقوي بينهم لول MY BAD ^^
YAAAAAAAAAAAAAAAAAAAY لـ لكوجيما وميكامي


























ميكامي خلوه يروح يقلي بيض :sarcastic:

XD
 
التعديل الأخير:

14/08

True Gamer
في تعليقات غريبه جدا جدا هنا >_>

الي يقول ميكامي اخر لعبه كويسه عملها في 2005 احسه مو راضي يفهم الوضع , كل شي عمل عليه بعد لعبة رزدنت ايفل 4 كلها بميزانيه متوسطه , وكلها مالها ذمب فيها ميكامي

جاد هاند وفانكويش مش مشاريع مستواها AAA كما خطط لها وفي النهايه كلها العاب جيده جدا وما كانت سيئه أبدا , تعبت وأنا أقولها بس مو راضي أحد يفهم , ميكامي بنفسه قالها في مشروعه القادم راح يكون اكبر مشروع يعمل عليه من فتره طويله , وبتكون بتكلف أنتاجيه عاليه وهذا الي كان ناقصه ميكامي بالمناسبه

ميزانيه عاليه + ميكامي + نخبه من مطوري القدامه مع ميكاي = أسطوره جديده قادمه في الطريق

لعبة MGS Peace Walker لعبة محمول ومع هذا اللعبة مليانة محتويات لعب وناجحة ولاقت نقد ايجابي لكن ممكن تقول وضع كوجيما مختلف عن وضع ميكامي خصوصًا مع فارق الضغوطات علشان كذا راح آخذ لك مثال ثاني و اللي هو كاميا .

بنفس الفترة اللي شفنا فيها لعبة God Hand من ميكامي شفنا لعبة Okami من كاميا مع إنهم من نفس الناشر و الاستوديو إلا ان الفرق كبييير جدًا
أيضًا بنفس الفترة اللي شفنا فيها Vanquish من ميكامي شفنا لعبة Bayonetta من كاميا ومع إنها من نفس الناشر و الاستوديو إلا إن الفرق أيضًا كبييير جدًا بين اللعبتين

بأكثر من مرة يثبت المطورين نقطة مهمة وهي ان سبب نجاح اللعبة هو الأفكار في اللعبة وطريقة تنفيذها مو الميزانية .

كوجيما أسس جنرا كاملة بعالم الالعاب وانتوا ماسكين منظور الكتف لميكامي !

ميكامي أيضًا أسس جنر الـSurvival Horror فلا تسلبه حقه .
 

Old Snake

True Gamer
ميكامي أيضًا أسس جنر الـSurvival Horror فلا تسلبه حقه .
ما أسسها, مؤسس الجنرا هو فريدريك رينال بلعبته Alone in the Dark, شينجي هو الي عالج الصدع ودل الناس عليها أكيد ولكنه مش المؤسس لها.
 

قناص

Banned
خلونا صريحين , هل ألعاب كوجيما بتكون بنفس الشهرة لو كانت القصة و السينمائية عادية مثل أي لعبة فيديو جيمز على أيام الـ PS1 ,
مش معنى كلامي أن الجيم بلاي سيء لكن لطالما حسيت أن القصة أساس و الجيم بلاي شيء ثانوي في ألعابه , ميتل جير الأولى كانت ممتازة
بالجيم بلاي لكن الجزء الثاني ؟ بصراحة أعتقد لو جمعنا ساعات الجيم بلاي ما راح تعدي ساعتين , الجزء الثالث مليان عيوب بالجيم بلاي
و الكاميرا و الكفر سستم و نظام التمويه الفاشل , الجزء الرابع قدم تقدم كبير بالجيم بلاي و الشوتنج ميكانكس لكن من وجهة نظري ما كان
بنفس ستاندرد ألعاب كثيرة صدرت قبله و تقريباً النصف الثاني من اللعبة كان أقل من المتوسط
كوجيما بنفسه صرح أنه ترك الفريق يشتغل على الجزء الرابع بدون ما يتابعهم جيداً و هذا سبب لتأخير اللعبة شهور أضافية حتى يعدل بعض الأمور ..
و الآن له أربع سنوات شغال ريميكات ولا شفنا شيء يستحق الذكر رغم أنه مدعوم من كونامي بكل شيء , عكس ميكامي اللي ما تهيأت له الفرصة
يقدم شيء بعد خروجه من كابكوم , يا عمي ريزدنت إيفل 4 لحالها أفضل من كل أجزاء ميتل جير مجتمعه لو قارناها بالجيم بلاي
 

www

Banned
+تسويق زي العالم والناس...
هذه النقطه ما تقدر تحاسب ميكامي عنها , باعت ولا ما بعت اهم شي اللعبه نفسه
لعبة MGS Peace Walker لعبة محمول ومع هذا اللعبة مليانة محتويات لعب وناجحة ولاقت نقد ايجابي لكن ممكن تقول وضع كوجيما مختلف عن وضع ميكامي خصوصًا مع فارق الضغوطات علشان كذا راح آخذ لك مثال ثاني و اللي هو كاميا .

بنفس الفترة اللي شفنا فيها لعبة God Hand من ميكامي شفنا لعبة Okami من كاميا مع إنهم من نفس الناشر و الاستوديو إلا ان الفرق كبييير جدًا
أيضًا بنفس الفترة اللي شفنا فيها Vanquish من ميكامي شفنا لعبة Bayonetta من كاميا ومع إنها من نفس الناشر و الاستوديو إلا إن الفرق أيضًا كبييير جدًا بين اللعبتين

بأكثر من مرة يثبت المطورين نقطة مهمة وهي ان سبب نجاح اللعبة هو الأفكار في اللعبة وطريقة تنفيذها مو الميزانية .
كوجيمه + دعم كونامي = بيس والكر تخيل أننا نتكلم عن ميتال قير بعد P: , شكلك نسية أن ميكامي طلع من اكبر شركة العاب ياباني في السوق كابكوم , وضعه من أستنديو الي أستديو مو راضي يستقر وهذا من احد اكبر الاسباب الي خلته يتأخر في صنع الالعاب في تلك الفتره , وأنتها بها في النهايه عند أستديو تانغو الي من احد استديوهات شركة id والكل يعرف هذه الشركه أنها ميزان القوه عندها في الالعاب هي تطور الرسوم يعني ميزانيه ضخمه وهذا الي ينقص ميكامي من سنوات !

أول شي جاد هاند مش لعبه سيئه ما أدري ليش الناس مصر علي هشي وهم أصلا ما جربوها ,:sarcastic: يكفي نظام الثوري في الجيم بلى الي لحد الأن أتمنى اشوف لعبه تقدم نفس الفكره في هذا الجيل , أنا أعنيها أتمنى !
ونجي لجانب التقني في اللعبه الي هو اساس مشكلة اللعبه هنا , يعني ميكامي قال حق المطورين سووا لي لعبه رسومها زباله ؟ نسية رزدنت ايفل4 والجانب التقني الجبار الي فيها ؟ أنا ما أدري كيف تحاسبوا ميكامي على شي ماله يد فيها , المفروض العتب على كابكوم أولا وأخيرا


فانكويش ما أدري تتكلم عنها كأنها لعبه كارثه , اللعبه لقت أستحسان كبير لده اكبر المواقع زي جيم سبوت الي قيمها 9.0 وign الي قيمها 8.5 وغير كذا في ناس كثير تعتبرها اللعب طور الفردي افضل من جيرز أف وار وأنا منهم ( مش أفضل من أنشراتد في كل الاحوال :) ), اللعبه لو فيها مالتي بلاير والي اشوف انه مستحيل ينحط في اللعبه بسبب تواجد السلوموشين الكثير , كان بتطلع افضل من جيرز بملوين مره
بنسبه لي شخصين أنا ما كان عاجبني توجه اللعبه وتأمركها , بس أقلها أفضل من جيرز براحه
على فكره أنا اشوف الجيم بلى في جاد هاند افضل من فانكويش p:

نقاشنا هنا عن ميكامي , ما عندي مشكله مع كوجيمه اعتبره من أفضل المطورين على الأطلاق بس شخصين اشوف ميكامي أفضل :)
 
التعديل الأخير:

Old Snake

True Gamer
يا عمي ريزدنت إيفل 4 لحالها أفضل من كل أجزاء ميتل جير مجتمعه لو قارناها بالجيم بلاي
لا, الجزء الأول لحاله يدعس ريزي4 دعس كجيمبلاي.
 

www

Banned
لا, الجزء الأول لحاله يدعس ريزي4 دعس كجيمبلاي.
ذكريات الطفوله ما تنفع هنا , اكيد الكل يعلم أن مجس قاعد تطور مع كل جزء بشكل ملحوظ , ومن تجربتي ل(الثاني , والثالث , والرابع ) وما يجون ولا شبر يم جيم بلى رزدنت ايفل4 P:
 
أعلى