hits counter

هل الXbox One هو أسوأ كونسول من مايكروسوفت؟

Ray Gun

Banned
صحيح الحصريات قليلة نوعا ما , لكن الأمر لم ينتهي بعد , سيكون هناك المزيد من الحصريات مستقبلا
انت نفس الشخص الي قلت الغاء سكيل باوند اشاعه مغرضة هدفها ضرب مبيعات الاكس بوكس ولا انا مشبه؟
 

mamiqdadi

True Gamer
كنت ناوي أكتب هذا الموضوع لكنك سبقتني
من الناس اللي كانت ناوية على الون إس، الجهاز عجبني ولكن كل الألعاب اللي تهمني قاعدة تروح حصرية للبلاي ٤، ريماستر فاينل ١٢، بيرسونا ٥، نيير ، فالكيريا، و غيرهالكثير
برأيي مايكروسوفت مهتمة فقط بسوقين و هما البريطاني و الأمريكي لذلك مو مهتمة بهذه الألعاب، و هذا قصر نظر، لأن الشركات الغربية مقلة جدا في عدد الألعاب هذا الجيل من ناحية ومن ناحية أخرى نبذك للشركات اليابانية و عناوينها يعني إنك مستغني عن جمهورها في بريطانيا و أمريكا أيضا
هم أحرار، حاليا صرفت نظر عن الجهاز، بشتري السويتش و بعدين أكمل الكولكشن القديم أفضل لي
 

Advil

Hardcore Gamer
مايكروسوفت خربت نفسها بقراراتها ، مع كل السلبيات اللي كانت حول الاكس ون وقت الاصدار لكن كنت مفكر بشرائه حتى اللحظة لما مايكروسفت اعلنت ان كل العابها نازلة على البي سي ! برايي هذا القرار قتل الاكس ون ،جهاز بدون حصريات برايي لا يستحق الشراء خصوصا انه بالوقت الحالي بمبلغ بسيط ممكن تجميع اي جيمنج بي سي اللي يشغل نفس الالعاب بسلاسة ، الاونلاين مجانا على البي سي ، ستيم اللي هي افضل منصة للشراء مع التخفيضات الخرافية، المشكلة الوحيدة ان الالعاب تطلب وندز 10 !!!
البي اس 4 حصرياته منوعة وراائعة، اذا بدي العب فقط حصرياته ممكن تكفيني لاشهر .
 

mamiqdadi

True Gamer
الشباب اللي يتكلموا عن المبيعات و الألعاب الغربية اللي تدفع الجهاز، أنا ما ألوم فيل سبينسر هو عدل الوضع بالقدر اللي يقدر عليه و شفنا إصدار الون إس و بندلات مادن، فيفا و باتلفيلد تسببت في أرقام مبيعات ممتازة، السعر حق البندل مغري، و خدمات مايكروسوفت ممتازة، لكن لا تنسوا إنه لاعبين البلاي ٤ عندهم مادن و فيفا وباتلفيلد أيضا بالإضافة للألعاب اليابانية، الحصريات هنا ليست سوني ضد مايكرو، هناك شريحة كبيرة من الطرف الثالث تم إهمالها، في بريطانيا مثلا Nioh فتحت في المركز الثاني هذا الأسبوع، هناك تغيير قاعد يصير للسوق و مايكرو غير منتبهة له، وفي النهاية لمن تنزل الأجهزة الجديدة اللاعبين المعتادين إنه هذه الألعاب بتيجي على جهاز سوني، شريحة منهم راح تشتري جهاز سوني مباشرة لأنها تتوقع عدم إهتمام مايكرو فيها أصلا
 

Suzuki Yu

True Gamer
أسوأ جهاز , محال !!

بل هو أفضل جهار رأيته من مايكروسوفت , يكفي أنه قدم لي خدمات ومميزات ما كنت أحلم فيها كجهاز ألعاب من قبل !

صحيح الحصريات قليلة نوعا ما , لكن الأمر لم ينتهي بعد , سيكون هناك المزيد من الحصريات مستقبلا

لا سيما وأن هناك الـسكوربيو الذي سيقدم مميزات وخدمات أضخم

لكن المشكلة لمعظمكم ليست في الجهاز بقدر ما هي في الميول فقط !

اكسبوكس حتى لو تتواجد فيه مئات الألعاب اليابانية ومئات الخدمات والمميزات

ستظلون تفضلون أجهزة أخرى كونكم اعتدتم عليها
, فهذه هي الحقيقة المحضة !

.
What!
أيوه صحيح باين أنها الحقيقة المحضة!

على المستوى الشخصي.
الOriginal XBOX هو ثاني جهاز اقتنيته (2001) من اجهزة الجيل السادس بعد ما مات الدريم-كاست على طول. وزي ما انا ذكرت سابقا اشتريت كل اجهزة الجيل ذاك وكل الاجهزة كانت خرافية وبتقدم العاب استثنائية. (افضل جيل ever بالنسبة لي)
الXBOX 360 هو أول جهاز اشتريه من اجهزة الجيل السابع (ايضا اشتريت كل اجهزة الجيل) وكان جهازي الرئيسي باول ثلاث سنوات قبل ما يحتل هذا المنصب وعن جدارة الPS3 باخر سنوات الجيل الماضي.

الXBOX ONE فشل تماما وبأي شكل من الاشكال بانه يجذبني كلاعب! (بالرغم اني على فكرة انا كنت مؤيد لسياسة دون ماتريك مع الجهاز لاني كنت انظر للموضوع انه في فايدة لتطورات الصناعة واكيد في ناس تتذكر نقاشات صارت هنا) المشكلة انه جهاز ما جذبني ككونتنت مش بس مافي العاب حصرية مثيرة للاهتمام من خارج مايكروسوفت بل حتى العاب مايكروسوفت سواءا الجديدة او السلاسل القديمة ماجذبتني ولا باي شكل من الاشكال.
سلسلة حيرز بدأت تصير meh أكثر وأكثر مع كل جزء يصدر (حالة شبيهة بكول اوف دوتي) هذا الشعور عندي بدأ مع الثاني!
سلسلة هالو (اللي هي من اعظم السلاسل بالتاريخ بالنسبة لي) من الجزء الرابع وهي بدأت تفقد بريقها.
الالعاب الجديدة من اليوم الاول كنت متأكد انها كلام فاضي مثل كوانتم-بريك وكانت كذلك.
اللعبة الوحيدة اللي جذبتني بشكل كبير هي FORZA Horizon 3 وبووم مايكروسوفت بدأت معها سياسة xbox play anywhere! واللي معاها بدأت حقبة جديدة تخلي أجهزة الاكسبوكس الحالية والمستقبلية less & less appealing.
اوكي ما عندي مشكلة مع السياسة هذي بالعكس قد تكون افضل لكن يمكنني القول انه الوداع الابدي لاجهزة مايكروسوفت المختصة واهلا بالPC بديلا. again ماهو شي سيء وماعندي مشكلة لو كل المنافسين بعملوا كدة لكن ما عاد صار فيه اي اهمية لاجهزتهم.

فبالنسبة لي بلا شك ترتيب اجهزتهم كالتالي:
XBOX > XBOX360 >>>>>>>>> XBOX ONE
 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
كنت على وشك أني أشتريه لكن بعد إلغاء سكيل باوند وغياب اي مؤشر حول خارطة الطريق لعناوين الجهاز على المدى القريب الغيت فكرة الاقتناء.وهذ اول جيل ما امتلك فيه اكثر من جهاز.حاليا حاط نظري على لسويتش واشوف شلون بيكون الوضع معه خلال اول عام على الاقل.لاني ما اثق صراحا في نينتندو من ناحية الدعم السياسة العامة تجاه اجهزتها

لكن المشكلة لمعظمكم ليست في الجهاز بقدر ما هي في الميول فقط !

اكسبوكس حتى لو تتواجد فيه مئات الألعاب اليابانية ومئات الخدمات والمميزات

ستظلون تفضلون أجهزة أخرى كونكم اعتدتم عليها , فهذه هي الحقيقة المحضة !

.
كالعادة المهرب السهل الك اللعب على وتر الفانبوي.تعتقد الناس كلها مثلك تطبل وتهلل لمعشوقها حتى لو يوصل الامر لانكار الواقع.ترى الناس مو كلها من طينة الفانبويز المتعصبة واللي تغمض عيونها عن الحقائق مثلك.صح صح عزيزي زمن التعصب الاعمى ولى وتركته الناس

غالبية الردود هني والموضوع نفسه تتكلم وتتمحور عن اجهزة*الاكس وكس فقط*.وكيف الأجيال السابقة من هالجهاز قدمت قيمة لشرائها اكثر من الاكسون.والغالبية العظمى هني تقريبا كان جهازها الاساسي خصوصا للنصف الاول من عمر الجيل الماضي هو ٣٦٠ تعرف وش يعني جهازها الاساسي كان يحمل اسم اكسبوكس اولا؟
 
التعديل الأخير:
أسوأ جهاز , محال !!

بل هو أفضل جهار رأيته من مايكروسوفت , يكفي أنه قدم لي خدمات ومميزات ما كنت أحلم فيها كجهاز ألعاب من قبل !

صحيح الحصريات قليلة نوعا ما , لكن الأمر لم ينتهي بعد , سيكون هناك المزيد من الحصريات مستقبلا

لا سيما وأن هناك الـسكوربيو الذي سيقدم مميزات وخدمات أضخم

لكن المشكلة لمعظمكم ليست في الجهاز بقدر ما هي في الميول فقط !

اكسبوكس حتى لو تتواجد فيه مئات الألعاب اليابانية ومئات الخدمات والمميزات

ستظلون تفضلون أجهزة أخرى كونكم اعتدتم عليها , فهذه هي الحقيقة المحضة !

.
اخي صلاح :

سؤال بسيط جدا وأريد ان اعرف الإجابة الكاملة
السنة الجديدة 2017 وش الالعاب التي لعبتها وجالس الان تلعبها
على اجهزة الـ XBOX ONE
( سواء كانت العاب طرف اول او ثاني او ثالث
او العاب الاندي او العاب إضيفت في الخدمة باكورد
مهما كانت اللعبة حتى لو كانت قديمة جدا
اهم شيء انك لعبتها في السنة الجديدة 2017 على الـ XBOX ONE )
 

Roxaf

Phantomfeitan سابقًا
اممم، اتفق انه مب بالمستوى المطلوب بس مب لدرجة يطلع أسوء كونسول في التاريخ وأفشل وإلخ ، ناه أبداً (&)

الجهاز بدء بداية سيئة جدا بسبب مخططات دون ماتريك السيئة والقبيحة للجهاز ، اجل لازم تتصل بالنت والكينيكت شيء ستاندرد مع الجهاز وضروري ، أنا شخص ما أهتم كثير بالأونلاين لا تجبرني اكون اونلاين وتغصب هالشيء علي ، انا ما احب الكينيكت لا تجبرني اخذه ! سياسة السيطرة على الجيمرز ما تمشي ابدا .. ويا ريت حتى حصريات تستاهل تضحي لهالشي (&) فأعتقد بداية الجهاز الفاشلة هي سبب عدم نجاحه . ولكن من بعد مسك فيل والجهاز في تقدم ملحوظ وكبير ، من كان يقول الجهاز التعبان مبيعا والفاشل النسخة المحسنة منه تحقق أعلى جهاز مبيعا لمدة 4 أشهر متتالية تقريبا ؟ جهاز الإكس إس كان رجعة ممتازة وجابت نتائج فوق من الرائعة للعلامة مجدداً ولكي لا نبخس حق الشركة من ناحية الحصريات يلي أشوف الكل يصب الغلط فيها ، جيرز 4 كانت عودة فوق من الرائعة للسلسلة بعد 5 سنين من أخر جزء ( فعليا ) ، هورايزون 3 أعتقد ما يختلف إثنين أنها افضل لعب سيارات إلى يومنا هذا ، هيلو 5 - وارز 2 ( ولو اني ما احب اللعبة ) تعتبر من أفضل العاب الفبس لهالجيل - ومتأملين خير في وارز 2 ولو اني مب مقتنع ب إستراتيجي في كونسول (&) . ومع هذا ما أقول أن الحصريات حلوة وزينه لا بالعكس ، لطالما كانت مشكلة مايكرو هالجيل عامل ألعاب الطرف الأول الشحيحة جدا مقارنة بالمنافس + كلها نفس الجنرا والياباني مهمل بالكامل من الشركة .

أعتقد توجه الشركة للاعبي الأون لاين والشوتر أكثر من كونه للعب الفردي والعاب للأر بي جي والهاك اند سلاش وإلخ ، وفعلا أغلب فانز الإكسبوكس شوتر جيمرز وطول يومهم عالأونلاين ( إلا أنا يلي مدري وش جابني للجهاز علما باني افضل الأر بي جي عن اي جنرا اخر ولست مهتم باللعب على الشبكة ، يمكن فقط عشان عشقي لسلسلة جيرز مع الجيل الماضي ؟ المهم داخل بالغلط في المعادلة XD ) . الشركة حاليا بعد قيادة سبينسير تقوم بعمل جبار وعادت بالجهاز من الهلاك ، ونتمنى نشوف إهتمام منها مستقبلا بألعاب الطرف الأول وتنويع جنراتها ، لانه في نظري نقطة الضعف الوحيدة ..

- أفضل شبكة
- أفضل كوترولرز ( الوايرليس كونترولير والأليتي )
- متجر وخدمات ممتازة
- خطط مستقبلية جيدة جدا ( بعد فيل سبنسر )

اتكلم عن نفسي انا من الناس الي اشترو الجهاز من بدايته والحين له ثلاث سنوات عندي وداخل على السنة الرابعة الجهاز بداء بداية كويسة بالعاب ممتاز مثل dead rising 3 والعاب جيدة مثل ryse (ايه تراها لعبة جيدة) لكن بالسنتين الأخيرة فعلا طفشت من الثلاثي المرح gears .halo.forza مايكروسوفت حلبتهم بشكل مخيف من 2010 تقريبا وحصريات الاكس بوكس بانحدار مخيف ومستقبل الجهاز غير واضح وتحس مايكرو نفسها ماعندها خطة واضحة له الحسنة الوحيدة بالجهاز تشغيل العاب ال٣٦٠ هذي ميزة اسطورية ليس فقط لأنه يشغلهم بالعكس يشغلهم بشكل أفضل ودقة أعلى انا شريت cathrine على الps3 وطلعت من جد مخيسة من ناحية الدقة وجربت اشريها على الاكس بوكس طالعه فرق اجمل لانها دقة 1080p .
عموما ادري اني طولت لكن السبب هو عشقي الكبير الاكس بوكس وكان الاكس بوكس ٣٦٠ اعظم جهاز بحياتي لكن خليفتة سقط بشكل مخيب
اممم، جيرز أخر جزء رئيسي نزل 2011 ، عادت الشركة بالرابع في 2016 . ما فهمت وين "الحلب" في الموضوع o_O

ليس فقط اسوء جهاز لمايكرو بل اسوء جهاز امتلكته في حياتي.
وافضل شبكة وخدمات كونترولر إمتلكتها في حياتك :p

اخذ فره على الموضوع و ستعرف معنى كلامي

ماهي مميزات الاكس بوكس ون التي تجعله يتفوق على البلايستيشن 4 ؟؟

لا تقل لي مميزات الشبكة و سرعة و امدري ايش ، انا مضى علي سنتين و نص و العب العاب اون لاين على البلاي ستيشن 4 و لم اشتكي من الشبكة .

كلمني عن الالعاب فهي قوة كل جهاز

جميع العاب الاكس بوكس ون القادمه ستتوفر لل pc ، برأيك ماهو سبب هذه الخطوة التعيسه من مايكروسوفت ؟

يجب ان تعترف ان مايكروسوفت تحاول قتل علامة الاكس بوكس التجاريه بقرارها هذا لاجل ويندوز .
تحكم على كيفك وش هي قوة الكونسولز ؟ انت ترى ان الفيرست بارت هي قوة الكونسولز ، فلان يعتقد أن الشبكة و "المدري أيش" هي قوة الكونسول .

مافي معيار تقول به ان هذا هو الاساس او لا ، الأولوية تختلف من إحتياجات شخص لأخر

بالعكس الحصريات ما زال لها قيمة كبيرة، الوي يو ما نجح بالمقابل ال3DS عاش طول حياته على الحصريات
الوي يو فقير بالألعاب من ناحية "الكم"، ما عليه عدد كافي من الخيارات، كيف تقارنه بجهاز ناجح؟ التفضيل الخارق لجمهور اللاعبين لجهاز مثل البلايستيشن4 على الإكس بوكس ون يثبت أهمية الحصريات الممتازة، أنا واحد من الناس الي قرر يشتري بلاي4 في بداية الجيل بسبب الحصريات والألعاب اليابانية، وكثير ناس مثلي. لعبة مثل أنشارتد 4 مبيعاتها حتى الآن وصلت 8.7 مليون نسخة، هذي system seller لعدد كبير من الناس. في الجيل الماضي عدد كبير من اللاعبين - وأنا منهم - اشترى إكس بوكس 360 وفضله في بداية الجيل بسبب الحصريات "إضافة" إلى وجود ألعاب ملتي-بلاتفورم

يمكن التفوق في مجال واحد يؤدي إلى نجاح، الإكس بوكس ون متفوق بحصوله على نسخ ملتي من جميع الألعاب المهمة تجارياً، لكن هذا النجاح جزئي. انت بحاجة لخيارات قوية تميز مكتبة ألعابك حتى توصل لنجاح أكبر. كل العناصر المختلفة مهمة حتى يتكامل نجاح الجهاز (وهذي هي طريقة سوني في العمل مع البلايستيشن).



الظروف المالية تغيرت؟ طيب ليش المنافس (سوني) يقدر يصنع لعبة آربيجي ضخمة وحصرية اسمها Horizon ومايكروسوفت ما تقدر ؟ مايكروسوفت أضعف شركة طرف أول بين الثلاثة، إذا تبغى تستمر بهالشكل فهي تحتاج حصريات كبيرة من الطرف الثالث، وترى فيه كثير شركات تدور على فرص وبتطير من الفرحة لو مايكروسوفت تشتري حصريات منها، كمثال أوبسيديان المتعثر مالياً وسلسلة بيلارز اوف اترنتي، أو لعبة تورمنت الجديدة.... كثير ألعاب ممكن مايكروسوفت تاخذها بشكل حصري لو اهتمت تنوع مكتبة جهازها للمستهلك

بس مايكروسوفت قاعدة تدور فقط على الhits وهذي السياسة قاعدة توصلهم لطريق مسدود في كل مكان اسمه مش أمريكا أو بريطانيا.



بمعايير من؟ الوي أسرع كونسول مبيعاً في التاريخ إلى الآن.



الجهاز مش فاشل تجارياً، لكنه خيب آمال مايكروسوفت والدليل عدم الإعلان عن أرقام مبيعاته
ولا هو سيء، بس انت لاحظ ايش أنا قلت في عنوان الموضوع، هو أسوأ من الجهازين السابقين وأقل واحد فيهم، على الأقل في رأيي.
حسب علمي مايكروسوفت من قبل ما تعلن عن ارقام المبيعات وأعتفد أرقام مبيعات الإس تخالف كلامك لأنها كانت ممتازة جدا

أسوأ جهاز , محال !!

بل هو أفضل جهار رأيته من مايكروسوفت , يكفي أنه قدم لي خدمات ومميزات ما كنت أحلم فيها كجهاز ألعاب من قبل !

صحيح الحصريات قليلة نوعا ما , لكن الأمر لم ينتهي بعد , سيكون هناك المزيد من الحصريات مستقبلا

لا سيما وأن هناك الـسكوربيو الذي سيقدم مميزات وخدمات أضخم

لكن المشكلة لمعظمكم ليست في الجهاز بقدر ما هي في الميول فقط !

اكسبوكس حتى لو تتواجد فيه مئات الألعاب اليابانية ومئات الخدمات والمميزات

ستظلون تفضلون أجهزة أخرى كونكم اعتدتم عليها , فهذه هي الحقيقة المحضة !

.
معليش صلاح انا اقدر حبك للجهاز بس افضل جهاز من مايكروسوفت ؟ هذا كلام مغلوط
 

hamad1

Gamer
الجهاز ممتاز واهم العاب ال aaa تصدر عليه وتبيع بامتياز، فعبارة جهاز سيء او اسوا جهاز من مايكرو كلام غلط Objectively.

بس مشكلته ان البلاي٤ افضل منه بكثير بسبب الحصريات لا اقل ولا اكثر. العاب الملتي تصدر على الجهازين بدون فرق حقيقي بالجودة ولا الفريمات عكس الجيل الماضي ( سكايرم و فول اوت anyone?)

عندي الجهازين ولا العب عليهم الا العاب الملتي - ما لعبت الا راتشيت كلعبة حصرية وامقت انتشارتد - . انا مستفيد من التخفيضات على الجهازين، اذا بغيت لعبة اشوف هي ارخص على اي جهاز او هل عليها عرض على اللايف او البي اس ان واشتريها.


بالنسبة لصدور العابه على البي سي فهذا مجرد خيار اضافي للاعبي البي سي ولا اعتقد له تاثير فعلي على اللي يبغى يشتري كونسل كونه غالباً ما عنده استعداد يرمي ١٠٠٠ دولار على بي سي فوق سعر المونيتور.

الجهاز بديع وخدمة الBC فكرة عبقرية من ادارة الشركة، غير كون اللايف خدمة افضل والعابه المجانية افضل من البلس والdiscounts اكثر وارخص.




جالس اكتب من ايفون ولا اعرف كيف اكتب همزة
 

m7tram

True Gamer
وافضل شبكة وخدمات كونترولر إمتلكتها في حياتك
ياعمي نظام الجهاز فااااشل فاااشل من كثر ما انا مصدوم اشلون طاحوا هالطيحه الاسطوريه!! ال360 كان جبار وسلس وخفيف والابديتات ماتكون الا بالميغات!!

فجاه الى نظام بطيء سيء يجيب لك الهم وانت تبحث فيه .

فقط الكنترولر الي استفدت منه مخليه للبي سي.
 

LiL.

Hardcore Gamer
فعلاً كـ فانبوي للاكس بوكس من الاوريجنال
ومن اكثر الناس الي عشقت الـ360 واعتبره افضل جهاز قيمنق مر علي بحصرياته بذكرياته بالي كان يقدمه لي كـ هاردكور قيمر فعلي
اقدر اقول الاكس بوكس ون تعتبر سقطه قوييييييييييييييه جدا لكونسول الاكس بوكس
 

The Last Lombax

Wahoo!
مشرف
لما تاخذ لفة على اكثر الالعاب مبيعا بكل سنة وتشوفها متوفرة عالاكس ون.. بتعرف ليش المقارنة مع الوي يو

الحصريات ما عاد ليها نفس القوة بايام البلاي 1 و 2
بالحصريات الوي يو يمسح الارض بالاكس ون.. بس ما غير هالشي من اداء الوي يو او الجيم كيوب اللي الاكس ون انجح منهم اثنينهم وللحين عايش ويبيع بعد!
"كثر الطرق يفك اللحام" وهذا الي صاير مع البس4
الحصريات كثير والاهم متنوعين، البس4 حاليا مع التنوع الهائل الي حصل من الشرق والغرب من الحصريات (حتى لو مش سستم سيلر) لكن كافية لجعل الشخص يقتنع باقتناء الجهاز لأن فيه نسبة كبيرة انه راح يجد لعبة يبغاها. ضيف عليها الكرزة فوق الكعكة (نسخ طرف ثالث افضل).
 

Advil

Hardcore Gamer
الجهاز ممتاز واهم العاب ال aaa تصدر عليه وتبيع بامتياز، فعبارة جهاز سيء او اسوا جهاز من مايكرو كلام غلط Objectively.
العاب AAA ? حاليا يخطر على بالي gravity rush 2 , nioh , horizon, the last guardian ، كلها حصريات لل ps4 .
اما حصريات الاكس ون القليلة المتبقية تقدر تلعبها على البي سي .
بالنسبة لصدور العابه على البي سي فهذا مجرد خيار اضافي للاعبي البي سي ولا اعتقد له تاثير فعلي على اللي يبغى يشتري كونسل كونه غالباً ما عنده استعداد يرمي ١٠٠٠ دولار على بي سي فوق سعر المونيتور.
الجهاز بديع وخدمة الBC فكرة عبقرية من ادارة الشركة، غير كون اللايف خدمة افضل والعابه المجانية افضل من البلس والdiscounts اكثر وارخص.
جالس اكتب من ايفون ولا اعرف كيف اكتب همزة
1000 $ !! للاسف معلومة خاطئة، ب 500$ ممكن تجميع جهاز يقدر يشغل جميع الالعاب full hd مع fps مقبول (اكثر من 30 fps ) طبعا مع امكانية تحديث القطع في المستقبل .
خدمة BC ! كثير العاب قديمة من ايام الجاهلية (ايام ال dos وقبل الوندز) متوفرة في steam او عن طريق منصة gog باسعار زهيدة .
discounts ? ما في مقارنة بين تخفيضات ستيم وتخفيضات الاكس ون .
للاسف ما في سبب حقيقي لشراء اكس ون ، هذا الجيل ps4 مع pc محترم يكفي .
 

i7asan

True Gamer
اسوأ جهاز لمايكرو واسوأ جهاز العاب امتلكته.
حتى نظام الجهاز بطيء وغير عملي، التحديث الجديد ممكن يحل هالمشكلة!
 

Bill Cober

True Gamer
لما تاخذ لفة على اكثر الالعاب مبيعا بكل سنة وتشوفها متوفرة عالاكس ون.. بتعرف ليش المقارنة مع الوي يو

الحصريات ما عاد ليها نفس القوة بايام البلاي 1 و 2
بالحصريات الوي يو يمسح الارض بالاكس ون.. بس ما غير هالشي من اداء الوي يو او الجيم كيوب اللي الاكس ون انجح منهم اثنينهم وللحين عايش ويبيع بعد!
اذا كانت الحصريات لم يعد لها تاثير كالسابق تقدر تشرح لي ليش الPS4 مكتسح منافسيه في المبيعات ؟؟؟

بخصوص الوي يو فننتندو خطتها مختلفة عن خطط منافسيها فالهاردكورز جيمرز لما يقارنوا بينه وبين الPS4 اكيد راح يختاروا الاخير بسبب نوعية العابه الي تناسب الهاردكور جيمرز اكثر

وزي ماقال @hussien-11 الحصريات لها دور كبير في تفضيل اللاعبين للPS4 على الـ X Box one
 

hamad1

Gamer
العاب AAA ? حاليا يخطر على بالي gravity rush 2 , nioh , horizon, the last guardian ، كلها حصريات لل ps4 .
اما حصريات الاكس ون القليلة المتبقية تقدر تلعبها على البي سي .

1000 $ !! للاسف معلومة خاطئة، ب 500$ ممكن تجميع جهاز يقدر يشغل جميع الالعاب full hd مع fps مقبول (اكثر من 30 fps ) طبعا مع امكانية تحديث القطع في المستقبل .
خدمة BC ! كثير العاب قديمة من ايام الجاهلية (ايام ال dos وقبل الوندز) متوفرة في steam او عن طريق منصة gog باسعار زهيدة .
discounts ? ما في مقارنة بين تخفيضات ستيم وتخفيضات الاكس ون .
للاسف ما في سبب حقيقي لشراء اكس ون ، هذا الجيل ps4 مع pc محترم يكفي .

قصدي العاب aaa الضخمة مثل الشوترز السنوية والار بي جي الغربي و وفف، غير العاب العالم المفتوح مثل فار كراي و اساسينز كريد وميتل جير الاخيرة وجراند. وجود عناوين ضخمة حصرية على الجهاز المنافس ما يمنع ان كلامي سليم بهالنقطة.

بالنسبة للبي سي, الدافع الابرز للانتقال له هو الجرافكس الاعلى وال٦٠ اطار في جميع الالعاب، وهذي يبغالها ٨٠٠ الى ١٠٠٠ دولار .

كنت اقارن بين تخفيضات الون والبلاي٤ - امس اخذت هوم فرنت الاخيرة و metro redux الجزءين ب٢١ دولار !! - ، وال bc افضلية للجهاز على البلاي٤ خصوصا لو اخذت بالاعتبار مكتبة ال٣٦٠ الضخمة وكيف ممكن تستغل بشكل قوي جدا في games with gold؛ تخيل فول اوت نيو فيغاس ( افضل اجزاء السلسلة قصصياً ) او اي لعبة كبيرة في الجيل الماضي مثل فار كراي ٣ لعبة مجانية، لا تنس ان مظهر اغلب العاب الجيل الماضي لا يزال مقبول تماماً .


الجهاز له جمهوره ويبيع بشكل حلو، حتى لو كان المنافس متفوق وخيار افضل بشكل عام.

البلاي٢ هو افضل جهاز بجيله وبفارق مرعب بسبب ضخامة مكتبة العابه وتنوعها ( اكثر من الفرق بين البلاي٤ والون ) بس الكيوب يبقى جهاز ناجح . هذا تشبيه ما يعطي الون حقه ( لانه افضل من الكيوب بوقته ) بس يعطيك تصور عام عن اللي احاول اوصله للشباب هنا.
 
التعديل الأخير:

Mesharey

True Gamer
قرأت الموضوع وكم رد بالصفحة الأولى.. بإختصار نعم وبقوة، الجهاز جدا مخيب للآمال، الاكس بوكس الاول كان جيد جدا وخلاني احب البراند وعرفت منه على مجموعة من أفضل مالعبت على الإطلاق، هيلو، فيبل، ننجا جايدن، ديد اور الايف، سبلنتير سيل الطماطم غدا، وكان الأساسي بالملتي بلاتفورم ..

X360 قدم اللي قدمه الاكس بوكس الاول وعدل عيوبه وهو احد أفضل الكونسولز بالتاريخ، قدم العاب ممتازة ومتنوعة وجذب كثيرين من اللاعبين اللي مايعجبهم الجهاز وحولوا له، ووضع أساسيات الاونلاين ..

X1؟ ماقدم لي اي شي يذكر، اذا بذكر لعبة وحدة استمتعت فيها على الجهاز بتكون Ryse فقط.
فيبل احدى افضل السلاسل عندي تكنسلت.
هيلو وقفوا السبليت سكرين فيها وقتلها عندي، خلصت القصة وتركتها، ولا يالعادة العبها لمئات من الساعات مع الشباب بسبب السبليت سكرين
جيرز اوف وور، ممتعة لكنها كانت مجرد جيرز اخرى وماقدم الكثير ..
حصريات كان عندها بوتنشيال تكنسلت مثل سكيل باوند ..

X1 للنسيان ..
 

hamad1

Gamer
قرأت الموضوع وكم رد بالصفحة الأولى.. بإختصار نعم وبقوة، الجهاز جدا مخيب للآمال، الاكس بوكس الاول كان جيد جدا وخلاني احب البراند وعرفت منه على مجموعة من أفضل مالعبت على الإطلاق، هيلو، فيبل، ننجا جايدن، ديد اور الايف، سبلنتير سيل الطماطم غدا، وكان الأساسي بالملتي بلاتفورم ..

X360 قدم اللي قدمه الاكس بوكس الاول وعدل عيوبه وهو احد أفضل الكونسولز بالتاريخ، قدم العاب ممتازة ومتنوعة وجذب كثيرين من اللاعبين اللي مايعجبهم الجهاز وحولوا له، ووضع أساسيات الاونلاين ..

X1؟ ماقدم لي اي شي يذكر، اذا بذكر لعبة وحدة استمتعت فيها على الجهاز بتكون Ryse فقط.
فيبل احدى افضل السلاسل عندي تكنسلت.
هيلو وقفوا السبليت سكرين فيها وقتلها عندي، خلصت القصة وتركتها، ولا يالعادة العبها لمئات من الساعات مع الشباب بسبب السبليت سكرين
جيرز اوف وور، ممتعة لكنها كانت مجرد جيرز اخرى وماقدم الكثير ..
حصريات كان عندها بوتنشيال تكنسلت مثل سكيل باوند ..

X1 للنسيان ..

رايز وشادو اوف موردور اسوا لعبتين لعبتهم الجيل هذا ، الناس اذواق لول.

ليش لازم الالعاب الحصرية هي اللي تحدد روعة الجهاز من عدمه؟!
 

Mesharey

True Gamer
^

Ryse لعبة ما اعجبت اغلب العالم.. انا من القليلين اللي عجبتهم XD

X1 سيء عندي مو بسبب الحصريات بس، وهو سبب رئيسي، سيء أيضا لأن العاب الملتي بلاتفورم تطلع بمستوى اقل من عالبلاي 4 ..
بالإضافة لموضوع تثبيت اللعبة عالحهاز اللي ياخذ وقت طويل جدا بالمقارنة مع 4 ..

أفضل شي بالون عندي ميزة تشغيل X360 ..
 

Ahmad-001

True Gamer
الحقيقه شراء البي سي كان رصاصه الرحمه بالنسبه للجهاز عندي، فعلا ماني عارف وش اسوي فيه؟
مايكروسوفت عملت خطا يصنف بالذهبي لو كان فيه تصنيف بالشكل هذا للمساوئ!
اعتقد محاوله انك تزاحم اسواق الاونلاين تبع البي سي وانت عندك منافسه خسران فيها من البدايه في الطرف الاهم تكتيك غبي تماما! يعني وين نجاح خدمه " اللعب في كل مكان"؟!

مايكروسوفت ضروري تشتغل بضمير، صحيح حنا نتكلم عن تجارة وربح وخسارة وشغل علمي هنا لكن هذي ساحة فنيه وبحاجه للإبداع والإبتكار متى ما حولتها تجاريه بالكامل وانت مش في قمه الهرم الي يخولك تغير في نظم واساسيات الصناعه راح تُركن ويتعداك المنافسين شئت ام ابيت
 

hamad1

Gamer
^

Ryse لعبة ما اعجبت اغلب العالم.. انا من القليلين اللي عجبتهم XD

X1 سيء عندي مو بسبب الحصريات بس، وهو سبب رئيسي، سيء أيضا لأن العاب الملتي بلاتفورم تطلع بمستوى اقل من عالبلاي 4 ..
بالإضافة لموضوع تثبيت اللعبة عالحهاز اللي ياخذ وقت طويل جدا بالمقارنة مع 4 ..

أفضل شي بالون عندي ميزة تشغيل X360 ..

الفارق غالباً يكون بدقة العرض : 900 مقابل 1080 اللي حرفياً ما تقدر تلاحظه، الالعاب متطابقة عملياً على الجهازين.

اتفق مع الكل في كون البلاي٤ هو الخيار الاكثر منطقية والافضل بلا منازع - مثل ما كان ال٣٦٠ على الاقل الى منتصف الجيل، صح ان البلاي٣ تحسن كثير وجته العاب حصرية تقطر كوالتي ولكن بقت العاب الملتي افضل على ال٣٦٠ - بس الون يبقى جهاز جبار وعليه الاغلبية الساحقة من الالعاب اللي يحتاجها الجيمر سواء الكاجوال او الهاردكور.

عنوان الموضوع - وكثير من الردود هنا - خاطىء و misleading بكل ما تحمله الكلمة من معنى. الوي يو احق بكلمة جهاز فاشل، كونه ما يحصل على اي من الالعاب الضخمة السنوية وغير السنوية اللي على الون و ٤ ( لا ، حجة انه جهاز موجه لعشاق ننتندو وديموغرافية محددة حجة غير مقنعة؛ شف مبيعاته ).
 

hussien-11

True Gamer
عنوان الموضوع - وكثير من الردود هنا - خاطىء و misleading بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

عنوان الموضوع عبارة عن "سؤال"، كيف سؤال يكون misleading ؟! من جدك ؟ الإكس بوكس القديم وال360 كانوا يحصلوا ألعاب ملتي مثل الون، وزيد عليهم مكتبة حصريات ممتازة مُثيرة لاهتمام اللاعبين، شوف كم شخص هنا معاصر البراند من بداياته؟ وأغلبهم أجاب على السؤال الذي يطرحه الموضوع "بنعم".

بعدين ما في أحد رأيه "خاطىء" هنا، الناس قاعدة تتكلم عن تجاربها الشخصية.

الوي يو احق بكلمة جهاز فاشل، كونه ما يحصل على اي من الالعاب الضخمة السنوية وغير السنوية اللي على الون و ٤ ( لا ، حجة انه جهاز موجه لعشاق ننتندو وديموغرافية محددة حجة غير مقنعة؛ شف مبيعاته ).
بمشيلك الوي يو، بس أنا بالنسبة لي جهاز مثل الجيمكيوب أفضل بمليون مرة من الإكس بوكس ون، ترى فيه فرق كبير بين "أفضل" و "أنجح"
الإكس بوكس ون ما عنده أي ميزة حقيقية عن الأجهزة المنافسة، صحيح لا زال يحصل على غالبية عناوين الملتي (وإن كانت تغيب عنه عناوين يابانية كثيرة)، بس ما عنده مزايا عن الأجهزة الثانية، بل هو في الواقع الخيار الأضعف لألعاب الملتي من بين الأجهزة المنافسة (البلاي4 وستيم)
ايش معنى هذا الكلام؟ معناه أن الجهاز بكل بساطة قابل للاستبدال بالنسبة للاعب، الجيم كيوب جهاز غير قابل للاستبدال، الجيمكيوب جهاز كان ممتاز في ألعاب الملتي في عصره وكان أفضل من منافس وأقل من الآخر
وكان عنده مزايا عديدة عن غيره
4 كنترولرز وأفضل جهاز للlocal co-op
مجموعة من أروع وأفضل حصريات الطرف الثالث الي عرفهم أي جهاز سواء حصرية مؤقتة أو دائمة (إيترنال داركنس، متل جير توين سنيكس، تيلز اوف سيمفونيا، سوبر مونكي بول، فيوتفول جو، ريزدنت ايفل زيرو و ريميك، ريزدنت ايفل4 اللعبة التاريخية والي قلبت الصناعة، وألعاب حصرية من سيجا مثل سونيك أدفنتشر 1 و2 و سكايز اوف آركيديا)
مجموعة من أفضل ألعاب الطرف الأول والي كثير منها لا زال مفضل لعشاق ننتندو حتى اليوم (زيلدا ويند ويكر، الأسطورة مترويد برايم بجزئيها، ماريو سانشاين، Paper Mario TTYD، لويجي مانشن، بيكمن 1 و2، سوبر سماش ميلي، ماريو كارت دبل داش، فاير امبلم باث اوف راديانس)

تجارب كثيرة جداً وفريدة ما كان ممكن أحصلها بأي مكان ثاني

بتقولي المبيعات، بقولك ترى في فرق كبير بين ذيك الفترة الزمنية والآن، ما كان في وسائل تواصل اجتماعي، ما كان في يوتيوب، ما كان فيه تأثير هائل للword of mouth مثل الآن، لعبة أسطورية مثل مترويد برايم مستحيل مبيعاتها توقف على الرقم الي وقفت عليه لو صدرت بنفس الظروف الآن، كانت اللعبة الأفضل تقنياً في زمنها وصاحبة جيمبلاي جبار ومستوى فني هائل
الgamers ما كان عندهم ولا نص الثقافة الموجودة الآن، سوني كانت شغالة تسحب أفلام بالتسويق (أقوى من السوبر كمبيوتر، مادري كم مليون مضلع، التحكم بالصواريخ وما أدري ايش)، وهذا الكلام كان يمشي عالناس، بينما في الوقت الحالي ؟ لوول شوف لما حاولت مايكروسوفت تمارس خدعة "قوة السحابة" مع الإكس بوكس ون، ولا حتى لما سوني نفسها حاولت تكرر نفس الأسلوب التسويقي الdishonest أيام البلايستيشن3، أبداً ما مشي الوضع

مايكروسوفت ضروري تشتغل بضمير، صحيح حنا نتكلم عن تجارة وربح وخسارة وشغل علمي هنا لكن هذي ساحة فنيه وبحاجه للإبداع والإبتكار متى ما حولتها تجاريه بالكامل وانت مش في قمه الهرم الي يخولك تغير في نظم واساسيات الصناعه راح تُركن ويتعداك المنافسين شئت ام ابيت
أحسن كلام قرأته مؤخراً. في الحقيقة الخيار الإبداعي والابتكاري أثبت انه خيار أفضل حتى على صعيد تجاري، ولنا في مبيعات The Last of Us ونجاحها الخارق عبرة، بينما كان ممكن سوني تحول نوتي دوغ لـ"استوديو حلب أنشارتد"، نفس الكلام على جيوريلا جيمز الي كان ممكن يتحولوا إلى "مصنع كيلزون" للأبد.
 

Clock Ender

True Gamer
الشغله كانت واضحه، وحتى سويت موضوع عن هالشي
ألا و هو، حان الوقت لإستبدال الpc محل الxbox

بالنسبه لي ، اجهزه القيمز بهالجيل، و الجيل القادم بتكون :
- PlayStation/Sony
- Nintendo
- PC
هذه نظرة ثاقبة وفي محلها فعلاً الـPC قاعد يقرب اكثر واكثر من انه يصير منصة مهمة لكل قيمر جاد مع بقية المنصات مش مجرد بلاتفورم للقيكز في القرافكس والتقنية أو تجمع للاعبيين التنافسيين .. دعم ياباني لستيم بشكل غير مسبوق, مكتبة عملاقة بل الأكبر مع المحاكيات وغيرها, أحسن اداء لأغلب ألعاب الmulti-platform , حصريات لو مؤقتة لكثيير العاب انديز ولألعاب جنرات نيتشية مثل الفيجوال نوفلز والبوينت اند كليك والـRTS وغيرها, اكسسوارات للقيمنق ولغيره بالهبل بعضها يجسد آخر ماوصلت اليه التقنية , وكل هذا وأكثر متاح وسهل الحصول عليه بشكل ابداً غير معهود مع اجهزة Valve وتجميعات الانترنت
 

Santi caz

True Gamer
الجهاز تكنسلت سلسلة fable عليه اكيد انه جهاز نحس مو سيء فقط
 
بعد ما اخذت لفة بسيطة على اكثر الالعاب التي يلعبها لاعبي الـ XBOX ONE
بالطبع لا اريد ان احكم على الجميع وإنما على فئة الاكثر

وجدت ان اكثر الالعاب يلعبونها كانت العاب الخدمة باكورد >>> لماذا ؟؟؟

- هل لان العاب الـ XBOX ONE لايقدم العاب لها متعة مثل العاب الجيل الماضي ؟؟؟
- هل لان العاب الـ XBOX ONE لايقدم التنوع الكافي مثل تنوع العاب الجيل الماضي ؟؟؟
- هل لان العاب الـ XBOX ONE القصصية ضعيفة جدا عكس العاب الجيل الماضي القصصي افضل منها بكثير ؟؟؟
- هل لان العاب الـ XBOX ONE الجماعية والاولاين اقل تنوع من العاب الجيل الماضي ؟؟؟

>>> صدق او لا تصدق = مازال هناك لاعبين الـ XBOX ONE يلعبون العاب الجيل الماضي في اطوار الاولاين
- هل العاب الـ XBOX ONE الاولاين لايوجد لديها تنوع في الاطوار او اقل متعة وحماس من العاب الجيل الماضي الاولاين ؟؟؟

إذا هذه مشكلة مايكروسوفت والتشتت الحاصل في سياستها
من بداية الجيل المتخبط والقرارات المحبطة >>> مرورا بـ إصدار الالعاب الـ XBOX ONE على اجهزة الـ PC
>>>> إلى التركيز على العاب الاولاين واهمال العاب القصصي

= واصبح اسباب و قيمة شراء جهاز الـ XBOX ONE اقل بكثير
( كأن الشركة تصرخ بقوة لاتشتروا اجهزة الـ XBOX ONE بسبب الحصريات والخدمات
فالحصريات والخدمات اصبحت موجودة على الاجهزة الاخرى )

ناهيك عن التوجهات الغريبة والتصريحات المتناقصة من بين رؤساء والمدراء الـ XBOX
غير القرارات الصادمة مثل إلغاء المشاريع وإغلاق الإستديوهات

لهذا اعتبر جهاز الـ XBOX ONE
هو اضعف الاجهزة التابعة لميكروسوفت من حيث قلة وتنوع الالعاب
بمقارنة اجهزتها السابقة مثل الاورينجل والـ 360

مع العلم اني امتلك اجهزة الـ XBOX الاورينجل والـ 360
بسبب وجود العاب رائعة ومذهلة لاتوجد على الاجهزة الاخرى

اما جهاز الـ XBOX ONE اعتبره خيبة امل لهذا لم اشتريه حتى الان
لكن مع الجهاز القادم العقرب ربما تتحسن الامور بشكل كبير في المستقبل
 
التعديل الأخير:

LiL.

Hardcore Gamer
اسوأ جهاز لمايكرو واسوأ جهاز العاب امتلكته.
حتى نظام الجهاز بطيء وغير عملي، التحديث الجديد ممكن يحل هالمشكلة!
لنا ثلاث سنين اتوقع نقول بالتحديث الجديد بيحلون مشاكل ولاشفنا شي
المشكلة الداشبورد حق الاطلاق كان افضل بكثير من الداش بورد الميت الي الحين تحسه تسليكي درجه اولى
 

lightq8

True Gamer
اغلب الالعاب الي شريتها ديجيتل فأول ماينتهي التنزيل تلعب لكن المصيبة اذا شريتها دسك تقعد بالساعات عشان تثبت مع العلم ماشريت دسك الا فورزا
 
أعلى