G7Ga7
True Gamer
ماس إيفكت مش في عالم مفتوح وخطية :/
14 ساعة في يومين ولسى ما كملت ولا حتى ربع قصة اللعبة الأساسية تختلف معاك.
لا عبود
فف13 أساسا لعبة PS2 و من نفس فريق X و X-2 ، يعني كانوا عارفين الهاردوير كويس و كل شي
http://finalfantasy-xiii.net/images/ffxiiips2_02.jpg
الحقيقة انه الفريق بيحاول يقلل أو يحذف الأشياء الي ممكن تبعد اللاعب العادي عن ألعاب الاربيجي و دايما بيحاولوا يخلوا اللعبة موجهة أكثر للمين ستريم ، و هم قالوا من أول انه فف13 بتقدم شي جديد ( وواضح انها بترضى قبول أكثر شي من محبي FFX ) ، بينما فيرسس بتكون أقرب لـ7 و 8 مع الثيم الواقعي و وجود الوورلدماب و الـairship .
أول مرة اسمع بهالمعلومة. كلامك منطقي.
لاست ريمنينت فشلت لأنها لعبة فاشلة بقيمة انتاجية رخيصة اذا بتقارنها بلعبة مثل فف13. لمى شركة تدفع الملايين الي نشوفها اليوم لتطوير لعبة ضخمة مثل فف13, ما راح تعتمد أو توجّها لسوق واحد فقط. المفروض سكوير مع فف13 تكون عرفت تضبط معادلة كسب الجمهور الغربي والياباني بنفس الوقت زي ما سوى كوجيما مع ميتل جير 4 مثلاً. صحيح اسم فف كبير, وتمثل الفكر الياباني وكل هذا الكلام. لكن خلنا واقعيين. في هذي الايام الأشياء هذي ما تكفي اذا تبغى تربح السوق الأمريكي مضبوط. طبعاً انا ما اقول اني اتوقع بيجي اليوم الي تصير فيه فف لعبة ار بي جي غربية بحته. لكن المفروض ما يطلع شخص مثل تورياما يقول مثل هالكلام. المفروض يتعلم منهم ويحاول يتفوق عليهم.لسه شعبية فف أكبر ، و غير انها محبوبة في اليابان و ناجحة هناك بينما الاربيجي الغربي فاشل في اليابان
فف تمثل ثقافة اليابانيين و اللعبة إجمالا تستمد الكثير من ثقافة الأنمي ، ما في أمل يتغير هالشي أبدا ، و معطيات السوق انت بتحددها بنجاحك و بتفرض منتجك على الكل ، مثل ما سوت ننتندو مع ماريو جالاكسي في وقت كان سوق البلاتفورم فيه ميت ، و مثل ما سوى كوجيما مع متل جير 4 الي كانت مبهرة للكل في الشرق و في الغرب
سكوير مرة وحدة حاولت تنتج لعبة مقاربة للآربيجي الغربي من عدة نواحي ( لاست ريمننت ) ، و ما عرفت تزبطها ، سر النجاح انك تستمر بتقديم الشي الي تبرع فيه مثل ما انت و تطوره حسب معطيات السوق ، لو سكوير قدمت لاست ريمننت كلعبة اربيجي يابانية و بنتها على محرك خاص من عندهم بدل أنريل3 ، وحطوا فيها عروض سي جي و خلوها قريبة أكثر لألعابهم المعتادة ، كان اللعبة تلقت نجاح أكبر بكثير .