hits counter

هالمره تورايما: ليش فف13 خطية

Nyx

True Gamer
إيوة أخذتها حلى P:
في لقاء مع مخرج اللعبة
Final Fantasy XIII boss responds to review scores
Tuesday 16-Feb-2010 10:39 AM Director Toriyama-San says critics see the game "from a western point of view"

The key developers of Square Enix's Final Fantasy XIII have revealed they "try not to listen to the critics too much" - and responded to criticism of the game's linear nature.

Producer Yoshinori Kitase told CVG sister mag Xbox World 360: "We try not to listen to the critics too much. Most of the criticisms have come because the first half of the game is very linear.

"But we've got a story to tell, and it's important the player can engage with the characters and the world they inhabit before letting them loose..."

The game's director Motomu Toriyama added: "We think many reviewers are looking at Final Fantasy XIII from a western point of view. When you look at most Western RPGs, they just dump you in a big open world, and let you do whatever you like... [It] becomes very difficult to tell a compelling story when you're given that much freedom."

They might have a point - reviewers don't seem to be able to make up their mind on the title.

As reported by CVG, GamesMaster's Final Fantasy XIII review gave the game a respectable 81%, but PSM3 was less enamoured, awarding just 70%.

However, the Official PlayStation Magazine's Final Fantasy XIII review gave the game a 9/10, saying it "makes the hours pass likes minutes".

Who's getting it?
السبب إنك لو خليت اللعبه زي أغلب الأر بي جي الغربي بعالم مفتوح تماما يصعب على المطور إلقاء قصة عميقة ومؤثره , الكلام منطقي هالمرة بس مايفسر عدم وجود المدن .
رايكم شباب ؟
 

Nintendo

TG editor-in-chief
لول انا ماني فاهم شئ, صرت احس انه فريق عمل 13 دخل بمرحلة الدفاع عن اللعبه مع شك بمستواها من بدري مادري كيف!! قاعدين يبرروا لكل شئ.

مرة التكلفة كبيرة ومرة العالم الكبير المفتوح يصعب بطرح قصة قوية! والله يستر من القادم, اقول ريحونا من البربرة وخلونا نجرب اللعبه ونحكم عليها نحنا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أذكر انها كانت مقابلة طويلة و ممتازة ، ليش مو مهتم إلا بمسألة المدن هذي ؟ في أشياء ثانية باللعبة خخخخ

وجود المدن من عدمه ما همني ، و مليت من النقاش في سيرته ، أتمنى اللعبة تمتعني مثل ما سوت 10 لما صدرت و كانت من أحلى التجارب الي عشتها بحياتي ( و كانت خطية و بدون وورلدماب كمان ) ، فقط .

it "makes the hours pass likes minutes".

هذي أحلى جملة هنا :grin:

فعلا لما كنت ألعب 10 و لا 8 ما كنت أحس بالوقت مطلقا
 

Zero

فريق الأنمي
ويش فايدة العالم الكبير المفتوح لما اللعبة تقدم لك قصة معينة بأحداث ملزم فيها ولازم تمشي عليها، تتمشى في العالم الكبير على الفاضي في الوقت اللي أنت المفروض تروح فيه لمكان تكمل فيه القصة والمكان اللي مريته وما له دخل بالقصة الآن بيصير له دخل بعدين؟ مضيعة وقت.

على العموم خلوا اللعبة في حالها، هذه فف ومقدمة بجيم بلاي ممتاز وتقديم ممتاز وجودة ما تطلع إلا من مطورين كبار ويش تبغوا أكثر من هذا؟ .. الزبدة كلام تورياما منطقي لو تنظر له من جهة معينة، وتقدر تخليه غير منطقي لما تنظر له من جهة أخرى .. عادي ترى تقدر تنتقد أي شيء.

أقول...بانتظار لعبة الجيل.
 
التعديل الأخير:

Jonas

True Gamer
When you look at most Western RPGs, they just dump you in a big open world, and let you do whatever you like... [It] becomes very difficult to tell a compelling story when you're given that much freedom."

كلام سليم 100% , اقرب مثال على هالشيء هو Fallout 3 و Oblivion قصصهم الأساسية ما كانت بذاك القوة (برغم من انهم اسطورتين لا جدال فيهم).
 

Nyx

True Gamer
أذكر انها كانت مقابلة طويلة و ممتازة ، ليش مو مهتم إلا بمسألة المدن هذي ؟ في أشياء ثانية باللعبة خخخخ
لأن من أرهب الأشياء في الأر بي جي المدن :( , بس متأكد إنهم راح يعوضونا بتجربة رهيبة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لأن من أرهب الأشياء في الأر بي جي المدن :( , بس متأكد إنهم راح يعوضونا بتجربة رهيبة.

الوورلدماب كانت من أرهب الأشياء في الاربيجي و فف10 استغنت عنها ، و بشكل ما التخلي عن الوورلد جعل اللعبة تقدم قصة أفضل و موزونة أكثر حتى مستوى الصعوبة و توزيع الأعداء و الزعماء كان أفضل من أي جزء آخر .

أعتقد اللعبة هذي بتكون مختلفة عن جميع الأجزاء السابقة ، مثل ما قلت من قبل زينوساجا أبدا ما انتبهت انه ما فيها مدن إلا لما فكرت بهالشي ! خخخخ ، القصة و الأماكن و الباتلز تقدمت بطريقة ما تحسسك انه فيه شي ناقص ، الناس لازم تتقبل 13 كتجربة جديدة تماما و مختلفة عن الأجزاء السابقة ، الي يهمني انها تشاركهم بتقديم نفس الخيال و الأجواء الحالمة الأسطورية و المتعة التي لا تضاهى :crying:


اممم على فكرة بما انه الموضوع هذا عن مقابلة مع تورياما
أحب أشيد بالرجال هذا ! تورياما مصمم رائع رائع رائع بكل ما في الكلمة من معنى !
كان اله دور كبير باللمسة الإنسانية المؤثرة الي شفناها في الجزء العاشر ! الدراما زادت عن السابق بشكل ملحوظ ، وهو - على ما أظن - مسؤول عن personality الشخصيات بالجزء هذا ، و طبعا مخرج اللعبة ككل .

أتوقع في المستقبل و العلم عند الله ، انه تورياما بيكون الشخص الي رح يكمل مسيرة ساكاجوتشي و كيتاس مع السلسلة :)
 

Wellscha

Hardcore Gamer
اللعبه من زمان و هم جالسين يطورونها. يعني سكوير لازم تشحن اكبر عدد ممكن من النسخ (لها السبب انفكت الحصريه)

المشكله مو هنا. المشكله ان ممكن سكوير بالمستقبل قد تغير اشياء كثيره في فف يخليها تفقد ما كان يميزها.
 

Still Alive

True Gamer
انا مش فاهم ايش قصدهم بالضبط بـ "خطية" لما يتكلموا عن فاينل فانتسي

فاينل 12 هل تعتبر خطية ؟


فاينل 12 كان فيها حوالي 10 مدن على طول اللعبة والقصة ما عليها كلام

بعدين ايش العلاقة بين الخطية في تتبع القصة والمهام وبين ضخامة العالم المفتوح ؟ تبريرات بس ..
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
WRPG يحبون ان الدنيا مفتوحه تسوي كل شي وحتى لو طنشت القصه
احساسي مع الزمن بيكتشفون انهم بيقلبون اللعبه لأجزاء GTA لول
طبعا ماننسى القصه غالبا مضروبه + الشخصيات بلا مشاعر "انت تصنعها"

اما JRPG .. معروف ان القصه تجي بالمرتبه الاولى والشخصيات والعالم بعدها
صحيح المستوى التقني بطيء التطور عندهم .. بس هم ماشين ان القصه تعتبر رقم 1
FF13 خطيه الى النصف تقريبا وماعندي مانع حتى لو كانت لنهايه اذا بتقدم لي قصه Epic
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
ما في ألعاب يابانية تقدم عالم مفتوح ، عالم مفتوح يعني تروح وين ما بدك و تسوي الي بدك اياه في أي وقت ، و هالشي يعطيك حرية بس يمنع انك تقدم قصة محترمة و سينمائية لذلك اليابانيين عمرهم ما اتجهوا لتقديم عالم مفتوح .

انا مش فاهم ايش قصدهم بالضبط بـ "خطية" لما يتكلموا عن فاينل فانتسي

فاينل 12 هل تعتبر خطية ؟


فاينل 12 كان فيها حوالي 10 مدن على طول اللعبة والقصة ما عليها كلام

خطية يعني اللعبة بس تروح من A إلى B و من B إلى C

القصة في 12 كانت زبالة ، اوه .. هو كان فيه قصة أصلا ؟ أذكر انهم كانوا يعطوني خمس دقايق قصة كل 10 ساعات لعب .
 

dro

Versus XIII Epic
FINAL FANTASY X كانت خطيه واعتبره ثاني افضل جزء بعد الجزء السابع ,,​

هو كان فيه قصة أصلا ؟

السؤال هو .. هو فيه بطل في القصه اصلا lol
 
التعديل الأخير:

Still Alive

True Gamer
حرام عليكم قصة فاينل 12 زبالة مرة واحدة ..

خطية يعني اللعبة بس تروح من A إلى B و من B إلى C

فاهم معنى خطية .. بس اتكلم عن فاينل فانتسي ، فاينل 12 مثلاً هل تعتبر خطية ؟ لأنه من ناحية المهام وتتابع القصة هي خطية بس اللعبة فيها عوالم مفتوحة ومدن ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وجهات نظر P:

فف12 مو خطية تماما لأنها تعطيك حرية استكشاف و سايد كويستات عديدة ، لكنها مو لعبة مفتوحة

فف10 هي مثال على اللعبة الخطية بشكل أكبر
 

G7Ga7

True Gamer
[It] becomes very difficult to tell a compelling story when you're given that much freedom."
صعب لكن مو مستحيل. ماس ايفيكت 1 و 2 و اوبليفيون ترميك في عالم مفتوح, وفيها قصة ممتازة جداً.

أتوقع سكوير كانت تبغى تجربة خطية وتبغى تجربة محددة جدا عشان تحاول تستكشف الهاردوير الجديد هذا. بمجرد ما انهم يعرفون امكانياتهم, اتوقع ما راح يخافون انهم يحطوا الموارد والجهد في تصميم لعبة فيها عالم ضخم مثل الار بي جي الغربي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خطأ عبد الرحمن ، قصص ماس ايفكت و أوبليفيون الخ تفتقد الطابع السينمائي و الإخراج الموجود في فف ، القصص فيها عبارة عن "محادثات" ، بينما القصص في فف عبارة عن مشاهد سينمائية

مين يذكر قصة أوبليفيون و يقول لك كان فيها مشهد أسطوري و لحظة أسطورية ؟ ما حد
كم شخص يذكر قصة فف7 أو حتى 6 لحد الان و يتكلم عن كيفكا و سيفروث و كلاود و ايرس ؟ الكل

انت تطالب أنجح و أشهر لعبة اربيجي تتخلى عن أسلوبها مثلا و تتحول للعبة غربية مع العلم انه الألعاب الغربية أقل نجاحا و شعبية بين لاعبي الاربيجي ؟ لا شكرا .. الي يبغى اربيجي غربي يلعب اربيجي غربي ، و الي يبغى فاينل فانتسي يلعب فاينل فانتسي .

على فكرة أوبليفيون قصتها ما تنوصف بأنها "ممتازة جدا" أبدا ، جيدة و بالكثير عليها .
 

Still Alive

True Gamer
خطأ عبد الرحمن ، قصص ماس ايفكت و أوبليفيون الخ تفتقد الطابع السينمائي و الإخراج الموجود في فف ، القصص فيها عبارة عن "محادثات" ، بينما القصص في فف عبارة عن مشاهد سينمائية

مين يذكر قصة أوبليفيون و يقول لك كان فيها مشهد أسطوري و لحظة أسطورية ؟ ما حد
كم شخص يذكر قصة فف7 أو حتى 6 لحد الان و يتكلم عن كيفكا و سيفروث و كلاود و ايرس ؟ الكل

انت تطالب أنجح و أشهر لعبة اربيجي تتخلى عن أسلوبها مثلا و تتحول للعبة غربية مع العلم انه الألعاب الغربية أقل نجاحا و شعبية بين لاعبي الاربيجي ؟ لا شكرا .. الي يبغى اربيجي غربي يلعب اربيجي غربي ، و الي يبغى فاينل فانتسي يلعب فاينل فانتسي .

على فكرة أوبليفيون قصتها ما تنوصف بأنها "ممتازة جدا" أبدا ، جيدة و بالكثير عليها .

بس اوبليفيون وماس ايفكت بنفسهم اختاروا انه القصة تكون على شكل محادثات وتفتقد الطابع السنيمائي والاخراج .. ولكن كانوا يقدروا يسووها ونص.

جودة القصة وخطية اللعبة ما لهم علاقة ببعض .. يمكن قصدكم إذا كانت اللعبة مفتوحة بزيادة اللاعب راح يتشتت تركيزه على القصة اكثر من اذا كانت خطية وهذا فيه شيء من الصحة


المشهد الأخير من اوبليفيون كان اسطوري :razz::
 

Argandir

True Gamer
رغم كون سلسلة فف احب سلسلة عندي...حماسي لهالجزء تبخر تماما من كثر التبريرات اللي اقرائها في كل مقابلة...
زي ماقال الاخ ننتيندو...تحس ان الفريق عنده شك في مستوى اللعبة او تقبل الجمهور لها وقاعدين يحاولون يحسنون صورة اللعبة...
صعب انك تروي قصة جيدة في عالم مفتوح...؟
لا ياشيخ! هذه فف 6 و 7 افضل اجزاء السلسلة من ناحية القصة و عالمهم كان مفتوح! و الجزء السابع كان فيه الكثير من المقاطع السينمائية...
بيجون يقولون لك ان الاجزاء السابقة ما كانت HD و ان البرمجة راح تاخذ وقت اطول و الخ...و نرجع للموال القديم...:whistle:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس اوبليفيون وماس ايفكت بنفسهم اختاروا انه القصة تكون على شكل محادثات وتفتقد الطابع السنيمائي والاخراج .. ولكن كانوا يقدروا يسووها ونص.

جودة القصة وخطية اللعبة ما لهم علاقة ببعض .. يمكن قصدكم إذا كانت اللعبة مفتوحة بزيادة اللاعب راح يتشتت تركيزه على القصة اكثر من اذا كانت خطية وهذا فيه شيء من الصحة


المشهد الأخير من اوبليفيون كان اسطوري :razz::

حلوة لو كانوا يقدروا كان سووها ، القصص على شكل محادثات لأنهم "مجبرين" على ذلك بسبب طبيعة اللعبة نفسها

مثلا في ماس ايفكت ، لو تركت الشخصية A تموت ، كيف رح يجيبولك اياها بعدين في مشهد سينمائي ؟ هم مضطرين يخلوها محادثات ولو الشخصية A ماتت حواراتها تروح و خلاص

الله يخليلك مشاهد أوبليفيون ، و يخليلي مشاهد فاينل فانتسي

لا ياشيخ! هذه فف 6 و 7 افضل اجزاء السلسلة من ناحية القصة و عالمهم كان مفتوح!

شكلك فهمت الكلام غلط ، عالم 6 و 7 ما كان "مفتوح" ، عالم مفتوح معناتها انك تقدر تروح أي مكان بأي وقت ( مثل أوبليفيون الي تقدر تروح فيها لأي منطقة باللعبة من أول ساعة) ، هو يقصد عالم مفتوح بأسلوب الألعاب الغربية .
 

Dark Master

فريق الأنمي
أشوف كلام تورياما منطقي جداً
اللي ماخلاني أكمل ماس ايفكت 1 هو الاحساس بالضياع من أول مادخلت السفينة
وغلطان ياجماعة اللي يفكر انه أجزاء فاينال القديمة كانت مفتوحة ماعدا 12 ..

خلينا ناخذ التاسع مثلاً..
انت أول ماتطلع عالخريطة تكون على رجليك عادي وماتقدر تروح غير الاماكن اللي بالجزيرة اللي انت فيها.
وبعد ماتعدي باللعبة تاخد السفينة حتنفتح اللعبة شوية بس برضو ماحتقدر تخش كل الأماكن بالسفينة غير انه طبعاً في مدن مثلاً لو دخلتها حتلاقيها مقفلة وحتطلع منها(مو متأكد اذا كانت فعلاً بالتاسع) وطبعاً بالآخر تاخد الطيارة واللعبة تصير شبه مفتوحة لانه مو كل الأماكن تقدر تزورها بالطيارة.
في ال CD الرابع أقدر أقول انه اللعبة تصير مفتوحة..

يعني خطية لحد معين بعدين تصير مفتوحة زي 13 صح؟؟
 

G7Ga7

True Gamer
خطأ عبد الرحمن ، قصص ماس ايفكت و أوبليفيون الخ تفتقد الطابع السينمائي و الإخراج الموجود في فف ، القصص فيها عبارة عن "محادثات" ، بينما القصص في فف عبارة عن مشاهد سينمائية
همممم كلامك صحيح, لكن هذا مو هو محور كلام تورياما. الرجال يقول:
When you look at most Western RPGs, they just dump you in a big open world, and let you do whatever you like... [It] becomes very difficult to tell a compelling story when you're given that much freedom.
بغض النظر عن اسلوب تقديم القصة, الآر بي جي الغربي قدر يقدم compelling story على الرغم من انفتاح العابهم. وتورياما نفسه قاعد يقول انه صعبة, ماهي مستحيلة. الكلام هنا هو ان كلامه هذا أبداً مو عذر على خطية لعبته. مرة ثانية أنا ما اقول ان كون اللعبة خطية هذا يعني انها سيئة!!! بغض النظر عن السبب الحقيقي, المفروض ما يقول هالكلام.

وزي ما قلت, انا متأكد ان السبب الحقيقي لخطيّة اللعبة وكونها تجربة محدودة ومرسومة للاعب هو انهم يبون يتعرفون اكثر على الهاردوير وامكانياتهم في التطوير في هذا الجيل ومع ميزانيات الالعاب الضخمة. وأنا متأكد انه بعد سنتين أو ثلاث بتطلع مقابلة يقول تورياما فيها انه فف15 راح تكون أضخم فف على الاطلاق.

أصلاً خلونا نرجع في التاريخ شوي ورى. فف10, أول عنوان فف على البي اس 2, وكان خطي لنفس السبب أعلاه (أتوقع!!), ولمى نزلت فف12, شوفوا كيف كانت ضخمة مقارنة بـ10. نرجع ورى للسوبر ننتندو. فف4 أول عنوان من السلسلة على الجهاز كان تجربة جداً محدودة, وبعدين جت فف6 و كانت اضخم واكبر منها في كل النواحي. سواءاً عدد الشخصيات, أو صخامة العالم أو انفتاح اللعب. الي اشوفه هنا هو نفس السيناريو ينعاد. اللهم هالمرة لاعبين الكونسولز اكتشفوا الار بي جي الغربي, واكتشفوا انه العالم المفتوح والحرية فيه وبنفس الوقت وجود قصة ممتازة أمر ممكن وقابل للتنفيذ. فعشان كذا صارت خطية فف13 حاجة مثيرة للجدل.

انت تطالب أنجح و أشهر لعبة اربيجي تتخلى عن أسلوبها مثلا و تتحول للعبة غربية
أنا ما اطالب بشيء. انا من الناس الي يقدروا الالعاب مهما كانت خطية أو مفتوحة, ما تفرق معي.
مع العلم انه الألعاب الغربية أقل نجاحا و شعبية بين لاعبي الاربيجي ؟
الكلام هذا كلام أول. الحين الار بي جي الغربي أنجح وأكبر وأكثر شعبية. في العالم المثالي, المطور الار بي جي الياباني ما راح يتأثر بأي شيء, وراح يستمر يسوي الالعاب الي يسويها بنفس الاسلوب ولنفس الجمهور. لكن بما اننا في صناعة تديرها الأموال والأرباح, المطور الياباني لازم يتعلم من المطور الغربي في كيفية عمل العاب الار بي جي لهذا الجيل. لأنه محتاج أكبر شريحة لاعبين يقدر يحصلها.
 
التعديل الأخير:

N2N2

True Gamer
السبب إنك لو خليت اللعبه زي أغلب الأر بي جي الغربي بعالم مفتوح تماما يصعب على المطور إلقاء قصة عميقة ومؤثره , الكلام منطقي هالمرة بس مايفسر عدم وجود المدن .
رايكم شباب ؟


لو يسكتون احسن لهم من الكلام الفاضي
ممكن امشيه لو اني ماشفت دراقن ايج و ماس افكت و اوبلفيون و فال اوت 3

المشكله المطورين اليابانيين اذا قامو يقدمون اعذار و ما بدو يعترفون بفشلهم في النكست جن و بدو من جديد راح يستمرون على فشلهم اكثر و اكثر
 

king zell

Network Director
Administrator
كلامه كالعادة "تصريف" لأن الأربيجي الياباني حتى هو يقدم عالم مفتوح من زمان مش شي مربوط بالأربيجي الغربي..

بعدين في شي غريب.. مش شرط عالم مفتوح معناه مساحة كبيرة واسعة فاضية ما أقدر أسوي فيها شي.. هذا اسمع مضيعة وقت


لكن اللي أبيه هو خيارات.. يعني أقدر أطلع من مساري الأصلي و ابدأ في مهام جانبية مثلا في أغلب أوقات اللعب.. حتى لو ما كان بشكل مدن..


عموما مليت من الكلام عن اللعبة و هي ما وصلت.. بإنتظار قدومها عشان نضع النقاط عالحروف
 

Nyx

True Gamer
ماس إيفكت مش في عالم مفتوح وخطية :/
بعدين أعتقد بعد منتصف اللعبة راح يكون فيه مساحة حلوة للإستكشاف.
 

Suzuki Yu

True Gamer
The game's director Motomu Toriyama added: "We think many reviewers are looking at Final Fantasy XIII from a western point of view. When you look at most Western RPGs, they just dump you in a big open world, and let you do whatever you like... [It] becomes very difficult to tell a compelling story when you're given that much freedom."

داخل بس عشان اقول هذي الجملة عجبتني بشكل غير طبيعي وانا معاها 100%

فعليا انا اكره الOpen World المبالغ فيه , واكره كمية الفريدوم المبالغ فيها واللي تخرب نواحي اخرى كثيرة باللعبة

الناس اللي يبغوا اشياء زي كده يكتفوا بالمطور الغربي لانه مو مقصر من هذي الناحية
ما ابغى المطور الياباني يتجه لهذا الاسلوب ابدا
 

Saadawii

True Gamer
ما أشوف الخطية عيب بالضرورة. فيه ناس ما يبون يضيعون في لعبة كبيرة وما يحبون يستكشفون أماكن فاضيه الا من المضاربات.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وزي ما قلت, انا متأكد ان السبب الحقيقي لخطيّة اللعبة وكونها تجربة محدودة ومرسومة للاعب هو انهم يبون يتعرفون اكثر على الهاردوير وامكانياتهم في التطوير في هذا الجيل ومع ميزانيات الالعاب الضخمة. وأنا متأكد انه بعد سنتين أو ثلاث بتطلع مقابلة يقول تورياما فيها انه فف15 راح تكون أضخم فف على الاطلاق.

لا عبود

فف13 أساسا لعبة PS2 و من نفس فريق X و X-2 ، يعني كانوا عارفين الهاردوير كويس و كل شي

http://finalfantasy-xiii.net/images/ffxiiips2_02.jpg

الحقيقة انه الفريق بيحاول يقلل أو يحذف الأشياء الي ممكن تبعد اللاعب العادي عن ألعاب الاربيجي و دايما بيحاولوا يخلوا اللعبة موجهة أكثر للمين ستريم ، و هم قالوا من أول انه فف13 بتقدم شي جديد ( وواضح انها بترضى قبول أكثر شي من محبي FFX ) ، بينما فيرسس بتكون أقرب لـ7 و 8 مع الثيم الواقعي و وجود الوورلدماب و الـairship .

أنا ما اطالب بشيء. انا من الناس الي يقدروا الالعاب مهما كانت خطية أو مفتوحة, ما تفرق معي.

ممتاز ، و أنا أيضا ! الخطية لما تتقدم بالشكل الصحيح بتكون إيجابية ( فف10 ) و العالم المفتوح لما يتقدم بشكل صحيح أيضا بيكون إيجابي ( فول اوت 3 )

الكلام هذا كلام أول. الحين الار بي جي الغربي أنجح وأكبر وأكثر شعبية. في العالم المثالي, المطور الار بي جي الياباني ما راح يتأثر بأي شيء, وراح يستمر يسوي الالعاب الي يسويها بنفس الاسلوب ولنفس الجمهور. لكن بما اننا في صناعة تديرها الأموال والأرباح, المطور الياباني لازم يتعلم من المطور الغربي في كيفية عمل العاب الار بي جي لهذا الجيل. لأنه محتاج أكبر شريحة لاعبين يقدر يحصلها.

لسه شعبية فف أكبر ، و غير انها محبوبة في اليابان و ناجحة هناك بينما الاربيجي الغربي فاشل في اليابان
فف تمثل ثقافة اليابانيين و اللعبة إجمالا تستمد الكثير من ثقافة الأنمي ، ما في أمل يتغير هالشي أبدا ، و معطيات السوق انت بتحددها بنجاحك و بتفرض منتجك على الكل ، مثل ما سوت ننتندو مع ماريو جالاكسي في وقت كان سوق البلاتفورم فيه ميت ، و مثل ما سوى كوجيما مع متل جير 4 الي كانت مبهرة للكل في الشرق و في الغرب

سكوير مرة وحدة حاولت تنتج لعبة مقاربة للآربيجي الغربي من عدة نواحي ( لاست ريمننت ) ، و ما عرفت تزبطها ، سر النجاح انك تستمر بتقديم الشي الي تبرع فيه مثل ما انت و تطوره حسب معطيات السوق ، لو سكوير قدمت لاست ريمننت كلعبة اربيجي يابانية و بنتها على محرك خاص من عندهم بدل أنريل3 ، وحطوا فيها عروض سي جي و خلوها قريبة أكثر لألعابهم المعتادة ، كان اللعبة تلقت نجاح أكبر بكثير .
 

Gon freeces

True Gamer
السؤال هو .. هو فيه بطل في القصه اصلا lol

فف6 ما فيها بطل بالقصة , حتى 13 -_-.

بعدين الWRPG's طول عمرهم أشهر من اليابانية =\
اللعبة إجمالا تستمد الكثير من ثقافة الأنمي

هذي فف مو تيلز لول.
 

Zero

فريق الأنمي
فف6 ما فيها بطل بالقصة , حتى 13 -_-.

بعدين الWRPG's طول عمرهم أشهر من اليابانية =\
في فرق بين التركيز على الشخصيات بشكل متوزع وبين شخصية ما تودي ولا تجيب.

هذي فف مو تيلز لول.
فف تاخذ الأشياء الممتازة وتقدمها بشكل ممتاز، تيلز تقدم تقدم المجنركة وتقدمها بشكل مجنرك، ولما أتكلم عن هذا أقصد كل شيء طبعا إلا لو في ناس تعريفهم للشبه بالأنمي هو الرسوم فقط لول.

>_>
<_<

عمرو، عندك مشكلة بالفهم هاليومين؟
P:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وت ؟ الـWRPG عمره ما نجح على الكونسولز إلا هذا الجيل :tongue:

و تيرا/فان/لايتننج هم أبطال في أجزاءهم ، حتى لو ما حصل اي منهم على التركيز الكافي

و احنا ما لعبنا 13 لحد الان علشان نعرف كيف القصة و الشخصيات جاية فيها
 
أعلى