hits counter

نينتندو تنقذ سوق الألعاب من الإنهيار !

M.D.L

True Gamer
مقالة كتبها الأخ عمر العمودي في الموقع بعنوان: كيف أنقذت نينتندو سوق الألعاب من الإنهيار الشهير!

الفصل الثاني من القصة: جهاز العائلة منقذ سوق العاب الفيديو الحديثة!
قد تكون محباً لشركة ننتندو وقد تكون كارهاً لها ولكن هذا لن يغير حقائق التاريخ، فالشركة العريقة بصناعة العاب الفيديو ندين لها بالفضل لما وصل إليه سوق الألعاب بوقتنا الحاضر بعد رحلة طويلة جدا، وبكون الشركة تحتفل هذا العام بمرور 30 عاما منذ صدور جهاز العائلة فيجب أن نتحدث قليلا عن الجهاز “المنقذ” لصناعة العاب الفيديو.
http://www.true-gaming.net/home/171513/


المقالة رائعة جداً تبين كيف كان وضع سوق الكونسول قبل و بعد دخول نينتندو لهذا المجال.
 

XORO

True Gamer
مقال رائع فعلا كانت عندي خلفية بسيطة عن الموضوع

مع ذلك المقال كانت مفيد جدا
 

Sky Walker

True Gamer
اتمنى مقالة مشابهة لها بس عن ماياموتو P:
 

kiko

Banned
اكتيفيجن هي أول شركة طرف ثالث فالتاريخ


ننتندو قدمت جانب مختلف للجيمز و تستمر بذلك لكن بس يتشجعون و يقدمون new ip's يكون أفضل
 

hussien-11

True Gamer
الشركة انقذت سوق الالعاب لانها اتبعت النموذج الياباني الي يخطط للحصول على ثقة المستهلك و كسبه للمدى البعيد، عكس سبام الاجهزة و الالعاب الزبالة الي كان قبلها.

هيروشي ياماوتشي رسم كل ملامح البزنس الرئيسية الي نعرفها اليوم، فترة مكوث الجهاز في الاسواق - اساسات التحكم - اسعار الالعاب - نموذج العمل مع شركات الطرف الثالث

النموذج ما كان بيرفكت و تحسن مع تعاقب الاجيال، لكن ياماوتشي صاحب الاساس، حتى في بزنس المحمول.

ننتندو شركة عظيمة، و يؤسفني قد ايش فيه لاعبين ما يعطوها حقها بالثناء من باب تعصب فقط، هالشي ما تشوفه بأي قطاع بقدر العاب الفيديو.

حتى الds انقذ السوق الياباني من الانهيار الكامل بعد فشل معظم الشركات الذريع في التحول الى الhd و ارتفاع تكاليف التطوير بشكل جنوني، معظم الشركات اليابانية مثل سكوير عاشوا عليه سنوات.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
لكن حاليا ننتندو مش قادره تنقذ نفسها , و الي مستغربه تمجيد قان الشركه لها كأنها الى الان ما عماله شي غلط و وضع الوي يو و سعره شي عادي و هو اصلا عباره عن نسخه مكرره من سيناريو البلاي 3 مع سعر 600 دولار , لكن هنا ما تجد كلامات الذم و الأستياء للشركه بل بالعكس اغلبية الفان يقولوا الشركه تحاول الربح بسعر الجهاز المرتفع بأعلى فتره قبل حصول برايس كت ؟ بهالطريقه المثاليه يتم تبرير جهاز مواصفاته من 2007 و أصلا ماله دخل بالجيل الجديد كمواصفات و حاطين له معالجين جيم كيوب! و ينباع بسعر خيالي لقدراته و لقائمة العابه المتواضعه و انسحاب معظم شركات الطرف الثالث منه
 

kiko

Banned
يبيلها تنقذ الوي يو من الانهيار
 
أعلى