hits counter

نقاش الأسبوع: هل تأخرت مايكروسوفت؟

Only games

Hardcore Gamer

من الموقع



أسبوعٌ جديدٌ و نقاشٌ جديدٌ مع القرّاء الكرام نطرح فيه هذا السؤال حول شركة مايكروسوفت و أجهزة Xbox Series للجيل الجديد: هل تأخرت مايكروسوفت؟ مايكروسوفت الآن باتت تملك 23 فريقًا لتطوير الألعاب، مايكروسوفت اليوم هي قوّة طرف أول ضاربة و ليست كما كانت في السابق حتمًا، مايكروسوفت استثمرت بشكل حقيقي و قامت ببناء أسطولٍ من فرق التطوير و هي اليوم تملك مجموعة من أكبر العلامات التجارية في الصناعة: Doom و The Elder Scrolls و Fallout و Halo و Gears و Fable و Forza و غيرها الكثير الكثير.

هل تأخرت مايكروسوفت في بناء هذا الأسطول؟ هل تأخرت مايكروسوفت في الإعداد بشكلٍ جيد لهذا الجيل؟ لا نعلم كيف يصدر جهاز مذهل و متنوع الخواص مثل Xbox Series X أو حتى شقيقه الأنيق Xbox Series S و لا نرى سلسلة من الإصدارات القوية المتتابعة منذ العام الأول على إصدار هذه الأجهزة، خاصة و أن Xbox One خسر معركة الأجهزة المنزلية بعنف أمام البلايستيشن4، ألم يكن هذا كافيًا لردة فعل قوية و إعدادٍ أفضل؟ كان هناك Halo Infinite مخططة للإطلاق و تأجلت و لو لم يكن هناك هيلو انفنت فماذا كانت لعبة موسم الأعياد القادم لتكون؟ فورزا ؟

في المقابل نرى أن شركة سوني للتسلية التفاعلية أعدّت العدّة جيدًا و تحضرت مع كمية كبيرة من الألعاب الحصرية سواء من الطرف الأول أو من الطرف الثالث، البلايستيشن5 منذ صدوره و هو يحصل على ألعاب حصرية جديدة بشكلٍ متواصل. لماذا لم تفعل مايكروسوفت المثل؟ علمًا أن مايكروسوفت لديها قائمة رائعة جدًا و ضخمة من الألعاب التي يجري تطويرها الآن و لكننا سنشاهد العديد منها في النصف الثاني من دورة حياة هذه الأجهزة على ما يبدو.

هل تأخرت مايكروسوفت؟​
 

Eye

Batman

من الموقع



أسبوعٌ جديدٌ و نقاشٌ جديدٌ مع القرّاء الكرام نطرح فيه هذا السؤال حول شركة مايكروسوفت و أجهزة Xbox Series للجيل الجديد: هل تأخرت مايكروسوفت؟ مايكروسوفت الآن باتت تملك 23 فريقًا لتطوير الألعاب، مايكروسوفت اليوم هي قوّة طرف أول ضاربة و ليست كما كانت في السابق حتمًا، مايكروسوفت استثمرت بشكل حقيقي و قامت ببناء أسطولٍ من فرق التطوير و هي اليوم تملك مجموعة من أكبر العلامات التجارية في الصناعة: Doom و The Elder Scrolls و Fallout و Halo و Gears و Fable و Forza و غيرها الكثير الكثير.

هل تأخرت مايكروسوفت في بناء هذا الأسطول؟ هل تأخرت مايكروسوفت في الإعداد بشكلٍ جيد لهذا الجيل؟ لا نعلم كيف يصدر جهاز مذهل و متنوع الخواص مثل Xbox Series X أو حتى شقيقه الأنيق Xbox Series S و لا نرى سلسلة من الإصدارات القوية المتتابعة منذ العام الأول على إصدار هذه الأجهزة، خاصة و أن Xbox One خسر معركة الأجهزة المنزلية بعنف أمام البلايستيشن4، ألم يكن هذا كافيًا لردة فعل قوية و إعدادٍ أفضل؟ كان هناك Halo Infinite مخططة للإطلاق و تأجلت و لو لم يكن هناك هيلو انفنت فماذا كانت لعبة موسم الأعياد القادم لتكون؟ فورزا ؟

في المقابل نرى أن شركة سوني للتسلية التفاعلية أعدّت العدّة جيدًا و تحضرت مع كمية كبيرة من الألعاب الحصرية سواء من الطرف الأول أو من الطرف الثالث، البلايستيشن5 منذ صدوره و هو يحصل على ألعاب حصرية جديدة بشكلٍ متواصل. لماذا لم تفعل مايكروسوفت المثل؟ علمًا أن مايكروسوفت لديها قائمة رائعة جدًا و ضخمة من الألعاب التي يجري تطويرها الآن و لكننا سنشاهد العديد منها في النصف الثاني من دورة حياة هذه الأجهزة على ما يبدو.

هل تأخرت مايكروسوفت؟​
ودنا نعرف رايك قبل لا نشارك
 

bits

True Gamer
بحكم كونها شركة دخلت سوق الألعاب من حوالي عشرين سنة فنعم تأخرت جدا جدا. لكن الشركة نفسها طويل وجيبها مليان و يبدو انهم بدأو يأخذوا الموضوع بجدية أكثر الآن خصوصا بعد ما المنافس عدمهم العافية الجيل الماضي.
وكما يقول المثل " ان تصل متأخرا خيرا من ان لا تصل"
 

Emirates

True Gamer
مايكروسوفت قاعده تبني شي للمستقبل مختلف عما يعمله المنافس

Netflix الالعاب تقدر تدخل عن طريق الايكو سستم من اي جهاز وشراء الاستديوهات لخدمة المشروع

اذا حسبناها من هذا المنطلق اشوفها غير متأخره وسابقه المنافس بأشواط
 

Veeto

True Gamer
لا .. الاحتياج اختلف .. وعندما باتوا بحاجة لطرف اول متعدد متنوع تحركوا بشكل سريع جدا لا بطيء كما يتم الترويج ضدهم

مع مركزة الجيم باس كاساس لنموذج عمل القطاع ككل .. اعتقد انهم سريعون جدا بهذا التحرك .. الالعاب لا تنزل بليلة وضحاها .. والهدف الجيم باس لا كونسولات الاكس بوكس
 

SpartanGhost

Hardcore Gamer
بالنسبة لفرقها طرف اول واستثمارتها ! نعم تأخرت
و الملام الوحيد هو رئيس التنفيذي لميكروسوفت في عدم إمانه بعلامة الاكسبوكس الا مؤاخرا (بعد غيم باس)
اما بناسبة لخدماتها فهي متقدمة جدا عن اقرب منافسين.
 

صـلاح

True Gamer
إذا المقصد في بداية الجيل الماضي ,, فنعم لديها تأخر

لكن تقريبا منذ 2017 وما بعد ,, الأمور تغيرت تماما ,, وأصبحوا يسابقون الريح

بل في الحقيقة أجد مايكروسوفت حاليا متقدمة على سوني بمراحل طويلة في النموذح الذي تبنته

لكن بنفس الوقت سوني تميزها في استديوهاتها التي تعتمد على السينمائية بشكل كبير

فالخلاصة ,, كنموذج عمل مايكروسوفت وشحن استديوهاتها ,, فنعم هي سابقة سوني كثيرا

لكن سوني تتفوق في ألعاب القصص والنجاحات الكبيرة التي تحظى بها

فكل شركة متفوقة على الآخر في جانب ولننتظر المستقبل ونرى ما سيحصل من تطورات !
 
التعديل الأخير:

صـلاح

True Gamer
بالنسبة لفرقها طرف اول واستثمارتها ! نعم تأخرت
و الملام الوحيد هو رئيس التنفيذي لميكروسوفت في عدم إمانه بعلامة الاكسبوكس الا مؤاخرا (بعد غيم باس)
اما بناسبة لخدماتها فهي متقدمة جدا عن اقرب منافسين.
الرئيسي التنفيذي الحالي ( ساتيا ناديلا ) أصبح الآن يتزعم مايكروسوفت بأكملها

بمعنى أنه حل محل ( بيل جيتس ) حرفيا

أصبح هو الرئيس الأعلى بصفته الـ Chairman للشركة ,, بجانب وظيفته الأخرى رئيس تنفيذي COO

لم يسبق لأي شخص آخر من قبل ,, أصبح Chairman إلا بيل جيتس فقط

ساتيا ناديلا هو ثاني شخص في تاريخ الشركة يتم تنصيبه كـ Chairman

قرار رئاسته المطلقة للشركة أتى قبل عدة أيام ,, بعد النجاحات المثمرة التي قام بها منذ استلامه لمنصب مدير تنفيدي سنة 2014
 
أعلى