أسبوعٌ جديدٌ و نقاشٌ جديدٌ مع القرّاء الكرام نطرح فيه هذا السؤال حول شركة مايكروسوفت و أجهزة Xbox Series للجيل الجديد: هل تأخرت مايكروسوفت؟ مايكروسوفت الآن باتت تملك 23 فريقًا لتطوير الألعاب، مايكروسوفت اليوم هي قوّة طرف أول ضاربة و ليست كما كانت في السابق حتمًا، مايكروسوفت استثمرت بشكل حقيقي و قامت ببناء أسطولٍ من فرق التطوير و هي اليوم تملك مجموعة من أكبر العلامات التجارية في الصناعة: Doom و The Elder Scrolls و Fallout و Halo و Gears و Fable و Forza و غيرها الكثير الكثير.

هل تأخرت مايكروسوفت في بناء هذا الأسطول؟ هل تأخرت مايكروسوفت في الإعداد بشكلٍ جيد لهذا الجيل؟ لا نعلم كيف يصدر جهاز مذهل و متنوع الخواص مثل Xbox Series X أو حتى شقيقه الأنيق Xbox Series S و لا نرى سلسلة من الإصدارات القوية المتتابعة منذ العام الأول على إصدار هذه الأجهزة، خاصة و أن Xbox One خسر معركة الأجهزة المنزلية بعنف أمام البلايستيشن4، ألم يكن هذا كافيًا لردة فعل قوية و إعدادٍ أفضل؟ كان هناك Halo Infinite مخططة للإطلاق و تأجلت و لو لم يكن هناك هيلو انفنت فماذا كانت لعبة موسم الأعياد القادم لتكون؟ فورزا ؟

في المقابل نرى أن شركة سوني للتسلية التفاعلية أعدّت العدّة جيدًا و تحضرت مع كمية كبيرة من الألعاب الحصرية سواء من الطرف الأول أو من الطرف الثالث، البلايستيشن5 منذ صدوره و هو يحصل على ألعاب حصرية جديدة بشكلٍ متواصل. لماذا لم تفعل مايكروسوفت المثل؟ علمًا أن مايكروسوفت لديها قائمة رائعة جدًا و ضخمة من الألعاب التي يجري تطويرها الآن و لكننا سنشاهد العديد منها في النصف الثاني من دورة حياة هذه الأجهزة على ما يبدو.

هل تأخرت مايكروسوفت؟ شاركونا آراءكم من خلال التعليقات.

شارك هذا المقال ()