hits counter

نقاش الأسبوع: هل أصابت Square Enix بالدعم المُطلق لجهاز سوني المنزلي Playstation 5؟

OldGamer

Hardcore Gamer
على اساس فيه خيارات كثير امامهم؟
مبيعات الألعاب على منصة الأكس مقارنه بالبلاستيشن قليلة
و مالك المنصة يبغى يحول السوق من نموذج الشراء إلى نموذج الأشتراكات
يعني لو انت ناشر كبير و ألعابك سنجل بلاير راح تهرب من الأكس بوكس و تدعم البلايستيشن .
ماله دخل أحس . مادري اذا في شي رسمي يثبت ان الشركات تهرب من التطوير عشان نظام الاشتراكات او انها فرضية من عندك
 

game for new

True Gamer
ميه من عوايدك الاكشن ار بي جي ليس تطور الى التيرن بيسد هذا نظام وهذا نظام

وماله علاقة بالزمن ويقدر يتطور بشكل مستقل

فف7 ريميك اخر لعبة ينطبق عليها الموازنة بين الاكشن والاستراتيجية

هذي لعبة اكشن بحتة بس مع بعض البهارات هنا وهناك عشان الاعبين لا يغضبو
غير صحيح هذا الكلام .. ريميك 7 افضل تطور حقيقي لألعاب تعاقب الادوار اكشن استراتيجي بحت ونجي لنقطة مهمة هنا اللعبة وضعت فيها اعداء وبوسس يفرضون عليك استخدام الاستراتيجية والاسحار والآيتم الي عندك وتعصر جيم بلاي اللعبة عصار عشان تشوف الإبداع الحقيقي الموجود فيه وكيف ان ريميك 7 هو مدرسة لأي شخص حاب يطور لعبة اكشن اربي جي وحتى دراغون كويست 11 رغم روعتها ومن افضل العاب هذا الجيل يظل اسلوب لعبها عتيق ولا يناسب التطور الي وصلت له الألعاب في هذي الفترة .

وحاليا جايين العاب مثل اضافة لوفي او فورسبوكين ليدعمون هذا التوجه والتطور في العاب الأر بي جي بأفضل طريقة ممكن
 

dro

Versus XIII Epic
أقدر أعتبر هذا اعلان للحرب، صح؟


YellowishPlumpAcornweevil-max-1mb.gif


لا طبعا (&)"


زينوبليد الاولى ، زينوبليد اكس ، زينوبليد 2 ، صدرت والعاب السلسلة حتى ما وصلت للمليون نسخة مباعة .. وين ذلوا اهلنا ؟


أيش دخل اكس و 2 @_@ ؟؟ أنا اقصد فترة 2011-2012 و ايام بروجكت فال و مطالبات بإصدار زينوبليد للغرب و نينتندو كانت غير مهتمة بالمرة لحد ما جت Xseed و نشرتها.


طيب أنا ايش دخلي؟ و هذا مُجرد مقال نقاشي في النهاية.


دخلك أنك جزء من الموقع و اكيد فيه توافق بالرأي بينكم ::inno::


تعتقد أن هذا له أي علاقة بالنقاش؟ هل السويتش هو الننتندو 64؟


لأن بالنسبة لي الشيء يرجع لأصله سوني هي شركة الطرف الأول الوحيدة الي ساهمت بنشر ال jrpg و تفجيره عالميا و تاريخ PS1 يشهد بهذا الشيء من قبل حتى FF7 و Wild Arms بينما نينتندو كانوا متقوقعين بجيل SNES و حدهم شعبية اليابان و منافسة بين فاينل فانتسي و دراجون كويست و جمهور نينتندو عطهم اي شيء يذكرهم ب FF6 او كورنو تريجر و يرضون -كح اكتوباث ترافل كح- و اكبر طموحاتهم ريميك كورنو تريجر اما جمهور بلاي ستيشن عطهم اي شيء و يرضون.. تبي jrpg انمي ؟ تبي jrpg سايبر بنك ؟ تبي jrpg سينمائي و مرعب ؟ تبي jrpg ديزني ؟ تبي بيتم اب مع شوية jrpg ؟ تبي سيارات jrpg ؟ تبي jrpg ستار وارز ؟ تبي jrpg استراتيجي ملحمي ؟ تبي jrpg خيال مبني على واقع (&) ؟ يتقبلوه كله و يلحسونه عشان كذا العلاقة بين الشركتين منطقية و المفروض انها تكون اقوى بعد!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لأن بالنسبة لي الشيء يرجع لأصله سوني هي شركة الطرف الأول الوحيدة الي ساهمت بنشر ال jrpg و تفجيره عالميا و تاريخ PS1 يشهد بهذا الشيء من قبل حتى FF7 و Wild Arms بينما نينتندو كانوا متقوقعين بجيل SNES و حدهم شعبية اليابان و منافسة بين فاينل فانتسي و دراجون كويست و جمهور نينتندو عطهم اي شيء يذكرهم ب FF6 او كورنو تريجر و يرضون -كح اكتوباث ترافل كح- و اكبر طموحاتهم ريميك كورنو تريجر

يؤسفني أن أقول بأن هذا الكلام غير صحيح، خطأ كبير أن تنسب الفضل بالكامل لشركة واحدة و تتجاهل كل المجهودات الأخرى في الصناعة

1- لا أحد يُنكر دور و مجهود سوني في توسيع سوق الألعاب في كل الأنواع و ليس مع الآربيجي الياباني فقط، و لكن هذا ليس له علاقة بالوضع الحالي. في الوقت الحالي منصة البلايستيشن تُركز على الأكشن آربيجي و سوني تُركز على الأكشن آربيجي

ما رأيك بهذا؟ و لماذا لا تصفه أنه تدمير للجنرا كما تصف مايكروسوفت؟

2- مجهود سوني لا يعني أن تتجاهل مجهود الشركات الأخرى و تُهمشه كأنه ليس موجودًا، أوكتوباث ترافلر التي لا تعجبك باعت 2.5 مليون نسخة. منصة ننتندو من أكثر من 20 سنة و هي منصة ممتازة لعشاق الآربيجي، ألا تعتقد أن مجهود الطرف الأول كان له دور ضخم في هذا؟ و هل تعتقد أن فاينل فانتسي تجلب جمهور للجنرا أكثر من بوكيمون؟ بوكيمون هي لعبة الآربيجي الأولى و أول تجربة في الجنرا لمعظم اللاعبين في العالم الغربي

خليك في قوقعة Wild Arms التي انتهت كسلسلة من سنوات طويلة، و تجاهَل Golden Sun و Last Story و Xenoblade و SMT و Octopath و Bravely و Tokyo Mirage Sessions و Project Triangle Strategy و كل العناوين التي نشرتها أو طورتها ننتندو من الجنرا عبر السنين و ما زالت تطورها و تدعمها حتى اليوم.

عشان كذا العلاقة بين الشركتين منطقية و المفروض انها تكون اقوى بعد!

كما قلت، رأيك و أحترمه

و لكن كيف يُمكن أن تكون العلاقة أقوى؟
 

MOSU

Another Side Another Story
غير صحيح هذا الكلام .. ريميك 7 افضل تطور حقيقي لألعاب تعاقب الادوار اكشن استراتيجي بحت ونجي لنقطة مهمة هنا اللعبة وضعت فيها اعداء وبوسس يفرضون عليك استخدام الاستراتيجية والاسحار والآيتم الي عندك وتعصر جيم بلاي اللعبة عصار عشان تشوف الإبداع الحقيقي الموجود فيه وكيف ان ريميك 7 هو مدرسة لأي شخص حاب يطور لعبة اكشن اربي جي وحتى دراغون كويست 11 رغم روعتها ومن افضل العاب هذا الجيل يظل اسلوب لعبها عتيق ولا يناسب التطور الي وصلت له الألعاب في هذي الفترة .

وحاليا جايين العاب مثل اضافة لوفي او فورسبوكين ليدعمون هذا التوجه والتطور في العاب الأر بي جي بأفضل طريقة ممكن

استراتجي بحت ؟ اعداء وبوسس يفرضون عليك استخدام كلشي وعصر العبة عصر متاكد انت من هذا الكلام ؟

اسلوب لعب دي كيو عتيق ولا يناسب التطور ؟ لا مش صحيح هو لايناسب توجه السوق ومش التطور اتمنى تشرح على اي اساس تشوف الاكشن هو التطور

هههههههههههههههههههه اضافة لوفي قصدك يوفي هذي اضافة لا تودي ولاتجيب وواضح بتكون على قد الحال

وفورسبكين واضح انها لعبة اكشن بس بكم بهار ار بي جي

دخلك أنك جزء من الموقع و اكيد فيه توافق بالرأي بينكم ::inno::

لا مش بالضرورة تصير اختلافات في الاراء

لأن بالنسبة لي الشيء يرجع لأصله سوني هي شركة الطرف الأول الوحيدة الي ساهمت بنشر ال jrpg و تفجيره عالميا و تاريخ PS1 يشهد بهذا الشيء من قبل حتى FF7 و Wild Arms بينما نينتندو كانوا متقوقعين بجيل SNES و حدهم شعبية اليابان و منافسة بين فاينل فانتسي و دراجون كويست و جمهور نينتندو عطهم اي شيء يذكرهم ب FF6 او كورنو تريجر و يرضون -كح اكتوباث ترافل كح- و اكبر طموحاتهم ريميك كورنو تريجر اما جمهور بلاي ستيشن عطهم اي شيء و يرضون.. تبي jrpg انمي ؟ تبي jrpg سايبر بنك ؟ تبي jrpg سينمائي و مرعب ؟ تبي jrpg ديزني ؟ تبي بيتم اب مع شوية jrpg ؟ تبي سيارات jrpg ؟ تبي jrpg ستار وارز ؟ تبي jrpg استراتيجي ملحمي ؟ تبي jrpg خيال مبني على واقع (&) ؟ يتقبلوه كله و يلحسونه عشان كذا العلاقة بين الشركتين منطقية و المفروض انها تكون اقوى بعد!

لا مو صحيح انت حصرت الامور على الماضي + حصرت جمهور نين على اوكتوباث رغم ان عندهم زينو ومبالغة مايرضو باي حاجة
 

Veeto

True Gamer
لا اظن انك تحتاج لكل تلك الاسطر .. الشراكة منطقية للاثنين
والاثنان يستفيدان منها .. لا السويتش مناسب لسلسلة فاينل فانتاسي .. لنتذكر ان سكوير أول من اعلن عن لعبة للسويتش.. ولنتذكر ان سكوير كانت موجودة منذ اطلاق السويتش .. واعطته لعبة حصرية كذلك .. من جهة ثالثة حتى الأكس بوكس وتوجه مايكروسوفت مع الجيم باس مناسب لها
 

AliAlwazzan

True Gamer
بالاستحوذا

عموما فعلا كل كبيرة وصغيرة انحصرت ما باقي الا شراء السكوير وخلاص
لانهم مايقدروا ينتجوا شي بروحهم (افينجرز خير مثال لو تعاونوا مع سوني وحصروها كان باعت)
 

MOSU

Another Side Another Story
لانهم مايقدروا ينتجوا شي بروحهم (افينجرز خير مثال لو تعاونوا مع سوني وحصروها كان باعت)

ليش ما يقدرو ؟ الا يقدرو ترا هم الي ينتجو الاالعاب وسوني تساعدهم في التسويق

افينجرز لو كانت لعبة كويسة كان باعت وماله علاقة بحصر او عدم الحصر اصلا لو العبة بنفس المستوى الكارثي الحالي وتنحصر على لبلاي كان المبيعات كارثية اكثر من ماهي عليه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا اظن انك تحتاج لكل تلك الاسطر .. الشراكة منطقية للاثنين
والاثنان يستفيدان منها .. لا السويتش مناسب لسلسلة فاينل فانتاسي .. لنتذكر ان سكوير أول من اعلن عن لعبة للسويتش.. ولنتذكر ان سكوير كانت موجودة منذ اطلاق السويتش .. واعطته لعبة حصرية كذلك .. من جهة ثالثة حتى الأكس بوكس وتوجه مايكروسوفت مع الجيم باس مناسب لها

كلام سليم، و لكن أنا لا أعتقد أن الأمر يجب أن يصل إلى مرحلة التابعية المُطلقَة كما هو الآن

سلاسل الشركة مثل فاينل فانتسي يُمكن توسيع سوقها و الاستفادة من المنصات الأخرى، و ليس بالضرورة أن يكون ذلك عن طريق الأجزاء الرئيسية

يُمكن تطوير ريميك لأجزاء السوبر ننتندو بمُحرك أوكتوباث ترافلر على سبيل المثال، أو تطوير جزء فرعي بشكل يُناسب جمهور السويتش، الجهاز يحتل اليابان بالكامل و الابتعاد عنه يعني الاستمرار في الاضمحلال في السوق الياباني، كابكوم أدركت هذه الحقيقة و لهذا السبب قامت بتطوير ألعاب مونستر هنتر للسويتش

لو لعبت بريفلي ديفولت 2، ستنصدم من ضحالة استثمار سكوير فيها، لماذا؟ أوكتوباث ترافلر باعت 2.5 مليون نسخة، لماذا لا تحاول الشركة التوسع في هذه العناوين و زيادة الاستثمار فيها، لماذا لا تُطور شيء بقيمة مونستر هنتر ستوريز 2 أو حتى شين ميغامي تنسي، ألعاب سكوير هذه على السويتش قادرة على أن تبيع 2 و 3 مليون نسخة مثل ألعاب ننتندو الآربيجاوية، و ربما أكثر! أوكتوباث ترافلر باعت في أوروبا أفضل من زينوبليد كرونكلز 2.

لكن سكوير لا تهتم، هذه الألعاب تُطور بميزانيات ضحلة و تُعطيك الإحساس أنها موجودة فقط لترضية ننتندو و استمرار الشراكة بين الطرفين، حتى في اليابان مشكلة شحنات أوكتوباث كانت مضحكة يا رجل، لا بأس بأنها كانت سولد-آوت لكن لم تحصل حتى على شحنة ضخمة أخرى

مايكروسوفت هذا الجيل ليست مايكروسوفت الجيل الماضي، الشركة تملك الآن The Elder Scrolls و Fallout و Pillars of Eternity و تعمل على إعادة Fable و ستكون قوة ضاربة بألعاب الآربيجي في السنوات القادمة، السوق يتغير يا صديقي و لا شيء يستمر على حاله للأبد

فاينل فانتسي 14 مناسبة للإكس بوكس و جمهور مايكروسوفت، لماذا لا تصدر نسخة الجيل الجديد عليه؟ و لماذا ريماستر فف7 ريميك حصري؟ ألا يكفي حصره لمدة سنة على البلايستيشن4؟ ألا تكفي حصرية فف16 (و بدون شك فف7 ريميك بارت2) للبلايستيشن5؟


أنا أتفق تمامًا أن بلايستيشن أنسب شريك لسكوير إينكس و لكن أختلف في أن هذه الشراكة يجب أن تكون "عمياء" بطريقة تابعية كما هي الآن.
 

retha

from a parallel universe
لو لعبت بريفلي ديفولت 2، ستنصدم من ضحالة استثمار سكوير فيها، لماذا؟ أوكتوباث ترافلر باعت 2.5 مليون نسخة، لماذا لا تحاول الشركة التوسع في هذه العناوين و زيادة الاستثمار فيها
لكن سكوير لا تهتم، هذه الألعاب تُطور بميزانيات ضحلة و تُعطيك الإحساس أنها موجودة فقط لترضية ننتندو و استمرار الشراكة بين الطرفين، حتى في اليابان مشكلة شحنات أوكتوباث كانت مضحكة يا رجل، لا بأس بأنها كانت سولد-آوت لكن لم تحصل حتى على شحنة ضخمة أخرى

لكن تصرفاتهم غير منطقية، كيف أتجاهل الطلب على لعبة لأنها لجهاز معين أو لأن ميزانيتها منخفضة؟ هذا لا يغير من حقيقة أن الأرباح موجودة.
أستغرب فعلاً من أنه يحصل لك فرصة (ميزانية أقل) + (مبيعات أكثر) وترفضها...
 

game for new

True Gamer
استراتجي بحت ؟ اعداء وبوسس يفرضون عليك استخدام كلشي وعصر العبة عصر متاكد انت من هذا الكلام ؟

اسلوب لعب دي كيو عتيق ولا يناسب التطور ؟ لا مش صحيح هو لايناسب توجه السوق ومش التطور اتمنى تشرح على اي اساس تشوف الاكشن هو التطور

هههههههههههههههههههه اضافة لوفي قصدك يوفي هذي اضافة لا تودي ولاتجيب وواضح بتكون على قد الحال

وفورسبكين واضح انها لعبة اكشن بس بكم بهار ار بي جي
اي نعم متأكد من الكلام ولاعب اللعبة وهي ليست مجرد لعبة ضغط ازرار وامشي وانما استراتيجي وتكتيكي بحت لوضع المعركة وماهي الأشياء والقدرات المناسبة لهذا البوسس او هذا العدو وليس مجرد ضغط ازرار طوال اللعبة وهذا هو التطور الحقيقي الصح لألعاب تعاقب الأدوار انك تخليه اكشني استراتيجي .

نعم دي كيو اسلوبه عتيق وماله دخل بوضع السوق انما هذي النوعية من الجيم بلاي يجب ان لا تتواجد في الشركات الضخمة والكبيرة والمتطورة الي لحين عايشين في اجواء التعسينات التعيسة مع الار بي جي لكن يجب ان يتطوروا ويحولوا العابهم الى اكشن ستراتيجك او يخلون العابهم بمسمى اندي او العاب مصغرة لأجهزة متوسطة ... الي عايشين على الإطلال نفس ميكامي مثلا ليس لهم مكان في العصر الحديث للألعاب وانما سيظلون طور عمرهم متقوقعين في زمن التسعينات وبداية الألفية.

فورسبوكين هو النكست ستب بعد ريميك 7 واستمرار الإبداع والتطور في العاب تعاقب الأدوار الى ان تصل لأفضل مستويات لهذي الألعاب مع سكوير وسوني.
 

MOSU

Another Side Another Story
اي نعم متأكد من الكلام ولاعب اللعبة وهي ليست مجرد لعبة ضغط ازرار وامشي وانما استراتيجي وتكتيكي بحت لوضع المعركة وماهي الأشياء والقدرات المناسبة لهذا البوسس او هذا العدو وليس مجرد ضغط ازرار طوال اللعبة وهذا هو التطور الحقيقي الصح لألعاب تعاقب الأدوار انك تخليه اكشني استراتيجي .

ماقصدي انك مالعبت العبة اخي الفاضل + مين قالك ان العاب الاكشن بس ضغط بشكل عشوائي ؟ ومن متى هذا معيار الاستراتجية حق العاب الار بي جي هذا معيار الاكشن وليس الاستراتجي

ولازم تفصل بين طريقة لعبك ومتطلبات الفوز يمكن انت تلعب العبة بهذي الشكل وهي اصلا ما تطلب كل هذا ومستواها ضعيف وغير عميق واصلا العبة تحاول باقصى درجة تشجعك انك ما تخطط واكبر مثال في واحد من الاعدادت يخلي العبة تطور لحالها في خريطة التطوير ( الي اصلا هي ضعيفة وغير عميقة )

واعيد واكرر هذا نظام مختلف ومايصير تقول تتطور من نظام الى نظام مختلف

نعم دي كيو اسلوبه عتيق وماله دخل بوضع السوق انما هذي النوعية من الجيم بلاي يجب ان لا تتواجد في الشركات الضخمة والكبيرة والمتطورة الي لحين عايشين في اجواء التعسينات التعيسة مع الار بي جي لكن يجب ان يتطوروا ويحولوا العابهم الى اكشن ستراتيجك او يخلون العابهم بمسمى اندي او العاب مصغرة لأجهزة متوسطة .

طيب ليش كل هذا ؟ مو فاهم ليش عتيق وهو للحين ممتع ابغى اعرف ايش الاساس الي استندت عليه اصلا اخي الفاضل

فورسبوكين هو النكست ستب بعد ريميك 7 واستمرار الإبداع والتطور في العاب تعاقب الأدوار الى ان تصل لأفضل مستويات لهذي الألعاب مع سكوير وسوني.

هذي وضعها غريب مرة نسمع انها اكشن ار بي جي ومرة لا

ولا مش الخطوة التالية لانها بنظام مختلف الي واضح
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لو لعبت بريفلي ديفولت 2، ستنصدم من ضحالة استثمار سكوير فيها، لماذا؟ أوكتوباث ترافلر باعت 2.5 مليون نسخة، لماذا لا تحاول الشركة التوسع في هذه العناوين و زيادة الاستثمار فيها، لماذا لا تُطور شيء بقيمة مونستر هنتر ستوريز 2 أو حتى شين ميغامي تنسي، ألعاب سكوير هذه على السويتش قادرة على أن تبيع 2 و 3 مليون نسخة مثل ألعاب ننتندو الآربيجاوية، و ربما أكثر! أوكتوباث ترافلر باعت في أوروبا أفضل من زينوبليد كرونكلز 2.

لكن سكوير لا تهتم، هذه الألعاب تُطور بميزانيات ضحلة و تُعطيك الإحساس أنها موجودة فقط لترضية ننتندو و استمرار الشراكة بين الطرفين، حتى في اليابان مشكلة شحنات أوكتوباث كانت مضحكة يا رجل، لا بأس بأنها كانت سولد-آوت لكن لم تحصل حتى على شحنة ضخمة أخرى

على قد ما عاجبني اوتبوت سكوير الـ AAA مؤخراً على قد ما غسلت يدي من العابهم الكلاسيكية هذه. قبيحة وبليدة وفقيرة وفاهمة أبيل الألعاب اللي تحاول تستلهم منها غلط. هم درجات وألعاب أسانو أحسن من ريميكات مانا اللي بدورها أحسن من ألعاب طوكيو فاكتوري... لكن كلهم subpar ويخلوك تفتقد سكوير الـ PSP/DS اللي على قد ما كانت مفحطة في الكونسول على قد ما كانت معطياها ريميكس عالية الجودة (فف1-2-3-4 دراجون كويست 4-5-6) وألعاب جديدة فعلاً متعوب عليها (دراجون كويست 9 تويوي تايب-0) على المحمول.

بس للأسف أعتقد أن هذا جاي من كون سكوير فاهمة الجمهور اللي قاعدة تتعامل معاه أكثر من أي شيء ثاني. يعني أنت تقول اوكتوباث باعت 2.5 مليون ليش ما تتوسع.. وانا اسألك ليش تتوسع وهي بايعة أكثر من زينوبليد 2 اللي فيها أضعاف الجهد والميزانية؟ لعبة 2D صغيرة رخيصة قاعدة تنباع بـ 60$ وتبيع 2.5 مليون نسخة.. فعلياً ليش اتعب نفسي أكثر من كدة؟ جمهور السويتش جمهور يحب يشتري.. ويحب نوع معين من الألعاب.. وسكوير فهمته وعرفت كيف تبيعله بأقل جهد وأقل تكلفة ممكنة.

فللأسف ما أعتقد بيحصل أي تغيير من هالناحية في أي وقت قريب. ألعاب سكوير الكبيرة بتقعد تجرب وتختبر وتتوسع ويتنفخ فيها روح بينما ألعابها الكلاسيكية الأصغر دائماً بيكون عندها الإحساس المعلب الرخيص هذا مع استثناء كل فترة زي NEO:TWEWY (نقول يا رب)... على الأقل لحد ما الناس تبطل تشتري.
 

MOSU

Another Side Another Story
على قد ما عاجبني اوتبوت سكوير الـ AAA مؤخراً على قد ما غسلت يدي من العابهم الكلاسيكية هذه. قبيحة وبليدة وفقيرة وفاهمة أبيل الألعاب اللي تحاول تستلهم منها غلط. هم درجات وألعاب أسانو أحسن من ريميكات مانا اللي بدورها أحسن من ألعاب طوكيو فاكتوري... لكن كلهم subpar ويخلوك تفتقد سكوير الـ PSP/DS اللي على قد ما كانت مفحطة في الكونسول على قد ما كانت معطياها ريميكس عالية الجودة (فف1-2-3-4 دراجون كويست 4-5-6) وألعاب جديدة فعلاً متعوب عليها (دراجون كويست 9 تويوي تايب-0) على المحمول.

بس للأسف أعتقد أن هذا جاي من كون سكوير فاهمة الجمهور اللي قاعدة تتعامل معاه أكثر من أي شيء ثاني. يعني أنت تقول اوكتوباث باعت 2.5 مليون ليش ما تتوسع.. وانا اسألك ليش تتوسع وهي بايعة أكثر من زينوبليد 2 اللي فيها أضعاف الجهد والميزانية؟ لعبة 2D صغيرة رخيصة قاعدة تنباع بـ 60$ وتبيع 2.5 مليون نسخة.. فعلياً ليش اتعب نفسي أكثر من كدة؟ جمهور السويتش جمهور يحب يشتري.. ويحب نوع معين من الألعاب.. وسكوير فهمته وعرفت كيف تبيعله بأقل جهد وأقل تكلفة ممكنة.

فللأسف ما أعتقد بيحصل أي تغيير من هالناحية في أي وقت قريب. ألعاب سكوير الكبيرة بتقعد تجرب وتختبر وتتوسع ويتنفخ فيها روح بينما ألعابها الكلاسيكية الأصغر دائماً بيكون عندها الإحساس المعلب الرخيص هذا مع استثناء كل فترة زي NEO:TWEWY (نقول يا رب)... على الأقل لحد ما الناس تبطل تشتري.

رد بيرفكشن
 

Good Hunter

True Gamer
عايشين شهر العسل الحين، بكرة سوني تتعجرف عليهم وترميهم في أقرب سلة مهملات هم وشراكاتهم وتعاقداتهم
 

Veeto

True Gamer
تطوير ريميك لأجزاء السوبر ننتندو بمُحرك أوكتوباث ترافلر على سبيل المثال، أو تطوير جزء فرعي بشكل يُناسب جمهور السويتش، الجهاز يحتل اليابان بالكامل و الابتعاد عنه يعني الاستمرار في الاضمحلال في السوق الياباني، كابكوم أدركت هذه الحقيقة و لهذا السبب قامت بتطوير ألعاب مونستر هنتر للسويتش

بدلا من الريميك هم يحاولون بعناوين مختلفة .. أنا لا أعلم الاصرار على فاينل فانتاسي .. وهم يحاولون مع العناوين الاخرى ومع دراجون كويست .. فاينل لهم عنوان مختلف برؤية وتوجه معين - جرافيكس خارق .. استعراض تقني وهذه الامور - أيضا ... كل شيء ممكن... لكن غير الرغبة هناك الموارد هناك الربحية .. هناك الاستمرارية .. نموذج العمل وغيرها من أمور لا تستطيع استقراؤها بسهولة .. بإمكان كل شركة تقديم عناوين متوسطة من ناحية الكلفة الانتاجية للسويتش .. هذا نظري هناك جوانب .. الموارد البشرية والمالية
مايكروسوفت هذا الجيل ليست مايكروسوفت الجيل الماضي، الشركة تملك الآن The Elder Scrolls و Fallout و Pillars of Eternity و تعمل على إعادة Fable و ستكون قوة ضاربة بألعاب الآربيجي في السنوات القادمة، السوق يتغير يا صديقي و لا شيء يستمر على حاله للأبد

صحيح .. لكن لماذا اتوجه للملتي .. وانا استطيع الشراكة واستطيع توفير موارد مالية التسويق وربما حتى الانتاج بشراكة مع سوني .. الشريك الذي يحتاجني بشدة وسيساعدني .. كأنك ترفض الذهاب بسيارة جارك الذي يعمل معك بنفس الشركة ومقتدر اكثر منك ويقول لك هو أنه لا يمانع اصطحابك !

فاينل فانتسي 14 مناسبة للإكس بوكس و جمهور مايكروسوفت، لماذا لا تصدر نسخة الجيل الجديد عليه؟ و لماذا ريماستر فف7 ريميك حصري؟ ألا يكفي حصره لمدة سنة على البلايستيشن4؟ ألا تكفي حصرية فف16 (و بدون شك فف7 ريميك بارت2) للبلايستيشن5؟

لذات الأسباب .. التي مونستر رايز حصرية للسويتش ومعها مونستر هونتر ستوريز
وقبلها دراجون كويست 9 و10 حصريات لنينتندو
وسلاسلها الفرعية

ربما سكوير تريد حصر السلسلة في البلاي ستيشن
لاحظ ان النقاش تحول من سكوير لفاينل فانتاسي وهما شيئان مختلفان
 

Veeto

True Gamer
لعبة 2D صغيرة رخيصة قاعدة تنباع بـ 60$ وتبيع 2.5 مليون نسخة.. فعلياً ليش اتعب نفسي أكثر من كدة؟

للاسف لم اقرء هذا الرد مسبقا .. جملة صغيرة تلخص كل شيء
 

MOSU

Another Side Another Story
عايشين شهر العسل الحين، بكرة سوني تتعجرف عليهم وترميهم في أقرب سلة مهملات هم وشراكاتهم وتعاقداتهم

اذا العابهم صارت ما تبيع يب
 

dro

Versus XIII Epic
رأيك بهذا؟ و لماذا لا تصفه أنه تدمير للجنرا كما تصف مايكروسوفت؟


المشكلة مايكروسوفت شيء عشته و شفته لكن سوني متى حاربت ال jrpg التقليدي ؟ لهم تصريح او شيء لأني ما اتذكر.. الغريب كانوا ملجئ الألعاب النيتش لفترة مش بسيطة و كلها سوبر تقليدية لدرجة أنا نفسي انفر منها ::ton::


أوكتوباث ترافلر التي لا تعجبك باعت 2.5 مليون نسخة. منصة ننتندو من أكثر من 20 سنة و هي منصة ممتازة لعشاق الآربيجي، ألا تعتقد أن مجهود الطرف الأول كان له دور ضخم في هذا؟ و هل تعتقد أن فاينل فانتسي تجلب جمهور للجنرا أكثر من بوكيمون؟ بوكيمون هي لعبة الآربيجي الأولى و أول تجربة في الجنرا لمعظم اللاعبين في العالم الغربي


بالنسبة لي بوكيمون نوع لحالها و وجودها كعدمها ما اعتبرها مقياس ::laugh:: اما اكتوباث زي ما قلت نجحت بزيادة لأنها رجعت حنين FF6 خاصة بتوجه البكسلز HD و لا ننكر فيه جمهور نينتندو مو بسيط راح يشتريها لأنه يشوف FF6 هي العظمة و الكرامة و الأصالة :



و FF7 اوفرريتد و ميني جيمز و كخة و بداية النهاية (&) :



خليك في قوقعة Wild Arms التي انتهت كسلسلة من سنوات طويلة


فريق Wild Arms لا زال حي يُرزق :








هذه كلها العاب اشتغلوا عليها هذا غير طلبات توظيف في 2018 للعبة jrpg للكونسل من تطويرهم هم :



و بما انك جبت طاري Golden Sun.. وين فريقها ؟ مشغول مع ماريو تنس...

68m7.gif


لكن كيف يُمكن أن تكون العلاقة أقو


يعملوا الي ما عملوه بجيل PS3 و يستجيبوا لمطالب #ReleaseTheNomuraCut ::nerd::
 

MOSU

Another Side Another Story
المشكلة مايكروسوفت شيء عشته و شفته لكن سوني متى حاربت ال jrpg التقليدي ؟ لهم تصريح او شيء لأني ما اتذكر.. الغريب كانوا ملجئ الألعاب النيتش لفترة مش بسيطة و كلها سوبر تقليدية لدرجة أنا نفسي انفر منها ::ton::

مو لازم يكون في تصريح الافعال تتكلم وهم قادو الى التوجه نحو الاكشن ار بي جي

بالنسبة لي بوكيمون نوع لحالها و وجودها كعدمها ما اعتبرها مقياس ::laugh:: اما اكتوباث زي ما قلت نجحت بزيادة لأنها رجعت حنين FF6 خاصة بتوجه البكسلز HD و لا ننكر فيه جمهور نينتندو مو بسيط راح يشتريها لأنه يشوف FF6 هي العظمة و الكرامة و الأصالة :

بنسبة لك لكن الحقيقة غير يا صاحبي

هههههههههههههه وكلمة الكرامة مبالغة

فريق Wild Arms لا زال حي يُرزق :

اهم شي انك حاط جزء ريفلوشين وديجمون

يعملوا الي ما عملوه بجيل PS3 و يستجيبوا لمطالب #ReleaseTheNomuraCut ::nerd::

::fdoly::
 

MOSU

Another Side Another Story
@MOSUNY متى ترد علي و تكتب لي "رد بيرفكشن" أنا بعد ::sar::

ما يحتاج اصلا انت على طول بيرفكشن تبغى كل مرة اقولك بيرفكشن ؟ مو لازم اتفق معك عشان تصير بيرفكشن
 

MH MD

Administrator
Administrator
التوجه الى الأكشن ار بي جي هو التطور الصحيح والصحي الى نظام العاب تعاقب الأدوار ، كل شيء في الحياة يتطور مع تقدم الزمن وتطور العاب تعاقب الأدوار سكوير وسوني الأحق في تقديمه بسبب تاريخهم الكبير مع بعض في هذا النوع من الألعاب وسبب رئيسي في انتشاره من ايام البس 1 واولريدي شفنا هذا الشيء في ريميك 7 كيف ان نظام اللعبة جدا صلب وقوي وممتع رغب انه اكشن ار بي جي لكن المطور الصح يقدر يوزن بين الأكشن وبين الإستراتيجية وسكوير ملوك في هذا الشيء .
ياكوزا 7 انتقلت لتعاقب الادوار بعد مليون جزء أكشن، بهالمنطلق الترن بيسد هو التطور الطبيعي الصحيح والصحي لنظام الأكشن. ^^
 

MOSU

Another Side Another Story
ياكوزا 7 انتقلت لتعاقب الادوار بعد مليون جزء أكشن، بهالمنطلق الترن بيسد هو التطور الطبيعي الصحيح والصحي لنظام الأكشن. ^^

قاسي من يومك ::rock::
 

game for new

True Gamer
ياكوزا 7 انتقلت لتعاقب الادوار بعد مليون جزء أكشن، بهالمنطلق الترن بيسد هو التطور الطبيعي الصحيح والصحي لنظام الأكشن. ^^
خوذ بالك انهم كان ودهم يجربون بس والقرار في نهاية التطوير و كذلك بيرجعون للأكشن الصحي مع جاجنمت 2 وفوق هذا ياكوزا 7 ليست تعاقب ادوار انما نظام اكشن مطور .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المشكلة مايكروسوفت شيء عشته و شفته لكن سوني متى حاربت ال jrpg التقليدي ؟ لهم تصريح او شيء لأني ما اتذكر.. الغريب كانوا ملجئ الألعاب النيتش لفترة مش بسيطة و كلها سوبر تقليدية لدرجة أنا نفسي انفر منها ::ton::

ليش احنا الآن مو عايشين و شايفين توجه الأكشن و الأكشن آربيجي لأي لعبة تأتي بشكل حصري للبلايستيشن؟

ليش تتوقع أن Sakura Wars تحولت من لعبة استراتيجية إلى أكشن آربيجي

لماذا تم الاستثمار في عنوان NieR

Final Fantasy 16

سُقوط بابيلون

Forspoken

... ماذا تُريد أكثر من هذا؟

و بالمناسبة، مايكروسوفت لم (تُحارب) الJRPG التقليدي أبدًا، و لم تُحاول تغييره إلى شيء آخر، حتى (عكس سوني)

الأمر ببساطة أن الأداء التجاري للألعاب التي استثمرت فيها مايكروسوفت لم يرتقي إلى التطلعات التجارية للشركة

مايكروسوفت كان عندها قصر نظر لما سحبت على الشركات اليابانية و الألعاب اليابانية و لكن ليس هناك أي نوع من العداوة

ألعاب الآربيجي ياكوزا 7 و أوكتوباث ترافلر، وصلت إلى الإكس بوكس سيرس قبل البلايستيشن5

تركيز سوني على الأكشن و الأكشن آربيجي واضح، أما مايكروسوفت فهي أكثر اهتمامًا بالآربيجي في الوقت الحالي.

و بما انك جبت طاري Golden Sun.. وين فريقها ؟ مشغول مع ماريو تنس...

ليش أين Wild Arms و أين ليجند اوف دراغون؟

بالمناسبة، لو كنت موظفًا يعمل مع الاستوديو، لكُنتَ سعيدًا بأن هناك علامة تجارية تستطيع أن تعمل عليها و تكسب رزقك و تحافظ على وظيفتك، بدلًا من إغلاق الاستوديو و خسارة مصدر رزقك بسبب الفشل التجاري.

لكن Golden Sun فشلت و انتهت، فقامت ننتندو بتطوير ألعاب JRPG أخرى، أليس كذلك؟ و لكن أين هي عناوين الآربيجي التي قامت سوني بتطويرها بعد فشل وايلد آرمز؟

أنا أحد الأشخاص الذين يقومون بشراء أجهزة ننتندو من أجل ألعاب الآربيجي (بجانب ألعاب ننتندو نفسها)، كما أشتري البلايستيشن أيضًا من أجل الآربيجي، و سأشتري أي جهاز يدعم الآربيجي لأنه الgenre المفضل عندي

فلا تفترض أن الناس لا تشتري سوى البلايستيشن للآربيجي يا صديقي.
 

MH MD

Administrator
Administrator
خوذ بالك انهم كان ودهم يجربون بس والقرار في نهاية التطوير و كذلك بيرجعون للأكشن الصحي مع جاجنمت 2 وفوق هذا ياكوزا 7 ليست تعاقب ادوار انما نظام اكشن مطور .
خذ ببالك ان جدجمنت تعتبر سبين اوف الحين مقابل ياكوزا الرئيسية، مثل ما فاينال فانتازي صارت مخلية تعاقب الادوار لألعابها الفرعية الصغيرة.

ليش تتوقع أن Sakura Wars تحولت من لعبة استراتيجية إلى أكشن آربيجي
ولو اني اتفق بشكل عام معك، بس بهالحالة بالذات اشوف تحولها أتى لأن عنصر الاستراتيجي مش الشيء الرئيسي بالعاب السلسلة او نقطة قوتها الفعلية، اللي لسه حافظوا عليها، ولأنه برضو الريدي عندهم فالكري كرونكلز من نفس الفريق واللي متقنة عنصر الاستراتيجي فيها بشكل اساسي وأعمق بكثير، فنفس الفريق جرب شيء جديد، اللي كان يساعده فيه سونيك تيم برضو.
ولا اللعبة فعليا عنصر الاكشن فيها ضئيل جدا، لو اقول انه 10% بس من اللعبة الفعلية ما بكون ابالغ، اللي بيشتريها على اساس انه بيشتري اكشن اربيجي بيتمقلب مقلب فاخر.
 

Emirates

True Gamer
الالعاب في اخر المطاف بنلقاها فجأة صدرت لل game pass لكن بشكل متأخر

+ تصريح فيل سبنسر انه جهد مايكرسوفت بيتمحور حول خدمة game pass واللي يبين انه مش في صالح سكوير انكس
 
التعديل الأخير:
أعلى