hussien-11
Senior Content Specialist
بالتفكير في الأمر، نحنُ على بُعد أشهر من نهاية جيل قدم الكثير الكثير لجمهور اللاعبين
هذا قد يكون أفضل جيل لألعاب الفيديو على الإطلاق:
- المُطوّر الياباني عاد إلى سوق المنزلي بكل قوة و أعاد نكهته المميزة في تطوير الألعاب، كما عادت سلاسل عريقة إلى بريقها بعد تذبذب دام سنوات.
- المُطوّر المستقل انفجر إبداعيًا و غطى فجوة التنوع و غزارة الإصدارات التي خلقتها الشركات الكبيرة بتركيزها على إصدارات قليلة طويلة العمر بالنموذج الخدماتي.
- تقنيًا على الأقل البلايستيشن4 الأساسي قدم تجربة راقية، معظم ألعابه كانت native في دقة العرض، كما توصل الخبراء إلى تطبيق دقة العرض الديناميكية مما جعل مُعدل الإطارات أثناء اللعب أكثر ثباتًا في معظم الألعاب من جميع الأجيال السابقة، حتى لو كان 30 إطارًا في أغلب الحالات.
- انتشار كبير للطرفيات و أدوات التحكم و سماعات الأذن بشكل غير مسبوق، و منفذ السماعات في أداة التحكم سهّل العملية.
- التخفيضات الكبيرة على الأسعار جعلت اقتناء الألعاب و مُمارسة الهواية في المتناول لجميع الناس أكثر من أي وقتٍ مضى.
- مايكروسوفت بدأت خدمة اقتصادية مُثيرة للاهتمام على الأجهزة المنزلية.
- تنوع مستويات الصعوبة و خيارات تسهيل الدخول إلى الألعاب و تعدد طرق التخزين و غيره، تفوق جميع الأجيال السابقة.
- المُطورون أصبحوا أكثر احترافًا من أي وقتٍ مضى، بديهيات كانت تُعاني في الماضي مثل الكاميرا و التحكم و طرق القتال و غيره، أصبحت شبه مثالية في معظم الألعاب.
- ولادة مفهوم اللعب المشترك بين المنصات، خطوة تقدمية و لو صغيرة لكسر الحواجز بين الأجهزة المنزلية المختلفة، لا أعرف كيف يستهين بها بعض اللاعبين، تجربتي للعبة Rocket League على السويتش كانت مثالية للغاية بفضلها، الأونلاين فيها دائمًا نشيط! و قاعدة عشاق اللعبة غير مُشتتة.
- انتشار مُحركات التطوير العامة و انتشار الألعاب المُشتركة بين المنصات أكثر من أيّ جيلٍ مضى، مما يُتيح الخيار أمام المُستهلك لممارسة الهواية بالطريقة التي يرغب بها.
- وصول حصريات الأجهزة المنزلية إلى الحاسب الشخصي بشكل غير مسبوق.
- الشركات أصبحت تعرف ما يُريده الجمهور، و تعرف ما هي اللعبة التي يجب أن تدعم طرفية مثل الواقع الافتراضي على سبيل المثال، أو التحكم الحركي، أو اللمس، و متى يجب أن يتم التركيز على التجربة الكلاسيكية التي يُحبها اللاعبون، الشركات غير مُشتتة هذا الجيل كما كان الحال في الجيل الماضي.
------------------------------------------
لكل الأسباب المذكورة في الأعلى و غيرها، هذا الجيل كان الأكثر متعة في رأيي
و بالنظر إلى الكم الكبير من الألعاب الذي لم أجد الوقت لإنهائه حتى الآن، فأنا حقًا لستُ جاهزًا لدخولِ جيلٍ جديدٍ بعد
ماذا عنكم؟
هل أنتم راضون عن هذا الجيل؟ و لماذا؟
و هل أنتم جاهزون لدخول الجيل الجديد؟