hits counter

ميزات تريدون رؤيتها في لعبتنا القادمة

ryo hazuki

True Gamer
الله يوفقكم

ليش ماتستخدمون برنامج XNA من مايكروسوفت

و اذا اللعبه عجبتهم راح تطرح بشكل تجاري , انتو شو خسرانين

Create a Game

1. Join the XNA Creators Club Online and Download XNA Game Studio
2. Start Creating Your Game
3. Purchase a Premium Membership
4. Set Up your Xbox 360 for XNA Game Studio
5. Package Your Game to Submit to Xbox LIVE

يعني تضربون عصفورين بحجر , و اذا كنتوا مبدعين ممكن تنفتح امامك ابواب اخرى

كل الخطوات موجوده في الموقع الرسمي بالتفصيل الممل لتوصل للعبه مكتمله

و بعد ماتنتهي من اللعبه تقدر تشتري العضويه و تدخل البرنامج و تعرض اللعبه بشكل رسمي

و مبلغ الاشتراك 130$ اعتقد لمدة سنه و فيه لمدة شهر و شهرين

Once you start XNA Game Studio, press F1 on your keyboard to get the documentation. You’ll find tutorials and articles to help you get started in the XNA Game Studio help node. There’s even more information at the XNA Creators Club Online Web site, in the Education section, where you’ll find starter kits, samples, tutorials, and educational articles. All this documentation should help you learn the art and science of game creation.

كل الي عليك انك تعمل sign up في الموقع ببلاش و تبداء تشتغل

هذا هوه الموقع

http://creators.xna.com/en-US/create_detail

و بامكانك تشوف كل الالعاب الي عملوها الناس , فيه منها البسيط و فيه منها الضخم و اغلبها تطرح بشكل تجاري

الله يوفقكم انشالله
 

G.SKY

Hardcore Gamer
^
لو يسمح لي عبد الله اجاوب عنه ... المشروع جامعي و ما يسمحون لك تسوي شيء بهدف تجاري
بس احتمال المشروع الجاي يكون شيء زي كذا بعد ما تكون الخبره انكسبت :wink::
 

mario0o

True Gamer
^
وليش يخبرهم ان المشروع يمكن بيستخدمه للاكس بوكس اركيد من الاساس !؟

يسوي المشروع وبعد ما يتخرج وكل شي يتواصل مع مايكروسوفت ويستفيد منه :smug:
 

Mista Koo

Creative Director
^
^
بس هو قال إن الخطة إنهم يسوونها عالـXNA لول.. عموما ممكن بعد ما يتخرجون ينشرونها (المفروض حقوق اللعبة تكون لهم مو للجامعة)

 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
^
^
بس هو قال إن الخطة إنهم يسوونها عالـXNA لول.. عموما ممكن بعد ما يتخرجون ينشرونها (المفروض حقوق اللعبة تكون لهم مو للجامعة)


سواء الحقوق لهم ولا للجامعه .... هو في أحد يعترف بذا الشي عندنا :confuse: ... وبعدين شبكه مايكرو فيييين وإداره الجامعه لتقفي الحقوق فييين :laugh::
 

G.SKY

Hardcore Gamer
^
وليش يخبرهم ان المشروع يمكن بيستخدمه للاكس بوكس اركيد من الاساس !؟

يسوي المشروع وبعد ما يتخرج وكل شي يتواصل مع مايكروسوفت ويستفيد منه :smug:

لازم يصير فيه سوبنسر للمشروع و السبونسر يعرف ان من قوانين الجامعه ان المشروع لازم ما يكون ربحي او تجاري ... في آخرالمطاف اللعبه او المشروع راح يتسلم بأيدي السبونسر
مشروعنا كان لمستشفى ... المستشفى خذوا المشروع باسم الجامعه مو باسمنا ... يعني لما بيتكلمون ان طلاب من البترول مسويينه بدون ذكر اسامينا
بس بالنسبه للعبه هنا حركه حلوه لو يسمحون لهم يحطون اساميهم بالاخير ، ما اتوقع السبونسر بيقول لا اصلا مع ان السبونسر حقنا رفض !!
XNA خيار جيد لهم عن يبهدلهم الـ Direct + C
 

G7Ga7

True Gamer
آسف عالتأخير عبد الله. أوكي شوف, السبب الرئيسي اني سألت عن توجهكم أو هدفكم الاساسي للمشروع اذا كان بغرض التسويق, أو بس مشروع توريه دكتور الجامعة عشان تنجح, هو لأن الـApproach حق التطوير راح يكون مختلف تماماً في كل حالة.

فزي ما يظهر لي, أنتم الآن الأولويّة عندكم انها تكون "مشروع تخرج" لا أكثر. وفي هذي الحالة أتوقع الي عندكم الآن + بعض اقتراحات الشباب ممتازة وتكفيكم وزيادة. لأن في النهاية انت تبغى توري الدكاترة انكم قادرين على عمل لعبة فيها 4 لاعبين ونظام كووب عميق + خيارات كثيرة في اللعبة راح تأثر على التجربة النهائية لها. والي موجود الآن عندكم يكفي أتوقع.

أما لو بغيتوا تكملوا اللعبة كاملة وتكون منتج جيد على أقل تقدير, فراح تحتاجون أكثر من كذا. أول شي لازم على الأقل واحد أو اكثر من فريق التطوير يكون عنده نظرة فنية للألعاب. لازم يكون قد لعب كمية كافية من الألعاب, بحيث انه يفهم وش معنى "تصميم المراحل" ويعرف كيف يبني مرحلة تكون ممتعة, ويعرف ينوع في المراحل ويجدد في ميكانيكية اللعب الثابتة عشان يوصل لهدف امتاع اللاعب على مدار اللعبة. مرحلتين أو ثلاث تقدمها للدكتور بسيطة, ممكن ما تحتاج منكم ليفل ديزاين معقّد ولا أفكار جديدة. لكن اذا تبي تسوي منتج لجمهور الجيمرز, لازم يكون عندك النظرة الفنية لتصميم "لعبة ممتعة". طبعاً الآن ما شاء الله البداية حقتكم ممتازة. فيه 4 أنواع طائرات, وكل طائرة لها خصائصها, اللعبة تدعم الكووب, واذا بتمشون على اقتراحات الشباب, فأقدر اقول راح تكون عندكم ميكانيكية لعب صلبة وممتازة. الشيء الوحيد الي ناقصكم هو تصميم المراحل, فما ادري كيف وضع هالنقطة معاكم؟ أوه صح, ومن وظيفة الفريق الفني للتطوير انه يطلع بالشكل النهائي للعبة, وكل القرارات المتعلقة بهالشيء. فابتداءاً من الكونسبت آرت للعبة, والي راح تحدد كل شي يتعلق بمظهر اللعبة, مروراً بالآرت وورك النهائي, ووصولاً الى رسم السبرايت وبناء عالم اللعبة. المشكلة في هالموضوع انه مهما كنتم مبدعين في هالناحية, دكاترة الجامعة ما راح يهتموا لها أبدًا, ولا راح يفهموا أهمية اللمسات الفنية الصغيرة في اللعبة.

أخيراً بعد هالهرجة الطويلة الي مالها فايدة, أحب اضيف كم متطلّب أشوف انه ماهو صعب انكم تطبقونها في اللعبة:

- اختيار بين مستويات صعوبة مختلفة. بتكون لمسة حلوة منكم, ممكن الفرق بين الصعوبات هو كمبية الـDamage الي تاخذها تتغير مع كل صعوبة, أيضاً قوة الهجوم تكون من المتغيّرات.

- نظام Scoring تنافسي.
لما يبدون الآربعة في اللعب, الكل عنده 000000 نقاط. ومع كل قتلة أو حركة رهيبة يسويها لاعب معين, تزيد نقاطه. ولما يحصل داميج تؤخذ منه نقاط وكذا. وفي نهاية كل مرحلة تستعرضون النقاط بحسب ترتيبها من الأعلى للأقل, وبكذا ترتبون اللاعبين بمراكز معينة, وممكن صاحب المركز الأول يحصل على سلاح/ آيتم / محاولة أو اي شي كجائزة. ويُفضل انه لما تبدأ مرحلة جديدة ينقسم الـScoring الى قسمين, واحد يبدأ من 00000 مع بداية المرحلة الجديدة تقدر تسميه Level Score. وواحد يكمل من النقاط الي جمعتها من المراحل السابقة. ومع نهاية كل مرحلة, تستعرضون من أفضل لاعب في هذي المرحلة, و من أفضل لاعب في الـPlaythrough. ممكن انت الآن تقول ان هالشيء يتعارض مع توجه اللعبة وهو "اللعب التعاوني", ولا اقدر الومكم, بس ممكن انك تحرّض اللاعب انه يصير متعاون عشان يتنافس. عشان اشرح هالنقطة أكثر, خليني اقول انه ممكن انكم تعطون اللاعب نقاط أكثر "بكثير"اذا سوّا بعض الأمور التعاونية وساعد أصدقاءه. فبالتالي الشخص قاعد يلعب بروح تعاونية, لكن في النهاية هو المستفيد لأنه بيحصل نقاط أكثر. بعض الامور التعاونية الي ممكن تسوونها هي مثلاً اذا كان اللاعب في خطر وانت انقذته, راح تاخذ نقاط زيادة, اذا سويت ضربة تعاونية مع أي شخص ثاني, برضو تاخذ نقاط زيادة. وعاد عليكم التفكير في هالنقطة.

- امكانية عمل Profiles للاعبِين.
من خلاله يتم وضع اسم اللاعب وبعض المعلومات عنه. وهدف البروفايل انه يخزن عدد النقاط الكلي الي استحقّه اللاعب, وعدد الساعات الي لعب فيها, وغيرها من الاحصائيات الي تعطي عمق لمفهوم التنافس, وبنفس الوقت أتوقع راح تعجب الدكاترة كثير. طبعاً البروفايلز تكون مخزنة في قاعدة بيانات خاصة باللعبة, وأول ما يجي واحد ويبدأ لعبة جديدة, تطلع لك قائمة بالبروفايلز الموجودين حالياً, وكل لاعب يختار البروفايل حقه. واذا كان فيه لاعب جديد في المجموعة, يكون عنده خيار يسوي بروفايل على السريع. (زي سوبر سماش بروس)

- Leaderboards محلية.
فيها تُستعرض العضلات. ترتبون فيها البروفايلات الموجودة على حسب احصائيات مختلفة. مثلاً الترتيب يكون على حسب عدد النقاط الكلي للاعب. أو بحسب عدد الساعات اللي صرفها على اللعبة. وممكن حتى تسووا ليدربوردز خاصة لكل مرحلة, يعني تشوفون من الي أخذ أعلى سكور في كل مرحلة, فبالتالي تضيفون عنصر لعب جديد وهو التنافس للحصول على الـHigh scores لكل المراحل.

- أطوار للتحدي المجنون. تكون في قائمة منفصلة عن طور التوصيل الأساسي, ويندرج تحتها نفس التوصيل ونفس الميكانيكية الاساسية, لكن يكون فيه تويستات عبيييطة. مثلاً واحد من الأطوار الي يكون داخل هالقائمة هو "One Hit Kill" وفيه يلعبون الشباب التوصيل نفسه, لكن أي ضربة تجيهم راح يموتون. أيضاً من الامور المجنونة الي ممكن تسوونها, خيار "2x insanity" وهو انكم تخلون اللعبة تجري بضعف السرعة العادية. وغيرها من الافكار المجنونة الي راح تفكرون فيها وسط عملية التطوير.

أوكي هذا كل الي في مخيخي حالياً :laugh::.
طبعاً الصناعة الآن صار لها ستاندارد عالي في ألعاب الإندي جيمز. ففي حال بغيتوا تطلعونها كمنتج للسوق, فيه حاجات لازم أو يُفضل انها تكون موجودة مثل:

- لعب عبر الشبكة.


- Leader boards عالمية.
نفس مبدأ الليدربوردز الي ذكرتها فوق, ولكن تكون عامة لكل الي يلعبها أونلاين ويسجل سكور جديد.

- تكون فيها ابتكار وتجديد في تصميم اللعبة.
زي ما قلت قبل, من حيث الليفل ديزاين وما شابه.

- اختراع fiction أو خلفية لعالم اللعبة.
وما تفرضوه على اللاعب !!!!! الفيكشن والقصة تكون موجودة للي مهتم, وممكن تخلون فيه هدف خفي (subtle) خلف الفيكشن هذا أو القصة. سواءاً كان هدف انساني أو خُلقي أو مهما كان. بحيث يخلي اللاعب يفكر في نفسه أو في العالم الي حوله لما ينهي اللعبة. وبما ان لعبتكم شوتر بالاسلوب هذا, فمن أهم الخصائص الي لازم ما تفقدونها هو احساس الـPick-up & Play الي تعطيه اللاعب عن لعبتك. ووجود قصة مُفرضة على اللاعب راح تأثر سلبياً على هالاحساس, وتخلي اللاعب يفكر انكم a) ماخذين اللعبة بجدية زايدة عن اللزوم. b) تجبرونه على شيء هو أصلاً مو ضروري, وراح يشيله عن متعة اللعب.

هذي الأمور ماهي ضرورية صراحة في مرحلة التطوير الي انتم فيها الآن. أصلاً أول شي راح تكون ألم في المؤخّرة عشان تسووونها, ولا اتوقع راح يتم تقديرها بالشكل المطلوب عند الدكاترة.

بس, هذي الي عندي.. أتمنى ما تقطعنا عبد الله, وتقول للفريق دائماً يرجعون لترو جيمنج لبعض القرارات الفنية لتصميم اللعبة. احنا هنا طول عمرنا نلعب ألعاب, ونعرف اكثر من غيرنا وش الي يخلي الألعاب ممتعة ووش الي يخلي الالعاب مملة. فهي فرصة ممتازة انكم تستفيدون من خبرة الشباب هنا.

وبالتوفيق :D . وعذراً على الرد الطوييييل :laugh::
 

Super Sonic

True Gamer
عبدالرحمن الله يفتح عليك يا ربي
فتحت علي أفكار من ناحية الداتا بيس ومن ناحية نظام السكور !!! ممكن جدا أستفيد من كلامك D: !

أفكار امتاع رهيبة كمان!
في احتمالية بسيطة اني أكمل تطوير بعد المشروع، يعتمد على مدى حماس الفريق في انه يكمل
فمن أهم الخصائص الي لازم ما تفقدونها هو احساس الـPick-up & Play الي تعطيه اللاعب عن لعبتك
ما فهمت هذي النقطة يا أبو داحم
 

G7Ga7

True Gamer
حياك الله :D

ما فهمت هذي النقطة يا أبو داحم

الألعاب الموصوفة بأنها Pickup & play هي الألعاب تقدر تشغلها في أي وقت, وتلعبها بأي مدة وراح تستمتع فيها.
على سبيل المثال, ألعاب القتال الممتازة, والألعاب الآركيدية, وألعاب خفيفة مثل ميجا مان. هذي كلها تقدر تستمتع فيها لو تشغلها لمدة 10 دقايق عشان تلعب شوي, و برضو تستمتع فيها لو تلعبها لمدة ساعات. لكن لو نشوف ألعاب مثل ميتل جير أو اي لعبة مغامرات سينجل بلاير و ألعاب الام ام او. راح تشوف انها ماهي P&P أبداً. فما تقدر تشغلها وتقول "اوكي, ابلعب كم دقيقة واطفيها". لأن العاب زي هذي تطلب من وقت ومجهود عشان تستمتع فيها.

نقطتي في الرد الاول هي انو احساس اللاعب انه يقدر يشغل لعبتكم في أي وقت ويستمتع فيها على طول هو شيء مهم لكم. المشكلة لما تحط قصة وفيكشن وشخصيات وعروض ووووو الخ. انت تفرض على اللاعب انه يهتم بهالأمور, وانه يضيع وقت مع أمور مالها علاقة باللعب نفسه. فكل مرة يشغل اللعبة بيقول "اوووه الحين فيه عرض وفيه قصة وفيه اشياء لازم اشوفها قبل ما استمتع باللعبة على طول", وهذا ضد مبدأ الـP&P.

للأمانة الكلام الي فوق كله ما راح يفيدكم في هالمرحلة من التطوير. لأن قرارات مثل هذي تكون مهمة اذا كان المطور مُصر انه يصدر لعبته للسوق.
 

Super Sonic

True Gamer
أنا اعتبر المعلومات هذي مفيدة لي بشكل عام
وهي مهمة برضه على أسلوب اللعبة كيف ناويين نخليها
مثلا الدكتور قالنا انه لازم يكون في قصة
بس لو رفضت وشرحتله السبب ذيك الساعة ما راح تكون موجودة
ولو كان مافي قصة مثلا
ذيك الساعة في أشياء حتختلف عندنا من الآن
زي States حتروح وما عاد تكون موجودة.
ما عليك، كل معلومة مفيدة أكثر مما تتصور =)
 

G7Ga7

True Gamer
أنا اعتبر المعلومات هذي مفيدة لي بشكل عام
وهي مهمة برضه على أسلوب اللعبة كيف ناويين نخليها
مثلا الدكتور قالنا انه لازم يكون في قصة
بس لو رفضت وشرحتله السبب ذيك الساعة ما راح تكون موجودة
ولو كان مافي قصة مثلا
ذيك الساعة في أشياء حتختلف عندنا من الآن
زي States حتروح وما عاد تكون موجودة.
ما عليك، كل معلومة مفيدة أكثر مما تتصور =)

ممتاز. يعني ناوين على قصة في النهاية؟
 

X-SRI-X

True Gamer
انا متابع الموضوع من فترة
---
بخصوص القصة اتوقع
الدكتور يقصد تحط قصة لكن مش عميقة
لو تشوف لعبة ماريو بروس او الالعاب الكلاسيكية
كان فيها قصص بسيطة
تقدرون تسوون قصة اساسية وهي ان الطائرات رايحين ينقذون العالم
وتخلون المراحل الطريق لانقاذ العالم مثلا !!
يعني مثلا في البداية : كانت هناك طائرات تريد ان تنقد العالم
والنهاية ( عرض النهاية ) : لكن فشلت في النهاية :sarcastic:
طبعا اتكلم بشكل عام
لكن اكيد راح تحطوا احداث على الماشي .. كالاعداء راح يكون هم الي يوفقون بطريقك
.
 

Mesharey

True Gamer
ماعندي شي اضيفه بس بقول الله يوفقك عبدالله ويوفق جروبك ..
 

Super Sonic

True Gamer
Nano%20Squad%20State%20Transition%20Diagram.jpg


iهذا اللي يسموه State Transition Diagram
لو كانت القصة شيء جانبي، كان شلنا مثلا الستيت الخاص بالقصة، وفي نفس الوقت لازم نبرر عدم وجودها، ونقوله انها مصممة على p&p
عبدالرحمن، صحيح انه المشروع مشروع جامعي فقط، لكن احنا شغالين عليه كأنه مشروع من جد. والخبرة ما تجي الا اذا كنت جاد فيها.


على فكرة يا جماعة، غيرنا اسم اللعبة لنانو سكواد NanoSquad

وهذا الموقع الخاص باللعبة
أي تحديثات غالبا موجودة هناك
http://nsquad.wordpress.com/

بامكامنكم برضه تشوفوا ايش خصائص الطيارات الحالية، ما سوينا أبديت لسة
وايش الأسلحة اللي في بالنا
http://nsquad.wordpress.com/brainstorm/

شاركونا في أي وقت =)

أفتح موضوع ثاني ولا أغير اسم الموضوع :/ ؟ مدري
 

Mista Koo

Creative Director
أوكي الاسم الجديد أفضل بكثيييير :cool::

الستيت دياقرام ناقص الجيم أوفر ستيت :evil::

وأعتقد ناقص مسجز مختلفة لما تحفظ/تكنسل الستنقز, وما تقدر تعدل الستنقز من الـpause سكرين؟
وأهم شي نسيته الكريدتس!

والحين لا تقول لي لازم تسوون Sequence/Collaboration دياقرام لكل صغيرة وكبيرة باللعبة :laugh::؟ الله يعينكم!
 

Super Sonic

True Gamer
تقولي يا عيسى :( ؟
بناء على التصميم اللي فوق بالفعل ما تقدر تغير السنقز من داخل الجيم
اما بالنسبة للجيم اوفر سكرين، والله ما فكرنا فيها، هذي لازم تنضاف :> ! شكرا
 
أعلى