hits counter

ميزات تريدون رؤيتها في لعبتنا القادمة

Super Sonic

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخبار الجماعة؟ من زمان ما كان لي نشاط معاكم

حاليا بدأنا في مشروع التخرج في الجامعة، وقرر فريقنا انه نسوي لعبة. أنا بالنسبة لي سعيد جدا بهذا الخيار وخصوصا انه سيفتح أبواب كثيرة في الجامعة وطلابها.

الآن نحن في مرحلة البداية وهي مرحلة المتطلبات، مطلوب مني أجمع متطلبات عن اللعبة، فكرة اللعبة موجودة الآن لكن نحتاج Features لها، برضه عندنا الشيء هذا، لكن جزء من التخصص اني أسأل Potential Users ، وفي هذي الحالة طبعا حيكونوا المستخدمين هم اللاعبين أنفسهم، فأحتاج أعرف ايش في ميزات في اللعبة اذا كانت موجودة تخليك تلعبها.

اسم اللعبة: سيتم اعادة التفكير في اسم آخر
قريبا حنسوي لها مدونة باذن الله

أسلوب اللعبة بشكل مبسط:
* ثنائية الأبعاد
* طيارات زي Aegis Wings و Salamander و Nemesis اللي يسموها Side Scrolling games
* اللعبة 4 لاعبين
* لازم 4 لاعبين يلعبوا، الهدف انه الجماعة كلهم لازم يتعاونوا علشان يخلصوا المرحلة
* هذا يعني انه في 4 أنواع مختلفة للطيارات وكل وحدة ليها ميزة خاصة
* قابلية دمج الطيارات مع بعضها لتكوين طائرة جديدة

هذي الفكرة بشكل عام
ودنا تعطونا اذا في ميزات معينة ودكم تشوفوها في اللعبة، اطلقوا خيالكم في الأفكار، مهما تكون، حيفيدنا مرة، وكل ما يكون فيها تحشيش، يصير أحسن !

شكرا لكم
 
التعديل الأخير:

G7Ga7

True Gamer
كفو شباب ما شاء الله. بس قبل ما اعطي المتطلبات, ودي أعرف مدى سعة المصادر للفريق؟ أول شي الوقت حق المشروع, هل فيه دعم مادي من مؤسسة أو لا, الهدف النهائي للعبة انها تكون لعبة كاملة هدفها انها تنباع وتحقق مردود مادي, ولا بس مجرد استعراض لقدراتكم البرمجية لدكاترة الجامعة, وحاجات زي كذا. لأن ودي اقترح متطلبات مبنية على قدرات الفريق والهدف الي يطلع من وراءه من المشروع.

اسم اللعبة: Penetration

lol-1.gif
 

Still Alive

True Gamer
- الطائرات تكون كاستومايزابل
- تجمع فلوس من اماكن متفرقة في المراحل والفلوس تشتري بها قطاع الغيار والاسلحة للطائرة من الستور
 

Snake-87

Electrony Editor
الله يوفقكم إن شاء الله ^^
- قصة حلوة وتويستات أليمة .
- حركات ثنائية مثل ماريو ولويجي
- حركات آلترا
- Easter eggs
 

Mista Koo

Creative Director
طول عمرك حركات ما شا الله :wink::.. يبيلي أصير أخش مدونتك عشان أشوف الشغل لأنه إحتمال أقلدك بمشروعنا التيرم الجاي إن شا الله :nerd:
بالمناسبة ما في تفاصيل تقنية؟ بأي لغة رح تبرمجونها الخ؟

ممكن أرجع عشان أكتب أفكار.. بس لما قلت يندمجون مع بعض تخيلت شيء من Super Sentai/Power Rangers (تطلع موسيقى عبيطة وأربعة يطيرون ويسوون poses ويتحولون روبوت عملاق :laugh::)

من جد.. لازم يتغير
 

Dr MaD

True Gamer
ماشاء الله .. مشروع كبير

نبي نشوف إجابتك على أسئلة عبدالرحمن

نقطه الكوستمازيشن لازم تحطونها بعين الإعتبار .. حركات خاصه .. زي القنابل النووية وتقدر تحصلها مثلا كل ماتجمع سكور معين (( زي جيومتري وارز ))

لازم يكون فيه بوسز .. وتصير تجمع أسلحة وتضطر تضبط نفسك وتعطي اللعبه طابع تحدي قبل ماتوصل البوس

بس عندي نقطة ماحبيتها في أفكاركم الأولية .. ليش بس 4 لاعبين ؟
بكذا راح تخسرون فئة كبيرة من اللاعبين اللي ودهم يلعبون لحالهم ! (( إن شاء الله الفكرة وصلت لأني ما أعرف كيف أشرحها :sweat: ))
 

Super Sonic

True Gamer
كفو شباب ما شاء الله. بس قبل ما اعطي المتطلبات, ودي أعرف مدى سعة المصادر للفريق؟ أول شي الوقت حق المشروع, هل فيه دعم مادي من مؤسسة أو لا, الهدف النهائي للعبة انها تكون لعبة كاملة هدفها انها تنباع وتحقق مردود مادي, ولا بس مجرد استعراض لقدراتكم البرمجية لدكاترة الجامعة, وحاجات زي كذا. لأن ودي اقترح متطلبات مبنية على قدرات الفريق والهدف الي يطلع من وراءه من المشروع.



lol-1.gif
=)
شكرا عبدالرحمن
مشروعنا حيستمر سنة كاملة، كذا مشاريع التخرج حقت تخصصنا
في الترم الأول حنسوي شيء زي بروتوتايب
بالنسبة للدعم المادي، للحين مافي أي شيء. شخصيا ناوي أدفع من جيبي وامكن الفريق يساعدني شوية
المشروع من غير مردود مادي حاليا. ولا أظن على الخطة انه حيكون قابل للنشر كلعبة كاملة من أولها لآخرها.
امكن نسوي مرحلتين، بعدين بعد مشروع التخرج ان حصل نكمل المشروع كان بها
بالنسبة لامكانيات الفريق، 2 من أصل 6 عندهم خلفية في برمجة الألعاب، في خطة المشروع، موجود انه كلنا حنتدرب سوا على برمجة الألعاب لأنه اخر الترم هذا لازم في بروتوتايب.
ما عندي أي مانع من الأفكار مهما تكون، احنا ممكن ذيك الساعة نشوف امكانياتنا ونحدد على أساسها.

بالنسبة للاسم، هل من مقترحات أخرى؟ المجال لسة مفتوح.

- الطائرات تكون كاستومايزابل
- تجمع فلوس من اماكن متفرقة في المراحل والفلوس تشتري بها قطاع الغيار والاسلحة للطائرة من الستور

ممتاز،
احنا في بالنا فكرة انه كل مركبة لها ميزة
هذا جدول بسيط يوضح اللي قصدي عليه
Aircraft%20Types.jpg

كيف ممكن ندمج الفكرتين مع بعض؟

الله يوفقكم إن شاء الله ^^
- قصة حلوة وتويستات أليمة .
- حركات ثنائية مثل ماريو ولويجي
- حركات آلترا
- Easter eggs

في بالنا قصة من النوع التحشيشي
في ان شاء الله حركات ثنائية وألترا !

ما فهمت الEaster Eggs

طول عمرك حركات ما شا الله :wink::.. يبيلي أصير أخش مدونتك عشان أشوف الشغل لأنه إحتمال أقلدك بمشروعنا التيرم الجاي إن شا الله :nerd:
بالمناسبة ما في تفاصيل تقنية؟ بأي لغة رح تبرمجونها الخ؟

ممكن أرجع عشان أكتب أفكار.. بس لما قلت يندمجون مع بعض تخيلت شيء من Super Sentai/Power Rangers (تطلع موسيقى عبيطة وأربعة يطيرون ويسوون poses ويتحولون روبوت عملاق :laugh::)


من جد.. لازم يتغير

l موفق في مشروع تخرجك :) على كذا امكن نخلصه سوا اذا كان مشروعك ترم واحد ^^

بالنسبة للتقنية، XNA وناويين نسويله ديبلوي على الاكس بوكس، هذي الخطة وأتمنى نمشي عليها.

أي أفكار أكون ممتن !

ماشاء الله .. مشروع كبير

نبي نشوف إجابتك على أسئلة عبدالرحمن

نقطه الكوستمازيشن لازم تحطونها بعين الإعتبار .. حركات خاصه .. زي القنابل النووية وتقدر تحصلها مثلا كل ماتجمع سكور معين (( زي جيومتري وارز ))

لازم يكون فيه بوسز .. وتصير تجمع أسلحة وتضطر تضبط نفسك وتعطي اللعبه طابع تحدي قبل ماتوصل البوس

بس عندي نقطة ماحبيتها في أفكاركم الأولية .. ليش بس 4 لاعبين ؟
بكذا راح تخسرون فئة كبيرة من اللاعبين اللي ودهم يلعبون لحالهم ! (( إن شاء الله الفكرة وصلت لأني ما أعرف كيف أشرحها :sweat: ))

أجوبتي موجودة فوق الحينن ^^
وبرضه من ناحية الكستمايزيشن، في جدول حطيته فوق، هل من طريقة في الدمج ؟

وشكرا للمقترحات، بالنسبة لليش 4 لاعبين؟
حاليا الفكرة الأساسية في اللعبة التعاون بين الأربعة لاعبين، بالفعل حأخسر الناس اللي يبغوا يلعبوا لحالهم. أقدر أكسبهم اذا سويت AI للطيارات الباقية، لكن للأسف الشيء هذا ما حطيناه في الخطة، والسبب انه علشان اسوي AI امكن ياخذ مني فترات مضاعفة في تطوير اللعبة. زي ما تقول، احنا حاطين الBase level وقلنا هذا اللي حنسويه، اذا قدرنا نسوي اكثر في المستقبل مافي مانع. هذا شيء ندرسه برضه اسمه Under promise, and Over Deliver. زي ما قلت السبب الأساسي انه الAI حياخذ وقت طويل في تطويره. ممكن بعدها لو نبغى نحسن اللعبة نضيف أشياء أكثر ومراحل أكثر كمان، ما ودنا نكبر اللقمة =)

شكرا لتفاعلكم:happy:
 

Yaz3D

True Gamer
لول .. شوفولكم صرفة مع الاسم..
 

Mista Koo

Creative Director
ممكن تخلون في classes للطيارات.. ومع زيادة اللفل مثلا أو تجميع فلوس تقدر تعدل على stats طيارتك أو تغير الأسلحة والشكل وغيره
وقتها ممكن تخلون مود سنقل بلاير باللعبة نفس الملتي بس بدون الألغاز اللي تحتاج تعاون


l موفق في مشروع تخرجك :) على كذا امكن نخلصه سوا اذا كان مشروعك ترم واحد ^^
لا إحنا تيرمين زيكم
للأسف التيرم اللي فات كان المشروع طالب أو طالبين والحين صار من 3 إلى 5.. أكره التيم وورك :annoyed:
 

Nyx

True Gamer
هذي فكره جاتني على الطاير , اليوم أحاول أعصر شويه أفكار بس لا تتوقع شي أورجينال P: .
فكره للبوسز راح أساعد نفسي بشرحها برسمه تحاكي الفن التشكيلي :
2eaktuq.jpg


يد تلاحق اللاعب ولما يبتعد فيها اللاعب تفتح نقطه ضعف للزعيم واللاعب الآخر يطلق عليها بينما الأول يخليها مفتوحه , تقدر مثلا تخليها بسرعه معينه مايقدر يجاريها إلا نوع معين من الطيارات , ومثلا لما تتكرر المواجهه تطلع يد ثانيه أطول و أبطئ , فيضطر اللاعب الثاني يشغلها عشان ينقض اللاعب الأول , وبعدين اللاعب الأول يستغل نقطه الضعف واللي تكون لها فتره محدوده.
 

Dr MaD

True Gamer
على سالفه الكوستمازيشن ..

ممكن يصير بوينتس على كل وحش تقتله .. وعلى صعوبه الوحش مثلا .. اللي يمشي في خط مستقيم يطلع منه 10
واللي يمشي متعرج يطلع من 15
واللي يقدر يطلق بسلاح يلطع منه 30 نقطه .. وهكذا

وتصير بين مرحله مرحله مكان تقدر تطور فيه مركبتك .. تركب فيها محرك إضافي وتزيد سرعتها 20% .. او تركب فيها رشاش برصاص أقوى أو مدى أبعد .. وهكذا (( إن شاء الله اني شرحت الفكرة بشكل كويس ! ))

وبالمقابل لا تنسون الـ level-up وتصير لما تطلع ليفل تقدر تركب أشياء ماكنت تقدر تركبها من قبل .. وهكذا
 

Super Sonic

True Gamer
شوفولنا صرفة مع الاسم!!! أي مقترحات؟

ممكن تخلون في classes للطيارات.. ومع زيادة اللفل مثلا أو تجميع فلوس تقدر تعدل على stats طيارتك أو تغير الأسلحة والشكل وغيره
وقتها ممكن تخلون مود سنقل بلاير باللعبة نفس الملتي بس بدون الألغاز اللي تحتاج تعاون



لا إحنا تيرمين زيكم
للأسف التيرم اللي فات كان المشروع طالب أو طالبين والحين صار من 3 إلى 5.. أكره التيم وورك :annoyed:

tفكرة لطيفة!

على فكرة أحسن لمن يكون العدد أكبر، تتعلم التيم وورك. احنا من أول كورس تيم أبو 4، فمتعودين خلاص.

هذي فكره جاتني على الطاير , اليوم أحاول أعصر شويه أفكار بس لا تتوقع شي أورجينال P: .
فكره للبوسز راح أساعد نفسي بشرحها برسمه تحاكي الفن التشكيلي :
2eaktuq.jpg


يد تلاحق اللاعب ولما يبتعد فيها اللاعب تفتح نقطه ضعف للزعيم واللاعب الآخر يطلق عليها بينما الأول يخليها مفتوحه , تقدر مثلا تخليها بسرعه معينه مايقدر يجاريها إلا نوع معين من الطيارات , ومثلا لما تتكرر المواجهه تطلع يد ثانيه أطول و أبطئ , فيضطر اللاعب الثاني يشغلها عشان ينقض اللاعب الأول , وبعدين اللاعب الأول يستغل نقطه الضعف واللي تكون لها فتره محدوده.
ناااايس، نايس وبقوة كمان! هذي أحد أهداف موضوع انه 4 لاعبين ولازم يتعاونوا!
الله يكثر من هذي الأفكار :> !


على سالفه الكوستمازيشن ..

ممكن يصير بوينتس على كل وحش تقتله .. وعلى صعوبه الوحش مثلا .. اللي يمشي في خط مستقيم يطلع منه 10
واللي يمشي متعرج يطلع من 15
واللي يقدر يطلق بسلاح يلطع منه 30 نقطه .. وهكذا

وتصير بين مرحله مرحله مكان تقدر تطور فيه مركبتك .. تركب فيها محرك إضافي وتزيد سرعتها 20% .. او تركب فيها رشاش برصاص أقوى أو مدى أبعد .. وهكذا (( إن شاء الله اني شرحت الفكرة بشكل كويس ! ))

وبالمقابل لا تنسون الـ level-up وتصير لما تطلع ليفل تقدر تركب أشياء ماكنت تقدر تركبها من قبل .. وهكذا

نايس نايس
أنا في رأي من ناحية التطوير، أو الexp ، انه نخليه جماعي، يعني مثلا نوع الدفاع ما راح يقتل كثير لأنه اختصاصه مدافع. ومنها أيضا نطلع روح الجماعة، لأنه لو واحد صار ضعيف حيكون مشكلة، فأخلي التيم يفكر على انه شيء واحد بدل ما كل واحد يفكر في نفسه.
 

Dr.Manhattan

True Gamer
فكرة تعجبني والي هي القدرات تعاونية(مدري وش اسمها)
مثلا لاعب يعالج اصدقاءه او يرمي health packs لهم
او يشيل الستاتس افيكتس من اصدقاءه
او يطلق على الاعداء شيء يخلي ضربات باقي اللاعبين اقوى او يطلق شيء على واحد من اصدقاءه فتصير ضرباته اقوى...إلخ
القدرات ممكن تكون موجودة من البداية و تتطور مع التلفيل او تكتسب مع التلفيل
اهم شيء تكون القدرات قليلة و موزونة و استخدامها محدود
 

Super Sonic

True Gamer
تم تسجيل معظم الأفكار اللي هنا

وسيتم تغيير اسم اللعبة :/ جربت اسوي سيرش عليها على Bing قالي اذا تبي تشوف لازم تشيل الفلتر :/ ما توقعت معناها سيء لهذي الدرجة!
 

Id

True Gamer
لول عبود .. ما أشوف الكلمة سيئة .. ممكن المعنى له كم من توجه بس الإسم مميز .. و أتوقع يقدم هدف اللعبة ..
 

Super Sonic

True Gamer
فكرة تعجبني والي هي القدرات تعاونية(مدري وش اسمها)
مثلا لاعب يعالج اصدقاءه او يرمي health packs لهم
او يشيل الستاتس افيكتس من اصدقاءه
او يطلق على الاعداء شيء يخلي ضربات باقي اللاعبين اقوى او يطلق شيء على واحد من اصدقاءه فتصير ضرباته اقوى...إلخ
القدرات ممكن تكون موجودة من البداية و تتطور مع التلفيل او تكتسب مع التلفيل
اهم شيء تكون القدرات قليلة و موزونة و استخدامها محدود
نايس نايس نايس!
على كذا ممكن أدمج الSpeed مع الهنتر وأخليهم شيء واحد
وأضيف الرابع يكون Supporter
قاعد أفكر، انه هذا لمن يندمج مع الثانيين، ايش يصير ؟ يسوي بوست للخصائص الثاني مثلا؟
طيب اذا كان لحاله كمان، أخلي ضرباته تسوي Status down effect?
...
جيييييييييييدة الفكرة، أحس تطبيقها حيكون أليم لول لو صارت حتصير رهيبة!

انا ملزم ب4 لاعبين و4 أنواع فقط للطائرات، عندك تقسيم ثاني ممكن يساعد ؟
هذا التقسيم الحالي:
Aircraft%20Types.jpg

[
 
التعديل الأخير:

Super Sonic

True Gamer
لول عبود .. ما أشوف الكلمة سيئة .. ممكن المعنى له كم من توجه بس الإسم مميز .. و أتوقع يقدم هدف اللعبة ..
هو كان يأدي الفكرة، بس عاد انتوا مو أول ناس نصحونا بالتغيير :/ حتا الSponsor حقنا قال احسن لو غيرتوا <.< انواع التحطيم
في واحد يقولي ما عليك من اللي يفكروا غلط
بس لمن سويت السيرش، اكتشفت انه اللي يفكروا غلط كثير! طبعا اللي يفكروا صح أكثر <.< ولا أنا غلطان؟ لول
 

SAM

Banned
لازم 4 مافيه Single Player في اللعبه ؟
 

Lunar Poet

True Gamer
هممم أفكار على السريع:
  • زر للتيربو، لكن على مسؤوليّة اللاعب! (يعني لو استخدمه بتزيد سرعة مركبته، لكن يزيد الإحتمال إنه يصدم بشيء مثلاً.) يمكن يكون صعب التنفيذ في طور تعدد اللاعبين لكن أتوقع إنه ممكن في طور اللاعب الواحد لو كان موجود.
  • حركات جماعيّة لو تم تنفيذ الجدول اللي فوق (تعدد المركبات و لكل وحدة خصائصها)، مثلاً الـSupporter يطلق حقل طاقة (؟) و يكون بطيء في تحرّكه، فيمكن لباقي اللاعبين توجيه طلقاتهم إلى حقل الطاقة نفسه لزيادة قوّته أو زيادة حجمه (و تزيد سرعته مثلاً كل ما زادت عدد الطلقات الموجهة له) فيكون أحد أقوى أسلحة اللعبة. و ممكن تنفيذ نفس الحركة لكن بدال حقل الطاقة تخلي وحدة من المركبات تسوي charge لضربة معيّنة، و في نفس الوقت تنفتح المركية من ورا و باقي اللاعبين يوجهون ضرباتهم لها عشان تزيد سرعة الـcharge أو عشان يزيدون قوّة الضربة نفسها. مثال ثاني: لو الـSupporter رمى health pack، بدال ما ياخذه واحد من اللاعبين يقدر الـAttacker يوجه ضرباته إلى الـhealth pack نفسها عشان تنفجر فتتوزّع الـhealth points على كل اللاعبين بدال ما ياخذها لاعب واحد.
  • وجود أهداف معيّنة في كل مرحلة (مثل إنقاذ شخص معيّن أو تجميع عدد معين من النقاط أو هزيمة شيء معيّن)، ممكن تكون مهام جانبيّة لو ما كان ممكن جعلها أهداف رئيسيّة في اللعبة.

سؤال: الرسوم بتكون يدوّية ولا بالبكسل؟
 

Zero

فريق الأنمي
عبدالله ويش هي الأسلحة اللي فكرت فيها بالضبط؟ بما أنك ذكرت ألعاب رهيبة المفروض أنك مجرب Thunder Force أيضا.

في عندي كم فكرة مع أني ما أدري لو كنتوا تقدروا تطبقوهم لو لا:
-سلاح يطلق شعاع بخط مستقيم.
-سلاح يطلق برق بشكل متفرع وبشكل سريع على تفرعين أو ثلاثة تفرعات.
-قنبلة ترمى على مسافة ربع الشاشة وتنفجر وتطلق شظايا وتتفرع بشكل سداسي أو ثماني على شكل خمس دفعات.
-رشاش يطلق بشكل مموج للأمام ويطلق طلقات من الجانبين ( للأعلى والأسفل ) بشكل أبطئ بكثير من الرشاش يعني كل ثانية أو نصف ثانية مثلا.
-إمكانية الإطلاق من الأمام والخلف ولكل منهما أسلحته الخاصة مع إمكانية تغييرهم مثلا يكون الأمامي شيء والخلفي أكثر من خيار والعكس صحيح.

الأسلحة اللي ذكرتها كلها تخليت أنها أمامية ، سلاح الرشاش مثلا في إمكانية أن الطلقتين يكونوا بالخلف ولكن يكونوا منفصلين عن السلاح الخلفي يعني إمكانية استخدام سلاح خلفي حتى مع الرشاش.

اعذرني لو الأفكار هبلة لأني مادري عن طريقة التطبيق.
 

Dr.Manhattan

True Gamer
نايس نايس نايس!
على كذا ممكن أدمج الSpeed مع الهنتر وأخليهم شيء واحد
وأضيف الرابع يكون Supporter
قاعد أفكر، انه هذا لمن يندمج مع الثانيين، ايش يصير ؟ يسوي بوست للخصائص الثاني مثلا؟
طيب اذا كان لحاله كمان، أخلي ضرباته تسوي Status down effect?
...
جيييييييييييدة الفكرة، أحس تطبيقها حيكون أليم لول لو صارت حتصير رهيبة!

انا ملزم ب4 لاعبين و4 أنواع فقط للطائرات، عندك تقسيم ثاني ممكن يساعد ؟
هذا التقسيم الحالي:
Aircraft%20Types.jpg

[
فيه خيار ثاني و هو انك توزع الخصائص على كل الكلاسات فكلهم يساعدون بعض و طبعا توزيع الخصائص يعتمد على قوة الكلاس،الاضعف ياخذ مميزات supportافضل و الاقوى مميزات اسوء و بهذي الحالة كلاس الsupporter ماله داعي
أما لو ناوي على الكلاس
قاعد أفكر، انه هذا لمن يندمج مع الثانيين، ايش يصير ؟ يسوي بوست للخصائص الثاني مثلا؟
طيب اذا كان لحاله كمان، أخلي ضرباته تسوي Status down effect?
في فكرة من team fortress2 ما ادري لو بتضبط ولا لا لأن اللعبة fps(على فكرة اللعبة فيها كلاسات كثيرة و طالعة balanced بشكل ممتاز،مع ان الجنرا مختلف و الافكار مختلفه إلا انها ممكن تفيدك من ناحية الكلاسات)
الفكرة انه لما يندمج الكلاس مع كلاس ثاني يسوي regeneration بطيء للhp فتصير هزيمته صعبه و لازم ينضرب بسرعة قبل ما يسوي regeneration عشان يموت،و لو الhp كاملة يسوي بوست لليميت الhp فتصير طاقته 125 بدل 100 مثلا
لو بتستخدم هالفكرة لازم توزنها و تخلي الregeneration متوازن و الhpبوست(لو بتحطه)ما يكون مبالغ فيه
ما اتوقع تصلح للعبة بس الفكرة خطيرة:D و ممكن تتطبق بشكل بسيط
اما الستاتس داون افيكت ما عندي فكرة،جرب كل شيء لين توصل لاكثر شيء balanced
 
التعديل الأخير:

Mista Koo

Creative Director
ادمج السبيد والهنتر.. وخلي الـDefender هو الـSupporter (مو حلوة نص اللاعبين ما يقاتلون :w00t:)
الرابع حط Mage :laugh::.. أو إذا اللعبة واقعية Bomber؟

بالنسبة للاندماج ما أدري أصلا كيف رح تخلون الجيم بلاي, واحد يتحكم والثاني ينام :sarcastic:؟
أتوقع لو تخلون واحد يتحكم بالحركة وواحد بالضربات/التصويب (مثلا Defender مع Hunter يصير مقاتل Close Ranged وعنده دفاع ممتاز أو Attacker مع Speed يصير مقاتل سريع بتصويب مضبوط)

وما أدري ايش قدرات فريقكم الفنية.. لكن لو تخلون الطيارات عادية/كلاسيكية (زي 1942) يطلع أفضل لأن تقريبا كل ألعاب الـshmup فيها طيارات مستقبلية/فضائية
:yuck::

بالنسبة لاسم اللعبة ممكن تستخدم المبدأ الغبي إن اللغات الأجنبية كوول.. مثلا بالكرواتي اسم اللعبة Prodor :wow:
نفس الشي بالنسبة لاسامي الكلاسات, أتاكانتي وديفينسا :tongue:

على فكرة أحسن لمن يكون العدد أكبر، تتعلم التيم وورك. احنا من أول كورس تيم أبو 4، فمتعودين خلاص.
للأسف ما كان عندنا تيم وورك (أكثر من 2) إلا في مشروع السوفتوير إنجنيرنق واللي كان أنواع التخبيص خصوصا في تقسيم الشغل (واللي في النهاية اثنين خلصوا كل شي :xd:)
هذا غير كونك متأخر دراسيا عن البقية يعني إن ما عندك اختيارات كثيرة لأعضاء الفريق :annoyed:
 

s3rorh

True Gamer
هل لازم اللعبه يتم لعبها من قبل 4 اشخاص إجباري ؟؟

لأنه جت لي فكره اذا كانت اجباري
وهي كل مركبه لها قدره على تحمل وصد الأشياء ... مثل بسيط ... عند وحش العملاق مثلا ... يقوم يطلق نوع من الاشعه .. او نار أو جليد أو مهما كانت ... ولنفترض بأنه يطلق نار !!

وتكون هالنار تسبب ضرر قوي وقاتل لكل المركبات/الطائرات ... مع عدا أحدى الطائرات لها ميزه مثل الدرع/Shield أو المضاد لهالضربه بحيث تعمل هاله أو فقاعه شوي كبيره ممكن ينخش فيها اصدقائك وما يتأثرون اصحابك فيها ( لازم يتصرفون بسرعه لأنه فيه علامه او تلميح او تنبيه بيطلع قبل لا يتم عمل الدرع قا نوع من التنبيه ولازم يلحقوا اعمارهم بسرعه علشان يدخلون داخلها وما يتضررون )
وطبعا لازم يكون في مقابل لهذا الدرع ...
تقدر تقول تضحيه مقابل الكل بحيث انك تخلي الاضرار تكون بسيطه (( تنقص الhealthمثلا )) وتكون بس للمركبه ألي عملت الدرع ... والاضرار تصير بالتالي :
1- (( سواء عن طريق صدها من نيران العدو )) لأنه بكذا يزيد الحماس ... وتحاولون تتصرفون بسرعه وتقتلون العدو او الزعيم بأسرع وقت ممكن قبل لا تتدمر المركبه صاحبه الدرع المقاوم
2- (( إذا تم عملها بالخطأ )) بكذا الواحد يكون حريص ويعرف متى يستخدمها علشان لا يضحي بالhealth .. مو كل شوي يتدلع فيها و يقعد 24 ساعه يسويها :angry::

واذا ما فهمت شي قول لي :whistle:
وناطر الرد على سؤالي الأول علشان نساعدك أكثر :inlove:


تحرير : فكره أخرى للمضاد على السريع
بأنه يكون طريق المضاد عن طريق اطلاق المضادات :wink::

مثال ... المركبه العملاقه أو الزعيم ... يطلق النار !! تكون بأحدى المركبات ميزه اطلاق الماء !!! وعلشان تحمي ربعك ... لازم تخليهم كلهم وراك ... او كلكم تتحدون وتصيرون مركبه وحده ... او عن طريق ضغط زر اطلاق الماء بسرعه جنونيه متكرره :laugh:: علشان لا تعطي مجال لأضرار العدو
+
وممكن هذه المركبه تقدر تستخدم خاصيتها في المراحل !! .. عن طريق شق الطريق لها ولباقي الطاقم .. بمرحله النار !!!!!!!!!!!!!!

تخيل معاي (( مرحله كلها نيران .. ولا مجال للعبور إلا من مركبه ممكن إنها تطلق الماء وتطفيها )) وبكذا تكون الخاصيه مفيده بأكثر من طريقه وأساسيه


:rockon:أبو الحمااااااااااااااااس :rockon:



تحرير 2:

نو علاج باللعبه !!

نعم .. لا علاج لحالات الضرر ( كما بباقي الألعاب .. أي تحمل شعار + الطبيه ) ... والعلاج يكون عن طريق إلتحام مركبتين مع بعض أو 3 :w00t: ... ويتم العلاج بالبطئ ... وبتالي يكون إجباري على باقي المركبتين يتحولون من وضعيه الهجوم إلى وضعيه الدفاع والحمايه


:lebb:

شكلنا راح نشوف لعبه مو موجهه للنوب ... بل للسوبر هاردروكرجيمر :laugh::

مخي مو قاعد يوقف من التفكير

thcrazy_face1.jpg
 
التعديل الأخير:

Magnificent

True Gamer
مشروع ممتاز و اهنيكم على اختياركم ، نصيحة : اطرقوا الحديد و هو ساخن



الافكار :

- طائرة معادية كثيرة الحركة و صعب التصويب عليها ... يكون دور احدى الطائرات المساندة تجميدها او تقليل حركتها تمهيداً لقصفها من قبل طائرة أخرى ، هجوم التجميد (او كائناً ما كان) ما له ضرر لكن انتشاره اوسع

- طائرة معادية متخفية ... احدى الطائرات المساندة تعمل على كشف موقعها

- طائرة معادية تطارد الفريق و لا يمكن للفريق الالتفات اليها ... بامكان طائرة معينة عمل جدار خلفي و يتوجب عليها البقاء بقربه لتغذيته بالطاقة و بالمقابل تتعرض لتلقي هجمات من الامام (يعني يضحي اللاعب بنفسه) ... و بامكان طائرة ثانية سحب ٢ من اصل ٣ من الزملاء الى منطقة بعيدة في الامام و العضو الثالث يصل متأحراً بعد خسارته لجزء من الطاقة يعتمد على مستوى الطاذرة المعادية (و هنا يضحي بواحد من اخوياه)
 

Super Sonic

True Gamer
والله يا جماعة مدري ايش أقول xD أشكرم على تفاعلكم ^^ وعذرا على التأخير
ان شاء الله الحق ارد على الكل، واعذروني على ردودي القصيرة
يبغالي أحط أبديتس على اللي قاعد يصير معانا كمان
قاعد أشمي وأسأل في الجامعة ناس عن ايش ممكن يضيفوا، في ناس قالوا حيردولي خبر عن ميزات اضافية يوم السبت فماشاء الله كمية الانبوت اللي مواجهها كبيرة! أشياء كثيرة ممكن تصير في اللعبة!

هممم أفكار على السريع:
  • زر للتيربو، لكن على مسؤوليّة اللاعب! (يعني لو استخدمه بتزيد سرعة مركبته، لكن يزيد الإحتمال إنه يصدم بشيء مثلاً.) يمكن يكون صعب التنفيذ في طور تعدد اللاعبين لكن أتوقع إنه ممكن في طور اللاعب الواحد لو كان موجود.
  • حركات جماعيّة لو تم تنفيذ الجدول اللي فوق (تعدد المركبات و لكل وحدة خصائصها)، مثلاً الـSupporter يطلق حقل طاقة (؟) و يكون بطيء في تحرّكه، فيمكن لباقي اللاعبين توجيه طلقاتهم إلى حقل الطاقة نفسه لزيادة قوّته أو زيادة حجمه (و تزيد سرعته مثلاً كل ما زادت عدد الطلقات الموجهة له) فيكون أحد أقوى أسلحة اللعبة. و ممكن تنفيذ نفس الحركة لكن بدال حقل الطاقة تخلي وحدة من المركبات تسوي charge لضربة معيّنة، و في نفس الوقت تنفتح المركية من ورا و باقي اللاعبين يوجهون ضرباتهم لها عشان تزيد سرعة الـcharge أو عشان يزيدون قوّة الضربة نفسها. مثال ثاني: لو الـSupporter رمى health pack، بدال ما ياخذه واحد من اللاعبين يقدر الـAttacker يوجه ضرباته إلى الـhealth pack نفسها عشان تنفجر فتتوزّع الـhealth points على كل اللاعبين بدال ما ياخذها لاعب واحد.
  • وجود أهداف معيّنة في كل مرحلة (مثل إنقاذ شخص معيّن أو تجميع عدد معين من النقاط أو هزيمة شيء معيّن)، ممكن تكون مهام جانبيّة لو ما كان ممكن جعلها أهداف رئيسيّة في اللعبة.

سؤال: الرسوم بتكون يدوّية ولا بالبكسل؟
بالنسبة للرسوم قبل أي شيء، لسة مو محددة، احنا ناويين نستخدم اللي نلاقيه
بالنسبة للتتيربو، هذي حتكون ميزة عند Speed أضفناله شيء اسمه Dashing
بالنسبة للحركات الجماعية، سجلتها عندي، بنشوف قابلية تنفذيهها ونحطلها أولوية في التنفيذ =)

عبدالله ويش هي الأسلحة اللي فكرت فيها بالضبط؟ بما أنك ذكرت ألعاب رهيبة المفروض أنك مجرب Thunder Force أيضا.

في عندي كم فكرة مع أني ما أدري لو كنتوا تقدروا تطبقوهم لو لا:
-سلاح يطلق شعاع بخط مستقيم.
-سلاح يطلق برق بشكل متفرع وبشكل سريع على تفرعين أو ثلاثة تفرعات.
-قنبلة ترمى على مسافة ربع الشاشة وتنفجر وتطلق شظايا وتتفرع بشكل سداسي أو ثماني على شكل خمس دفعات.
-رشاش يطلق بشكل مموج للأمام ويطلق طلقات من الجانبين ( للأعلى والأسفل ) بشكل أبطئ بكثير من الرشاش يعني كل ثانية أو نصف ثانية مثلا.
-إمكانية الإطلاق من الأمام والخلف ولكل منهما أسلحته الخاصة مع إمكانية تغييرهم مثلا يكون الأمامي شيء والخلفي أكثر من خيار والعكس صحيح.

الأسلحة اللي ذكرتها كلها تخليت أنها أمامية ، سلاح الرشاش مثلا في إمكانية أن الطلقتين يكونوا بالخلف ولكن يكونوا منفصلين عن السلاح الخلفي يعني إمكانية استخدام سلاح خلفي حتى مع الرشاش.

اعذرني لو الأفكار هبلة لأني مادري عن طريقة التطبيق.

في لستة للأسلحة مسويها برضه
فكرة سلاح البرق هذي جيدة، تصلح نعطيها للأتاكر !!!
القنابل عند السبيد
فكرنا نضيف خصائص الsupport لكل واحد لمن يلفل، وقلنا انه الهنتر ممكن يعطي غيره سبورت أشياء صغيرة تمشي معاه، وتطلق طلقات، ممكن نستفيد منها
أما بالنسبة للطلق الخخلفي، فهذي خاصية برضه عند السبيد، لو اي احد اندمح مع السبيد يصير هو يقدر يلف كمان!
أتحفنا D:

فيه خيار ثاني و هو انك توزع الخصائص على كل الكلاسات فكلهم يساعدون بعض و طبعا توزيع الخصائص يعتمد على قوة الكلاس،الاضعف ياخذ مميزات supportافضل و الاقوى مميزات اسوء و بهذي الحالة كلاس الsupporter ماله داعي
أما لو ناوي على الكلاس

في فكرة من team fortress2 ما ادري لو بتضبط ولا لا لأن اللعبة fps(على فكرة اللعبة فيها كلاسات كثيرة و طالعة balanced بشكل ممتاز،مع ان الجنرا مختلف و الافكار مختلفه إلا انها ممكن تفيدك من ناحية الكلاسات)
الفكرة انه لما يندمج الكلاس مع كلاس ثاني يسوي regeneration بطيء للhp فتصير هزيمته صعبه و لازم ينضرب بسرعة قبل ما يسوي regeneration عشان يموت،و لو الhp كاملة يسوي بوست لليميت الhp فتصير طاقته 125 بدل 100 مثلا
لو بتستخدم هالفكرة لازم توزنها و تخلي الregeneration متوازن و الhpبوست(لو بتحطه)ما يكون مبالغ فيه
ما اتوقع تصلح للعبة بس الفكرة خطيرة:D و ممكن تتطبق بشكل بسيط
اما الستاتس داون افيكت ما عندي فكرة،جرب كل شيء لين توصل لاكثر شيء balanced
هذا اللي سويته الحين =) خليت الاتاكر يوزع اتاك بووست والدفندر ، دفنس بووست وهكذا
والHp يتعبى لمن يلتحموا مع بعض يصير زي ريجن
شخصيا امكن ما أحبذ فكرة الستاتس داون، لكني مسجلها على أمل اني أشوف فين ممكن أستخدمها
 

Super Sonic

True Gamer
ادمج السبيد والهنتر.. وخلي الـDefender هو الـSupporter (مو حلوة نص اللاعبين ما يقاتلون :w00t:)
الرابع حط Mage :laugh::.. أو إذا اللعبة واقعية Bomber؟

بالنسبة للاندماج ما أدري أصلا كيف رح تخلون الجيم بلاي, واحد يتحكم والثاني ينام :sarcastic:؟
أتوقع لو تخلون واحد يتحكم بالحركة وواحد بالضربات/التصويب (مثلا Defender مع Hunter يصير مقاتل Close Ranged وعنده دفاع ممتاز أو Attacker مع Speed يصير مقاتل سريع بتصويب مضبوط)

وما أدري ايش قدرات فريقكم الفنية.. لكن لو تخلون الطيارات عادية/كلاسيكية (زي 1942) يطلع أفضل لأن تقريبا كل ألعاب الـshmup فيها طيارات مستقبلية/فضائية
:yuck::

بالنسبة لاسم اللعبة ممكن تستخدم المبدأ الغبي إن اللغات الأجنبية كوول.. مثلا بالكرواتي اسم اللعبة Prodor :wow:
نفس الشي بالنسبة لاسامي الكلاسات, أتاكانتي وديفينسا :tongue:


للأسف ما كان عندنا تيم وورك (أكثر من 2) إلا في مشروع السوفتوير إنجنيرنق واللي كان أنواع التخبيص خصوصا في تقسيم الشغل (واللي في النهاية اثنين خلصوا كل شي :xd:)
هذا غير كونك متأخر دراسيا عن البقية يعني إن ما عندك اختيارات كثيرة لأعضاء الفريق :annoyed:
بالنسبة للتحكم في وقت الندماج، راح أخلي اثنينهم يقدروا يتحكموا
ليش؟ شغلتهم هم يتفقوا فيما بينهم مين يمشي، اما بالنسبة للضرب، كل واحد مسؤول عن أسلحته. زي الطيارة اللي فيها طيارين.

شرايك لو سميناه بالعربي >.> ؟

الجامعة عندكم يبيلها تزبيط <.< أو طلابكم، وحدة من الاثنين!


هل لازم اللعبه يتم لعبها من قبل 4 اشخاص إجباري ؟؟

لأنه جت لي فكره اذا كانت اجباري
وهي كل مركبه لها قدره على تحمل وصد الأشياء ... مثل بسيط ... عند وحش العملاق مثلا ... يقوم يطلق نوع من الاشعه .. او نار أو جليد أو مهما كانت ... ولنفترض بأنه يطلق نار !!

وتكون هالنار تسبب ضرر قوي وقاتل لكل المركبات/الطائرات ... مع عدا أحدى الطائرات لها ميزه مثل الدرع/Shield أو المضاد لهالضربه بحيث تعمل هاله أو فقاعه شوي كبيره ممكن ينخش فيها اصدقائك وما يتأثرون اصحابك فيها ( لازم يتصرفون بسرعه لأنه فيه علامه او تلميح او تنبيه بيطلع قبل لا يتم عمل الدرع قا نوع من التنبيه ولازم يلحقوا اعمارهم بسرعه علشان يدخلون داخلها وما يتضررون )
وطبعا لازم يكون في مقابل لهذا الدرع ...
تقدر تقول تضحيه مقابل الكل بحيث انك تخلي الاضرار تكون بسيطه (( تنقص الhealthمثلا )) وتكون بس للمركبه ألي عملت الدرع ... والاضرار تصير بالتالي :
1- (( سواء عن طريق صدها من نيران العدو )) لأنه بكذا يزيد الحماس ... وتحاولون تتصرفون بسرعه وتقتلون العدو او الزعيم بأسرع وقت ممكن قبل لا تتدمر المركبه صاحبه الدرع المقاوم
2- (( إذا تم عملها بالخطأ )) بكذا الواحد يكون حريص ويعرف متى يستخدمها علشان لا يضحي بالhealth .. مو كل شوي يتدلع فيها و يقعد 24 ساعه يسويها :angry::

واذا ما فهمت شي قول لي :whistle:
وناطر الرد على سؤالي الأول علشان نساعدك أكثر :inlove:


تحرير : فكره أخرى للمضاد على السريع
بأنه يكون طريق المضاد عن طريق اطلاق المضادات :wink::

مثال ... المركبه العملاقه أو الزعيم ... يطلق النار !! تكون بأحدى المركبات ميزه اطلاق الماء !!! وعلشان تحمي ربعك ... لازم تخليهم كلهم وراك ... او كلكم تتحدون وتصيرون مركبه وحده ... او عن طريق ضغط زر اطلاق الماء بسرعه جنونيه متكرره :laugh:: علشان لا تعطي مجال لأضرار العدو
+
وممكن هذه المركبه تقدر تستخدم خاصيتها في المراحل !! .. عن طريق شق الطريق لها ولباقي الطاقم .. بمرحله النار !!!!!!!!!!!!!!

تخيل معاي (( مرحله كلها نيران .. ولا مجال للعبور إلا من مركبه ممكن إنها تطلق الماء وتطفيها )) وبكذا تكون الخاصيه مفيده بأكثر من طريقه وأساسيه


:rockon:أبو الحمااااااااااااااااس :rockon:



تحرير 2:

نو علاج باللعبه !!

نعم .. لا علاج لحالات الضرر ( كما بباقي الألعاب .. أي تحمل شعار + الطبيه ) ... والعلاج يكون عن طريق إلتحام مركبتين مع بعض أو 3 :w00t: ... ويتم العلاج بالبطئ ... وبتالي يكون إجباري على باقي المركبتين يتحولون من وضعيه الهجوم إلى وضعيه الدفاع والحمايه


:lebb:

شكلنا راح نشوف لعبه مو موجهه للنوب ... بل للسوبر هاردروكرجيمر :laugh::

مخي مو قاعد يوقف من التفكير

thcrazy_face1.jpg
يس 4 اجباري !!!!
الفكرة الأولى تقريبا مطبقة !
لكن الثانية نوعا ما خارج الscope ! شيء جديد انه تفكر فيها من ناحية elements
هات أفكار كمان D:


مشروع ممتاز و اهنيكم على اختياركم ، نصيحة : اطرقوا الحديد و هو ساخن



الافكار :

- طائرة معادية كثيرة الحركة و صعب التصويب عليها ... يكون دور احدى الطائرات المساندة تجميدها او تقليل حركتها تمهيداً لقصفها من قبل طائرة أخرى ، هجوم التجميد (او كائناً ما كان) ما له ضرر لكن انتشاره اوسع

- طائرة معادية متخفية ... احدى الطائرات المساندة تعمل على كشف موقعها

- طائرة معادية تطارد الفريق و لا يمكن للفريق الالتفات اليها ... بامكان طائرة معينة عمل جدار خلفي و يتوجب عليها البقاء بقربه لتغذيته بالطاقة و بالمقابل تتعرض لتلقي هجمات من الامام (يعني يضحي اللاعب بنفسه) ... و بامكان طائرة ثانية سحب ٢ من اصل ٣ من الزملاء الى منطقة بعيدة في الامام و العضو الثالث يصل متأحراً بعد خسارته لجزء من الطاقة يعتمد على مستوى الطاذرة المعادية (و هنا يضحي بواحد من اخوياه)
روعة! تم تسجيل الأفكار!
أعجبتني أخر فكرة!
 

Super Sonic

True Gamer
كيف ممكن أخليكم تعرفوا اللي صاير أول بأول :/ ؟
 

G.SKY

Hardcore Gamer
كيف ممكن أخليكم تعرفوا اللي صاير أول بأول :/ ؟

البلوج تبعك هنا ^^
انتبه من الـ Over-promise بس XD
ولا افتح موضوع زي انيوس بالعام عن مشروعك و جدده كل فتره ^^
 
بالنسبة للتقسيمات شف هذي تعجبك:
واحد سلاحه رشاش. يكون Very fast. والDefense عنده Very low.
واحد سلاحه شعاع مستطيل. يكون Fast. والDefense عنده Low.
واحد يرمي قنابل. سرعته تكون متوسطة. والDefense عنده متوسط.
واحد مختص بالDefense فيكون Very high (بعنى أنه ما يتأثر كثير بالضربات) لكن يكون بطيء. وبنفس الوقت هو الSupporter ويعطي Health pack لأصحابه.

المراحل أكيد راح تخليها ببيئات مختلفة. فخل الأعداء يكونوا متنوعين حسب البيئات. أفضل تصنيف أنك تسوي مرحلة جليد، مرحلة نار، مرحلة غابة، مرحلة صحراء، ومرحلة في السماء، ومرحلة كهرباء، ومرحلة في ظلام. هذا كأقصى حد ولو ما تبي تسوي مراحل كثيرة: مرحلة جليد, نار، غابة، صحراء. ولكل مرحلة زعيم.

إذا كان الهدف من اللعبة هو الCo-op. فبدل لا تكون مليئة بالطائرات الصغيرة اللي تتدمر بضربة واحدة. خلها مليئة ب"زعماء صغير". ويكون لكل نوع فكرة معينة. مثلا: واحد يطلق رشاش، الكل يهرب، ولما يوقف ضرب الرشاش يفتح جناحيه أو شيء ثاني ويكون في زر، صاحب الشعاع يطلق شعاع لمدة 5 أو 3 ثواني على الزر، فيتعطل العدو وصاحب الرشاش يطلق عليه، في آخر شيء الBomber يرمي عليه قنبلة وينفجر.

الStore والCostumization ممكن يكون تعقيد ومجرد تضييع جهد ونفس الشيء الاندماج في مركبة وحدة. أو لو يكون اندماج عند الزعيم بيكون شيء جيد. لكن الlevel-up جيد.

وحدة من الأفكار اللي ممكن تكون جيدة: أن الطريق يكون فيه قنابل، لو صدمت وحدة تنقص من الhealth bar شوية. لو فجرتها وكان جنبها عدو يتفجر. وحاول تكثر من العقبات اللي ما تكون عبارة عن أعداء يهاجموك.
 
أعلى