تابعت بوركو روسو قبل كم يوم واول مرة اتابعه وطلعت محبط شوي يمكن كنت متوقع حاجة وشفت شيء مخالفة لتوقعاتي :/
اذكر عجبني جدا الفلم لما تابعته بعد فلم tales of earthsea كان ابجريد كبير في كل شيء (&)
تابعت بوركو روسو قبل كم يوم واول مرة اتابعه وطلعت محبط شوي يمكن كنت متوقع حاجة وشفت شيء مخالفة لتوقعاتي :/
Princess Mononoke
شاهدت هذا الفلم مرات كثيرة كل مرة أطلع بشئ بالغالب كاره خخخخخ لكن مشاهداتي الاخيرة صايرة تميل للإيجابية بس أعتقد أكبر مشكلة هنا واللي صدق تتلاحظ أن ميازاكي حاول يبني قصة كبيرة بوقت محدود، بشكل ما الفلم هو إعادة قص التلاحم بين الأنسان والطبيعة، العالم غزير والمتصارعين كلهم على الحد سواء، هو هنا لا يحاول يكّون قضية خير أو شر بل يصنع تواصل بين ما يمكن يصنعه الانسان والطبيعة، بالنهاية ما يعطي حل سهل وذا يحسب على كبر موضوعه وتعقيده لحتى الحين البشر عاجزين عن حل وسط بين الطبيعة والصناعة الأحفورية ومشكلة زي الاحتباس الحراري التي بتهدد الكوكب مثال على صعوبة الموضوع وتداخله بين عدة أطراف بمصالح مختلفة. ميازاكي أشوف كان يحاول يوصل ذا المفهوم بالفلم والشئ انطوى بشكل واضح ايبوشي التي تأخذ منطق عالمنا بل حتى مساهمتها للمجتمع فهي طالعة ممكن أفضل منا خخخخ. نقطة الفجيوالز بتكون مملة من كثر ما هي مستهلكة كمدح لكن إذا فيه شئ يعجبني بفلم زي هذا ذو قابلية كبيرة أن ما يخجل يقدم مشاهد صامتة وهادئة صحيح الفلم أكشني بكثير منه بس وقت لما يقدم لقطات "روح الغابة" كل شئ يتحول بلمحة ويبطأ أو حتى بعض لقطات القطع المفاجئة اللي تقلب صمت مخيف، كثير أعجبتني. غير تصورات ميازاكي مغرقة الخيال زي مخلوقات الكوداما أو روح الغابة بشكله الكريبي وتحوله والخنزير الابيض العجوز وتصور لعنة الشيطان كلها قوية للعالم.
أعتقد حاولت أكون إيجابي معاه الحين خخخخخخ لكن تبغون الصدق؟ ميازاكي عمل كل هذه الثيمات وبنى عالم أفضل بكثير بمانجا Nausicaa of the Valley of the Wind ولم يكتفي بذلك بل حتى معالجة الشخصيات والحوارات والضوء الذي تأخذه ناوسيكا كبطلة أفضل بكثير من هنا، بالطبع هي طبيعة مختلفة وفلم محدود مقارنة بمانجا بس جد نصيحة إذا أعجبك الفلم لازم تقرأ المانجا لأنها ميازاكي بقمته بهذا المجال وراح يفاجئك أنه يقدر يعمل شئ أفضل بكثير!
اتكملت مع stardust عنه قبل يومين كلنا ذمينا فيه وما حبيناه أبداً هههههه
[ ماكيا : حينما تُزِهرُ زَهرةُ الوَعد. ]
بعد تأجيلات عديدة أخيرًا شاهدت الفلم، حقًا يستحق كل السمعة الموجهة له، الفلم يحاول أن يوصل رسالة،
وأستطاع أن يوصلها بشكل مذهلٍ، المشاعر تتدفق به والفريق تمكن من صياغتها بشكل رائع.
مفهوم "الأمومة" و "الخلود"، بمحاسنهم ومساوئهم طريقة طرح الفلم لهما ونظرتهما،
الحبكة العامة للشخصيات داخل هذا العالم، حقًا، فلم رائع ومتقن الصوغ ومن أروع ماشاهدت
المحطة القادمة بإذن الله : [إسمك].
لا الفلم ممتاز بس أنت ماتقبلت مشاعره اللطيفة اللي يحاول يوصلها لك *^*اتكملت مع stardust عنه قبل يومين كلنا ذمينا فيه وما حبيناه أبداً هههههه
ما تعلقت فيه الصراحة لأنه يغصبك تتعاطف مع الأم بشكل منفر
والولد مزاجه وتصرفاته متقلبة بدون سبب.
هو كانت تصرفاته مو منطقية على حسب ما اذكر أكثر من أنها تصرفات مراهق. حتى الأم.لا الفلم ممتاز بس أنت ماتقبلت مشاعره اللطيفة اللي يحاول يوصلها لك *^*
بالنسبة لتصرفات الولد ماجربت تعيش مع مراهق عشان تقول متقلبة بدون سبب (&)
أخر فلم ممتاز لهوسودا للأسف، على وقته عشقته كثير وفعلًا أشوفه يجسّد الأمومة بشكل أفضل من هنا.شوف فيلم Wolf Children
هو اللي مثل مفهوم "الأمومة" وخلاني ادمع
حتى تصرفات الولدين المراهقين كانوا محبوبين حتى بتصرفاتهم السيئة ومشاكلهم مع الأم.
ما تحس ب overwhelming لما تشوف أفلام بمشاعر ثقيلة ورى بعض؟ بدون ما تصفي أفكار ومشاعر الفيلم والأول قبل ما تدخل في التاني.باقي وقت إن شاء الله فيمديني أكمل، ليه فيه مشكلة ؟ ._.
بس لو تقيسها، اليوم مفرغة للترفيه، فإذا ماشاهدت/لعبت أكبر قدر ممكن بهذا اليوم أحس نفسي مقصّر (&)ما تحس ب overwhelming لما تشوف أفلام بمشاعر ثقيلة ورى بعض؟ بدون ما تصفي أفكار ومشاعر الفيلم والأول قبل ما تدخل في التاني.
اما زلت تشاهد بالسرعة المضاعفة ؟ ام الان 3X السرعة ؟
[ أُغيّرُ الطَقْسَ مَعك ]
هذا الفلم الذي يستحق الإشادة والمراكز العليا، جميل جدًا ومشرق وأجوائه مليئة بالروح اليابانية،
شعرت بأنه يكسر الحواجز المعتادة أكثر، فكرة الفلم وتطبيقها وطرح القصة كلهم كانوا ممتازين، أفضل فلم هذه الليلة P:
1.5X، وإذا مرة حسيت نفسي مليت 2X، أما 3X فما ألقط الترجمة والأحداث للأسفاما زلت تشاهد بالسرعة المضاعفة ؟ ام الان 3X السرعة ؟
1.5X، وإذا مرة حسيت نفسي مليت 2X، أما 3X فما ألقط الترجمة والأحداث للأسف
[ ماكيا : حينما تُزِهرُ زَهرةُ الوَعد. ]
بعد تأجيلات عديدة أخيرًا شاهدت الفلم، حقًا يستحق كل السمعة الموجهة له، الفلم يحاول أن يوصل رسالة،
وأستطاع أن يوصلها بشكل مذهلٍ، المشاعر تتدفق به والفريق تمكن من صياغتها بشكل رائع.
مفهوم "الأمومة" و "الخلود"، بمحاسنهم ومساوئهم طريقة طرح الفلم لهما ونظرتهما،
الحبكة العامة للشخصيات داخل هذا العالم، حقًا، فلم رائع ومتقن الصوغ ومن أروع ماشاهدت
المحطة القادمة بإذن الله : [إسمك].
شوف فيلم Wolf Children
هو اللي مثل مفهوم "الأمومة" وخلاني ادمع
حتى تصرفات الولدين المراهقين كانوا محبوبين حتى بتصرفاتهم السيئة ومشاكلهم مع الأم.
[إسْمُك].
أعتقد هذا أفضل أفلام شينكاي، رومانس كالعادة وبنهاية ماتشفي الغليل أيضا كالعادة، مع هذا الفلم دافئ نوعًا ما،
وكقالب كلي كانت مشاهدته جدًا مرضية، فيه قصة حقيقة هنا بأحداث ومشاهد قوية، ممتعة جدًا مشاهدته.
بس لأي درجة محبط ! هذا الفلم المفترض كسّر الدنيا وحطم أرقام قِبلي كاملة ؟
تمنيت لو أني ضبطت التوقعات بشكل أكبر، ولكن أعتقد لأني لي فترة طويلة عن أعمال المخرج،
الشعور نفسه شعرت به مع "خمسة سنتيمترات في الثانية"، ولا يزال "حديقة الكلمات" أفضل عملٍ له.
وصحيح أعجبني عرض حياة "الريف"،ولكن فلم تاكاهاتا "مطر الذكريات" سطّر هذا الجانب بشكل أفضل بكثير من المتواجد هنا.
المحطة القادمة بإذن الله : [ أُغيّرُ الطَقْسَ مَعك ].
1.5X، وإذا مرة حسيت نفسي مليت 2X، أما 3X فما ألقط الترجمة والأحداث للأسف
شفت فلم Spriggan التسعيني (1998) وبتكلم عنه بشكل السريع.
الفلم أكشني ومن إخراج Hirotsugu Kawasaki، الKey Animator لفلم Akira. مدة الفلم ساعة ونص تقريبا ومقتبس من مانجا بنفس الأسم.
المانجا لها 11 مجلد ولا أدري إذا الفلم اختصر كل أحداث المناجا أو لا، لكن حسيت انه جدا مختصر.
اللي شفته كان لابأس، الفلم من ناحية الأكشن ممتاز، وبعض لقطاته الساكوجية من أفضل ما شاهدت في الصناعة وموزعة بشكل جيد في بداية الفلم على الأقل. أيضا هناك لقطات Montage جميلة للطبيعة مع موسيقى حلوة.
التجربة ككل لا بأس بها، ومن الناحية الفنية والأكشن ممتعة، لكن عيبها القصة المبهمة والمتسرعة مع حواراتها الشبه معدومة، و Pacing ممطوط في بعض اللحظات بدون أي فائدة، خصوصا في النصف الثاني. أيضا العدو الرئيسي محبط من وجهة نظري والمعركة الأخيرة ضعيفة.
بس بصراحة، الفلم زاد اهتمامي بالاقتباس القادم للسلسلة من استوديو David Productions.
زاد اهتمامك لمسلسل تلفزيوني سي جي ما راح يحصل ربع الانيمشن بالفلم &بس بصراحة، الفلم زاد اهتمامي بالاقتباس القادم للسلسلة من استوديو David Productions.
زاد اهتمامك لمسلسل تلفزيوني سي جي ما راح يحصل ربع الانيمشن بالفلم &
1 - 0شفت شلون انا قنوع؟
(&) Be like me
مظهر الفلم مدهش كثير وممكن أقدر القط لقطات منه لبكرة، طيب الحين كلي مدح بس عندي مشكلتين منفرتين مع الفلم البلوت الاساسي صاير زي الغطاء لمعالجة شخصية باتو وأهميته تذبل كثير قدام أني وصلت نقطة بالفلم صرت مش مهتم فيه بقدر ما يحيطه من معلومات أو حتى بنية المشاهد نفسها؛ التي عذر لسينما أوشي كمخرج، المنفر الثاني كتابة أوشي نفسها! وذا شئ غريب أقوله لكن الفلم مثقل باقتباسات عديدة لدرجة ممكن ما تحصل حوار نقي من الشخصيات تتحدث فيه بلسانها، الفلم الأول فيه هذا بس كان متوزان أكثر، هنا الوضع اقتباس > اقتباس > اقتباس والحدة أن بعضها معقد بتركيبه وبعضها تحسه ما له علاقة بالفلم وكأن أوشي يتحنك علينا xD فيه سؤال طريف مر علي من كثرت الاقتباسات التي للمصادفة جلها من شخصيات شهيرة بالقرن العشرين والذي جاء ببالي طيب بزمان الفلم مات الفكر بحيث ما نشوف اقتباس معاصر، أعني الوضع وصل دوكينز ورواية يابانية من عام الفيل بس بعصره ما في أحد يقتبس منه لأن ببساطة ذا كأنه طالب مسك كتاب فلسفة وقرر يعمل قصة عنه لول، الشئ أوشي صاحب مخيلة كبيرة عنده المام بالسينما العالمية أكثر من أي مخرج ياباني بس بنفس اللحظة الرجال ما يقدر يعطي حد فارق بين الاقتباسات وشرح ذا بفلمه وكيف ممكن يكون الوضع يتماشى مع تدفق واضح له، أعني يكون طبيعي لأن بالفلم هنا متطرف لدرجة مضحكة مرات؛ يعني وقف باتو من أول فلم يطلع معاه كل هذا العمق كيف؟ xD ذا يخليها غير متضمنة كثير وكأن الشخصيا عذر للكاتب ليتفلت بأفكاره.
يمكن أكون قاسي هنا بس الجد الفلم كمجمل أعجبني وحبيت الاتموسفير فيه وأشوفه يستحق المشاهدة مع الفلم الأول. يعني غيرت رأي شوي عن السلسلة &
Ghost in the Shell 2: Innocence
شاهدت الفلم قبل فترة، أشوف نفسي من البداية متسامح مع هذا الاصدار، ما هو الشئ الكبير زي الأول لكن كتتمة طالع فلم جيد، ودائمًا كنت أنصح ممكن بمشاهدة فلم 95 وتخطيه بس فيه تفصيل يستحق هنا. النقلة للديجتال ما أثرت على سينما أوشي؛ هو ذاك الفلم البطئ الذي يتطلب منك وقت لتدارك الحوارت فيه مع أنيمشن وأرت دايركشن ممتاز بس المثير أن السي جي راقني فيه لأن ببساطة طالع كأنه لعبة فيديو جيم أكثر من سي جي الأنمي الذي نشوفه هذه الايام مع توجه السيل شيدينج، أكيد فيه ذاك الشعور القديم لكن مع توليفة الفلم طالع ملائم كثير، على الأقل مشاهد الحركة فيه ما هي عائقة أو تحسها بايطارات تقتل ما عدا ممكن المشهد الأخير، بالنسبة لتركيب المشاهد طالع مذهل والاتموسفير من أجمل ما رأيت بالديجتال، هذا مثال ممكن تقدم شئ مختلف بالنقلة للسي جي والديجتال ويكون لها خصوصيتها وما تحسه معيب، ذا كنت أتمناه بشكل ما بأفلام الريبليد إيفانجليون حتى شغل الكاميرا وكيف بعض المشاهد طالعة كأنها لعبة فبس والكاميرا التي تتحرك مع باتو تخلق برضو فارق عن الفلم الأول. حتى المشاهد القريبة مختلفة كتطبيق هنا.
مظهر الفلم مدهش كثير وممكن أقدر القط لقطات منه لبكرة، طيب الحين كلي مدح بس عندي مشكلتين منفرتين مع الفلم البلوت الاساسي صاير زي الغطاء لمعالجة شخصية باتو وأهميته تذبل كثير قدام أني وصلت نقطة بالفلم صرت مش مهتم فيه بقدر ما يحيطه من معلومات أو حتى بنية المشاهد نفسها؛ التي عذر لسينما أوشي كمخرج، المنفر الثاني كتابة أوشي نفسها! وذا شئ غريب أقوله لكن الفلم مثقل باقتباسات عديدة لدرجة ممكن ما تحصل حوار نقي من الشخصيات تتحدث فيه بلسانها، الفلم الأول فيه هذا بس كان متوزان أكثر، هنا الوضع اقتباس > اقتباس > اقتباس والحدة أن بعضها معقد بتركيبه وبعضها تحسه ما له علاقة بالفلم وكأن أوشي يتحنك علينا xD فيه سؤال طريف مر علي من كثرت الاقتباسات التي للمصادفة جلها من شخصيات شهيرة بالقرن العشرين والذي جاء ببالي طيب بزمان الفلم مات الفكر بحيث ما نشوف اقتباس معاصر، أعني الوضع وصل دوكينز ورواية يابانية من عام الفيل بس بعصره ما في أحد يقتبس منه لأن ببساطة ذا كأنه طالب مسك كتاب فلسفة وقرر يعمل قصة عنه لول، الشئ أوشي صاحب مخيلة كبيرة عنده المام بالسينما العالمية أكثر من أي مخرج ياباني بس بنفس اللحظة الرجال ما يقدر يعطي حد فارق بين الاقتباسات وشرح ذا بفلمه وكيف ممكن يكون الوضع يتماشى مع تدفق واضح له، أعني يكون طبيعي لأن بالفلم هنا متطرف لدرجة مضحكة مرات؛ يعني وقف باتو من أول فلم يطلع معاه كل هذا العمق كيف؟ xD ذا يخليها غير متضمنة كثير وكأن الشخصيا عذر للكاتب ليتفلت بأفكاره.
يمكن أكون قاسي هنا بس الجد الفلم كمجمل أعجبني وحبيت الاتموسفير فيه وأشوفه يستحق المشاهدة مع الفلم الأول. يعني غيرت رأي شوي عن السلسلة &
هو هنا تركب مع مود أنمي كوميدي، بس أنوه لفكرة أنا ما عندي مشكلة مع الاقتباس أو حتى الكلام المنمق الصعب أعني هي جزء من القابلية وكذا تعطي جو مدعي العمق راكب ببعض عناصر العالم مشكلتي أنه مفرط كفاية ما يخليك حتى تأخذ راحة مع الفلم وبعض عناصره صايرة من دون سياق بالفعل، هو الفلم ببساطة يعطي فكرة ثم مجموعة من الريفرنسز والتفلسف بدون خط واضح للنهاية، ممكن النقطة الوحيدة الايجابية أن الفلم صحيح يرمى هذا كله بس ما يخليك تبني رأي موجه. بس بشكل عام هي أقصى ما يمكن تحمله والوضع يصير مثخن وصعب بالنهاية يخليك تفكر لو تم الاستغناء عن نصفها ما راح تأثر على الفلم.فعلا وقتها و بعد ماتابعت Vlad Love بقى شئ أكيد مع كم الريفرنسات