Omni-Doom
The Last Quincy
طيب عطنا رأيك عن مجس
طيب اخلص من الحلاق و أجيك
طيب عطنا رأيك عن مجس
نعيما ياكبتنطيب اخلص من الحلاق و أجيك
طيب انا اعتبر فارس ارخام لعبة ممتازة طيب بس تو متش باتموبيل بس ولا الباقي ممتاز
قريتها فارس الرخام
بما اننا نسترجع شريط الذكريات :بسبب وبدون سبب نضع التريلر الاخير لكوجيما مع ميتال جير
كنت مهتم برأيك قبل الحلاقة.طيب اخلص من الحلاق و أجيك
شكله ناوي على لوك البيغ بوس او ……. اومني مانكنت مهتم برأيك قبل الحلاقة.
حالياً مهتم اشوف الوك الجديد تبعك
نعيماً
يوم وصلنا لذروة التقديم والإخراج وإن كان عليه بعض الملاحظات في ميتال جير قرر كوجيما يقلص المقاطع السينمائية لهذا الحد!!!اخخخخخ بس شيء جدا فخم
اشوفها كثيرة جدا للعبة ١٨ ساعةقارن هذا بميتال جير سوليد 4. المقاطع تماثل عدد ساعات اللعب وأكثر. 10 ساعات للعبة طولها 18-20 ساعة.
يارجل على بالي بتقول اسوء لعبة في الحياة لولمجس: فانتوم بين، اللعبة اللي تنبهر منها من جهة، وتزعل منها من جهة اخرى.
بلا شك لو تحدثنا عن اسلوب اللعب السلس والممتع ماراح نوفي حقه، كذلك الإخراج الفاخر اللي يمتعك بزواياه الاستثنائية بالاضافة الى تزامن الموسيقى.
لكن انا جاي في ردي هذا عشان اسفل في اللعبه بكل بساطه .
جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟
غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا - ردة فعل عكسية وصرت التزم بادوات واسلحة محدوده جدا ( بدون مبالغه المسدس والسنايبر بالرصاص المخدر فقط اللي اكتفيت فيهم ) اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/
الامر الاخر، اللعبه ماعرفت انها واسعة في خياراتها ومذهله في تنوع طرق تنفيذ المهمات الا بعد ما خلصتها وشفتها عند يوتوبرز، ولا اعلم هل هذي مشكلتي او اللعبه ماعرفت تبين لك عمقها.
تكرار المهمات الإلزامي بايخ ويضيق الصدر، غير المهمات الثانوية بعضها عانيت من تكرارها البشع.
الاونلاين كان سيء… الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين!
اخيرا، مع كلامي هذا لازلت اعتبرها من اعظم التجارب في حياتي كلها
للتعديلما تغير رأيي عنها، من الإصدار أشوفها ممتازة و من أفضل ألعاب الجيل الماضي. بس يب القصة ما كانت بالمستوى
كانت بتكون جوتي 2015 عندي لو بلودبورن ما نزلت بنفس السنة
هذي لكمجس: فانتوم بين، اللعبة اللي تنبهر منها من جهة، وتزعل منها من جهة اخرى.
بلا شك لو تحدثنا عن اسلوب اللعب السلس والممتع ماراح نوفي حقه، كذلك الإخراج الفاخر اللي يمتعك بزواياه الاستثنائية بالاضافة الى تزامن الموسيقى.
لكن انا جاي في ردي هذا عشان اسفل في اللعبه بكل بساطه .
جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟
غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا - ردة فعل عكسية وصرت التزم بادوات واسلحة محدوده جدا ( بدون مبالغه المسدس والسنايبر بالرصاص المخدر فقط اللي اكتفيت فيهم ) اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/
الامر الاخر، اللعبه ماعرفت انها واسعة في خياراتها ومذهله في تنوع طرق تنفيذ المهمات الا بعد ما خلصتها وشفتها عند يوتوبرز، ولا اعلم هل هذي مشكلتي او اللعبه ماعرفت تبين لك عمقها.
تكرار المهمات الإلزامي بايخ ويضيق الصدر، غير المهمات الثانوية بعضها عانيت من تكرارها البشع.
الاونلاين كان سيء… الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين!
اخيرا، مع كلامي هذا لازلت اعتبرها من اعظم التجارب في حياتي كلها
أفضل لعبة صنعها كوجيما. نظام لعب ممتع، وتحريك بيج بوس وثقل الأنميشن فيه متقن جدًا... وتصميم المهام من أذكى ما شفت، ما يبين في اللعبة إعادة استخدام المواقع نفسها لتنفيذ المهام، لأن تصميم كل مهمة شيء مستقل بذاته. ذهابك للهدف وانهاء المهمة يعتمد عليك انت وحريتك في اختيار طريق التنفيذ انحط فيه شغل كبير جدا.
اللعبة تعاني من مشاكل نعم، ولكنها ما تضعها في قائمة الألعاب اللي ما يستاهل ترجع لها، بالعكس هو لو كان فيها خيار New game + لكانت إعادة لعبها متاحة لشريحة أكبر
هذي لك
Mgsvtpp difficulty
هذا قليل في حق كوجيما وحق عشاق السلسلة. المقاطع السينمائية جزء لا يتجزأ من الباقة الكاملة للعنوان. مكافأة قيّمة لي في كل إعادة.اشوفها كثيرة جدا للعبة ١٨ ساعة
بالضبط. هذا هو الميزان أصلُا في تقييمنا لفانتوم باين.لو في خيار رابع يقول " لعبة عظيمة لكن ميتل جير محبطة" كنت اخترته.
هو مجملاً اللي لعب طور FOB اكتشف الأدوات المتنوعة في اللعبة بشكل أعمق... وما أشوف اللعبة صعبة، هي ما تجبرك على نمط معين بتوفيرها لهذا للكم الكبير من الأدوات، وتقدر تقلبها تحشيش ومقالب لو بغيت...أتفق في نقطتك الاولى…
بالنسبة للصعوبة ، ففعلا اللعبة صعبة وفيها تحدي ، لكن وللأسف عندما يضع المطور تسهيلات فورا اللاعبين يشتكون رغم انها ليست اجبارية ، مثل طلب قذف جوي وغيره…
التسهيلات هدفها زيادة السلاسة والمتعة (اللي هي اهم من الصعوبة والتحدي) وايضا الحرية للاعب ، وهو ليس مجبر على إستخدامها ، بل حتى يستطيع صنع تحديات
لنفسه…
جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟
غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا
اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟
الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين
لست مجبورا على جلب معاون .. وهم بالاساس هدفهم تسهيل اللعبه عليك
اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/
هذا ايضا برايي مع نظام القاعدة .. جعلوا نصب اهتمامك الفولتون بدلا من مواجهة الاعداء .. وتطوير الفولتون للثقب الاسود زاد الطين بلات .. حيث اصبح الفولتن حل حتى داخل الابنية !!
ايضا برايي .. المشكلة الاكبر هي الدعم الجوي .. نفذت الاسلحة .. اخترت سلاح خطأ .. انتهى الفولتون .. لا مشكلة الدعم الجوي موجود يعني حتى شاشة الاختيارات قبل المهمة لا فائدة منها
عكس مونستر هونتر مثلا .. بعد الاختيارات تتحمل نتيجة اختياراتك ثم تحسنها وتختار الافضل بالتجربة اللاحقة
مجموع هذه الامور صنع او خلق توجه لك كلاعب بنمط معين في لعبة مفتوحة على اشد مصاريعها لك لتصنع تجاربك .. لذلك اذا لم تكن من المجربين ستفتقد امور وتجارب عديدة والقهر ان هذا ليس خطأك بل خطأ انظمة باللعبه ليست مترابطة او متوائمة بطريقة سليمة
التسهيلات لست مجبور على استخدامها ، ربما من اهدافها تسهيل اللعبة ، لكن أرى أنها تعطي تنويع كبير جدا وبالعكس إيجابية!!
، وكما قلت هذا يعزز رسائل اللعبة وافكارها التي توصلها.
الدعم الجوي ، اختيار لما تستخدمه اختياري ، وينقص لك المال ونقاط البطولة ، واعتقد محال تسويها S معه