hits counter

موضوع نقاشي : بعد مرور ٦ سنين على الالم الوهمي هل لازالت اللعبة محبطة في نظرك ؟

هل تغير رأيك عن فانتوم بين ام لا ؟

  • نعم اصبحت أصبحت اراها تحفة فنية

    الأصوات: 2 2.6%
  • لا لازالت لعبة محبطة

    الأصوات: 27 34.6%
  • من البداية حبيتها ولازلت احبها

    الأصوات: 49 62.8%

  • مجموع المصوتين
    78

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
سلمت أناملك على كتابة الموضوع الرائع
فعلا عصارة كوجيما تتمحورفي هذه التحفة
لا زالت لعبة عظيمة
كم انت كبير يا اسطورة زمانك
 

Eye

السوسة
لازلت لعبة محبطة وعلى كم الوعود اللي سبقت اللعبة المفروض تعتبر كارثة
 

S30D1999

True Gamer
قريتها فارس الرخام ::nerd::
200.gif
 

MD3

True Gamer
اخخخخخ بس شيء جدا فخم
يوم وصلنا لذروة التقديم والإخراج وإن كان عليه بعض الملاحظات في ميتال جير قرر كوجيما يقلص المقاطع السينمائية لهذا الحد!!!
4 ساعات فقط هي مدة المقاطع للعبة طولها 30 ساعة لطور القصة. قارن هذا بميتال جير سوليد 4. المقاطع تماثل عدد ساعات اللعب وأكثر. 10 ساعات للعبة طولها 18-20 ساعة.
 

S30D1999

True Gamer
قارن هذا بميتال جير سوليد 4. المقاطع تماثل عدد ساعات اللعب وأكثر. 10 ساعات للعبة طولها 18-20 ساعة.
اشوفها كثيرة جدا للعبة ١٨ ساعة
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أوكي :

فانتوم باين من الألعاب اللي كنت متحمس لها و حتى لما لعبتها ، كنت متسامح مع عيوبها رغم شناعتها (العيوب) بالنسبة لي لأنها أول لعبة عالم مفتوح لأبو الكجم ، لكن بعد ما جربت ديث ستراندينج و تفاجأت إنه خوينا ما تعلم من أخطائه و فوق هذا أعطانا نظام لعب غير ممتع برأيي ، صرت حتى لما أرجع أقيم و أتكلم عن فانتوم باين ما أكون متسامح مثل المرة الأولى ، لأنه من وجهة نظري ، كوجيما بإصراره على نفس الفلسفة التصميمية لألعاب العالم المفتوح أثبت إنه إما مقتنع بهذه القرارات التطويرية أو إنه ما يعرف يطور ألعاب عالم مفتوح ، بالحالة الأولى لازم يغير القناعة حقته و بالحالة الثانية لازم يشوف بقية السوق و يتعلم منهم ، لأنه بكلا الحالتين لازم يواكب المعيار الموجود بالسوق ، هو ما شاء الله متفوق من ناحية أنظمة اللعب (فانتوم باين) و الإخراج على البقية ، باقي الحاجات مثل تنويع المهام و غيرها خلها على أقل تقدير بشكل جيد و غير متكرر.
 
التعديل الأخير:

خشبة

تيبس شراً
مجس: فانتوم بين، اللعبة اللي تنبهر منها من جهة، وتزعل منها من جهة اخرى.

بلا شك لو تحدثنا عن اسلوب اللعب السلس والممتع ماراح نوفي حقه، كذلك الإخراج الفاخر اللي يمتعك بزواياه الاستثنائية بالاضافة الى تزامن الموسيقى.

لكن انا جاي في ردي هذا عشان اسفل في اللعبه بكل بساطه .

جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟

غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا - ردة فعل عكسية وصرت التزم بادوات واسلحة محدوده جدا ( بدون مبالغه المسدس والسنايبر بالرصاص المخدر فقط اللي اكتفيت فيهم ) اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/

الامر الاخر، اللعبه ماعرفت انها واسعة في خياراتها ومذهله في تنوع طرق تنفيذ المهمات الا بعد ما خلصتها وشفتها عند يوتوبرز، ولا اعلم هل هذي مشكلتي او اللعبه ماعرفت تبين لك عمقها.

تكرار المهمات الإلزامي بايخ ويضيق الصدر، غير المهمات الثانوية بعضها عانيت من تكرارها البشع.

الاونلاين كان سيء… الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين!

اخيرا، مع كلامي هذا لازلت اعتبرها من اعظم التجارب في حياتي كلها ::ton::
 

S30D1999

True Gamer
مجس: فانتوم بين، اللعبة اللي تنبهر منها من جهة، وتزعل منها من جهة اخرى.

بلا شك لو تحدثنا عن اسلوب اللعب السلس والممتع ماراح نوفي حقه، كذلك الإخراج الفاخر اللي يمتعك بزواياه الاستثنائية بالاضافة الى تزامن الموسيقى.

لكن انا جاي في ردي هذا عشان اسفل في اللعبه بكل بساطه .

جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟

غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا - ردة فعل عكسية وصرت التزم بادوات واسلحة محدوده جدا ( بدون مبالغه المسدس والسنايبر بالرصاص المخدر فقط اللي اكتفيت فيهم ) اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/

الامر الاخر، اللعبه ماعرفت انها واسعة في خياراتها ومذهله في تنوع طرق تنفيذ المهمات الا بعد ما خلصتها وشفتها عند يوتوبرز، ولا اعلم هل هذي مشكلتي او اللعبه ماعرفت تبين لك عمقها.

تكرار المهمات الإلزامي بايخ ويضيق الصدر، غير المهمات الثانوية بعضها عانيت من تكرارها البشع.

الاونلاين كان سيء… الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين!

اخيرا، مع كلامي هذا لازلت اعتبرها من اعظم التجارب في حياتي كلها ::ton::
يارجل على بالي بتقول اسوء لعبة في الحياة لول
 

I B R A

True Gamer
ابدا ما اشوفها لعبة محبطة يمكن كانت حاجة مختلفة عن التوقعات

عموما ذا فانتوم بين اثبات انه ميكانيكيات اللعب وحدها ما تكفي ، ماني ضد توجه العالم المفتوح بالعكس مع عالم خطي واكثر تركيز راح يظلم الحرية والقدرة على الابتكار في المهمات

لكن من جهة تكرار المهام والسرد القصصي الفوضوي قلل من قيمتها بالنسبة لي
 

FCB-Kratos

  
ما تغير رأيي عنها، من الإصدار أشوفها ممتازة و من أفضل ألعاب الجيل الماضي. بس يب القصة ما كانت بالمستوى
كانت بتكون جوتي 2015 عندي لو بلودبورن ما نزلت بنفس السنة
للتعديل
N7UbSv6.png
كانت بتكون جوتي 2015 مع آركام نايت عندي لو بلودبورن ما نزلت بنفس السنة، نسيت انها نزلت بـ 2015
للأسف روكستيدي و WB مونتريال حاليا يشتغلوا على عناوين ما مهتم لها :confused::
 

Suzuki Yu

True Gamer
مازلت عند نفس رأيي السابق.
اللعبة عظيمة واحيانا جدا لكنها ميتل جير محبطة جدا.
سواءا بسبب القصة او المهام المكررة او النهاية الغريبة الـunfinished او غياب الجزئيات السكربتد عالية التركيز في تصميمها.

لو في خيار رابع يقول " لعبة عظيمة لكن ميتل جير محبطة" كنت اخترته.
 

ABUALI

True Gamer
أفضل لعبة صنعها كوجيما. نظام لعب ممتع، وتحريك بيج بوس وثقل الأنميشن فيه متقن جدًا... وتصميم المهام من أذكى ما شفت، ما يبين في اللعبة إعادة استخدام المواقع نفسها لتنفيذ المهام، لأن تصميم كل مهمة شيء مستقل بذاته. ذهابك للهدف وانهاء المهمة يعتمد عليك انت وحريتك في اختيار طريق التنفيذ انحط فيه شغل كبير جدا.

اللعبة تعاني من مشاكل نعم، ولكنها ما تضعها في قائمة الألعاب اللي ما يستاهل ترجع لها، بالعكس هو لو كان فيها خيار New game + لكانت إعادة لعبها متاحة لشريحة أكبر من اللاعبين.

مجس: فانتوم بين، اللعبة اللي تنبهر منها من جهة، وتزعل منها من جهة اخرى.

بلا شك لو تحدثنا عن اسلوب اللعب السلس والممتع ماراح نوفي حقه، كذلك الإخراج الفاخر اللي يمتعك بزواياه الاستثنائية بالاضافة الى تزامن الموسيقى.

لكن انا جاي في ردي هذا عشان اسفل في اللعبه بكل بساطه .

جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟

غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا - ردة فعل عكسية وصرت التزم بادوات واسلحة محدوده جدا ( بدون مبالغه المسدس والسنايبر بالرصاص المخدر فقط اللي اكتفيت فيهم ) اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/

الامر الاخر، اللعبه ماعرفت انها واسعة في خياراتها ومذهله في تنوع طرق تنفيذ المهمات الا بعد ما خلصتها وشفتها عند يوتوبرز، ولا اعلم هل هذي مشكلتي او اللعبه ماعرفت تبين لك عمقها.

تكرار المهمات الإلزامي بايخ ويضيق الصدر، غير المهمات الثانوية بعضها عانيت من تكرارها البشع.

الاونلاين كان سيء… الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين!

اخيرا، مع كلامي هذا لازلت اعتبرها من اعظم التجارب في حياتي كلها ::ton::
هذي لك
Mgsvtpp difficulty
 

Bestgamer-1st

True Gamer
سأكتب رأيي الكامل بالموضوع ، طبعا ليس لدي وقت كفاية لقراءة التعليقات وسأتركها فيما بعد…

اللعبة تحفة فنية بإختصار ، لا زالت الفلسفة الميتل جيرية حية ، وتضح أكثر بالعروض (انصح بمشاهدتها بعد إنهاء اللعبة) فعلا عميقة جدا جدا ، وليست بالسطحية او البساطة التي يعتقدها الكثير (وعلى فكرة فيها ما يزيد عن ٥ ساعات مقاطع سينمائية ، لكن القيمبلاي ٥٠ ساعة لذلك البعض يرى المقاطع قصيرة)

سأحاول قدر الإمكان أبتعد عن ال"نيستولوجيا" ، الحانها تترك أثر كبير (خاصة لحن القاعدة بنهاية جراوند زيرو ولحن الرجل الذي باع العالم ، خطايا الأب ، لحن كوايت) ومناسبة لأجواء الثمانينات.، والعالم كذلك ضخم ويساعد على حرية اللعب والتنقل بمختلف الأساليب…

اسلوب اللعب ، الجانب الأكثر تميز والأمثل في هذه اللعبة ، ربما هي أفضل لعبة تجسس وأفضل لعبة قدمت اسلحة وتخصيص لها ، كمية العمق الكبيرة في الاسلحة شيء مذهل جدا ، قد تنهي اللعبة ويفوتك الكثير ، يارجل التخصيص بحد ذاته أعتقد أني فتحته بعد سنوات من إنهائي اللعبة xD
طبعا أسعى للبلاتينيوم (منذ سنوات لكن العبها بين الشهور ، ولو اني شديت شوي قبل فترة والآن سحبت مرة اخرى) ، الذكاء الإصطناعي ايضا الأعلى في عالم الالعاب ، بتفاعلاته مع كل حركة تعطي طعم لذيذ للعب ، وتطوره مثل لو ضربت كثير على رؤوس الأعداء (ضربة رأس) سترى أنهم يلبسون خوذ مع الوقت ، وهكذا…

بالطبع هنالك أمور أزعجتني باللعبة لكن الإيجابيات تغطي عليها بشكل كبير ، بل وتنسيني إياها ، وطور الFOB مميز ايضا…

الطرق اللانهائية لإنهاء المهام ايضا اعجبتني…
 

Bestgamer-1st

True Gamer
أفضل لعبة صنعها كوجيما. نظام لعب ممتع، وتحريك بيج بوس وثقل الأنميشن فيه متقن جدًا... وتصميم المهام من أذكى ما شفت، ما يبين في اللعبة إعادة استخدام المواقع نفسها لتنفيذ المهام، لأن تصميم كل مهمة شيء مستقل بذاته. ذهابك للهدف وانهاء المهمة يعتمد عليك انت وحريتك في اختيار طريق التنفيذ انحط فيه شغل كبير جدا.

اللعبة تعاني من مشاكل نعم، ولكنها ما تضعها في قائمة الألعاب اللي ما يستاهل ترجع لها، بالعكس هو لو كان فيها خيار New game + لكانت إعادة لعبها متاحة لشريحة أكبر

هذي لك
Mgsvtpp difficulty

أتفق في نقطتك الاولى…

بالنسبة للصعوبة ، ففعلا اللعبة صعبة وفيها تحدي ، لكن وللأسف عندما يضع المطور تسهيلات فورا اللاعبين يشتكون رغم انها ليست اجبارية ، مثل طلب قذف جوي وغيره…
التسهيلات هدفها زيادة السلاسة والمتعة (اللي هي اهم من الصعوبة والتحدي) وايضا الحرية للاعب ، وهو ليس مجبر على إستخدامها ، بل حتى يستطيع صنع تحديات
لنفسه…
 

MD3

True Gamer
اشوفها كثيرة جدا للعبة ١٨ ساعة
هذا قليل في حق كوجيما وحق عشاق السلسلة. المقاطع السينمائية جزء لا يتجزأ من الباقة الكاملة للعنوان. مكافأة قيّمة لي في كل إعادة.
لو في خيار رابع يقول " لعبة عظيمة لكن ميتل جير محبطة" كنت اخترته.
بالضبط. هذا هو الميزان أصلُا في تقييمنا لفانتوم باين.
 
التعديل الأخير:

DINO CRISIS

المحقق وحيد
السلسلة انتهت نهاية بائسه من جهة أفضل لعبة في أسلوب اللعب

ومن جهة أخرى القصة والمقاطع السينمائية والاعداء خصوصاً تعدد كبار الأعداء قليل جداً في الجزء الخامس

وهو الجزء الوحيد في سلسلة ميتل جير الذي لم انهيه للنهايه ولهذا أنا حزين

جزء منحوس

كونامي احبطتني ودمرت تاريخ كوجيما ودمرت السلسلة

كونامي دمرت نفسها بنفسها
 

ABUALI

True Gamer
أتفق في نقطتك الاولى…

بالنسبة للصعوبة ، ففعلا اللعبة صعبة وفيها تحدي ، لكن وللأسف عندما يضع المطور تسهيلات فورا اللاعبين يشتكون رغم انها ليست اجبارية ، مثل طلب قذف جوي وغيره…
التسهيلات هدفها زيادة السلاسة والمتعة (اللي هي اهم من الصعوبة والتحدي) وايضا الحرية للاعب ، وهو ليس مجبر على إستخدامها ، بل حتى يستطيع صنع تحديات
لنفسه…
هو مجملاً اللي لعب طور FOB اكتشف الأدوات المتنوعة في اللعبة بشكل أعمق... وما أشوف اللعبة صعبة، هي ما تجبرك على نمط معين بتوفيرها لهذا للكم الكبير من الأدوات، وتقدر تقلبها تحشيش ومقالب لو بغيت...
أذكر في محادثة تصير بين جندي والقيادة، تظهر لما تستخدم الكرتون وتتحرك قدامه أكثر من مرة، الجندي يبلغ عن كرتون يتحرك ويرد عليه من القيادة برد ما أذكره بالضبط ولكنه يتمسخر عليه بالرد وما ياخذ تبليغه بجدية ::laugh::
 

البارون

Hardcore Gamer
اللعبة قدمت ذكاء صناعي ديناميكي مميز ولا أعتقد ان هناك لعبة قدمت مثل هذا الذكاء
ولكن ايضا اللعبة قدمت عالم مفتوح فاضي ولا فائدة منه وغيره من المشاكل.
في النهاية اللعبة ليست سيئة ولكن هناك الكثير من النواقص الواضحة لدرجة ان اللاعب يشك ان اللعبة غير مكتملة
 

Veeto

True Gamer
اعتقد ان وصف اسطورية وعظمة اللعبة لا يحتاج لاطالة
لكن اللعبه ايضا عانت من بعض السلبيات .. لن اتحدث عن الجانب القصصي لانه واضح وواضح ان اللعبة ناقصة .. لكن عن جانب الجيم بلاي .. هناك قرارات خاطئة غير محسوبة النتائج لربما ذكرها اخونا خشبة بعجالة

جايب لي كلب يكشف الاعداء بكل سهوله وعلى بعد شاسع، وين المتعه هنا؟ اللعبه صايره تافهه في سهولتها، متأكد لو راجع كوجيما قراره كان عطاه احلى نيرف، ولا ننسى كوايت، اي عدو في بالك راح تنهيه لك. ليه طيب مالها كول داون طويل بحيث يكون فيه موازنة؟

اعتقد خيارات ومهارات المرافقين جيدة .. كل واحد له خصائص معينة .. تسهل شيء ما .. المواصلات مع الحصان .. المواجهات مع كوايت والتسلل مع الكلب وانت تختار في النهاية لست مجبورا على جلب معاون .. وهم بالاساس هدفهم تسهيل اللعبه عليك

غير القادجتس الكثيره اللي اعطتني - واللي قد تكون مشكله مني انا

لا اظن انها مشكلة منك المشكلة الحقيقية بالجادجت هي في الاقتباس التالي

اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟

هنا اول خطأ .. السلبية بقتل الاعداء .. ادت الى محاولتك تحاشي الاسلحة القاتلة .. وهذا خسف بجزء كبير من الجادجت

الفولتن خرب اللعبه، يعني عشان تلعب صح لازم تسوي فولتن على اعدائك وماتقتلهم، كوجيما نظرته الرومانسيه تجاه الحروب ذبحتنا حتى في الاونلاين

هذا ايضا برايي مع نظام القاعدة .. جعلوا نصب اهتمامك الفولتون بدلا من مواجهة الاعداء .. وتطوير الفولتون للثقب الاسود زاد الطين بلات .. حيث اصبح الفولتن حل حتى داخل الابنية !!

ايضا برايي .. المشكلة الاكبر هي الدعم الجوي .. نفذت الاسلحة .. اخترت سلاح خطأ .. انتهى الفولتون .. لا مشكلة الدعم الجوي موجود يعني حتى شاشة الاختيارات قبل المهمة لا فائدة منها

عكس مونستر هونتر مثلا .. بعد الاختيارات تتحمل نتيجة اختياراتك ثم تحسنها وتختار الافضل بالتجربة اللاحقة

مجموع هذه الامور صنع او خلق توجه لك كلاعب بنمط معين في لعبة مفتوحة على اشد مصاريعها لك لتصنع تجاربك .. لذلك اذا لم تكن من المجربين ستفتقد امور وتجارب عديدة والقهر ان هذا ليس خطأك بل خطأ انظمة باللعبه ليست مترابطة او متوائمة بطريقة سليمة

آخر نقد لي .. هو في سيناريوهات المهمات .. اعتقد بيس والكر على محدوديتها .. وجراوند زيرو على قلتهم لكن كانوا متنوعين وبعضهم بمفاجآت .. كوجيما في العالم المفتوح ونظام المهمات كان يستطيع صناعه سيناريوهات لمهماته بكل تلك التجارب .. لكنه حاول على ابقاء تلك الامور للاعب وديناميكيته وتجاربه الخاصة

مع كل هذا .. تبقى تجربة اسطورية صعب تكرارها
 

EagleSky

Hardcore Gamer
من أول يوم هي لعبة عظيمة،بغض النظر عن مشكلة القصة، هذا الجزء طولت فيه ( مهمات جانبية
استكشاف،تطوير القاعدة ...الخ) عكس الأجزاء السابقة، ألعبها مرة وحدة. إضافة العالم المفتوح كانت
فكرة جيدة، لأن أحب (open-world games) لكن بشكل عام ما أفضل هذا الشيء في ألعاب التخفي.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
لست مجبورا على جلب معاون .. وهم بالاساس هدفهم تسهيل اللعبه عليك

التسهيلات لست مجبور على استخدامها ، ربما من اهدافها تسهيل اللعبة ، لكن أرى أنها تعطي تنويع كبير جدا وبالعكس إيجابية!!

اللعبه ايضاً تكرهك بالاسلحة القاتله بحكم انها تعطيك انطباع سلبي بظهور نقص معدل البطولة عندك، اجل ليه تحطها لنا من الاساس، تحسسنا بالذنب؟ كذلك لما تشوف الاسلحه وتنوعها تنفتح شهيتك، بس تلعب فيها في ارض المعركه تحس انها مجرد شكل فقط :/

بالنسبة لي أرى أن هذه النقطة عززت من توصيل رسالة اللعبة والسلام ، مثل فكرة "محوا النوويات" والمقطع السري ، "السلام" هو ما تسعى له اللعبة..

والاسلحة ليست شكل ، سرعتها ، ودقتها ، والمسافة ، والكاتم ، والضرر كله يختلف عدى عن الشكل وطريقة الإطلاق..
هذا ايضا برايي مع نظام القاعدة .. جعلوا نصب اهتمامك الفولتون بدلا من مواجهة الاعداء .. وتطوير الفولتون للثقب الاسود زاد الطين بلات .. حيث اصبح الفولتن حل حتى داخل الابنية !!

ايضا برايي .. المشكلة الاكبر هي الدعم الجوي .. نفذت الاسلحة .. اخترت سلاح خطأ .. انتهى الفولتون .. لا مشكلة الدعم الجوي موجود يعني حتى شاشة الاختيارات قبل المهمة لا فائدة منها

عكس مونستر هونتر مثلا .. بعد الاختيارات تتحمل نتيجة اختياراتك ثم تحسنها وتختار الافضل بالتجربة اللاحقة

مجموع هذه الامور صنع او خلق توجه لك كلاعب بنمط معين في لعبة مفتوحة على اشد مصاريعها لك لتصنع تجاربك .. لذلك اذا لم تكن من المجربين ستفتقد امور وتجارب عديدة والقهر ان هذا ليس خطأك بل خطأ انظمة باللعبه ليست مترابطة او متوائمة بطريقة سليمة

الفولتون هو الحل الأنسب وليس "القتل" و"الحرب" ، هنالك مقطع اسمه Metal Gear Solid Is Anti-War Masterpiece ، وكما قلت هذا يعزز رسائل اللعبة وافكارها التي توصلها.

الدعم الجوي ، اختيار لما تستخدمه اختياري ، وينقص لك المال ونقاط البطولة ، واعتقد محال تسويها S معه :)

بالنهاية هذا رأيكم وأحترمكم ، لكن هذه وجهة نظري تجاه نقاطكم
 

Veeto

True Gamer
التسهيلات لست مجبور على استخدامها ، ربما من اهدافها تسهيل اللعبة ، لكن أرى أنها تعطي تنويع كبير جدا وبالعكس إيجابية!!

اتفق معك .. هذا رايي ايضا في نظام المرافقين

، وكما قلت هذا يعزز رسائل اللعبة وافكارها التي توصلها.

الدعم الجوي ، اختيار لما تستخدمه اختياري ، وينقص لك المال ونقاط البطولة ، واعتقد محال تسويها S معه

هذا الشيء ادى لصياغة اسلوب معين في اللعب بحيث يصبح هدفك عمل فولتون .. لا علاقة للموضوع بثيم القصة او الحرب او السلام .. انت تقوم بهذا الشي لتطوير القاعدة
 
أعلى