Tim Burton’s film version of "Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street" is without a doubt my top movie choice for 2007.
Everything about it is just perfect, and all this was confirmed when I got to see this extraordinary movie musical on a big screen with a great sound system at the Ziegfeld premiere Monday night in New York.
This is the film to beat for Best Picture this year; the only "big" picture that is also a work of art. Academy voters should eat it up, pun intended.
Ratatouille: أعتقد إنه من أفضل الأنيميشنز الجديدة وعودة ممتازة من بيكسار، الشخصيات حلوة والفكرة جدددددا أبدعوا بتطبيقها. 9
American Gangster: الفكرة عادية ومستهلكة لكن اللي أنقذ الفلم ورفّعه فوق هو دينزل واشنطن، تمثيله خرافي كالعادة. 7.5
300: المؤثرات 10 لكن باقي الأشياء نوعا ما عادية، شخصيا عجبني لكن كثير ناس إنتقدته. ما راح أقيمه لكن أكتفي بكلمة "أعجبني".
Zodiac: امممم.. شفته بالسينما لكن ما عجبني، الفلم 3 ساعات ورحت له وآنا ميت، كنت بنام داخل الفلم اكثر من مرة. راح اشوفه مرة ثانية قريب لوول.
Elizabeth: باجر أشوفه معاك!
طبعا انا اعتبر نفسي "مشاهد casual"، ماني ناقد ولا متابع جيد للأفلام لذلك ما عندي خبرة كبيرة مثل باقي الأعضاء.
لاحول ولا قوة إلا بالله, أنت كذا تحسسني أني نوب فيصل. :cryy:
ماشفت إلا 5 من الأفلام اللي حطيتها, وبكل أمانة أفضلها 300, ماذا يخبرك هذا عن ذوقي؟
أتونمنت مؤثر وراقي... تو يوما جدا ممتع... راتاتولي حلو... أميركن جانجستر مكرر جدا.
Transformers : أكثر فيلم Underrated من ناحية الاخراج , والأهم المؤثرات !!
صراحة كان شيء ابدااع !!
أيضاً الفيلم له Original Score خرافي , من ستيف جابولنسكي ( أول تجربة له ككمبوزر لوحدة ^^ )
واو لازم أشوفه !!
Best Actor : أتوقع دينزيل ... أو جوني ديب ( على حسب كلامك فيصل )
ايضا مو بس سبايدر مان حتى جراند هاوس مجموعة افلام سيئة كرهة كونتاين ترنتينوسبايدر مان حرام يترشح .. مليق -_-
جوليا روبورتس و توم هانكس بفلم واحد !! .. ابي اسم الفلم بليز ..
[youtube]rZBA0SKmQy8[/youtube]300 المفروض ياخذ جائزة الاوسكار عن اكثر فلم فيه صرخات بالعالم
واااو الحين الي في الصورة جوني ديب ؟ حق اي فلم هذا ؟
جوليا روبورتس و توم هانكس بفلم واحد !! .. ابي اسم الفلم بليز ..
سبايدر مان حرام يترشح .. مليق -_-
من بعد فلم بلانت تيرور دور بروس ويلس جدا سئ الفلم صاير رزدنت ايفيل على غفلة
في السنوات الأخيره عانت هوليوود من تكرار الأفكار الرخيصه في أفلامها و الخدع المكشوفه للجميع بحيث تستطيع بلمحه من البوستر معرفة أغلب سيناريو الفيلم , و لكن يوجد بعض المخرجين الذين مازالوا يجدفون و لم يغرقوا في بحر التكرار بعد , و يعتبرون من منقذين هوليوود المعاصره , منهم المبدعان كوانتين تارنتينو و روبرت رودريجز اللذان تعاونا مؤخرا على عمل موحده , غريب , جديد , قديم , مثير , كل شيئ يلفت النظر و يجعل منه عملا مميزا , يقدم للسينما الأمريكية لعمل تجديد شامل و اعطاء دروسا جديدة في كيفية عمل الأفلام .
الجرند هاوس هي أدوار السينما التي ظهرت في نهاية الستينيات و بداية السبعينيات حيث كانت تركو على الاثاره سواء كانت اثارة أكشنية أو اثارة جنسية , و كان هذا فقط لمجرد الحصول على المال , و لكن بعد مرور بضع سنوات من النجاح عانت هذه النوعية من الأفلام التكرار القاتل الممل الذي جعل منها تنقرض سريعا , و أراد المخرجان كوانتين تارنتينو و روبرت رودريجز اعادة هذا النوع من السينما اليوم للتجديد و تغيير أنماط الاخراج الاعاتيادي الذي نراه اليوم , فاتفق الاثنان على انه يعمل كل منهم على فلم منفصل بحيث يصدرون سويا كفلم واحد سواء بالسينما أو أقراص الديفيدي ( و لكن سرعان ما تم فصل الفلمين بالسينما بسبب معاناته من خسائر وخيمه ) .
شاهدت اليوم فيلم المخرج تارنتينو و هو ديث بروف , السيارة التي من يركبها لا يموت , مضادة للموت على حد التعبير , بالواقع ما فعله تارنتينو في فلمه هذا كان شيئا متقنا , فنيا , و ابداعا جديدا يرسله للمشاهدين لجعلهم يعيشون في رحلة مليئة من الاثاره و الخوف , السيناريو في الواقع كان عادي و غير مثير للاهتمام اذا ما القيت اليه نظره , و لكن طريقة سرده في الفيلم كانت ذكية جدا , فكيف استطاع تارنتينو جذب الجمهور على فكرة سيناريو عادية ؟ لن أتكلم كثيرا عن الفكرة لعدم تخريبها للمشاهد , و لكن كن على يقين , فبداية الفيلم كانت من أبرد البدايات التي شاهدتها , و لكنها جذابه , بطريقة تارنتينو .
الاخراج كان ثوريا , طريقة التصوير و الحركه , الألوان المعتمه و الملونه و الكاميرا القديمه و الحديثه و الموسيقى الصاخبه و الكلاسيكية , كل هذا يصب في صالح اخراج هذا العمل المتقن , سنرى كثيرا من الاقتباسات من الأفلام القديمه و طريقة اخراجها , و خصوصا الأكشن منها , بكل صراحة مؤخرا كنت أشاهد بعض أفلام السبعينيات , لم أحس بفرق الثلاثين سنه من التطور السينمائي عندما رأيت ديث بروف .
هذا العمل كان لا بد منها حتى و ان كانت فكرته رخصيه و قديمه , و لكنها أضافت تجديدا للسينما و تغييرا في بعض المفاهيم اذ تم خلط القديم منها مع الجديد , لم أشاهد بعد عمل رودريجز , و لكني ميقن ما قد يفعله ما فعله الرجل الذي كان خلف سن سيتي قبل سنتان .
مع إني ما شفت الفيلم ولا أدري عن مستواه إلا من خلال المراجعات والتقاييم إلا إني متحسف على Lions For Lamps , ما أشوفه كإسم قوي ومرشح بارز .. انتظرت منه الكثير !
أغلبية الناس استاؤوا من فيلم روبيرت ريدفورد الأخير , ليونز فور لامبس , سواء كانوا الصحافه أو النقاد أو الجمهور .
الأسباب من وجهة نظري هو أن الفيلم سياسي درامي بطريقة نقاشية يتخللها الكثير من لحظات الملل , الناس يريدون أن يروا فيلما يا ريدفورد و ليس محاضره ممله في كلية الحقوق!
السبب الثاني كون توم كروز كاست الفيلم , لا أراه أبدا في مكان السيناتور أو الشخص الذي يقف مع جورج بوش للتصوير معه , فمن أسباب الاحباطات حول الفيلم كان كون توم كروز موجود , لأنه غالبية الشعب لا يتوقع منه الا الأكشن و قصص الحب, و أرجوا ألا تتكررهذه المسأله في العام القادم عندما يفتتح فيلم فالكري .
السبب الثالث , الفيلم متعب ذهنيا! حسنا نقاش رائع و هادف و ذكي و لكنه سريع , جدا , اذا أومأت رأسك عن الشاشه قليلا ستجد نفسك ضائعا في الربع ساعه القادمه , و كأنها محاضرة ثقافية فعلا.
السبب الرابع , هو أن روبرت ريدفورد أهمل الجانب الفني في الفيلم بقوة , و بقوة افتقر الفيلم للأسف لهذا الجانب , لا يوجد طابع أثري فني تخرج به من الفيلم , مجرد معلومات و نقاشات و تلوية في الكلام و مدح و ذم في أمريكا و النهاية .
باختصار هذي وجهة نظري عن سبب عدم اعجاب الناس في الفيلم , من ناحية أخرى , انا من القلة الذين أعجبوا بما تبقى من الفيلم للأسباب التالية :
ميرل ستريب هي السبب الأول بقوة , هذه السيدة تمثل و بقوة! رغم انه دورها لا يستحق و لكن أتمنى أن تترشح في المهرجانات هذا العام .
السبب الثاني أن الفيلم يفتح الأعين على أشياء كثير في نظام أميركا السياسي , و كانت تظهر أراء كثيره حول عن ما تفعله أميركا اذا كان صحيحا أو خاطئا .
النقاش الذكي يعتبر النقطه الثالثه , شخصيا أحب النقاشات العميقه و غيرها , فكانت نسبة الاندماج في الفيلم قوية من ناحيتي , و استمتعت كثيرا فيه و خصوصا بتنوع الشخصيات و وجهات النظر .
السبب الرابع كان المونتاج الذكي , الفيلم مدة ساعه و نصف و أحداث الفيلم كلها تجري في ساعه و نصف , تعيش كل لحظه مع كل شخصية , كل 15 دقيقه تقريبا ينقلك لزاوية جديده لبداية نقاش جديد أو تكملة قديم , نوع جديد من الحماس صنعه رودفيرد هنا .
في النهاية فيلم جيد , سيراه الأغلبيه ممل لدرجة كبيره , و القليل سيرونه ممتع و هادف , و لكن في النهاية لم يصل لمستوى التوقعات أبدا .
في مجال الAnimation Pictures في رأيي Ratatouille يغرد خارج السرب ! .
ههههههه تصدق العالم تطالب انه يترشح بالBest Picture !!
Best Director: TIM BURTON, Sweeney Todd
رد المرعب بموضوع أبديت الـ360 لازم ينحط هنا للفلم هذا. واو، سيناريو اسطوري وتمثيل خرافي، أفضل تمثيل قدمته كيت بلانشيت بدون منااااااازع، واو على الأداء والتمثيل والـmultiple personalities اللي قدمتها بشخصية إليزابيث، الفلم ممتاز لدرجة إنك بتفكر فيه كثير بعد ما تنتهي من المشاهدة، كل لحظة من الفلم اسطورية. ما احب ابالغ بالأفلام لكن هذا الفلم على قولتهم but all the others to shame. من أفضل الأفلام اللي شفتها بحياتي (لأحد افضل قصص إنكلترا) وأفضل فلم شفته هذي السنة. الفلم جبار بكل ما تحمله الكلمة من معنى وحرام يطوف اي شخص متابع للأفلام، ومحبي الأحداث التاريخية بيقضون موعد حافل ورائع مع أحداث الفلم. عيب يتقيم.
تنتظرون مراجعة فيصل افضل.