hits counter

من زينوجيرز الى زينوبليد ، تاريخ مونوليث سوفت .. مقال من kotaku !

I B R A

True Gamer
لا هنت يا ابو خليل على الترجمة الوافية، أنا حاب ابيّن اعجابي الكبير بالكاتب الاصلي للمقالة Ishaan Sahdev اتابعه من كم سنة والشخص ذا كتب افضل قطعة كتابية عن تطوير اي لعبة قريتها ايفر والي هي The Legend of Zelda - A Complete Development History وافسحها للجمهور بالمجان رغم انه قعد على المشروع ذا اربع سنوات بحث في المصادر ودراسة وكتابة وكان يقدر يسوي كتاب ويبيعه ويستحق فيه كل دولار انصح اي واحد مهتم بخبايا تطوير الالعاب وخصوصاً زيلدا يعطي هالمقالة الضخمة طلة.

راح اقرأ الموضوع وانا مروق يا ابراهيم يمكن ارجع بعد كم يوم (&)
شفته امس
موجود الرابط بالمقال

https://drive.google.com/file/u/3/d/1A9KWBciYr4JZXLFEWPNqb7gfK_kW4hZI/view?usp=sharing

شفته وتحمست ترى اني ابدا
بس بعدها قلت لنفسي

 

بندول

مَاءُ السَّمَاءِ
مشرف
شفته امس
موجود الرابط بالمقال

https://drive.google.com/file/u/3/d/1A9KWBciYr4JZXLFEWPNqb7gfK_kW4hZI/view?usp=sharing

شفته وتحمست ترى اني ابدا
بس بعدها قلت لنفسي

والله بعد ما قريت انك ترجمت هالمقالة في كم ساعة اعتقد يبغى لك ثلاث ايام بالكثير وتخلص ترجمة الكتاب ذا ::laugh::
 

m7tram

True Gamer
انا من محبين العابهم القديمة :(

زينوجيرز .. و الابداع الا متناهي زينوساغا :( .. اما زينوبليد حاولت كذا مره .. وامل منها وأوقف ماتصلح لي.
 

Hugo

سألقاك يوما وراء السديم
يعطيك الف عافيه ابراهيم على مجهودك الكبير، استمتعت جدا بقراءة موضوعك المميز:hearteyes:

بخصوص مشروعهم الـ medieval fantasy هل توجد معلومات جديدة عنه، الصورة استهوتني صراحة xD
 

I B R A

True Gamer
يعطيك الف عافيه ابراهيم على مجهودك الكبير، استمتعت جدا بقراءة موضوعك المميز:hearteyes:

بخصوص مشروعهم الـ medieval fantasy هل توجد معلومات جديدة عنه، الصورة استهوتني صراحة xD
لا للاسف المعلومات بجانب الصور من طلبات التوظيف لدى الاستوديو في سنة 2017 عبر موقعهم الرسمي ، ما ظهرت اي اخبار نهائيا عن العمل بعد كذا

فيه هذه الصور الاضافية بجانب الصورة الي بالمقال





الارت فخم ..
 

sabah

True Gamer
هذا اول مرة اقرأ موضوع طويل جداً بالكامل في المنتدى، الترجمة والصياغة ممتازين وكلما اقول اتوقف واكمل لاحقاً الاقي نفسي مكمل قراءة، مجهود تستحق التحية عليه.

زينوبليد هي افضل لعبة لعبتها على الوي.
 

Golden_Sun

True Gamer
الفريق عرفت قيمته من لما لعبت زينوبلايد كرونيكلز الثانية.... هنا حسيت شكثر انا كنت "مغيب" عن العابهم حيث ان زينوبلايد الاولى وX لم العبهم وقتها.
والان بعد لعبي الثاني والاول، يالهي هالفريق اعاد لي شغف الآربيجي من جديد. أعاد تصور كيف ممكن تكون لعبة آربيجي بتفاصيلها العديدة من قصص ولور ونظام تطوير ومهام وخلق عالم متكامل ممتع!

شكراً إبرا على ترجمة المقالة ترجمة جميلة جداً استمتعت بالقرائتين هناك وهنا، وانا فعلياً بانتظار بورت لزينوبلايد X على السويتش لان بخاطري اجربها!

والله يرحم ايام بيتن كايتوس هالسلسلة كانت رائعة جداً واندثرت مع الجيم كيوب ::sad::
ياليت لو نينتندو تشتري حقوق الاسم وتكملها او تعيد تصورها او ريماستر، اي شي ::cry::
 

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
شغل جبار ابراهيم..يعطيك الف عافية
ما يبيلها كوب شاي، دلة شاي كاملة تستحقها لفصفصتها @@
قريت الملخص ، انصدمت ان بداية تاكاهاشي كانت مع فالكوم، تستغرب شركة بعراقة فالكوم، ظلت على وضعها وما طورت امكانياتها عبر كل هالسنين وما تماشت مع نجاحاتها.
زينوبليد تجربة ساحرة جدا، وواضح قصصيا فيها فلسفة زايدة من صاحبنا لدرجة انك ما تستوعب ان شعار ننتندو خلفها p=
عموما تاكاهاشي واضح انه شخص فريد، وهذا اللي تحتاجه الصناعة لبناء العاب لها هوية وفكر خاص فيها ومستقل..
 

voxpai

Hardcore Gamer
الله يعطيك العافية على الترجمة الرائعة، زر الإعجاب مع تعليقي هذا ما يكفي للتعبير...
شكرا جزيلا.
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
كعادتك اليس. جمل وتراكيب عذبة وأسلوب في قمة الوضوح والتسلية. لا أستطيع التوقف عن القراءة لك عندما أبدأ. فضلت قراءة الترجمة على النص الأصلي حتى، لول.


شكراً 3>
 

White Soul

نَارُ الأَرْض
مشرف
ما شاء الله عليك إبراهيم واضح أنك تشتغل بكفاءة عالية إذا هذا المقال أخذ منك بضع ساعات حتى تترجمه
يا ليت عندي نفس هالكفاءة في اللعب. كان ما احتجت +100 ساعة حتى أخلص مسار واحد من Three Houses وكان الحين من زمان لعبت XB2 وخلصتها @@

تفاجئت من معلومة أن تناكا هي الكاتبة الأصلية لقصة فف7 العظيمة، وما كنت أدري أنها زوجته. مطور ومطورة ألعاب.....goals ::happy::

السؤال الحقيقي الي حتى المقال ما قدر يجاوبه ليش ايواتا قرر يشتريهم من بين كل فرق تطوير ألعاب الآربيجي الموجودة! ياخي نينتيندو من ساسها لرأسها ما أقدر أفهم طريقة تفكيرهم لكنهم في أغلب الوقت يتخذوا قرارات صحيحة بشكل ما تتوقعه ::laugh:: عمومًا مثل ما انذكر في المقال هم ما اكتفوا بشراء الاستيديو فقط، ولا حتى اكتفوا بدعمه المادي، بل دعموه معنويًا وإداريًا، وهذه النقطة الي تميز نينتيندو بينما تفتقر لها مايكروسوفت على سبيل المثال.

يعطيك العافية مجددًا. مجهود عظيم يستحق كل الشكر والتقدير.
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
وهذه النقطة الي تميز نينتيندو بينما تفتقر لها مايكروسوفت على سبيل المثال.
ما أدري إذا يعتبر مثال جيد، ولكن مايكروسوفت قامت بـ"تدليل" الفرق التي أستحوذت عليها،
فريق متواضع مثل كومبوليشن تضخّم وتوسع وتحصل على خبرات جديدة بداخله ماكان يحلم بها حتى !

ومو هم فقط، بل جميع الفرق الأخرى، مايكروسوفت أنفقت على inXile، بلايجراوند، وآخرين بشكل باذخ لتطوير مستواهم !
 

I B R A

True Gamer
ما شاء الله عليك إبراهيم واضح أنك تشتغل بكفاءة عالية إذا هذا المقال أخذ منك بضع ساعات حتى تترجمه
يا ليت عندي نفس هالكفاءة في اللعب. كان ما احتجت +100 ساعة حتى أخلص مسار واحد من Three Houses وكان الحين من زمان لعبت XB2 وخلصتها @@

تفاجئت من معلومة أن تناكا هي الكاتبة الأصلية لقصة فف7 العظيمة، وما كنت أدري أنها زوجته. مطور ومطورة ألعاب.....goals ::happy::

السؤال الحقيقي الي حتى المقال ما قدر يجاوبه ليش ايواتا قرر يشتريهم من بين كل فرق تطوير ألعاب الآربيجي الموجودة! ياخي نينتيندو من ساسها لرأسها ما أقدر أفهم طريقة تفكيرهم لكنهم في أغلب الوقت يتخذوا قرارات صحيحة بشكل ما تتوقعه ::laugh:: عمومًا مثل ما انذكر في المقال هم ما اكتفوا بشراء الاستيديو فقط، ولا حتى اكتفوا بدعمه المادي، بل دعموه معنويًا وإداريًا، وهذه النقطة الي تميز نينتيندو بينما تفتقر لها مايكروسوفت على سبيل المثال.

يعطيك العافية مجددًا. مجهود عظيم يستحق كل الشكر والتقدير.

المقال هذا مثل ما تصدر لعبة مش جاهزة وتقعد تعدل عليها بالابديتات
ترجمته بساعات وقعدت بعدها اعدل عليها بالساعات ، تجربة متعبة جدا بس جدا جدا سعيد انه اعجبكم

شكرا يوسف على مرورك 3>
 

sabah

True Gamer
ما أدري إذا يعتبر مثال جيد، ولكن مايكروسوفت قامت بـ"تدليل" الفرق التي أستحوذت عليها،
فريق متواضع مثل كومبوليشن تضخّم وتوسع وتحصل على خبرات جديدة بداخله ماكان يحلم بها حتى !

ومو هم فقط، بل جميع الفرق الأخرى، مايكروسوفت أنفقت على inXile، بلايجراوند، وآخرين بشكل باذخ لتطوير مستواهم !

أحياناً الحرية المطلقة لا تؤتي ثمارها، شوف جيرز 5 على سبيل المثال.. رود فيرغسون رئيس الاستديو كان هو المسؤل عن تسويق اللعبة بدون ان يتدخل احد.. والنتيجة:

جاء لـ E3 يستعرض طور كو اب جديد وجايب معه شلة مصارعين يلعبوها وسحب على ام الكامبين وما إستعرضوه إلا قبل أيام من إصدار اللعبة بالرغم من كونها وحش تقني تستعرض فيه قدرات الاكس ون X.

الفرق في حالة نينتيندو هو انها جمعت بين الحرية الابداعية للمطور وبين توجيهه بالشكل الصحيح.
 

White Soul

نَارُ الأَرْض
مشرف
ما أدري إذا يعتبر مثال جيد، ولكن مايكروسوفت قامت بـ"تدليل" الفرق التي أستحوذت عليها،
فريق متواضع مثل كومبوليشن تضخّم وتوسع وتحصل على خبرات جديدة بداخله ماكان يحلم بها حتى !

ومو هم فقط، بل جميع الفرق الأخرى، مايكروسوفت أنفقت على inXile، بلايجراوند، وآخرين بشكل باذخ لتطوير مستواهم !
لاحظ أني قلت "نينتيندو ما اكتفت بالدعم المادي فقط، بل دعمتهم معنويًا وإداريًا".
مو متأكد إذا الجانب المعنوي متواجد عند مايكروسوفت، لكن من الي أشوفه أن الجانب الإداري عندهم صفر وهذا يصنع فارق كبير.

طبعًا حتى نينتيندو عندها كبوات وتخبطات إدارية (كح كح ريترو) لكن ما يتقارنوا بمايكروسوفت.
 

abady-25

True Gamer
ما أدري إذا يعتبر مثال جيد، ولكن مايكروسوفت قامت بـ"تدليل" الفرق التي أستحوذت عليها،
فريق متواضع مثل كومبوليشن تضخّم وتوسع وتحصل على خبرات جديدة بداخله ماكان يحلم بها حتى !

ومو هم فقط، بل جميع الفرق الأخرى، مايكروسوفت أنفقت على inXile، بلايجراوند، وآخرين بشكل باذخ لتطوير مستواهم !
استديو مونوليث كان يواجه مشاكل ب اصدار الالعاب بشكل غير كامل بسبب سوء التنظيم والادارة
نينتدو عالجت هذا الشيء وساهمت بشكل كبير لحل هذه المشكلة

انظر للعبة هيلو كمثال المشاكل كثيرة من تنظيم وادارة وخروج اسماء كبيرة في الفريق في مرحلة التطوير
اللعبة كانت سوف تصدر بنفس المستوى الاعلان الاخير لها
اللعبة كانت تعتبر غير حاهزة وينقصها الكثير والاشياء الناقصة سوف تصدر بعد فترة وهذا كان المخطط له
مايكروسوفت كانت تريد اصدار اللعبة بوقت اصدار الجهاز
الذي جعل مايكرسوفت تأجل اللعبة بسبب الانتقادات الكبيرة التي حصلت من قبل الاعلام والمجتمع وليس من اجل الاستديو
 

mamiqdadi

True Gamer
إستمتعت بقراءة المقال كثيرا خصوصا إنه عن أحد أعظم مصممين الألعاب، تاكاهاشي برأيي كان راح يكون أحد أعمدة سكوير سوفت مع ماتسونو و إيتو و كيتاسي ولكن خروجهم من سكوير كنت أعتبره في ذلك الوقت غلطة عمرهم إلى أن خرج ساكاجوتشي طبعا بعده إنهار البناء القديم
المهم الان هم عند ننتيندو وهي تعتني بهم جيدا
 

Omni-Doom

The Faceless
إستمتعت بقراءة المقال كثيرا خصوصا إنه عن أحد أعظم مصممين الألعاب، تاكاهاشي برأيي كان راح يكون أحد أعمدة سكوير سوفت مع ماتسونو و إيتو و كيتاسي ولكن خروجهم من سكوير كنت أعتبره في ذلك الوقت غلطة عمرهم إلى أن خرج ساكاجوتشي طبعا بعده إنهار البناء القديم
المهم الان هم عند ننتيندو وهي تعتني بهم جيدا
أفضل استثمارين عملتهم نين في السنوات الأخيرة هي اهتمامهم بتاكاهاشي و اهتمامهم بسلسلة فاير إيمبلم ، و الآن نرى ثمرة ذلك مع زينوبليد و فاير إيمبلم شادوز أوف فالنتيا و المنازل الثلاث
 
أعلى