hits counter

من الأفضل كمخرج و كصانع للأتموسفير الذي يلمسك شخصيا ؟

Anaxïmandrøs

True Gamer
الأتموسفير هو المناخ أو الجو العام للعبة.. وهو جزء جدا مهم بالنسبة للتجربة ، هو الذي يعطي هوية لأي عمل كان.. ضعفه أو عدم وجوده يفقد اللعبة الكثير من قوتها حتى وإن كان الجيمبلاي نفسه رائع.. العنصر الهام الذي يجعل اللاعب ينغمس بداخل التجربة ويتوحد معها.. لعبة بأتموسفير جبار وجيمبلاي عادي ممكن أن تقدم نفسها كعمل فني راقي لكن لعبة بجيمبلاي جبار وأتموسفير ضعيف ستكون لعبة ممتعة فقط ..

من هو صاحب المخيلة والحس الفني الأفضل بإخراج العابه ؟

1*KnhsL-7VA3HPGTngCbYLtA.jpeg


نيل دراكمن المبدع خلف سلسلتي أنتشارتد و ذا لاست أوف أس

%25D8%25B1%25D8%25B3%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25A7%2B%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25AA%25D9%2585%2B%25D8%25AA%25D9%2583%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%2585%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B7%25D9%2588%25D8%25B1%2BHideo%2BKojima%2B%25D8%25A8%25D8%25A3%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2589%2B%25D8%25AC%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25B1%25D8%25A9%2B%25D8%25AE%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2584%2B%25D8%25AD%25D9%2581%25D9%2584%2BBAFTA%2BGame%2BAwards.jpg


هيديو كوجيما العبقري خلف سلسلة ميتال جير سوليد..

KenLevine_02-600x399.jpg


كين ليفين الفنان خلف سلسلة بايوشوك

Elden-Ring-est-une-%C3%A9volution-de-Dark-Souls-00-1620x800.jpg


هيديتاكا ميازاكي مطور الألعاب رقم واحد حاليا حسب رأي قطاع كبير من الجمهور.. الرجل الواقف خلف أعمال كبيرة مثل سلسلة دارك سولز و بلودبورن و سيكيرو

nomura-1405673560.jpg.c6a6d4c71c108e76a254ce4f02a4bc60-e1614315917406.jpg


تيتسويا نومورا المصمم صاحب الأنامل اللي تقطر فن.. الرجل خلف عوالم كينغدوم هارتس الساحرة و فاينل فانتازي ، واحد من أفضل الأسماء التي أنجبت اليابان

capcom-5cadd557775b3.jpg


هيديكي إتسونو المتقن والبارع خلف دراغون دوغما و سلسلة ديفل ماي كراي وأحد أفضل المخرجين بشركة كابكوم العريقة

keiichiro_toyama-4-768x432.jpg


كيشيرو توياما المطور الفنان صاحب الأعمال السوداوية .. المطور خلف سايلنت هيل وسايرن و غرافيتي راش

Eiji-Aonuma.jpeg


إيجي أونوما ، هذا الرجل كتلة من الفن تمشي على الأرض.. المطور خلف أسطورة زيلدا ، العابه عبارة عن لوحات جميلة تنبض بالحياة .. مطور فنان ومرهف بكل ما تحمل الكلمة من معنى .

555730-ToddHoward_Fallout76_sucks.jpg


تود هاورد المصمم الشهير خلف إلدر سكرولز و فول آوت ، مصمم بلمسة خاصة متفردة عن غيره من المصممين سواء حبيت ألعابه أو كرهتها ؟ الرجل عنده رؤية فنية تميز العابه وتقدر بسهولة تقول هذه لعبة تود هاورد من مجرد صورة أو بيئة معينة .

الموضوع يذكر المصممين الذين تظهر هويتهم بألعابهم ولهم طابع خاص و بصمة تلاحظها بألعابهم.. المناخ العام للعبة أو الأتموسفير فيها الذي يطغى على جنباتها ويجعلك منغمسا ومستثمرا كل وقتك و كل ذرة من خلايا عقلك فيها.. الأسلوب الإخراجي عند هؤلاء المطورين هو ماركة مسجلة وهوياتهم مطبوعة على العابهم حتى دون أن تعرف أي لعبة هذه .
 

Jizasu

True Gamer
أحب تيتسويا نامورا لانه رسام وأنا أحب الرسم (هوايتي الاولى)

لكن كمخرج واتموسفير راح اختار كوجيما.
 

Pineapple

True Gamer
شينجي ميكامي و قصر سبنسر في Resident Evil خصوصاً الريميك ، مكان يقطر أتموسفير بل هو شخصية من شخصيات اللعبة الرئيسية ، ألعابه ثانية له تستحق الذكر RE4 و كذلك TEW.





وارن سبكتور ، قدم ثلاث ألعاب بأتموسفير خاص و فريد من نوعه ألهم العديد من المطورين ، العابه الأتموسفيرية هي System Shock و Thief و Deus Ex أخيراً ، System Shock ألهمت كين ليفين في صناعة BioShock و Thief ألهمت رافاييل كولانتونيو في تصميم Dishonored.

هذا بالنسبة للشخوص ، لكن على مستوى فرق التطوير فاللي يستحقون الذكر هم GSC Game World و سلسلة S.T.A.L.K.E.R. و بنائهم لعالم أتموسفيري مبني على حادثة Chernobyl الشهيرة في الثمانينيات ، لقطة اللعبة الأيقونية يوم تنهي كم مهمة و تشوف مجموعة أشخاص عاملين دائرة حول نار و أحدهم يعزف على الغيتار ، هذا الفريق انبثق منه فريق آخر هو فريق 4A Games اللي قدموا لنا أحد أعظم السلاسل من ناحية الأتموسفير و الأجواء الخانقة و هي سلسلة Metro ، لقطة السلسلة الأيقونية هو مسح البطل أرتيوم لقناع الغاز الخاص فيه.



51114436159_3d157fa3a7_o_d.gif


Valve خصوصاً عملهم على سلسلة Half-Life و الأتموسفير اللي صنعوه في مشاهد كثيرة في السلسلة و توجوها بأجواء خانقة عنيفة في Half-Life: Alyx ، ما أعتقد في أفضل من تجربة أتموسفير خانق في لعبة VR.

 
nomura-1405673560.jpg.c6a6d4c71c108e76a254ce4f02a4bc60-e1614315917406.jpg


تيتسويا نومورا المصمم صاحب الأنامل اللي تقطر فن.. الرجل خلف عوالم فاينل فانتازي
::woot::::woot::::woot:: ترا نومورا اشتغل على فف شيء بسيط بس مثل تصميم شخصيات او وحوش اغلب عناوين فاينل فنتسي اكثرها شهرة مو من تطويرة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
شينجي ميكامي و قصر سبنسر في Resident Evil خصوصاً الريميك ، مكان يقطر أتموسفير بل هو شخصية من شخصيات اللعبة الرئيسية ، ألعابه ثانية له تستحق الذكر RE4 و كذلك TEW.

overlook05dailyicon.jpg

overlook-hotel-rug.jpg

the-shining-overlook-hotel-rug-hicks-hexagon-officially-licensed.jpg

jacks-white-typewriter.jpg

the_shining_back_600.jpg

102078334_o.png

102078909_o.png

102078974_o.png

lights%20off.png

wendy%20runs%20out%20of%20mirror.png

halloran%20and%20gold%20room%20sign.png

skeletons%202.png

Shining4.jpg

اللوكيشن الأسطوري الخالد (الفندق) في فيلم ذا شاينينغ (رائعة المخرج العملاق ستانلي كيوبرك و الروائي العريق سيفن كينغ) .. إستطاعوا خلق مكان غامض وحي بطريقة ما !!! .. من روعة وعبقرية الإخراج والإخراج الفني والسينماتوغرافي تقدر تحول مايفوق ال70 بالمائة من لقطات الفلم الى كادرات فنية أو لوحات أو تحطها كخلفية ..

قصر سبينسر يلعب نفس الدور في عالم الألعاب .. عبقرية فنية تصميمية من الطراز الفخم بذوق عالي وطبعا أهم شخصية باللعبة.. بل وأفضل شخصية ، قصر ومكان ينبض بالحياة والغموض والرعب .
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
::woot::::woot::::woot:: ترا نومورا اشتغل على فف شيء بسيط بس مثل تصميم شخصيات او وحوش اغلب عناوين فاينل فنتسي اكثرها شهرة مو من تطويرة

كان مصمم شخصيات وبصريات وبيئات و وووو ، أيضا كان مخرج إبداعي على بعض الأجزاء منهم الريميك وهو اللي بالصورة بالشركة
 
كان مصمم شخصيات وبصريات وبيئات و وووو ، أيضا كان مخرج إبداعي على بعض الأجزاء منهم الريميك وهو اللي بالصورة بالشركة
اشتغل هنا و هنا، لكن يضل كل جزء رئيسي له مخرج خاص فيه، بدايته الفعلية كانت ب فف15 وهو اسوء جزء فف رئيسي. اما انك تقولي هو الرجل خلف فاينل فنتسي هاذي من كيسك. ::laugh::
 

dro

Versus XIII Epic
نومورا لو قدر يصدر Versus كان اقول يدخل القائمة وهو يتشقلب بعد لأنه صنع عالم و خيال لا مثيل له لكن الحين ما اشوفه يستحق على وضعه النايم ذا مع اني لا زلت اشوف أن له دور مو بسيط ابدا وهو يكاد يكون السبب الرئيسي لنجاح FF7 خلف الكواليس خاصة لما تقرأ التصريحات تدرك هالشيء.. الزبدة كينجدوم هارتس غير كافية للأسف يعني من الأخير CV مخجل اما مع Versus كان CV فخم :

Director, Game Design, Creative Design, Character Design, and Base Story

Tetsuya Nomura

لكن نشوف مستقبلا ناوي على أيش.. من قائمتك راح اختار هيدو كوجيما الرجل ابدع بثلاثية MGS خاصة الجزء الأول و الثاني ولولا النفسية بكبر السن و معالج السيل كان ابدع برضو بالرابع رغم ذلك لا زال الرابع مميز ثم اثبت نفسه مرة ثانية مع بيس والكر و عمل لعبة من اقوى العاب PSP المحمول ثم اثبت نفسه انه لا زال عبقري بطريقة تسويق TPP و ديمو P.T ولا زال مصدر الهام لنا و للمطورين.. ديث بصراحة ما تحمست لها من يوم ما انكشفت فكنت غير مهتم.. اما نيل دركمان المنفوخ يستريح بس اعتقد TLoU 2 اثبتت انه مو السبب نجاح الجزء الأول ::woot::.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اشتغل هنا و هنا، لكن يضل كل جزء رئيسي له مخرج خاص فيه، بدايته الفعلية كانت ب فف15 وهو اسوء جزء فف رئيسي. اما انك تقولي هو الرجل خلف فاينل فنتسي هاذي من كيسك. ::laugh::

لا ماهي من الكيس ولا هاممني نومورا ولا فاينل فانتازي ولا سكوير بكبرها ::laugh::
 

MOSU

Another Side Another Story
نومورا لو قدر يصدر Versus كان اقول يدخل القائمة وهو يتشقلب بعد لأنه صنع عالم و خيال لا مثيل له لكن الحين ما اشوفه يستحق على وضعه النايم ذا مع اني لا زلت اشوف أن له دور مو بسيط ابدا وهو يكاد يكون السبب الرئيسي لنجاح FF7 خلف الكواليس خاصة لما تقرأ التصريحات تدرك هالشيء.. الزبدة كينجدوم هارتس غير كافية للأسف يعني من الأخير CV مخجل اما مع Versus كان CV فخم :

وش هالمبالغة ؟ نومورا صنع اماكن ايقونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى

twilight town

radiant garden

the world that never was

اماكن تقطر اتموسفيرك وروح خاصة مستحيل تتلاقى في مكان ثاني غير نومورا واكثر شي يضحك ان ال cv حق نومورا مخجل ؟!! اكاد اجزم ان الكل يحلم فيه

وهذا

iQ9j7s6.jpg


من اخر عمل لنومورا مبنى شينرا كان باتموسفير خيالي وعلى اسلوب معشوقتك فيرسيس
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
وش هالمبالغة ؟ نومورا صنع اماكن ايقونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى

twilight town

radiant garden

the world that never was

اماكن تقطر اتموسفيرك وروح خاصة مستحيل تتلاقى في مكان ثاني غير نومورا واكثر شي يضحك ان ال cv حق نومورا مخجل ؟!! اكاد اجزم ان الكل يحلم فيه

وهذا

iQ9j7s6.jpg


من اخر عمل لنومورا مبنى شينرا كان باتموسفير خيالي وعلى اسلوب معشوقتك فيرسيس

@Leon_Kennedy
 

dro

Versus XIII Epic
وش هالمبالغة ؟ نومورا صنع اماكن ايقونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى

twilight town

radiant garden

the world that never was

اماكن تقطر اتموسفيرك وروح خاصة مستحيل تتلاقى في مكان ثاني غير نومورا واكثر شي يضحك ان ال cv حق نومورا مخجل ؟!! اكاد اجزم ان الكل يحلم فيه

وهذا

iQ9j7s6.jpg


من اخر عمل لنومورا مبنى شينرا كان باتموسفير خيالي وعلى اسلوب معشوقتك فيرسيس


ياخي أنا ما عرفت لك ادافع تقتبس انتقد تقتبس.. الظاهر بكل الأحوال أنت ما يعجبك رأيي (&) ايه لا زلت مصر على رأيي CV مخجل و نص لا زال معروف انه الشخص خلف "كينجدوم هارتس" الي احد اكبر اسباب نجاحها أنها بالتعاون مع ديزني و عمل ريميك للعبة موجودة و جاهزة من 1997 عكس Versus عالم و قصة و لعب من ابتكاره هو و مبنية من الصفر و تستهدف البالغين.. أيش جاب لجاب!
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ياخي أنا ما عرفت لك ادافع تقتبس انتقد تقتبس.. الظاهر بكل الأحوال أنت ما يعجبك رأيي (&) ايه لا زلت مصر على رأيي CV مخجل و نص لا زال معروف انه الشخص خلف "كينجدوم هارتس" الي احد اكبر اسباب نجاحها أنها بالتعاون مع ديزني و عمل ريميك للعبة موجودة و جاهزة من 1997 عكس Versus عالم و قصة و لعب من ابتكاره هو و مبنية من الصفر و تستهدف البالغين.. أيش جاب لجاب!
وش ذا التويست يا شيخ! بعدين يقولوا عنك مجنون نومورا أعمى ^__^
 

MOSU

Another Side Another Story
ايه لا زلت مصر على رأيي CV مخجل و نص لا زال معروف انه الشخص خلف "كينجدوم هارتس" الي احد اكبر اسباب نجاحها أنها بالتعاون مع ديزني و عمل ريميك للعبة موجودة و جاهزة من 1997 عكس Versus عالم و قصة و لعب من ابتكاره هو و مبنية من الصفر أيش جاب لجاب!

دقيقة اش دخل ان اذا احد اكبر اسباب نجاح كخ هو ديزين يعني مسيرة مخجلة ؟ انا متاكد لو احد غير نومورا ما بيقدر يصنع نفس النجاح هذي نقطة

نقطة ثانية ريميك للعبة جاهزة من 1997 طيب وبعدين ؟ في النهاية هو صنع ريميك الى احد اعظم الاالعاب والمهمة كانت صعبة مو سهلة لو يروح الى اي شركة وتشوف السيرة على طول دايركت تقبله

انا اتفق معك في سالفة ان فيرسيس كل شي خالص منه وهذا صحيح بس انت تبالغ حول ان مخجل وفي النهاية هذا ما ينفي ان فنان في الاتموسفير وصناعته

ياخي أنا ما عرفت لك ادافع تقتبس انتقد تقتبس.. الظاهر بكل الأحوال أنت ما يعجبك رأيي (&)

نحب اناقشك وبالعكس يعجيني رايك بس نختلف في بعض النقاط او صياغة بعض الامور زي هذي اجل تقولي ال cv حق نومورا مخجل ::fdoly::

وش ذا التويست يا شيخ! بعدين يقولوا عنك مجنون نومورا أعمى ^__^

ما ينعرف له . بس هو عموما مجنون فيرسيس
 
  • Haha
Reactions: dro

dro

Versus XIII Epic
وش ذا التويست يا شيخ! بعدين يقولوا عنك مجنون نومورا أعمى ^__^


هذا رأيي من زمان.. فيه اعلام و جمهور ساذج ما عندهم وقت للقراءة يعني أنا لولا اني اقرأ اخبار و مقابلات و تصريحات قديمة كان ما عرفت دوره و طريقة تفكيره لكن فيه ناس وهم الأغلب ما يهمهم الشيء ذا يبون وصف سريع سريع عشان كذا قلت CV مخجل يعني وش راح تقول عنه لما تذكر اسمه ؟ يعني من 2001 و تحت تقول عنه مصمم شخصيات FF و PE و The Bouncer لكن الحين أيش تقول عنه.. ابتكر KH ؟ ثم نطلع بنقاش ممل يتكرر مليون مرة..عمل 10 اجزاء.. شتت الجمهور بين اجهزة.. قصة معقدة.. الثالث نزل بعد 13 سنة وووو.. كل وجع الرأس هذا راح يروح لو قدر ينزل شيء جديد و هالشيء الجديد سبق و تواجد و كانت لعبة احلامه بعد و لأول مرة بمسيرته يحط هالوصف الدقيق بدوره :

Director, Game Design, Creative Design, Character Design, and Base Story

Tetsuya Nomura

عكس الوصف المضروب للشركة يطلع له دور كبير ثم يخلوه بالنهاية منتج ابداعي... لا و الحين طالعين لك بتسمية جديدة بعد..... "مخرج السلسلة"

::laugh::
 

MOSU

Another Side Another Story
كذا قلت CV مخجل يعني وش راح تقول عنه لما تذكر اسمه ؟ يعني من 2001 و تحت تقول عنه مصمم شخصيات FF و PE و The Bouncer لكن الحين أيش تقول عنه.. ابتكر KH ؟ ث

المشكلة اصلا ان الجمهور ما يقدر مصممين الشخصيات هذي نقطة

ونقطة ثانية ابتكار كخ هذا بحد ذاته انجاز كبير والحين شوف لوين وصلت سلسلة عملاقة وتنافس فف
 

dro

Versus XIII Epic
دقيقة اش دخل ان اذا احد اكبر اسباب نجاح كخ هو ديزين يعني مسيرة مخجلة ؟ انا متاكد لو احد غير نومورا ما بيقدر يصنع نفس النجاح هذي نقطة


مليون لعبة لسكوير ما عاشت ليه كينجدوم هارتس سبحان الله من بينهم كملت ؟ ليه نروح بعيد.. عندك TWEWY مثلا شوفها للحين معاناة بمحاولة يخلوها hit لدرجة وصل فيهم الحال انهم عملوا انمي تسويق للجزء القادم كأنه انمي يسوق للمانجا!

طبعا أنا معك أن ديزني لوحدها مو كفاية لأني هي نفسها طلعت من سوق الألعاب.

وفي النهاية هذا ما ينفي ان فنان في الاتموسفير وصناعته


ما عندي شك بذا الشيء ابدا لكن يحتاج ينزل شيء ملموس يثبت هالشيء للساذجين الي ما تقدر تقنعهم.. مستحيل تقنعهم انه فنان بعوالم ديزني! نحتاج شيء مبتكر من خياله و رأسه هو بالكامل... وضح قصدي ؟
 

MOSU

Another Side Another Story
مليون لعبة لسكوير ما عاشت ليه كينجدوم هارتس سبحان الله من بينهم كملت ؟ ليه نروح بعيد.. عندك TWEWY مثلا شوفها للحين معاناة بمحاولة يخلوها hit لدرجة وصل فيهم الحال انهم عملوا انمي تسويق للجزء القادم كأنه انمي يسوق للمانجا!

الاسباب الي خلت كخ تعيش كثيرة وهو اسلوبها الي نفع مع اجيال متعددة وتوجها الاكشني

ولكن العاب زي العالم ينتهي معك والطفيلي ايف هذول مميزين بدرجة كبيرة وغالبية الاعبين ما يميلو لهم اصلا وجمهورهم محدود عكس كخ الي دمجت بين التمييز والتوجه التجاري

ما عندي شك بذا الشيء ابدا لكن يحتاج ينزل شيء ملموس يثبت هالشيء للساذجين الي ما تقدر تقنعهم.. مستحيل تقنعهم انه فنان بعوالم ديزني! نحتاج شيء مبتكر من خياله و رأسه هو بالكامل... وضح قصدي ؟

فاهم قصدك يا صاحبي ولكن ليش تبي تقنعهم ؟ خلهم بكيفهم وحتى لو نزل فيرسيس بتسمع نفس الكلام والسبب باختصار ارضاء الناس غاية لا تدرك
 

Omni-Doom

The Last Quincy
وش هالمبالغة ؟ نومورا صنع اماكن ايقونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى

twilight town

radiant garden

the world that never was

اماكن تقطر اتموسفيرك وروح خاصة مستحيل تتلاقى في مكان ثاني غير نومورا واكثر شي يضحك ان ال cv حق نومورا مخجل ؟!! اكاد اجزم ان الكل يحلم فيه

وهذا

iQ9j7s6.jpg


من اخر عمل لنومورا مبنى شينرا كان باتموسفير خيالي وعلى اسلوب معشوقتك فيرسيس

الريميك ولا يقرب من فيرسيس.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
بخصوص نقطة النقاش ، اختياري راح يقع على تتسويا تاكاهاشي ، العوالم اللي صممها في زينوبليد ، الدنجنز اللي عملها في زينوساجا و أخيرا تحفته المظلومة زينوجيرز كلها تجارب مافي زيها بالسوق و مليانة أتموسفير مصحوب بألحان تخلي الواحد يندمج مع المنتج اللي قدامه اندماج كلي.
 
التعديل الأخير:
أعلى