Punished Noctis
A Silver Bullet
مقابلة شيقة مع منتج اللعبة تقدروا تطلعوا عليها كاملة من هنا، فيها الكثير من التفاصيل عن المشروع الواعد. لكن في نقطة معينة اثارت اهتمامي بشدة لهذا سأترجمها.
- إقرار صراح بسياسة سكوير وقتها في التقرب المبالغ فيه للأسواق الغربية، وكيف تسبب هذا في حصولنا على منتجات "نص كم".
- إقرار بفشل الجزء الرابع ووعد بالعودة لأسلوب الثلاثية الأولى.
بينما كانت أجزاء Star Ocean الأولى تشكل ثلاثية متقاربة من بعضها، لم أشعر أن الجزء الرابع كان ينتمي لنفس السلسلة. لم نطوره بنفس الطريقة، لم نكتب قصته بنفس الطريقة، وشعوره العام كان مختلفاً. لقد كنت منتج الجزء الرابع، وحين انظر إليه الآن، هناك شيء لم يكن في مكانه الصحيح، كان به العديد من المشاكل. عندما كنا نطور Star Ocean IV، كانت هناك خطة عمل واضحة في سكوير إينيكس وقتها، مفادها أن على الشركة أن توسع سوقها في الغرب. كان هناك فكرة عامة أن ألعابنا عليها أن تمتلك توجه عالمي وأن تبتعد عن توجهها الياباني. هذا جعل من الأمور خلال التطوير جد معقدة، إضطررنا للـ Outsourcing لعدة شركات لبناء القصة، وأخذنا توجه مختلف فيها بدل الإكمال على مابنيناه بالألعاب السابقة. لقد تعلمنا درسنا، وفي الجزء الخامس سنعود للأسلوب الذي تبنيناه في الألعاب الثلاثة الأولى، وأولويتنا أن نصنع لعبة تتخذ توجه Tri-Ace المعروف. قصة وتوجه الجزء الخامس الفني سيكون أقرب مايكون لتكملة مباشرة للثلاثية الأولى، وشيء مختلف تماماً عن الرابع.
- إقرار صراح بسياسة سكوير وقتها في التقرب المبالغ فيه للأسواق الغربية، وكيف تسبب هذا في حصولنا على منتجات "نص كم".
- إقرار بفشل الجزء الرابع ووعد بالعودة لأسلوب الثلاثية الأولى.