hits counter

ممكن نتناقش عن قد ايش الـPSN السعودي صاير سيء جدا؟

Valtr

Master of The League
الأسباب مختلفة، يمكن اللعبة تحتوي على شيء؟
بيرسونا 5 رويال المحتوى الإضافي فيها شيء؟ او يمكن الناشر ما تعاون عشان يفسحها؟
هاذي تغريدة قديمة من محمد البسيمي عن ريد ديد ريديمبشن 2 الي صدرت مؤخرا.

اللعبة اتذكر كان فيها لقطة وحدة، وحتى لو ما فيها، ما تبغى تتعاون معي عشان نفسح لعبتك؟ خلاص ماراح تصدر عندنا، الأمر بذي البساطة لكن ممكن أيضا يوجد تقصير من الهيئة او اصحاب المتجر.
انا يمكن الي استغرب منه اكثر شيء هي لعبة القتال Dead or Alive
 

AAH3:16

True Gamer
كلام غير صحيح ومردود عليه، الاستاذ هتان الطويلي قيمر وكان شغال لفترة طويلة مع سعودي قيمر وله اسمه في كميونيتي الالعاب والشغل اللي يعمله مع الفريق في الهيئة ممتاز، يكفيك فسح العاب مثل GOW و RDR2، العاب كنا الجيل الماضي نشتريها من تحت الطاولة وبأسعار فلكية.
الكلام اللي قلته نفسه مأخوذ من الأخ هتان واللي بالمناسبة متؤذي منهم

أنت جالس تكابر الأغلبية الساحقة فعلا none gamer ويعتبر نفسه فطحل لمن يلعب الثلاثي المرح

كيف تبيه يعرف إحتياجات السوق وهو مايدري وين الله قاطه فيه
 

YazeedVx

True Gamer
الكلام اللي قلته نفسه مأخوذ من الأخ هتان واللي بالمناسبة متؤذي منهم

أنت جالس تكابر الأغلبية الساحقة فعلا none gamer ويعتبر نفسه فطحل لمن يلعب الثلاثي المرح

كيف تبيه يعرف إحتياجات السوق وهو مايدري وين الله قاطه فيه
اعتقد عندك لبس، الهيئة جهة مستقلة ولا لها علاقة بسوني وهي المسؤولة عن فسح الالعاب للبيع، وهم اللي شغال معاهم الاخ هتان الطويلي وشغلهم ممتاز.

بلايستيشن السعودية جهة مستقلة جالسة تتصرف بكيفها وبشكل عشوائي ولا لهم بالمجال، ومش حاطين الهيئة كمرجع لهم رغم انها سلطة حكومية وقرارها نافذ سواء بالمنع او الفسح، نتيجة هذا التخبط وجود العاب تفسح من الهيئة لكن ماتنزل بالستور، والمضحك تشوف صور تسويقية لهالألعاب رغم انهم مانزلوها.

هالشيء يخليك تتساءل عن مدى كفاءة العاملين في بلايستيشن السعودية، واللي واضح لنا انهم مايفقهون شيء في المجال وهذا امر مؤسف كوننا اكبر سوق العاب عربي نستحق معاملة افضل من كذا بكثير.
 

MH MD

Moderator
مشرف
الأسباب مختلفة، يمكن اللعبة تحتوي على شيء؟
بيرسونا 5 رويال المحتوى الإضافي فيها شيء؟ او يمكن الناشر ما تعاون عشان يفسحها؟
المحتوى الجديد نفسه مافيه شيء اسوا من الموجود باللعبة الاساسية اصلا

وفجأة تكتشف انهم رجعوا منعوا اللعبة الاصلية كمان، ويا ليت لو مانعين بشكل كامل زي الناس، لا، تكتشف انه مخلين نسخة الUltimate من نسخة الPS3 من اللعبة، لكن اللعبة النسخة العادية ما تلقاها ::laugh::
 

king zell

Network Director
Administrator
أنا ما أحب أتكلم في أمور مثل هذي لما ما يكون عندي معلومات كافية

مؤسف إن في ناس كثيرة تدخل و تحكم و تنتقد بمعلومات ناقصة و فكرة غير كاملة عن الأمر


اللي أعرفه Fall Guys مش ممنوعة

و نقطة ثانية ، سوني ما تنزل الألعاب في الستور ، الناشر هو اللي ينزلها، و هو اللي يحذفها أيضا ، سوني تعطيهم صلاحيات كاملة للتصرف بألعابهم

مطور Fall Guys هو اللي قرر ما ينزل اللعبة في الستور السعودي


المشكلة تنظيمية بحتة ، و باذن الله يتم حلها قريب بين سوني و هيئة الإعلام و الناشر

و أتمنى يكون الحل دائم أكثر و ليس مؤقت


في أشخاص ممتازين يعملون عالأمر و دعونا نضع ثقتنا فيهم
 

king zell

Network Director
Administrator
الأسباب مختلفة، يمكن اللعبة تحتوي على شيء؟
بيرسونا 5 رويال المحتوى الإضافي فيها شيء؟ او يمكن الناشر ما تعاون عشان يفسحها؟
هاذي تغريدة قديمة من محمد البسيمي عن ريد ديد ريديمبشن 2 الي صدرت مؤخرا.

اللعبة اتذكر كان فيها لقطة وحدة، وحتى لو ما فيها، ما تبغى تتعاون معي عشان نفسح لعبتك؟ خلاص ماراح تصدر عندنا، الأمر بذي البساطة لكن ممكن أيضا يوجد تقصير من الهيئة او اصحاب المتجر.
انا يمكن الي استغرب منه اكثر شيء هي لعبة القتال Dead or Alive
بالمناسبة ريد ديد 2 اللي صار باختصار هو إن هيئة الإعلام قالت للمطور إن عندكم نسخة منقحة تم إصدارها للسوق الياباني ، و في حال إصدارها كما هي للسوق السعودي بيتم فسحها ، و لما عرف الناشر قرر إصدار اللعبة

هي مسألة حظ بالنسبة لنا ، السوق الياباني مبيعاته كبيرة و بالتالي يمكن شاف الناشر إنه يستحق نسخة معدلة ، عكس سوقنا

بس وجود نسخة معدلة لأسواق أخرى تسهل وصول نفس النسخة لسوقنا

بعض الشركات مستعدة تعدل اللعبة بالكامل لسوقنا بغض النظر عن الأسواق الأخرى، و أحد الأمثلة يوبي سوفت
 

The Last Lombax

GRAAAAND UPPPAAAAAA
مشرف
مطور Fall Guys هو اللي قرر ما ينزل اللعبة في الستور السعودي
يعطيك العافية محمد عالرد، لكن هنا يجي السؤال، اشمعنى الستور السعودي فقط من بين ستورات الشرق الاوسط الي ماتجيه اللعبة؟
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP3643-CUSA17714_00-FALLGUYSPS4EU000

وهذا رابط ستريتس اوف ريج في الاماراتي برضه:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP1470-CUSA16221_00-00STREETSOFRAGE4

كبهيد:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP8254-CUSA20469_00-CUPHEAD000000000


بيرسونا ٥ رويال:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP0177-CUSA17419_00-PERSONA5R0000000

ممكن في حالة فال جايز المطور هو السبب لكن كل ذول برضه المطور؟ لو نعم ففيه مشكلة ثانية هنا ان ليش كلهم مقررين ما يصدروها في اكبر سوق في الشرق الاوسط؟
 

L.O.R.D

True Gamer
يعطيك العافية محمد عالرد، لكن هنا يجي السؤال، اشمعنى الستور السعودي فقط من بين ستورات الشرق الاوسط الي ماتجيه اللعبة؟
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP3643-CUSA17714_00-FALLGUYSPS4EU000

وهذا رابط ستريتس اوف ريج في الاماراتي برضه:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP1470-CUSA16221_00-00STREETSOFRAGE4

كبهيد:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP8254-CUSA20469_00-CUPHEAD000000000


بيرسونا ٥ رويال:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP0177-CUSA17419_00-PERSONA5R0000000

ممكن في حالة فال جايز المطور هو السبب لكن كل ذول برضه المطور؟ لو نعم ففيه مشكلة ثانية هنا ان ليش كلهم مقررين ما يصدروها في اكبر سوق في الشرق الاوسط؟
ايضا موجودة في الستور الكويتي
https://store.playstation.com/en-kw/product/EP3643-CUSA17714_00-FALLGUYSPS4EU000

موجودة بكل مكان عدا السعودي
 

king zell

Network Director
Administrator
يعطيك العافية محمد عالرد، لكن هنا يجي السؤال، اشمعنى الستور السعودي فقط من بين ستورات الشرق الاوسط الي ماتجيه اللعبة؟
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP3643-CUSA17714_00-FALLGUYSPS4EU000

وهذا رابط ستريتس اوف ريج في الاماراتي برضه:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP1470-CUSA16221_00-00STREETSOFRAGE4

كبهيد:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP8254-CUSA20469_00-CUPHEAD000000000


بيرسونا ٥ رويال:
https://store.playstation.com/en-ae/product/EP0177-CUSA17419_00-PERSONA5R0000000

ممكن في حالة فال جايز المطور هو السبب لكن كل ذول برضه المطور؟ لو نعم ففيه مشكلة ثانية هنا ان ليش كلهم مقررين ما يصدروها في اكبر سوق في الشرق الاوسط؟

ما في ناشر بيمنع نفسه من إصدار لعبة في سوق ممكن يحقق له مبيعات إضافية

الا اذا في سبب مش "يمنع" لكن "يعطل" صدورها بوقتها

هي أمور تنظيمية زي ما ذكرت سابقا
 

L.O.R.D

True Gamer
ما في ناشر بيمنع نفسه من إصدار لعبة في سوق ممكن يحقق له مبيعات إضافية

الا اذا في سبب مش "يمنع" لكن "يعطل" صدورها بوقتها

هي أمور تنظيمية زي ما ذكرت سابقا
اغلب السبب ان موظفي الهيئة كانو في سبات اجازة الحج (واللي شكلهم اخذوها مبكر جدا ولسه في اجازة)
"اعذرني على هذا الوصف لكن ما لقيت غيره"

بلايستيشن السعودية نفسهم غردو ان اللعبة رح تنزل لكن مسحو التغريدة

 

king zell

Network Director
Administrator
اغلب السبب ان موظفي الهيئة كانو في سبات اجازة الحج (واللي شكلهم اخذوها مبكر جدا ولسه في اجازة)
"اعذرني على هذا الوصف لكن ما لقيت غيره"

بلايستيشن السعودية نفسهم غردو ان اللعبة رح تنزل لكن مسحو التغريدة

لا تحط في ذمتك شي أخوي

المعلومات اللي نملكها ناقصة ، لذلك الأفضل ننتظر و نشوف

عموما أهم شي ان النقد وصل للجهات ذات العلاقة و صار الجميع يعرف إن هالشي أثر سلبا على المستهلك المحلي
 
عموما أهم شي ان النقد وصل للجهات ذات العلاقة و صار الجميع يعرف إن هالشي أثر سلبا على المستهلك المحلي
اللي خايف منه ان المشكلة تنتهي في اصدار Fall Guys فقط

غضب الناس مو بسبب عدم اصدار اللعبة بل هي اشياء متراكمة من فترة طويلة.
 

king zell

Network Director
Administrator
اللي خايف منه ان المشكلة تنتهي في اصدار Fall Guys فقط

غضب الناس مو بسبب عدم اصدار اللعبة بل هي اشياء متراكمة من فترة طويلة.
مشكلة هاللعبة متعلقة بكل المشاكل الأخرى

لذلك نتفائل إن الحل يكون مثالي لنا جميعا
 

alakafi

True Gamer
في لعبة اسمها blasphemous حملتها و لعبت فيها فترة وبعدين حذفتها قبل كم من شهر, اليوم بحاول ادور عليها بالمتجر لاني سمعت انه في ابديت قادم بعد كم من يوم لقيتها مختفية من الستور.. حذفوها فجأة بدون سبب او تنبيه. الحمد لله سوني اتاحتلي تحميلها من ال library لأني كنت حنقهر من الموضوع أو حطلب refund.
 
التعديل الأخير:
من هم الجهات المعنية الرافضة ؟
إذا كان هتان أحد مشرفي الهيئة صرح بأن المنع كله من مسؤولي الستور نفسه ، والآن الستور يقول نتواصل مع الجهات الرافضة !!! غريب جدا .
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
من كل الألعاب التي ذكرت بالموضوع ليش ذا ويتشر 3 انسحبت من الستور؟ على الرغم أن المطور تكلف بنسخة للشرق الأوسط. هذا يقولي للي يبغى يشتري سايبر بانك 2077 من الستور السعودي يأخذ حذره لأن اللعبة راح تدعم لسنوات وممكن يصير سيناريو شبيه.
 
  • Like
Reactions: Ria

The Last Lombax

GRAAAAND UPPPAAAAAA
مشرف
من كل الألعاب التي ذكرت بالموضوع ليش ذا ويتشر 3 انسحبت من الستور؟ على الرغم أن المطور تكلف بنسخة للشرق الأوسط. هذا يقولي للي يبغى يشتري سايبر بانك 2077 من الستور السعودي يأخذ حذره لأن اللعبة راح تدعم لسنوات وممكن يصير سيناريو شبيه.
الفرق ان عكس سايبر بنك، ويتشر ٣ اساسا وقت صدورها ماكان فيه تصنيف عمري معتمد وكان فيه تشديد على الالعاب بشكل زايد. مع سايبر بنك لا اللعبة رسميا مفسوحة ومقيمة بتقييم سعودي.
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
من كل الألعاب التي ذكرت بالموضوع ليش ذا ويتشر 3 انسحبت من الستور؟ على الرغم أن المطور تكلف بنسخة للشرق الأوسط. هذا يقولي للي يبغى يشتري سايبر بانك 2077 من الستور السعودي يأخذ حذره لأن اللعبة راح تدعم لسنوات وممكن يصير سيناريو شبيه.
اللعبة فسحها كان ضبابي، وعلى مايبدو بعد صدور اللعبة بفترة تداركت الهيئة الأمر وحظرتها.. الأن الهيئة مع هتان طويلي "والذي هو لاعب" تبدو أفضل حالًا بالتأكيد من قبل
والحجب ماكان حجب حجب، كان حجب نص كم بس تغطية العراة وكذا، مشاهد القبلات والمضاجعة موجودة بس بستر،
 
اللعبة فسحها كان ضبابي، وعلى مايبدو بعد صدور اللعبة بفترة تداركت الهيئة الأمر وحظرتها.. الأن الهيئة مع هتان طويلي "والذي هو لاعب" تبدو أفضل حالًا بالتأكيد من قبل
والحجب ماكان حجب حجب، كان حجب نص كم بس تغطية العراة وكذا، مشاهد القبلات والمضاجعة موجودة بس بستر،
ومعا كذا بشكل غريب ذي اللعبة للحين موجودة بستيم
لكن بستورات الاكس والبلاي مو موجودة
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
ومعا كذا بشكل غريب ذي اللعبة للحين موجودة بستيم
لكن بستورات الاكس والبلاي مو موجودة
للتو متكلم فيها نزيه "بليزارد الشرق الأوسط" يقول أن ستيم يعتمد على المطورين أنفسهم، الهيئة مالها دخل..
بس ما أقنعني كلامه الصراحة : (
 

Eri

Mass of Chaotic
اللاعبين الي كانوا يستخدموا المشتريات الرقمية على الـ PlayStation Store أيام الـ PS3 يعرفوا كيف كانت المعاناة أكبر من الوضع الراهن، وما زال الوضع يتجه من سيء لأسوأ. ::fdoly::
 

The Last Lombax

GRAAAAND UPPPAAAAAA
مشرف
اللاعبين الي كانوا يستخدموا المشتريات الرقمية على الـ PlayStation Store أيام الـ PS3 يعرفوا كيف كانت المعاناة أكبر من الوضع الراهن، وما زال الوضع يتجه من سيء لأسوأ. ::fdoly::
ما اتذكر غير ان الوضع في بدايات المتجر كان لو اخترت ستور سعودي وماعندك فيزا كارد هاردلك، ما راح تقدر تشتري شي ابدا الى ما صدرت البطاقات السعودية حول ٢٠٠٩ ممكن.
 

Eri

Mass of Chaotic
ما اتذكر غير ان الوضع في بدايات المتجر كان لو اخترت ستور سعودي وماعندك فيزا كارد هاردلك، ما راح تقدر تشتري شي ابدا الى ما صدرت البطاقات السعودية حول ٢٠٠٩ ممكن.
الـ Online Pass كان أغلى على المتجر السعودي مقارنة بالمتاجر الأخرى "الأمريكي والبريطاني" يتراوح الفرق ما بين 5$ إلى 10$ أحيانًا، توفر بعض الـ DLC's لبعض الألعاب بسعر مرتفع عن بقية المتاجر الأخرى هذا إذا ما أنحجبت في المتجر السعودي.

خدمة الـ Plus كانت لمدة ماهي بسيطة تتوفر عندنا ألعاب غير معروفة بينما بقية المتاجر ألعابهم مختلفة وإصدارات قوية أو متوسطة، التخفيضات على الألعاب كنت علشان تشوف تخفيض على لعبة صدرت من فترة قريبة تجلس ست شهور على الأقل لين تلقى

تخفيض بي 10$ أو 20$ بينما سعرها في المتجر الأمريكي أرخص من سعرها مع الخصم في المتجر السعودي. كان الوضع جدًا مأساوي كنت أستخدم ثلاث حسابات من ريجونز مختلفة وحساب سعودي ألعب فيه ألعاب الأونلاين فقط.
 
الستور السعودي ينطبق عليه المثل = الطاسة الضائعة

ثلاث جهات كلهم يرمون مشاكل الستور على بعض

- الادارة التي تدير الستور السعودي وهو مكتب تابع للمكتب الرئيسي ومقر عمله في لندن :-
وهم المسؤلاين في ادارة المتجر من اضافة او حذف الالعاب

- بلاي ستشين السعودية :- مسوؤليتهم التواصل مع الادارة
عن الالعاب وغيرها

- هيئة الرقابة :- تتواصل مع بلاي ستشين السعودية
بشأن فسخ الالعاب .....

*** اتركم مع خبر من موقع سعودي قمبر

( يتعرض حالياً متجر بلايستيشن السعودية لحملات كبيرة من الانتقادات بسبب ألعاب البلس لشهر أغسطس وبالأخص عدم توفير لعبة Fall Guys واستبدالها بلعبة العلم نور. لكن لنكن واضحين هذه هي القشة التي قصمت ظهر البعير وتسببت بانفجار غضب اللاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قبل هذه الحملة كان مشرف هيئة الإعلام المرئي والمسموع هتان طويلي قد وجه انتقاد لاذع للمتجر السعودي دون تسميته بالاسم، الانتقادات من هتان جاءت بعد تلقيه الكثير من الشتائم والسباب في كل مرة لا يتم فيها طرح لعبة ما في المتجر. هتان في تغريدته اتهم القائمين على المتجر بأنهم لا يفقهون شيئاً بالألعاب معتبراً بأن تطور المتجر يحتاج لأشخاص يهتمون بموضوع الألعاب بشكل أكبر. أما عن دور الهيئة بهذا الموضوع فهي لا تستطيع إجبارهم على طرح لعبة ما عبر المتجر إذا لم يكونوا يريدون فعل ذلك فمسؤوليتهم تنتهي بمجرد تصنيف اللعبة.

كما قلت تراكم المشاكل دفع اللاعبين لإطلاق هاشتاق #مقاطعة_ستور_بلايسيتشن_السعودي والكثير طالب بالانتقال لاستخدام حسابات أمريكية للضغط على المتجر لإيجاد حلول لهذه المشاكل. ونحن كمؤسسة إعلامية من حقكم علينا نقل أصواتكم لذا قررنا نشر حلقة استثنائية اليوم من آراء اللاعبين تسلط الضوء على مشاكلكم مع المتجر وآرائكم ومطالبكم.


لنلخص أدناه أهم المشاكل التي يشتكي منها اللاعبون من المتجر بحسب ما تناقلوه عبر وسائل التواصل:

  • ألعاب تصدر بالمتجر وبعد فترة يتم حذفها ويكون اللاعبون اشتروها واشتروا نسختها الكاملة مع الإضافات حتى. وهنا يدخل اللاعب بدوامة من المشاكل لاسترداد أمواله والتواصل مع الدعم والكثير اشتكى من عدم تحصيل حقه أو إذا كان مشتري الإصدار الديلوكس مثلاً يعوض بنسخة عادية.
  • تغيير بقائمة ألعاب البلس و Fall Guys ليست أول لعبة يتم استبدالها، فكم من مرة تم الإعلان عن أن ألعاب البلس في السعودية تختلف عن غيرها ويتم استبدالها بألعاب ليست من نفس المستوى. فلعبة العلم نور هذه ربما المرة الثالثة حسب ما أذكر التي توفرها بلايستيشن السعودية ضمن البلس.
  • ألعاب كثيرة مسموحة من هيئة الاعلام المرئي والمسموع ولا يتم طرحها بالمتجر دون توضيح الأسباب!
  • ألعاب ليس فيها شيء غير متاحة بالمتجر وتكون رسومها كرتونية مثل Streets of Rage 4 و Cuphead و Aladdin & The Lion King
  • تأخير الطلب المسبق لبعض الألعاب مثل ما حصل مع شبح تسوشيما.
  • يشتكي الكثيرون بأن هنالك ألعاب فيها عري أو أمور أولى أنها تنحذف من أجلها بالمتجر وهي موجودة بمعنى أن قرار الحذف لا يكون مدروس ويأخذ بشكل اعتباطي.
  • السعر المرتفع للألعاب مقارنة بباقي المتاجر
  • ألعاب غير موجودة بالمتجر وغير مفسوحة نجد بأن محتوياتها الإضافية متاحة مثل إتاحة عناصر مجموعة Kudos العملاقة العائدة للعبة Fall Guy للشراء. أو أن هنالك ألعاب تكون موجودة بنسخ الـ Deluxe فقط دون النسخ العادية.
  • البعض لمح لكون المتجر تعمد إزالة لعبة يتشوق الناس لها مثل Fall Guys من البلس حتى يصدرها بعد شهر مثلاً بسعر كامل.
  • ألعاب غير موجودة بالمتجر السعودي ولكن متوفرة في المتاجر العربية الأخرى مثل الإماراتي أو متجر الاكسبوكس السعودي.
  • شكوى من طريقة تعامل وتواصل القائمين على المتجر وحساباته الاجتماعية وقسم الدعم حيث لايتم توضيح أسباب عدم صدور لعبة ما أو تغيير ألعاب البلس
كل هذه المشاكل جعلت الهاشتاق يتصدر التريند وحتى تكلم عنه المحلل الشهير دانييل أحمد والبعض حاول أن يوصل صوته لسوني نفسها

حسناً بالنسبة لنا نعتقد بأن المسألة تتطلب من فريق بلايستيشن السعودية شفافية أكبر فلا يكفي أن تواجه كل هذا الغضب بالقول أنك تعمل على حل المشكلة! فحتى لو تم إرجاع لعبة Fall Guys للبلس مازال هناك قائمة طويلة من الانتقادات ينبغي العمل على حلها.

البعض يبرر بأن ذلك قد يكون من المقر الرئيسي في لندن ولكن هذا لا يخلي مسؤولية العاملين بالمنطقة، المتجر فعلا يتم إدارته من الخارج لكن القائمين عليه بالسعودية يستطيعون التواصل معهم وهذا يحصل في حال إضافة لعبة مؤخرًا أو العمل على حملات دعائية خاصة بالمنطقة مثل خصومات رمضان.

ولتوضيح مسألة هامة تثير استغراب البعض حول تأخر توفير الألعاب بالمتجر أن السبب يكون أحياناً في تأخر الناشر أو الموزع بتقديم اللعبة للهيئة ليتم تصنيفها وفسحها بوقت مبكر وربما هذا ما حدث مع Fall Guys لكن هنا كان يمكن لبلايستيشن السعودية أن تتحرك وتنبه على مسألة وجوب تقديم اللعبة للتصنيف بدل من أخذ القرار وإزالتها من تلقاء أنفسهم.

فنضم صوتنا لأصوات اللاعبين ونطالب بما يلي:

  • الألعاب التي يتم فسحها أن يتم توفيرها بالمتجر وقت صدورها دون تأخير
  • عند تغيير قائمة البلس يجب توضيح السبب وإن كان لابد من التغيير يتم الاستبدال بلعبة نفس المستوى
  • السرعة في التجاوب مع مشاكل اللاعبين وعدم اهمالهم
  • عدم تأخير الطلبات المسبقة
  • حذف ثيمات أو صور الألعاب الممنوعة من الستور
الاستمرار بالتعاطي مع المشاكل بهذا الأسلوب سينفر اللاعبين ويؤثر سلباً على مبيعات الألعاب بالمنطقة ويقلل دعم الشركات لنا سواء من ناحية السيرفرات أو التعريب فالشركات التي ترى كل هذه المشاكل وبأن هناك ألعاب يتم تصنيفها وفسحها ولا تصدر بالستور ستتراجع عن الدعم لأن اللاعبين سيتوجهون لحسابات أمريكية وغيرها. وهذا أمر لا نريده لأن بالنهاية سنخسر جميعاً دعم الشركات بالتعريب والاهتمام بالمنطقة واللاعب سيواجه مشاكل بخسارة التروفيات والإنجازات التي حققها بالألعاب.)

اتمنى تحسين المتجر وترجمة المزيد من الالعاب .
 

Bounty

True Gamer
الرقابه دائماً فاشله
 

Cizer Shnider

True Gamer
تفضلو
جاءكم الرد الواضح منهم حسب الايميل

ممكن اللعبة فيها شيء ضد أمن الدولة
شيء بخصوص التواصل بين اللاعبين مثلا وعدم امكانية الرقابة على التواصل بين الاشخاص بشكل ممكن يجعل الخارجين عن القانون يستغلوها .
انا مالعبتش اللعبة بس اللي لعبوها ممكن يعرفوا اكثر مني هل فيها خاصية الرسائل والتواصل بين اللاعبين
لان مش شرط منع لعبة فعلا علشان فيها محتويات خارجة ممكن لان المطور مانع ان الدول تراقب رسائل اللاعبين مثلا وهذا ضد القانون في السعودية ومصر واتذكر لما كنت في السعودية الواتس اب مثلا قفل بسبب هكذا اشكالية.
 

IBRHEEMQ4

True Gamer
.
انا مالعبتش اللعبة بس اللي لعبوها ممكن يعرفوا اكثر مني هل فيها خاصية الرسائل والتواصل بين اللاعبين
لان مش شرط منع لعبة فعلا علشان فيها محتويات خارجة ممكن لان المطور مانع ان الدول تراقب رسائل اللاعبين مثلا وهذا ضد القانون في السعودية ومصر واتذكر لما كنت في السعودية الواتس اب مثلا قفل بسبب هكذا اشكالية.
ذا ما سابع المستحيلات فكرة المراقبة عن طريق شبكة ps او غيرها.
ولا حكومة في العالم تقدر تسوي ذا الشي لاسباب كثيرة منها البيانات الي راح تجيك راح تكون ضخمة وتحليلها وفرزها يأخذ وقت طويل جدا احتمال النتيجة الي تطلع لك عبارة عن false alarm
ذا الشي والشى الثاني اغلب الالعاب من الناحية البرمجة ماتخزن in-game chat و VoIP chat , مثلا زي overwatch حتشوف انك مسوي هوست لبيانات بقرابة 1000 تيرا والغالبية العظمى لهذه البيانات عبارة عن سب وشتم .
 

Cizer Shnider

True Gamer
ذا ما سابع المستحيلات فكرة المراقبة عن طريق شبكة ps او غيرها.
ولا حكومة في العالم تقدر تسوي ذا الشي لاسباب كثيرة منها البيانات الي راح تجيك راح تكون ضخمة وتحليلها وفرزها يأخذ وقت طويل جدا احتمال النتيجة الي تطلع لك عبارة عن false alarm
ذا الشي والشى الثاني اغلب الالعاب من الناحية البرمجة ماتخزن in-game chat و VoIP chat , مثلا زي overwatch حتشوف انك مسوي هوست لبيانات بقرابة 1000 تيرا والغالبية العظمى لهذه البيانات عبارة عن سب وشتم .
هو اتذكر من سنتين تقريبا الى ثلاث كأني قرأت خبر استغلال بعض الخارجين عن النظام (في دولة عربية لا اتذكرها صدقا) خدمة التواصل عن طريق البلاي ستيشن وتم اكتشافها.
اما عن الامور التقنية بتفاصيلها لا استطيع ان افتي فيها لاني فعلا لا افهم فيها كثيرا او لا اهتم بالتعمق فيها.
لكن اكيد هناك سر ما او سبب فعلا وجيه لمنع اللعبة وليس اعتباطا ابدا.
وظني ان هيئة الرقابة مسؤولة عن الرقابة على المحتوى فلذلك ربنا يكون سبب انها فسحت من هيئة الرقابة لكن منعها اتى من جهة اخرى لاسباب زي ماذكرت ربما تمس امن الدولة نفسه .
الله اعلم لكن ياريت لو المعلومة معروفة عن @king zell يفيدنا لا من التخبط ورمي الاتهامات جزافا.
 
أعلى