hits counter

ملتقى مهندسين TG

Death Note

Hardcore Gamer
درست دبلوم ميكانيكا السيارات ... بالكويت
بس ألحين محتار ... ما بين إني اغير التخصص واختار شي له دحل بالطب ( أمنيتي طبيب عيون ) .. أو أكمل على نفس تحصصي واجيب شهاده الهندسة بمكانيكا السيارات ... أو اشوف لي حيالله تخصص يجب لي لقمه عيش -___-"

ألي تخصصه بالميكانيكا السيارات ... لا يبخل علينا بأي شي (&) ...
س: ميكانيكا السيارات = هندسة الميكانيكا !! ولا أنا مضيع كالعاده -___- ؟؟


أكيد مضيع مافي مقارنه بينهم أصلاً ..
 

"a7mad"

True Gamer
بعييييييد عن هاذا الكلام .. مطولين لوول :sweat:
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
شباب احد يقدر يعطيني معلومات عن هندسة الشبكات :.

ايش ترتكيز عليه الدراسه ؟ وكيف مستوى صعوبه ؟ وكيف ممكن تكون طبيعة العملي بعد التخرج ؟

احتاج خلفيه كبيرة عن هذي التخصص لآني حاطه من ظمن احد خيراتي بعد الثانويه
 

ice cube

Hardcore Gamer
و الله في مهندسين هني لول
انا هندسة كومبيوتر بتخرج بعد الفصل الصيفي ان شاء الله
صح اني الكورس هذا بخلص مواد القسم بس في مادة ماله
لزمه لازم اخذها و هي الديناميكا الحرارية لول
 

LiOn HeArT

Hardcore Gamer
الي يبي أي سؤال عن الهندسة الكيميائية ترا حاظرين :cool::
 

BioMario

مصمم
اخ BioMario تقدر تعطينا تفاصيل اكثر عن هندسة الشبكات

ايش ترتكيز عليه الدراسه ؟ وكيف مستوى صعوبه ؟ وكيف ممكن تكون طبيعة العمل بعد التخرج ؟
التركيز أكثر عن على الشبكات كيفيه تصميم شبكة و ربط الكمبيوترات مع بعض من الصفر ..
يعني تصمم الشبكة من البداية تاخذ المعطيات و كل المعلومات و تصمم الشبكة على حس المتطلبات إلي وفترها و تقوم مراقبة الشبكات بعد مرحة التصميم و تصلح المشاكل و أكبر و أصعب قسم في الشبكات هو الأمن ( الـ Security ) يعتبر السكيوريتي من أهم و أقوى فروع التخصص يعني تحبي الشبكة من الإختراق و تشوف وين الثغرات و تراقب أخر الأشياء إلي حاصلة ..
تقدر تقول أصعب في هو السكيوريتي لأنه مجال كبير جداً وممكن تسوي عليه ماستر و دكتوراة

المجال بعد العمل هني تقدر تقول مشكلة خصوصاً عندنا في الدول العربية ..
هو على حسب مكان شغلك بالدرجة الأولى .. يعني ممكن تكون موظف IT عادي او تكون مهندس شبكات كبير
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
الله يعطيك الف عافيه يا BioMario
 

Def-yusuf

True Gamer
انا حالياً ادرس الهندسة الكهربائية بجامعة الملك سعود .
عن نفسي ما اخترت تخصص الهندسة عن رغبة لكن تماشياً مع نصحية أبوي وبحكم انه كان نفسه مهندس "الله يرحمه"
موضوعك ممتاز وان شاء الله أقدر أجيب فائدة لأي واحد يسأل :)


كيف مستوى الكلية ؟؟ ( مهتم جداً )
 

game-R

Hardcore Gamer
Civil Engineering

الهندسة المدنيه. بناء الطرق و المباني و الأنفاق والمطارات وكل بنيان على الأرض وفوقها وتحتها هي من عمل المهندس المدني و الهندسة المدنيه هي من أقدم المهن عبر التاريخ.

مجالاتها

هندسة التشييد وادارة المشاريع الهندسيه .
الهندسه الانشائيه تشمل تصميم وتحليل المنشاءات الخرسانيه والمعدنيه من مباني وجسور وغيرها .
هندسة المياه تشمل الهندسه الصحيه وشبكات المياه وهندسة الري وتصميم السدود وغيرها .
المساحه تشمل اعمال المساحه التقليديه والغير تقليديه .
هندسة النقل تعنى بــ تصميم وانشاء الطرق وتخطيط المدن وخلافه .
هندسة التربه والاساسات تشمل اعمال الاساسات وايضا المنشاءات الخاصه مثل الانفاق وغيرها .
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
باقي لي سنة ان شاء الله .

محتار بين هندسة حاسب و IT
 

Colorization

True Gamer
حياتي التعليمية تضحك.

بعد الثانوية معدلي ما كان عالي، لذلك ما قدرت أدخل جامعة الكويت. دخلت كلية التكنولوجيا لكن معدلي ما كان يسمح إني أتخصص في هندسة الكمبيوتر (رغبتي آنذاك) واخترت تخصص "معدات طبية حيوية" على أساس إني أييب معدل عالي وأحوّل إلى هندسة الكمبيوتر. ما يبت المعدل المطلوب بسبب ظروف شخصية ونسبة التحويل إلى هندسة الكمبيوتر تم رفعها أكثر، لذلك غسلت يدي في ماي وصابون. ما داومت الكورس الثاني، وقعدت كورس كامل أفكر شنو أسوي. السنة اللي بعدها دخلت الكلية الإسترالية في الكويت Australian College of Kuwait واخترت تخصص هندسة مدنية Civil. لما داومت اكتشفت إنهم حاطيني في هندسة نفط وغاز Oil & Gas وداومت عادي :laugh:: ما كان عندي أدنى إهتمام بكل تخصصات الكلية لذلك ما كان يفرق معاي.

تخرجت من الكلية بشهادة Oil & Gas Engineering Diploma في 6/2008 وأنوي أكمل البكالوريوس بنفس الكلية شهر 9 إذا الله قدرني. أشتغل في شركة نفط الكويت Kuwait Oil Company وأعتقد إني نوعاً ما سعيد بعملي، حتى لو ما كان المستقبل اللي تخيلته لي. الشي اللي مخليني سعيد شوي هو إني من القلة القليلة في قسم الغاز اللي تخصصها Oil & Gas Engineering؛ الأغلبية -إذا كانت تخصصاتها نفطية- تكون بترول، وصناعة الغاز لها مستقبل في الكويت لذلك تخصصي (سبحان الله مع إني ما كنت أحبه) طلع من نصيبي وفادني أكثر مما كنت أتصور.

أتمنى أدرس Astrophysics متى ما سنحت لي الفرصة. الفيزياء الفلكية (أو علم الفلك بشكل عام) هو إهتمامي الوحيد فالدنيا.
 

D.K

Hardcore Gamer
شباب، أحد يعرف كيف طبيعة الـPhysicist في الخليج؟ ويش هي فرص عمله (بعيد عن الجانب الأكاديمي)؟ و كم راتبه يوصل؟ و هل تنصحوني أتخصص فيزياء أو أتجه إلى هندسة فيزيائية (ميكانيكية، كهريائية..إلخ)؟

علماً بأني مهتم بجانب الـResearch في الفيزياء، و مو ناوي أدخل تخصص غير فيزيائي.
 

King Wario

True Gamer
ماشاء الله تبارك الله يقويكم يا مهندسين المستقبل معنا إن شاء الله .. البلد في حاجة مهندسين اكفاء مثلكم و إن شاء الله ربي ييسر للجميع متاعبه و يتخرج رافع رأسه و رأس أهله ..

شهادتي بكالرويس في الهندسة الكهربائية - تخصص إتصالات و إلكترونيات هو تخصصي .. بصراحة التخصص لا يميل إلى الصعوبة بقدر ما يميل إلى إجتهادك الشخصي في القرائة و التعلم من امور كثيرة حول التخصص .. علم الإتصالات بالخصوص متجدد بشكل مذهل و تقدر تقدم تقرير أو مشروع جديد من نوعه بسهولة إذا قدرت تتابع و تعلم و تعمل في أي تقنية جديدة بطريقة سليمة .. الإلكترونيات من الناحية الاخرى علم يتطلب منك معرفة الاساسيات و بعدها إذا فهمتها ما بيوقف في وجهك شيء إطلاقاً لأنها مهما تعقدت ترجع للأساس ..


التخصص الهندسي الامتع :cool::

انا السنة الياية بشتغل عال FYP واحتمال كبير اشتغل عالستلايت ( باستخدام Matlab ) ، المشكلة في كليتنا ما تقدر تحصل 70+ في البروجكت بدون ما تطلع papers .. وبصراحة انا محتاج ال 70+ عشان ارفع ال average مالي

اي نصايح ؟
 

xxamerxx

TG News Editor
BioMario انا تقريبا نفس تخصصك لكن من دون كلمه مهندس وناوي عليها قريبا .. ممكن اعرف المواد بشكل عام اللي تدرسونها لان حاليا انا متخرج ومنتهي من دراسة ccna وامن الشبكات وانظمة التشغيل ( unix - windows server 2003/2007 مع البرامج المتواجده فيهم )
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
ا
لي يبي أي سؤال عن الهندسة الكيميائية ترا حاظرين

اذا تفلسف علينا الله لا يهينك :wink::

ماهو التخصص او ايش يرتكز عليه .؟ وهل له طلب في سوق العمل .؟ وكيف طبيعة العمل بعد الخرج .؟
 
شباب، أحد يعرف كيف طبيعة الـPhysicist في الخليج؟ ويش هي فرص عمله (بعيد عن الجانب الأكاديمي)؟ و كم راتبه يوصل؟ و هل تنصحوني أتخصص فيزياء أو أتجه إلى هندسة فيزيائية (ميكانيكية، كهريائية..إلخ)؟

علماً بأني مهتم بجانب الـResearch في الفيزياء، و مو ناوي أدخل تخصص غير فيزيائي.
غير التدريس عندك مختبرات الشركات. أما مجال البحث الوحيد فهو في KAUST كاوست (جامعة الملك عبدالله الي في جدة).
أكيد أن رواتب أقل من المهندسين في الشركات وبفارق واضح, ومستقبله ما هو كبير, لأن شغل الفيزيائيين أو الكيميائيين في الشركات هو في المختبرات مثل ما ذكرت. ولكن بما أنك مهتم بجانب البحث فاتجه إلى ميولك أفضل لك. ما أعرف كم راتب الباحثين لأن KAUST هو المكان الوحيد للبحث مثل ما ذكرت, ولكن بما أن أغلب الباحثين هناك أجانب فأفترض أن الرواتب عالية.
إذا ما درست بكالوريوس للآن, فالأفضل أنك تدرس في الخارج. الأسباب كثيرة, ومن بينها أن بعض النظريات العلمية (مثل البق بانق) ما تدرس هنا.

وهل له طلب في سوق العمل .؟ وكيف طبيعة العمل بعد الخرج .؟
الطلب على الهندسة الكيميائية عالي في شركات البتروكيماويات مثل سابك في الجبيل وينبع وبتررابغ في رابغ وينساب في ينبع. وفي محطات تكرير البترول (refinery) تبع ارامكو. وبعض شركات خدمات المياه زي محطات التحلية وGE Water. بالاضافة الى صناعة الادوية والصناعات الكيميائية المختلفة.
 
التعديل الأخير:

Taz'dingo

Hardcore Gamer
الطلب على الهندسة الكيميائية عالي في شركات البتروكيماويات مثل سابك في الجبيل وينبع وبتررابغ في رابغ وينساب في ينبع. وفي محطات تكرير البترول (refinery) تبع ارامكو. وبعض شركات خدمات المياه زي محطات التحلية وGE Water. بالاضافة الى صناعة الادوية والصناعات الكيميائية المختلفة.

اخ اخ سيئ جدا كلها في المدن الصناعيه , طيب ماعندك خلفيه عن رواتب وهل فيه مميزات حقا . ؟

طيب شباب احد يقدر يعطيني معلومات عن الهندسه المكانكيه .؟
 
التعديل الأخير:
اخ اخ سيئ جدا كلها في المدن الصناعيه , طيب ماعندك خلفيه عن رواتب وهل فيه مميزات حقا . ؟

طيب شباب احد يقدر يعطيني معلومات عن الهندسه المكانكيه .؟

محطات تكرير ارامكو فراس تنورة. والرواتب فاغلب الشركات للمهندسين الجدد بحدود ال10 الاف (full package) وهو طبعا راتب سيء لمهندس. وممكن في بعض الشركات المحترمة يوصل الى 12 الف.

في ارامكو المهندس الي معدله فوق 3 ياخ1 9180 كراتب اساسي. والمهندس ياخذ 17.6 راتب في السنة (12 راتب عادي وراتبين فاصلة 6 في السنة بونس و3 رواتب بدل سكن) وممكن يعطوك وحدة من سياراتهم وبعد سنتين اعتقد تقدر تاخذ سكن فلة في الكامب حقهم الي كله اجانب بدل ال3 رواتب :yuck::
 

Old School

True Gamer
بالنسبة للرواتب... فهي سيئة جدا بشكل عام لطلاب الهندسة مع الاسف الشديد :(. شركة الكهرب تعطي مهندسين الكهرب مع البدلات وكل شي 12 الف ريال.....

لكن لا تمنعك الرواتب من الهندسة السبب ان مع إكتساب الخبرات الطريق يفتح أمامك لشركات ما قد عمرك سمعت عنها لكن ذات رواتب مرتفعه جدا. ومهندسين ارامكو بعد سنوات من الخبرة توصل رواتبهم للأربعين الف.
 

Conqueror

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا متخرج civil and structural engineering من كندا و أعمل في دولة من دول الخليج :) ،ما رح أقعد أقولكم المهندس المدني يصمم أبراج و جسور و آخر حلاوة و تكنولوجيا ( الواقع هذا جانب من عمله) لكن الواقع اللي لمسته هو التالي و أنا للعلم أعمل بشركة مقاولات عملاقة :

المهندس المدني الناجح في أي شركة مقاولات عربية هو ذلك الشخص الذي يستطيع أن يذهب إلى موقع عمله و يصرخ على العمال و يمسك الforeman أو الforemen اللي عنده بقبضة من حديد و يدير موقعه كأنه دولة مستقلة عن العالم و يرغم الناس على طاعته إما بتحطيمهم أو استمالتهم بشتى الطرق ! و الموضوع يتطلب شخصية قوية و إلا ستؤكل !! و أن تجيد فن الإقناع أو تكون قادر على تعلمه و فن المسايسة لإرضاء العمال و المدراء الغريبين العجيبين الذين لا يجيدون فن الإدارة !! أما فنون الحرب النفسية و الإستباقية فهي ضرورية حتى تلزم مدراءك حدودهم في الطلبات و تفهم عمالك أنهم إن لم يعملوا فمصيرهم معروف!

أما الهندسة التي نتعلمها في الجامعة فستجد مخالفات كثيرة لها ، ليست أبدا مخالفات تؤثر على سلامة المبنى و إنما ممارسات خاطئة تحد من جودة العمل بدافع السرعة و الطمع و الجشع فكلما تم إنها جزء من المبنى أسرع فإن الشركة ستجني أرباحا أسرع ، و كله كوم و العامل اللي بيقبض 900 درهم بالشهر و يأكل الرز المسلوق مع الخضار و يتم إيقاظه الرابعة صباحا ليذهب إلى العمل كوم آخر.

اما المهندس اللي المفروض يكون من ارقى الناس تعليما و درع الحضارة و إلى آخره فهو يعمل 12 ساعة كباقي الناس و هو اللي المفروض "يهجد" كل اللي حواليه و تداوم أحيانا الجمعة و في النهاية ؟ كرش كبير و تراجع للخلف من ناحية المعلومات الدنيوية و الدينية و لم تصب لا دين و لا دنيا !!! فأنت لم تصب الدنيا إذ تعمل ساعات طويلة و لا وقت لديك لإنفاق المال ، أما الدين فأنت بالكاد تمارس الفروض !!!

أنا بالنسبة لي مو متوحش بالشغل :p عادي بشكل عام الناس بحبوني بس صراحة ضليت أول ست شهور مو قادر أتقبل الوضع و لا العمل ، أغلب العمل المحترم اللي بصوروه بالجامعات هو مع الشركات الأجنبية المحترفة اللي ما بتاخد خريجين جدد بفروعها في دول الخليج و النتيجة 4 سنين من العمل الغير محترف المبهدل كفيلة بتدمير أعلى المؤهلات :sweat:
 
التعديل الأخير:

alakafi

True Gamer
نا متخرج civil and structural engineering من كندا و أعمل في دولة من دول الخليج ،ما رح أقعد أقولكم المهندس المدني يصمم أبراج و جسور و آخر حلاوة و تكنولوجيا ( الواقع هذا جانب من عمله) لكن الواقع اللي لمسته هو التالي و أنا للعلم أعمل بشركة مقاولات عملاقة :

المهندس المدني الناجح في أي شركة مقاولات عربية هو ذلك الشخص الذي يستطيع أن يذهب إلى موقع عمله و يصرخ على العمال و يمسك الforeman أو الforemen اللي عنده بقبضة من حديد و يدير موقعه كأنه دولة مستقلة عن العالم و يرغم الناس على طاعته إما بتحطيمهم أو استمالتهم بشتى الطرق ! و الموضوع يتطلب شخصية قوية و إلا ستؤكل !! و أن تجيد فن الإقناع أو تكون قادر على تعلمه و فن المسايسة لإرضاء العمال و المدراء الغريبين العجيبين الذين لا يجيدون فن الإدارة !! أما فنون الحرب النفسية و الإستباقية فهي ضرورية حتى تلزم مدراءك حدودهم في الطلبات و تفهم عمالك أنهم إن لم يعملوا فمصيرهم معروف!

أما الهندسة التي نتعلمها في الجامعة فستجد مخالفات كثيرة لها ، ليست أبدا مخالفات تؤثر على سلامة المبنى و إنما ممارسات خاطئة تحد من جودة العمل بدافع السرعة و الطمع و الجشع فكلما تم إنها جزء من المبنى أسرع فإن الشركة ستجني أرباحا أسرع ، و كله كوم و العامل اللي بيقبض 900 درهم بالشهر و يأكل الرز المسلوق مع الخضار و يتم إيقاظه الرابعة صباحا ليذهب إلى العمل كوم آخر.

اما المهندس اللي المفروض يكون من ارقى الناس تعليما و درع الحضارة و إلى آخره فهو يعمل 12 ساعة كباقي الناس و هو اللي المفروض "يهجد" كل اللي حواليه و تداوم أحيانا الجمعة و في النهاية ؟ كرش كبير و تراجع للخلف من ناحية المعلومات الدنيوية و الدينية و لم تصب لا دين و لا دنيا !!! فأنت لم تصب الدنيا إذ تعمل ساعات طويلة و لا وقت لديك لإنفاق المال ، أما الدين فأنت بالكاد تمارس الفروض !!!

أنا بالنسبة لي مو متوحش بالشغل عادي بشكل عام الناس بحبوني بس صراحة ضليت أول ست شهور مو قادر أتقبل الوضع و لا العمل ، أغلب العمل المحترم اللي بصوروه بالجامعات هو مع الشركات الأجنبية المحترفة اللي ما بتاخد خريجين جدد بفروعها في دول الخليج و النتيجة 4 سنين من العمل الغير محترف المبهدل كفيلة بتدمير أعلى المؤهلات

انت يمكن لسه مهندس موقع الحلو بالمهندس بالمدني انه يتطور لمستويات اول كم سنة مهندس موقع ( أقرف واتعب السنوات )

,, بعدين مدير مشروع ..إلخ

عالعموم انا ماأفتي انا مجرد طالب بس شكرا على تجربتك !
 

Old School

True Gamer
إن شاء الرحمن الليله بعد ما أخلص دراسة بنزل تقرير عن معدل الرواتب لكل تخصص من تخصصات الهندسة الرأيسية في المملكة العربية السعودية.

الي يحب أظم دولة ثانية بالتقرير بعطيني خبر عبر الموضوع او رسالة خاصة :).
 
انا الي متاكد ان شركات كثيرة كبيرة من بينها Samsung Engineering, Baker Hughes, Schnieder Electric, ABB ما تتجاوز ال10 آلاف اصلا.

وحبيت اسئل شركات المقاولات هم نفسهم الاستشارات ولا انا مضيع؟ :confuse:
 

altair

Gamer
أنا إن شاء الله رح أخلص السنة من المدرسة و إن شاء الله رح أدرس هندسة مدنية بجامعة بيرزيت أو النجاح بفلسطين
أحد عندو أي نصائح ؟؟؟
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
إن شاء الرحمن الليله بعد ما أخلص دراسة بنزل تقرير عن معدل الرواتب لكل تخصص من تخصصات الهندسة الرأيسية في المملكة العربية السعودية.

الي يحب أظم دولة ثانية بالتقرير بعطيني خبر عبر الموضوع او رسالة خاصة .

:rockon:
انا في انتظارك
 

Conqueror

True Gamer
انا الي متاكد ان شركات كثيرة كبيرة من بينها Samsung Engineering, Baker Hughes, Schnieder Electric, ABB ما تتجاوز ال10 آلاف اصلا.

وحبيت اسئل شركات المقاولات هم نفسهم الاستشارات ولا انا مضيع؟ :confuse:

المقاولات تنفذ المشروع أما الاستشارات فوظيفتها مراقبة الشركة المقاولة و التأكد أنها تطبق العمل وفقا للمعاير و الخرائط المتفق عليها، و من المفترض أن تكون الاستشارات لديها خبراء على مستوى معين من الخبرة قادرين على تقديم النصيحة للمقاول و يقوم دور الشركات الاستشارية أيضا على تصميم المشاريع، لكن ستجد بعض المشاريع مصممة بواسطة فريق المكتب الفني للشركة المقاولة و يقوم الاستشاري بمراجعتها و التصديق عليها فقط.
 

Magnificent

True Gamer
اوووووه ... مهندسين ...... اعدائنا :D
 

Old School

True Gamer
اوووووه ... مهندسين ...... اعدائنا :D

هلا بطلاب الطب...... ههههههه غيران؟ أمزح معك :)

شباب إعذروني عن التأخير بتقرير الرواتب بس إن شاء الرحمن بأقرب فرصة أو بعد الإختبارات :(. إدعوا لنا شباب.
 

RMADRID

Gamer
ما شاء الله المنتدى مليان مهندسين
طيب راح أكلمكم عن تخصصي الهندسي و اللي هو
الهندسة الصناعية
Industrial Engineering
من المعروف إن المهندس الكهربائي يتعامل مع الدوائر الكهربائية و مولدات الطاقة وغيرها
كمان الكيميائي يتعامل مع العمليات الكيميائية و اللي هي جزء رئيسي لصناعة بعض المنتجات
لكن السؤال اللي أوجهه دائما إيش هي الهندسة الصناعية ؟
الهندسة الصناعية تهتم بتصميم وبناء وتطوير أنظمة متكاملة من الموارد البشرية والمادية لغرض تحقيق النتائج المطلوبة من هذه الأنظمة
---------------------------------------
مثال بسيط لنفترض إن أحد المستثمرين أراد إنشاء مصنع كيف المهندس الصناعي يفيده ؟
- من خلال تصميم المصنع ( Facilities Planning ) أماكن الأقسام المختلفة,أماكن المعدات و الأجهزة أختيار أنسب موقع للمصنع و غيرها الكثير

- من خلال تخطيط الإنتاج ( Production Planning & Control) طبعا هنا المهندس الصناعي يمتلك بحر من الأدوات و المهارات اللي تخليه يستفيد من الموارد ( Resources ) بشكل كبير جدا و أهم الأدوات هي المحاكاة ( Simulation ) إذا الواحد اتقنها خلاص راح يمتلك

- التحكم بالجودة ( Quality Control) من أبرز مهام المهندس الصناعي لكن تتطلب أن يكون الشخص ملم جدا بالإحصاء عشان ما يحوس الشغل

- *هندسة الصيانة(Maintenance and replacement policies) راح تنظم كل مهام الصيانة اللي في المصنع بالإضافة راح تقرر هل المكينة راح تستمر أو تتغير ؟

- دراسة العمل ( Work Study) هنا المهندس الصناعي راح يحدد الوقت المثالي و الطريقة المثالية لأداء كل مهمة

- *إدارة المشاريع ( Project Management)

-إدارة الإمداد .... ( supply Chain Management) *هنا تتحكم بكل العمليات من المورد (supplier ) حتى الموزع ( Distributer )

هذه أهم الأشياء و يدخل من ضمنها IT
----------------------------------------------
طبعا الوظيفة ممكن تكون في أي مكان
من المصانع الى البنوك
بالنسبة للرواتب
تختلف من شركة الى أخرى
خويي أول مربوط أستلم قريب 13 الف
الدكتور يقول اذا خلال ثلاث سنوات ما وصل راتبك +20 الف
لا تعتبر نفسك مهندس صناعي
إن شاء الله أكون حققت الإستفادة المرجوة
 
أعلى