hits counter

مقابلة جديدة جدا مع Shinji Mikami.. حول جوست واير و ريميكات رزدنت إيفل الأخيرة

AAH3:16

True Gamer
ميكامي طول عمرنا نعرفه ليس ثرثار (مثل بعض الناس يبدأ بحرف الk (&))
ميكامي من النوع الي يعمل وهو صامت والنتيجه يصنع العاب فعلا غريبه
وتاريخه يشهد له

صحيح

والنتيجة كانت لعبة mediocre و outdated من سنة 2004

ومشروعه الجديد المخرجة تركت المشروع في مراحل التخطيط الأولية

إذا هذي النتيجة غريبة فهي فعلا غريبة
 

AS-Zoro

Hardcore Gamer
101973442_10163670474780322_7052341415338049536_n.jpg
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بعد صدور The Evil Within أواخر 2014 مباشرة كانت هناك عدة عروض من فريق تانجو عبر موقعهم الرسمي لأصحاب الخبرات على المحرك Unreal .. لكننا نتفاجئ أن لعبتهم الجديدة هي The Evil Within 2 وتعمل على محرك Stem أو id tech 5 المعدل!

بعد صدور TEW2 إستمرت طلبات التوظيف من حين لآخر وبرضه يطلبون خبرات على UE.. أنا شخصيا من سنة 2015 توقعت بأكثر من رد أنه الفريق يعمل على أكثر من مشروع واحد.. وشينجي ميكامي بمقابلته الأخيرة أكد أن عملية تطوير Ghostwire Tokyo هي أطول مدة تطوير عاشها في حياته المهنية (أطول حتى من رزدنت ايفل 4 اللي بدأ من ال2001 واستمر بتغييرات جمة حتى وصل للنسخة النهائية بعام 2005) ..

المفاجأة والمعلومة الهامة اللي ولا واحد لاحظها أو حتى بحث عنها (وأنا منهم) هي أن Ghostwire Tokyo هي لعبة تعمل على محرك Unreal وهي اللعبة التي بدأ العمل عليها من 2015..

موقع Unreal engine الرسمي يؤكد الأمر بشكل قاطع :

THE UNREAL ENGINE GAMES OF E3 2019


https://www.unrealengine.com/en-US/blog/celebrating-unreal-developer-success-at-e3-2019
 

W.W.W

True Gamer
طيب مين بكون مخرج المشروع؟
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
طيب مين بكون مخرج المشروع؟

إيكومي ناكامورا والمشروع كرؤية إبداعية هو بإسمها من البداية.. بلسان ميكامي نفسه ذكر أنه ناكامورا تعامل المشروع كأنه إبنها وبعد ذلك (و الأسباب لم يذكرها) غادرت الفريق بكل إحترام

في النهاية ميكامي هو ليس المخرج على المشروع ولم يلتحق بالمشروع كمخرج من البداية . عمله الحالي كما تعلم هو منتج منفذ بفريق تانجو أدواره إشرافية أكثر.. هو يعمل أيضا على مساعدة وتوجيه المخرج نظرا لخبراته بالمجال لتقديم العاب ممتعة أكثر للاعبين .. هذا كلام أحد الموظفين بتانجو ورد بالمقابلة
 

Pineapple

True Gamer
بعد صدور The Evil Within أواخر 2014 مباشرة كانت هناك عدة عروض من فريق تانجو عبر موقعهم الرسمي لأصحاب الخبرات على المحرك Unreal .. لكننا نتفاجئ أن لعبتهم الجديدة هي The Evil Within 2 وتعمل على محرك Stem أو id tech 5 المعدل!

بعد صدور TEW2 إستمرت طلبات التوظيف من حين لآخر وبرضه يطلبون خبرات على UE.. أنا شخصيا من سنة 2015 توقعت بأكثر من رد أنه الفريق يعمل على أكثر من مشروع واحد.. وشينجي ميكامي بمقابلته الأخيرة أكد أن عملية تطوير Ghostwire Tokyo هي أطول مدة تطوير عاشها في حياته المهنية (أطول حتى من رزدنت ايفل 4 اللي بدأ من ال2001 واستمر بتغييرات جمة حتى وصل للنسخة النهائية بعام 2005) ..

المفاجأة والمعلومة الهامة اللي ولا واحد لاحظها أو حتى بحث عنها (وأنا منهم) هي أن Ghostwire Tokyo هي لعبة تعمل على محرك Unreal وهي اللعبة التي بدأ العمل عليها من 2015..

موقع Unreal engine الرسمي يؤكد الأمر بشكل قاطع :



https://www.unrealengine.com/en-US/blog/celebrating-unreal-developer-success-at-e3-2019
جميل جداً و لو اني تمنيت لو انهم استعاروا محركات id tech الحديثة ، رسومات جبارة بأداء خارق للعادة مع واجهة Vulkan ، لكن UE أكيد افضل من محرك Stem.
 

Man Raider

Banned
@The Governor لاااااه ، بصراحة ما اتمنى أشوف TEW على Unreal Engine ، اشوف محرك IdTech ممتاز وكل جيل يسوون له تطوير ويكون مثل ما يقولون Modified

تخيل محرك تومب رايدر من ايام ليقاسي اوف كاين وحاليا يسوون عليه Marvel's Avengers ::laugh::
 

LegendaryK

True Gamer
كاميا؟ ترتبيته على فكرة. (&)

ونعم التربية والله طلع فطاحل في مسيرته العملية
ومع كثرة العناوين الناجحة الاستوديو الرابع يكفي فخر

غيره اشتغل سنوات وبعنوان واحد فقط ماطلع ولا نص واحد مبدع
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
جميل جداً و لو اني تمنيت لو انهم استعاروا محركات id tech الحديثة ، رسومات جبارة بأداء خارق للعادة مع واجهة Vulkan ، لكن UE أكيد افضل من محرك Stem.

محرك id tech الجديد جبار فعلا.. لكن أعتقد أنه التطوير بدأ قبل الإصدار الأخير منه .. حتى سهولة UE ممكن كانت عامل مهم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
@The Governor لاااااه ، بصراحة ما اتمنى أشوف TEW على Unreal Engine ، اشوف محرك IdTech ممتاز وكل جيل يسوون له تطوير ويكون مثل ما يقولون Modified

تخيل محرك تومب رايدر من ايام ليقاسي اوف كاين وحاليا يسوون عليه Marvel's Avengers ::laugh::

Ghostwire هي التي يتم تطويرها بالUE .. مافي أي خبر عن جزء جديد من TEW بالUE .. وشخصيا ماعندي مشكلة إذا الفريق وجد سهولة أكبر بالتطوير عليه لأنه الأمر يعني لعبة مصقولة أكثر (الشيئ اللي دائما نتذمر منه)
 

W.W.W

True Gamer
كنت اعتقد ان جوست واير هي لعبتهم الجديد الي بتخليهم يستغنوا عن اسم ايفل ويذن لكن بما ان التخطيط لها كان قديم

فشكل اسم ايفل ويذن له عودة ربما مع البلاي٥ والاكس سيريس اكس؟
 

Man Raider

Banned
كنت اعتقد ان جوست واير هي لعبتهم الجديد الي بتخليهم يستغنوا عن اسم ايفل ويذن لكن بما ان التخطيط لها كان قديم

فشكل اسم ايفل ويذن له عودة ربما مع البلاي٥ والاكس سيريس اكس؟

ما اعتقد انهم بالدلاخة هذي يستغنون عنها بكل سهولة بعد النجاح والقاعدة الجماهيرية اللي حققتها!
وللامانة ما همني يكون الاخراج من ميكامي الكسول محسسيني محد يعرف يخرج غيره نتشحذه على ما يخرج لنا لعبة!





على الاقل يكون creative director ::laugh::
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ما اعتقد انهم بالدلاخة هذي يستغنون عنها بكل سهولة بعد النجاح والقاعدة الجماهيرية اللي حققتها!
وللامانة ما همني يكون الاخراج من ميكامي الكسول محسسيني محد يعرف يخرج غيره نتشحذه على ما يخرج لنا لعبة!





على الاقل يكون creative director ::laugh::

دائما الناس تقلل من أهمية المنتج أو المنتج التنفيذي! في النهاية العمل الناجح هو ثمرة مجهود فريق كل يبدع من موقعه.. صحيح أن المخرج هو صاحب الرؤية الفنية لكن المشروع هو عبارة عن أحجار Lego والمخرج قطعة مهمة فيه..

دور المنتج المنفذ (دور ميكامي) يتطلب معرفة دقيقة بكل الأمور الفنية المتعلقة بالمشروع وإدارته للعمل بالكامل من المخرج الى أصغر موظف.. ميكامي يرى أنه يجب أن يتطلع لمستقبل الأستوديو كرب عمل وصاحب شركة ويطور منه على الصعيد التقني/الفني والبشري , حسب الخلاصة اللي فهمتها من جميع مقابلاته من وقت تأسيسه للأستوديو وحتى حديث الموظفين اللي عنده فأقدر أقول أنه دور ميكامي به مرونة فنية بين المنتج التنفيذي اللي هي إدارية طبعا وبنفس الوقت ينقل خبرته ولمسته الفنية والتأكد من أن اللعبة ممتعة للاعبين , هذا الدور يسمح له بالعمل على أكثر من مشروع في آن واحد بما أنه صاحب الأستوديو..
 

shiro 8

夢のような生活
على الاقل يكون creative director ::laugh::
هذا الشي صار معا شادوز اوف ذا ديمند
وظهرت لمساته بعدة امور
-شوتنق
-أجواء
-بيسينج ممتاز وممتع و متجدد قدر الإمكان( ليس بمستوى ريزي4 -ايفل ويذن ) لكن يظل ممتع و منوع رغم ظروف اللعبه والمشاكل التي مرت بها
لعبه ممتعه ومميزه وستستشعر لمساته من هنا وهناك
ولا امانع ان كان كذلك بلعبة قوست واير، منها نستشعر لمساته ومنها رؤية مخرج صاعد ان كانت اللعبه قد التوقعات والخ
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هذا الشي صار معا شادوز اوف ذا ديمند
وظهرت لمساته بعدة امور
-شوتنق
-أجواء
-بيسينج ممتاز وممتع و متجدد قدر الإمكان( ليس بمستوى ريزي4 -ايفل ويذن ) لكن يظل ممتع و منوع رغم ظروف اللعبه والمشاكل التي مرت بها
لعبه ممتعه ومميزه وستستشعر لمساته من هنا وهناك
ولا امانع ان كان كذلك بلعبة قوست واير، منها نستشعر لمساته ومنها رؤية مخرج صاعد ان كانت اللعبه قد التوقعات والخ

TEW 2 و DMC 1 كانت تحمل لمساته رغم كونه منتج منفذ (الدور اللي يقلل منه الجميع) .. لازم الفانز يقتنعوا أنه ميكامي هو صاحب أستديو يطمح لتطوير أكثر من عمل بنفس الفترة ويشرف على كل كبيرة وصغيرة فيهم.. مما يعنى أنه من الصعب جدا رؤيته كمخرج لعمل مرة أخرى
 

Man Raider

Banned
TEW 2 و DMC 1 كانت تحمل لمساته رغم كونه منتج منفذ (الدور اللي يقلل منه الجميع) .. لازم الفانز يقتنعوا أنه ميكامي هو صاحب أستديو يطمح لتطوير أكثر من عمل بنفس الفترة ويشرف على كل كبيرة وصغيرة فيهم.. مما يعنى أنه من الصعب جدا رؤيته كمخرج لعمل مرة أخرى

لو الصلاحية بيدك الآن من ترشح يمسك إخراج الثالث من تانقو ، هل عندك اسماء مبدعين اشتغلوا على الأول وتطمح تشوف احد منهم يتولى زمام أمور الثالث ويصلح أخطاء الثاني؟
 

shiro 8

夢のような生活
لو الصلاحية بيدك الآن من ترشح يمسك إخراج الثالث من تانقو ، هل عندك اسماء مبدعين اشتغلوا على الأول وتطمح تشوف احد منهم يتولى زمام أمور الثالث ويصلح أخطاء الثاني؟
@W.W.W
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لو الصلاحية بيدك الآن من ترشح يمسك إخراج الثالث من تانقو ، هل عندك اسماء مبدعين اشتغلوا على الأول وتطمح تشوف احد منهم يتولى زمام أمور الثالث ويصلح أخطاء الثاني؟

شيجينوري نيشيكاوا

لماذا؟

مصمم شاب أربعيني (قمة النضج والعطاء بمقياس مصممي الألعاب) ويملك خبرة طويلة بالنسبة لسنه (إنضم لكابكوم بسن صغير) .. إشتغل كمخطط على Dino Crisis 2 كأول عمل.. Resident Evil Remake كمخطط أيضا وكمصمم على Resident Evil 4 ، قائد المصممين على The Evil Within و The evil Within 2

في مرحلة Platinum games كان مخرج اللعبة المجنونة الفريدة Madworld على الWii وكانت تقييماتها ممتازة .. وعلى Vanquish كمصمم اللعبة

لو كان الأمر راجع لي لرشحته لكرسي الإخراج بالجزء الثالث

Naoki katakai المخرج الفني هو أحد الخيارات التي طرحها ميكامي (بمقابلة ب2014) للمستقبل الى جانب ناكامورا و نيشيكاوا وجوهاناس.. بما أن ناكامورا غادرت و جوهاناس لم أقتنع به و كاتاكاي أعتقد أنه أرتست عبقري لكنه لا يملك سيرة ذاتية محترمة "كمصمم" مثل نيشيكاوا .
 
أعلى