hits counter

معلومات جديدة حول Final Fantasy XVI من عدة مقابلات مع Naoki Yoshida

AzureFlame

Moderator
مشرف
كلها من مقابلات مع المنتج Naoki Yoshida، ترجمة سريعة وتجميع الكلام كان من هذا الحساب:


- ثيم القصة عن تصدام القيم والأفكار ونظرة الDominants للعالم ووضعه مع أخذهم بالإعتبار قواهم الخارقة.

- لا توجد أي خطة لأعامل أخرى تكمل القصة، اللعبة راح تكون تجربة كاملة متكاملة في كل جوانبها والبطل راح يمر بثلاثة مراحل في حياته. طريق شائك من المراهقة، العشرينات والثلاثنينات من عمره.

- اللعبة ليست لعبة عالم مفتوح، بس راح تحتوي على مناطق جدا كبيرة، وأربعة منها عملاقة والباقي أماكن أصغر عديدة ومتنوعة، هذا التوجه أفضل بالنسبة للفريق على كلام يوشيدا، عشان يقدمون قصة تحسسك بالفترة الزمنية الطويلة اللي راح تمر فيها.

- أثناء المغامرة راح تنضم شخصيات مع البطل تغامر وتقتال معاه، لكن ما تقدر تتحكم فيها، باستثناء بعض اللحظات القليلة اللي ممكن تتحكم بشخصيات أخرى، باقي الوقت مجرد AI. وأيضا البطل راح يكون عنده صديق وفي يقاتل معاه ويأخذ أوامر القتالية من البطل. (يمكن التنين الصغير في أول Concept Art للعبة).

- الكلب في أول عرض دعائي اسمه Torgal، يوشيدا ما نفى انه ممكن يكون عضو في فريق البطل.

- يوشيدا قال ان معارك الEikons راح تكون منتوعة، مرة بأسلوب 3D Shooting Game، مرة مثل المصارعة، مرة على ساحة الحرب وأشياء ثانية جنونية. حتى الUI راح يختلف في كل معركة.

- يوشيدا لاحظ ان رؤية السلسلة بالنسبة للفانز صارت ثابتة أو راكدة، ولهذا الشيء هم يبون يجربون شيء جديد مع XVI ويثبتون ان السلسلة تقدر تروح في اتجاهات مختلفة.

- عرض اللعبة القادم مستهدف فصل الخريف، وراح يركز على العالم وخلفيته القصصية والقصة بشكل عام.

- فريق Kingdom Hearts ساعد في صنع أسلوب القتال والمعارك ضد الزعماء.

- اللعبة راح يكون فيها شجرة القدرات لكل Eikon ويقدر اللاعب يعيد تصفير النقاط بمرونة.

- البطل راح يقاتل في هيئته الإنسانية وأيضا الوحشية للEikons، والمعارك اللي راح يخوضها بتتحول من معارك صغيرة الحجم إلى كبيرة جدا مع لطقات سينمائية وحوارات كلها Seamless بدون أي Loading، شيء جدا ملحمي.

- يوشيدا قال ان قبل 1500 سنة في عالم اللعبة، كانت هناك حضارة متطورة جدا في السماء، لكنها انهارت بعد حروب كبيرة. وتركيز العروض الى الان فقط على خيال العصور الوسطى وممكن في المستقبل يتغير هذا الشيء.

- استخدام الDominants لقوى الEikons فيه تضحيات، بس يقدرون يتراجعون عن هذا الشيء، والتحول الى الEikons مو أمر سهل. وفي قاعدة ان لكل عنصر Elemental فقط Domiant واحد يمثله. Joshua مثلا اخ البطل Clive Rosfield، يمثل عنصر النار مع Eikon الPheonix، هذا الشيء يخلينا نقول شنو وضع Ifrit هنا؟ أيضا على حسب المملكة، كل وحدة لها قوانينها الخاصة بالDominants، مرات لازم يكونوا من عوائل ملكية ومرات مجرد عبيد وأسلحة حرب.

- اللعبة راح يكون فيها مهام جانبية وفعاليات كثيرة في عالمها، صيد الوحوش، صنع الأسلحة وأماكن ممكن تصير المقر لك و Super Bosees.

- اللعبة فيها أكثر من مستوى للصعوبة، واحد منهم اسمه Story Focued Mode، حق المكجولين اللي بيركزون على القصة فقط، ضربات الأعداء بتصير Slow Motion وكل هالمنوبة. الAction Mode هو الطبيعي وفي الHard Mode اللي راح ينفتح مع الأسف فقط بعد تختيم اللعبة.

- نظام الدرجات او النقاط شبيه باللي موجود في Devil May Cry يمكن راح يتواجد بشكل أو اخر في اللعبة.

- أيقونات الPerks قد تكون متعلقة بمزايا الاكسسوارات المجهزة على البطل.

- يوشيدا قال ان اللعبة هي لعبة Kazutoyo Maehiro و Hiroshi Takai، كل القرارات كانت منهم، وأول رؤية للعبة بدأت من عام 2015 مع إضافة Heavensward لFinal Fantasy XIV.

- يوشيدا أعترف ان Final Fantasy XIV 1.00 و Final Fantasy XV بدون الإضافات تركوا سمعة سيئة للسلسلة. وقال ان في ناس ما ودهم يعطون XVI فرصة بسبب XV.

- يوشيدا ايضا قال ان من أسباب الأخرى لتجنبهم للعالم المفتوح لأنهم ما يبون يقعدون 15 سنة يشتغلون على اللعبة، وأيضا عشان الشيء ما يأثر على تركيز القصة.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
دخلوا على حساب الشخص في تويتر هو مسوي Capture حق كلام يوشيدا بالتفصيل. وايد أشياء يمكن طافتني، ومعليش الترجمة غير احترافية لكن أتمنى المعلومات توصل.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
يعطيك العافية .. اخيرا كل النقاط الجديدة في موضوع واحد منفصل ومفصل
الله يعافيك، يمكن أزيد أشياء بعدين اذا لاحظت شي مثير للإهتمام. والله مقابلات كثيرة.
 

Naoufel

Gamer
آممم ، هناك بعض المعلومات المحمسة عن لعبة ، و شكله Lead combat designer بتاع Dmc v شغله حاضر هنا … ، و لو أن مستوى سكوير أينكس مؤخرا مازال مخوًِفا لي ، فأن إهتمامي للعبة بيكون بحذر…
 

Veeto

True Gamer
الله يعافيك، يمكن أزيد أشياء بعدين اذا لاحظت شي مثير للإهتمام. والله مقابلات كثيرة.
اذا فيه عن هالنقطة

- يوشيدا قال ان قبل 1500 سنة في عالم اللعبة، كانت هناك حضارة متطورة جدا في السماء، لكنها انهارت بعد حروب كبيرة. وتركيز العروض الى الان فقط على خيال العصور الوسطى وممكن في المستقبل يتغير هذا الشيء
اسدحه لينا .. من الاشياء المتشوق ليها
 

Naoufel

Gamer
- لا توجد أي خطة لأعامل أخرى تكمل القصة، اللعبة راح تكون تجربة كاملة متكاملة في كل جوانبها والبطل راح يمر بثلاثة مراحل في حياته. طريق شائك من المراهقة، العشرينات والثلاثنينات من عمره.

- اللعبة ليست لعبة عالم مفتوح، بس راح تحتوي على مناطق جدا كبيرة، وأربعة منها عملاقة والباقي أماكن أصغر عديدة ومتنوعة، هذا التوجه أفضل بالنسبة للفريق على كلام يوشيدا، عشان يقدمون قصة تحسسك بالفترة الزمنية الطويلة اللي راح تمر فيها.

- أثناء المغامرة راح تنضم شخصيات مع البطل تغامر وتقتال معاه، لكن ما تقدر تتحكم فيها، باستثناء بعض اللحظات القليلة اللي ممكن تتحكم بشخصيات أخرى، باقي الوقت مجرد AI. وأيضا البطل راح يكون عنده صديق وفي يقاتل معاه ويأخذ أوامر القتالية من البطل. (يمكن التنين الصغير في أول Concept Art للعبة).
- يوشيدا قال ان معارك الEikons راح تكون منتوعة، مرة بأسلوب 3D Shooting Game، مرة مثل المصارعة، مرة على ساحة الحرب وأشياء ثانية جنونية. حتى الUI راح يختلف في كل معركة.

- يوشيدا لاحظ ان رؤية السلسلة بالنسبة للفانز صارت ثابتة أو راكدة، ولهذا الشيء هم يبون يجربون شيء جديد مع XVI ويثبتون ان السلسلة تقدر تروح في اتجاهات مختلفة.

- فريق Kingdom Hearts ساعد في صنع أسلوب القتال والمعارك ضد الزعماء.

- اللعبة راح يكون فيها شجرة القدرات لكل Eikon ويقدر اللاعب يعيد تصفير النقاط بمرونة.

- البطل راح يقاتل في هيئته الإنسانية وأيضا الوحشية للEikons، والمعارك اللي راح يخوضها بتتحول من معارك صغيرة الحجم إلى كبيرة جدا مع لطقات سينمائية وحوارات كلها Seamless بدون أي Loading، شيء جدا ملحمي.

- يوشيدا قال ان قبل 1500 سنة في عالم اللعبة، كانت هناك حضارة متطورة جدا في السماء، لكنها انهارت بعد حروب كبيرة. وتركيز العروض الى الان فقط على خيال العصور الوسطى وممكن في المستقبل يتغير هذا الشيء.

- نظام الدرجات او النقاط شبيه باللي موجود في Devil May Cry يمكن راح يتواجد بشكل أو اخر في اللعبة.

- يوشيدا ايضا قال ان من أسباب الأخرى لتجنبهم للعالم المفتوح لأنهم ما يبون يقعدون 15 سنة يشتغلون على اللعبة، وأيضا عشان الشيء ما يأثر على تركيز القصة.
هذه أكثر الأشياء المشوقة لي من لعبة ، لا أريد المزيد من الوعود ، حابب أشوف ذا الكلام في الأرض الواقع
 
دخلوا على حساب الشخص في تويتر هو مسوي Capture حق كلام يوشيدا بالتفصيل. وايد أشياء يمكن طافتني، ومعليش الترجمة غير احترافية لكن أتمنى المعلومات توصل.
شكرا كثير والله للترجمة .. ما قصرت.
 

Nostalgic

Casual Gamer
- اللعبة فيها أكثر من مستوى للصعوبة، واحد منهم اسمه Story Focued Mode، حق المكجولين اللي بيركزون على القصة فقط، ضربات الأعداء بتصير Slow Motion وكل هالمنوبة. الAction Mode هو الطبيعي وفي الHard Mode اللي راح ينفتح مع الأسف فقط بعد تختيم اللعبة.
بدر فعل وضع التنمر. :tearsofjoy:
 

Raxan

Gamer
شكرا ما قصرت،
اهم المعلومات كلها هنا
 

S30D1999

نجم الشمال
يوشيدا قال ان قبل 1500 سنة في عالم اللعبة، كانت هناك حضارة متطورة جدا في السماء، لكنها انهارت بعد حروب كبيرة. وتركيز العروض الى الان فقط على خيال العصور الوسطى وممكن في المستقبل يتغير هذا الشيء.
يوشيدا ماكنه حرق علينا تويست كان بيكون رهيب ؟
 

bits

True Gamer
سلمت يداك على الترجمة. كل معلومة تقول الزين عندي ::involve::. عليهم فقط انهم يضبطوا التطبيق.
 

dro

Versus XIII Epic
من الي قال مقابلة يوشيدا راح تكون سطحية (&)؟ الحين كم مقابلة عمل و وين روابطهم ::confused::
 

May-Be-Zig

Moderator
مشرف
من الي قال مقابلة يوشيدا راح تكون سطحية (&)؟ الحين كم مقابلة عمل و وين روابطهم ::confused::
تحدثت عن مقابلته مع Playstation وفعلا كانت سطحية.
 

MOSU

Another Side Another Story
عندي رسالة ليوشيدا انا فاهم ان هو يشوف نفسه حاليا في موقف قوة وجالس ينتقد الي قبله وهذا حقه اكيد لكن لازم في النهاية فف١٦ تطلع شي يبيض الوجه وما ننتهي بنتيجة نفس فف٧ ريبليد
لانه نومورا نفس الشي جلس ينتقد فف١٥ بشكل غير مباشر ولكن واضح وفي النهاية .....
 
بصراحة أفضل المناطق المفتوحه أكثر كون التجربة بتكون أكثر تركيز وفيه العاب كثير بينت ان هذا التوجه افضل ومنها ديوس اكس. عالم فيه مشاوير وتشابه بالبيئه ما ابيه.
بديت اتحمس للعبه
 
التعديل الأخير:

SevenY0Z

Hardcore Gamer
عندي رسالة ليوشيدا انا فاهم ان هو يشوف نفسه حاليا في موقف قوة وجالس ينتقد الي قبله وهذا حقه اكيد لكن لازم في النهاية فف١٦ تطلع شي يبيض الوجه وما ننتهي بنتيجة نفس فف٧ ريبليد
لانه نومورا نفس الشي جلس ينتقد فف١٥ بشكل غير مباشر ولكن واضح وفي النهاية .....
ايه صح
لازم ماتطلع زي الريميك اللي الكل يشوفه ممتاز الا انت
 

retha

from a parallel universe
تقرأ الكلام تقول واو، لكن الي شفته بالتريلرين (خصوصاً الأخير الحوسة) ما يبشّر بخير.
 

MOSU

Another Side Another Story
ايه صح
لازم ماتطلع زي الريميك اللي الكل يشوفه ممتاز الا انت
الكل يشوفه ممتاز انت من وين تجيب الكلام ؟
الريميك صار عليه جدل ولغط واذا تشوف يوشيدا ما انتقده هذا طبيعي لانه مشروع مستمر وما انتهى
 

بندول

True Gamer
الكل يشوفه ممتاز انت من وين تجيب الكلام ؟
الريميك صار عليه جدل ولغط واذا تشوف يوشيدا ما انتقده هذا طبيعي لانه مشروع مستمر وما انتهى
الريميك ما حصل الحرب الاهلية حق اجزاء فف الاخيرة لكن فيه انقسام كبير الكل حبوه مهو صحيح

بس اتوقع رده يطقطق عليك يا المتشائم دائما (&)
 

Omni-Doom

The Faceless
الريميك ما حصل الحرب الاهلية حق اجزاء فف الاخيرة لكن فيه انقسام كبير الكل حبوه مهو صحيح

بس اتوقع رده يطقطق عليك يا المتشائم دائما (&)
ما ألومه ، سكوير وضعها يدعو للتشاؤم.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ما أنصح أي أحد يرجع يشوف العرض الأول.. في حرق كبير أنا ما حسيت فيه أول مرة لكن بعد ما شفت التريلر الثاني ما أقول إلا تبا لهم على هذا الحرق p: .

يمكن يكون خدعة بالاخراج بس لا ما أتوقع هذا الشيء.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
ما أنصح أي أحد يرجع يشوف العرض الأول.. في حرق كبير أنا ما حسيت فيه أول مرة لكن بعد ما شفت التريلر الثاني ما أقول إلا تبا لهم على هذا الحرق p: .

يمكن يكون خدعة بالاخراج بس لا ما أتوقع هذا الشيء.
للأسف اني طحت بالفخ و شفته اول ما نزل التريلر الثاني.. الله يسامحهم بس
 

Eye

مشرف
اللعبة فيها أكثر من مستوى للصعوبة، واحد منهم اسمه Story Focued Mode، حق المكجولين اللي بيركزون على القصة فقط، ضربات الأعداء بتصير Slow Motion وكل هالمنوبة. الAction Mode هو الطبيعي وفي الHard Mode اللي راح ينفتح مع الأسف فقط بعد تختيم اللعبة.
بووووووووو شذا الملل

بس والله فكرة حلوة ، اذا منوب ، القم لعب بطئ على قدك ، تبي تلعب لعب ممتع ، get gud
 
أعلى