كلها من مقابلات مع المنتج Naoki Yoshida، ترجمة سريعة وتجميع الكلام كان من هذا الحساب:
- ثيم القصة عن تصدام القيم والأفكار ونظرة الDominants للعالم ووضعه مع أخذهم بالإعتبار قواهم الخارقة.
- لا توجد أي خطة لأعامل أخرى تكمل القصة، اللعبة راح تكون تجربة كاملة متكاملة في كل جوانبها والبطل راح يمر بثلاثة مراحل في حياته. طريق شائك من المراهقة، العشرينات والثلاثنينات من عمره.
- اللعبة ليست لعبة عالم مفتوح، بس راح تحتوي على مناطق جدا كبيرة، وأربعة منها عملاقة والباقي أماكن أصغر عديدة ومتنوعة، هذا التوجه أفضل بالنسبة للفريق على كلام يوشيدا، عشان يقدمون قصة تحسسك بالفترة الزمنية الطويلة اللي راح تمر فيها.
- أثناء المغامرة راح تنضم شخصيات مع البطل تغامر وتقتال معاه، لكن ما تقدر تتحكم فيها، باستثناء بعض اللحظات القليلة اللي ممكن تتحكم بشخصيات أخرى، باقي الوقت مجرد AI. وأيضا البطل راح يكون عنده صديق وفي يقاتل معاه ويأخذ أوامر القتالية من البطل. (يمكن التنين الصغير في أول Concept Art للعبة).
- الكلب في أول عرض دعائي اسمه Torgal، يوشيدا ما نفى انه ممكن يكون عضو في فريق البطل.
- يوشيدا قال ان معارك الEikons راح تكون منتوعة، مرة بأسلوب 3D Shooting Game، مرة مثل المصارعة، مرة على ساحة الحرب وأشياء ثانية جنونية. حتى الUI راح يختلف في كل معركة.
- يوشيدا لاحظ ان رؤية السلسلة بالنسبة للفانز صارت ثابتة أو راكدة، ولهذا الشيء هم يبون يجربون شيء جديد مع XVI ويثبتون ان السلسلة تقدر تروح في اتجاهات مختلفة.
- عرض اللعبة القادم مستهدف فصل الخريف، وراح يركز على العالم وخلفيته القصصية والقصة بشكل عام.
- فريق Kingdom Hearts ساعد في صنع أسلوب القتال والمعارك ضد الزعماء.
- اللعبة راح يكون فيها شجرة القدرات لكل Eikon ويقدر اللاعب يعيد تصفير النقاط بمرونة.
- البطل راح يقاتل في هيئته الإنسانية وأيضا الوحشية للEikons، والمعارك اللي راح يخوضها بتتحول من معارك صغيرة الحجم إلى كبيرة جدا مع لطقات سينمائية وحوارات كلها Seamless بدون أي Loading، شيء جدا ملحمي.
- يوشيدا قال ان قبل 1500 سنة في عالم اللعبة، كانت هناك حضارة متطورة جدا في السماء، لكنها انهارت بعد حروب كبيرة. وتركيز العروض الى الان فقط على خيال العصور الوسطى وممكن في المستقبل يتغير هذا الشيء.
- استخدام الDominants لقوى الEikons فيه تضحيات، بس يقدرون يتراجعون عن هذا الشيء، والتحول الى الEikons مو أمر سهل. وفي قاعدة ان لكل عنصر Elemental فقط Domiant واحد يمثله. Joshua مثلا اخ البطل Clive Rosfield، يمثل عنصر النار مع Eikon الPheonix، هذا الشيء يخلينا نقول شنو وضع Ifrit هنا؟ أيضا على حسب المملكة، كل وحدة لها قوانينها الخاصة بالDominants، مرات لازم يكونوا من عوائل ملكية ومرات مجرد عبيد وأسلحة حرب.
- اللعبة راح يكون فيها مهام جانبية وفعاليات كثيرة في عالمها، صيد الوحوش، صنع الأسلحة وأماكن ممكن تصير المقر لك و Super Bosees.
- اللعبة فيها أكثر من مستوى للصعوبة، واحد منهم اسمه Story Focued Mode، حق المكجولين اللي بيركزون على القصة فقط، ضربات الأعداء بتصير Slow Motion وكل هالمنوبة. الAction Mode هو الطبيعي وفي الHard Mode اللي راح ينفتح مع الأسف فقط بعد تختيم اللعبة.
- نظام الدرجات او النقاط شبيه باللي موجود في Devil May Cry يمكن راح يتواجد بشكل أو اخر في اللعبة.
- أيقونات الPerks قد تكون متعلقة بمزايا الاكسسوارات المجهزة على البطل.
- يوشيدا قال ان اللعبة هي لعبة Kazutoyo Maehiro و Hiroshi Takai، كل القرارات كانت منهم، وأول رؤية للعبة بدأت من عام 2015 مع إضافة Heavensward لFinal Fantasy XIV.
- يوشيدا أعترف ان Final Fantasy XIV 1.00 و Final Fantasy XV بدون الإضافات تركوا سمعة سيئة للسلسلة. وقال ان في ناس ما ودهم يعطون XVI فرصة بسبب XV.
- يوشيدا ايضا قال ان من أسباب الأخرى لتجنبهم للعالم المفتوح لأنهم ما يبون يقعدون 15 سنة يشتغلون على اللعبة، وأيضا عشان الشيء ما يأثر على تركيز القصة.
- ثيم القصة عن تصدام القيم والأفكار ونظرة الDominants للعالم ووضعه مع أخذهم بالإعتبار قواهم الخارقة.
- لا توجد أي خطة لأعامل أخرى تكمل القصة، اللعبة راح تكون تجربة كاملة متكاملة في كل جوانبها والبطل راح يمر بثلاثة مراحل في حياته. طريق شائك من المراهقة، العشرينات والثلاثنينات من عمره.
- اللعبة ليست لعبة عالم مفتوح، بس راح تحتوي على مناطق جدا كبيرة، وأربعة منها عملاقة والباقي أماكن أصغر عديدة ومتنوعة، هذا التوجه أفضل بالنسبة للفريق على كلام يوشيدا، عشان يقدمون قصة تحسسك بالفترة الزمنية الطويلة اللي راح تمر فيها.
- أثناء المغامرة راح تنضم شخصيات مع البطل تغامر وتقتال معاه، لكن ما تقدر تتحكم فيها، باستثناء بعض اللحظات القليلة اللي ممكن تتحكم بشخصيات أخرى، باقي الوقت مجرد AI. وأيضا البطل راح يكون عنده صديق وفي يقاتل معاه ويأخذ أوامر القتالية من البطل. (يمكن التنين الصغير في أول Concept Art للعبة).
- الكلب في أول عرض دعائي اسمه Torgal، يوشيدا ما نفى انه ممكن يكون عضو في فريق البطل.
- يوشيدا قال ان معارك الEikons راح تكون منتوعة، مرة بأسلوب 3D Shooting Game، مرة مثل المصارعة، مرة على ساحة الحرب وأشياء ثانية جنونية. حتى الUI راح يختلف في كل معركة.
- يوشيدا لاحظ ان رؤية السلسلة بالنسبة للفانز صارت ثابتة أو راكدة، ولهذا الشيء هم يبون يجربون شيء جديد مع XVI ويثبتون ان السلسلة تقدر تروح في اتجاهات مختلفة.
- عرض اللعبة القادم مستهدف فصل الخريف، وراح يركز على العالم وخلفيته القصصية والقصة بشكل عام.
- فريق Kingdom Hearts ساعد في صنع أسلوب القتال والمعارك ضد الزعماء.
- اللعبة راح يكون فيها شجرة القدرات لكل Eikon ويقدر اللاعب يعيد تصفير النقاط بمرونة.
- البطل راح يقاتل في هيئته الإنسانية وأيضا الوحشية للEikons، والمعارك اللي راح يخوضها بتتحول من معارك صغيرة الحجم إلى كبيرة جدا مع لطقات سينمائية وحوارات كلها Seamless بدون أي Loading، شيء جدا ملحمي.
- يوشيدا قال ان قبل 1500 سنة في عالم اللعبة، كانت هناك حضارة متطورة جدا في السماء، لكنها انهارت بعد حروب كبيرة. وتركيز العروض الى الان فقط على خيال العصور الوسطى وممكن في المستقبل يتغير هذا الشيء.
- استخدام الDominants لقوى الEikons فيه تضحيات، بس يقدرون يتراجعون عن هذا الشيء، والتحول الى الEikons مو أمر سهل. وفي قاعدة ان لكل عنصر Elemental فقط Domiant واحد يمثله. Joshua مثلا اخ البطل Clive Rosfield، يمثل عنصر النار مع Eikon الPheonix، هذا الشيء يخلينا نقول شنو وضع Ifrit هنا؟ أيضا على حسب المملكة، كل وحدة لها قوانينها الخاصة بالDominants، مرات لازم يكونوا من عوائل ملكية ومرات مجرد عبيد وأسلحة حرب.
- اللعبة راح يكون فيها مهام جانبية وفعاليات كثيرة في عالمها، صيد الوحوش، صنع الأسلحة وأماكن ممكن تصير المقر لك و Super Bosees.
- اللعبة فيها أكثر من مستوى للصعوبة، واحد منهم اسمه Story Focued Mode، حق المكجولين اللي بيركزون على القصة فقط، ضربات الأعداء بتصير Slow Motion وكل هالمنوبة. الAction Mode هو الطبيعي وفي الHard Mode اللي راح ينفتح مع الأسف فقط بعد تختيم اللعبة.
- نظام الدرجات او النقاط شبيه باللي موجود في Devil May Cry يمكن راح يتواجد بشكل أو اخر في اللعبة.
- أيقونات الPerks قد تكون متعلقة بمزايا الاكسسوارات المجهزة على البطل.
- يوشيدا قال ان اللعبة هي لعبة Kazutoyo Maehiro و Hiroshi Takai، كل القرارات كانت منهم، وأول رؤية للعبة بدأت من عام 2015 مع إضافة Heavensward لFinal Fantasy XIV.
- يوشيدا أعترف ان Final Fantasy XIV 1.00 و Final Fantasy XV بدون الإضافات تركوا سمعة سيئة للسلسلة. وقال ان في ناس ما ودهم يعطون XVI فرصة بسبب XV.
- يوشيدا ايضا قال ان من أسباب الأخرى لتجنبهم للعالم المفتوح لأنهم ما يبون يقعدون 15 سنة يشتغلون على اللعبة، وأيضا عشان الشيء ما يأثر على تركيز القصة.