hits counter

مطور صنعته الظروف ضد مطور صنع الظروف (مش كوجيما ضد ميكامي)

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ولا يهون صاحب الموضوع بس بقول شئ عالم الالعاب الحالي أكبر بكثير من ميكامي وكوجيما مجتمعين، وأحس كل ما قل الحديث عنهما كل ما كان أحسن للمنتدى ::raz::
 

Veeto

True Gamer
الجملة اللي مكتوبة على الغلاف هذا لازم "تتدرس" ويعلموها للمبدعين أثناء تكوينهم.

ما اعتقد انه السبب هو "فقط" يحاكي مخرجي افلام هوليوود (مع إنه يمكن يكون واحد من الأسباب) .. طريقة وضع إسمك على لعبة ناجحة او تملك بوتنشل كبير للنجاح هو ذكاء من المبتكر

اكبر خطا ترتكبه .. بأي حدث بالماضي .. انك تحاول تسقطه على حاضرنا اليوم .. خصوصا لصناعه حديثة مثل الالعاب
تطوير الالعاب بالتسعينات يختلف كليا .. حجما مضمونا مغامرة عن هالايام .. اغلب محاولات التسعينات تجارب تحاول الشركات تصنع لنفسها هوية ومن ضمنها المخرجين او المطورين او المبدعين

يعني اسقاط فكرة a hideo kojima game على مطورين اليوم ما بتنجح بتاتا .. هي فكرة عبقرية .. لكنها وليدة لحظتها وصعب تكرارها خصوصا لمطور او مخرج صاعد

شوف انت مخرجين مخضرمين (( نسبيا )) دريكمان او كوري بارلوج ما قدروا يسووها مع العابهم

عموما غالبية قصص هالامور تكون صدفة او توفيق .. بما انك مصري .. اكيد سمعت عن قصة كولكشن اغاني الالبوم بنهاية الكاسيت .. كانت صدفة من حميد الشاعري وعمرو ذياب وصارت عادة او تقليد كل كاسيت اغاني نهايته يخلون كولكشن من اغاني الالبوم
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اكبر خطا ترتكبه .. بأي حدث بالماضي .. انك تحاول تسقطه على حاضرنا اليوم .. خصوصا لصناعه حديثة مثل الالعاب
تطوير الالعاب بالتسعينات يختلف كليا .. حجما مضمونا مغامرة عن هالايام .. اغلب محاولات التسعينات تجارب تحاول الشركات تصنع لنفسها هوية ومن ضمنها المخرجين او المطورين او المبدعين

يعني اسقاط فكرة a hideo kojima game على مطورين اليوم ما بتنجح بتاتا .. هي فكرة عبقرية .. لكنها وليدة لحظتها وصعب تكرارها خصوصا لمطور او مخرج صاعد

شوف انت مخرجين مخضرمين (( نسبيا )) دريكمان او كوري بارلوج ما قدروا يسووها مع العابهم

أنا اتفق مع هذا الكلام نسبيا..

لكن مع ذلك ما ننكر أنه كوجيما كان عنده بعد نظر في هذه الحركة بالتحديد (ما اعتقد انها مصادفة)

الشركات الكبرى -نأخذ صناعة السينما كمثال- أصبحوا يحصنون الIP ويعطون العنوان الأهمية القصوى.. مهما تغير الطاقم الواقف خلفه ومهما مر به الزمن .. أصبح جعل IP غير مرتبط بأشخاص .. الIP هو الأصل التجاري وليس الأشخاص .. بمعنى انه الأصل هذا هو اللي بيبيع وليس إسم البطل او المخرج

عموما غالبية قصص هالامور تكون صدفة او توفيق .. بما انك مصري ..

بما انك جبت سيرة مصر بالكلام واللي احنا نحبها ونحب شعبهم الطيب (وانا بالمناسبة لست مصريا)

فصناعة السينما عندهم لازالت مرتبطة بأشخاص.. عندما يتم سؤالهم عن عمل سينمائي ما ؟ السؤال دائما يكون : من هو بطل العمل أو من هو إسم المخرج أو من هي الجهة المنتجة له.. ثقة المستهلك مبنية على أسماء صناع العمل وليس الIP نفسه..

هوليوود تخلصت من هذا الأمر حتى لاتبقى الشركات رهينة بالصناع .

اكيد سمعت عن قصة كولكشن اغاني الالبوم بنهاية الكاسيت .. كانت صدفة من حميد الشاعري وعمرو ذياب وصارت عادة او تقليد كل كاسيت اغاني نهايته يخلون كولكشن من اغاني الالبوم

كوكتيل حميد الشاعري ؟ طبعا اتذكره .. هذا يحيلني على موضوع ناوي اكتبه عن صناعة الموسيقى في الغرب، وكيف ان الأستوديو الذي صنع الأغنية هو من يملك حقوقها وليس الشركة ولا المغني (رغم انه لديهم كامل الحق في إستعمالها مع نسبة مهمة من العائد يرجع للأستوديو..) .. الفكرة هي : لماذا لايتم العمل بهذا الأسلوب مع أستوديوهات الألعاب (رغم صعوبة تطبيقها) لكنها ستضمن للأستوديو حقوقهم الإبداعية وبنفس الوقت الشركات تستفيد تجاريا.. (it's a win win situation)
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ولا يهون صاحب الموضوع بس بقول شئ عالم الالعاب الحالي أكبر بكثير من ميكامي وكوجيما مجتمعين، وأحس كل ما قل الحديث عنهما كل ما كان أحسن للمنتدى ::raz::

هو مجرد موضوع كغيره من المواضيع (ما راح يضر المنتدى في شيئ)
 
  • Like
Reactions: MD3
أعلى