hits counter

مطور سلسلة ياكوزا ناجوشي يمدح جوست أوف تسوشيما و يجلد ناشري الألعاب اليابانية.

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
توشيرو ناجوشي ، العقل المدبر خلف السلسلة العظيمة ياكوزا ، صرح بالأمس عن إعجابه الشديد بالعمل الذي قام به استوديو سكر بنش و قال :


"لأكون صريحآ ، لقد خسرنا ، أظن أن لعبة مثل هذي كان لا بد من صناعتها في اليابان ، أليس عجيبآ كيف استطاعوا إرضاء اللاعبين اليابانيين أكثر مننا نحن أبناء جلدتهم؟ هذا ليس بالأمر العظيم و حسب ، بل يملؤني بالمشاعر أيضآ".

و أضاف :


" البطل ليس بالشخص الوسيم ، لقد استنفذوا الموارد و التقنيات على شخصية في منتصف العمر ، هذا التصميم كان سيمنع من من قبل الخبراء التسويقيين في اليابان.
لا أستطيع تعداد الأمور التي تعجبني عن اللعبة ، لكن من سبيل المثال : الفترة الزمنية ، لا أستطيع سوى إبداء إعجابي باختيارهم".

ملحوظة أخرى شدت انتباهي (و أضحكتني):


" هذا النوع من الأعمال التي تتم صناعتها من قبل غير اليابانيين التي تجعلك تشعر بأنهم يابانيون أكثر مننا ، أنا أظن إنه شيء عظيم".

الصراحة سكر بنش فعلآ قدروا يصنعوا سيستم سيلر لسوني في اليابان ، شيء كانت سوني مفتقدته على حد علمي، و أيضآ هذا الشيء يجلب نقطة مفيدة للنقاش : الأعمال اليابانية ليست بحاجة لعناصر الشونين/البيشونين لجعل ألعابها تبيع ، أنا لا أقول اقطعوها بالمرة ، لكن لا تحشروها في الألعاب اللي ما تستفيد منها أو تحتاجها ، مثال : فاينال فانتاسي 12.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
" البطل ليس بالشخص الوسيم ، لقد استفذوا الموارد و التقنيات على شخصية في منتصف العمر ، هذا التصميم كان سيمنع من من قبل الخبراء التسويقيين في اليابان.
لا أستطيع تعداد الأمور التي تعجبني عن اللعبة ، لكن من سبيل المثال : الفترة الزمنية ، لا أستطيع سوى إبداء إعجابي باختيارهم".


احم.

هذا الكلام ما أخذه على محمل الجد، خصوصًا المنطق نفسه ينسفه. ولعبة ياكوزا مقطعة رجولية وشخصيات خشنة وقبيحة وقبلها كان فيه سيكيرو ببطل عادي مش وسيم. فجد مش أي ياباني نأخذه كلامه صدق ^__^.
 

Eye

Projection mode
واو .. كأنه جلد حقين الانمي والافلام بطريقة غير مباشرة؟ صار القناعة ذي لو زادت اعتقد بنلقى مشاريع طموحة خالية من الشوائب اللي يفرضها الناشر عشان ذائقة المراهق الشرقي
 

أبو صلاح

True Gamer
لأكون صريحآ ، لقد خسرنا ، أظن أن لعبة مثل هذي كان لا بد من صناعتها في اليابان ، أليس عجبيآ كيف استطاعوا إرضاء اللاعبين اليابانيين أكثر مننا نحن أبناء جلدتهم؟ هذا ليس بالأمر العظيم و حسب ، بل يملؤني بالمشاعر أيضآ".
شوف يا اخي كيف الرجل مفتخر بثقافة بلده ولا يتعامل مع الأمر كأنه مجرد منتج، ويشعر أنه مقصر كمان لول!
 

خشبه

Gamer
الصدق وسيم البطل واشوف فيه ملامح مميزه... مدري وش معاييره الصدق، يعني لازم يصير كنه ياباني مهجن سوري زي ماجيما قورو عشان يقتنع انه وسيم ::laugh::
 

MH MD

Moderator
مشرف


احم.

هذا الكلام ما أخذه على محمل الجد، خصوصًا المنطق نفسه ينسفه. ولعبة ياكوزا مقطعة رجولية وشخصيات خشنة وقبيحة وقبلها كان فيه سيكيرو ببطل عادي مش وسيم. فجد مش أي ياباني نأخذه كلامه صدق ^__^.
بس برضو ياكوزا فيهم من الشخصيات الوسيمة للحق حتى وهي خشنة، كيريو على كبر سنه وخشونة ملامحه وكونه وصل حافة الخمسينات لكن لسه ملابسه وشعره أنيق وهازباندو ماتيريال

بس برضو يعني كثير ناس تشوف بطل جوست اوف تسوشيما وسيم كفاية بالنهاية وعجبهم مظهره، فمش كأنهم يعني مخلينه اقبح شي ووجه القرد (@)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بس برضو ياكوزا فيهم من الشخصيات الوسيمة للحق حتى وهي خشنة، كيريو على كبر سنه وخشونة ملامحه وكونه وصل حافة الخمسينات لكن لسه ملابسه وشعره أنيق وهازباندو ماتيريال

بس برضو يعني كثير ناس تشوف بطل جوست اوف تسوشيما وسيم كفاية بالنهاية وعجبهم مظهره، فمش كأنهم يعني مخلينه اقبح شي ووجه القرد (@)
هو البطل وسيم ويشبه ممثل ياياني معروف:
 

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
شوف يا اخي كيف الرجل مفتخر بثقافة بلده ولا يتعامل مع الأمر كأنه مجرد منتج، ويشعر أنه مقصر كمان لول!
إنت تتكلم عن شخص صمم أكثر من سبعة ألعاب!! كلها تتمحور حول اليابان ، كلمة مفتخر قليلة في حقه ، هذا وصل مرتبة الشرف في الوطنية.
 

hussien-11

True Gamer
هذا الكلام ما أخذه على محمل الجد، خصوصًا المنطق نفسه ينسفه. ولعبة ياكوزا مقطعة رجولية وشخصيات خشنة وقبيحة وقبلها كان فيه سيكيرو ببطل عادي مش وسيم. فجد مش أي ياباني نأخذه كلامه صدق ^__^.
لازم تاخذه على محمل الجد

هو مطور ياباني، لا بل هو إداري و يعرف كويس كيف و ليش المشاريع تحصل على الضوء الأخضر، احنا ما نعرف أكثر منه

و فعلًا، ما في كثير ألعاب يابانية من بطولة أشخاص في أوسط العمر، و الشيء نابع من نظرة اليابان لألعاب الفيديو و هذا النوع من الترفيه ككل في المقام الأول.
 

abady-25

True Gamer
من اسباب نجاح قوست في اليابان واظهار ثقاتهم بطريقة رائعة
هو الحصول على المساعدة عن طريق الاستديو يابان
فقدروا يقدموا منتج جذاب لهم

هذا من اكبر نقاط القوة انهم لديهم فرع ياباني يساعدهم بخصوص هذه الاشياء
 

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
من اسباب نجاح قوست في اليابان واظهار ثقاتهم بطريقة رائعة
هو الحصول على المساعدة عن طريق الاستديو يابان
فقدروا يقدموا منتج جذاب لهم

هذا من اكبر نقاط القوة انهم لديهم فرع ياباني يساعدهم بخصوص هذه الاشياء
من جد ؟ أول مرة أدري عن المعلومة هذي.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لازم تاخذه على محمل الجد

هو مطور ياباني، لا بل هو إداري و يعرف كويس كيف و ليش المشاريع تحصل على الضوء الأخضر، احنا ما نعرف أكثر منه

و فعلًا، ما في كثير ألعاب يابانية من بطولة أشخاص في أوسط العمر، و الشيء نابع من نظرة اليابان لألعاب الفيديو و هذا النوع من الترفيه ككل في المقام الأول.
وإذا؟ بصراحة مش مهم أنا أفكر صدق بالأمثلة التي تعاكس كلامه، صح الميديا اليابانية بالغالب تعتمد على أبطال صغار والخ لكن ضرب مثال الوسامة هنا مضروب، غالبية ذا ينعكس بمشاريع طابعها شوني خيالي لما ترجع تشوف أعمال للبالغين الوضع راح يختلف كثير، فكلامه بصراحة نوع من التمسح الممل الذي أشوفه من بعضهم عن هذه اللعبة بالذات.
 

Ria

Ashen Chevalier


احم.

هذا الكلام ما أخذه على محمل الجد، خصوصًا المنطق نفسه ينسفه. ولعبة ياكوزا مقطعة رجولية وشخصيات خشنة وقبيحة وقبلها كان فيه سيكيرو ببطل عادي مش وسيم. فجد مش أي ياباني نأخذه كلامه صدق ^__^.
كلهم وسيمين طيب
 

abady-25

True Gamer
من جد ؟ أول مرة أدري عن المعلومة هذي.

Of course, what does an American team in Bellevue, Washington understand about Japanese history? Outside of Japanese films and television, and a bit of historical research, not much. Sucker Punch Productions' parent company Sony Interactive Entertainment is a Japanese company though. So the studio pitched the concept to SIE Japan Studio.

"We reached out to them very early and we were like, 'hey, here's this game we want to make. First of all, what do you think? And two, do you want to help us out for obvious reasons?' It was great, they were super excited about it," says Connell. "They flew a number of us to Japan and helped us with a 10- or 11-day guided tour with a historian through central Japan, southern Japan, Fukuoka. We got to go to Tsushima. We actually got to go to the beach that the invasion happened on which is [Komodohama]. So they were very supportive early on."​
 

dro

Versus Epic
كأنه يناقض نفسه ؟ ما فيه شخصية شكلها عادي و مو وسيمة اكثر من بطل ياكوزا 7 ::laugh:: و شكل ناجاوشي ما لعب اونيموشا 2.. جوست اوف تسوشيما انا نفسي كتبت من أيام الكشف عنها انها قرصة للهمبرجر الياباني تأخرو لحد ما جاء مطور غربي و عملها قبلهم.. و ناجاوشي ياليت بالأول يجلد نفسه كونه عمل لعبة غربية تحاكي جيرز اوف وار و بالنهاية :





أيش هذا ؟ ياليت يشوف ابداع نومورا و كيف عمل شخصية غربية واقعية لكن بستايل ياباني حتى كل من لعب ديمو FF7 Remake لما يشوفوا باريت يوصفوه انه "سو انمي" كمدح :


 
  • Like
Reactions: Ria

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
كأنه يناقض نفسه ؟ ما فيه شخصية شكلها عادي و مو وسيمة اكثر من بطل ياكوزا 7 ::laugh:: و شكل ناجاوشي ما لعب اونيموشا 2.. جوست اوف تسوشيما انا نفسي كتبت من أيام الكشف عنها انها قرصة للهمبرجر الياباني تأخرو لحد ما جاء مطور غربي و عملها قبلهم.. و ناجاوشي ياليت بالأول يجلد نفسه كونه عمل لعبة غربية تحاكي جيرز اوف وار و بالنهاية :





أيش هذا ؟ ياليت يشوف ابداع نومورا و كيف عمل شخصية غربية واقعية لكن بستايل ياباني حتى كل من لعب ديمو FF7 Remake لما يشوفوا باريت يوصفوه انه "سو انمي" كمدح :


والله تصريحه في جهة و ردك في جهة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
كأنه يناقض نفسه ؟ ما فيه شخصية شكلها عادي و مو وسيمة اكثر من بطل ياكوزا 7 ::laugh::
فيه وسامة الصدق، بس بنفس الوقت شكله homeless لأنه بالقصة يصير كذا، لكن أوسم فقير بتلاقيه بحياتك




مع الشعر واللبس الأنيق حقه يطلع جذاب بشكل ما ويناسب شخصيته

حتى شعره اللي مش عاجبك، بالحقيقة جزء من ليش شكله مميز وجذاب، بأول تريلر وببداية اللعبة تشوف شكله بشعر عادي وطالع قبيح فعلا -مش سبويلر، بداية اللعبة-



و ناجاوشي ياليت بالأول يجلد نفسه كونه عمل لعبة غربية تحاكي جيرز اوف وار و بالنهاية :
1- بايناري دومين كويسة واندرريتد
2- في كم شخصية غربية كوول في سلسلة ياكوزا بالحقيقة
 

dro

Versus Epic
والله تصريحه في جهة و ردك في جهة.
إذا فيك خير حاول تثبت ان ردي في جهة.. انت كاتب :

البطل ليس بالشخص الوسيم ، لقد استنفذوا الموارد و التقنيات على شخصية في منتصف العمر ، هذا التصميم كان سيمنع من من قبل الخبراء التسويقيين في اليابان.
و أنا كتبت ان تصاميم بطل ياكوزا 7 و اونيموشا 2 يناقض كلامه بقوة و يمدي نجيب غيرهم حتى.. بطل كاثرين مثلا ؟ ردي هذا يضرب تصريحه و بالجهة الحساسة بعد !

انت كتبت :

لأكون صريحآ ، لقد خسرنا ، أظن أن لعبة مثل هذي كان لا بد من صناعتها في اليابان ، أليس عجيبآ كيف استطاعوا إرضاء اللاعبين اليابانيين أكثر مننا نحن أبناء جلدتهم؟
و انا كتبت اني من ايام كشف جوست اوف تسوشيما كنت اعتبره قرصة لهم يعني مو شيء جديد لازم يلعب عشان يشعر بالخجل من انفسهم ؟ ثم تصريحه دراما أيش "لقد خسرنا" ذكرني بتصريح كوجيما لما شاف تريلر GTA V قال شعرت بالهزيمة وهو شغال على MGSV TPP اظن كان يقصد العالم المفتوح

و ختمت ردي بدال ما ناجاوشي يستغرب كيف غربي يعمل لعبة يابانية احسن مننا ليه ما يستغرب كيف ما قدر يجيب جو الغرب و اوربا مثل ما اليابانيين كثير عملوها سواء العاب او انمي و حطيت لك مثال على تصميم شخصية ما اعجبني في بينري دومين بما انه جالس يتكلم على التصاميم

فيه وسامة الصدق، بس بنفس الوقت شكله homeless لأنه بالقصة يصير كذا، لكن أوسم فقير بتلاقيه بحياتك




مع الشعر واللبس الأنيق حقه يطلع جذاب بشكل ما ويناسب شخصيته

حتى شعره اللي مش عاجبك، بالحقيقة جزء من ليش شكله مميز وجذاب، بأول تريلر وببداية اللعبة تشوف شكله بشعر عادي وطالع قبيح فعلا -مش سبويلر، بداية اللعبة-


مدري أيش اقول.. لكن اوكي xD يظل انه مو شخصية يابانية وسيمة اعتيادية مثل ما ناجاوشي وصف.. ما اشوف قدامي الا محمد صلاح (&)

1- بايناري دومين كويسة واندرريتد
اعرف لاعبها و مخلصها و اتفق انها اندرريتد و مبيعاتها جداً مؤسفة و كنت اتمنى جزء ثاني.. اتذكر شبهتها بداينو كرايسس 2
 
التعديل الأخير:

Matriix

True Gamer
أشوف أن اليابان صدروا عدد جيد من الألعاب اللي تمثل ثقافتهم ، و حتى لو فيه عيوب أنه يحسنوا أشكال الشخصيات بشكل مبالغ
ما هو عيب ، أفضل من أنك تقبح الشخصيات زي الترند اللي نشوفه في الألعاب الغربية زي لعبة كنترول
 

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
أسلوب تهجمي/استهزائي (٣ نقاط مخالفة)
إذا فيك خير حاول تثبت ان ردي في جهة.. انت كاتب :



و أنا كتبت ان تصاميم بطل ياكوزا 7 و اونيموشا 2 يناقض كلامه بقوة و يمدي نجيب غيرهم حتى.. بطل كاثرين مثلا ؟ ردي هذا يضرب تصريحه و بالجهة الحساسة بعد !

انت كتبت :



و انا كتبت اني من ايام كشف جوست اوف تسوشيما كنت اعتبره قرصة لهم يعني مو شيء جديد لازم يلعب عشان يشعر بالخجل من انفسهم ؟ ثم تصريحه دراما أيش "لقد خسرنا" ذكرني بتصريح كوجيما لما شاف تريلر GTA V قال شعرت بالهزيمة وهو شغال على MGSV TPP اظن كان يقصد العالم المفتوح

و ختمت ردي بدال ما ناجاوشي يستغرب كيف غربي يعمل لعبة يابانية احسن مننا ليه ما يستغرب كيف ما قدر يجيب جو الغرب و اوربا مثل ما اليابانيين كثير عملوها سواء العاب او انمي و حطيت لك مثال على تصميم شخصية ما اعجبني في بينري دومين بما انه جالس يتكلم على التصاميم



مدري أيش اقول.. لكن اوكي xD يظل انه مو شخصية يابانية وسيمة اعتيادية مثل ما ناجاوشي وصف.. ما اشوف قدامي الا محمد صلاح (&)



اعرف لاعبها و مخلصها و اتفق انها اندرريتد و مبيعاتها جداً مؤسفة و كنت اتمنى جزء ثاني.. اتذكر شبهتها بداينو كرايسس 2

::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::

درو إنت فاهم التصريح ؟؟ التصريح معناه إنه بطل في منتصف العمر و غير وسيم و مع ذلك باع في اليابان ، لو هذا البطل كان من تصميم استوديو ياباني كان كنسلوه و بدلوه ببطل بيشونين من طقة فان و سورا.

السالفة مافيها برجر ياباني ، راح أشرح لك ايش هو البرجر الياباني لأنك ناسي : هو لما المطور الياباني مسوي نفسه قافط جو اللاعبين "الغربيين" ، اللي صاير هنا إنه مطور غربي قدر يجيب لعبة على مزاج اللاعبين "اليابانيين"

ولا مو بس كذا ، قدر يسويها بدون فانسيرفس ، بدون بطل بيشونين خارق الوسامة ، بدون وايفوز ، حتى كوجيما و نومورا طاحوا بفخ الوايفوز و شخصيات مثل كوايت و جيسي آخر الأمثلة.


غير كذا إنتا كتبت :

كأنه يناقض نفسه ؟ ما فيه شخصية شكلها عادي و مو وسيمة اكثر من بطل ياكوزا 7 ::laugh:: و شكل ناجاوشي ما لعب اونيموشا 2.. جوست اوف تسوشيما انا نفسي كتبت من أيام الكشف عنها انها قرصة للهمبرجر الياباني تأخرو لحد ما جاء مطور غربي و عملها قبلهم.. و ناجاوشي ياليت بالأول يجلد نفسه كونه عمل لعبة غربية تحاكي جيرز اوف وار و بالنهاية :
كيف يناقض نفسه ؟؟ الآدمي هو أكثر واحد صمم ألعاب ذات طابع ياباني بحت و في اليابان و تعكس الثقافة اليابانية بأبطال في منتصف العمر و غير وسيمين ، هو يجلد الناشرين الثانيين اللي شخصياتهم من أوسم ما يكون ، بس طبعآ لأنه ياباني لازم يقولها بأدب ، فحسب نفسه معاهم ولا هو طالع منها بالراحة ولحد يقدر يحطه مع البقية هو و ميازاكي.

و بعدين يا عبيط تركت كل أجزاء ياكوزا و مسكت بيناري دوماين ، لا ما شاء الله عليك منصف و ما عندك أي نوايا أخرى ، إنت فقط زعلان إنه مدح مطور غربي و جلد بقية "الناشرين" و حط تحتها ستين خط لأنك شكلك ما قريتها أول مرة ، لأن مو كل المطورين مسوين الشغلة برضاهم ولا ما كان ماتسودا أجبر يضيف شخصية فان عشان "السوق عاوز كده".

بعدين منجدك تستشهد ببطل كاثرين ؟؟؟ بالله كم بطل مراهق بيشونين تمتلكه بيرسونا بالمقابل ؟؟؟ أنا أذكرك لأنك ناسي : خمسة أبطال ، يا رجل إنتا شفت بطل ميجاتين 5 ؟؟ ولا مسوي نفسك مجنون ؟؟؟ و جايب لي بطل أونيموشا 2 على بالك ضربت تصريحه في المنطقة الحساسة ، شكلك نسيت شكل آخر بطل للسلسلة :



هذا غير :







عشان تعرف إنك منت جاي تناقش بضمير بس جاي تستعبط ، تركت كل الأمثلة الأخرى حقت كابكوم و رحت جبت جوبيي من أونيموشا 2 ::laugh::

لكن أنا عارف إنت ليش جاي ترد ، كل اللف و الدوران هذا عشان تقول الجملة هذي :

أيش هذا ؟ ياليت يشوف ابداع نومورا و كيف عمل شخصية غربية واقعية لكن بستايل ياباني حتى كل من لعب ديمو FF7 Remake لما يشوفوا باريت يوصفوه انه "سو انمي" كمدح
::laugh::::laugh::::laugh:: ياخي خلك واضح و صريح و امدح نومورا على طول بدل اللف و الدوران.
 
التعديل الأخير:

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
أشوف أن اليابان صدروا عدد جيد من الألعاب اللي تمثل ثقافتهم ، و حتى لو فيه عيوب أنه يحسنوا أشكال الشخصيات بشكل مبالغ
ما هو عيب ، أفضل من أنك تقبح الشخصيات زي الترند اللي نشوفه في الألعاب الغربية زي لعبة كنترول
هو للأمانة ، أنا قصدي يا ليت نشوف تنويع ، لا تقلبوا مثل الغرب ، لكن خففوا الفانسيرفس شويتين أو لا تحطوه في غير محله.
 
أعلى