hits counter

مصدر: Final Fantasy 16 حصرية لجهاز PS5!

hussien-11

True Gamer
الله يسمع منك ، مش لأني مهتم بتلك الحصريات ، GTA ما تسوى عندي قرش مصدي ، لكن الواحد يبي يستثمر في جهاز
ناجح مهما كان لأني ما أبي أحط فلوسي على جهاز يصدم بالجدار منتصف الجيل و يصير irrelevant

... أنا أقول اصبر لحد ما تتضح الصورة و لا تستعجل بقرار الشراء لأي من الجهازين

لحد ما تتوضح الصورة أكثر و تعرف مصير الألعاب الي تهمك.
 

أبو صلاح

True Gamer
الله يسمع منك ، مش لأني مهتم بتلك الحصريات ، GTA ما تسوى عندي قرش مصدي ، لكن الواحد يبي يستثمر في جهاز
ناجح مهما كان لأني ما أبي أحط فلوسي على جهاز يصدم بالجدار منتصف الجيل و يصير irrelevant
يا عمي لا تفتح أذنك للإشاعات، كلام الكيس كتير، وأعمل بنصيحة حسين ولا تستعجل، أساساً لا توجد العاب قوية عند الإصدار تجبرك على شراء الجهازين عند الإصدار، وهيلو موجود ع الجيل الحالي، واعتقد بهذا الجرافيك فأي جهاز متوسط بي سي يقدر عليها، لو انت مهتم بيها يعنى.
 

AliAlwazzan

True Gamer
الايام القادمة بكون فيه الكثير من الصياح و النياح
والسبب المسربين سواء صدقوا في تسريباتهم او لا
لهذا انا مريح دماغي وما اعترف بأي تسريب لين اشوف كلمة رسمياً
 

Unknown

Fake Gamer
اتمنى محرك Luminous يرجع .. اتوقع الان المرونه معه ممتازه بما ان وقت تطوير XV كان متزامن مع تطوير المحرك .. الان الخبره والانجاز معه بيكون اسرع
الاشاعه ان اللعبه كانت بتعرض بشهر 6 لكن اتوقع سوني بتعلن عنها في اخر مؤتمر/حلقه قبل صدور الاجهزه .. اخر مؤتمر بيكون الاهم لأنه بيبقى بالذاكره
 
التعديل الأخير:

gears of war

True Gamer
ممتازة لسوني خاصة و ان اللعبة اعتقد سوقها محدود على الاكس

- اما الاسماء الي طرحت شيء خرافي مستحيل يصير كود او جتا او اساسن
من المجنون بيدفع تكلفة ٣-٤ مليون نسخة و هو قدامه يحط بالمبلغ بتأسيس عنواني مملوكة و شراء مطورين جاهزين

ووين المنافس الاحمق الي بيخليك تحصر كود او جتا بدون يتدخل، لان افشال الصففة تحتاج مبلغ اقل


- طبعا بعض الناس تنسى التهويل قد خصل حتى مع البلي ٣

الجيل القادم مثل اي جيل معتاد ١/٢ لصالح سوني مع كم حصريات سوني المعتادة و معروف انها اكثر من يدفع للتطوير
و مايكرو بتحاول انها تغير من وضعها المتأزم بالجيم باس وهذا نجاحه لا يجزم فيها كيف بيكون


- شخصيا راح انتظر حول السنة لان شركات الالعاب من الجيل الماضي صايرين مقتصدين و الالعاب تنزل بالقطاره و ما واح اكرر الخطأ عشان ابجريد خفيف
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Hardcore Gamer
اتمنى محرك Luminous يرجع .. اتوقع الان المرونه معه ممتازه بما ان وقت تطوير XV كان متزامن مع تطوير المحرك .. الان الخبره والانجاز معه بيكون اسرع
الاشاعه ان اللعبه كانت بتعرض بشهر 6 لكن اتوقع سوني بتعلن عنها في اخر مؤتمر/حلقه قبل صدور الاجهزه .. اخر مؤتمر بيكون الاهم لأنه بيبقى بالذاكره
Luminous ممتاز حق الألعاب اللي تميل إلى الواقعية، بس انا شخصيا أفضل Unreal Engine حق الJrpgs.

أتمنى انهم يركزون على Unreal 5 من الحين.
 

MOMSUNMNY

True Gamer
اتمنى محرك Luminous يرجع .. اتوقع الان المرونه معه ممتازه بما ان وقت تطوير XV كان متزامن مع تطوير المحرك .. الان الخبره والانجاز معه بيكون اسرع
الاشاعه ان اللعبه كانت بتعرض بشهر 6 لكن اتوقع سوني بتعلن عنها في اخر مؤتمر/حلقه قبل صدور الاجهزه .. اخر مؤتمر بيكون الاهم لأنه بيبقى بالذاكره

المحرك حصري لفريق لومينوز لانهم الوحيدين المتمرسين عليه والخبيرين فيه باقي افرقة سكوير يشتغلو على الانريل عشان سهولة التطوير واختصار الوقت او محركات خارجية زي نير
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
المحرك حصري لفريق لومينوز لانهم الوحيدين المتمرسين عليه والخبيرين فيه باقي افرقة سكوير يشتغلو على الانريل عشان سهولة التطوير واختصار الوقت او محركات خارجية زي نير
دليلك يالغالي ؟ ::nerd::

" is a multi-platform game engine developed and used internally by Square Enix "


المحرك معد ليستخدم داخليًا في سكوير أينيكس، وهذا يضم جميع فرق التطوير تحتها... المصدر
*حركات والله صرت نفس درو xD*
 
التعديل الأخير:

MOMSUNMNY

True Gamer
دليلك يالغالي ؟ ::nerd::

" is a multi-platform game engine developed and used internally by Square Enix "


المحرك معد ليستخدم داخليًا في سكوير أينيكس، وهذا يضم جميع فرق التطوير تحتها... المصدر
*حركات والله صرت نفس درو xD*
هذي خطة قديمة وقت ماكانت kh3 تتطور بالمونيوز وفي الحقيقة مافي مصدر لكن لو اي واحد يشوف وش جالس يصير بيعرف هذا غير اسم الفريق
+ كلام نامورا عن المحرك ان صعب وتعيس والخ واصلا جميع العاب الشركة تتطور بالانريل غير ان قرأت كلام كثير ان اغلب العابهم الجاية بالانريل
ياستثناء ايثا والاالعاب الغربية
وسكوير خلت الموينوز يتوافق مع الانريل عشان يستفيدو ويختصرو الوقت لانه الخطة واضحة للغاية التطوير على الانريل + الاستقادة من محركهم الداخلي وتبغى دليل على كلامي ؟
روح شوف فف7 ريميك والى اي درجة استفادت من فف15
 

dro

Versus Epic
هذي خطة قديمة وقت ماكانت kh3
جاي اقول نفس الكلام.. هذا أيام يوشهيسا هاشيموتو قبل ما يطلع من الشركة.. حق سيجا الي كشف عن المحرك وقت حدث كشف جهاز PS4 ( فبراير 2013 ) لكن من 2014 و طالع المحرك تقريبا صار شبه مُلك لتاباتا و فريقه و كان غير مكتمل و شغالين عليه بجانب تطوير FFXV.. اسم الأستوديو لومنيوس لحاله يكفي

روح شوف فف7 ريميك والى اي درجة استفادت من فف15
زي أيش ؟
 

MOMSUNMNY

True Gamer

بصراحة الكثير والكثير

مثلا عندك نظام الاستدعاء في العبة هو نفسه حق حلقة اردين بس مطور

اذا كلاود يتحول ضفدع هو نفسه حق فف15 لكن مطور

اذا كلاود يتدخل الممرات الضيقة او اذا ينزل هو برضو نقس حق فف15

وحتى الانميشين اذا يكلم ناس نفس حقق فف15

حتلا بعض المهمات الجانبية شبيهة حق فف15

وحتى يعض الاعداء زي الكلب اذا يعضك نفس حق فف15

وبعض الاضاءت والموارد جاية من فف15 صناديق الخ

او ااذا يمشي كلاود على الحواف يرضو نقس حق فف15

او اذا تلعب بشخصية ثانية لفترة قصيرة بنفس نظام فف15 زي ايرث في شابتر9 حق حدث تير وارز

وحتى كلاود اذا ياخذ الاغراض من الارض جاية من فف15

الوايت مود والتكتيكل مود

حتى ال npc وطريقة مشي كلاود بين الناس ومثال بسيط القطار

وحتى طريقة اذا كلاود يتفاعل ويمشي بين الامور زي اذا ينزل ويفتح باب او يمشي بين الاغراض مثلا الكراسي وغيرهم

والكثير والكثير

زي ما قال لك هيشيمتو فف15 اختصرت لهم تطوير الاالعاب hd ,صارت اسرع

+ فريق لومنيوز برودكشين شارك وساعد في تطوير فف7 ريميك وحتى kh3

وصح تر العبة ايضا استفادت من kh3 واقرب مثال الاسحار

وحب اقول شي ترا الاستفادة مو عيب خصوصا اذا طور الشي + سكوير تعرف كيف تستفيد من العاب بعضهم البعض بدون ماتحس ان الشي موقولب زي يوبي زفت
 

AzureFlame

Hardcore Gamer
بصراحة الكثير والكثير

مثلا عندك نظام الاستدعاء في العبة هو نفسه حق حلقة اردين بس مطور

اذا كلاود يتحول ضفدع هو نفسه حق فف15 لكن مطور

اذا كلاود يتدخل الممرات الضيقة او اذا ينزل هو برضو نقس حق فف15

وحتى الانميشين اذا يكلم ناس نفس حقق فف15

حتلا بعض المهمات الجانبية شبيهة حق فف15

وحتى يعض الاعداء زي الكلب اذا يعضك نفس حق فف15

وبعض الاضاءت والموارد جاية من فف15 صناديق الخ

او ااذا يمشي كلاود على الحواف يرضو نقس حق فف15

او اذا تلعب بشخصية ثانية لفترة قصيرة بنفس نظام فف15 زي ايرث في شابتر9 حق حدث تير وارز

وحتى كلاود اذا ياخذ الاغراض من الارض جاية من فف15

الوايت مود والتكتيكل مود

حتى ال npc وطريقة مشي كلاود بين الناس ومثال بسيط القطار

وحتى طريقة اذا كلاود يتفاعل ويمشي بين الامور زي اذا ينزل ويفتح باب او يمشي بين الاغراض مثلا الكراسي وغيرهم

والكثير والكثير

زي ما قال لك هيشيمتو فف15 اختصرت لهم تطوير الاالعاب hd ,صارت اسرع

+ فريق لومنيوز برودكشين شارك وساعد في تطوير فف7 ريميك وحتى kh3

وصح تر العبة ايضا استفادت من kh3 واقرب مثال الاسحار

وحب اقول شي ترا الاستفادة مو عيب خصوصا اذا طور الشي + سكوير تعرف كيف تستفيد من العاب بعضهم البعض بدون ماتحس ان الشي موقولب زي يوبي زفت
لا شدعوا قاعد تبالغ، كأنك قاعد تحاول تعطي Credits حق XV غصب (&)، صح في اشياء متشابه بس ما تستهال انك تذكرها كشي "فاد الريميك لهالدرجة".

حتى فكرة الWait mode اساسها كان من Final Fantasy XII.
 

dro

Versus Epic
مثلا عندك نظام الاستدعاء في العبة هو نفسه حق حلقة اردين بس مطور
افريت إذا ما تعرف مرسوم من 2015 نفس الشكل تماما باللعبة النهائية تتوقع يبي ينتظرون حلقة آردين ابو ميزانية 2 شاورما الي نزلت في 2018 عشان يتعلمون منهم !؟ لو يبي يتعلمون من XV كان جابوا اسلوب الأستدعاء العقيم تبعها الي أنت و حظك يطلع لك و يمكن تخلص اللعبة و انت ما شفت شكل وحش الأستدعاء حتى!

اذا كلاود يتحول ضفدع هو نفسه حق فف15 لكن مطور
هذه من FF7 و لازم تتواجد و الريميك حط لمسة مميزة ان كل ضفدع فيه شيء يميزه إذا كلاود تحول لضفدع تشوف الباستر سورد على ظهره.. أنت شفت إيجنس كضفدع لابس نظارات (&) ؟

اذا كلاود يتدخل الممرات الضيقة او اذا ينزل هو برضو نقس حق فف15
موجود في اغلب العاب هالجيل و شفناه في الريميك من 2015 و حتى ياكوزا 6 عملته.

وحتى الانميشين اذا يكلم ناس نفس حقق فف15
شفت باريت يمشي امامك كأنه غبي و انت تكلم الناس زي اسلوب XV ؟ ولا و أنت تشتري تشوف شخصياتك كل شوي تزاحمك و تجي امامك ؟ ثم وين راح اسلوب كلاود وهو يمشي يسمع تعليقات الناس زي بعد انفجار المفاعل مثلا ؟ طبعا اخراج كلاود وهو يتكلم ارتب من نوكتيس بصراحة بالنسبة لي.

حتلا بعض المهمات الجانبية شبيهة حق فف15
الي اعرفه ان مهمات XV الجانبية رغم سوئها لكنها افضل من FF7R ؟

وحتى يعض الاعداء زي الكلب اذا يعضك نفس حق فف15
هاه ؟ ما فهمت!

وبعض الاضاءت والموارد جاية من فف15 صناديق الخ
غير صحيح و XV ما فيها صناديق فيها خط يشير لك ان فيه اداة هنا و لما تجي عندها تضغط زر و تشوف نوكتيس يقفز بالخطأ اما الريميك صندوق عادي زي كل لعبة jrpg عليه لوجو شينرا و تجي عنده تطلع اشارة و تضغط زر خاص للتفاعل وهو زر مثلث زي اسلوب KH2 الي اخرجها نومورا برضو.

او ااذا يمشي كلاود على الحواف يرضو نقس حق فف15
لكن كلاود يتمسك بعمود زي نوكتيس لما نومورا كان مخرج XV (&) :



وحتى كلاود اذا ياخذ الاغراض من الارض جاية من فف15
الماتريا قصدك ؟ طيب نفس اسلوب FF7 بعد!

الوايت مود والتكتيكل مود
لا عاد هنا معليش.. ياماجوشي قبل كم يوم قال ان التكتيل مود كان موجود من بداية المشروع من قبل انضمامه حتى! و نومورا هو صاحب فكرة الهاييرد بين ATB و الأكشن ثم التكتيكال مود اساس في اللعبة اما وايت مود هذا للي حاب يروح المنيو يفعلها و يجرب هل تناسبه او لا. طبعا ما ننسى ان Versus اساسا كانت اكشن jrpg بالكامل فالوايت مود فكرته داخلة عرض بقوة و اصلها جاء من الفيدباك و هذا غير ان الوايت مود ما فيه شيء مميز كل شيء يوقف و ممل اما الريميك ما تطفش منه سلو موشن و تأثيرات الشرار و الأسحار جميلة و مرات الحماس يتفجر لما اكثر من شخصية يصير عندها ريميك بريك و تمشي بينهم واحد واحد.

حتى ال npc وطريقة مشي كلاود بين
ما فهمت.. على الأقل تشوف ناس اشكالهم مختلفة مو مكررة و كلاود على ظهره باستر سورد و الناس تعلق عليه هذه كلها اشياء ما تشبه XV ثم يمديك تقاتل جوا القطار و تشوف كراسي القطار و الزجاج و اللوحات تتدمر حولك زي الريميك ؟


زي ما قال لك هيشيمتو فف15 اختصرت لهم تطوير الاالعاب hd ,صارت اسر
و أيش رأيك بتصريح الرئيس التنفيذي ماتسودا انه شاف ان تطوير الألعاب مُكلفة بسبب FF7 ريميك ؟

+ فريق لومنيوز برودكشين شارك وساعد في تطوير فف7 ريميك وحتى kh3
بالنسبة إلى FF7 ريميك الي اعرفه انه ساعدوهم قليل و في اخر فترته اما KH3 ما اتذكر لا تنسى ايام هاجيمي تاباتا قال انه ما يتواصل معهم و يعتبر الريميك رايفل !

وحب اقول شي ترا الاستفادة مو عيب خصوصا اذا طور الشي + س
أنت تقول شوف لأي درجة FF7R استفادت من FFXV و مع اني اشوف هالشيء غلط الريميك عكس توجه XV بحاجات كثير مثلا عمرك شفت القصة من منظور نيفلهايم ؟ لا! لأن تاباتا يفضل القصة من عيون نوكتيس لكن في الريميك تشوف عدة مشاهد لرئيس شينرا و الي معه و اصلا المفروض أنا الي اقول شوف لأي درجة تاباتا استفاد من نومورا كأنه هو الي ابتكر FFXV ::laugh::
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Hardcore Gamer
وكيف استطاع الحكم بأنه محرك افضل لل jrpg من لومينوس ؟
محرك انريل مو نحرك بنظام drag and drop
من تجربتي للكثير من الJRPGs اللي استخدمت Unreal Engine, مثل
FF7 Remake, Lost Odyssey, Star Ocean 4, Kingdom Hearts 3 وغيرهم.

ألوان الUnreal Engine جميلة وفاقعة تناسب رسم معظم الJRPGs بالنسبة لي.

اما بالنسبة لLuminous بس لعبت فف١٥ وشفت Project Athia والاثنين يميلون إلى الواقعية أكثر.

مجرد تفضيل مو Fact.
 
من تجربتي للكثير من الJRPGs اللي استخدمت Unreal Engine, مثل
FF7 Remake, Lost Odyssey, Star Ocean 4, Kingdom Hearts 3 وغيرهم.

ألوان الUnreal Engine جميلة وفاقعة تناسب رسم معظم الJRPGs بالنسبة لي.

اما بالنسبة لLuminous بس لعبت فف١٥ وشفت Project Athia والاثنين يميلون إلى الواقعية أكثر.

مجرد تفضيل مو Fact.
الألوان ، الرسم ، الإضاءة ؛ الجرافيكس كلها اشياء يتم وضعها من قبل الفنان ؛ ما فيه محرك معين راح يخلي شكل لعبتك محدودة بقالب واحد (ممكن بعض المحركات فيهم خواص لل shading بس انا اتكلم بشكل عام)

ما فيه تفاصيل كبيرة للمونيوس حتى تعطي تفضيل غريب زي كذا ، فف١٥ واثيا متشابهين لأنه الرسامين خلفهم متشابهيين بالتوجه

هذي اللعبة مصنوعة بيونتي:

وهذي ايضا مصنوعة بيونتي:
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
الألوان ، الرسم ، الإضاءة ؛ الجرافيكس كلها اشياء يتم وضعها من قبل الفنان ؛ ما فيه محرك معين راح يخلي شكل لعبتك محدودة بقالب واحد (ممكن بعض المحركات فيهم خواص لل shading بس انا اتكلم بشكل عام)

ما فيه تفاصيل كبيرة للمونيوس حتى تعطي تفضيل غريب زي كذا ، فف١٥ واثيا متشابهين لأنه الرسامين خلفهم متشابهيين بالتوجه

هذي اللعبة مصنوعة بيونتي:

وهذي ايضا مصنوعة بيونتي:
كلامك مغلوط ، راح ارد عليه بإذن الله بعدين
 

AzureFlame

Hardcore Gamer
انا فقط منتظر كيف حيرقع لمهام الجانبيه بالسابع :tearsofjoy::tearsofjoy:
للأمانة اشوفهم أفضل من مهام ١٥ (&) قصار و to the point مع ستوري خفيف ولطيف.

بس بشكل عام اثنينهم ما اعتبرهم مثال حق العاب مع سايد كويستات جيدة.
 
التعديل الأخير:

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
حسنا، نستهل كلامنا بشرح أولي لمحرك الألعاب، ماهو محرك الألعاب ؟
بأختصار هو البرنامج الذي يتيح لك تصميم الألعاب، ويقوم على عدد من الوحدات المنفصلة التي تساهم في دعم بعضها الأخر.

وهذه الوحدات هي "الوحدات البرمجية الأساسية"، "وحدة الأستخلاص/أستدعاء"، "الوحدة الفيزيائية"، "الوحدة الصوتية"، "وحدة الذكاء الأصطناعي"...
هذه الوحدات تترابط في دعم بعضها الأخر لتكوين أفضل مايمكن، ولكل محرك أستخدام مختلف لأحدهم،
فتارة ترى من يركز على تقديم أعلى التصلبّات الممكنة من خلال وحدة الأستخلاص، والبعض يركز على الوحدة الفيزيائية وتقديم فيزيائية مبهرة في لعبته،
لكل شركة نمطها المختلف في تصميم محرك الألعاب الخاص بها.

محركات الألعاب الداخلية للشركات، تقوم على نفس الأسس البرمجية، وتستخدم نفس أنماط الأستخلاص والفيزيائية،
لذلك تكون ألعاب هذه الشركات متشابهة في الكثير من الأسس بينهما.

وعلى النقيض من هذا الأمر المحركات المفتوحة، تقدم عدة بارزة لإنتاج مختلف أنواع الألعاب كمحرك الأنريل ويونتي،
تقدم أسس أصيلة وتجعلها قابلة للبيع في متجرها، أو تتيح للمطور الحرية الكاملة لصناعة مايريد، وقد بنيت على هذا الأسس،

لذلك تجد شركة مثل يوبيسوفت لديها أكثر من محرك داخلي، مثل محرك Ubiart المخصص للألعاب الفنية وذات التوجه الثنائي الأبعاد بشكل رئيسي،
ومحرك Snowdrop، المخصص للمشاريع الضخمة، والتي تحوي على عملية أستخلاص أسرع وذكاء أصطناعي أفضل،
وكذلك محرك AnvilNext 2.0 المخصص لمشاريع العالم المفتوح والتي تقدم الأستكشاف.

لماذا ثلاث محركات ؟ لأن كل محرك منهم قد صمم لأداء غرض معين، وإن قدم غرض أخر فلن يكون بالصورة المطلوبة...

الأن نعود لمحور نقاشنا، لومينوس أستديو هو محرك صمم وفق معايير معينة، لتصميم ألعاب عالم مفتوح وكذلك تقديم المؤثرات والبصريات بأفضل شكلٍ ممكن،
هذا المحرك قائم على خصائص محددة، ونمط تصميم ثابت، شكل التصلبّات فيه ذو نمط معين، بأمكانك تمييزه مباشرة :



شاهد مثلًا هذا الشيخ المسّن، شاهد تفاصيل لحيته وطريقة تصميم شعره، وكذلك طريقة نمط التصلبّات في جسده،



والأن شاهد جلاوديو، ألاحظت ذلك ؟ صحيح... نفس أسلوب تصميم الشعر، وكذلك نفس أسلوب التصلبّات في باقي جسده...


هذه هي الأسس التي بني عليها هذا المحرك، الأتجاه الفني له دور ؟ صحيح، ولكن هذا المحرك سوف يقدم لك نفس نمط التصلبات هذا.



وقد يأتيك تساؤل... لماذا مظهر سورا مختلف هنا إذا ؟ الجواب بسيط، اللقطة من أولى المراحل التطويرية للعبة،
وفي الغالب تمت أستخدام "نموذج" خارجي، أو تمت الأستعانة بأدوات خارجية للعبة حتى يتم تصميم النموذج الجديد عن طريق المحرك.
 

Pongamer

Hardcore Gamer
جزاك الله خير اخ جريج للشرح♥
بخصوص كينجدوم هارتز 3 صحيح ان مظهر المنتج النهائي ممتاز و مقارب لجودة افلام بيكسار لدرجة عدم التفريق بعض الأحيان بالمشاهد السينمائيه لكن قلبي يقول لي ان نسخة لومينوس كان له لمسه جميله لا اعلم كيف اصف ذلك لكن كل مره أشاهد سورا لومينوس اعتقد بأنه هوا سورا المنتظر منذ زمن البلاي ستيشن 2 كامظهر
مجرد شعور قد اكون مخطئاً بذلك لاني لست ملم بالسلسله ككل
 

aboooood

True Gamer
حتى لو كانت حصرية مش فارقة كثير ،فف كانت سستم سيلر ايام 90 بس الان في 2021 ما بتوقع
 

aboooood

True Gamer
فاينل فانتسي 15 هي ثاني أعلى جزء مبيعًا في تاريخ السلسلة.
بتوقع 11 مليون صح،بس على كم جهاز نزلت ؟؟؟

لو فف 16 كانت حصرية لجهاز سوني بتوقع تبيع 6 مليون وايضا ما بتوقع الناس تشتري جهاز عشانها


ممكن يكون كلامي غلط بس بحس فف كانت ايام 90 سستم سيلر قوي جدا بس الان انك تدفع مبلغ كبير عشانها مش مقتنع في هيك حركة
 
أعلى