hits counter

مقال مشاركة مقال مثير للاهتمام / كل الأدلة التي تشير لارتباط مطور Abandoned بالمخرج Kojima

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم
احببت مشاركة مقال مثير للاهتمام معكم هنا
ونشوف ما هي ارائكم في هذا المقال

كتبه موقع سعودي قمبر خصوصا الكاتبة / بارعة .

((( كوجيما يتلاعب بنا مجدداً؟نظرة ثاقبة على النظريات المتداولة )))


في أبريل الماضي تم الكشف عن لعبة Abandoned لعبة رعب بقاء وتصويب سينمائية قادمة حصرياً للـ PS5، وكأن هذا الإعلان جاء من العدم والأغرب كان اسم مطور هذه اللعبة فهو غير معروف للاعبين إنه المطور Blue Box Game Studio الذي لم يسبق أن ارتبط اسمه بأية مشاريع كبيرة أو بالتعاون مع شركات نشر مشهورة سابقاً.

ونظراً لجودة ذلك العرض الذي أثار حماس الكثير من اللاعبين والإعلاميين أثير حول اللعبة والمطور الكثير من نظريات المؤامرة والتي ربطت بين مطورها وبين كوجيما ورغم أن مطور Abandoned خرج ليوضح بأن «لا علاقة لـ كوجيما بالمشروع»، لكن الكثير من اللاعبين وحتى إعلاميين مشهورين يظنون بأن هذه ما هي إلا لعبة من ألاعيب كوجيما، ومن يعرف تاريخ هذا الرجل لن يستغرب ما سنتحدث عنه بمقالنا هذا.

إذاً ما سبب كل هذه الضجة ولم يعتقد الجميع بأن كوجيما مرتبط بمشروع Abandoned؟ لنستعرض لكم الأدلة التي قد تشير لذلك:

  • شعار استوديوهات بلايستيشن يظهر لبضعة ثوانٍ باللون الأزرق ليتشكل فعلاً صندوقاً أزرقاً، وهذا تم تفسيره بأن تلميح لفريق Blue Box Game Studio .

  • قبل ستة أيام نشر كوجيما صورة له وهو يحمل صندوق أزرق.





  • البانر الخاص بقناة استوديو Blue Box Game على يوتيوب يظهر صورة لسلاسل من التلال وهذه قد تكون إشارة Silent Hill.
  • في عرض Death Stranding Director`s Cut ظهر على بذلة سام من الخلف علم هولندا وهو مقر فريق Blue Box المزعوم. كذلك رأينا بالعرض الكثير من الصناديق حتى أن سام حاول أن يجلس بإحداها مرتدياً بذلة زرقاء وهذا قد يكون أيضاً تلميحاً لاسم الفريق.
  • Geoff Keighley صديق كوجيما يتبع حساب الاستوديو على تويتر
  • غرد كوجيما مؤخراً من خلال حسابه على تويتر بتغريدة احتوت على كلمتي silent” و “hill”



  • لاحظ بعض اللاعبين وجود حرفي P و T مخفية خلف الاشجار في العرض الاول للعبة Abandoned وتحديداً بالثانية 0:49. والذي يشير إلى ديمو P.T النسخة التجريبية للعبة Silent Hills التي تم إلغائها.


  • مطور Abandoned قبل أيام نشر تغريدة يستعرض فيها مزايا اللعبة بينها عبارة Snowflakes of Blood وهي تعني دماء تسيل على الثلج، وإذا ما عدنا لديمو P.T سنلاحظ بأن نفس العبارة تم استخدامها مع تلك اللعبة أيضاً.


  • تاريخ تأسيس الفريق يعود إلى 2015 أي بعد عام كامل من اطلاق ديمو P.T على بلايستيشن 4 وقيل وقتها بأنه يعمل على لعبة شعارها بشكل كف يد باللون الأسود مشابه تماماً لما ظهر في لعبة Death Stranding.



  • هنالك مشروعاً ملغياً للفريق كان يطلق عليه الاسم الداخلي Lost Tapes وهو اسم أحد ملفات الموسيقى الخاصة بلعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.
  • رئيس استوديو Blue Box Game يدعى Hasan Kahraman الأحرف الأول من اسمه تماثل الأحرف الأولى من اسم هيديو كوجيما، أيضاً لو ترجمنا اسم Hideo من اليابانية للتركية ستظهر كلمة Kahraman.
  • حسن كهرمان هذا قام مؤخراً بلعب لعبة على حسابه الخاص على شبكة بلايستيشن PSN باسم Demon Blood، تلك اللعبة غير متوفرة في متجر وقد تكون اسم رمزي للعبة Abandoned. وعند البحث عن حقيقة هذا الاسم ظهر مع صورة الشعار الخاصة باللعبة كلمة “Siren Head” وقد يكون هذا تلميح إلى Silent Hill بسبب العدو الشهير Pyramid Head.
  • حساب كهرمان عبر PSN يدعى (SneakyWarrior) يمتلك 1238 تروفيز وهو نفس رقم الإعلان التلفزيوني للعبة سايلنت هل. كذلك كهرمان يمتلك قناة على يوتيوب تدعى Twentyseven27 ولعبة سايلنت هل تم إلغائها في 27 أبريل.
  • مؤخراً تم الإعلان عن إطلاق تطبيق خاص بلعبة Abandoned على جهاز بلايستيشن 5 يُمكن المطورين من مشاركة عروض فعلية مباشرة من داخل اللعبة للمستخدمين. وهذا لم يحدث مع أي لعبة من ألعاب استوديوهات بلايستيشن سابقاً، فكيف يمكن لذها الاستوديو المغمور والصغير أن يحصل على فرصة كبيرة مثل هذه من شركة سوني؟!.
  • عندما تم استعراض P.T أول مرة قيل بأنها من استوديو مغمور يدعى 7780s Studio ليتبين لاحقاً بأن هذا اسمٌ مزيف والحقيقة بأن كوجيما هو وراء تلك اللعبة. وأوضح لاحقاً بأن اسم الاستوديو المزيف كان مرتبطاً بمنطقة Shizuoka باليابان والتي تلقب بـ Silent Hill من قبل اللاعبين اليابانيين.

لمن يريد الاطلاع على باقي المقال وهو غير مهم
فقط نقلت الجزئية المهمة
المصدر

 
عفوا لكن .. عشاق كوجيما بلغ بهم التحليل كل مبلغ فتذكرت الأعرابي الذي قال اسقوني من الخمر حتى أرى الحمار دجاجة !
كل هذا بسبب ترول كوجيما ودائما يفعلها على عشاقه وجمهوره

واصبح عشاقه وجمهوره يعشقون التحليلات والنظريات

التي يلمح بها كوجيما دائما لأي مشروع سري قادم
 

Tiny

Gamer
ممكن المطور حب يستغل اسم كوجيما ويستخدن نفس الاسلوب.. لان برضو فيه حساب في تويتر مشهور جدا ينشر صور عشوائية وكان ينشر صور تخص كوجيما وديث ستراندنق وفي الاخير كان يبغى اتنشن فقط..

عموما بضيف كم شيء اضافي على الموضوع (بس مو يعني ان اللي يصير وراه كوجيما)!


- اللي يشوف العرض بيقول عرض تافه، وهو فعلا كذلك.. بس لا تنسوا ان كوجيما اكد انهم خفضوا الرسوم / الاصوات / الجودة من P.T عشان تظهر بمظهر انها لعبة اندي


انا اول ما شفت السالفة قلت هذا مطور يحاول يدور اتنشن (ونجح في هذا الشيء)، بس الغريب ان Jason Schreier جالس يتكلم عن الموضوع، هذا المسرب اي شيء يقوله اعتبره شيء رسمي ومو تسريب فقط، فالموضوع فيه امكانية ان يكون ترول من كوجيما لمن تشوف شخص زيه يتكلم عن الموضوع وبأكثر من تغريدة… يمكن يكون عنده علم ويمكن لا، الموضوع مثير بس لا ترفعوا امالكم

- خلونا ما ننسى ان Masahiro Ito (مصمم في سلسلة سايلنت هيل) قال انه مشارك في مشروع ويتمنى ما ينلغى، والى الان ما نعرف ايش المشروع الى يومنا هذا

يمكن اذا تشوف اسلوب الحساب في الردود /دائمًا ينفي موضوع ارتباطه بسايلنت هيل/كوجيما… اوكي تذكروا ان نفس الشيء صار مع موبي ديك استديو


هل ممكن كوجيما يكون وراء هذا الشيء؟ يب ممكن، بس سواءً كان هو او مطور جديد ف نجح وبشدة انه يجذب الناس لعنوانه بدون ما يدفع دولار واحد
 
التعديل الأخير:

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
لساتني مو مقتنع، كوجيما محتال نعم بس توصل فيه يسوي عرض بذاك الرخص؟ إذا طلعت منه رغ أغير صورتي الشخصية لفضائي ::whistle::
 

شيطون

Motivated
عفوا لكن .. عشاق كوجيما بلغ بهم التحليل كل مبلغ فتذكرت الأعرابي الذي قال اسقوني من الخمر حتى أرى الحمار دجاجة !
خلهم يحللون
السالفة ذي امتع من e3 بكبره ::laugh:: ::laugh::
 

m7tram

True Gamer
والله اهم شي لا تكون فيرست بيرسن اذا صارت.
 

bits

True Gamer
اوكيه. التلميحات كثرت، معقولة لعبة سايلنت هيل وباخراج كوجيما :openmouth:
 

Good Hunter

True Gamer
اذا طلع هذا الشي له علاقة بكوجيما.
انا راح اغير صورتي لكيربي، واحط عبارة I love Nintendo، وانزل بث وانا العب ون تو سويتش ورينق فيت وجست دانس واستخدم كل الاميبوز حق نينتيندو.

هو ما ادري هذا هذا رهان والله هذا what I feel from inside وابغا فرصة أظهره للعلن اخيرا هههههههههههههه &&
 

Only games

Hardcore Gamer
لاحظ بعض اللاعبين وجود حرفي P و T مخفية خلف الاشجار في العرض الاول للعبة Abandoned وتحديداً بالثانية 0:49. والذي يشير إلى ديمو P.T النسخة التجريبية للعبة Silent Hills التي تم إلغائها.
ساعة وانا ادور الحروف ما حصلتها
 

Only games

Hardcore Gamer
قاعد اشوف الفيديو للعبة بصدفه لقيت تعليق من كوجيما مدري اصلي ولا تقليد في قناة بلايستيشن على اليوتيوب

 

MD3

True Gamer
لقيت تعليق من كوجيما مدري اصلي ولا تقليد
التعليق على أي حال يحاكي تعليق كوجيما وقت كشف لعبة .P.T لما أثنى على إضاءة محركها الرسومي كأنها من محركه الخاص. ووقتها كان يروّج لمحرك FOX.
تكرار ما حصل مع .P.T مع هذه اللعبة جايب لي حموضة. -_-
 
التعديل الأخير:

dro

Versus Epic
الله يرحم ايام لما كوجيما كان يكشف و بس بدون تحليل فاضي لكل شيء نتحمس و بس و عارفين احنا مقبلين على أيش و كنا كذا كترقب من MGS2 إلى MGSV GZ مرورا بالألعاب الثانية زي بوكتاي و ZoE الخ لكن ترند التحليل ذا هو بقايا MGSV TPP و P.T و اثره مستمر للحين و جاب اجل كوجيما مع ديث سترادينج يعني خلاص تسويق عبقري و انتهى و على قولتكم... move on و ما راح ننسى أن DS هي MGS Zero (&)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الله يرحم ايام لما كوجيما كان يكشف و بس بدون تحليل فاضي لكل شيء نتحمس و بس و عارفين احنا مقبلين على أيش و كنا كذا كترقب من MGS2 إلى MGSV GZ مرورا بالألعاب الثانية زي بوكتاي و ZoE الخ لكن ترند التحليل ذا هو بقايا MGSV TPP و P.T و اثره مستمر للحين و جاب اجل كوجيما مع ديث سترادينج يعني خلاص تسويق عبقري و انتهى و على قولتكم... move on و ما راح ننسى أن DS هي MGS Zero (&)
ببساطة وقتها ما كان في انترنت.

مدري عنكم بس كوجيما مسوق ذكي ويعرف كيف يستغل الميديا صح.
 
نصيحة مني
اقتل حماسك في النهاية مش متأكدين مئة بالمئة انه في سايلنت هيل جديدة
بس بنفس الوقت اذا كان عندي سلسلة العاب الناس مشتاقين لها بشدة فشي عادي اني ما اقول لأي حد اني قاعد اسوي جزء جديد منها لكن انا بنفس الوقت احاول اني اخلي الناس بوضع حيرة و يقولون "هل هو قاعد يسوي جزء جديد من اللعبة في كثير تلميحات للعنوان حتى لو هي تلميحات غريبة و بسيطة و مو بالضرورة هو قاعد يلمح"
تخيل مثلا شي يصير للعبة انت تحبها و احسن مثال كن مكان واحد محترم جدا يحب دينو كرايسيز و قاعد تصير في تلميحات بسيطة و ممكن تكون بس صدفة و غريب انك تعتبرها اصلا تلميح لدينو كرايسيز
و بعد فترة طويلة جدا بحوالى سنتين من التلميحات
تخيل ان كاب كوم نزلت تغريدة بعنوان تريلر جزء جديد من دينو كرايسيز و فيه التريلر و الموعد و انت اساسا حسيت ان التلميحات اساسا بس كلام فاضي و بس الفانز يبون يدورون على اي شي له علاقة بدينو كرايسيز و انه ما كان في امل و بعدين تشوف انه الامل المزيف ذاك طلع حقيقة انت رح تفرح اكثر لو كانت مفاجأة بدون تلميحات ولا بتلميحات بسيطة ممكن ما تكون تلميحات اساسا اكيد بتلميحات بسيطة ليه ما ادري انا كذا و ممكن الكل كذا و الله اعلم
و انا ما اقصد ان مئة بالمئة كلامي صحيح بس كوجوما و المسربين كرهونا و هم يحسسون الكل انه في امل لجزء جديد من MGS و سايلنت هيل و الوضع ممكن يكون كذا و الله اعلم
بس نصيحة مني اتذكر النصيحة الاولى و اعتبر الي قريته انه مو موجود و اعتبر ان كوجوما ما قال شي و ان سايلنت هيل مستحيل ترجع و اقتل حماسك و روح العب بايونيتا الجزء الرابع و انسى كل شي في الحياة هذي و اعتبر نفسك ان كل الي قريته حلم بس لأنك مشتاق لرجوع لعبة تحبها مرا و اعتبرني مش مولود اصلا و اعتبر ان لور النامليس الغريب بس كان جزء من لور من العاب هيديو كوجيما و اعتبر انه كمان ما انولد و انه مافي شي اسمه ميتال غير سوليد و سايلنت هيل و ريح نفسك و روح العب اي شي و انسى ايش كنت اقول و انسى انك قريت ذا الشي و اقتل حماسك الي مو مفروض يكون موجود
 

dro

Versus Epic
ببساطة وقتها ما كان في انترنت.

مدري عنكم بس كوجيما مسوق ذكي ويعرف كيف يستغل الميديا صح.

ماله علاقة.. كان فيه انترنت مع MGS3 و MGS PO و MGS4 و MGSV GZ حتى (&) اصلا تريلر MGS2 في E3 2000 اقوى من اي شيء عمله على الأنترنت.. الناس تنسى خاصة بعد احباط رايدن لكن كان ظاهرة و صاعقة بوقته :



اتفق انه (( كان )) مسوق ذكي جدا مع TPP و PT و انصك بعين زي اوسلوت MGS2 (&) لكن اختلف انه مسوق ذكي مع ديث سترادينج لأن تسويقها غامض و مبهم بزيادة و انتهت كنكتة بين العامة انها مملة و توصيل بس.. زي ما قلت أن الغموض الزايد ذا و جو التحليلات الي يوجع الرأس اثرت عليه و علينا للأسف لكن لعلها خيرة و يرجع لنا ابا الكجم الغير مترول الذي لا يخون توقعات جماهيره!
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
ما فيه دليل قوي واحد في الموضوع.

لكن فكروا فيها، حتى في القصص السابقة لتشويق كوجيما بالخداع كان دايما فيه فترة ليست بطويلة بين الخداع و بين كشف الحقيقة. هذا الاستيديو انشئ في ٢٠١٥, وش الخدعة ذي اللي مستمرة لها ٦ سنين تقريبا.
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
انا ماني متابع لتحليلات الفانز بشغف ..

بس هل مره الفانز حللوا شي، و جا صحيح , من قبل ؟
 
الكشف عن نظام اللعب بلعبة الرعب Abandoned بتاريخ 20 يونيو

لعبة الرعب Abandoned لجهاز البلايستيشن5 من إستديوهات BLUE BOX Game Studios والذي صاحب الإعلان عنها الكثير من اللغط بتوقع اللاعبين بانها لعبة من هيديو كوجيما بسبب عدم معرفة أي شخص عن معلومات فريق التطوير سيتم إستعراضها بتاريخ 20 يونيو القادم.

اللعبة مقرره للإصدار بالعام الحالي بحسب تصريحات فريق التطوير السابقة وسنشاهد العرض الرسمي للكشف عن أسلوب اللعب عبر جهاز البلايستيشن5:


—————————————————-

يوم غدا لناظره قريب

اتمنى ما يخلف وعده في الكشف

ونشوف وش المفاجئة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى