hits counter

مستقبل سلسلة Resident Evil (موضوع للنقاش)

Nintendo

TG editor-in-chief
لكن فعليا ماله دخل في مستوي اللعبة ، المنتج خاصة في المشاريع الضخمة مهماته غالبا تكون في التفاوض علي التراخيص مثلا والتفاهم علي الميزانيات ويكون هو الواصل بين فريق التطوير والشركة الناشرة
ومراقبة سير العمل علي اللعبة .

اما الباقي نادر مايكون له تدخل .. حتي تحديد مهام المطورين هي من مهام المخرج

بالعكس محمد، لاتحط ببالك انه منتج الالعاب مثل منتجي الافلام دورهم فقط الصرف المادي، منتج اللعبة له تدخلات كثثثثثثثثثثثثيره يعملية التطوير من اشراف وغيره

بس كوبياشي ما أنتج ريزدنت ايفل5، و توجه ريزدنت ايفل5 استمر و تفاقم في السادس بفضل نجاحها التجاري

ما أعتقد وجود كوبياشي يزيد عن ضمان بعض اللحظات النوستالجية منذ الجزء الأول و حتى اليوم، أما القرارات الفنية الكبيرة الي تضمن توجه اللعبة العام رسمها الفاشل جون تاكيوشي من ريزدنت ايفل5 .. هو الي قرر يحط كو-اب في اللعبة و يخليها مأكشنة بهالشكل و زبطت معاه، و السلسلة استمرت بنفس التوجه مع زيادة عناصر الأكشن.

أتوقع إدارة كابكوم ككل و فريق الماركتنج و التسويق فرض توجهات تجارية كثيرة على اللعبة.

هذا اللي يزيد الطين بله حسين، انه لمن انتج تغيرت اللعبة كثير وللأسوء، معناها الراجل عنده لمسات كثيره على الجزء السادس وكالعاده جاب العيد كمعظم الالعاب اللي اشرف عليها.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
وعلى فكره، عبدالله تتكلم انه ميكامي انسب واحد يمسك السلسلة، نحنا اصلا ماشفنا شئ منه ومن فريق تانقو عشان نقدر نحكم وماتدري يمكن يكمل توجه ريزدنت ايفل4 بتوجه اكشني اكثر (ولكن مستحيل يوصله للمواصيل اللي قاعدين نشوفها الحين).

مازلت اقول انه ريفليشنز تثبت انه كابكوم ممكن تنتج لعبة ريزدنت ايفل مذهلة دون مساعدة احد
 

The Shark

True Gamer
ما اظن الموضوع له دخل بكوبياشي ابدا ... هالشخص مجرد منتج لا اكثر والمنتج ماله تدخل مباشر في العمل الفعلي في اللالعاب وكان هو منتج ريميك و4 وداينو كرايسيس 2
وكان من فريق تطوير ريزيدنت ايفل 1 و 2 وداينو كرايسيس 1 وديفل ماي كراي 1 .
يعني شارك في مشاريع اسطورية سواء كمنتج او مطور لذا ماله دخل في سوء ريزي 6 ، المصيبة في الغبي اللي يسمي نفسه مخرج Eiichiro Sasaki
كلام محمد سليم
الحكم على دور المنتج في اللعبة ما يكون منطقي إلا لما نعرف مدى تدخله في القرارات الفنية الي يتخذها المخرج و فريق العمل
و بما أننا ما نعرف دور كوبياشي في ريزي6 بالضبط، الحكم عليه غير منطقي أبدا.
المنتج الفهمان يعطي أريحية للمصمم المبدع إنو يبدع .. و يصقل أفكار المصممين قليلي الخبرة و يعزز شعورهم بالثقة بالنفس .. و خير مثال ع المنتج الفهمان شيجارو مياموتو اللي ما أخرج بنفسه فعليا إلا قلة من الألعاب .. لكنه أشرف على إنتاج و تمويل عشرات المشاريع الأسطورية و على رأسها سوبر ماريو جالاكسي 1 و 2 .. و شينجي ميكامي أيضا مثال للمنتج الفهمان مع ألعاب ريزدنت ايفل 2 و 3 و كود فرونيكا ..
و أما كوبياشي فهو منتج سيء جدا بجدارة بدليل إن ألعاب مثل داينو كرايسس 3 و دراجون دوجما و ديفل ماي كراي 4 و سلسلة Sengoku Basara طلعت من تحت يده .. و كلها تعتبر ألعاب متوسطة في أحسن الحالات .. و الألعاب اللي أنتجها و نجحت في الغالب مرد نجاحها لمخرجها و ليس كوبياشي مثل ريزدنت ايفل 4 اللي أخرجها شينجي ميكامي ..
لو ننظر لسيرة كوبياشي كمنتج أتوقع بس داينو كرايسس 2 هي النقطة المشرقة الوحيدة في مسيرته لما دعم المصمم الشاب شو تاكومي في أول مشاريعه كمخرج .. و حتى هالنقطة يمكن يكون الفضل فيها لموهبة تاكومي .. أو للمنتج التنفيذي شينجي ميكامي ..
 

Old Snake

True Gamer
وعلى فكره، عبدالله تتكلم انه ميكامي انسب واحد يمسك السلسلة، نحنا اصلا ماشفنا شئ منه ومن فريق تانقو عشان نقدر نحكم وماتدري يمكن يكمل توجه ريزدنت ايفل4 بتوجه اكشني اكثر (ولكن مستحيل يوصله للمواصيل اللي قاعدين نشوفها الحين).
بس أنا أذكر مقابلة لشينجي ميكامي عمر أنتقد فيها كابكوم على مواصلتهم لأسلوب4 وعدم التجديد باللعبة, أظن لو مسكها بيمشي بمسار ثاني, أكيد الأساس حقه بيكون4 ولكن بأبجديات مختلفة هنا وهناك.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عمر بخصوص ميكامي، ميكامي هو الأب الروحي للسلسلة و بكل الأحوال يعرف ايش لازم تقدم السلسلة، لكن المشكلة بالضبط هي فريقه الي مستواه مجهول و أعتقد حجمه ما يأهله يمسك مشروع مثل هذا، لذلك خصيت بلاتنيوم بالذكر

لكن حتى لو واحد من هذولي مسك اللعبة، كابكوم رح تفرض التوجه المأكشن عليها أيضا ..

على العموم، ما أكذب لو قلت اني ما أهتم بالاتجاه الي تسلكه سلسلة ريزدنت ايفل في المستقبل كثير

ليش ؟ لأنه اللعبة فقدت ارتباطي العاطفي فيها كسلسلة من زمان، أقصد .. بخصوص الأجزاء الجديدة طبعا و ليس القديمة، صارت تصدر بدون ما أعيرها أي اهتمام

وجودها و عدمه ما يفرق كثير عندي مع كل أسف، و ما أتخيل اني أقول هالكلام عن لعبة كنت أشتري أجهزة فقط من أجلها في السابق.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لو ننظر لسيرة كوبياشي كمنتج أتوقع بس داينو كرايسس 2 هي النقطة المشرقة الوحيدة في مسيرته لما دعم المصمم الشاب شو تاكومي في أول مشاريعه كمخرج .. و حتى هالنقطة يمكن يكون الفضل فيها لموهبة تاكومي .. أو للمنتج التنفيذي شينجي ميكامي ..

مش هو صاحب هذا القرار يا إيهاب .. الي وافق على تسليم دينو كرايسس2 لشو تاكومي هو شينجي ميكامي، و شينجي ميكامي هو القدوة الأكبر لشو تاكومي ..

كم هو محزن حالك يا كابكوم، المصممين الحاليين في الشركة أغلبهم مثيرين للشفقة، ساساكي و تاكيوشي و كوبياشي .. هذولي كلهم إجمالا second rate و الـcv الخاص فيهم يتحدث.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
بس أنا أذكر مقابلة لشينجي ميكامي عمر أنتقد فيها كابكوم على مواصلتهم لأسلوب4 وعدم التجديد باللعبة, أظن لو مسكها بيمشي بمسار ثاني, أكيد الأساس حقه بيكون4 ولكن بأبجديات مختلفة هنا وهناك.

صحيح ولكن المشكلة حمدي انه محد بكابكوم بعد خروجه من كابكوم قادر انه يمسك السلسلة واذا كان فيه فالمشكلة انهم تركوا الشركة، الشركة نقدر نقول حاولت بقدر الامكان تمشي جنب الحيط بالجزء الخامس والحين شفنا لمن بعدوا عن الحيط وش كانت النتيجة، هذا كله بسبب غياب القائد للسلسلة.

عمر بخصوص ميكامي، ميكامي هو الأب الروحي للسلسلة و بكل الأحوال يعرف ايش لازم تقدم السلسلة، لكن المشكلة بالضبط هي فريقه الي مستواه مجهول و أعتقد حجمه ما يأهله يمسك مشروع مثل هذا، لذلك خصيت بلاتنيوم بالذكر

اتفق معاك تماما، الخوف مش من ميكامي المشكلة بفريق التطوير، كلنا مانختلف عن مستوى ساكاقوتشي ولكن بفريق ميست والكر ......... واغلب المطوريين اللي تركوا شركاتهم.
 

MaxPro

True Gamer
بعد طلة علي الشيخ ويكيبيديا قريت هالشي بخصوص مسؤوليات المنتج في الالعاب .. يوافقني في نقاط ويخالفني في نقاط :

Responsibilities

An internal producer is heavily involved in the development of, usually, a single game. Responsibilities for this position vary from company to company, but in general, the person in this position has the following duties:

Negotiating contracts, including licensing deals
Acting as a liaison between the development staff and the upper stockholders (publisher or executive staff)
Developing and maintaining schedules and budgets
Overseeing creative (art and design) and technical development (game programming) of the game
Ensuring timely delivery of deliverables (such as Milestones)
Scheduling timely quality assurance (testing)
Arranging for beta testing and focus groups, if applicable
Arranging for localization

In short, the internal producer is ultimately responsible for timely delivery and final quality of the game.

For small games, the producer may interact directly with the programming and creative staff. For larger games, the producer will seek the assistance of the lead programmer, art lead, game designer and testing lead. While it is customary for the producer to meet with the entire development staff from time to time, for larger games, they will only meet with the leads on a regular basis to keep updated on the development status.

For most games, the producer does not have a large role but does have some influence on the development of the game design. While not a game designer, the producer has to weave the wishes of the publisher or upper management into the design. They usually seek the assistance of the game designer in this effort. So the final game design is a result the effort of the designer and some influence of the producer.

In general, the producer is not the "boss" of the people on the game development team, but the "boss" of the game. So while a programmer may answer to a programming director, where matters of the game are involved, they answer to the producer. Producers may issue reprimands or issue accolades, but usually the fate of the developer's employment is not in the hands of the producer. So while they may suggest termination or promotions of certain employees, the producer normally cannot fire or promote team members single-handedly.

عمر وإيهاب :

طيب ليش ماتحسبو للرجال ايضا انه انتج العاب اسطورية وشارك في التطوير فيها بدل التصيد علي لعبتين او ثلاث :

Resident Evil
Resident Evil 2
Dino Crisis
Dino Crisis 2
Devil May Cry
Resident Evil Code: Veronica X
Resident Evil Remake
Resident Evil Zero
Resident Evil 4

العاب اسطورية كان منتجها او شارك في تطويرها بطريقة او يأخري ... لذا وضع مسؤولية سوء ريزي 6 علي ظهره هو ظلم اشوفه للامانة .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
محمد هاذي العاب انتجها في ظل تواجد مخرجين ممتازين خلفه، ولكن هذا الجزء مخرج جديد وهو المنتج

على سبيل المثال، انت عارف انه ريزدنت ايفل2 كان اول عمل اخراجي من كاميا، تعرف كم مره ميكامي خلاه يعيد تطوير اللعبة! الجزء الرابع بنفس الفكرة الين ميكامي بنفسه ترك الانتاج واخرجها بنفسه، كوبياشي هذا اول جزء ينتجه دون تواجد ميكامي بالشركة والنتيجة.................. بإختصار هذا الرجل غير مهئ انه يمسك ريزدنت ايفل.
 

The Shark

True Gamer
طيب ليش ماتحسبو للرجال ايضا انه انتج العاب اسطورية وشارك في التطوير فيها بدل التصيد علي لعبتين او ثلاث :

Resident Evil
Resident Evil 2
Dino Crisis
Dino Crisis 2
Devil May Cry
Resident Evil Code: Veronica X
Resident Evil Remake
Resident Evil Zero
Resident Evil 4

العاب اسطورية كان منتجها او شارك في تطويرها بطريقة او يأخري ... لذا وضع مسؤولية سوء ريزي 6 علي ظهره هو ظلم اشوفه للامانة .

إضافة على كلام عمر يا محمد دور كوبياشي في ريزدنت ايفل 1 و 2 و ديفل ماي كراي 1 كان مجرد مبرمج , و في داينو كرايسس 1 كان مجرد مخطط أولي , و في ريزدنت ايفل 0 و كود فرونيكا ما كان المنتج الرئيسي و لا منتج تنفيذي حتى ..
 

MaxPro

True Gamer
محمد هاذي العاب انتجها في ظل تواجد مخرجين ممتازين خلفه، ولكن هذا الجزء مخرج جديد وهو المنتج

على سبيل المثال، انت عارف انه ريزدنت ايفل2 كان اول عمل اخراجي من كاميا، تعرف كم مره ميكامي خلاه يعيد تطوير اللعبة! الجزء الرابع بنفس الفكرة الين ميكامي بنفسه ترك الانتاج واخرجها بنفسه، كوبياشي هذا اول جزء ينتجه دون تواجد ميكامي بالشركة والنتيجة.................. بإختصار هذا الرجل غير مهئ انه يمسك ريزدنت ايفل.

اكيد هو مايجي ربع ميكامي كمخرج او كمنتج .. لكن كلامي انه مايتحمل المسؤولية الكاملة علي علي سوء الجزء السادس .. اللي يتحمله هو سياسة كابكوم والمخرج الي حطته ثم بعدين المسؤولية تتوزع .

الخلاصة انه بتغيير كوباياشي ماراح يتغير شي .
 

MaxPro

True Gamer
إضافة على كلام عمر يا محمد دور كوبياشي في ريزدنت ايفل 1 و 2 و ديفل ماي كراي 1 كان مجرد مبرمج , و في داينو كرايسس 1 كان مجرد مخطط أولي , و في ريزدنت ايفل 0 و كود فرونيكا ما كان المنتج الرئيسي و لا منتج تنفيذي حتى ..

صحيح لكن انا حطيت كل الالعاب اللي شارك فيها .. وايضا كان المنتج الرئيسي في ريزيدنت ايفل ريميك وريزي 4 وداينو كرايسيس 2 .
 

a-cube

Hardcore Gamer
الي استغربه كيف ينزل جزء للعبه عالمحمول اكثر من ممتاز ومصقول اكثر من جزء الكونسل
من ناحيتي اذا بيضلون يشتغلون زي كذا عالكونسل يكنسلون الكونسل ويسلمون اللعبه
لفريق المحمول وتكمل السلسله عالمحمول بشرف احسن من الكونسل بتخاذل
 

www

Banned
وعلى فكره، عبدالله تتكلم انه ميكامي انسب واحد يمسك السلسلة، نحنا اصلا ماشفنا شئ منه ومن فريق تانقو عشان نقدر نحكم وماتدري يمكن يكمل توجه ريزدنت ايفل4 بتوجه اكشني اكثر (ولكن مستحيل يوصله للمواصيل اللي قاعدين نشوفها الحين).

مازلت اقول انه ريفليشنز تثبت انه كابكوم ممكن تنتج لعبة ريزدنت ايفل مذهلة دون مساعدة احد
يعني تبي تقول لي ان ريفليشنز افضل من رزدنت ايفل4 ؟ ارجوك قول لي انك ما تقصدها :sarcastic:

رزدنت ايفل + اضافات رعب =/= لعبه ممتازه
بينما رزدنت ايفل + ميكامي + اكشن رعب خرابيط مو مهم = لعبه ممتازه

ميكامي هو الوحيد الي يقدر يصنع لعبه "ممتازه" مو مهم سواها اكشن او رعب , انا ما ابي رعب وخلاص , انا ابي لمسات ميكامي عليها ابي احس باتموسفير اسطوري ابي اسمع اوست خرافي , رزدنت ايفل كل الاجزء فيها اتموسفير عبقري حتى الرابع ما سلم من لمساته

لو يخيروني بين ان ميكامي يمسك السلسله ويستمر على توجه الاكشن فيها افضل عندي من ان يمسكها فريق غريب ويحاول يرجع الرعب فيها
عمر بخصوص ميكامي، ميكامي هو الأب الروحي للسلسلة و بكل الأحوال يعرف ايش لازم تقدم السلسلة، لكن المشكلة بالضبط هي فريقه الي مستواه مجهول و أعتقد حجمه ما يأهله يمسك مشروع مثل هذا، لذلك خصيت بلاتنيوم بالذكر
.
مجهول ؟!
حسين انت شفت قائمة الاعضاء الي انضموا لتانجو مؤخرا ؟ يا رجال كلهم كانوا شغالين على افضل العاب كابكوم سابقا منها سلسل رزدنت ايفل وديفل ماي كراي1 واوكامي والكثير
فريق الي قاعد يجمعه ميكامي حق لعبته الاخيره , فريق هائل وذكر انه يريد المزيد
حتى في كم مطور في سلسلة ميتل جير انظم معاهم

ادخل هنا وشيك بنفسك يا حسين
http://tangogameworks.com/

وبعدين ميكامي مهو من المطورين الي يحتاج فريق كبير على شان يصنع لعبه ممتازه
 

Sky Walker

True Gamer
مازلت اقول انه ريفليشنز تثبت انه كابكوم ممكن تنتج لعبة ريزدنت ايفل مذهلة دون مساعدة احد

احسن سطر بالموضوع , لو الفريق يعمل جزء ريفليشنز 2 او اي حاجة جديدة بنفس الاسلوب للوي يو بيكون حاجة تفجيرية !!!!
 

Raulioo

Tarnished
[video=youtube;8fQeoaecSfU]http://www.youtube.com/watch?v=8fQeoaecSfU[/video]

اذا المشروع اللي يشتغل عليه ستوديو تانجو نجح بتكون ضربة قوية بوجه كابكوم ، واحد من اهم موظفيها السابقين ينتج لعبة رعب -اللي هم يؤمنوا ان ماله سوق- وبحقق مبيعات محترمة ولعبتها ري اللي سلكت الاتجاه المؤكشن تحرقها نيران المراجعات والانطباعات السلبية..عموما كابكوم ما بتتعلم الدرس الا اذا فيه انخفاض واضح بالمبيعات ، الشي اللي يبشر ان المواقع متفقة بشكل جماعي عالتقاييم الهابطة ، بس باليابان حاس سوقها ما بيتأثر ابدا
مازلت اقول انه ريفليشنز تثبت انه كابكوم ممكن تنتج لعبة ريزدنت ايفل مذهلة دون مساعدة احد
رفليشن = طور ليون بدون ميلي @@
 

Sky Walker

True Gamer
^
التحكم والكام و الاعداء والAI تبعهم في ريفليشنز احسن من مهزلة السادس بوضوح !
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ابغاهم يحافظوا على السكيل الضخم الرهيب من ريزي6 ... بعد الحرب العالمية اللي صارت فيها مابرضى ان ريزي7 تكون احداثها في قرية تحول اهلها لزومبيز كالعادة (&).

و يشوفون جيمبلاي ديد سبيس و ينسخوه مع شوية و تحسينات هنا و هناك .. و بس. هذه ريزي اللي أبغاها.
 

awadnin

True Gamer
أبغى جزء ثاني لرزدنت ايفل رفليشن على 3DS بصراحة اللعبة كانت تجربة مذهلة وأتمنى تكرارها طبعاً مع اضافة محتويات أكبر.

1807478-3ds_rer_screen1_e3.jpg


الكلاسيكية تقطر من هذي الصورة.
 

Game Time

Banned
لا مستقبل للسلسلة شوف افلام هولويود الرخيصة ايش سوت في اللعبة وهتعرف ان كل فيلم تم تطبيق جزء منه في جزء من العاب السلسلة الحديثة
 

Mute City

True Gamer
ريفليشن من إسمها أعادت إحياء السلسله إستمتعت بكل خطوه في اللعبه عيبها الوحيد إنها على محمول
 

sabah

True Gamer
وليش تنظرون لريفليشن ؟ اضافة الجزء الخامس الكلاسيكية مش هي من نفس فريق 5 و 6 ولا ؟

يعني عندهم بوتنشال يعملون لعبة "جيدة" (لول ما راح ابالغ) لكن المشكلة في توجه كابكوم مع سالفة الثلاث سيناريوهات اللي تسبب مشكلة لاكبر المطورين !

لو مصرين على الاكشن فالافضل يعطوها لايبك مثل ما كانت الشائعات تقول قبل اعلان الجزء السادس ويفكونا :slant:
 

www

Banned
رفليشن = طور ليون بدون ميلي @@
والله ودي اتفق معاك بس كابكوم الغبيه مو معطيتنا مجال بسبب اخطاء اللعبه , طور ليون رهيب وفيه اتموسفير رائع وما يفرق عن رفليشنز وتحس اللعبه فانتاستيك فيها مواقف رهيب ووضفوها بشكل جيد مع تضغيط الازرار , مو كل شي نقول عنه بايخ في اللعبه مثل ما ان السينمائيه فيها افلام هنديه كمان فيها حسناتها

بأمانه تحمست العب طور أيدا , جاء وقتها , احسنت كابكوم في كثرة سيناريوهات اللعبه :)
 

Painkiller Q8

True Gamer
للأسف الجزء 6 طلع اقل من المستوى الي كنت متوقعه من الديمو :(
 

Al Pacino

True Gamer
re6dubai10.jpg


ههههههههههههه حاس عمر وده يشوت ويكسر هالأعلان xD


بس صدقوا .. NO HOPE LEFT!
 

kitkat

Hardcore Gamer
بعد محاولة احياء الرعب التي بائت بالفشل في ريزي6 اقدر اقول ان الجزء الجاي بيكون اكشني بحت /:
الله يستر عسى ما يكون التلميح في النهاية السرية هو اساس الجزء الجديد
 

CloudF

Hardcore Gamer
لول الحمدلله انا ساحب من الجزء الخامس الي يبغا يعيش اجواء ريزي يلعب ريفلشن
 

Veeto

True Gamer
مستقبل اسود شكله :laugh::
 

~L.O.R.D~

Banned
No Hope Left
جملة معبرة جدا


====
على كل...أفضل شيء لسلسلة هو عمل ريبووت شامل للعبة
مثل ما صار مع DmC

أحد الأسباب اللي خلوهم يعملو ريبووت للسلسلة هو بسبب فيرجل
لأنه اذا لعبتو الجزء الأول رح تعرفو ايش صار فيه
 
أعلى