hits counter

مراجعات أعضاء TG

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Punished Noctis

A Silver Bullet
لا و الله ماحسيت ببطء. اللي ضايقتين بالتحكم في الاول تغير مكان المسدسات/السيف و انك لازم تدخل القوائم لتغير سلاحك و تسوي لوك اون لتضرب نار (&) لكن تعودت بعد اول شابترين.
 

www

Banned
^
اليوم جلست عليها جلسه محترمه , ناوي أخلصها بدانتي ماس داي
 

Naserano

True Gamer
J4WjWYH.jpg


Spec Ops: The Line

  • لعبة دبي.

  • أنهيتها في جلستين.

  • النقاد واللاعبين أثنوا عليها على حد سواء، تواجدت في العديد من قوائم أفضل ألعاب 2012 (آخرها اختيارات أعضاء جاف لأفضل 20 لعبة في السنة).

  • الجيمبلاي فيها "يعمل". فيه لمسات مميزة هنا وهناك (استغلال عنصر الرمال أهمها)، لكن محتاج للكثيييييييير من التحسين. مجرد رؤية ووكثرو للعبة يحسسك إنها لعبة تكنسلت في مراحل تطويرها الأولية. المطورين قدروا يصنعون ميكانيكيات لعب جيدة، لكن ما فكروا في تحسينها وجعلها مواكبة لباقي الشوترز، بالذات في الأنيميشن. يمكن تركيزهم الكبير على القصة أشغلهم عن ذلك.

  • القصة هي كل شيء هنا... من أفضل ما رأيت في هالجيل حتماً. لوهلة رجعتني لأيام بروذرز إن آرمز والتصوير القاسي للحروب، لكن بشكل أقسى وأعمق في التقديم. المشهد الختامي (ما قبل الكريديتس) حرفياً خلاني عاجز عن الكلام. المرحلة الأخيرة (ما بعد الكريديتس) من أروع اللحظات اللي عشتها في 2012! يا الله على قوة التقديم اللي وضعها استيديو Yager في هالمرحلة بالذات. ربط مذهل بين اللاعب والشخصية الرئيسية، ومجهود عظيم في جعلك دائماً في موقف الكابتن وولكر. (((أول ما طلب مني الجندي إنزال سلاحي، داخلياً كنت أقول له "تباً لك، هذي مدينتي!!!! " )))

  • القصة باختصار تتكلم عن الأحداث اللي صارت بعد ما عاصفة صحراوية شديدة دمرت مدينة دبي بشكل شبه كلي. الموارد قليلة، والسكان أقل، والجثث أكثر بكثير. الحكومة الإماراتية تطلب دعم خارجي وبالتالي قوات أمريكية تُرسل لنجدة ما تبقى من السكان. فجأة، انقطعت الأخبار عن القوات الأمريكية وعن المدينة بأكملها. بعد 6 أشهر، الحكومة الأمريكية تستقبل رسالة قصيرة جداً من قائد القوات المتواجدة في دبي كونراد (واللي يكون صديق قديم لبطل اللعبة)، تشرح السوء اللي وصلت له المدينة. هنا يتم إرسالكم (فرقة دلتا) لاستكشاف الوضع... ومن هنا تبدأ أحداث اللعبة.

  • الشخصيات قُدمت بشكل واقعي للغاية مع أن تصميمهم ما يدل على ذلك. والـcharacter development فيهم جداً متقن، السبب يرجع لأسلوب السرد المدهش في اللعبة، ولكمية الخيارات الصعبة اللي لازم تسويها، وردة فعل أعضاء الفرقة تجاهها، وحتى ردة فعل الشخصية الرئيسية تجاهها. بالأحرى تجاه كل الجنون اللي قاعده تعيشه دبي!

  • شخصية "رجل الراديو" هي شخصيتي المفضلة في اللعبة. إضافة فريدة من نوعها وتمثيل صوتي رائع بحق!

  • نصوص الشخصيات بأكملها مكتوبة بعناية... بسهولة تطلع اقتباس تذكاري، بالذات من آخر المراحل في اللعبة.

  • الإختيارات الموسيقية موفقة للغاية (ثيم Truth Revealed سبب لي قشعريرة أليمة، أليمة جداً)، ومعظمها تعطي شعور فوضوي مرحب به. حتى الأغاني المختارة كانت مناسبة للموقف اللي وُضعت فيه.



قصة اللعبة... باختصار كانت كل شيء، قدرت تشيل اللعبة بأكملها على أكتافها، وهذا بحد ذاته كافي بالنسبة لي.

8.5


انصح فيها بشدة!
 

Al Pacino

True Gamer
^

أحلى شي أن ديمو اللعبة وأول ساعة منها تخدعك كثير.. تحسسك أنها لعبة شوتر تقليدية جدا! وفجأة تصعقك اللعبة بكم حدث ماكنت مستعد لها! تطبيق حرفي لجملة "didn't see that coming".


لعبة رفعتها قصة بشكل ماتخيلته. عتبي الأكبر على الجيم بلاي الي "يمشّي الحال".. لو أنهم بس أشتغلوا عليه أكثر كانت بتكون لعبة ممتازة فعلا!
 

Naserano

True Gamer
غير الديمو، حملة 2K التسويقية كانت مقلوبة رأساً على عقب. ولا تريلر للعبة قدمها بالشكل اللي هي فعلياً عليه. شيء محزن، حتى مع محاولتهم في إظهارها كـ "لعبة شوتر جديدة وفيها انفجارات حلوة، اشتروها!" اللعبة ما باعت بالشكل المرضي.

سعود، لازم تقرأ مقابلات وولت ويليامز كاتب اللعبة. فيها تفاصيل مجنونة بخصوص القصة! اتمنى يستمر في الكتابة لمشاريع مستقبلية، عنده موهبة حقيقية!
 

Naserano

True Gamer
للتو اكتشفت شيء رهيب بخصوص The Line.


القائمة الرئيسية عبارة عن... قصة قصيرة!

[video=youtube;0B-WvKTeTU4]http://www.youtube.com/watch?v=0B-WvKTeTU4[/video]


ههههه تحية احترام للمطور الألماني.
 

Mesharey

True Gamer
^

كم ساعة اللعبة ؟ حمستوني عليها، لعبت الديمو قبل فترة وكان عادي ..
 

Naserano

True Gamer
ما أدري والله، احتمال ما بين الـ6-8 ساعات. الديمو (وحتى عروض اللعبة) ما أعطت اللعبة حقها... The Line أفضل من كذا.

أحد تعليقات اليوتيوب:
It only looks generic, until you start to realize why you are playing the game.

فعلاً. الشعور هذا جاني مع أول تويست في القصة.
 

Inc0mp3rtus II

Hardcore Gamer
51RR1gq2REL.jpg


Assassin's Creed III

كانت محبطه وأقل من التوقعات بكثير ودوانجريد من الاجزاء السابقه
قدمت لك مساحات كبيره على غير سنع خصوصا ً الغابات الي ماخذه الحيّز الاكبر من الخريطة، حرفيا ً مافي ولا شي تسويه.
حيوانات كثيره ومالك اي حاجه لقتلها، حتى القويّه منها مالها هيبه بسبب الـQTEs
كل ما اتذكر ناطحات السحاب ومعماريه المباني المليئه بالتفاصيل في اجزاء ايطاليا، استحقر الي موجود في 3
وهذا يدلنا على ان اختيار هذي الحقبة الزمنيه ماكان موفق لأجواء واسلوب اساسن كريد
الBugs ياجماعه وما ادراكم ما الBugs، عار على اللعبه شيء يخرب التجربه بالكامل بسبب كثرتها، وكأن اللعبه في طور البيتا
الحصان شي ماضبطوه الى الآن، طريقه تبديل الاسلحة اثناء الكومبات عقيم
اوقف اللعبه كامله ليش؟ مو اول كان فيه دائره تغير فيها اثناء اللعب! بسبب هذا الشي وعوامل أخرى خلصت اللعبه في سلاح واحد فقط
الاستهبال الي صار بالجزء هذا، من عناصر كانت ممتازه سابقا ً وخلوها اسوء،أو شالوها اصلا ً! اوه صح، الشخصيه خايسه.

اذا فيها شي يستحق الذكر فهي مهمات معارك السفن شي EPIC! ابيها لعبه لحالها! وأيضا ً الجرافيس كان ممتاز جدا ً
اللعبه لا تبقى في الذاكره بعد انهائها

6.9/10

----------------------------------------------

512nWoo95yL.jpg


Halo 4

اللعبة في أيدي أمينه! 343 اندستري حاولوا بقدر الامكان بجعلها لعبه بأسلوب بنجي وبلمسات 343
الي عملوه من الناحيه التقنيّه شي جبار وقفزة كبير لهيلو خصوصا ً لجهاز عمره 7 سنوات
الاضاءه شي استثنائي في اللعبه، الجرافيكس الممتاز والتفاصيل الدقيقه سواء في البيئه او الاسلحه والمركبات
الكامبين اضافوا فيه حس سنمائي أكثر والعلاقه الي بين ماستر شيف وكورتانا شي جميل واضاف للقصه
وشح الـAmmo يخليك تجرب كل الاسلحه قبل ماتنهي اللعبه، بشكل عام الكامبين حلو لكن تمنيته أفضل حبتين
الملتي بلير ادمان! تنوع البلي لست ودعمهم له اسبوعيا ً شي يخليك تكمل في الملتي لأبعد وقت ممكن
تصميمهم لمابات الملتي بلير اشوفه أفضل من بنجي بكثير، وكل الاضافات الي ضافوها في الملتي راضي عنها، من لود اوت وستريك والخ
صحيح انه أخلت في التوازن بشي بسيط ومايخرب اللعبه، لكن اشوفه شي مفروض عليهم ليواكبوا العاب الـFPS ولكسب المزيد من اللاعبين
الكو-اب سواء في الكامبين أو في السبارتن اوبز مع الحلقات الاسبوعيه كلها تضيف لعمر اللعبه.

هيلو4 بكج كامل حرفيا ً!

9.5/10

----------------------------------------------

41vRqLpWQKL.jpg


Call of Duty: Black Ops II

"أفضل كامبين كول اوف ديوتي منذ كول اوف ديوتي 4" -Inc0mp3rtus

8.0/10

----------------------------------------------

41kgMgg1v9L.jpg


Hitman: Absolution

منب راعي هت مان مرة، بس لعبه تجسس عاديه مع غباء اصطناعي كبير وبيئات مغلقه
ولو خلوها بدون قصه أزيّن، اجل قصه عاطفيه ومع Agent 47؟! ماتجي ياجماعه والله ماتجي

6.3/10

----------------------------------------------

51Zx5TA5g0L.jpg


The Walking Dead

خلصت الـ5 حلقات، اللعبه تخليك تتعلق بالشخصيات الي معك بشكل عجيب
وتخليك تفكر أكثر من مرة في اتخاذ قرار حاسم، ونجحوا في تشكيل العلاقه بين كلمنتاين والبطل
لدرجه انك تفكر فيها أكثر من نفسك، الاتموسفير، الساوندتراك، اللحظات الحاسمه، كلها كانت تلعب بوتيره اللعبه
ماعندي اي شي ضدها، بس ليش اللعبه يسوقون لها على انها لعبه مبنيّه على اختياراتك؟!
في الواقع القصه بتمشي زي ماهم مصممين لها مهما اخترت! الفرق مين الي بيمشي معك من الشخصيات في القصه ومن بيموت
بس احداث القصه وتسلسلها هو واحد! والنهايه وحده! بعكس هيفي رين لها 24 نهايه وقراراتك راح تفرق في القصه.
بإنتظار السيزون2!

8.6/10

----------------------------------------------

51iC8pE%2BABL.jpg


Far Cry 3

لعبه تقدم لك عالم مفتوح حي بمعنى الكلمه! بمجرد انك تتمشى في البيئه هي متعه بحد ذاتها
القصه وتقديمها ممتاز، وشخصيات بتبقى في ذاكرتك لفتره زمنيه لا بأس بها، مثل فاس وغيره
تعطيك القدره في إنهاء المهمه بطريقه تجسسيه أو أكشنيه.
اشياء كثيره تقدر تسويها بعد ماتخلص القصه، من مهمات فرعيه وألعاب صغيره ومناطق تفتحها من الاعداء
الحيوانات والاعشاب كلهم تقدر تستفيد منهم سواء في بيعهم وكسب المال او الكرافتنج والحصول على شيء مميز.
تطوير قدرات الشخصيه شي جميل جداً وتعطيك قدرات بالفعل راح تحتاجها وتفيدك, أيضا ً إمكانيه التعديل على الاسلحة وشراء السكنز الخاصه بها

لعبه مليانه وراح تلبي رغباتك!

9.2/10

----------------------------------------------

توب 5 أفضل ألعاب لعبتها في 2012:

1- Mass Effect 3
2- Journey
3- Halo 4
4- The Walking Dead
5- Far Cry 3

أكثر لعبتين رهيبه في 2012 محد لعبهم:
Spec Ops: The Line, The Darkness II

أسوء لعبه لعبتها في 2012:
Medal of Honor: Warfighter


تقاييم الدفعه1
تقاييم الدفعه2
تقاييم الدفعه3
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
انك لازم تدخل القوائم لتغير سلاحك

حسب ذاكرتي المتواضعة R3 تغير السلاح مباشرة ما يحتاج تروح للقوائم
 

Naserano

True Gamer
تقدر تستخدم الأسهم للإختيار السريع من بين الأسلحة المفضلة عندك، لكن البقية... لأ، لازم يوقف اللعب وتنتقل لشاشة أخرى. الأجزاء السابقة كانت تستخدم "العجلة" لاختيار الأسلحة، في الجزء الثالث شالوها. صج غباء.

تحرير: درو أنت تتكلم عن وش بالضبط؟
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
^

المفروض أنا الي اسئلك ( & ) .. اتكلم عن DMC1 و ردي موجه لسوليد سورا P:
 

MaxPro

True Gamer
J4WjWYH.jpg


Spec Ops: The Line

  • لعبة دبي.

  • أنهيتها في جلستين.

  • النقاد واللاعبين أثنوا عليها على حد سواء، تواجدت في العديد من قوائم أفضل ألعاب 2012 (آخرها اختيارات أعضاء جاف لأفضل 20 لعبة في السنة).

  • الجيمبلاي فيها "يعمل". فيه لمسات مميزة هنا وهناك (استغلال عنصر الرمال أهمها)، لكن محتاج للكثيييييييير من التحسين. مجرد رؤية ووكثرو للعبة يحسسك إنها لعبة تكنسلت في مراحل تطويرها الأولية. المطورين قدروا يصنعون ميكانيكيات لعب جيدة، لكن ما فكروا في تحسينها وجعلها مواكبة لباقي الشوترز، بالذات في الأنيميشن. يمكن تركيزهم الكبير على القصة أشغلهم عن ذلك.

  • القصة هي كل شيء هنا... من أفضل ما رأيت في هالجيل حتماً. لوهلة رجعتني لأيام بروذرز إن آرمز والتصوير القاسي للحروب، لكن بشكل أقسى وأعمق في التقديم. المشهد الختامي (ما قبل الكريديتس) حرفياً خلاني عاجز عن الكلام. المرحلة الأخيرة (ما بعد الكريديتس) من أروع اللحظات اللي عشتها في 2012! يا الله على قوة التقديم اللي وضعها استيديو Yager في هالمرحلة بالذات. ربط مذهل بين اللاعب والشخصية الرئيسية، ومجهود عظيم في جعلك دائماً في موقف الكابتن وولكر. (((أول ما طلب مني الجندي إنزال سلاحي، داخلياً كنت أقول له "تباً لك، هذي مدينتي!!!! " )))

  • القصة باختصار تتكلم عن الأحداث اللي صارت بعد ما عاصفة صحراوية شديدة دمرت مدينة دبي بشكل شبه كلي. الموارد قليلة، والسكان أقل، والجثث أكثر بكثير. الحكومة الإماراتية تطلب دعم خارجي وبالتالي قوات أمريكية تُرسل لنجدة ما تبقى من السكان. فجأة، انقطعت الأخبار عن القوات الأمريكية وعن المدينة بأكملها. بعد 6 أشهر، الحكومة الأمريكية تستقبل رسالة قصيرة جداً من قائد القوات المتواجدة في دبي كونراد (واللي يكون صديق قديم لبطل اللعبة)، تشرح السوء اللي وصلت له المدينة. هنا يتم إرسالكم (فرقة دلتا) لاستكشاف الوضع... ومن هنا تبدأ أحداث اللعبة.

  • الشخصيات قُدمت بشكل واقعي للغاية مع أن تصميمهم ما يدل على ذلك. والـcharacter development فيهم جداً متقن، السبب يرجع لأسلوب السرد المدهش في اللعبة، ولكمية الخيارات الصعبة اللي لازم تسويها، وردة فعل أعضاء الفرقة تجاهها، وحتى ردة فعل الشخصية الرئيسية تجاهها. بالأحرى تجاه كل الجنون اللي قاعده تعيشه دبي!

  • شخصية "رجل الراديو" هي شخصيتي المفضلة في اللعبة. إضافة فريدة من نوعها وتمثيل صوتي رائع بحق!

  • نصوص الشخصيات بأكملها مكتوبة بعناية... بسهولة تطلع اقتباس تذكاري، بالذات من آخر المراحل في اللعبة.

  • الإختيارات الموسيقية موفقة للغاية (ثيم Truth Revealed سبب لي قشعريرة أليمة، أليمة جداً)، ومعظمها تعطي شعور فوضوي مرحب به. حتى الأغاني المختارة كانت مناسبة للموقف اللي وُضعت فيه.



قصة اللعبة... باختصار كانت كل شيء، قدرت تشيل اللعبة بأكملها على أكتافها، وهذا بحد ذاته كافي بالنسبة لي.

8.5


انصح فيها بشدة!

سبحان الله .. هاللعبة كنت مطنشها عن بالي تماما لكن انطباعك عنها غير كل شي ... قلت لك سابقا .. اثق في ذوقك في الالعاب بشدة @@
 

Ray Gun

Banned
ناصر رجعت العب Spec Ops: The Line بعد ماكنت موقف عند تشابتر 12 بعد ماقريت انطباعك ..
القصة مبين انها قويه و الحوارات كويسه ،، لكن القيم بلاي ممل جدا + الرسوم تعبانه .. درجة السطوع تعور العين.. و اشكال الشخصيات مب مرتبه ابدا .
الحين واصل تشابتر ١٤ .. قربت اخلص صح ؟!
 

Naserano

True Gamer
ما أعرف أي تشابتر تقصد بس ممكن تقول لي وين واصل بالضبط؟
 

Super Shadow

True Gamer
588728_59727_front.jpg


Super Double Dragon
أتوقع أنا أول شخص يكتب مراجعة عن لعبة سوبر ننتندو :tongue:

طبعا أمس كنت ألعبها و خلصتها لأول مرة أخيرا ، باختصار هذي أفضل لعبة قتال أرصفة لعبتها و أشوفها أفضل من ستريت أوف ريج و فاينال فايت بمراحل كبيرة ، الذكاء الاصطناعي رهيب للأعداء و تحسهم يتوقعون هجومك و حركتك و يحاصروك من جهتين لدرجة أنك لازم تنتبه و مش بس تمشي و تضرب ، طبعا الي يميز ها اللعبة عن الباقيين هو وجود خاصية صد الضربات بالاضافة الى كاونتار و الحركات الخارقة لما تشحن نفسك على زر R ، بصراحة صعب أصدق أن لعبة مثل هذي صدرت بعصر السوبر ننتندو و الي أشوفها أفضل من كل ألعاب القتال الأرصفة الي صدروا على الHD :laugh::

من العيوب الي شفتها في البداية هي الصعوبة بس مع مرور الوقت لما تعرف الأعداء و تدرسهم بتصير سهلة عليك و ثانيا مافي الأيتمات الي تزود من عداد طاقتك نهائيا و لازم تعتمد اعتماد كلي على مهارتك ، في فقط الأسلحة الي تلتقطها من الأرض مثل العصا الطويلة و السلسلة الننشك

لو بقييمها بعطيها 9 من 10
 

Naserano

True Gamer
Ani8qnO.jpg


Halo 4


  • أول ما أنهيت اللعبة، رحت اشيك مراجعة IGN القوية لها (بيرفكت الا شوي)، يا إلهي، الكثير من المبالغات هناك.

  • شخصياً أحب كل ألعاب هيلو، بدون أي استثناء، حتى هيلو وورز حبيتها، ODST جداً حبيتها. ما اقدر اعتبر نفسي فان كبير للسلسلة لأن تجاربي قبل ريتش كانت محدودة على الكامبين، لكن جداً جداً اعشق السلسلة.

  • الجزء الرابع كنت متأمل منه أكثر من تخوفي عليه بسبب رحيل بنجي، التغيير دائماً مطلب.

  • 343 للأمانة قدموا عمل جبار في الحفاظ على روح السلسلة، للأسف كان فيه بعض التضحيات هنا وهناك لكن بشكل عام، الفريق ممتاز.

  • اللعبة متوحشة تقنياً. بسهولة تامة من ضمن أقوى ألعاب الجيل من هالناحية.

  • والأهم من ذلك، حييييييل حبيت التوجه الفني فيها. يا الله، مذهل بحق! أحياناً ودك بس توقف وتقعد تتطلع في البيئة من حولك. الكثير من العمل وُضع عليه، وبالذات في تصميم الخلفيات. ريتش صاير ولا شيء بالمقارنة، مع أني كنت منصعق منه على وقتها. 343 يستاهلون تصفيق حار على عملهم في هالجانب بكل صراحة.

  • القصة ما حبيتها، فيها جوانب كثيرة تُركت مهملة فقط للتركيز على العلاقة بين الماستر تشيف وكورتانا. الجانب الدرامي ما لمسنى للأمانة، وما اتمنى يركزون عليه في الأجزاء القادمة.

  • عن الجيمبلاي، ما عندي شيء اضيفه للنقطة اللي دائماً وأبداً أرددها، ولا لعبة فبس ممكن أقارنها وجهاً لوجه مع هيلو في ميكانيكية الشوتينج، ممكن استثني Resistance 3 فقط، لكن حتى هي الأخرى أنزل في المستوى.

  • الشيء السيء فعلاً بخصوص هيلو4 هو طبيعة المهام فيها. من أملل ما لعبت مؤخراً. "اعمل ثلاث أشياء عشان يصير الشيء الفلاني" راح تستمر معك لغاية إنهاء اللعبة.

  • أيضاً افتقدت بشدة للمواجهات ذات السكيل الضخم. هذي هي أهم ركائز هيلو بالنسبة لي، وفقدانها في جزء رئيسي unacceptable.

  • من الإجحاف القول بأن مهمات اللعبة مملة بأكملها أو تفتقر لحس الملحمية فيها لكن المشكلة إن المهمتين اللي كانوا استثناء للجملة السابقة شفناهم (بشكل مشابه) في جزء ريتش قبل سنتين. الجزء الرابع كان شحيح في الأفكار الجديدة بنظري.

  • إضافة الأعداء الجدد كان مرحب بها بشدة، القتال معهم ممتع لكن كان بالإمكان التنويع فيهم. جدياً، ثلاث أنواع رئيسية بس!؟ على مدار الكامبين كله!؟ حتى الجانب الآخر من الأعداء (الكوفننت) تقلص عددهم.

  • الموسيقى (برضو أحد ركائز السلسلة) كانت للنسيان، باستثناء ثيم Arrival، الساوندتراك للنسيان. الأسلوب غير مناسب، والتوظيف غير موفق.

  • تصميم المابات في الملتي بلاير سيء، وأماكن الريسباون كارثية.



هيلو جيدة.

8
 

sabah

True Gamer
أيضاً افتقدت بشدة للمواجهات ذات السكيل الضخم. هذي هي أهم ركائز هيلو بالنسبة لي، وفقدانها في جزء رئيسي unacceptable.

المهمة الخامسة قدمت هالشئ فعلا
مراجعة ممتازة..ما عندي اي اختلاف معك في باقي النقاط
 

Naserano

True Gamer
^
يب، لكن فعلياً كانت من نوع
"اعمل ثلاث أشياء عشان يصير الشيء الفلاني"
. وبيني وبينك، ما اصنفها كمواجهة ضخمة أبداً، على الأقل بمعيار السلسلة.
 

T u R k I

True Gamer
أوافق ناصر في كثير من اللي قاله، خصوصاً:

أول ما أنهيت اللعبة، رحت اشيك مراجعة IGN القوية لها (بيرفكت الا شوي)، يا إلهي، الكثير من المبالغات هناك.

مع حبي الشديد لهيلو، لكن أتفق هنا. ماأشوف الرابع يستحق 9.8

لو بقيّم الكامبين بعطيه 8.5. وكنت راح أعطيه 9 لو المراحل استمرت بنفس الرهابه مع التقدم

بس ياناصر ماكأنك نسيت شي! الأسلحة الجديدة كانت من أفضل الإضافات اللي شفناها بالرابع.
 

Naserano

True Gamer
كل شيء متعلق بالأعداء الجدد كان جيد جداً (الكلام يشمل أسلحتهم). مشكلتي معهم إن ما فيه تنوّع في أساليبهم، المواجهات راح تصير مكررة مع الوقت.
 

DEMON

True Gamer
مشكلتي مع قصة HALO4 ....

سالفة ان الماستر تشيف هو الشخص المختار من زمن بعيد وهالخمبقات والوحيد اللي بيساعد كوكب الأرض..، طفشنا من هالقصة...حرفيا موجودة بماس افيكت واساسينس كريد والآن هيلو .....سكايرم بعد....وكل RPG غربي تقريبا.

على قولة جيف من جاينت بومب: انهاية HALO5 هي ديزموند يطلع من الآنيموس


لطالما كان الماستر تشيف مجرد سبارتان معاه AI، صامت غالبا،يقاتل الكوفننت بمساعده الجنود، ماكنا نعرف عنه الكثير وهذا الشيء جعل كل الفانز يحبوه.
اتفهم ان الاستديو الجديد هدفهم التوسع بالقصة وماضي جون، لكن مش بالطريقة المبتذلة هذي اللي ذكرتها سابقا.
 
التعديل الأخير:

Hekari

SquallX سابقاً
tumblr_mgsn5fe3D31qz7laqo1_500.jpg


ICO

اللعبة جرافكْسياً
: متعوب عليها بالإضاءة أعطت اللعبة رونقها الخاص والقلعة مليانة تفاصيل وفيه تنويع بالأماكن ( شلّالات وبرج الماي و windmills إلخ ) ولعبة تعتمد كليَّاً على التفاعل مع المحيط البيئي ،، ألغاز تمخمخ فيها والكاميرا ماقد شفت مثلها تغطي البيئة من كافة الجوانب بدون أية مشاكل !! ببساطة اتموسفير اللعبة أعتبره إنجاز ببداية الألفية بالقيمينج أندستري و memoarble ، لو انا اوصل مرحلة جديدة بدون ماوقّف واناظر واستمتع بالجميلة الخلّابة أعتبر نفسي اني ارتكبت جريمة ! مقاطع ال CG جودتها تتفوّق على بعض ألعاب هالجيل بالإخراج أهني يودا على هالتحفة البصرية الي صنعها لنا .

اللعبة جيمبلياً : همممممم ماعتبر اساساً فيها جيمبلي شبه معدوم لانه القتال تكراري كل ماتوصل محل جديد يمروا عليك اعداء مخلوقات الظلام والاعداء تكراريين هدفهم يخطفوا يوردا وتجي انت تنقدها بس غثيثين بشكل غير طبيعي وترول لما تحاول تضربهم وتتقرب منهم يتباعدوا والمشكلة الاكبر انه مافي ذكاء اصطناعي لهم كانهم روبوتات وتوجههم واحد يايضربوك ويطيحوك ويهربوا بها واحياناً يصير glitch وهم يطيروا على الحافة لول يعلّقوا بمكانهم ، اللعبة مافيها موت بشكل تقليدي ماتموت الا بطريقتين لما تطيح من مكان عالي أو اذا طاحت يوردا بالظلام ،، متعة اللعبة بحل الالغاز الي فيها أجزم إنه Limbo اخذت بعض من الهامها من هاللعبة بحل الالغاز ألغاز عبقرية وتشغل مخّك عشان تحلها ، هالجيل يفتقد هالنوع من الالعاب >.>" بالمناسبة القتال البوز الآخير مش مميّز سهل جداً وقابلة للنسيان ، يوردا أحياناً ماتستجيب لندائي وترفع ضغطي .. غبية وستولكر بس منها فيدة شوي >.>" على فكرة .. الإيستر ايجز للعبة رهيبين ولالعاب مشهورة ، خلصتها ب 6 ساعات .

اللعبة صوتياً : اللعبة تجربة هادئة من الالعاب القليلة الي تعتمد على المؤثرات الصوتية ( أصوات زقزقة الطيور ، شلالات متحركة ) بس صوت العصى وصليل السيف مالهم صوت ادري اني ادقق لول ، الحوارات بين الشخصيات فيها قليلة وبلغة غير مفهومة بس حوارات قليلة بمستوى جيد جدا وفخم احسن من حوارات كثيرة ويقطروا cheesy بهالجيل الاوست النهاية يلخّص كل رحلتك ب4 دقايق ، ساحر !! ويذكرني اسلوبه باوست النهاية ل Journey .

اللعبة قصصياً : البساطة في تقديم القصة والهدف منها لكن توصلك مشاعر عميقة بدون الحاجة لكثرة الحوارات هنا اللعبة تطبّق قاعدة " حينما يكون الصمت أبلغُ من الكلام ! " بشخصيتين تبدي بها العلاقة سطحية وتتطور تدريجياً بعلاقة ومشاعر صادقة صعب تنساها بمر السنين بالرغم من تقديمها البسيط ، النهاية اصفق ليودا على الاخراج وطريقة سرد الأحداث جبار .

+ ألغاز عبقرية تمخمخ فيها لمدة طويلة .
+ قصة مليانة مشاعر عميقة .
+ لعبة أتموسفيرية ساحرة وقدمت شي جديد لعنصر الإضاءة .
+ كاميرا ثورية توريك كل تفاصيل البيئة بجميع الزوايا مش ثابتة على مكان واحد .
+ تجربة هادئة أنصح بها يلي عنده نظام محيطي .
+ لعبة من النظرة الأولى للشاشة الرئيسية " تخق " عليها وتجبرك تكملها .
+ easter eggs اختيرت لعناية بمكان مناسب ولاشهر الألعاب .

- Al للأعداء كارثي .
- جليتشات من هنا وهُناك .
- أعداء تكراريين وقتال تكراري .


8

ببساطة اللعبة من الالعاب الي من أول ماتشوف الشاشة الرئيسية لها تنذهل من روعة اللعبة لين نهاية اللعبة محافظة على مستواها ، إيكو لعبة تحفة بصرية بألغاز عبقرية صعب تتكرر ، جاري لعب شادو أوف كلوزيز مع انها انحرقت علي نهايتها قبل شوي :(
 

MaxPro

True Gamer
الاوست النهاية يلخّص كل رحلتك ب4 دقايق

اصلا جورني مستوحاة بشكل كبير من ICO واهنيك علي ختم التحفة .
 

Raulioo

Tarnished
بالنسبة لي الالغاز ما استمتعت فيها كثير ، مدري بشكل ما حسيتها اقتبست واستهلكت بالعاب عديدة بعدها ، ما عشت تحدي حقيقي معها واكيد السبب يرجع للتجربة المتأخرة :(
لكن اوافقك كليا بخصوص الاتمسوفير ، هذا الدافع الاكبر اللي خلاني ابدأ فيها وانهيها وانا ما اشعر بأي ذرة ملل..فريق تيم ايكو يصنعلك اتموسفير مش ان ما فيه لعبة تجاريه وحسب ، لكن تحسه بنوعية ونمط حصري وخاص فيهم فقط مهما بلغت محاولات التقليد من غيرهم..شي عبقري ويأسرك داخل اللعبة ! ونفس الشي بخصوص العلاقة الصامتة بين البطلين ، اكبر لغز باللعبة هو قدرتها السحرية على جذبك لها مهما مر الزمان عليها..
 

www

Banned
جاري لعب شادو أوف كلوزيز مع انها انحرقت علي نهايتها قبل شوي :(
بأنتظار مراجعتك لها , على أحر من الجمر , من روائع الجيمز الي لن تتكرر أبدا , هذه اذا ما تعطيها فوق ال9 بتسوي جريمه في هذا الموضوع :sarcastic:
 

Veeto

True Gamer
home_header_noflash_1000x467.jpg


اخيرا اول تجربة ناجحة ليي مع الويسترن ار بي جي ... استطعت افهم اساسيات اللعبة نسبيا
وانهيها .. ماس ايفيكت 1 .. اول لعبة ار بي جي غربية انهيها

باختصار .. اللعبة نسبيا قدمت امور رائعة .. لكنها كلها كاانت بحاجة لصقل شويتين كل جزئية في اللعبة حملت طموح كبير
لكن هالطموح ما تم تحقيقه .. وتطلع بكل شي يمكن في حدود الـ 8 .. لكن المنتج ككل رائع جدا

السيتينج والقصة والبطل .. بداية بطل اللعبة الحقيقي الفعلي .. هو السيتينج .. اي عاشق لاي شي ليه علاقة بالفضاء بيعتبر اللعبة هذي حلم من احلامه
اللي تحققت .. السيتينج خلاب جدا .. تعرفك على بقية الاجناس الفضائية .. اصواتهم وطريقة كلامهم .. مشاكلهم ومحاولتك تحلها
تفكيرك باثر افعالك على علاقة البشرية مع هالاجناس وهالامور كلها كانت رائعة لكنها مع هذا بعد البداية بشوي تم تحييدها لاجل القصة الاساسية

القصة لا بأس فيها .. بس احسها سريعة جدا .. يعني كانها بالكثير 5 مهمات .. وكأنها اللي ذكرتها تبين شلون ان بايو وير في القصة يبين كانهم مستعجلين علشان ينهونها
بشكل عام القصة شبه تقليدية .. ممتعة .. فيها تويست يمين ويسار لكنها مو بالشي الاسطوري

البطل - لعبت بالذكر شيبارد - نفس الشي .. على الاقل في ماس ايفيكت قدموا شخصية معينة للبطل بدل ما انا اشكله كامل وهالشي اللي اعجبني في ماس ايفيكت
غير عن بقية الويسترن ار بي جي .. بعد ما احس انهم حاولوا حتى يخلونا نتعرف عليه او على بقية الكاست عدا الكروجان في شبه مهمة
او ليارا .. البقية كانوا مجرد شخصيات .. عكس المطور الياباني في هالجانب .. القهر ان ماس ايفيكت عندها كل البوتينشال لانها تقدم شي افضل وبمراحل

المهمات .. والتجوال في كواكب مختلفة .. نوعا ما كانوا جيدين .. تمنيت شي افضل .. يعني كوكب تطل عليه شمسين والظلال فيه مختلفة
تصميمه مختلف يعني شي بكريستالات او هالامور بدل البيئات الشبه استكشافية المتشابهة .. مهمة القمر مثلا .. ورؤية كوكب الارض من خلاله كانت واو واو واو

الجيم بلاي ..شوتنج لا باس فيه .. وان كنت اتمنى فعليا تاثيرات مختلفة للمسدسات لما تتطور او حتى الى تطورك من خلال الليفل
مستغرب لعبة مثل جراند ثيفت اوتو - سان اندريس - تضبط هالامور اكثر من لعبة ار بي جي متخصصة

عجبتني طريقة اختيار الحوارات واثرها سواء على مسار القصة بالعموم .. او المهمات الاداء الصوتي ساعد في تقوية كل الجوانب
سواء الاختيارات او القصة او الحوارات

بشكل عام للعبة من 2007 .. وفي بداية الجيل .. اظن انها محاولة رائعة مع انها بالنسبة ليي لعبة بافكار طموحة اكثر من انها لعبة بافكار رائعة مطبقة .. لو بقيمها حرفيا .. بعطيها 8 من 10 .. لكن على المنتج ككل وتكامل كل عناصره .. 9 من 10

وكملت ماس ايفيكت 2 .. بدات بالمقدمة بس .. من اللي شفته بايو وير فعلا طوروا اشياء واجد
نظرة اولية تحس بالفرق بينهم وفرق كبير
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى