hits counter

مخرج لعبة Alan Wake 2 : نجاح رزدنت ايفل 2 ريميك شجعنا لتقديم لعبة تركز على رعب البقاء بشكل اكبر.

Anaxïmandrøs

True Gamer
71vgPG6gLiL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg



من الموقع :

صرح Kyle Rowley مخرج لعبة Alan Wake 2 بأن استوديو Remedy قد استفاد كثيرًا من نجاح Resident Evil 2 Remake الكبير، وخصوصًا وأنه جاء في وقت كان الاستوديو لا يزال يفكر في هوية المشروع الجديد الذي يريد العمل عليه، وشجعهم ذلك النجاح والعودة الكبيرة لنوعية ألعاب رعب البقاء على أن يتخذوا قرارهم بتحويل اللعبة لتميل […] https://www.true-gaming.net/home/547851/مطور-alan-wake-2-أصبح-أكثر-ثقة-في-تحول-لعبته-إلى-ن/

رأيي بنفس سياق الموضوع :

فرق كبير بين اللي يأخذ المبادرة و الRisk بشجاعة فوقت الشدائد و ولا واحد مراهن على نجاحك .. و بين اللي يحاول يجني ثمار زرعها غيره او يسلك طريق معبدة من طرف غيره بشكل خلاها طريق سالك و مريح.

لما كانت الجنرا تموت الكل كان قاعد يتهرب من مسمى "Survival "Horror و بيحط مسميات جديدة غريبة و عجيبة مثل : "Survival Action" و ال"Psychological action" حتى يتهرب ويستعر من "الجذام" المعدي اللي اسمه Horror اللي بيخرب بيوت الشركات

لكن لما رجعت الجنرا على القمة مرة اخرى (بسبب كابكوم و قبلهم مطوري الأندي)، فجأة صارت جنرا عظيمة والكل صار يتمسح بنجاح رزدنت ايفل 2 ريميك و بيحاول ياخذ قطعته من الكعكة .. واللي هو امر جيد بالمناسبة

لكن انا بطبعي احب انسب الفضل لأصحابه (مطوري الأندي و كابكوم) والكريدت كله لازم يرجع لهم.
 

dro

Versus XIII Epic
الكبير كبير (&)

مو غريبة على ريزيدنت إيفل التأثير و كذلك فاينل فانتسي.. لما يكونوا بقمة او ادنى مستواهم مباشرة نشوف التأثير على باقي الألعاب
 

ryo hazuki

True Gamer
أنا اتفق و أشوفه بأنه شي إيجابي بأن لعبة مثل ريميك RE2 يحط ستاندر معين ، و ما أشوف أنه فية كيكة للتقاسم ، مش من كثرهم الي يقلدون ريزدنت ايفل.
 

dro

Versus XIII Epic
و ما أشوف أنه فية كيكة للتقاسم ، مش من كثرهم الي يقلدون ريزدنت ايفل.

تقصد الحين او زمان؟ لأن RE الكلاسيك و RE المنظور الثالث تم تقليدهم عد و اغلط
 

MOSU

Another Side Another Story
ريزي ٢ ريميك حرفيا من اهم الالعاب العقد الماضي


71vgPG6gLiL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg



من الموقع :



رأيي بنفس سياق الموضوع :

فرق كبير بين اللي يأخذ المبادرة و الRisk بشجاعة فوقت الشدائد و ولا واحد مراهن على نجاحك .. و بين اللي يحاول يجني ثمار زرعها غيره او يسلك طريق معبدة من طرف غيره بشكل خلاها طريق سالك و مريح.

لما كانت الجنرا تموت الكل كان قاعد يتهرب من مسمى "Survival "Horror و بيحط مسميات جديدة غريبة و عجيبة مثل : "Survival Action" و ال"Psychological action" حتى يتهرب ويستعر من "الجذام" المعدي اللي اسمه Horror اللي بيخرب بيوت الشركات

لكن لما رجعت الجنرا على القمة مرة اخرى (بسبب كابكوم و قبلهم مطوري الأندي)، فجأة صارت جنرا عظيمة والكل صار يتمسح بنجاح رزدنت ايفل 2 ريميك و بيحاول ياخذ قطعته من الكعكة .. واللي هو امر جيد بالمناسبة

لكن انا بطبعي احب انسب الفضل لأصحابه (مطوري الأندي و كابكوم) والكريدت كله لازم يرجع لهم.

اختلف مع كلامك وبقوة مطورين الاندي حرفيا اغلبهم تكرار ونسخة قمامية من بي تي واصلا ما جابو لعبة رعب عليها الكلام غير يمكن اوت لاست ولا هي بجودة العصر الذهبي الي عمل شي حقيقي هم كابكوم بداية مع ريزي ريفلوشين ومحاولة الموازنة بين الرعب والاكشن وريماسترات ريزي الى ريزي ٧ الي هي صحيح تشبه بي تي ويمكن اوت لاست بس كانت بجودة محترمة بس ما وصلت لجودة العصر الذهبي واخيرا ريزي ٢ ريميك بجودة العصر الذهبي والي هي جابت التوليفة الحديثة لاالعاب الرعب يعني الاندي مالهم مكان من الاعراب
 

S30D1999

True Gamer
ريزي ريميك ٢ هي text book لكيف تسوي لعبة رعب عصرية منظور ثالث …. الشيء هذا شفناه أيضًا مع ريميك ديد سبيس والون ان ذا دارك الجديدة وهذي.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
ختلف مع كلامك وبقوة مطورين الاندي حرفيا اغلبهم تكرار ونسخة قمامية من بي تي واصلا ما جابو لعبة رعب عليها الكلام غير يمكن اوت لاست
Fear & Hunger تحط كل العاب الرعب الثانية في جيبها
+ PT ماخذه من العاب الرعب الاندي
 

MOSU

Another Side Another Story
Fear & Hunger تحط كل العاب الرعب الثانية في جيبها
+ PT ماخذه من العاب الرعب الاندي

اتكلم بشكل عام مو عن الاستثناء
وبعدين بي تي كونها استلهمت من الاندي لو لا ما يهم قد ان تطبيقها كان هو الصحيح
 

SULTAN 3

True Gamer
راح اقتبس تغريدتين سبق لي وان كتبتها سابقاً عن مدى تأثير نجاح لعبه من تصنيف بالكاد صرنا نشوفه..


والامر ما يقتصر على العاب الرعب بل حتى التصنيفات الاخرى (الساموراي الياباني) اللي آخر عهدنا فيها كانت مع اونيموشا
 

abdullah-kh

مشرف عام
اللعبة اقتبست من بيرسرك اكثر من دارك سولز نفسها
بريسرك ما اخترع الدارك فانتسي
معظم العاب الدارك فانتسي تقتبس من HP Lovecraft
iu
I guess the biggest influences would be Silent Hill, Hellraiser, Amnesia, Nethack, Berserk and the Souls games. I also want to name Mortal Kombat here, because the lore of MK is really underrated in my opinion. Also the early Mortal Kombat games had a really frightening and vile atmosphere.

اقتبس من كلو
 

ryo hazuki

True Gamer
تقصد الحين او زمان؟ لأن RE الكلاسيك و RE المنظور الثالث تم تقليدهم عد و اغلط
أقصد نجاح ريميك RE2 لم يكن له ذاك التأثير و لم نرى الكثير من المقلدين

سابقا صحيح عد و اغلط.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ريزي ٢ ريميك حرفيا من اهم الالعاب العقد الماضي




اختلف مع كلامك وبقوة مطورين الاندي حرفيا اغلبهم تكرار ونسخة قمامية من بي تي واصلا ما جابو لعبة رعب عليها الكلام غير يمكن اوت لاست ولا هي بجودة العصر الذهبي الي عمل شي حقيقي هم كابكوم بداية مع ريزي ريفلوشين ومحاولة الموازنة بين الرعب والاكشن وريماسترات ريزي الى ريزي ٧ الي هي صحيح تشبه بي تي ويمكن اوت لاست بس كانت بجودة محترمة بس ما وصلت لجودة العصر الذهبي واخيرا ريزي ٢ ريميك بجودة العصر الذهبي والي هي جابت التوليفة الحديثة لاالعاب الرعب يعني الاندي مالهم مكان من الاعراب

ريفيليشن ما كانت العودة لأ، ريفيليشن قدمت عناصر رعب على استحياء لكنها تضل لعبة يطغى عليها الأكشن


لعبة Amnesia كانت بداية العودة .. ضجة كبيرة بالسوشل ميديا و مشاهير كانوا بيلعبوها ، هذه بداية العودة الفعلية .. كوجيما استلهم التوجه و قدمه بطبق جديد .. نفس الشيئ بالنسبة لرزدنت ايفل 7 .. خلطة امنيجيا للرعب شجعت كابكوم، الخلطة أساسا كلفتها غير باهضة.. وبالتالي الRisk قليل (خصوصا مع عنوان كرزدنت ايفل) .. لأنه حتى "لو" ما باعت ريزي7 بسبب خلطة amnesia و مشتقاتها ؟ فاللعبة بأسوء الظروف راح تغطي تكلفتها عن طريق قوة الإسم فقط .. العملية برمتها مدروسة بحكمة من كابكوم

لكن اللي حدث بالنهاية هو انه الخلطة نجحت عن طريق جودة الخلطة نفسها، و ايضا عن طريق تسويقها من خلال IP قوي (Resident Evil)

It's a win win .

بالنسبة لحالة نجاح رزدنت ايفل 2 ريميك و ريميك الثالث و الثامن و ريميك الرابع ؟ هذول ينطبق عليهم التالي :

"إذا هبت رياحك فإغتنمها" .. الرياح هبت فعلا مع الجزء السابع وأسهم الجنرا كانت في تصاعد متسارع بال2017.
 

m7tram

True Gamer
Silent Hill كانت مصدر إلهام للعبة Alan Wake 2 في صناعة أجواء مرعبة حسب مخرجها


اظاهر هم بتاع كلو
 

AAH3:16

True Gamer
مع احترامي لك أخ ربيع مافي خلاف AW II معجبة لتوجه الجزء الثاني من RE 2

لكن AW I كانت حرفيا مقامرة ونزلت بفترة جمهور ألعاب الرعب تم دفنهم مع موضة الهمبرجر الياباني

الفكرة وقتها كانت جريئة تعتبر لعبة لعبة psychological thrille وهذي بعد مولعبة رعب وكانت مخيفة

اللعبة أعتبرها أكثر مقاربة لسايلنت هيل كمحتوى وكانت مليانة easter eggs لروائع صناعة السينما
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مع احترامي لك أخ ربيع مافي خلاف AW II معجبة لتوجه الجزء الثاني من RE 2

لكن AW I كانت حرفيا مقامرة ونزلت بفترة جمهور ألعاب الرعب تم دفنهم مع موضة الهمبرجر الياباني

الفكرة وقتها كانت جريئة تعتبر لعبة لعبة psychological thrille وهذي بعد مولعبة رعب وكانت مخيفة

اللعبة أعتبرها أكثر مقاربة لسايلنت هيل كمحتوى وكانت مليانة easter eggs لروائع صناعة السينما

الإحترام متبادل عزيزي :)

طبعا الان ويك الأولى كانت تبدو كلعبة مميزة وسط معمعة الأكشن شوتينج اللي خرجت من خشمنا من كثرتها .. على قولت المصريين : تفتح الحنفية تنزل لك لعبة شوتر ! (هذا ما كان عليه الحال بالجيل السابع)

لكن الفكرة انه المطور خلف الجزء الأول كان واضح انهم كانوا قاعدين يتهربون من وضع أي عنصر رعب او تسليط الضوء عليه (عنصر الرعب فيها كان على استحياء)

و الجنرا سموها psychological thrille حتى ما تتلبسهم "لعنة" العاب الرعب (العاب الرعب = فشل تجاري محتوم)

كان لازم يجي مطور شجاع حتى يكسر اللعنة هذه و ينجح لعبة رعب و يخليها مينستريم و تكون بوصلة للآخرين..

فريق ريمدي لم يمتلك الشجاعة حتى يكون بوصلة ترجع العاب الرعب للواجهة و أصلا ما كان مطلوب منه ذلك .. لذا ضروري الكريديت و الإمتنان يروح لمطوري الأندي و كابكوم

غير هذا ؟ ف Alan Wake 1 كانت لعبة جيدة (لها ما لها و عليها ما عليها)، و لعبة فريدة يحسب لها انها ظهرت فوقت كنا بنختنق من العاب الشوتر
 

AAH3:16

True Gamer
طبعا الان ويك الأولى كانت تبدو كلعبة مميزة وسط معمعة الأكشن شوتينج اللي خرجت من خشمنا من كثرتها .. على قولت المصريين : تفتح الحنفية تنزل لك لعبة شوتر ! (هذا ما كان عليه الحال بالجيل السابع)

لكن الفكرة انه المطور خلف الجزء الأول كان واضح انهم كانوا قاعدين يتهربون من وضع أي عنصر رعب او تسليط الضوء عليه (عنصر الرعب فيها كان على استحياء)

اللعبة فعلا مرعبة والهلاوس والأصوات اللي تهلوس في راسك تنرفز وكانت تحتوي على اقتباسات مرعبة من عمالقة المجال مثلا Twilight Zone و The Shining و Twin Peaks
أعتقد السبب إنهم مانطو سيدة عالرعب بسبب قلة الخبرة مثل لمن وصلو ل Control اللي تعتبر Action Adventure أشوف كمية الرعب النفسي جالسين يبدعون فيها فعلا Same Lake كاتب مبدع ومخرج عقليته جبارة


و الجنرا سموها psychological thrille حتى ما تتلبسهم "لعنة" العاب الرعب (العاب الرعب = فشل تجاري محتوم)

معذرة على الخطأ الإملائي تعرف مع متابة الجوال كان قصدي

Psychological Thriller للمفارقة في بعض أفلام اللي تقدم هالنوع البعض يصنفها كفلم مرعب مثلا هالفلم اللي اخرجه هالداهية



فريق ريمدي لم يمتلك الشجاعة حتى يكون بوصلة ترجع العاب الرعب للواجهة و أصلا ما كان مطلوب منه ذلك .. لذا ضروري الكريديت و الإمتنان يروح لمطوري الأندي و كابكوم

غير هذا ؟ ف Alan Wake 1 كانت لعبة جيدة (لها ما لها و عليها ما عليها)، و لعبة فريدة يحسب لها انها ظهرت فوقت كنا بنختنق من العاب الشوتر

القضية مش شجاعة بقدر رؤية فنية وايش تخدم التوجه صعب تقدم قالب وتحشر فيه الرعب بشكل بحت وأنت غير مقتنع

اما الجيمبلاي صحيح ممتع لكنه بسيط وأشوف صحيح عيب يطلع من فريق قدم أسطورة خالدة مثل Max Payne
 

shiro 8

夢のような生活
أخ @AAH3:16
محد بيقلل من مستوى الرعب بلعبة Alan wake.
وهيا لعبة جيدة بشكل عام.
بس عناصرها" كتصميم".... مهي جريئة أكثر من إنها أخذت جو الجيل السابع لكن بلمستها الخاصة.
اللعبة ما فيها أي ادارة موارد.
مافيها الالغاز صعبة.
رصاص متوفر بكل مكان والبطارية نفس الشيء.
صحة البطل يرجع بشكل تدريجي من غير الضوء ومع الضوء بشكل اسرع.
فما اقدر اشوفها لعبة حاولت إنها ترجع مفهوم الرعب البقاء اللي عهدنها.
 

shiro 8

夢のような生活
حتى موضوع الالغاز قلتها وانا اشك انه في لغز من تجربتي لها قبل سنين.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اللعبة فعلا مرعبة والهلاوس والأصوات اللي تهلوس في راسك تنرفز وكانت تحتوي على اقتباسات مرعبة من عمالقة المجال مثلا Twilight Zone و The Shining و Twin Peaks
أعتقد السبب إنهم مانطو سيدة عالرعب بسبب قلة الخبرة مثل لمن وصلو ل Control اللي تعتبر Action Adventure أشوف كمية الرعب النفسي جالسين يبدعون فيها فعلا Same Lake كاتب مبدع ومخرج عقليته جبارة




معذرة على الخطأ الإملائي تعرف مع متابة الجوال كان قصدي

Psychological Thriller للمفارقة في بعض أفلام اللي تقدم هالنوع البعض يصنفها كفلم مرعب مثلا هالفلم اللي اخرجه هالداهية





القضية مش شجاعة بقدر رؤية فنية وايش تخدم التوجه صعب تقدم قالب وتحشر فيه الرعب بشكل بحت وأنت غير مقتنع

اما الجيمبلاي صحيح ممتع لكنه بسيط وأشوف صحيح عيب يطلع من فريق قدم أسطورة خالدة مثل Max Payne

لا غبار على أن Remedy فريق مبدع..

لكن أعتقد شخصيا انه قيود السوق و الناشر Microsoft studios كان لهم دور كبير في رسم خطوط حمراء كان يجب على الفريق ان لا يتعداها..

لما اصبحت جنرا رعب البقاء تشكل حصة محترمة من سوق الألعاب حاليا ؟ ف ريمدي تشجع و تبنى الجنرا بشكل رسمي مع الجزء الثاني، و انا متاكد انه قادر على الإبداع..

حتى البريفيوز كلها تثني على جودة الكتابة و تعتبرها نقلة بجنرا رعب البقاء .. في وقت أشوف انه من المفيد للجنرا أن يرتفع فيها معيار الكتابة بشكل عام .. خصوصا انهم يقولون انه الفريق وجد الbalance المثالي بين الرعب و البقاء و بعض الكوميديا الخفيفة التي لا تخرج اللاعب من المود العام للعبة (رعب البقاء)، الخلطة الغريبة هذه لم تقدم بشكل مثالي بتاريخ افلام الرعب الا بعمل واحد واللي هو Evil Dead 2 .. جميع المحاولات الاخرى خرجت لنا بمنتجات هزلية

لكن توجه ريمدي للخلطة هذه ؟ اشوفها شجاعة تحسب للفريق.. و اتمنى يتوفقون فيها و مايتحول الأمر لهزل
 

صـلاح

True Gamer
أتفق جدا

كابكوم ,, خصوصا عودتها الأخيرة منذ ريميك ريزدنت ايفل 2 وما بعدها ,, أصبحت عظيمة للغاية

هي من أعادت الرعب على أصوله ومن شجعت الآخرين على عودة هذا النوع الضائع ,,

من بعدها صرنا نرى الكثير من الاستديوهات التي تحاول أن تصنع لها لعبة رعبة محترمة
 
أعلى