hussien-11
Senior Content Specialist
سبحان الله .. الظاهر يومها كان التحالف عامل Pause
يعني احنا بنستعبط على بعض؟ ما في أحد قال أن كابكوم لا تعمل على بقية الأجهزة، لكن المحاباة موجودة و واضحة، لماذا تُنكرها؟ ما هي مصلحتك في إنكار هذا؟ لماذا تُريد أن تصور سلوك الشركة على أنه "طبيعي" و هو ليس طبيعي؟ أتحدى إن كان هناك شخص واحد مقتنع بسياسة كابكوم في العمل تجاه منصة السويتش سوى جمهور سوني.
هااااه ،هنا نتفق بأن نقل الألعاب على السويتس صعب أصلا، ويبغى له مبلغ وقدره، وكابكوم ماتبي توفره لذا السبب زي سايبر انتر أكتف يوم عانوا على الجهاز وقت نقل ويتشر، وياريت تتأكد من معلوماتك، أوبتيمارنق قطع الكونسول تعطي أداء أعلى من البيسي ومن كلام كم مطور انسأل بتويتر او ريست إيرا، في قطع البيسي اللي سواها DF كانت مطابقة نفس قوة الإكس سواء معالج جاغوار بتردد2.3 او كرت شاشة من بولاريس ب6 تيرا فلوب،البرو والإكس شغلوا ألعاب Heavy ب60 و4K فلا تحسب ذا الشي مستحيل عليهم، خصوصا AI كراش مش مكلف، القرار كان من أكتفيجن وفايكاريس فيجن نفسهم مش ضعف بالأجهزة.
يا عزيزي ليس مستحيلًا عليهم لكن الأجهزة المُطورة بحاجة إلى تحديث إضافي
و أنا متى قلت أنه سهل؟ لم أقل أنه سهل و لكنه أيضًا ليس مُستحيلًا كما يقول البعض هنا
و الشركة التي تملك المال لتمويل ألعاب من الصفر على البلايستيشن4، تملك المال للتطوير على السويتش سواء بنقل الألعاب أو بتصميم ألعاب متوسطة تناسب طبيعة الجهاز، و لكن لا هذا و لا ذاك؟
هل هذا برأيك منطق؟
لا معليش، كم من هذي اللعبة اللي دكرتها أنت هي بجرافكس Grounded؟ Alienجرافكسها عادي جدا و بخامات الجيل الماضي، فويد باستارد وسوبر هوت عاديين وبسيطين بالجرافكس، ليه مانشوف كود ريماسترد او باتل فيلد للسويتش؟ أبغى أعرف إجابتك فيها، اولا، زيادة تكاليف تطوير، ثانيا، السويتش مش منصة مرحبة لألعاب الأونلاين ،البنية التحتية للجهاز ضعيف، ثالثا ضعف الجهاز التقني، واللي أصلا بيتخلى عن أجهزة الجيل الحالي اللي هم أقوى من السويتش.
أنت قلت لا يوجد سوى سين و صاد، أنا قلت لك لا هناك أكثر من سين و صاد، لم تقل ليس هناك سوى سين و صاد من الألعاب المكلفة رسوميا
عزيزي أنتَ لست بحاجة إلى صدور كل الألعاب على الجهاز لتعلم أنه قادر، الجهاز قادر على تشغيل دووم ايترنال و أوفرووتش (التي أنكر الكثيرون إمكانية تشغيلها عليه حتى في هذا المنتدى)
يكفيك مثال أو مثالين لتعلم أنه قادر، لماذا يجب أن تصدر كل الألعاب عليه حتى تقتنع بذلك؟
ممكن توريني بمصدرك بأنها تم تمويلها للفيتا من قبل سوني؟ لأني بحثت وما لقيت أبدا، وسوني بذيك الفترة يا الله قايمة على رجلها، هي تحتاج المستثمرين يسووا لها Fund،كلامك مايدخل العقل، وأكتيفيجن مش بحاجة ننتندو ولا ماكانت يوت بورت لأوفر ووتش للسويتش، لأنهم كان هدفهم مع بليزارد بعد التسريحات بأنهم يبيعوا أكبر قدر من النسخ وسووا نسخة السويتش لذا الشي.
لو كانت سوني تحتاج من يقوم بعمل fund لها لخرجت من السوق، السوق للكبار و ليس للضعاف و الصغار، و هي كشركة مسؤولة عن خلق النجاح لمنصتها و تهتم بجلب عنوان محوري كهذا
هذا كان الspeculation بين جمهور اللاعبين آنذاك، و أنت تعلم أن هناك insiders يعلمون خبايا هذه الأمور، حتى أن اللعبة كانت من نفس فريق التطوير الذي قام بالعمل على Resistance للفيتا و هو فريق تطوير كان مقربا من سوني آنذاك، عد إلى مواضيع اللعبة في المنتديات الأجنبية و اقرأ
و بالمناسبة أوفرووتش كان فيها شراكة و تعاون مع ننتندو و حتى ديابلو 3، و عد و شاهد كيف كان كشف اللعبتين و إعلانهما
لو قامت ننتندو بتمويل مشروع مشابه لكول اوف ديوتي أو اتفقت على بنود مالية مرضية مع آكتفيجن ستُجلَب السلسلة للجهاز فورًا بإحدى الأجزاء على الأقل
و لكن حتى الآن، ليس هناك تنازل من أحد الطرفين.
قلت لك مبيعات ريزي على الأجهرة المنزلية الريدي ضعيفة، والسويتش ولو نزل معهم ماراح يكون حتى بصفهم من النجاح، سلسلة ريزيدنت إيفل ماكانت ناجحة على أجهزة ننتندو، وبخصوص مونستر هنتر، العدس جهاز منتهي، وما يستحمل الإضافات اللي بباقي مطوري كابكوم، اختيارهم للأجهزة المنزلية كان قرار سليم وقرار ناجح، اللعبة أعلنت في مدة تم إصدار السويتش وعمره 3 أشهر، وكابكوم شكليا ماتبي ترجع مونستر هنتر للمحمول، حتى لو ببورت لوورلد .
الأمور لا تعمل هكذا، ربما لم تنجح في بيع 4 و 5 مليون نسخة، لكنها نجحت في كسر حاجز المليون مرات عديدة حتى عندما كانت بورت، بورت ريزدنت ايفل 4 على الوي باع 2 مليون نسخة
بالنسبة لبورت، هذا رقم ربحي جدا جدا و بدرجة خيالية، ريزدنت ايفل ريفيليشنز2 في كوارتر الإطلاق باعت 250 ألف نسخة على السويتش و الله أعلم كم وصلت بعد ذلك، دراغونز دوغما باعت نصف مليون نسخة، مع كل هذه الأرقام لماذا تظن أن ريزدنت ايفل لا تستطيع تحقيق الربحية؟ ما هو دليلك؟ أنا قاعد أعطيك أرقام، أعطيتك مبيعات في هذا الموضوع من خلال تقرير الشركة المالي، أعطيتك مبيعات عناوين سابقة، أعطيتك عوامل كثيرة و أنت لا ترد سوى بافتراضات و تحليلات
كابكوم تحقق الأرباح من منصة ننتندو دائمًا و لطالما كان لها جمهور على المنصة، هذه هي الحقيقة المثبتة بالأرقام. أما بخصوص مونستر هنتر أنت تقول أنه قرار سليم لأنها نجحت أنا أقول أنه كان قرار risky و هذا لبّ النقاش
من يستطيع أن يأخذ risk بهذا الحجم يستطيع أن يأخذ risk "تافه" بإصدار المزيد من الألعاب على السويتش، بل سأجادلك أن الموضوع ما فيه أي risk حقيقي و المبيعات مضمونة و بكل سهولة أيضًا.