hits counter

مبيعات كابكوم على السويتش أعلى من مبيعاتها على الإكس بوكس في العام المالي من جديد

game for new

True Gamer
حقيقة من ناحية "تقنية" بتقنيات الجرافيكس السويتش ابدا مش "متخلف" كعتاد محمول من سنة ٢٠١٧

large.jpg


large.jpg


لويجيز مانشن ٣ بالراحة من افضل الالعاب مظهريا بالجيل ذا.

الحين روح قارنه بجهاز سوني المحمول لهذا الجـيـ.... ويت (&)
متخلف عن المنافسين الموجودين حاليا هذا الجرافيكس مايوصل لربع الجرافيكس الموجود في جاو مثلا ومايوصل حتى لجرافيكس دمك 5 مثلا وبعض الشركات تستهدف في اغلب العابها اقصى جرافيكس ورسوم وانيمشن وعروض وهذا الشيء ماتقدر تقدمه ننتيندو في جهازها لذلك العاب كابكوم ماتنزل عليها والشركة تشوف ه الاستثمار مايسوى تضيع وقت فيه .
 

Ria

True Gamer
تطوير الألعاب الجديدة للسويتش أو أي منصة جديدة يأخذ مدة زمنية طويلة حتى أجهزة مثل PS5 راح تتأخر حتى تحصل ألعاب جديدة نفس حال أجهزة PS4 بداية الجيل النقطة المشتركة بين PS4 و Switch هما أنهم أجهزة لاحقه لأجهزة كان خلفها مأساة وهذا زعزع ثقة الشركات اليابانية في الأستثمار فيها ألعاب مثل اوكتوباث كانت اختبار من سكوير لرؤية قابلية النجاح وبسببها حصلنا عناوين جديدة واهتمام كبير من سكوير مثل ريميك Trials of Mana مؤخراً ومبيعاته كانت جيدة على Switch حتى بنسبة لكابكوم لمن طورت Mega Man 11 كانت اختبار للجهاز وإذا كانت السلسلة راح تحصل استقبال من الجمهور (نفس كل اختباراتهم مع كل جهاز نفس ريماستر RE1 على PS4 ثم بورتات ألعاب كثير) بنسبة لمستقبل مونستر هنتر هذا كان حلم كابكوم من بداية السلسلة أنه تكون عنوان mainstream عالمياً والحين يحتاجوا يتخذون خطوة تعزز لنجاحات Monster Hunter World اللي كان مفاجئة وبسببه كابكوم مددت مدة دعم إضافة Iceborne بالتحديثات (الخطة الأصلية كانت أن Iceborne بعده 3 تحديثات تغلق اللعبة) أنا ماعندي مشكلة لو استمرت مونستر هنتر على الكونسول وصدرت على PS5 هذا راح يعطيني دافع اشتري الجهاز لأني مو مفكر اشتريه والسويتش مزدحم بالألعاب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كراش وسبايرو ألعاب غير مكلفة تقنيا، مثلها مثل مظهر ماريو، واللي تم تغيير أسيست في كراش حتى، وشغالة على 480 على السويتش، ونقلها ماديا ماكان مكلف واكتيفيجن عارفة بأن فانز ألعاب المنصات هم على السويتش وتبي تجرب حظها هناك، ما أدري عاد أصاب أو اخطأ قمارها على المنصة

أخوي عندك كثير معلومات مغلوطة، و المعلومات المغلوطة تؤدي إلى استنتاجات خاطئة، مثل معلومة أن السويتش ما يبيع إلا في اليابان و أمريكا، و الآن معلومة الريزوليوشن، صحح معلوماتك... كراش تشتغل بدقة 720p في وضعية المنزلي و 480p في وضعية المحمول

الآن مين قال لك أن ألعاب كراش و سبايرو غير مكلفة تقنيًا؟ ألعاب كراش و سبايرو مكلفة و مجهدة تقنيًا، الشيء أبدًا ما يشتغل زي ما تتصور أخوي، اللعبة الكرتونية = غير مكلفة و الواقعية مكلفة؟ هذا توجه فني و ليس له علاقة إلى أي درجة اللعبة مُجهدة على الهاردوير. لو كانت هذه الألعاب غير مكلفة، لماذا تعمل 30 إطار على البلايستيشن4 نفسه و لا تستطيع الوصول إلى 60 إطار؟

تعال حتى شوف المتطلبات الدنيا لتشغيل ثلاثية كراش بانديكوت على الحاسب الشخصي
  • OS: Windows 7 64-bit.
  • CPU: Intel Core i5-750 2.66GHz or AMD Phenom II X4 965 3.4 GHz.
  • RAM:Â 8 GB System Memory.
  • GPU RAM:Â 2 GB Video Memory.
  • GPU: GeForce GTX 660 or Radeon HD 7850.
و قارنها مع المتطلبات الدنيا لتشغيل ريزدنت ايفل 7:

  • OS: Windows 7 64-bitÂ
  • CPU:Â Intel Core i5-4460 3.2 GHz or AMD FX-6300 3.5 GHz.
  • RAM: 8Â GB System Memory.
  • GPU RAM:Â 1 GB Video Memory.
  • GPU: Nvidia GeForce GTX 660 or AMD Radeon R7 260X.

بتتفاجأ أن متطلبات تشغيل كراش بانديكوت أعلى سواء في المعالج أو الرام أو ذاكرة الرام.

و بالمناسبة، أنا أؤكد لك أن كراش بانديكوت و سبايرو بجميع إصداراتهم ألعاب مليونية على السويتش، و استثمار مربح جدًا.

ومافي لعبة FPS غير دوم واوفر ووتش، وإلا لشفنا بورتات كود ريماسترز ولو بشكل الجيل الماضي

و تستمر المعلومات المغلوطة، التي تقود إلى استنتاجات غير صحيحة :)

Overwatch لعبة لما كنت ننتقد عدم وجودها على الجهاز، البعض كان يقول أن الجهاز غير قادر على تشغيلها، و انت الآن عارف الحكاية بنفسك

كان قادر على تشغيلها، كما كنت أقول و يقول غيري من البداية

السويتش حصل على الكثير من ألعاب الFPS، أكثر من أي محمول آخر عبر التاريخ و سيحصل على المزيد أيضًا

Doom و في الطريق Doom Eternal
Wolfenstein 2
Bulletstorm
Ion Fury
Metro 2033 Redux
Metro Last Light Redux
Alien Isolation
Call of Juarez Gunslinger
Void Bastards
Paladins
Superhot
Warface

هذا بخلاف ألعاب قادمة: Bioshock و Borderlands و ريماستر Crysis و و غيرهم!

أنا أعتقد أن عدم وجود Call of Duty هو ببساطة سببه الشد و الجذب بين ننتندو و آكتفيجن، هكذا هي التجارة
ننتندو تُريد من آكتفيجن أن تنقل اللعبة بنفسها، و آكتفيجن تُريد أن تتحمل ننتندو تكاليف البورت، أو أنها غير راضية عن منظومة الأونلاين على الجهاز.


سيدي بروجيكت كم كلفهم نقل اللعبة للسويتش؟ سنة، وكم المبلغ على بورت؟ ما أدري بالضبط، ١٠ ملايين او أكثر، كابكوم عندها المقدرة تدفع ١٠ ملايين في بورتات ألعابها؟ لا، معاد عندها جاهزية تبني ألعاب مخصصة للسويتش،الشركة كل ألعابها بتوجه غربي والغرب الأكثرية منهم مطاردين للتطور التقني والجرافيكس، راح نشوف إيش بتسوي الشركات الغربية اللي نزلت ألعابها للسويتش، هل بيستمرون أو لا، سواء تيك تو او أكتيفيجن بليزارد او غيرهم، الجيل القادم بيصعب الأمر أكثر.

لماذا أكثر، لا أعتقد أنه وصل لهذا الرقم و على الأرجح أقل
بجميع الأحوال، لم لا ما دام انك تحقق أرباح كبيرة؟ مبيعات 700 ألف نسخة فقط بالسعر الكامل معناها أن الربح تجاوز المبلغ الذي أنفقته CDPR بما لا يقل عن 4 أو 5 أضعاف، و مع الوقت ستصل أرباح البورت إلى "عشرات" أضعاف المبلغ الذي تم إنفاقه على تطوير النسخة، هذه ربحية عالية جدًا أتت بأقل التكاليف الممكنة

كابكوم شركة كبيرة و تستطيع أن تنقل ألعابها لأي منصة تشاء، و الشركة معاها فلوس. فوق هذا كابكوم عندها تاريخ مع أجهزة ننتندو و مُستخدميها أكثر من CDPR التي خاضت مغامرة تجارية أكبر عندما نقلت The Witcher 3 إلى السويتش.

لماذا لا يستمرون أخي العزيز، إذا قاعدين يحققوا أرباح و راضيين عن مبيعاتهم على المنصة، لماذا لا يستمرون؟ مُحرك آنريل 5 يدعم السويتش، و حتى لو تعذر نقل بعض الألعاب عليه، بينقلوها للسويتش 2 مستقبلًا

http://www.nintendolife.com/news/20...ectations_excited_to_support_switch_in_future

هذا مُجرد مثال سريع

الشيء الأكيد أن الشركات الغربية عمرها ما رح تحط عائق قدام إمكانية تحقيق الأرباح و الفلوس.
 

Sky Walker

True Gamer
متخلف عن المنافسين الموجودين حاليا هذا الجرافيكس مايوصل لربع الجرافيكس الموجود في جاو مثلا ومايوصل حتى لجرافيكس دمك 5 مثلا وبعض الشركات تستهدف في اغلب العابها اقصى جرافيكس ورسوم وانيمشن وعروض وهذا الشيء ماتقدر تقدمه ننتيندو في جهازها لذلك العاب كابكوم ماتنزل عليها والشركة تشوف ه الاستثمار مايسوى تضيع وقت فيه .

بس ... السويتش اصلا مش منافس مباشر لهم ! السويتش عتاده محمول وبقية الاجهزة عتاد كونسول اقرب للبي سي ، طبيعي جدا كونسول يتفوق على محمول ، كأنك تقارن عتاد الفيتا بعتاد الاكس بوكس ١ مثلا.

المنافس الوحيد اللي كان يمكن نشوفه هو فيتا2 \ بي اس بي 2 من سوني لكن الفيتا حصل ، سوني و كذلك نينتيندو استوعبوا ان صار مستحيل ان تقدر تركز و تقسم مواردك وميزانيتك على جهازين منفصلين بألعابهم المختلفة بشكل متساوي ، من بعدها الشركتين صاروا مركزين فقط على المجال اللي هم متمكنين فيه : سوني سحبت نفسها من سوق المحمول التقليدي وركزت على جهازها الكونسول ونينتيندو سحبت نفسها من سوق الكونسول التقليدي ودمجت سوق الكونسول والمحمول عندها بجهاز هجين بعتاد محمول ، نينتيندو ماتقدر تسوي سحر اسود وتصنع لك جهاز عتاده محمول في سنة ٢٠١٧ ببطارية ممتازة وسعر في المتناول ويعرض لك جرافيكس يناطح قمم الاجهزة المنزلية الحالية.

واما كابكوم: ليش ماتنزل عليه العاب زي ريزي٧ او ريميك٢ ؟ ذا راجع لها بنهاية المطاف ، بس يعني زي ماذكروا الشباب فوق شفنا العاب كانت الناس تعتقد مستحيل نشوفها في السويتش ، اذكر الناس جلست تتمسخر على اشاعات ويتشر ٣ للسويتش وان الجهاز راح ينفجر لما يشغلها او انها تكون ٨بت وما الى ذلك بس بنهاية المطاف طلعنا ببورت جيد جدا لويتشر ٣ تلعبها بأي مكان ، ما اقول لك كل شي من الجيل الحالي نقدر نشوفه للسويتش زي ردر٢ لكن احس ان عمل بورت للعبة زي ريزي٧ للسويتش ماراح يكون شي مستحيل ابدا ، وما الوم الشركات من ناحية صنع العاب حصرية له زي ماكان بأيام ال٣دس والدي اس ، صار صعب بسبب ارتفاع الميزانية وعملية التطوير اللي تاخذ وقت اطول.

بالنهاية كل شركة بتشوف الاستراتيجية الانسب والاربح لها ، كابكوم حاليا مختارة طريق بورتات العاب الجيل الماضي لكن هالمخزون قرب ينفذ ، هل بنشوف بعدها كابكوم تحاول تنزل لعبة ريميك٢ للسويتش الحالي في الفترة المتبقية لعمر الجهاز ؟ الله اعلم ، ماحد يدري بالمستقبل لكن تذكروا ان قبل سنتين فكرة ويتشر ٣ على السويتش كانت ضرب من الجنون عند الاغلب وبعدها بسنة انقلب الوضع ، Nate Drake في ايرا مسرب له مصداقية عالية وقال ان هالسنة المفروض نشوف العاب Miracles "لقب يطلقه بالعادة على بورتات الجيل الحالي للسويتش زي دووم و ويتشر٣" طالما ازمة الفيروس ماغيرت هالخطط ، الوقت هو اللي راح يخبرنا.
 
التعديل الأخير:

Pliskin

Gamer
كعتاد محمول من سنة ٢٠١٧

وهنا بيت القصيد. هل من المنطق نحمل عتاد المحمول هذا ألعاب رئيسية مصممة خصيصاً لكونسولز الجيل الحالي والبي سي ونناقش أساساً سبب "تقاعس" بعض شركات الطرف الثالث في إصدار العابها الرئيسية عليه؟

اتفق معاك في أن الجهاز يملك ألعاب هي الأفضل مظهرياً في الساحة خصوصاً وأنها على جهاز محمول.

وأضيف على كلامك إن ما ينفع فجأة نلغي المنطق على مزاجنا و ما نعامله كمحمول وقت نطالب في بورتات لألعاب تطلب مستوى تقني أكبر.

المطالبة بهذا الأمر هو شيء منفصل عن الواقع بصراحة.

السويتش جهاز يحتاج عناوين خاصة به من مطوري الطرف الثالث تستغل نجاحه وانه الجهاز الوحيد اللي يقدم خاصية المحمول.

وما يتم معاملته كجهاز نرمي عليه بورتات سيئة تقنياً لألعاب موجودة على كونسولز أخرى فقط لنضيف لها ميزة إنك ممكن تلعبها بأي مكان.
 

Sky Walker

True Gamer
وأضيف على كلامك إن ما ينفع فجأة نلغي المنطق على مزاجنا و ما نعامله كمحمول وقت نطالب في بورتات لألعاب تطلب مستوى تقني أكبر.

المطالبة بهذا الأمر هو شيء منفصل عن الواقع بصراحة.

السويتش جهاز يحتاج عناوين خاصة به من مطوري الطرف الثالث تستغل نجاحه وانه الجهاز الوحيد اللي يقدم خاصية المحمول.

وما يتم معاملته كجهاز نرمي عليه بورتات سيئة تقنياً لألعاب موجودة على كونسولز أخرى فقط لنضيف لها ميزة إنك ممكن تلعبها بأي مكان.

زي ماذكرت فوق: العاب ضخمة زي ردر٢ ذي سابع مستحيل تشوفها للجهاز لاكثر من سبب ، رئيس نينتيندو بنفسه قال لاتتوقعوا اي لعبة تقدر تجي للسويتش ، بس لعبة زي ريزي٧ ؟ انا مش خبير تقني صراحة وما ادري الى اي مدى محرك RE بامكانه يكون Scalable بس ويتشر ٣ المفروض تؤخذ بعين الاعتبار ، والنتيجة نسخة محمول طيبة ، كل اللي نقدر نسويه ان ننتظر ونشوف الالعاب القادمة .
 

I B R A

True Gamer
انا مستغرب من حكاية التخلف التقني هذه اليومين ، جهاز قاعد يشغل ذا ويتشر ٣ on the go باي منطق يكون متخلف تقنيا ؟ هو اصلا فيه اي جهاز اخر بالسوق عنده الميزة هذه حتى السويتش يكون متاخر عنه تقنيا ؟

سالفة التاخر التقني نفسها مغلوطة ومش عارف ليش لازم تكون مرتبطة بالجرافيكس يعني ، جهاز يتحول من كونسول الى محمول او حتى تابلت هذه مش مواصفات جهاز متاخر ابدا

عموما الجرافيكس ولا عمره كان معيار للنجاح مثل ما ذكرو بعض الشباب هنا

البلايستيشين ١ الاضعف /الانجح بجيله
البلايستيشين ٢ الاضعف/الانجح بجيله
الوي الاضعف/الانجح بجيله



اليوم بينجي يتكلم عن مبيعات السويتش ويتوقع انه الجهاز يوصل ل 130 مليون تظل توقعات لحد الان ، بس لو رحنا للحقائق السويتش قاعد يبيع بوتيرة اسرع حتى من البلايستيشين ٤ بنفس الفترة

قوة الجهاز مش معيار ابدا ، شركة مثل مايكرو لو وفرت مجهودها بالالعاب بدل من اهتمام باقوى جهاز ما كانت بتعاني بهذا الشكل ، ايواتا استوعب هذا الشي قبل اكثر من١٠ سنوات مع الوي ، وكان افضل قرار عمله بتاريخ الشركة

الجيمبلاي > الجرافيكس

التاريخ يتكلم :/
 

Black Noir

True Gamer
بخصوص موضوع قدرة السويتش التقنية من رأيي الشخصي أن المفروض ع نينتندو تستمر مع فكرة السويتش العبقرية والجذابة بس في نفس الوقت تستخدم نفس المعمارية المستخدمة في الXbox وPS حتى يكون نقل الالعاب للسويتش 2 أسهل وكأن تطوير الالعاب لل3 أجهزة سويتش وإكسبوكس وبلايستيشن يشبه تطوير الالعاب للحاسب الشخصي واللي كل لاعب يمتلك مواصفات مختلفة

Xbox Series X اقوى حاسب
PS5 اقل منه بقليل
Switch 2 أقل منهم لكن لازال بنفس المعمارية

وأعتقد ان نينتندو تفكر في هذا لإن في إشاعة ان نينتندو لن تستخدم رقاقة من نفيديا في الجيل الجديد للسويتش وبتتجه لAMD

https://www.true-gaming.net/home/426309/
 
التعديل الأخير:

VIPER0

True Gamer
لماذا تعمل 30 إطار على البلايستيشن4 نفسه و لا تستطيع الوصول إلى 60 إطار؟
قرار المطور نفسه ولا الAI هو نفسه تبع الPS1، حتى ماكلفوا أنفسهم بأنهم وفروا خيار 60 فريم على الأجهزة المطورة بدقة 1080،وديجيتال فاوندري اختبر جهاز بيسي نفس مواصفات الXB1X وشغلها ب60، راجع معلوماتك ياحسين رجاء.
السويتش حصل على الكثير من ألعاب الFPS، أكثر من أي محمول آخر عبر التاريخ و سيحصل على المزيد أيضًا
حلوين كذا، كم من ذي القائمة هي لعبة جيل ماضي؟ كلها ماعدى دوم وولفنشتاين وأوفر ووتش اللي يعلنون حتى على السويتش بالفريمات والدقة، وموصلين التيكستشرز للأرض وشغالين ب30 غير ثابتة!. ليه تجيب لي بورتات وأنا قلت لك مع باقي الأعضاء بأن السويتش إن كان بيحصل ألعاب فراح تكون مخصصة للجيل الماضي أكثر شي، كثير من ألعاب السويتش حتى من ننتندو هي بورتات للأجيال الماضية ولسا جايين ماريو وميترويد وحتى زيلدا من مختلف أجهزة ننتندو!.
أنا أعتقد أن عدم وجود Call of Duty هو ببساطة سببه الشد و الجذب بين ننتندو و آكتفيجن، هكذا هي التجارة
ننتندو تُريد من آكتفيجن أن تنقل اللعبة بنفسها، و آكتفيجن تُريد أن تتحمل ننتندو تكاليف البورت، أو أنها غير راضية عن منظومة الأونلاين على الجهاز.
كلامك ماله واقع، لو أخذنا بكلامك لما كان شفنا لعبة COD على الفيتا في 2011 وكانت رخيصة وأسوأ جزء حتى، صمموها From the ground عشان المحمول وميزانية ضعيفة حتى وما نجحت، مافي شي اسمه علاقة شد وجذب بين ننتندو وأكتيفيجن، اكتيفجن مش شركة صغيرة، وألريدي نجاحها ذا الجيل أكبر من الجيل الماضي، حتى إنها حركت كل استديوهاتها ولو بريميكات، فيه إمكانية بأننا نشوف توني هوك على السويتش؟ يب فيه.
لماذا أكثر، لا أعتقد أنه وصل لهذا الرقم و على الأرجح أقل
بجميع الأحوال، لم لا ما دام انك تحقق أرباح كبيرة؟ مبيعات 700 ألف نسخة فقط بالسعر الكامل معناها أن الربح تجاوز المبلغ الذي أنفقته CDPR بما لا يقل عن 4 أو 5 أضعاف، و مع الوقت ستصل أرباح البورت إلى "عشرات" أضعاف المبلغ الذي تم إنفاقه على تطوير النسخة، هذه ربحية عالية جدًا أتت بأقل التكاليف الممكنة
سيدي بروجيكت أكبر كقيمة سوقية من كابكوم ب٤ مرات وذا يعطيها قدرة مالية على الصرف، لعبة ذا ويتشر ٣ ممكن تساوي مبيعات أغلب اللي نشرته كابكوم ذا الجيل مع حساب الDLC تبع ويتشر، كابكوم ماتبي تخاطر لأن مخاطرتها ممكن تفشل، ريزدنت إيفل رغم شهرتها بس مبيعاتها في ٤-٧ ملايين مهما كان عدد المنصات!.
لماذا لا يستمرون أخي العزيز، إذا قاعدين يحققوا أرباح و راضيين عن مبيعاتهم على المنصة، لماذا لا يستمرون؟ مُحرك آنريل 5 يدعم السويتش، و حتى لو تعذر نقل بعض الألعاب عليه، بينقلوها للسويتش 2 مستقبلًا
عندهم محرك داعم للسويتش، ليه يدفعوا لإيبك؟ كل ألعاب EA وأكتيفيجن تستخدم محركاتهم ماعدى ستار وورز جيداي فولن اوردر! ، الشركات الغربية عندها سيولة ومرونة تحط مبالغ وقدرها، كابكوم ماعندها هذي السيولة، شوف عائدات الشركات الغربية مقارنة بكابكوم في الجدول في العام 2019.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
“When the initial port was done, the game was running at 10 frames per second, was taking 50% more memory than the Switch has, and the build size was 20GB larger than the biggest Switch cartridge,” Karch explained in an email to GamesBeat.

المصدر

How Saber Interactive crammed the Witcher 3 onto Switch

لما اول نسخة من البورت انتهت، كانت تشتغل على عشر فريمات

ثم حتى لما طبقوا حلول اضافية مثل القص من محتوى اللعبة، اصطدموا بصعوبات ابداعية، و صار هدفهم بعدها ليس القص، بل ان اللعبة تشتغل بشكل ممتاز مع أقل عدد من التضحيات. و من بعدها صار لازم "يبتكرون" حلول للحفاظ على الأداء، و اعادوا التفكير في الحلول القديمة. كان فيه جهد كبير حتى يخلوا البورت يشتغل على الجهاز.

لذلك أظن انكم تذكرون فقط بدون توضيح ان السويتش عنده قابلية لإحتواء هذا الحجم من الألعاب هو تنقيص من الصورة الكاملة... هو عنده قابلية لكن عملية نقل البورت مجهدة و صعبة.

هذا ما يعني ان مقتنين السويتش لا يستحقون يلعبون ألعاب ال aaa من الاجهزة الاخرى على المحمول..
بس عندي إعتقاد بإن incentives أكثر تنتظرها الشركات حتى تقوم بالأمر... incentive أكثر من توفير خيار اضافي للمستهلك(اللعب على المحمول). بمعنى، أقدر اشوف أسباب ليش كابكوم تستثقل تسويله بورتز.

لكن هذا لا يعني إني ابرر لهم ذلك.. اللي أعنيه انو قابلية الجهاز لتشغيل ألعاب aaa هي أكثر صعوبة من البورتات الأخرى... فلذلك بيصعب علينا نشوف بورتات أكثر من كابكوم ، ك تفسير للحالة و ليس تبرير قرارهم.

رأي و اللي اتمناه، انهم يعملون بورتات له من اجل زيادة حرية المستهلك كون ما فيه جهاز أخر يقدم ميزة المحمول... و اذا هذا يونس الناس اللي تلعب على الجهاز.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
قرار المطور نفسه ولا الAI هو نفسه تبع الPS1، حتى ماكلفوا أنفسهم بأنهم وفروا خيار 60 فريم على الأجهزة المطورة بدقة 1080،وديجيتال فاوندري اختبر جهاز بيسي نفس مواصفات الXB1X وشغلها ب60، راجع معلوماتك ياحسين رجاء.

لا معليش أخوي، صحح معلوماتك من جديد هنا، الأداء لا يتحسن تلقائيًا على الأجهزة المُطوّرة، يجب أن يتم إجراء تعديلات عليها على العكس من الحاسب الشخصي مُعدل الإطارات مفتوح و قدرات الجهاز تحكم
ال30 إطار على البلايستيشن4 و الإكس بوكس ون هي قرار المطور بالفعل، قرار المُطوّر في التركيز على أفضل رسوم ممكنة على حساب أفضل معدل إطارات مُمكن، لهذا السبب هي لعبة مكلفة تقنيًا

لا تظن بتاتًا أخوي أن نقل اللعبة للسويتش كان سهل أو لم يتطلب الكثير من الoptimization، لكن الناشر كان على استعداد بذل هذا المجهود، إيمانًا منه بحظوظ اللعبة على الجهاز.

حلوين كذا، كم من ذي القائمة هي لعبة جيل ماضي؟ كلها ماعدى دوم وولفنشتاين وأوفر ووتش اللي يعلنون حتى على السويتش بالفريمات والدقة، وموصلين التيكستشرز للأرض وشغالين ب30 غير ثابتة!. ليه تجيب لي بورتات وأنا قلت لك مع باقي الأعضاء بأن السويتش إن كان بيحصل ألعاب فراح تكون مخصصة للجيل الماضي أكثر شي، كثير من ألعاب السويتش حتى من ننتندو هي بورتات للأجيال الماضية ولسا جايين ماريو وميترويد وحتى زيلدا من مختلف أجهزة ننتندو!.

لا معليش أخوي ليست ألعاب جيل ماضي، المعذرة
Alien Isolation كروس جين و نسخة السويتش قال عنها ديجيتال فاوندري أنها تتفوق على نسخة البلايستيشن4 في بعض الجوانب
Metro Redux هي ريميك الجيل الحالي
Paladins لعبة جيل حالي
Superhot هي لعبة جيل حالي
Bioshock هي النسخة الحالية بعد أن تم تغيير مُحرّك اللعبة
Void Bastards لعبة جيل حالي

بجميع الأحوال، أرجع و أكرر، ماحد قال أن كل ألعاب الجيل الحالي ممكنة على السويتش، لكن بعضكم يهمش قدرات الجهاز أكثر من اللازم، مع أن قدامكم بدال المثال عشرة.

كلامك ماله واقع، لو أخذنا بكلامك لما كان شفنا لعبة COD على الفيتا في 2011 وكانت رخيصة وأسوأ جزء حتى، صمموها From the ground عشان المحمول وميزانية ضعيفة حتى وما نجحت، مافي شي اسمه علاقة شد وجذب بين ننتندو وأكتيفيجن، اكتيفجن مش شركة صغيرة، وألريدي نجاحها ذا الجيل أكبر من الجيل الماضي، حتى إنها حركت كل استديوهاتها ولو بريميكات، فيه إمكانية بأننا نشوف توني هوك على السويتش؟ يب فيه.

عزيزي كول اوف ديوتي الفيتا funded by Sony، ليش تتصور أن آكتفيجن عندها استعداد تبني CoD من الصفر للفيتا بنفسها و ما عندها استعداد تنقل أي جزء للسويتش الأكثر نجاحًا بمراحل؟

زي ما قلت لك، آكتفيجن - على الأرجح - تنتظر ننتندو تمول بورت من السلسلة و مو مستعدة تسوي الشيء بنفسها، لأن السلسلة صعب تستمر على جهاز محمول مختلف عن البقية بشكل سنوي. ما تسوى ينقلوا جزء واحد بالنسبة لهم.

سيدي بروجيكت أكبر كقيمة سوقية من كابكوم ب٤ مرات وذا يعطيها قدرة مالية على الصرف، لعبة ذا ويتشر ٣ ممكن تساوي مبيعات أغلب اللي نشرته كابكوم ذا الجيل مع حساب الDLC تبع ويتشر، كابكوم ماتبي تخاطر لأن مخاطرتها ممكن تفشل، ريزدنت إيفل رغم شهرتها بس مبيعاتها في ٤-٧ ملايين مهما كان عدد المنصات!.

نعم هي ما تبغى تخاطر
لكن كان عندها استعداد تخاطر لما حولت ريزدنت ايفل إلى منظور شخص أول، و كان عندها استعداد تخاطر لما حولت مونستر هنتر وورلد إلى المنزلي مرة ثانية، أعتقد مونستر هنتر وورلد لو فشلت كان ممكن كابكوم تدخل في دوامة مالية صعبة جدًا
النجاح في الحياة لا يأتي إلا بالمخاطرة
و العمل على منصة مثل السويتش بالنسبة لأغلب الناشرين هو استثمار و ليس مُخاطرة، أعتقد مؤشرات أو إمكانية الفشل قليلة جدًا، دراغونز دوغما باعت نصف مليون نسخة على السويتش، ليش بورت لريزدنت ايفل 7 ممكن يبيع أقل؟
ماذا عن مونستر هنتر، هل حجم كابكوم كشركة يسمح لها انها تسوي skip لإمكانية بيع 5-7 مليون نسخة من إصدار جديد على السويتش؟

الشركة تتخذ قرارات و لها أسبابها، و لكن مو بالضرورة تكون مُحقة في كل قرار تتخذه أخوي

برأيي المتواضع، فرصة ضائعة حقيقية، انت ما تتكلم عن ال3DS أو جهاز متوسط النجاح

هذا أحد أسرع الأجهزة مبيعًا في التاريخ، و سينتهي به المطاف مع البلايستيشن2 و البلايستيشن4 فوق 100 مليون وحدة كأنجح 3 أجهزة منزلية عبر التاريخ.
 

Super Shadow

True Gamer
عتبي الوحيد عليهم هو طريقة اصدارهم لها الألعاب على جهاز السوتيش
لعبة وحدة على الكارتدج و الباقيين ديجيتال نفس ما صار مع رزدنت ايفل و دفل ماي كراي
 

Veeto

True Gamer
برأيي المتواضع، فرصة ضائعة حقيقية

الحمدلله ..تغير رايك الى فرصة ضائعه بدلا من التحالف المزعوم :tearsofjoy:

عموما من كان متابع لاصدار البلاي ٤ والسويتش يجب ان لا يستغرب

كابكوم والشركات اليابانية .. بطيئة جدا وغير مستقرءة للمستقبل

متى صدرت ريزدنت ٧ .. متى صدرت ف ف ١٥
متى صدرت دراجون كويست ١١ للسويتش .. التي هي اول لعبه تم اعلانها للسويتش واظن حتى قبل اي لعبه اخرى غير زيلدا !!

ربما الجهاز الوحيد الذي كانوا فعلا جاهزين له كان العدس :sweatsmile:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الحمدلله ..تغير رايك الى فرصة ضائعه بدلا من التحالف المزعوم

أستغرب إنكارك للتحالف الواضح بينهم، البزنس في اليابان مبني على العلاقات و الثقة، هذه حقيقة واقعة، ما هو شيء جايبه أنا من راسي، إن كنت لا تعلم هذا، اقرأ عنه

لا أعلم لماذا تُنكر واقع السوق؟
 

Emirates

True Gamer
أستغرب إنكارك للتحالف الواضح بينهم، البزنس في اليابان مبني على العلاقات و الثقة، هذه حقيقة واقعة، ما هو شيء جايبه أنا من راسي، إن كنت لا تعلم هذا، اقرأ عنه

لا أعلم لماذا تُنكر واقع السوق؟

لا بالعكس هو تحالف وتحالف قوي انا اؤيد رايك وضربت مثال الباس بالدعم

جولة بسيطة لفيل سبنسر لليابان .. جابت العاب ما كنا متخيلينها تصدر للجهاز احدثها ياكوزا وجميع اصدارات فاينل و كينجدم هارتس ..الخ بل وبتعيد فتح مكتبها في اليابان

سوني كذلك .. حصر ستريت فايتر اكبر مثال .. اتفاقيات الدعاية والتسويق .. الخ

كابكوم مثال للشركات اللي ما تمانع بمثل هذي الامور
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لا بالعكس هو تحالف وتحالف قوي انا اؤيد رايك وضربت مثال الباس بالدعم

جولة بسيطة لفيل سبنسر لليابان .. جابت العاب ما كنا متخيلينها تصدر للجهاز احدثها ياكوزا وجميع اصدارات فاينل و كينجدم هارتس ..الخ بل وبتعيد فتح مكتبها في اليابان

سوني كذلك .. حصر ستريت فايتر اكبر مثال .. اتفاقيات الدعاية والتسويق .. الخ

كابكوم مثال للشركات اللي ما تمانع بمثل هذي الامور
أستغرب إنكارك للتحالف الواضح بينهم، البزنس في اليابان مبني على العلاقات و الثقة، هذه حقيقة واقعة، ما هو شيء جايبه أنا من راسي، إن كنت لا تعلم هذا، اقرأ عنه

لا أعلم لماذا تُنكر واقع السوق؟

حسين.. انا ظنيت مقصدك ان التحالف بين كابكوم و سوني كان احد اهدافه منع سوني صدور مونستر هنتر على السويتش... التحالف هنا لحصرها على البلايستيشن كما فهمت من كلامك. هل هذا ما قصدته؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين.. انا ظنيت مقصدك ان التحالف بين كابكوم و سوني كان احد اهدافه منع سوني صدور مونستر هنتر على السويتش... التحالف هنا لحصرها على البلايستيشن كما فهمت من كلامك. هل هذا ما قصدته؟

ليس بالضرورة، و إنما تمييز البلايستيشن في المعاملة عن بقية المنصات: ألعاب حصرية بالكامل، ألعاب حصرية في أقاليم معينة، بيتا حصرية، كروس-اوفرز حصرية، إعلانات حصرية، الخ.

بخصوص مونستر هنتر، أنا متوقع تمامًا أن تُعلَن مونستر هنتر وورلد 2 أو أيًا كان اسمها، كحصرية بلايستيشن5 مؤقتة.
 

Matriix

Banned
كابكوم ماعندها هذي السيولة، شوف عائدات الشركات الغربية مقارنة بكابكوم في الجدول في العام 2019.

كونامي كيف كذا ؟ أكيد مش مبيعات ألعاب يعني هالتشارت غلط
و كابكوم أضعف مما توقعت
متوقع من شركة رخيصه و طموحهم قليل ، شفنا كيف حصروا مونستر هنتر لل 3ds مع أنه المنطقي أنك تحطها على الفيتا و ال3ds خاصة أنه vita كان أفضل لتشغيل اللعبة بالأنالوج اليمين
و عجزوا يطوروا sf5 بدون مساعدة مادية و تقنية من سوني كذلك فشلوا في تطوير جزء رزدنت إيفل منظور شخص ثالث بسبب فشل محرك بانتا راي و رموا الشغل بالقمامة ، هي شركة الآن
تعتبر غير متمكنة تقنياً و يعتمدون على فلوس سوني و ننتندو و مايكروسوفت و أحيانا دعم تقني منهم عشان يطلعوا ألعابهم
 

Veeto

True Gamer
ليس بالضرورة، و إنما تمييز البلايستيشن في المعاملة عن بقية المنصات: ألعاب حصرية بالكامل، ألعاب حصرية في أقاليم معينة، بيتا حصرية، كروس-اوفرز حصرية، إعلانات حصرية، الخ.

بخصوص مونستر هنتر، أنا متوقع تمامًا أن تُعلَن مونستر هنتر وورلد 2 أو أيًا كان اسمها، كحصرية بلايستيشن5 مؤقتة.

starlink.0.jpg


هذا بزنز .. وليس معاملة وكل الشركات تقوم فيه بما فيها نينتندو
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا بزنز .. وليس معاملة وكل الشركات تقوم فيه بما فيها نينتندو

البزنس يقتضي أن تدعم منصة استثنائية النجاح و ليس أن تتجاهلها من أي مجهود حقيقي، لهذا السبب يأتي الدعم من الغرب بشكل قوي، هناك سبب يجعل جمهور المنصة راضي عن الدعم الغربي و غير راضي عن دعم الشركات اليابانية للجهاز، ما تقوم به بعض الشركات اليابانية مثل كابكوم اسمه محاباة و تمييز

هل أنت بحاجة إلى أمثلة أخرى حتى تُدرك هذا يا فيتو أم أنك تُدركه و تغض بصرك عنه؟؟؟ بيرسونا 3 و بيرسونا 4 كلاهما صدر على المحمول من سوني و الخامس لا مع أن الجمهور طالب بهذا كثيرًا، و ضُربت مطالباته بعرض الحائط، هل هذا بزنس؟

دانغنرونبا من الفيتا إلى الموبايل بدل السويتش مع تأكيدات مستمرة أن المطورين fans للبلايستيشن؟

600


ناغوشي شريك سوني الأكبر في سيغا؟

“I’ve never said this before, but while we released this game with Sony, I’d done presentations about it to Microsoft and Nintendo. Back then they said “No we don’t want it.” Now they say, “We want it!” (laughs) They didn’t understand the reason why I created it.”

هل هذا تصريح احترافي و مبني على أي أصول بزنس في الدنيا؟ هل هكذا تجري الأمور في الغرب؟

وندرفول 101 و سحبة كاميا على الإكس بوكس؟

لا أعرف لماذا نضحك على أنفسنا

إن كنت لا تعرف شيئًا عن السوق الياباني و كيفية اتخاذ القرار فيه، اقرأ عنه بدل الجدال في أمر واضح

يا عزيزي بعض المنتجين اليابانيين تركوا وظائفهم بسبب كسر حصرية بعض عناوينهم، هذا ما زال يحصل حتى اليوم

انت على ما يبدو لا تتابع السوق الياباني نهائيا و لا تعرف كيف تجري الأمور فيه.
 

I B R A

True Gamer
في ايرا اليوم وامس كم مسرب قاعد يلمح على صدور لعبة مونستر هنتر على السويتش
هذي من الالعاب الي تكلمها عنها حتى زيل العام
 

Veeto

True Gamer
البزنس يقتضي أن تدعم منصة استثنائية النجاح و ليس أن تتجاهلها من أي مجهود حقيقي، لهذا السبب يأتي الدعم من الغرب بشكل قوي، هناك سبب يجعل جمهور المنصة راضي عن الدعم الغربي و غير راضي عن دعم الشركات اليابانية للجهاز، ما تقوم به بعض الشركات اليابانية مثل كابكوم اسمه محاباة و تمييز

هم يرون انه بزنز غير مناسب لهم .. وبما انه شي مشترك بين الشركات اليابانية ككل معناه ان هناك خلل بهم وليس سببه تحالف مزعوم

انت على ما يبدو لا تتابع السوق الياباني نهائيا و لا تعرف كيف تجري الأمور فيه.

فاينل ١٥ ملتي مع الاكس ون
ديفيل ماي كراي ملتي
ريزدنت ريميك ٢ و ٣ ملتي
مونستر هونتر بجلالة قدرها ملتي

لا اعلم لماذا التحالف لم يعمل هنا !!
 

OldGamer

Hardcore Gamer
هم يرون انه بزنز غير مناسب لهم .. وبما انه شي مشترك بين الشركات اليابانية ككل معناه ان هناك خلل بهم وليس سببه تحالف مزعوم



فاينل ١٥ ملتي مع الاكس ون
ديفيل ماي كراي ملتي
ريزدنت ريميك ٢ و ٣ ملتي
مونستر هونتر بجلالة قدرها ملتي

لا اعلم لماذا التحالف لم يعمل هنا !!

بغض النظر عن حقيقة تحالف سوني مع كابكوم السوق الياباني اكيد يقلق سوني يارجل السويتش اكل من حصة PS4 في اليابان بل تفوق على مبيعاته في سنتين تقريبا تتوقع كم بتكون مبيعاته هناك لو لم يصدر السويتش
لذلك لا استبعد ان سوني تفعل اي شي مع اي شركة اخرى للحيلولة دون ذلك بس اللحين فاتها القطار
 

Veeto

True Gamer
بغض النظر عن حقيقة تحالف سوني مع كابكوم السوق الياباني اكيد يقلق سوني يارجل السويتش اكل من حصة PS4 في اليابان بل تفوق على مبيعاته في سنتين تقريبا تتوقع كم بتكون مبيعاته هناك لو لم يصدر السويتش
لذلك لا استبعد ان سوني تفعل اي شي مع اي شركة اخرى للحيلولة دون ذلك بس اللحين فاتها القطار

السوق الياباني لسوني لا يمثل ١٠ % من سوقها
سوني وبقية الشركات اليابانية ادركوا ان السوق يتناقص هناك
وتوجهوا للاسواق العالمية .. لذلك لا اعتقد ان اي قرار سيكون اساسه السوق الياباني
 

mario0o

True Gamer
يارجل السويتش اكل من حصة PS4 في اليابان بل تفوق على مبيعاته في سنتين تقريبا تتوقع كم بتكون مبيعاته هناك لو لم يصدر السويتش

السويتش لم يأكل حصة سوني
هاذي دورة حياة البلايستيشن ٤ طبيعية وبنفس الرتم مع بلاي ستيشن٣
السويتش الان بنصف/ذروة دوره حياته. البلاي ستيشن٤ بنهايته
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السوق الياباني لسوني لا يمثل ١٠ % من سوقها
سوني وبقية الشركات اليابانية ادركوا ان السوق يتناقص هناك
وتوجهوا للاسواق العالمية .. لذلك لا اعتقد ان اي قرار سيكون اساسه السوق الياباني

غير صحيح، أقسام البلايستيشن معظم فترات هذا الجيل كانت تعمل بشكل مستقل

سوني اليابان في حرب تجارية حقيقية مع ننتندو، و هي تبذل كل ما بوسعها حتى لا تخسر هذا السوق.
 

MH MD

Moderator
مشرف
ديفيل ماي كراي ملتي
مش فقط كذلك، حملة التسويق للجزء الخامس كانت من نصيب مايكروسوفت بالحقيقة وكشف اللعبة الأولي هناك، بل انه حتى تم اصدار ديمو حصري مؤقت للاكسبوكس ون.

اه صح والجزء الثالث تم اعادة اصداره للسويتش بمميزات حصرية بالجيمبلاي والكو اب لنسخة السويتش لم تجد طريقها لباقي الاجهزة حتى الآن
 

Veeto

True Gamer
مش فقط كذلك، حملة التسويق للجزء الخامس كانت من نصيب مايكروسوفت بالحقيقة وكشف اللعبة الأولي هناك، بل انه حتى تم اصدار ديمو حصري مؤقت للاكسبوكس ون.

اه صح والجزء الثالث تم اعادة اصداره للسويتش بمميزات حصرية بالجيمبلاي والكو اب لنسخة السويتش لم تجد طريقها لباقي الاجهزة حتى الآن
سبحان الله .. الظاهر يومها كان التحالف عامل Pause
 

VIPER0

True Gamer
لا معليش أخوي، صحح معلوماتك من جديد هنا، الأداء لا يتحسن تلقائيًا على الأجهزة المُطوّرة، يجب أن يتم إجراء تعديلات عليها على العكس من الحاسب الشخصي مُعدل الإطارات مفتوح و قدرات الجهاز تحكم
ال30 إطار على البلايستيشن4 و الإكس بوكس ون هي قرار المطور بالفعل، قرار المُطوّر في التركيز على أفضل رسوم ممكنة على حساب أفضل معدل إطارات مُمكن، لهذا السبب هي لعبة مكلفة تقنيًا

لا تظن بتاتًا أخوي أن نقل اللعبة للسويتش كان سهل أو لم يتطلب الكثير من الoptimization، لكن الناشر كان على استعداد بذل هذا المجهود، إيمانًا منه بحظوظ اللعبة على الجهاز.
هااااه :) ،هنا نتفق بأن نقل الألعاب على السويتس صعب أصلا، ويبغى له مبلغ وقدره، وكابكوم ماتبي توفره لذا السبب زي سايبر انتر أكتف يوم عانوا على الجهاز وقت نقل ويتشر، وياريت تتأكد من معلوماتك، أوبتيمارنق قطع الكونسول تعطي أداء أعلى من البيسي ومن كلام كم مطور انسأل بتويتر او ريست إيرا، في قطع البيسي اللي سواها DF كانت مطابقة نفس قوة الإكس سواء معالج جاغوار بتردد2.3 او كرت شاشة من بولاريس ب6 تيرا فلوب،البرو والإكس شغلوا ألعاب Heavy ب60 و4K فلا تحسب ذا الشي مستحيل عليهم، خصوصا AI كراش مش مكلف، القرار كان من أكتفيجن وفايكاريس فيجن نفسهم مش ضعف بالأجهزة.
معليش أخوي ليست ألعاب جيل ماضي، المعذرة
Alien Isolation كروس جين و نسخة السويتش قال عنها ديجيتال فاوندري أنها تتفوق على نسخة البلايستيشن4 في بعض الجوانب
Metro Redux هي ريميك الجيل الحالي
Paladins لعبة جيل حالي
Superhot هي لعبة جيل حالي
Bioshock هي النسخة الحالية بعد أن تم تغيير مُحرّك اللعبة
Void Bastards لعبة جيل حالي

بجميع الأحوال، أرجع و أكرر، ماحد قال أن كل ألعاب الجيل الحالي ممكنة على السويتش، لكن بعضكم يهمش قدرات الجهاز أكثر من اللازم، مع أن قدامكم بدال المثال عشرة
لا معليش، كم من هذي اللعبة اللي دكرتها أنت هي بجرافكس Grounded؟ Alienجرافكسها عادي جدا و بخامات الجيل الماضي، فويد باستارد وسوبر هوت عاديين وبسيطين بالجرافكس، ليه مانشوف كود ريماسترد او باتل فيلد للسويتش؟ أبغى أعرف إجابتك فيها، اولا، زيادة تكاليف تطوير، ثانيا، السويتش مش منصة مرحبة لألعاب الأونلاين ،البنية التحتية للجهاز ضعيف، ثالثا ضعف الجهاز التقني، واللي أصلا بيتخلى عن أجهزة الجيل الحالي اللي هم أقوى من السويتش.
عزيزي كول اوف ديوتي الفيتا funded by Sony، ليش تتصور أن آكتفيجن عندها استعداد تبني CoD من الصفر للفيتا بنفسها و ما عندها استعداد تنقل أي جزء للسويتش الأكثر نجاحًا بمراحل؟

زي ما قلت لك، آكتفيجن - على الأرجح - تنتظر ننتندو تمول بورت من السلسلة و مو مستعدة تسوي الشيء بنفسها، لأن السلسلة صعب تستمر على جهاز محمول مختلف عن البقية بشكل سنوي. ما تسوى ينقلوا جزء واحد بالنسبة لهم
ممكن توريني بمصدرك بأنها تم تمويلها للفيتا من قبل سوني؟ لأني بحثت وما لقيت أبدا، وسوني بذيك الفترة يا الله قايمة على رجلها، هي تحتاج المستثمرين يسووا لها Fund،كلامك مايدخل العقل، وأكتيفيجن مش بحاجة ننتندو ولا ماكانت يوت بورت لأوفر ووتش للسويتش، لأنهم كان هدفهم مع بليزارد بعد التسريحات بأنهم يبيعوا أكبر قدر من النسخ وسووا نسخة السويتش لذا الشي.
نعم هي ما تبغى تخاطر
لكن كان عندها استعداد تخاطر لما حولت ريزدنت ايفل إلى منظور شخص أول، و كان عندها استعداد تخاطر لما حولت مونستر هنتر وورلد إلى المنزلي مرة ثانية، أعتقد مونستر هنتر وورلد لو فشلت كان ممكن كابكوم تدخل في دوامة مالية صعبة جدًا
النجاح في الحياة لا يأتي إلا بالمخاطرة
و العمل على منصة مثل السويتش بالنسبة لأغلب الناشرين هو استثمار و ليس مُخاطرة، أعتقد مؤشرات أو إمكانية الفشل قليلة جدًا، دراغونز دوغما باعت نصف مليون نسخة على السويتش، ليش بورت لريزدنت ايفل 7 ممكن يبيع أقل؟
ماذا عن مونستر هنتر، هل حجم كابكوم كشركة يسمح لها انها تسوي skip لإمكانية بيع 5-7 مليون نسخة من إصدار جديد على السويتش؟

الشركة تتخذ قرارات و لها أسبابها، و لكن مو بالضرورة تكون مُحقة في كل قرار تتخذه أخوي

برأيي المتواضع، فرصة ضائعة حقيقية، انت ما تتكلم عن ال3DS أو جهاز متوسط النجاح

هذا أحد أسرع الأجهزة مبيعًا في التاريخ، و سينتهي به المطاف مع البلايستيشن2 و البلايستيشن4 فوق 100 مليون وحدة كأنجح 3 أجهزة منزلية عبر التاريخ.
قلت لك مبيعات ريزي على الأجهرة المنزلية الريدي ضعيفة، والسويتش ولو نزل معهم ماراح يكون حتى بصفهم من النجاح، سلسلة ريزيدنت إيفل ماكانت ناجحة على أجهزة ننتندو، وبخصوص مونستر هنتر، العدس جهاز منتهي، وما يستحمل الإضافات اللي بباقي مطوري كابكوم، اختيارهم للأجهزة المنزلية كان قرار سليم وقرار ناجح، اللعبة أعلنت في مدة تم إصدار السويتش وعمره 3 أشهر، وكابكوم شكليا ماتبي ترجع مونستر هنتر للمحمول، حتى لو ببورت لوورلد :).
 
أعلى