hits counter

مبيعات كابكوم على السويتش أعلى من مبيعاتها على الإكس بوكس في العام المالي من جديد

Pliskin

Gamer
سوني و كابكوم.

التحالف يقتضي ان كل الألعاب تصدر على كل الأجهزة عدا السويتش؟ هل هذه المحاباة اللي تقصدها؟

هل سكوير أتت بألعابها الرئيسية على السويتش؟ FFXV؟ Nier Automata؟ غير بقية العابها الغربية؟ هي هي محاباة أيضاً؟

كون توجه كابكوم الحالي متجه لتطوير عناوين تصدر على كل المنصات الأخرى لا يعني بأي شكل ان هناك تحالف مقزز مع طرف دون الآخر.
 

Veeto

True Gamer
سوني و كابكوم.

لا تعليق ... لا ارى اي دليل يدل على ذلك
اذا كان اساس الموضوع كُتب لمقارنة مع جهاز لمايكروسوفت
كيف يكون التحالف مع سوني ؟!

وبالمناسبة اذا كانت نينتندو مهتمة لكابكوم .. لتقم بما قامت به سوني لستريت فايتر ٥ .. او بتعاونهم مع فروم سوفتوير في بلودبورن

المختصر .. هؤلاء سعيدون بمبيعات بورتاتهم واولئك سعيدون بنجاح جهازهم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
العامل التقني ماهو سبب وحجة ضعيفة يا حسين.

بالفعل الألعاب اللي التقنية فيها عالية ليس من السهل تقنيا (و ماديا) نقلها لجهاز أضعف.
الامثلة على العاب تم نقلها لاينفي صعوبة ذلك والاموال والجهد اللي ينحط في ذي البورتات واللي بياخذ ريسورسز من اشياء أخرى ممكن الشركة تشتغل عليها وبالنهاية كيف أداء البورتات هذي بيكون؟

طبعا يظل في العاب غير مبرر عدم اصدارها على الجهاز مثل بيرسونا وكولكشن شينمو مثلا.
وفي سيناريوهات أخرى العاب تنحد تقنيا على الاجهزة الأخرى الأقوى بسبب انه الاصدار من البداية كان ماخذ السويتش بالاعتبار.

ايش المشكلة بالاستثمار ما دام هناك عائدات و أرباح منتظرة و متوقعة؟

هذا مو فقط بيكون استثمار للربح و التكسب من لعبة أو لعبتين، بل استثمار حقيقي و طويل الأمد في منصة تحتكر فئة كاملة من السوق حاليا و مرشحة لتجاوز 100 مليون في السوق

ويتشر 3 على الجهاز باعت 700 ألف نسخة بالسعر الكامل، هذا كان حتى قبل انفجار المسلسل، واثق انها كانت من ال9 ألعاب التي تجاوزت المليون بحسب ما ذكر تقرير ننتندو المالي عن ألعاب الطرف الثالث، و بيكون قدامها وقت طويل تبيع و تزيد على هذا الرقم مع التخفيضات و توصل ربما 2 مليون نسخة على الأقل إن لم يكن أكثر.

لا تعليق ... لا ارى اي دليل يدل على ذلك
اذا كان اساس الموضوع كُتب لمقارنة مع جهاز لمايكروسوفت
كيف يكون التحالف مع سوني ؟!

لا ترى أو لا تُريد أن ترى؟
لأن الدلائل أوضح من سطوع الشمس في ظهيرة شهر يوليو
حصريات بيتا مونستر هنتر و الكروس أوفر و الحصرية في السوق الآسيوي
حصرية الVR في ريزدنت ايفل 7
حصرية ستريت فايتر 5
ماذا تُريد أكثر؟

هذا هو تعريف (التحالف).

وبالمناسبة اذا كانت نينتندو مهتمة لكابكوم .. لتقم بما قامت به سوني لستريت فايتر ٥ .. او بتعاونهم مع فروم سوفتوير في بلودبورن

ما علاقة فروم سوفتوير و بلودبورن بالنقاش؟ ما قامت به سوني مع بلودبورن سبقتها فيه ننتندو مع ساتورو أيواتا، و الذي استهدف في تعاوناته أي مطور ياباني:

نومورا و The World Ends with You و ألعاب KH المحمولة
إيتاغاكاجي و Devil's 3rd
يوجي ناكا و Rodea the Sky Soldier
ناغوشي و Super Monkey Ball
كاميا و The Wonderful 101
ساكاغوتشي و The Last Story
تاكاهاشي و شراء مونوليث
يوجي هوري و دراغون كويست
هينو و بروفيسور لايتون

هناك عشرات و عشرات الأمثلة الأخرى، حتى سلاسل مثل سايلنت هيل و فاتل فريم و ياكوزا و تيكن و نينجا غايدن و متل غير و تيلز و فالكري بروفايل أيواتا جلبها إلى منصة ننتندو، ننتندو كانت و ما زالت شريك دائم و قوي للشركات اليابانية و بدون مبالغة أعتقد أن العديد منهم كان يُمكن أن يتعرض للإفلاس في حقبة الDS و الوي لولا العائدات التي كان يجنيها من منصة ننتندو


هذا من جهة

و من جهة أخرى، أنا لا أعتقد أن كابكوم تتجاوب مع ننتندو بشكل جيد حاليًا لأنها لا تُريد أن تقسم جمهور مونستر هنتر بين المنزلي و المحمول، و لا أشك للحظة أن ننتندو إذا كان قد وصل بها الأمر لتطلب حتى أصغر الألعاب في اليابان بنفسها (مثل Sakuna) فلا شك أنها تطلب من شركات أكبر مثل كابكوم محتوى أكثر و باستمرار

و لكن من وجهة نظري المتواضعة، جمهور مونستر هنتر لن ينقسم حتى لو صدر بورتبل حصري على السويتش، بل ما سيحصل هو إمكانية استغلال potential غير مستغل حاليًا و الوصول إلى جماهير السلسلة الموجودين على جهاز ننتندو و كذلك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من السوق الياباني

إذا كانت ألعاب ننتندو تكسر أرقام قياسية على السويتش في اليابان، مونستر هنتر خاصة بالسويتش قادرة هي الأخرى على تحقيق ذلك.

التحالف يقتضي ان كل الألعاب تصدر على كل الأجهزة عدا السويتش؟ هل هذه المحاباة اللي تقصدها؟

هل سكوير أتت بألعابها الرئيسية على السويتش؟ FFXV؟ Nier Automata؟ غير بقية العابها الغربية؟ هي هي محاباة أيضاً؟

كون توجه كابكوم الحالي متجه لتطوير عناوين تصدر على كل المنصات الأخرى لا يعني بأي شكل ان هناك تحالف مقزز مع طرف دون الآخر.

نعم فاينل فانتسي 15 أتت للسويتش، نسخة البوكيت ايدشن P:

سكوير إينكس جلبت دراغون كويست 11 للسويتش و هي لعبة بوضعية مُشابهة لمونستر هنتر، و هي لا تُمانع بناء سوفتوير حصري للجهاز أيضًا، كما أنها قامت بزيادة إنتاج الألعاب ذات الميزانية المتوسطة بسبب السويتش

استراتيجية كابكوم الوحيدة مع السويتش، نقل ألعاب البلايستيشن2 و البلايستيشن3 للجهاز؟

ضع عنك ميولك الشخصية

هل هذا ما يستحقه جهاز في الطريق إلى بيع 100 مليون وحدة فما فوق؟
 

Veeto

True Gamer
سبقتها فيه ننتندو مع ساتورو أيواتا

اعتقد انك تتكلم عن دعم السويتش .. ما علاقة ايواتا فيه ؟
مقصدي من بلودبورن واضح .. اذا كانت نينتندو ترغب بهكذا شدة بالعاب كابكوم .. اما حصرية الشراء .. او تساعدهم بالحصرية تقنيا مثل ما فعلت سوني مع فروم سوفتوير او مع كابكوم نفسها وستريت فايتر

عدا ذلك .. ما تقوله اماني .. هل كابكوم مضيعه على نفسها بوتينشال
ارقامك تقول العكس .. لماذا تطور وتكلف على نفسك .. في وقت بورت او ريماستر عوائده وتكلفته اقل

اذا كانت سياسة كابكوم .. ناجحة وناجحة جدا لماذا تطالبهم بتغييرها ؟!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعتقد انك تتكلم عن دعم السويتش .. ما علاقة ايواتا فيه ؟
مقصدي من بلودبورن واضح .. اذا كانت نينتندو ترغب بهكذا شدة بالعاب كابكوم .. اما حصرية الشراء .. او تساعدهم بالحصرية تقنيا مثل ما فعلت سوني مع فروم سوفتوير او مع كابكوم نفسها وستريت فايتر

عدا ذلك .. ما تقوله اماني .. هل كابكوم مضيعه على نفسها بوتينشال
ارقامك تقول العكس .. لماذا تطور وتكلف على نفسك .. في وقت بورت او ريماستر عوائده وتكلفته اقل

اذا كانت سياسة كابكوم .. ناجحة وناجحة جدا لماذا تطالبهم بتغييرها ؟!

طيب هذا شيء قامت به ننتندو نفسها مع كابكوم على مدار سنوات طويلة جدًا، هل تعتقد أنها توقفت عنه الآن فجأة؟ أم أن كابكوم غير متجاوبة؟

أنا لا أُطالب كابكوم بتغيير سياستها بنقل الألعاب القديمة بل تعزيزها و استغلال الفرصة غير المُستغلة إما ببناء ألعاب خاصة بالجهاز أو جلب ألعاب حديثة

لماذا تتوقف عند ربح 10 مليون إذا كان بمقدورك تربح 50 مليون إضافية؟

نعم مضيعة على نفسها بوتنشال 100% و بالذات في السوق الياباني، مونستر هنتر حصرية على السويتش في اليابان قادرة حتى على أن تصل إلى 5 مليون نسخة

لكن إدارة سوني في اليابان مستحيل تقبل بهذا، و ستفعل أي شيء لمنع تحقيقه لأنه سيُؤدي إلى سقوط منزلي البلايستيشن في اليابان بشكل غير مسبوق.
 

Pliskin

Gamer
نعم فاينل فانتسي 15 أتت للسويتش، نسخة البوكيت ايدشن P


النسخة صدرت على كل الأجهزة غير السويتش ومنها إلى الموبايل أيضاً.

ليش الجزء الرئيسي ما صدر على السويتش؟ سبب ما تحب تتكلم عن وجوده طبعاً.

سكوير إينكس جلبت دراغون كويست 11 للسويتش و هي لعبة بوضعية مُشابهة لمونستر هنتر

مشابهة من اي جانب؟ بورت مونستر هنتر ورلد للسويتش مكلف أكثر من بورت لدراغون كويست.

ضع عنك ميولك الشخصية

ميول شخصية؟ اعتقد نقاط الحوار موضوعية وما وجدت اي جانب لميول شخصية.

أنت مستاء ان ألعاب كابكوم الرئيسية لم تصدر على السويتش رغم علمك بأن السبب الرئيسي هو ان الجهاز أضعف تقنياً من باقي الأجهزة الأخرى لكن تحب تلغي وجود هالنقطة تماماً.

تتحدث عن تحالفات ومحاباة مقززة بينما العاب الشركة تصدر على جميع الأجهزة الأخرى. ميول شخصية P:؟

باختصار شديد. لو كان إصدار العاب كابكوم الرئيسية على السويتش ممكن بدون جهد ووقت ومال وتطويع خاص لمنصة مختلفة. كان ما تركت كابكوم مبيعات زيادة على منصة إضافية تروح عليها. بدون أي محاباة ولا تحالفات. بزنس.

كابكوم تحتاج تتجه للتطوير العاب خاصة للسويتش وليست العابها الرئيسية. وفي هذا الجانب كابكوم متأخرة ، والسبب؟ نجاح خطة تطويرهم الحالية.
 

Veeto

True Gamer
نعم مضيعة على نفسها بوتنشال 100% و بالذات في السوق الياباني، مونستر هنتر حصرية على السويتش في اليابان قادرة حتى على أن تصل إلى 5 مليون نسخة

ايهما افضل .. تطوير مونستر هونتر للسويتش .. التي ستستغرق وقتا يصل لنهاية حياة السويتش وربما تصل ل ٥ مليون (( الرقم الذي لم تصله السلسلة مطلقا باليابان منذ اصدارها )) وبعد ذلك ماذا يفعلون بتلك النسخة لا شيء .. او تطوير مونستر هونتر وورلد ٢ للجيل الجديد .. ويكونوا بالبداية مع الجيل .. ويطوروها ويبنوا عليها لكل الجيل اضافات .. تبيع لهم خصوصا بعد السمعه الطيبة جدا لهم ولدعمهم للعبه

وايضا بنفس الوقت اذا صدر السويتش ٢ .. وكان قادرا على تشغيل مونستر هونتر وورلد ١ .. ينقلوها كبورت اليه

انت تقول ان التطوير للسويتش للمستقبل لكنه بالحقيقة مجرد تفكير لحظي لنجاح السويتش الحالي .. لكن حاليا وللمستقبل .. التطوير والتفكير بالجيل الجديد هو حقا المستقبل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
النسخة صدرت على كل الأجهزة غير السويتش ومنها إلى الموبايل أيضاً.

ليش الجزء الرئيسي ما صدر على السويتش؟ سبب ما تحب تتكلم عن وجوده طبعاً.

ألا تبدو المزحة واضحة؟

مُحرك فاينل فانتسي 15 لا يتجاوب مع الscaling بشكل جيد، على العكس من محركات كابكوم السلسلة و الممتازة تقنيًا

بخلاف هذا، كما قلت لك في ردي السابق، سكوير إينكس وضعت لنفسها استراتيجية في التعامل مع الجهاز و هذه الاستراتيجية تمزج بين بناء سوفتوير حصري للجهاز و إنتاج ألعاب متوسطة القيمة الإنتاجية تستهدفه خصيصًا

ما هي استراتيجية كابكوم، الشركة المتخصصة في السوفتوير و في تصميم ألعاب الفيديو

للاستفادة من مبيعات أنجح جهاز في السوق حاليًا؟


مشابهة من اي جانب؟ بورت مونستر هنتر ورلد للسويتش مكلف أكثر من بورت لدراغون كويست.

من ناحية كونها عنوان قوي في اليابان و له وجود قوي على أجهزة ننتندو.

أمركم عجيب بالتذرع المستمر بالتكلفة! هذه شركات موجودة من أجل أن تدفع المال و تستثمره و تبني ألعاب، ما في شيء ببلاش

هذه أعذار في غاية الضعف و الوهن، بل تحقيق الربحية من هذه المنتجات و الربحية الضخمة أيضًا أمر مضمون 100%

هذا الموضوع يُثبت ذلك و لو أنه أمر واضح، مبيعات كابكوم على السويتش ممتازة already بالنظر إلى دعمها الضعيف

أنتما تدافعان عن سياسة كابكوم لأنكما لا تُريدان منافسة من السويتش و ليس لأن هذا هو القرار الصحيح أو المنطقي تجاريًا

لماذا تستطيع Take Two أن تنقل The Outer Worlds للسويتش و لا تستطيع كابكوم أن تنقل ريزدنت ايفل7، لماذا تعمل هذه السياسة مع كل شركات الكرة الأرضية و تأتي بنتائج و مبيعات و أرباح و لا تعمل مع الشركات اليابانية التي تملك أصلا جمهور أكبر على أجهزة ننتندو

حدثوا العاقل بما يُعقل.

أنت مستاء ان ألعاب كابكوم الرئيسية لم تصدر على السويتش رغم علمك بأن السبب الرئيسي هو ان الجهاز أضعف تقنياً من باقي الأجهزة الأخرى لكن تحب تلغي وجود هالنقطة تماماً.

أنا مستاء لأن دعم الشركة للجهاز ليس بالمستوى المطلوب، و أقل من مستوى التوقعات و أقل من مستوى نجاح الجهاز.

هما افضل .. تطوير مونستر هونتر للسويتش .. التي ستستغرق وقتا يصل لنهاية حياة السويتش وربما تصل ل ٥ مليون (( الرقم الذي لم تصله السلسلة مطلقا باليابان منذ اصدارها )) وبعد ذلك ماذا يفعلون بتلك النسخة لا شيء .. او تطوير مونستر هونتر وورلد ٢ للجيل الجديد .. ويكونوا بالبداية مع الجيل .. ويطوروها ويبنوا عليها لكل الجيل اضافات .. تبيع لهم خصوصا بعد السمعه الطيبة جدا لهم ولدعمهم للعبه

وايضا بنفس الوقت اذا صدر السويتش ٢ .. وكان قادرا على تشغيل مونستر هونتر وورلد ١ .. ينقلوها كبورت اليه

انت تقول ان التطوير للسويتش للمستقبل لكنه بالحقيقة مجرد تفكير لحظي لنجاح السويتش الحالي .. لكن حاليا وللمستقبل .. التطوير والتفكير بالجيل الجديد هو حقا المستقبل

شوف يا عزيزي

أولا، استغلال النجاح اللحظي هو شطارة في عالم التجارة، و النجاح اللحظي قد يتحول إلى نجاح دائم، وجودك بشكل قوي و استغلاله، أفضل من تضييع الفرصة و محاولة اللحاق به فيما بعد

ثانيا، هذا ليس نجاح لحظي، الشركة التي صنعت هذا النجاح ليست وليدة في السوق، فوق ذلك، هناك فئة من السوق أصبحت محتكرة سواء في الهاردوير، أو حتى في السوق الياباني المُحتكر من 3 أجيال الآن

ثالثا، هناك فريق مستقل في كابكوم كان يعمل على ألعاب مونستر هنتر للمحمول و هو ليس نفس الفريق الذي قام بتطوير World.

دعم الجيل الجديد لا أحد يختلف عليه، و لم أقل يومًا أن على الشركة التوقف عن العمل على بقية الأجهزة، و لكن المستقبل لا يتمثل في الجيل الجديد فقط، لا أحد يعلم كيف و أين سيصل السوق، مايكروسوفت كانت مهددة بالخروج من السوق هذا الجيل، مستقبلا قد يكون كل الكونسول مهدد و تملك كل شركة خدمة سحابية خاصة بها.

لو أردتها من ناحية منطقية؟ بناء مونستر هنتر كلعبة مشتركة بين السويتش و البلايستيشن و الحاسب الشخصي سيكون خطوة أفضل و أعلى ربحية بكثير من إصدارها بشكل مشترك على البلايستيشن و الإكس بوكس

و لكن للأسف الشديد، الطبيعة الشخصية للتجارة في اليابان و العلاقة العدوانية بين سوني و ننتندو تجعل هذا صعبًا جدًا إن لم يكن مستحيلًا.
 

Veeto

True Gamer
لو أردتها من ناحية منطقية؟ بناء مونستر هنتر كلعبة مشتركة بين السويتش و البلايستيشن و الحاسب الشخصي سيكون خطوة أفضل و أعلى ربحية بكثير من إصدارها بشكل مشترك على البلايستيشن و الإكس بوكس

و لكن للأسف الشديد، الطبيعة الشخصية للتجارة في اليابان و العلاقة العدوانية بين سوني و ننتندو تجعل هذا صعبًا جدًا إن لم يكن مستحيلًا
الاسف الشديد هنا ان السويتش ضعيف تقنيا وهذه الحقيقة الوحيدة

أنتما تدافعان عن سياسة كابكوم لأنكما لا تُريدان منافسة من السويتش و ليس لأن هذا هو القرار الصحيح أو المنطقي تجاريًا

خخخخخ .. نحن نحلل سبب ضعف الدعم لا ندافع عنه
وقلناها لك من البداية .. لو ان الجهاز قادر على ان يتحمل نسخهم لطوروا له

ها هي داعمة السويتش بالبورت العظيم سي دي بروجكت قريبة من اصدار سايبربنك .. يا ترى الم ترى نجاحات بورت السويتش
لماذا لم تفكر باصدار نسخة لسايبربنك .. وبدلا من ذلك هي اول من اعلن دعم السيريس اكس !!
 

Pliskin

Gamer
أنتما تدافعان عن سياسة كابكوم لأنكما لا تُريدان منافسة من السويتش و ليس لأن هذا هو القرار الصحيح أو المنطقي تجاريًا

لازم تجر الموضوع لميول شخصية وانتوا ضد ننتندو وتطلق اتهامات الخ؟ انت تتكلم من جانب واحد أيضاً ومحد وجه لك أي اتهام شخصي.

أمركم عجيب بالتذرع المستمر بالتكلفة! هذه شركات موجودة من أجل أن تدفع المال و تستثمره و تبني ألعاب، ما في شيء ببلاش

و فيه خيارات استثمار أفضل من أخرى. ببساطة. كابكوم اخذت طريق آخر اسهل لها. وهذا من حقها بدون ما تشيطنها. السويتش جهاز بسبب انه ضعيف تقنياً يتطلب معاملة خاصة. كابكوم متأخرة؟ نعم. فرض عليها تستثمر على الجهاز؟ لا.

يا رجل احنا قاعدين نتناقش عن صعوبة عمل بورت وليش مو قاعد تصدر العاب من 2017-2018 على الجهاز.

أنا مستاء لأن دعم الشركة للجهاز ليس بالمستوى المطلوب، و أقل من مستوى التوقعات و أقل من مستوى نجاح الجهاز.

عذراً، أنا كنت اقتبس كلامك بالحرف. انت ابديت استياء من عدم صدور العاب كابكوم الرئيسية على السويتش وحاب تتجاهل السبب وتنكر وجوده. دائرة مفرغة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الاسف الشديد هنا ان السويتش ضعيف تقنيا وهذه الحقيقة الوحيدة

أنت لست خبير تقني و لا تعرف حدود قدرات الجهاز و ما يُمكن تحقيقه عليه، الجهاز معماريته حديثة و يدعم كافة التقنيات الحديثة التي تعمل على بقية الأجهزة

The Witcher 3 و The Outer Worlds و Divinity II و ريميك Crash Bandicoot و ريميك Spyro و Mortal Kombat 11 و NBA2K سنويا و Alien Isolation و Metro Redux و Civ6 و Cities Skylines و The Outer Worlds و Jump Force هي للسويتش

لماذا هذه الألعاب صدرت أو ستصدر، و ألعاب كابكوم لا تصدر؟ أتحداك أن تُجيب هذا السؤال

دعك من هذا الكلام، الشركات تبني ألعابها و محركاتها لاستهداف الأسواق الناجحة

السويتش سوق ناجح، الشركات محركاتها scalable أكثر من أي وقت مضى. حتى الألعاب التي بُنيت خصيصًا للجهاز جميعها حققت النجاح التجاري و أثبتت قدرته على بيع السوفتوير

ها هي داعمة السويتش بالبورت العظيم سي دي بروجكت قريبة من اصدار سايبربنك .. يا ترى الم ترى نجاحات بورت السويتش
لماذا لم تفكر باصدار نسخة لسايبربنك .. وبدلا من ذلك هي اول من اعلن دعم السيريس اكس !!

الشركة كانت واضحة و صريحة جدًا و قالت أن هذا تقنيًا غير مُمكن، و لو كان ممكن لفعلوه مثل The witcher 3

التي هي أكثر تطلبًا و إجهادًا على الأجهزة من أي لعبة صنعتها كابكوم في تاريخها

فلماذا تُقارن سايبربنك بألعاب كابكوم؟ هذا اسمه لف و دوران يا صاحبي، لا أحد يقول أن كل لعبة طرف ثالث ممكنة على السويتش، و لكن أنت تقول أن كل الألعاب الرئيسية غير ممكنة و هذا أمر خاطىء، السوق ينفيه و الواقع ينفيه، لماذا تصر على شيء خاطىء في النقاش؟

من ثم

لا تتجاهل النقاط الأخرى بوجود سوق ياباني كبير للجهاز و هذا سوق تستطيع أن تستغله الشركات اليابانية جيدًا بصنع ألعاب مناسبة بالجهاز و خاصة به

كابكوم لا تقوم بهذا، و لا ذاك

النقاش لن يكون مجديًا إذا كان موقفك سيكون مرهونًا باسم صاحب المنصة

البلايستيشن3 كان جنوني التكلفة على المطورين اليابانيين، و أنت هاجمتهم ليلًا نهارًا على تطنيشه! و هو أقل نجاح من السويتش و أعلى تكلفة حتى.

لو نظرت إلى الأمر بزاوية حيادية و عقلانية

ستُدرك أن كلامي صحيح.

لازم تجر الموضوع لميول شخصية وانتوا ضد ننتندو وتطلق اتهامات الخ؟ انت تتكلم من جانب واحد أيضاً ومحد وجه لك أي اتهام شخصي.

أنا أعطيكم نقطة تلو الأخرى و تهربان من الرد عليها

أنا أتحداك أن التطوير للجهاز مربح تجاريا و المبيعات جيدة و أستطيع أن أثبت لك هذا بأي شكل تريده، و نجاح الجهاز يتكلم عن نفسه

و لم تجبني حتى الآن

هل سياسة كابكوم في دعم السويتش ترقى إلى مستوى النجاح؟

لماذا بقية الشركات تستطيع، و كابكوم لا تستطيع؟

و فيه خيارات استثمار أفضل من أخرى. ببساطة. كابكوم اخذت طريق آخر اسهل لها. وهذا من حقها بدون ما تشيطنها. السويتش جهاز بسبب انه ضعيف تقنياً يتطلب معاملة خاصة. كابكوم متأخرة؟ نعم. فرض عليها تستثمر على الجهاز؟ لا.

يا رجل احنا قاعدين نتناقش عن صعوبة عمل بورت وليش مو قاعد تصدر العاب من 2017-2018 على الجهاز.

من حقي أن أُحلل سلوك الشركة كما أشاء، و لا أعتقد أن هذا يُسيء إلى أي شخص، ثم أنا لم أقل أنها (شركة شريرة) و إنما قلت أنها تتصرف بمحاباة و قاعد أثبت هالشي بالمنطق و الحجة و الدليل

أنتظر منك دليل واحد يثبت عكس كلامي، كابكوم أصدرت ستريت فايتر 2 على السويتش و باعت نصف مليون نسخة ب40 دولار، ستريت فايتر 2 يا رجل

عذراً، أنا كنت اقتبس كلامك بالحرف. انت ابديت استياء من عدم صدور العاب كابكوم الرئيسية على السويتش وحاب تتجاهل السبب وتنكر وجوده. دائرة مفرغة.

هل هو السبب لأنك أنت قلت هذا أم لأنك تُريد خلق حجة؟ هل أنت مهندس تقني في كابكوم؟ هل صرحت كابكوم يومًا بأن الجهاز لا يستطيع تشغيل ألعابها؟

هذا فقط كان كلام كابكوم عن الجانب التقني للجهاز:

https://www.technobuffalo.com/nintendo-switch-capcom-system-memory

و سأُكرر مرة أخرى: شغل المطور الغربي على الجهاز يُثبت أن هذه الحجة ساقطة و واهية، لماذا The Outer Worlds و Doom Eternal ممكنة؟ لماذا هذه الألعاب ممكنة ليس فقط تقنيا بل حتى تجاريا؟

أعطيني جواب منطقي مبني على أساس تجاري، أعطيني مُبرر صحيح إن كنت تستطيع.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تصريح كابكوم الرسمي عن إمكانية تشغيل RE Engine على السويتش عندما طلبت زيادة الرام:

Capcom’s Masaru Ijuin explained during the conference that part of the need for that memory is about optimizing the RE Engine to be able to operate in both docked and portable states. The Switch’s flexibility is a huge selling point for consumers, but it seems like it might be a big hurdle for developers.

بينما أعضاء TG، يُوزعان الفتاوي و يجزمان بالاستحالة رغم وجود ألعاب أثقل بشكل واضح!
أنتما لا تُريدان ألعاب كابكوم على السويتش، لا ألعاب حديثة و لا ألعاب مبنية خصيصًا للجهاز، هذا هو كل ما في الأمر

كابكوم سياستها مبنية على تحالفها مع سوني و نجاح هذا التحالف

هذه المرة، أنا لا أستبعد حتى حصرية لمونستر هنتر على البلايستيشن5!

و أيضًا، سيخرج أعضاء TG ليشرحوا و يبرروا أن هذا "منطقي"

أي شيء في صالح البلايستيشن منطقي، و أي شيء للمنصات الأخرى هو "غير منطقي" أو "مكلف" أو "غير مُمكن".
 

Veeto

True Gamer
الشركة كانت واضحة و صريحة جدًا و قالت أن هذا تقنيًا غير مُمكن، و لو كان ممكن لفعلوه مثل The witcher 3

التي هي أكثر تطلبًا و إجهادًا على الأجهزة من أي لعبة صنعتها كابكوم في تاريخها

خخخخخ سبحان الله .. ذات الحجة
لا احتاج لان اكون مهندسا لاعرف ان العاب كابكوم المتطلبة تقنيا لا تعمل على جهاز اضعف .. (( الله عرفناه بالعقل ))

اخذت لفة طويلة عريضة وعدت لذات النقطة

دعك من هذا الكلام، الشركات تبني ألعابها و محركاتها لاستهداف الأسواق الناجحة

لننتظر عندما تقوم سي دي بروجكت ببناء سايبربنك للسويتش ثم لكل حادث حديث

لا تتجاهل النقاط الأخرى بوجود سوق ياباني كبير للجهاز و هذا سوق تستطيع أن تستغله الشركات اليابانية جيدًا بصنع ألعاب مناسبة بالجهاز و خاصة به
هم يرون ان التوجه العالمي اولى من التوجه لليابان فقط ونظريتهم صحيحة .. ريزدنت ٧ والريميك ٢ و ٣ وديفل ماي كراي كلها ناجحة جدا .. وفوقهم مونستر هونتر وورلد الاضخم بتاريخهم يضربون ذلك كله عرض الحائط مقابل سوق واحد قد تنجح وقد لا تنجح العابهم !!

البلايستيشن3 كان جنوني التكلفة على المطورين اليابانيين، و أنت هاجمتهم ليلًا نهارًا على تطنيشه! و هو أقل نجاح من السويتش و أعلى تكلفة حتى

النتيجة .. عندما توجهت كابكوم للكونسول .. مونستر هونتر اعلى مبيعا بتاريخ كابكوم .. بمعنى آخر كنت انا على حق !
 

Pliskin

Gamer
أنا أعطيكم نقطة تلو الأخرى و تهربان من الرد عليها

من هرب من أي نقاط معك؟ حسين قاعد ترمي كلام لا وجود له وعلى مزاجك. احترم النقاش.

أنا أتحداك أن التطوير للجهاز مربح تجاريا و المبيعات جيدة و أستطيع أن أثبت لك هذا بأي شكل تريده، و نجاح الجهاز يتكلم عن نفسه

وتتحدى ليش؟ هل الشيء اللي تقوله نقطة خلاف أساساً؟

كابكوم تحتاج تطور العاب مخصصة للسويتش خصوصاً مع زخم اصداراتها الحالي. والسويتش وصل لمرحلة تنجح عليه اي لعبة ممتازة.

أول رد لي بالموضوع.

من حقي أن أُحلل سلوك الشركة كما أشاء، و لا أعتقد أن هذا يُسيء إلى أي شخص، ثم أنا لم أقل أنها (شركة شريرة) و إنما قلت أنها تتصرف بمحاباة و قاعد أثبت هالشي بالمنطق و الحجة و الدليل

وقت تطلق ان اللي تعمله كابكوم هو محاباة مقززة وهي تصدر العابها على كل الأجهزة فأنت ما تتكلم بمنطق والحجة ضعيفة لأن بالمنطق لا يمكن محاباة جميع المنصات دون طرف واحد.


أنتظر منك دليل واحد يثبت عكس كلامي، كابكوم أصدرت ستريت فايتر 2 على السويتش و باعت نصف مليون نسخة ب40 دولار، ستريت فايتر 2

نرجع للعشوائيات. مافي احد قال ان السويتش منصة غير ناجحة وما راح تبيع. النقطة الأساسية هي ليش ما تصدر الألعاب الرئيسية على السويتش.

هل هو السبب لأنك أنت قلت هذا أم لأنك تُريد خلق حجة؟ هل أنت مهندس تقني في كابكوم؟ هل صرحت كابكوم يومًا بأن الجهاز لا يستطيع تشغيل ألعابها؟

عدم صدور الألعاب الرئيسية لأغلب شركات الطرف الثالث من ضمنها أيضا العاب سكوير اينكس هو ان الجهاز مختلف واضعف تقنياً من بقية الأجهزة.

هذي ليست حجة. هذه حقيقة. بعيداً عن عباراتك الاستهزائية فانت ما تحتاج تكون مهندس تقني حتى تشوف السوق وتحكم بعينك.

و سأُكرر مرة أخرى: شغل المطور الغربي على الجهاز يُثبت أن هذه الحجة ساقطة و واهية، لماذا The Outer Worlds و Doom Eternal ممكنة؟ لماذا هذه الألعاب ممكنة ليس فقط تقنيا بل حتى تجاريا؟

اللعبتين لم تصدر حتى الآن على السويتش. لماذا لم تصدر مع بقية المنصات؟

ليش كل البورتات للألعاب القديمة اللي صدرت على السويتش كانت ضعيفة تقنياً وتعاني؟ هل تحتاج تكون خبير تقني عشان تشوف هذا الشيء؟

مطوري الطرف الثالث يقدرون يصدرون نسخ ضعيفة تقنياً من العابهم على الجوالات مهما كان الأداء اللي بتشتغل فيه عليه لكن كم ستكلف؟ وهل الاستثمار هذا "تجاريا" مربح لها ام لا؟

محاولتك في تسطيح فارق الجهاز التقني عن البقية غريب بصراحة. إذا كنت تريد دعم الطرف الثالث على السويتش مثل بقية الأجهزة ف السويتش يجب انك يكون تقنياً بمستوى بقية الأجهزة. نقطة نعرفها من أيام الـWii. انتهى.
 

Pliskin

Gamer
أنتما لا تُريدان ألعاب كابكوم على السويتش، لا ألعاب حديثة و لا ألعاب مبنية خصيصًا للجهاز، هذا هو كل ما في الأمر

أي شيء في صالح البلايستيشن منطقي، و أي شيء للمنصات الأخرى هو "غير منطقي" أو "مكلف" أو "غير مُمكن".

أنت شخص عاطفي و بصراحة بشكل مزعج جداً لدرجة تصنيف الناس على مزاجك.

على كيفك طبعاً تصنف اللي يناقشك انه ضد نتندو وما يبيها أساساً تنافس البلايستيشن بس لانه ناقشك بموضوعية في أمور تخص الصناعة.

يا رجل انا شخصياً أساساً ما العب العاب كابكوم على البلايستيشن لكن يلا بما انك اختلفت معي ف انت ضدي وخلينا نقلبها صراع منصات عقيم ‍\:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خخخخخ سبحان الله .. ذات الحجة
لا احتاج لان اكون مهندسا لاعرف ان العاب كابكوم المتطلبة تقنيا لا تعمل على جهاز اضعف .. (( الله عرفناه بالعقل ))

الله عرفناه بالعقل، لا أحتاج أن أكون خبيرًا لأعرف أن الجهاز الذي يشغل The Witcher 3 و Doom Eternal، يُشغل ألعاب أضعف منها تقنيًا

و هل تقصد أن الشركة التي صنعت هذه الألعاب تكذب؟ هي بنفسها تكلمت عن تشغيل الجهاز للمحرك في بداية الجيل، لكن هذا طبعا قبل نجاح World الذي غير موقفها:

Capcom’s Masaru Ijuin explained during the conference that part of the need for that memory is about optimizing the RE Engine to be able to operate in both docked and portable states. The Switch’s flexibility is a huge selling point for consumers, but it seems like it might be a big hurdle for developers.

هل هذا الكلام كذب؟

لننتظر عندما تقوم سي دي بروجكت ببناء سايبربنك للسويتش ثم لكل حادث حديث

الشركة already بذلت مجهود يستحق الاحترام، لماذا أنتظر؟ هي مُستعدة للعمل و لا تخلق أي حواجز وهمية، عندما يكون الأمر ممكن، ستفعله لأنها تتعامل بلغة المال أولًا، و لا تُفكر بمصلحة مالك المنصة مثل الشركات اليابانية

لماذا تبذل هذه الشركة جهد و تتحمل تكلفة البورت لمدة عام كامل و تُطلقه على كارتردج مُكلف بحجم 32 غيغابايت و لا تفعل كابكوم نصف ذلك؟

أعطيني إجابة واحدة للأسئلة التي ما زلتُ أُكررها عليك!

شبعت من إلقاء الأسئلة، التي لا تملكون لها جوابًا

هم يرون ان التوجه العالمي اولى من التوجه لليابان فقط ونظريتهم صحيحة .. ريزدنت ٧ والريميك ٢ و ٣ وديفل ماي كراي كلها ناجحة جدا .. وفوقهم مونستر هونتر وورلد الاضخم بتاريخهم يضربون ذلك كله عرض الحائط مقابل سوق واحد قد تنجح وقد لا تنجح العابهم !!

يا عزيزي، نجاح ألعاب ننتندو نفسها، أثبت أن النجاح في أحد السوقين، لا يتطلب التضحية بالآخر!

عدم استغلال نجاح السويتش الكاسح في اليابان (و حتى في الأسواق العالمية) من طرف الشركات المحلية ذاتها، أبناء البلد

هو كفر تجاري و لا يحصل سوى في اليابان

و حتى الشركات الصغيرة في اليابان مثل Falcom، تختار حليف و لا تنقل ألعابها بنفسها

البزنس في اليابان قائم على العلاقات و التحالفات

هل تُريد أن آتي لك بمقالات متنوعة على شبكة الانترنت تتكلم عن هذا؟ إن لم تكن تعلم يا سيد فيتو و لم تتابع السوق الياباني و الشركات اليابانية يوما؟

عدم صدور الألعاب الرئيسية لأغلب شركات الطرف الثالث من ضمنها أيضا العاب سكوير اينكس هو ان الجهاز مختلف واضعف تقنياً من بقية الأجهزة.

هذي ليست حجة. هذه حقيقة. بعيداً عن عباراتك الاستهزائية فانت ما تحتاج تكون مهندس تقني حتى تشوف السوق وتحكم بعينك.

ليست عبارة استهزائية، لا تنفي الشيء بشكل مطلق و كأنك خبير فيه، كل شخص لديه مجاله في الحياة، هات تصريح رسمي يُثبت استحالة ذلك كما حصل من طرف سايبربنك

التصريح الرسمي الي أنا نقلته لك يختلف عن كلامك جُملة و تفصيلًا

و أنا لم أتحدث عن ألعاب سكوير لأن ألعاب سكوير فيها عوائق أكبر مثلا حجم فف7 ريميك هذا لوحده عائق

أرجع و أقول، أنا لم أقل يومًا أن كل ألعاب الطرف الثالث ممكنة على الجهاز، و لكن الجهاز قادر أكثر مما تظنون

و هذا كلام الاستوديوهات التي عملت على الهاردوير بنفسها:

http://www.nintendolife.com/news/20..._porting_horizon_zero_dawn_to_nintendo_switch

النتيجة .. عندما توجهت كابكوم للكونسول .. مونستر هونتر اعلى مبيعا بتاريخ كابكوم .. بمعنى آخر كنت انا على حق !

مونستر هنتر بدأت على الكونسول و حتى الجزء الثالث و هي تصدر على الكونسول، مونستر هنتر تراي كانتت حصرية وي

لا أنت لم تكن على حق، لأن البلايستيشن3 ليس البلايستيشن4، لا في الهاردوير و لا مستوى النجاح و لا سهولة التطوير و لا حتى التكاليف و النموذج التجاري، ظرف إطلاق الجهازين مختلف كليًا.

و كابكوم كانت قوية على الكونسول في الجيل الماضي على فكرة، ريزدنت ايفل 5 أكثر لعبة ريزدنت ايفل مبيعًا في تاريخ الشركة.

وتتحدى ليش؟ هل الشيء اللي تقوله نقطة خلاف أساساً؟

نعم نقطة خلاف

نحن متفقون أن نقل لعبة للسويتش يحمل تكاليف إضافية، و لكن هذه التكاليف الإضافية مبررة لأن النجاح موجود و المبيعات موجودة، عرفت لماذا عزيزي؟

لهذا السبب الشركات الغربية لديها استعداد تصرف و تنقل ألعابها، لأنها تبحث عن تحقيق الربحية و المال، تبحث عن مصلحة نفسها أولًا، و لا تُفكر في مصلحة مالك المنصة.

محاولتك في تسطيح فارق الجهاز التقني عن البقية غريب بصراحة. إذا كنت تريد دعم الطرف الثالث على السويتش مثل بقية الأجهزة ف السويتش يجب انك يكون تقنياً بمستوى بقية الأجهزة. نقطة نعرفها من أيام الـWii. انتهى.

محاولتك لتحوير كلامي للمرة المليون بأشياء لم أقلها بتاتاً هي الشيء الغريب الوحيد، أنا في وادي و أنت في وادي.


أنت شخص عاطفي و بصراحة بشكل مزعج جداً لدرجة تصنيف الناس على مزاجك.

لا عزيزي نقاشي ليس عاطفي أبدًا

أنا أعطيتك بدل الحجة عشرة، و طرحت عليك أسئلة عديدة تعجز عن إجابتها

هذا يتكلم عنك و ليس عني. إن كان يُزعجك نقاشي لا تُناقشني.
 

OldGamer

Hardcore Gamer
المختصر .. هؤلاء سعيدون بمبيعات بورتاتهم واولئك سعيدون بنجاح جهازهم
عليك نور يبدو ان كابكوم مقتنعة بأرباحها ووضعها مع السويتش .
نقل العاب ريزدنت ايفل ٢ و٣ ماأظن انه بيكون مربح بشكل جيد .
اولا بكم تكلفة نقل اللعبة لتتوافق مع السويتش ؟
ثانيا بكم بيكون السعر ؟ اذا هي اللحين سعرها ممكن ب ٢٠ دولار
فالمسألة احس فيها ريسك أصلا

انا مع حسين ان كابكوم كان بإمكانها ان تصدر العاب جديدة لعناوين قديمة او حتى جديدة على خطى سكوير مع اوكتوباث تناسب قوة السويتش واصدارها لجميع الأجهزة في نفس الوقت بكذا بتكسب على الأقل في اليابان من السويتش وPS4
 

Pliskin

Gamer
أنا أعطيتك بدل الحجة عشرة، و طرحت عليك أسئلة عديدة تعجز عن إجابتها

اي أسئلة طرحت يا عزيزي ومن تهرب من الرد؟ هل في سيناريو تخيلي لهذا النقاش داخل رأسك منفصل عن الواقع و تكتب ردودك بناءًا عليه؟

اذا انت حاب تنكر واقع جهاز النتندو سويتش وتتخبى ورا عبارة تهكمية مثل "هل انت خبير تقني؟" بس حتى تبرر لنفسك ان عندك "حجة ودليل" فـ انت قاعد تحول النقاش لمجرد جدال.

لا تعتقد أنك بهذا الشكل تقدم حجج قوية. ليش لم تصدر العاب مثل FFXV - NieR - Ace Combat 7 - Tomb Raider - Far Cry - Sekiro على السويتش؟ وغيرهم طبعاً الكثير.

ليش السويتش خارج حسابات اغلب شركات الطرف الثالث؟ ليش بورتاته توصل بشكل متأخر وغالباً ما تحتاج outsourcing؟ ليش تتم معاملته معامله خاصه؟

السويتش جهاز نجاح جداً. لكن الظاهر نجاحه وكم بورت مثل بورت ويتشر 3 خلاك تنسى ان السويتش مو جهاز تصدر عليه اغلب الالعاب الطرف الثالث الرئيسية. اليابانية منها والغربية.

وطبعاً هذا الشيء مو مطلوب منه. مثل ما كان الوي يو قبله وايضاً الوي. السويتش يحتاج معاملة خاصة من استديوهات الطرف الثالث.

هذا واقع ، تقدر تطالب الشركات بالعاب خاصة للسويتش وقتها يكون كلامك منطقي وانا معك فيه اساساً.

لكن لا تخلط النقطتين في بعض وتتكلم عن محاباة وغيره. لازم تفصل بين النقطتين لأن جدار الحاجز التقني موجود.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اي أسئلة طرحت يا عزيزي ومن تهرب من الرد؟ هل في سيناريو تخيلي لهذا النقاش داخل رأسك منفصل عن الواقع و تكتب ردودك بناءًا عليه؟

لا تُضيع وقتي أكثر مما فعلت، ارجع للردود في الأعلى و اقرأها من جديد و أجب عما فيها.

اذا انت حاب تنكر واقع جهاز النتندو سويتش وتتخبى ورا عبارة تهكمية مثل "هل انت خبير تقني؟" بس حتى تبرر لنفسك ان عندك "حجة ودليل" فـ انت قاعد تحول النقاش لمجرد جدال.

هذا هو بالذات الأمر الاستفزازي في تعليقاتك أنت و فيتو، أنها بكل بساطة تضرب بالواقع عرض الحائط و لا تحاول حتى تفسيره، توقفوا عن هذا رجاء:

The-Witcher-III-Wild-Hunt


The-Outer-Worlds


Mortal-Kombat-11


GUEST_7cf5ea20-7a8b-44a4-9d82-8cf1a2813ea2


DOOM-Eternal




هذا هو واقع السويتش إن كنت لا تعلم

و أنا لا أتهكم عليك، أنا أواجهك بالواقع و الدليل و الحُجة، إن لم تكن خبير تقني، فلا تُفتي فيما تجهله و تجزم بالاستحالة التقنية و كأنك قُمت بتصميم مُحرك RE، و اسمع كلام من عمل على الجهاز بالفعل أو انظر إلى الألعاب التي حصل عليها. من حقك أن تطرح الأمر كاحتمالية و أن تناقش فيها، و لكن ليس من حقك أن تجزم بهذا، لأنك لستَ مؤهلًا لذلك.


لا تعتقد أنك بهذا الشكل تقدم حجج قوية. ليش لم تصدر العاب مثل FFXV - NieR - Ace Combat 7 - Tomb Raider - Far Cry - Sekiro على السويتش؟ وغيرهم طبعاً الكثير.

ليش السويتش خارج حسابات اغلب شركات الطرف الثالث؟ ليش بورتاته توصل بشكل متأخر وغالباً ما تحتاج outsourcing؟ ليش تتم معاملته معامله خاصه؟

السويتش جهاز نجاح جداً. لكن الظاهر نجاحه وكم بورت مثل بورت ويتشر 3 خلاك تنسى ان السويتش مو جهاز تصدر عليه اغلب الالعاب الطرف الثالث الرئيسية. اليابانية منها والغربية.

الأمر يتعلق بالcost، بعض هذه الألعاب - في نظر ناشريها - نقلها للجهاز غير مُجدي تجاريًا من ناحية التكلفة مقابل الأداء التجاري المتوقع

في حال فف15، فلا أشك أن السبب تقني

الأمر يختلف من لعبة إلى أخرى، و السويتش ليس خارج حسابات الطرف الثالث بل هم يتعاملون مع المنصة بما يناسبها و يبحثون عن الفرصة التجارية المناسبة

من بينهم جميعًا، كابكوم هي الأسوأ و الأقل مجهودًا، لا... الأسوأ EA ثم كابكوم

و لكن حتى EA ستنقل Apex Legends للسويتش هذا العام بحسب التسريبات، و إن حصل ستكون كابكوم الشركة الكبيرة الوحيدة التي لم تنقل أي لعبة modern للسويتش في كل الصناعة!

و أنا لم أسأل لماذا لا تصدر ألعاب كابكوم day 1 للجهاز، و لم أقل هذا في أي رد من ردودي، لأنني أعلم جيدًا أن الشركة لا يُمكن أن تُغير الframework الداخلي لديها من أجل السويتش

لكن نقل ألعابها للجهاز لاحقًا هو أمر مبرر تجاريًا 100%، و كابكوم لديها جمهور على أجهزة ننتندو من قديم الزمان، هذا الموضوع بنفسه شاهد على هذا

لو كان لدى الشركة استراتيجية بديلة، مثلا تطوير ألعاب متوسطة التكلفة للجهاز، لقلنا أن الشركة تسترزق من سوق السويتش بطريقة أخرى

و لكن أن تكون الطريقة الوحيدة التي تملكها كابكوم، هي نقل ألعاب البلايستيشن2 و البلايستيشن3 للسويتش و الاكتفاء بهذا المستوى من العمل على منصة مستواها في السوق ينافس البلايستيشن4 حتى الآن في رتم المبيعات؟

هذا اسمه (ما أبغى أكون شريك عمل حقيقي لك).

لكن لا تخلط النقطتين في بعض وتتكلم عن محاباة وغيره. لازم تفصل بين النقطتين لأن جدار الحاجز التقني موجود.

هل تظن أن المُحاباة غير موجودة في عالم التجارة و بالذات في اليابان؟

إذا كان الحاجز التقني لا يُعيق عشرات الألعاب من الصدور على الجهاز، فمن المنطق أن نتساءل لماذا يُعيق كل ألعاب كابكوم، و من المنطق أن نبحث عن جواب آخر بدلًا من "الجزم" بالاستحالة، هذه هي مشكلتي مع تعليقاتك و مع فيتو من البداية، أنتما تجزمان بما لا تعرفانه و هذا لا يصح، خاصة و أن الدلائل على أرض الواقع تُشير إلى إمكانية نقل ألعاب modern للسويتش، و كما قلت لو أن الشركة لديها استراتيجية بديلة (ألعاب متوسطة التكلفة مثل أوكتوباث ترافلر) فإن الأمر كان سيكون مبررًا.
 
التعديل الأخير:

Pliskin

Gamer
و أنا لا أتهكم عليك، أنا أواجهك بالواقع و الدليل و الحُجة، إن لم تكن خبير تقني، فلا تُفتي فيما تجهله و تجزم بالاستحالة التقنية و كأنك قُمت بتصميم مُحرك RE، و اسمع كلام من عمل على الجهاز بالفعل أو انظر إلى الألعاب التي حصل عليها. من حقك أن تطرح الأمر كاحتمالية و أن تناقش فيها، و لكن ليس من حقك أن تجزم بهذا، لأنك لستَ مؤهلًا لذلك.

إقرأ :

العاب الـ RE Engine مو قاعد تلقى طريق للسويتش لأن واضح ان كابكوم مو قادرة تخليه optimized على السويتش. والفارق بالتأكيد بيكبر مع الجيل الجديد والأمر بيصبح شبه مستحيل. ما ادري لأي درجة الأمر ممكن بصراحة.

باختصار شديد. لو كان إصدار العاب كابكوم الرئيسية على السويتش ممكن بدون جهد ووقت ومال وتطويع خاص لمنصة مختلفة. كان ما تركت كابكوم مبيعات زيادة على منصة إضافية تروح عليها. بدون أي محاباة ولا تحالفات. بزنس.

تواجهني بالواقع والدليل والحجة تقول لي؟ ممكن توريني بالضبط وين تكلمت عن استحالة إصدار الالعاب أساساً؟ او حتى وين قلت ان الـRE Engine استحالة يشتغل على السويتش؟

إقرأ هنا :

مطوري الطرف الثالث يقدرون يصدرون نسخ ضعيفة تقنياً من العابهم على الجوالات مهما كان الأداء اللي بتشتغل فيه عليه لكن كم ستكلف؟ وهل الاستثمار هذا "تجاريا" مربح لها ام لا؟

محاولتك في تسطيح فارق الجهاز التقني عن البقية غريب بصراحة. إذا كنت تريد دعم الطرف الثالث على السويتش مثل بقية الأجهزة ف السويتش يجب انك يكون تقنياً بمستوى بقية الأجهزة.

قرأت؟ ممتاز. طبق كلامك هنا ولا تتحدث عن إضاعة الوقت بعدما أضعت وقتي بالدوران في نفس الدائرة وهراء الخبير التقني.

لا تُضيع وقتي أكثر مما فعلت، ارجع للردود في الأعلى و اقرأها من جديد و أجب عما فيها.

و أيضاً :

الأمر يتعلق بالcost، بعض هذه الألعاب - في نظر ناشريها - نقلها للجهاز غير مُجدي تجاريًا من ناحية التكلفة مقابل الأداء التجاري المتوقع

و ممكن هنا أنت وجدت جوابك عن تساؤلاتك حول سياسة كابكوم الحالية.
 

VIPER0

True Gamer
الأمر مش محاباة لشركة عن أخرى، ليه أسوي ألعاب على جهاز قوته بس في سوقين عالميين اللي هم أمريكا واليابان؟ لو أنا مكان كابكوم كان طورت لعبة على جهاز مبيعاته عالمية مثل البلايستيشن والبيسي، خلونا نرجع للواقع، التاريخ يقول بأن الطرف الثالث هم الأقل نجاحا على أجهزة ننتندو وبفارق لدرجة إن الأعمى يرد له بصره أول مايسمع عن مبيعاتهم على المنصة، التوب 20 لا بل أكثر كلها عناوين فيرست بارتي لننتندو،بينما لو تشوف قائمة سوني 3 حصريات بس بالتوب 10 والباقين طرف ثالث!، كان فيه تصريح لشون لايدين بخصوص ذا الشي وبأنهم مايبون يخسرون الطرف الثالث بسبب الطرف الأول ب2018، واللي يقولون بأن ألعاب كابكوم لازم تصدر للسويتش، مش لازم،ليه مانشوف ألعاب بلوك باسترز مثل GTA و COD على الجهاز؟ لأنها ألعاب مكلفة تقنيا ودعمها مستمر بالمحتويات وحجمها هائل، GTA ما أدري كم واصل حجمها! فوق ال170 قيقا؟ حتى لو سووا له داون سكيلنق للسويتش كم بيصل حجمه؟ وليه روكستار وقفت دعم ال360 والPS3، لأنهم مش قادرين يستحملون هذي الألعاب والإضافات،الرام محدود والأجهزة شاخت،ليه لازم يكون محاباة ومن ذا الكلام الفاضي وتعدي وشخصنة على الأعضاء في عدة مواضيع؟ كابكوم سوقها من زمان كان على البلايستيشن وتستهدف التطور التقني نفس المطورين الغربيين، وفيه تعليق فوق لأحد رؤساء كابكوم قال بأن الوضع يحتاج شغل وأوبتيمايزنق كبير ومن السلبيات برضو الرام! ،مش هي ننتندو راحت عند كابكوم وقت التطوير وكانت بتحط ٢ قيقا رام؟ وجت كابكوم وقالت لها حطي ٤ على الأقل، المتوفر حاليا للسويتش للمطورين هي ٢ قيقا ونص وألريدي فيه ألعاب تعاني تقنيا من ننتندو بجرافكس بالي مثل زينوبليد واللي تصل ل٢٤٠! ، أفكار المحاباة شيلوها من راسكم أرجوكم، شكلكم مش حلو وأنتم تنهشون وتتعفطون هنا.
 

mario0o

True Gamer
لماذا الاصرار على حشر الموضوع بأنه فقط بجلب العاب كابكوم الرئيسية الى السويتش؟

اسطوانه جهاز اضعف ممله والالعاب اللي صدرت على السويتش ترد على هذي الاسطوانه

الموضوع مره اخرى يتحدث عن شركة كابكوم وموقفها من جهاز السويتش

لماذا لا توجد العاب حصرية للجهاز؟ فهو ايضا يعتبر سوق مختلف عن البلاي4/والاكس، وهو جهاز ناجح تجارية
واين ذهبت ابداعات وتجارب كابكوم السابقه على اجهزه ننتندو المنزلية والمحمولة؟
 

Emirates

True Gamer
اتوقع والله اعلم انه كابكوم تبي ماهو اكبر من مجرد اجهزة مباعه .. والا ماشفنا دعمها للجيم باس .. سوني اخذت ستريت فايتر 5 واتوقع لها دخل في تكاليف تطويرها وكلها من ضمن البزنس .. مايكروسوفت واشاعة ال 17 مليون اللي دخلت حساب كابكوم بعدها شفنا ديفل مي كراي 5 تنور الجيم باس .. قبلها كل اجزاء رزيدنت ايفل باستثناء السابع( وجزئي الريميك) كانت موجوده في الخدمه بالاضافة الى اصدارات ديفل مي كراي وستريت فايتر باستثناء الخامس الحصري للبلاي ستيشن 5 مونستر هانتر وورلد الخ

باعتقادي كابكوم في صف الاقوى ماليا في شركات الصناعه وهذا ما يقلل من قوة شركة نينتندو او ابداعها او عدد مبيعات اجهزتها .. في بعض الشركات ما تقول لا لل $$ بعيدا عن الاجهزه المباعه وانشاء تحالفات وتعاونات اخرى تشوف مصلحتها اكثر من (3 مليون نسخه مباعه مقسومه لاطراف تتشارك في الحصة )
 
التعديل الأخير:

Matriix

Banned
بنظري أن بورتات ألعاب من الجيل الحالي للسويتش شيء ما له لزمة الا زيادة عددية في مكتبة الجهاز بدون قيمة حقيقة ، هذا غير أن هالشيء ممكن يخرب image اللعبة
لما يكون الأداء و الرسم رايح فيها ، ما تفرق قدر ولا ما قدر يشغل ، اللي ظاهر لي أن البورت بيكون بداونجريد عالي ، الهاردكور جيمر مفروض يلعب دووم و ويتشر على الكونسول
لأن الكونسول هو يعطي اللعبة حقها و أحياناً بالكاد يفعل ذلك زي ما نشوف مع الأكس بوكس 1 ، إنما أشوف أنه فيه مجال تحط موارد عشان تطور ألعاب للسويتش ، و مش ضروري
تستغل قدراته أصلاً ، السويتش هايبرد كونسول و محمول ، ما أشوف مشكلة تطور شيء يكون موجه لجانب المحمول برسوم PS2/OGXBOX منها المطور الياباني مثل كابكوم يظل
له أسم و سمعه في بلده الأم و منها أن كثير من الفرق اليابانية ما حتقدر تطور ألعاب بتير بلاي ستيشن 5 الا بمخاطرة مميته ، فما يمنع أنها تتطور للسويتش و يصير لها بورت
للكونسول لاحقاً
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
بنظري أن بورتات ألعاب من الجيل الحالي للسويتش شيء ما له لزمة الا زيادة عددية في مكتبة الجهاز بدون قيمة حقيقة ، هذا غير أن هالشيء ممكن يخرب image اللعبة
لما يكون الأداء و الرسم رايح فيها ، ما تفرق قدر ولا ما قدر يشغل ، اللي ظاهر لي أن البورت بيكون بداونجريد عالي ، الهاردكور جيمر مفروض يلعب دووم و ويتشر على الكونسول
لأن الكونسول هو يعطي اللعبة حقها و أحياناً بالكاد يفعل ذلك زي ما نشوف مع الأكس بوكس 1 ، إنما أشوف أنه فيه مجال تحط موارد عشان تطور ألعاب للسويتش ، و مش ضروري
تستغل قدراته أصلاً ، السويتش هايبرد كونسول و محمول ، ما أشوف مشكلة تطور شيء يكون موجه لجانب المحمول برسوم PS2/OGXBOX منها المطور الياباني مثل كابكوم يظل
له أسم و سمعه في بلده الأم و منها أن كثير من الفرق اليابانية ما حتقدر تطور ألعاب بتير بلاي ستيشن 5 الا بمخاطرة مميته ، فما يمنع أنها تتطور للسويتش و يصير لها بورت
للكونسول لاحقاً
لا
الألعاب ذي مكانها الPC لتجربة افضل
 

OldGamer

Hardcore Gamer
الهاردكور جيمر مفروض يلعب دووم و ويتشر على الكونسول
صدقني اللعبة رهيبة في وضعية المحمول وانا شخصيا ختمتها لاول مرة 90 % على المحمول وبعد التحديث اللي جا قبل فترة صارت ممتازة .
شوف هاذي المقارنة مع نسخة PS4 pro بالرغم من الفرق الشاسع في العتاد الفوارق بسيطة بحيث انه بعض اللقطات السويتش أفضل وهذا يدلك على ان مطور البورت فنان

 
أعلى