hits counter

ما الذي يستطيع أن يتعلمه سونيك من 3D World

Tomb raider

True Gamer
المختصر المفيد وكل الشكر لسالم :

واحد يركض بسرعة كبيرة في المرحلة يطلع له عدو مفاجئ و ما يلحق ينتبه له و يصطدم فيه و تطير كل الخواتم

شي يرفع الضغط ، لازم "يوازنون" بين سرعة سونيك والتحكم ، الواحد ما يقدر يلحق يشوف جدامه.

كل مرة اتحمس العب سونيك لان الشخصية شكليا تعجبني اكثر من ماريو واللعبة دايما تبهرني بألونها بس مادري شو هو الشي النحس اللي "كل مرة" سيجا تحطه... مره ربع سونك ومرة سونك يستوي اخطبوط ومرة روبن هود مادري لينك ... سونك جينيريشنز كانت جيدة مقارنتا بالباقي.
 

Suzuki Yu

True Gamer
اتذكرت يوم حمدي قال كلام مشابه بتويتر وقلت له "من جدك حمدي!"

هذا الفيديو مافيه ايش شي سونك-تيم المفروض يتعلمه من خلاله.
لا كليفل ديزاين ولا كجيم-بلاي ولا كسرعة لعب.

الليفل ديزاين خليه على جنب الان لانه عيب حتى نتكلم في النقطة هذي.

السرعة...
بالله هذي هي السرعة اللي تبغوا العاب سونك تكون عليها؟!
احنا "انقرقنا" من الLack of speed وانعدام الاكسلريشن في لوست وورلد نروح لما هو أسوء بكثير ونعمل منه مثال يحتدى!
اصلا ماني عارف هما متعبين نفسهم بالبووسترز هنا ليه وهي تأثيرها يكاد لايذكر! لكن ما علينا تظل بالنهاية ماريو وماهي سونك او يجب انها تقدم جيم-بلاي ديزاين وخصائص مشابهه

اما عن الجيم-بلاي والتحكم والفيزيائية فالاستدلال على فشل سونك-تيم في تقديم الصيغة المثالية من خلال هذا المثال امر غريب عجيب!!!
اذا هذا المثال اللي البعض ينادي عشانه انه Tokyo EAD يمسك مشاريع سونك فـــ no thanks بقوة.
فرق كبير بين سرعة وسلاسة الشخصية هنا مقارنة مع ابطئ العاب سونك "lost world" فعلى اي اساس توكيو ايد قدم التجربة المثالية لسونك في مراحل معينة؟!
لما يجي احد يقدم تحكم مثالي للعبة بسرعة سونك في بيئة ثلاثية الابعاد افضل من اللي موجود بجنريشنز و انليشد يصير خير ذيك الساعة.
وهذا بس على نطاق السرعة موضوع الليفل ديزاين موال ثاني وشي اخر متفرد بيه سونك-تيم بتقديمه بهالشكل الرائع والمميز.

فضل شيء لسلسلة سونيك الثلاثية الأبعاد أنها تقلد تمبل رن حرفياً لكن بسكيل أكبر و مراحل متنوعة و بطرق متشعبة , ما فيه شيء يمكن عمله مع كونسبت اللعبة اللي يعتمد على
الجري الا كذا أو ياخذوها من قاصرها و ويسوونها بيور بلاتفورم
العكس هو الصحيح
تمبل رن هي اللي اخذت جزء من اساسات اللعب في سونك انليشد (2008) واللي هي بدورها اخذت بعض اساسات لعبة الon-rail سونك سيكريت رنجز (2007)
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا الفيديو مافيه ايش شي سونك-تيم المفروض يتعلمه من خلاله.
لا كليفل ديزاين ولا كجيم-بلاي ولا كسرعة لعب.

فيه فايز، التحكم المتقن و الدقيق، الفيزيائية المتقنة للتسارع و وزن الشخصية، ما أدري اذا انت لعبت هالمرحلة أو لأ، لكن لو لعبتها رح تحس بهالشي.
 

Suzuki Yu

True Gamer
فيه فايز، التحكم المتقن و الدقيق، الفيزيائية المتقنة للتسارع و وزن الشخصية، ما أدري اذا انت لعبت هالمرحلة أو لأ، لكن لو لعبتها رح تحس بهالشي.
يب لعبتها.
انا بنص اللعبة.

التحكم والفيزيائية الادق مبنية على ديناميكية لعب بطيئة جدا وغير قابل تطبيقها كمثال لاي لعبة سونك.
 

NA1F

True Gamer
يب لعبتها.
انا بنص اللعبة.

التحكم والفيزيائية الادق مبنية على ديناميكية لعب بطيئة جدا وغير قابل تطبيقها كمثال لاي لعبة سونك.

سرعة سونيك لا تقارن اطلاقا بالفيديو الي حطه حسين فرق بالسرعه لذالك لا نقدر ان نقول عنه مثال يحتذا به
لو كانت سرعة المرحله مقاربه (على الاقل) بسونيك وبتحكم متقن , هنا فقط يمكن نقول عنه المفروض يحتذون بماريو

بالنسبه لي اعتقد سونيك المفروض تصير لعبة عالم مفتوح بمساحات شاسعه .. اعتقد افضل حل لهاللعبه الي تبحث عن هويه لها منذ زمن
 

Dark Man

عضو فريق العمل السابق
سونك جنريشن كانت هي اللعبة الأقرب إلى سونك أحلامي,
بس مش معناها ان هي سونك أحلامي (ولا حتى بقريب) بس تقريباً أقرب منتج لسونك حالياً بعد سونك أجزاء الجينسيس.

في الحقيقة أنا لست متعصب لسونك الكلاسيكي, مع انه من منظوري الشخصي سلسلة الجينيسيس كانت بلاتفورم التاريخ ولن تتكرر, بما فيها من ذكاء و عبقرية في تصميم المراحل, تاركه لك الخيار في السرعة أو التجوال بين المنصات, تقديم سونك الكلاسيكي في جنريشن لم يكن سونك الي كنت أنتظره و لم يكن أبداً قريب إلى سونك الكلاسيكي الحقيقي, حسيت أنه خلطة بين تحكم سونك أجزاء الدي أس مع محاولة لربطه بسونك القديم,
هي محاولة جيدة نوعاً ما وأشكر سيجا عليها, ولكنا للأسف لن ترتقي إلى جذور السلسلة الأصلية.

على العموم المودرن سونك في جنرشين كان جيد جداً, حسيت أنه أخيراً ممكن العب في سونك خارج إطار السايد سكرول وأنا راضي عن النتيجه, و من هنا فقدت تعصبي الشديد لسونك الكلاسيكي, طبعاً عارف ان النظام نفسه هو المستخدم لأنليشد, بس لأن في جنيريشن تم تقديمه بصورة شخصياً عجبتني أكثر (خصوصاً أنك راح تلعب في أجواء وموسقى سونك الجينيسيس)

نرجع لموضوعنا, على الرغم من إعجابي بسونك جنريشن إلى انها في الأخير لعبة مبنيه على ما مر من تاريخ سونك, لذا لا أستطيع القول بأنها عودة سونك أبداً,
وهنا أنا أتفق مع أخي حسين بخصوص مقارنته بماريو, فقط أتفق ان ننتندو عرفت كيف تغير في ماريو على مر الأجيال, متى تضيف ومتى تزيل, التحكم والجودة والثبات على عالم ماريو كان بحد ذاته درس لسيجا من قديم الأزل, وخصوصاً مع نيو سوبر ماريو بروس بالذات كانت مثال على أن ماريو الكلاسيكي يستطيع أن يقدم تجربة مماثلة في أي جيل ومع أي تقنية حديثة في الجرافكس..
أما سونك فلا أريد التحدث وإعادة تاريخ سيجا مع أغلاطها مع السلسلة فالقصة معروفة.

أما بخصوص المرحلة الي في بداية الموضوع, فلو كانت سونك بهذا البطئ.. سأترك يد التحكم فوراً, هنا لا أتفق من ناحية السرعة, ولكن أتفق بشكل كامل بأننا فقط نريد أن نرى سونك بهذا الجودة والسلاسة في التحكم.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
على سيرة هذا.. قاعد اعيد انليشد هاليومين و منبهر جداً بالفرق الضخم بالاسلوب بينها و بين جينريشنز! رغم ان في الميكانيكس هما نفس اللعبة تقريباً.. لكن جينريشنز أكثر بلاتفورمية و تفصيل في الليفل ديزاين بكثير عكس أنليشد اللي تركيزها البحت على السرعة.
أشوف خلطة جينريشنز بين البلاتفورمينج و السرعة هي سونيك البيرفيكت عن نفسي.
 

Lunar Poet

True Gamer
اللي يقولون هالسرعة ما تناسب سونيك، يمكن لأنهم تعودوا على سونيك أبو عيون خضرا. تخيلوها على سونيك الكلاسيكي ابو عيون سودا و بتكون مناسبة له.
 

Super Shadow

True Gamer
المختصر المفيد وكل الشكر لسالم :



شي يرفع الضغط ، لازم "يوازنون" بين سرعة سونيك والتحكم ، الواحد ما يقدر يلحق يشوف جدامه.

.

ما راح اكذب عليك اذا قلت اني افضل سونيك ال3دي على ال2دي عشان ها السبب ، صح ان ال3دي كان فيه مشاكل بالكيمرا بس مش دايما تعلق و لو علقت تتعدل بعد لحظات

فيه فايز، التحكم المتقن و الدقيق، الفيزيائية المتقنة للتسارع و وزن الشخصية، ما أدري اذا انت لعبت هالمرحلة أو لأ، لكن لو لعبتها رح تحس بهالشي.

التحكم متقن ﻻنك ما تركض بسرعة مثل سونيك و يمديك تلف في المنعطفات بسهولة ، سونيك الي يركض بسرعة شديدة و يباله إتقان و درفتنج لو تكلمنا عن محرك انليشد

مع احترامي ل3دي ورلد ، هي مش المثال الي ﻻزم يحتذى به و ما اتمنى ان سرعة سونيك تصير مثلها
 

mario0o

True Gamer
اللي يقولون هالسرعة ما تناسب سونيك، يمكن لأنهم تعودوا على سونيك أبو عيون خضرا. تخيلوها على سونيك الكلاسيكي ابو عيون سودا و بتكون مناسبة له.

نقطه
 

Super Shadow

True Gamer
حتى سونيك ابو عيون سودا أسرع من الي شفناه بالفيديو (&)
 

LegendaryK

True Gamer
فيه فايز، التحكم المتقن و الدقيق، الفيزيائية المتقنة للتسارع و وزن الشخصية، ما أدري اذا انت لعبت هالمرحلة أو لأ، لكن لو لعبتها رح تحس بهالشي.

صارت ياحسين بأحد اجزاء سونك مثل ماتبي ومثل ما انا ابي

سونك ادفنشر 2 افضل جزء سونك 3D في معظم الامور لكنه مايخلو من عيوب

ياليت سيجا تاخذ احسن الحاجات من ادفنشر 2 وافضل الحاجات من جينيريشنز وتدمج بينهم

نطلع بطبخة افضل سونك 3D ايفر

ومثل ماقلت ياحسين ان من اسوأ عيوب التحكم ووزن الشخصية في سونك الجديد حتى وهو يمشي مشي عادي
لكن تعال شوف ادفنشر 2 وهو يمشي توووب التوووب واذا ركظ يعجبك كلما زاد سرعة سونك تزيد معاها سرعة حركة رجوله
يحسسك فعلا انه هو قاعد يركظ هذا افضل من اسلوب الجدد له سرعة ثابته بحركة الرجول مهما زادت سرعته ماتتغير
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
الفيديو مافيه أي سنين أوف سبيد عكس ألعاب سونيك من يوم سونيك المكرش اللي مايعرف يسوي سبين داش.
 

LegendaryK

True Gamer
بالنسبه لي اعتقد سونيك المفروض تصير لعبة عالم مفتوح بمساحات شاسعه .. اعتقد افضل حل لهاللعبه الي تبحث عن هويه لها منذ زمن

سونك مايناسبها ابدا ابدا انها تكون لعبة عالم مفتوح اطلاقا افضل اسلوب لها ك3D اسلوبها في جينريشنز لكن ناقصهم
انهم يضبطو وزن وتحكم الشخصية سواء يتمشى او يسرع انا ابغى استجابة سونك تكون سلسة واعتقد هالشي ضبطوه
في لوست وورد واظن من احد اكبر عيوب سونك اللي بعد هيروز ماصارت تنزل 60 فريم لكن برضو اخيرا سيجا افاقت
من غفوتها وصححتها ايضا بلوست وورد بس خربوها من نواحي ثانية اولها النسخ واللصق من جالاكسي
 

Suzuki Yu

True Gamer
اللي يقولون هالسرعة ما تناسب سونيك، يمكن لأنهم تعودوا على سونيك أبو عيون خضرا. تخيلوها على سونيك الكلاسيكي ابو عيون سودا و بتكون مناسبة له.
[video=youtube;D6yZxuDFGG0]http://www.youtube.com/watch?v=D6yZxuDFGG0[/video]

[video=youtube;8eA5MeiZe5g]http://www.youtube.com/watch?v=8eA5MeiZe5g[/video]


شوفوا الفيديوز هذي بعدين قولوا لي ان ماريو هنا يوصل حتى لربع السرعة!!
الناس اللي جالسة تقول انه سرعة انليشد و جنريشنز مبالغ فيها اقلهم لا غالطانيين بل هي السرعة اللي توصل لها سونك تيم اخيرا في العابه ال3D ليوازي الsense of speed الموجود بسونك 2 و 3

فقط في أول كم ستيج...
شوف نفس الفيديو...
بغض النظر عن بعض البجز اللي استغلها في بعض المراحل.
السرعة موجودة ويمكن انها تستغل في كل المراحل.
 
التعديل الأخير:

Lunar Poet

True Gamer
معليش فايز حاط لي سبيد رن. افتح أي لعبة سونيك كلاسيكية و جرب سرعة ركض سونيك الطبيعية (بدون سبين داش) و بتشوف إنه مب بذيك السرعة من الأساس.

هنا لعب إنسان طبيعي: https://www.youtube.com/watch?v=0G0o_jouAwg&feature=youtube_gdata_player
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
معليش فايز حاط لي سبيد رن. افتح أي لعبة سونيك كلاسيكية و جرب سرعة ركض سونيك الطبيعية (بدون سبين داش) و بتشوف إنه مب بذيك السرعة من الأساس.
البووست ميكانيك هو شي مماثل للسبين داش ميكانيك
جرب العب انليشد او جنريشنز من غير بووست ومن غير سبين داش في "كلاسيك جنريشنز" والسرعة حتكون اقل ايضا
المسألة سواءا للسبين داش او البووست هو كيف تستخدمهم ومتى وعشان ايش.

السرعة موجودة ومتاحة وتقدر توصلها والعكس هنا.
 

Lunar Poet

True Gamer
أخالفك في الراي هنا، السبين داش يعطيك دفعة أولية (لازم تكون موقف عشان تستخدمه) و بعدها ما تقدر إنك تزيد سرعتك أكثر. الشي الوحيد الممكن هو إنك تتباطأ.

البوست تقدر تستخدمه في أي وقت، و لو خلص الميتر تقدر تستخدمه مرة ثانية بعد كم ثانية بدون ما تقل سرعتك بشكل ملحوظ.

مرحلة 3D World بتكون مضروبة لو لعبتها بسونيك صاروخي مع بوست و أكسيليريترز. لكن لو لعبتها بسونيك الأصلي (اللي سرعته معقولة) أشوف إنه بيكون مناسب لها، حتى لو مع سبين داش.
 

Suzuki Yu

True Gamer
أخالفك في الراي هنا، السبين داش يعطيك دفعة أولية (لازم تكون موقف عشان تستخدمه) و بعدها ما تقدر إنك تزيد سرعتك أكثر. الشي الوحيد الممكن هو إنك تتباطأ.

البوست تقدر تستخدمه في أي وقت، و لو خلص الميتر تقدر تستخدمه مرة ثانية بعد كم ثانية بدون ما تقل سرعتك بشكل ملحوظ.

مرحلة 3D World بتكون مضروبة لو لعبتها بسونيك صاروخي مع بوست و أكسيليريترز. لكن لو لعبتها بسونيك الأصلي (اللي سرعته معقولة) أشوف إنه بيكون مناسب لها، حتى لو مع سبين داش.
وبتكون مضروبة ايضا اذا عملتها بسرعة وفيزيائية سونك الكلاسيكية ....
مش بس السبين داش هو اللي يعطيك سرعة.... لا حتى البيئات واللوبز الموجودة تعطيك سرعة كبيرة جدا. ومن خلال هذا الشي تقدر تحافظ على سرعة سونك بشكل مستمر والسبين داش تقدر تسويها طول الوقت كل اللي يبغالك تعرفه هو فين تكون ستوباتك وقت ما تعملها. نفس الكلام مع البوست ما تقدر تسويه كذا عمياني وانت في مكان غير مناسب علاوة على الenergy
قلي ايش وضع سرعة ماريو في المنزلقات هنا او مع البوسترز حتى؟ هل اتغير شي؟ لاشي يستاهل الذكر محلك السر مجرد زودوا سرعته البطيئة اصلا 10 ولا 20%
وبعدين لا تنسى انه ميكانيك السبين داش هنا يبغاله اعادة صياغة بالكامل لانه حيكون بكل الاتجاهات. من وجهة نظري من محاسن لوست وورلد هو مستوى تحكم السبين داش لكن مازال ناقص جدا مع عدم وجود اكسلريشن و سرعة كافية .
 

Dark Man

عضو فريق العمل السابق
جيم بلاي سونك بشكل عام يعتمد على المرحلة بشكل كبير, السرعة بتزيد أو بتقل بشكل إجباري بسبب الصعدات والنزلات, السرعة الثابتة لاتناسب سونك أبداً...

غالباً راح تزيد السرعة لما تطاردك أشياء أو الماء يرتفع أو أنت في الماء اصلاً أو تحاول توصل لمكان مرتفع أو الطريق يكون طويل و حلزوني,
و العكس تماماً لما يكون المكان ضيق وبلاتفومي, أو تحاول أنك تتفادى النيرات أو العوائق.

يمكن أقرب فكرة على أن سونك يمشي بشكل ثلاثي الأبعاد بكامرا علوية وتقريباً بطيء هي سونك ثري دي بلاست :<
iCb7r3l9l8Lww.gif

(هذي اللعبة كانت بنسبه لي من أسوأ تجارب سونك)

الفكرة هنا بأن سونك لايكون سونك لو لم يتم تطبيق الي ذكرته ببداية الرد, علشان جذي أنا راضي قليلاً بأسلوب موديرن سونك بجنريشن بسبب أنه طبق نفس الفكرة تقريباً حق سونك الكلاسيكي (إنطلق\خفف)
و أكرر أيضاً بأن هذا لايعني أن سيجا لايجب أن تتعلم من ماريو, في عناصر لازم تفهما وأولها التحكم, يبقى سونك الثري دي تحكمه جداً سيء لحد الآن خصوصاً لما تقل السرعة.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
ولا شي. يفكونا من سونيك و يرجعون شينمو3 انا اقول ابرك!
 

LegendaryK

True Gamer
من قالكم ان ماريو مايوصل سرعة سونك !!

[video=youtube;llNrRHZMi0k]http://www.youtube.com/watch?v=llNrRHZMi0k&feature=player_detailpage[/video]

:joy::joy::joy::joy::joy::joy::joy::joy::joy::joy: :satisfied:
 

Classic

Hardcore Gamer
^صوت steam chat عفسني! عبالي كمبيوتري معلق، اخر شيء طلع من الفيديو.. لول.
 
أعلى