hits counter

ماهية Final Fantasy VII Remake، وهل يستحق الـ Remake الوجود (سبويلرات مفتوحة)

Bounty

رحمه الله
هي خربانة خربانة، فما عندي مشكلة مع بقاء زاك حي،. عالأقل راح أشوف شخصيتي المفضلة لوقت أكثر و هذي الحسنة يمكن تنسيني بقية خيبات الأمل.

انا نفسك رضيت بتغيير القصة وتأقلمت شوي،، لكن 2 كلاود و 2 بسترد سورد و تلميح ان في 2 افالانش؟
لا توو مج r:
 

Caelum

True Gamer
انا نفسك رضيت بتغيير القصة وتأقلمت شوي،، لكن 2 كلاود و 2 بسترد سورد و تلميح ان في 2 افالانش؟
لا توو مج r:
الي فهمته ان افالانش من الاصل اثنين شلة باريت والشلة الاصلية
واعتقد لهم دور كبير في لعبة الموبايل before crisis
 

Omni-Doom

The Last Quincy
انا نفسك رضيت بتغيير القصة وتأقلمت شوي،، لكن 2 كلاود و 2 بسترد سورد و تلميح ان في 2 افالانش؟
لا توو مج r:

إيه والله، أنا يا دوب أستحمل كلاود واحد لول، لكن برضه مع القصة الجديدة إذا صحت النظريات، سيفروث راح يكون من أفضل الأشرار اللي نومورا كتبهم، هو الريدي أعطاه عمق في كرايسيس كور، بس شكله مع الريميك راح يطلعوه ماستر زينوهورت لول.
 

White Soul

Pokétrainer
أوكي، قرأت الموضوع وشاهدت عدة فيديوهات تتحدث عن النهاية والاختلاف في القصة حتى أتأكد من أني استوعبت كل شيء.

كل ما أستطيع قوله هو: ريميك فاينل فانتسي7 هو أكثر ريميك جرأة على الإطلاق، وأذكى تطبيق رأيته لمفهوم "ريميك".
وأعتقد أن ما يزيد من قيمة هذا الادعاء أن فاينل فانتسي7 هي أكثر لعبة حصلت على مطالبات بالريميك... على مر التاريخ ربما؟

أعتقد أن فكرة اختلاف القصة بين اللعبة الأصلية والريميك واضحة للجميع الآن ولا تحتاج للشرح مرة أخرى. كما ذُكر في الموضوع:

حكام القدر يحاولون إجبار الـ Remake على إتباع القصة الأصلية!

قصة ريميك فف7 تتناول مفهوم تناولته عدة ألعاب من قبل، وهو أن الحياة لا طعم لها دون مفاجئات. لكن فف7 تجسد هذا المفهوم بشكل عبقري جدًا يستغل مفهوم الـRemake: ريميك فاينل فانتسي7 يحكي قصة تمرد الريميك على العمل الأصلي. كلاود ورفاقه يرفضون أن يكونوا مجرد تمثيل لأسطر خطها أحدهم قبل 24 سنة، حتى إن كانت هذه الأسطر تحمل بين طياتها مغامرة أسطورية لا تُنسى. اللفتة الرائعة أن اللعبة عبر Aerith تُقر بجمالية ما حمله القدر لهم، وتُقر بأن فكرة ريميك 1:1 لفف7 التي لعبناها قبل 24 سنة ليست فكرة سيئة. ولهذا اللعبة تصف لنا حالة التردد بين اختيار مغامرة جديدة والتشبت بالمغامرة التي عهدناها:

"هذا مفترق طرق القدر"
"إذًا لم قمتي بإيقافي؟"
"....أنا حقًا لا أعلم"

لكن اللعبة تقرر في النهاية أن الحرية، بما تحمله من خيارات لا نهائية، وبما تتضمنه من ريبة وشك، تستحق المخاطرة للحصول عليها:

"مالذي سنجده في الجانب الآخر؟"
"الحرية.... حرية مطلقة، حرية مرعبة، كسماء عظيمة لا نهاية لها"

أنا حقًا أعتقد أن اللعبة تم تمطيطها، وكان بالإمكان استكمال اللعبة لما بعد ميدغار.
لكن إسقاط مفهوم التحرر من قيود اللعبة الأصلية بشكل متزامن مع التحرر من سماء ميدغار المعدنية والخروج لعالم مفتوح بسماء عظيمة لا نهاية لها.... أعطى قيمة إضافية لهذه اللحظة. وفور الخروج من ميدغار، واستيعاب الاحتمالات اللانهائية التي تحملها هذه السماء، سرعان ما نشعر بالحنين لقصة فاينل فانتسي7 الأصلية:

"أفتقدها، السماء المعدنية"

ونعم أنا أعترف بهذا، أنا خائف مما ستحمله قصة الأجزاء التالية من الريميك، أنا أشعر بالتردد، لكن تصوير اللعبة لحالة التردد هذه هو ما يجعل ريميك فف7 عظيم جدًا.

"هل قدرنا هو أن نرفض قدرنا؟"

هل يمكننا أصلًا أن نقول بأن ريميك فف7 هو ريميك؟
لا أعلم، لكن أيًا يكن، فريق التطوير اختار الحرية، وأنا أقبل بقرارهم. ونعم، أنا متحمس للجزء الثاني من ريميك فانيل فانتسي7 أكثر من الجزء الأول، لأني لا أعلم ما القادم:

hRgXfUol.png


"الرحلة المجهولة ستستمر"
 

لُقمَان

True Gamer
حسنا، سأتحدث عن القصة بلا قيود هنا، وجب التنبيه !

3629AHT.png


الرتم القصصي في اللعبة في البداية كان متمسكًا بقوة بالأصل، يعيد سرد ذات الأحداث مع إضافات يسيرة،
وأحب أن أذكر حبي للفصل الرابع، هو أول إضافة أصلية لللعبة، وهو المفضل لدي حتى النهاية !

الفصل الرابع أعطانا خلفية لجيسي، وأعطانا شخصية لبيجز وأعطانا عمق لقوته كـ"مؤتمن للظهر" في القتال الضخم،
أعطانا شخصية جديدة بقوة فرقة شينرا الخاصة، مع سباق وقتال ملحمي، وأعطانا أفضل قتال لأفواج جنود حتى نهاية اللعبة !

أبرز إضافة فيه كانت إنعدامية الثقة بين باريت وكلاود، واللي نتج عنها هجوم وجّاسي القدر وإيذاء جيسي ليجبر كلاود بالذهاب،
وعن وجّاسي القدر، الحقيقة الفكرة خلفهم مثيرة للإهتمام، ولكن التطبيق ووجودهم بشكل أكثر من اللازم جعلوهم سلبية أكثر من إيجابية.

u3E4XY6.png


أيريث حواراتها وتعليقاتها مكتوبة بعناية، النبرة الحزينة خلف معرفتها للمستقبل وتحذيراتها بشأنه كانت جميلة،
ولكن لماذا محاربة القدر ؟ حقيقة هذا القالب أُستهلك كثيرًا في العديد من الأعمال الأخرى، وتمنيت لو أن الفريق لم يضعه هنا !

مبنى شينرا والإضافات فيه، يالله على تلك اللقطة التي تصف خلفية العلام والكيترا !
أو هوجو ! حينما كان قاب قوسين أو أدنى من كشف أهم الصدمات في اللعبة ! حرفيًا فكي أنفتح وأنذهلت من جرائتهم في طرحه X'D

جزئيات الماضي من المنظور الأول العشوائية الحقيقة مالغرض منها ؟ إعادة الشوق لـVersus ؟
توقعت اللعبة ستقدم ماضي كلاود إلى منتصفها وهذه عبارة عن تشويقات له، ولكن ليس هناك ماضٍ هنا ؟

fHzz3gh.jpg


سيفروث الحقيقة أحمل العديد من التساؤلات حوله، وتمنيت لو أن اللعبة أخذت أكثر في شرح هذه النقاط المثيرة للإهتمام،
بدلًا من إقتباس جزئية الرواية، أو جزئية الأشباح المملة، أو العديد من الـ"فلرات/حشويات" الأخرى !

البدلاء هؤلاء ما شأنهم ؟ وكيف أمتلك سيفروث القدرة على التحكم بهم ؟ دماء جينوفا ؟
وهل الذي قاتلناه في النهاية سيفروث الحقيقي فعلًا ؟ أم هو مجرد بديل أخر تم إستخدامه ؟ هذه أمور تستحق النقاش.

في الحقيقة لا أظن أن الذي قاتلناه وقابلناه حتى نهاية اللعبة هو سيفروث، أوهامٌ من الماكو، أو بدلاء متلبسيّن.
 
أعلى