hits counter

مانجا Children of the Sea تحصل على اقتباس أنمي (فلم)، من استديو 4c

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1


اليوم تم الإعلان عن هذا الفلم ضمن الاستديو الشهير 4c (سبق وأنتج روائع مثل Mind Game, Tekkonkinkreet, Memories)، المانجا من الرائع Daisuke Igarashi والفلم يعتبر الأول للمانجاكا.
===========
من عجائب الصدف كيف كتبت موضوع عن المانجا على نهاية السنة الماضية:
Children of the Sea | من رحم المحيط ولد الكون!
من الأفضل والأكثر تفردًا كأرت وطرح قصصي مما قرأت! السنة الماضية كنت مستبشر كثير بفورة الأفلام في الصناعة يطلع منها شئ مثل ذا المشروع، والحين أعتقد أني مبسوط. المانجا 5 مجلدات مع 43 فصل، لوهلة الواحد راح يخاف فلم ما يكفيها، لكن هي في كثير منها فيجوال تيلنيج وذي تقدر بالراحة تُختصر بمشاهد في إيطار فلم واحد. والفلم يساعد على مظهر تستحقه المانجا (لأنها من الأروع ما يكون وشيكوا وصلة الموضوع) وأنيمشن أحسن، لسى بدري على التفاؤل لكن وجود ذا الاقتباس بحد ذاته انجاز لمانجا من ذا النوع. والكل لازم يكون مبسوط مثلي ::involve::
 
التعديل الأخير:
#3
المانجا رسمها جميل جداً، أتمنى الفيلم يحافظ على هذا الطابع المميز و على شخصية العمل.
كل فيلم من افلام الاستوديو له طابع مميز واجواء فنية فريدة، فما اتوقع انوا يخرج من هذه الخلطة وخاصتا طبيعة المانجا يلي اختارها قريبة جدا من طبيعته كأستوديو، ففعليا اتحمس من هسا لانه الفيلم رح يكون تجربة مميزة ::involve::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #4
@hussien-11
زيادة على كلام وولفي الاستديو معروف بالأعمال التجريبية خصوصًا الأفلام، نادر تحصل سلسلة تلفزيوينة منهم وأعمالهم قليلة نسبيًا ومتباعدة. الشئ راح يكون غريب إذا ما جربت تشوف أعمالهم ::happy::

مثلًا مشروع Memories واللي عبارة عن ثلاث أفلام قصيرة. الفلم الأول (الرائع)، Magnetic Rose من كتابة ساتوشي كون وإخراج كوجي موراموتو.
ومثال ثاني مميز فلم يواسا Mind Game اللي صدقني ما راح تشوف شئ مثل جودته. وأخيرًا مشروع تجميع المبدعين Genius Party الذي عبارة عن أفلام قصيرة بتجميع يعطي حرية للمبدعين، فلم Wanwa the Puppy اللي منه أخذت رمزيتي من العجائب اللي أتخليني أقول عنه أفضل قطعة أنيمشن شفتها أبد!
 
#5
مثلًا مشروع Memories واللي عبارة عن ثلاث أفلام قصيرة. الفلم الأول (الرائع)، Magnetic Rose من كتابة ساتوشي كون وإخراج كوجي موراموتو.
الأفلام في بالي من زمان، و لكن كنت أفكر Memories من مادهاوس بسبب Magnetic Rose، أول مرة أعرف انه من استوديو ثاني.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #6

ذي من أصعب الأشياء التي ممكن تقتبسها، كنت متخوف!
لكن هذا تريلر روعة ::involve:: فيه محاكاة جبارة لستايل المانجا مع الحفاظ على خصوصية عمل أنمي.
هذا من أيام موشيشي وما حصلنا شئ قريب لكن من هنا أضمن تجربة شاعرية وقريبة.
 
#7

ذي من أصعب الأشياء التي ممكن تقتبسها، كنت متخوف!
لكن هذا تريلر روعة ::involve:: فيه محاكاة جبارة لستايل المانجا الحفاظ على خصوصية عمل أنمي.
هذا من أيام موشيشي وما حصلنا شئ قريب لكن من هنا أضمن تجربة شاعرية وقريبة.

فلم يكفي المانجا كامله ؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #9



الملحن Joe Hisaishi (ملحن أغلب إلحان جيبلي)، والمخرج Ayumu Watanabe (آخر شئ أخرجه Koi wa Ameagari no You ni).
امم، لا عجب الأوست طالع رهيب. باقي ننتظر الطاقم كله يترجم ونحطه.
تعديل الطاقم كامل من مال:
Director: Ayumu Watanabe (Gyakuten Saiban: Sono "Shinjitsu", Igi Ari! series)
Music: Joe Hisashi (Kaze Tachinu)
Character Design, Chief Animation Director, Direction: Kenichi Konishi (Kaguya-hime no Monogatari)
Art Director: Shinji Kimura (Ao no Exorcist Movie)
CGI Director: Kenichirou Akimoto (Harmony 3DCG modeling chief)
Color Design: Miyuki Itou (Haru wa Kuru)
Sound Director: Kouji Kasamatsu (Karigurashi no Arrietty)
Producer: Eiko Tanaka (Majo no Takkyuubin)
Production: Kaijuu no Kodomo Production Committee
Distribution: TOHO animation
=========================
Cast
Ruka Yasuumi: Mana Ashida (Jewelpet Movie: Sweets Dance Princess)
Umi: Hiiro Ishibashi (Remember Me (Coco Japanese dub))
Sora: Airu Kubozuka (Nakimushi Shottan no Kiseki movie)

الحوت واضح سي جي لكن طالع بصورة رائعة مع ذلك. مشرف الرسوم ومصمم الشخصيات اشتغل على فلم تاكاهاتا كاغويا هذه كثير تطمن.

وراح يعرض 7 يونيو القادم في اليابان.
 
التعديل الأخير:

Dagger

Young senior master
#10
يا إلهي!! هذا رائع رغم أني ما قرأتها بعد لكنهم ضبطوا جدا إحساس أعماله خصوصا 0.07-0.10.هذا يفتح النفس بعد تريلر فينلاند.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #15

7 يونيو.
اقتباسهم لروح المانجا عجيب، هي مهمة صعبة بل ممكن تشوفها مستحيلة مع عالم بالغ التفاصيل ومركب، لكن الفريق الفني قدر عليها. كل ذا من الذي شفته وخصوصًا هذا التريلر.
كاغويا الجديد ::involve::
الاستشهاد ذا سلبي XD كاغويا وقته الطويل كان مشكلة جدولة وتخطيط أكثر منها إنتاج فعلي بالطبع ذا ما أثر على الفلم نفسه لكن أثر على الذين يشتغلون عليه، شوف وثائقي مملكة الأحلام وكيف تاكاهاتا عذب المنتج بمماطلته ::laugh::
 
#18
واااو رهيب الاعلان حقه ذكرني بانميشن صيني .
لسى كنت أقول لنفسي ان هذي السنة مافيها أي انميشن حلو للأسف لا غربي ولا شرقي إن شاء الله يكون العمل تحفة :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #19
للاسف انطباعات الفلم سلبيه
كتابيا طبعا
سلبية مبالغة شوي، الشئ أنه مثير للجدل، مراجعات نص كم زي ANN ما أخذها على محمل الجد أغلب سلبيته أنه والله ما فهم الفلم وأنه مبهم! هذه بالنسبة لي تحمسني أشوفه لول، الشئ فيه يتحول إلى رحلة سريالية فهنا ممكن تشوف امتعاض البعض على نوعية هذا الفن، لكن الكلام السلبي اللي لاحظته من بعض قراء المانجا وأن الفلم ما مشى على المانجا بل أتجه اتجاهات مختلفة قصصيًا! فيخلي مشاهدته تجربة ثانية عن المانجا.

اللي يقيم الفلم كأرت مدحه وبالعكس حبه زي هذه المراجعة:
https://www.japantimes.co.jp/culture/2019/06/05/films/children-sea-diving-deep-animated-beauty/
 
#20
سلبية مبالغة شوي، الشئ أنه مثير للجدل، مراجعات نص كم زي ANN ما أخذها على محمل الجد أغلب سلبيته أنه والله ما فهم الفلم وأنه مبهم! هذه بالنسبة لي تحمسني أشوفه لول، الشئ فيه يتحول إلى رحلة سريالية فهنا ممكن تشوف امتعاض البعض على نوعية هذا الفن، لكن الكلام السلبي اللي لاحظته من بعض قراء المانجا وأن الفلم ما مشى على المانجا بل أتجه اتجاهات مختلفة قصصيًا! فيخلي مشاهدته تجربة ثانية عن المانجا.

اللي يقيم الفلم كأرت مدحه وبالعكس حبه زي هذه المراجعة:
https://www.japantimes.co.jp/culture/2019/06/05/films/children-sea-diving-deep-animated-beauty/

هو انا اقصد قراء المانجا ارائهم سلبيه
بعض قراء المانجا يبالغون بالنقد فمدري
اذا كلامهم صح او لا
حتى بعض اللي ماقروا المانجا يقولون سرد الفلم مبهم وحوسه
 
التعديل الأخير:

Dagger

Young senior master
#21
المراجعات السيئة -نسبيا- مطمئنة جدا في الواقع; الاشياء اللي تعجب الجميع دائما تطلع بيض @@
متى يمكن للعامة منا مشاهدته؟؟
 
#22
رفعة مع صدور الفلم بلوراي وتوفر ترجمة انكليزي



شاهدت الفلم وكان بالمجمل تجربة رائعة مع بعض المشاكل بس بطبيعة الحال منفّرة لكثيرين

اولا الفلم من اجمل ما تم صناعته بالميديوم كاملة بدون شك والستاف كاملا نخبة الصنّاع باليابان (ممكن اضعف نقطة فيهم هو المخرج العام لول) .. بنظري مصمم الشخصيات والانيميشن دايركتور Kenichi Konishi هو المسؤول عن المظهر العظيم النهائي للفلم (الشخصيات بالذات) خصوصا لما تلاحظ التشابهات بالاسلوب السكيتشي مع التحفة برينسس كاغويا. ما تنسى خلفيّات كيمورا و ساعتين كاملين من الساكوغا المتواصلة وال Facial animation الدائم مع كمية تفاصيل مجنونة. الشيء هنا يوصل لحالة تقول wtf كيف تقدرو تضعوا كل هالشيء بفلم آرتهاوسي مثل هذا وتتوقعوا عوائد (وبعدها تكتشف ان سياسة الاستديو نفسها سيئة مع Abuse للستاف وفترة عمل تتجاوز خمسة سنين من المعاناة .. فقدت الامل بالبشرية ::cry:: )





















الفلم ارتهاوسي بشكل كبير جدا وهذا يفسر المراجعات السلبية غير المنطقية اتجاهه. بس ايضاً فيه جزء كبير من الكرتسزم بمكانه (عالاقل بالنسبة لي)

الفلم اقتبس الفوليومات 1 و2 و 5 من المانغا بشكل اساسي ويبدو ان المانغا Dense بالمحتوى لان واضح اثر هالشيء الهائل عالفلم .. بعد اول نصف ساعة تقريباً الشخصيات تتجمد بمكانها وتعاني بال Characterization واسلوب الكتابة هنا الـ "تغزّلي" بحاجات مثل علاقة الاخوة بالبحر وما هنالك ما يساعد .. النتيجة اللي تطلع فيها هي احساس ابتذال و"يحاول يكون فلسفي وعميق" واضح منه ..
مشكلة ثانية واضحة بسبب سوء الاقتباس هنا هي ان العمل يستمر بفتح plot-threads معينة ويتجاهلها ببساطة. معظم العلاقة مع الأهل اللي كانت مرتبطة بالثيم حق البطلة عن النضوج والحياة بهالبيئة حولها تم اهمالها بشكل واضح. فيه نقاط ثانية كثيرة مثل التلميح لماضي معين لام البطلة وتجاهله وهكذا
.
النهاية نفسها اعجبتني الصراحة .. هي نوعية النهايات اللي كل شخص يخرج منها بالشيء اللي يشوفه. تقدر تسقطها على كثير افكار مختلفة مثل النضوج او معنى الحياة وهكذا وطبعا ما احتاج اذكر ال imagery المجنونة هنا
احببت شخصيات الاخوين بشكل كبير وإظهار معاناة البطلة. اتمنيت فقط وقت لهم بشكل منفرد ربما لنشوف طريقة تفكيرهم خارج نظر البطلة

انا فان كبير لفلم يواسا Mind game (واحد من اعمالي المفضلة عالاطلاق) وفلم تيكون كينكريت من الاستديو نفسه. العملين كانو ايضا مليئين بال Symbolism وارتسي جدا بس بالمجمل متماسكين اكثر كتابيا ولهم نقاط قوة واضحة افتقدتها هنا للاسف. بس هذا ما ينفي الطموح الكبير بالسرد والتجربة السريالية مع العمل.
بالمجمل اعجبني الفلم جدا واشوف نفسي اعيده كثير. المشاكل الكتابية موجودة بقوة بس الطموح يغطي على معظمها بالنسبة لي طبعا عدا التجربة اللي ممكن مرة بالعمر لانتاج مثل هذا
 
#23
رفعة مع صدور الفلم بلوراي وتوفر ترجمة انكليزي



شاهدت الفلم وكان بالمجمل تجربة رائعة مع بعض المشاكل بس بطبيعة الحال منفّرة لكثيرين

اولا الفلم من اجمل ما تم صناعته بالميديوم كاملة بدون شك والستاف كاملا نخبة الصنّاع باليابان (ممكن اضعف نقطة فيهم هو المخرج العام لول) .. بنظري مصمم الشخصيات والانيميشن دايركتور Kenichi Konishi هو المسؤول عن المظهر العظيم النهائي للفلم (الشخصيات بالذات) خصوصا لما تلاحظ التشابهات بالاسلوب السكيتشي مع التحفة برينسس كاغويا. ما تنسى خلفيّات كيمورا و ساعتين كاملين من الساكوغا المتواصلة وال Facial animation الدائم مع كمية تفاصيل مجنونة. الشيء هنا يوصل لحالة تقول wtf كيف تقدرو تضعوا كل هالشيء بفلم آرتهاوسي مثل هذا وتتوقعوا عوائد (وبعدها تكتشف ان سياسة الاستديو نفسها سيئة مع Abuse للستاف وفترة عمل تتجاوز خمسة سنين من المعاناة .. فقدت الامل بالبشرية ::cry:: )





















الفلم ارتهاوسي بشكل كبير جدا وهذا يفسر المراجعات السلبية غير المنطقية اتجاهه. بس ايضاً فيه جزء كبير من الكرتسزم بمكانه (عالاقل بالنسبة لي)

الفلم اقتبس الفوليومات 1 و2 و 5 من المانغا بشكل اساسي ويبدو ان المانغا Dense بالمحتوى لان واضح اثر هالشيء الهائل عالفلم .. بعد اول نصف ساعة تقريباً الشخصيات تتجمد بمكانها وتعاني بال Characterization واسلوب الكتابة هنا الـ "تغزّلي" بحاجات مثل علاقة الاخوة بالبحر وما هنالك ما يساعد .. النتيجة اللي تطلع فيها هي احساس ابتذال و"يحاول يكون فلسفي وعميق" واضح منه ..
مشكلة ثانية واضحة بسبب سوء الاقتباس هنا هي ان العمل يستمر بفتح plot-threads معينة ويتجاهلها ببساطة. معظم العلاقة مع الأهل اللي كانت مرتبطة بالثيم حق البطلة عن النضوج والحياة بهالبيئة حولها تم اهمالها بشكل واضح. فيه نقاط ثانية كثيرة مثل التلميح لماضي معين لام البطلة وتجاهله وهكذا
.
النهاية نفسها اعجبتني الصراحة .. هي نوعية النهايات اللي كل شخص يخرج منها بالشيء اللي يشوفه. تقدر تسقطها على كثير افكار مختلفة مثل النضوج او معنى الحياة وهكذا وطبعا ما احتاج اذكر ال imagery المجنونة هنا
احببت شخصيات الاخوين بشكل كبير وإظهار معاناة البطلة. اتمنيت فقط وقت لهم بشكل منفرد ربما لنشوف طريقة تفكيرهم خارج نظر البطلة

انا فان كبير لفلم يواسا Mind game (واحد من اعمالي المفضلة عالاطلاق) وفلم تيكون كينكريت من الاستديو نفسه. العملين كانو ايضا مليئين بال Symbolism وارتسي جدا بس بالمجمل متماسكين اكثر كتابيا ولهم نقاط قوة واضحة افتقدتها هنا للاسف. بس هذا ما ينفي الطموح الكبير بالسرد والتجربة السريالية مع العمل.
بالمجمل اعجبني الفلم جدا واشوف نفسي اعيده كثير. المشاكل الكتابية موجودة بقوة بس الطموح يغطي على معظمها بالنسبة لي طبعا عدا التجربة اللي ممكن مرة بالعمر لانتاج مثل هذا
حسافه ان انتاج عظيم مثل كذا يطيح في اقتباس سيئ
اشياء غريبه تصير في صناعه الانمي
وفعلا الزين مايكمل
 
#24
الغريب ان قراء المانجا كاموا يقولون ان الفلم يكفي للاقتباس ومنهم الاخ عبدالله صاحب الموضوع
غالبا المخرج جاب العيد وما استغل مده الفلم بشكل جيد
 
#25
حسافه ان انتاج عظيم مثل كذا يطيح في اقتباس سيئ
اشياء غريبه تصير في صناعه الانمي
وفعلا الزين مايكمل
همممم ما بعتبره انه ما لازم ينوجد او كان الافضل تروح الريسورسز لشيء مختلف .. هو معيوب صح بس ما كان ليكون مميز اساسا لولا السورس ماتريال هذي
 
#26
همممم ما بعتبره انه ما لازم ينوجد او كان الافضل تروح الريسورسز لشيء مختلف .. هو معيوب صح بس ما كان ليكون مميز اساسا لولا السورس ماتريال هذي
فهمتني غلط لول
اقصد ان الاقتباس الفلم للمانجا كان ناقص على مايبدو للاسف واقتباس سريع