Invader Zim
TG’s Discord owner
بمناسبة صدور Metroid Dread بعد فترة قصيرة راح نبدا مارثون لسلسلة عن طريق لعب لعبة كل اسبوعين لميترويد
واول لعبة راح تكون
ان شاء الله ألعب ثلاثيه ميترويد في حاله صدورها على السويتج
قبل شهرين .. جربت جزء NES (اعتقد) ... و كانت تجربه جداً سيئة ... يعني كان يبوني اعرف وين اروح، ومافي خريطه او تلميحه لفين اروح بالضبط !!! .. يعني يبوني اطلق صاروخ بمكان عشوائي، علشان هووووبااااا، فتحت ممر للمكان ألي لازم اروح له next !
هو مش رأي شائع بس اشوف تحكم سوبر لسى افضل يمكن السبب فيه انجاز جبار من اتقانه وتحس ابد وصلت قمة الاحترافية وما احد قدك لما تمستره خصوصا القفزات المعقدة اللي بجد ودك تكون يد السوبر ننتندو جنبك بس لاجل هذه اللحظة xD.وما قدرت امسك نفسي ولعبة شوية من سوبر ميترويد لول ، تحكم ساموس في فيوجن افضل من سوبر بمراحل
مثل ما تقولواقبل شهرين .. جربت جزء NES (اعتقد) ... و كانت تجربه جداً سيئة ... يعني كان يبوني اعرف وين اروح، ومافي خريطه او تلميحه لفين اروح بالضبط !!! .. يعني يبوني اطلق صاروخ بمكان عشوائي، علشان هووووبااااا، فتحت ممر للمكان ألي لازم اروح له next !
"أسهل" و ليس أفضل بالضرورة، سوبر ميترويد مازالت توفر أكبر حرية و إمكانيات في تحكمها و حركتها من أي ميترويد أخرى بعدها، كلهم تحس بالمحدودية بالتحكم مقارنة مع سوبر ميترويد.تحكم ساموس في فيوجن افضل من سوبر بمراحل ، وتحكم ساموس في ساموس ريترنز برضو افضل وافضل
"أسهل" و ليس أفضل بالضرورة، سوبر ميترويد مازالت توفر أكبر حرية و إمكانيات في تحكمها و حركتها من أي ميترويد أخرى بعدها، كلهم تحس بالمحدودية بالتحكم مقارنة مع سوبر ميترويد.
الفرق أن سوبر ميترويد عندها learning curve لإتقان التحكم، هنا التحكم منطقي حتى لأنه ساموس في كوكب مغاير و الجاذبية المختلفة تؤثر على ثقلها بالهواء.
الـsatisfaction من تعلم و إتقان الـwall jump مثلاً في بدايات اللعبة و الوصول لأماكن قبل الأوان لم تقدمها لي أي ميترويد أخرى.
الـsatisfaction من تعلم و إتقان الـwall jump مثلاً في بدايات اللعبة و الوصول لأماكن قبل الأوان لم تقدمها لي أي ميترويد أخرى.
هو أنت شطحت بالكامل فعلاً لأني أنا لا أقصد اللفل ديزاين لول، كثير أشياء تفعلها بسوبر ميترويد غير مقصودة من المطور و لكن بسبب طبيعة القدرات المفتوحة و الحركة تقدر تقوم بها.طيب انت مرة ثانية رجعت تتكلم عن الليفيل ديزاين هنا ، مافي لعبة لميترويد الا وفيها الـwall jump - ماعدا ميترويد الاولى - انا متاكد انه موجودة حتى بزيرو ميشين
هو أنت شطحت بالكامل فعلاً لأني أنا لا أقصد اللفل ديزاين لول، كثير أشياء تفعلها بسوبر ميترويد غير مقصودة من المطور و لكن بسبب طبيعة القدرات المفتوحة و الحركة تقدر تقوم بها.
الـwall jump لا أتكلم عن وجودها بل أقصد بطريقة تنفيذها و احترافها هي التي تعطي تلك الـsatisfaction، كل الإضافات بأجزاء المحمول تبقى تسهيلات لا أكثر و لم تقم بإضافة شيء لما هو موجود بل صارت الحركة أكثر محدودية و مملة لسهولتها.
القفز في سوبر ميترويد أكثر دقة بكثير وقت تحترفه، يجب ترى سبيد رنز اللعبة و الـsequence breaking لتفهم قصدي، الشيء غير ممكن بدون وجود تحكم سوبر ميترويد ذاك، و اللفل ديزاين كله غير مقصود أساساً من المطور لذا لا تقدر تنسبه له لأنه أشياء غير ممكنة تصبح ممكنة بالثغرات التي يكتشف اللاعبين بسبب طبيعة التحكم المفتوحة و القدرات، نفس بريث أوف ذا وايلد كيف الناس مازالت تكتشف أشياء جديدة بسبب طبيعة تصميم اللعبة المفتوحة و نوعية القدرات.
غير قضية المخلوقات التي تعلمك يا أخي قمة بالعبقرية.هو صدق انا مادري وين رحت لول
بس اتفق معاك ولو اني دايما اشوف الـwall jump مش حاجة سهلة تسويها ، لو تشوف الفيديو الي حاطه غلط كم مرة بالبداية ، حتى ببرايم 2 و 3 ما كانت سهلة ، تظل اصعب في سوبر ويحتاج لها ممارسة ، المشهد هذاك على فكرة رهيب ، المخلوقات لما كانت تعلمك على الـ Speed Booster و الـwall jump
الشيء الرهيب في سوبر زي ما قلت تصميم اللعبه المفتوح وكيف الناس مازالت تكتشف اشياء جديدة بسبب تصميمها
هذا افضل جزء عندك ، مو كذا ؟!
غير قضية المخلوقات التي تعلمك يا أخي قمة بالعبقرية.
سوبر ميترويد أفضل ميترويدفينيا، اللعبة توجهك بصرياً عن طريقة البيئة و التلميح بدون شرح و بدون علامات على الخريطة، فقط تخاطب غريزة اللاعب.
ستجد نفسك وحدك تعرف الطريق الصحيح و تستنتجه بدون أن تجعلك تبحث لساعات و تضيع وقتك بدون أي تقدم حقيقي مثل بعض الألعاب (&)
تبحث لساعات و تضيع وقتك بدون أي تقدم حقيقي مثل بعض الألعاب (
ابدأ بـzero mission و بعدها fusion، الجزئين بسهولة تدخل جو معهما و التحكم أسهل، تختمهما 12 ساعة لكل لعبة.يعني أفضل مدخل للسلسلة سوبر ميترويد؟ بصراحة دائمًا أأجل أبدأ بالسلسلة ورتم التقدم بالالعاب بطيء جدا عندي (&)
Zero mission افضل مدخل للسلسلةابدأ بـzero mission و بعدها fusion، الجزئين بسهولة تدخل جو معهما و التحكم أسهل، تختمهما 12 ساعة لكل لعبة.
بعدها ادخل على سوبر ميترويد بالذات ستحس بالفرق بالتصميم مقارنة مع fusion.
Wiiuبالمناسبة فيوجن موجودة على العدس ؟؟
أو بعبارة أخرى أيش الطريقة الشرعية للعب اللعبة
حاولت العبها على صاحب الحكاية احم
بس ماش التحكم مضروب
ممتاز، مع الحماس للجزء القادم كنت ناوي ألعب جزء جديد، ولو أني للأسف بأضطر أصير ون بيسي من أجل لعبها (&)Zero mission افضل مدخل للسلسلة
اوف نسيت الموضوع
اوكي اللعبة الحالية
خلصت super Metroidايش لعبت غيرها ؟
طقطقت على ساموس ريترنز الفترة الي فاتت ، ياخي اللعبه ذي اندريتيد بشكل
لعب لعبة كل اسبوعين لميترويد
الجنرا لم تتطور من الأساس من هذه الناحية للأسف.كنت متوقع بعد رجوعي لسوبر بعد كل هالسنين راح احس ان ليفل ديزاينها ماراح يكون مميز الآن بسبب تطور الجانرا بالسنين الاخيرة
الفترة الماضية خلصت كل اجزاء ال2D ( الا الـ NES و ال Original GB مرفوع عنهم القلم (&) ) :
بونس " جزء AM2R " :
--------
ملاحظات من هنا وهناك :
- كنت متوقع بعد رجوعي لسوبر بعد كل هالسنين راح احس ان ليفل ديزاينها ماراح يكون مميز الآن بسبب تطور الجانرا بالسنين الاخيرة " هالشي حصل لي لما لعبت زيلدا LttP و LA مؤخرا وحسيت ان تصاميم دنجناتهم مش مميز بالوقت الراهن بغض النظر عن مستواهم وتأثيرهم لوقتهم " ، لكن العكس ! لازال عظيم و متميز الى الان والافضل بين العاب ميترويد الكلاسيك ! كذلك الاتموسفير و الارت حقه .
- ميترويد فيوجن هي الأقل مستوى عندي بينهم ، مش فان كبير لأجواء السيكتورز واسلوب خطيته وكيف المناطق تتقفل وما تقدر ترجع لها بكل أريحية ، لازالت لعبة ممتازة ومن افضل العاب ال GBA. تفاجئت ان بامكانك تتجنب ملاحقات SA-X الا الاخيرة .
- قد ماشفت كثار من الفان بيس يفضل ريميك AM2R على الريميك الرسمي بسبب انه اقرب للكلاسيك لكن اشوف هالشي سلبي اكثر من انه ايجابي ، لما عدتها حسيتها فقط جزء اخر من زيرو بنكهة الجزء الثاني عكس الريميك الرسمي اللي جاب حاجات جديدة للسلسلة وبتوجه جديد ، اضافة ان قتالات الميترويد فيه مزعجة ومش ممتعة مع انها اساس هالجزء ، تبقى شغل ممتاز ومتعوب عليه من الفانز .
- قد ما Samus Returns فيها شوية مشاكل هنا وهناك لو تناسينا ضعف ال3DS ومسكته المتعبة : قلة تنوع الاعداء - الاتموسفير مش بقوة زيرو\سوبر - كثرة الغرف الطولية بشكل ملحوظ ، الا ان قد يكون اكثر جزء استمتعت فيه بهالماراثون @.@ " ! قتالات البوسز بما فيهم الميترويدات ممتعة ، والليفل ديزاين وتصميم الالغاز حول القدرات من الافضل بالسلسلة ! هو الوحيد اللي خلصت كل شي فيه 100% " وجود تماثيل الانتقال سهلت العملية " ، رفع حماسي لدريد فووووق !