hits counter

مارثون سلسلة Metroid

ماهي اللعبة القادمة


  • مجموع المصوتين
    10

Invader Zim

TG’s Discord owner
RNvP15m.jpg

بمناسبة صدور Metroid Dread بعد فترة قصيرة راح نبدا مارثون لسلسلة عن طريق لعب لعبة كل اسبوعين لميترويد

واول لعبة راح تكون
H2x1_SNES_SuperMetroid.jpg
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
ان شاء الله ألعب ثلاثيه ميترويد في حاله صدورها على السويتج
 

I B R A

True Gamer
ما احب اعمل ماراثون قبل اي لعبة جديدة ، افضل اني ادخل عليها وانا متعطش :/

بس لعبت فيوجن قريب وخليتها استثناء لانها دريد تستكمل احداثها

وما قدرت امسك نفسي ولعبة شوية من سوبر ميترويد لول ، تحكم ساموس في فيوجن افضل من سوبر بمراحل ، وتحكم ساموس في ساموس ريترنز برضو افضل وافضل ، متاكد انه اللعبة بتوصل للقمة من هذه الناحية مع دريد

اتمنى دريد تتخلى عن قيود وخطية فيوجن ، قدرت سوبر ميترويد كثير لما رجعت لها ، الحرية بالاستكشاف والسرد الصامت هذه من العوامل الي تميز السلسلة برائي ، فيوجن لعبة تمسك يدك بزيادة


ان شاء الله ألعب ثلاثيه ميترويد في حاله صدورها على السويتج

نصيحة لو عندك طريقة تلعب فيها العاب التو دي لا تتردد ..

انا لعبت ثلاثية برايم بالاول وبعدها دخلت على التو دي وشفت فلسفة تصميم ما تقل ابدا عن ثلاثية برايم

غير كذا بتقدر النقلة الي صارت للسلسلة من ال 2D الى ال 3D ، حتى لو اخذتها بالعكس مثلي لول
 

s3rorh

True Gamer
قبل شهرين .. جربت جزء NES (اعتقد) ... و كانت تجربه جداً سيئة ... يعني كان يبوني اعرف وين اروح، ومافي خريطه او تلميحه لفين اروح بالضبط !!! .. يعني يبوني اطلق صاروخ بمكان عشوائي، علشان هووووبااااا، فتحت ممر للمكان ألي لازم اروح له next !
 

I B R A

True Gamer
قبل شهرين .. جربت جزء NES (اعتقد) ... و كانت تجربه جداً سيئة ... يعني كان يبوني اعرف وين اروح، ومافي خريطه او تلميحه لفين اروح بالضبط !!! .. يعني يبوني اطلق صاروخ بمكان عشوائي، علشان هووووبااااا، فتحت ممر للمكان ألي لازم اروح له next !

يس جزء ال NES غير قابل للعب بسبب غياب الخريطة ، الي عملته انا اني حملت خريطة من جوجل وقعدت امشي عليها لول

العب ريميك الجزء هذا ، زيرو ميشن على الادفانس ، او العب سوبر ميترويد على ال SNES
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وما قدرت امسك نفسي ولعبة شوية من سوبر ميترويد لول ، تحكم ساموس في فيوجن افضل من سوبر بمراحل
هو مش رأي شائع بس اشوف تحكم سوبر لسى افضل يمكن السبب فيه انجاز جبار من اتقانه وتحس ابد وصلت قمة الاحترافية وما احد قدك لما تمستره خصوصا القفزات المعقدة اللي بجد ودك تكون يد السوبر ننتندو جنبك بس لاجل هذه اللحظة xD.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
قبل شهرين .. جربت جزء NES (اعتقد) ... و كانت تجربه جداً سيئة ... يعني كان يبوني اعرف وين اروح، ومافي خريطه او تلميحه لفين اروح بالضبط !!! .. يعني يبوني اطلق صاروخ بمكان عشوائي، علشان هووووبااااا، فتحت ممر للمكان ألي لازم اروح له next !
مثل ما تقولوا
Git gud
 

Yashiro

True Gamer
تحكم ساموس في فيوجن افضل من سوبر بمراحل ، وتحكم ساموس في ساموس ريترنز برضو افضل وافضل
"أسهل" و ليس أفضل بالضرورة، سوبر ميترويد مازالت توفر أكبر حرية و إمكانيات في تحكمها و حركتها من أي ميترويد أخرى بعدها، كلهم تحس بالمحدودية بالتحكم مقارنة مع سوبر ميترويد.

الفرق أن سوبر ميترويد عندها learning curve لإتقان التحكم، هنا التحكم منطقي حتى لأنه ساموس في كوكب مغاير و الجاذبية المختلفة تؤثر على ثقلها بالهواء.

الـsatisfaction من تعلم و إتقان الـwall jump مثلاً في بدايات اللعبة و الوصول لأماكن قبل الأوان لم تقدمها لي أي ميترويد أخرى.
 

I B R A

True Gamer
"أسهل" و ليس أفضل بالضرورة، سوبر ميترويد مازالت توفر أكبر حرية و إمكانيات في تحكمها و حركتها من أي ميترويد أخرى بعدها، كلهم تحس بالمحدودية بالتحكم مقارنة مع سوبر ميترويد.

الفرق أن سوبر ميترويد عندها learning curve لإتقان التحكم، هنا التحكم منطقي حتى لأنه ساموس في كوكب مغاير و الجاذبية المختلفة تؤثر على ثقلها بالهواء.

الـsatisfaction من تعلم و إتقان الـwall jump مثلاً في بدايات اللعبة و الوصول لأماكن قبل الأوان لم تقدمها لي أي ميترويد أخرى.

محدودية بالتحكم بسبب الليفيل ديزاين مش اكثر ، خصوصا فيوجن المساحات اقل بكثير لدرجة حتى قدرة زي الـ Grapple Beam تخلوا عنها لانها ما تناسب طبيعة الاماكن الضيقة ..

غير كذا كل الالعاب بعد سوبر اخذت منها الـ movement واضافوا عليها ، فقط وزنية القفزة اختلفت في فيوجن القفزة كانت اعلى واقل تقييد بسبب انه ساموس تخلت عن الـ Power Suit وبالتالي موضوع الجاذبية اصلا ما كان موجود

بس حتى ساموس ريترنز القفز صار اسهل ولو انه المسافة هي نفسها مقارنة بسوبر وزنية القفزات اسهل وحركات ساموس صارت اخف ، وبالامانة سوبر لعبة كانت تعتمد على المنصات بشكل اكبر

الاضافات الي عجبتني بفيوجن ، لما تقفز تقدر تتمسك بالمنصة ممتازة في تصميم المراحل العامودية او المنصات الي مصممة من تحت لفوق .. مثل هذه :


01_super.png


اما المراحل الي تجي كذا :

Norfair2.gif


استخدامها بيكون معدوم فما اشوفها راح تسهل اللعبه ، بس تخلي التجربة اكثر سلاسة :/

برضوا على طاري التمسك بالمنصات :

1c8bb2f5dbcc7c08351ad5fc8d31ca26.png


الحركة هذه بفيوجن رهيبة ، واستخدامها ارهب بقتال بعض الزعماء

E4A2ZLlVUAI9IoY


موجودة بشكل اخر في دريد ، واحيانا بتتعلق حتى بمنصات تتحرك ، او تستخدمها بحل الالغاز

ساموس ريترنز حطوا الميلي كونتر ، القتال صار اسهل بس مشكلتها انك صرت تتوقف كثير وتنتظر الخطوة الاولى من الاعداء ، خلوها افضل بدريد بحكم انك تقدر تعملها وانت تركض ، غير التحكم بزاوية التصويب مع كل جزء يتحسن اكثر واكثر ، من فيوجن الى ساموس ريترنز الى دريد

افضل قدرة بساموس ريترنز الـ Spider Ball ، خلتك تكتشف العالم شبر شبر - بطريقة رسمية لول - اكثر من قفزة الجدار ، مستغرب ليش الخاصية هذه ما استخدموها الا بالجزء الثاني من ميترويد ، لو استثنينا ثلاثة برايم طبعا

المهم انا كالعادة شطحت بعيد وصرت اتكلم عن القدرات لول ، بس باعلق على نقطة " "أسهل" و ليس أفضل بالضرورة " .. حتى مع اضافة حركات جديدة لساموس المطورين ما يتوقفوا كذا وخلاص ، دايما يحاولوا يختبروك معاها ، مثلا دريد قدرة التزحلق بتخلي الاستكشاف اسرع بس بالواقع هي بتكون مهمة وقت المطاردات مع الروبوتات ، كل لعبة لميترويد صعبة - عانيت بفيوجن بالمناسبة اكثر من سوبر - الفارق بصعوبة فقط في مسالة انه الالعاب الجديدة صار لها checkpoint


الـsatisfaction من تعلم و إتقان الـwall jump مثلاً في بدايات اللعبة و الوصول لأماكن قبل الأوان لم تقدمها لي أي ميترويد أخرى.

طيب انت مرة ثانية رجعت تتكلم عن الليفيل ديزاين هنا ، مافي لعبة لميترويد الا وفيها الـwall jump - ماعدا ميترويد الاولى - انا متاكد انه موجودة حتى بزيرو ميشين
ترى ما علموني عليها في فيوجن بس انا قاعد استخدمها طبيعي من نفسي ، حتى بدريد لو تشوف التري هاوس يستخدموها بدون ما يشرحوها حتى لول




في ساموس ريترنز برضو وصلوا لاماكن قبل الاوان ، زي ما قلت لك الموضوع هنا راجع لتصميم المراحل



ARnuqeoLXuMX6LLs8-AG0LFfCqOAdRmG1RtmP8poWBhJhbAmLaL31ky898DI2-_Vuj9mHwCApDw4AUziNEjO8tYHm3Hy5VmbGBwNZyBJHVAsisEOBxujbFcDoKK7oMm9-QNxAF-kvVRH


الـ Infinite Bomb Jump موجودة بكل جزء
الحيل هذه واضح انها ما كانت مقصودة من المطورين بس استخدموها بطريقة رسمية في ثلاثية برايم بعدما عجبت الناس خصوصا السبيدرنر
 

Yashiro

True Gamer
طيب انت مرة ثانية رجعت تتكلم عن الليفيل ديزاين هنا ، مافي لعبة لميترويد الا وفيها الـwall jump - ماعدا ميترويد الاولى - انا متاكد انه موجودة حتى بزيرو ميشين
هو أنت شطحت بالكامل فعلاً لأني أنا لا أقصد اللفل ديزاين لول، كثير أشياء تفعلها بسوبر ميترويد غير مقصودة من المطور و لكن بسبب طبيعة القدرات المفتوحة و الحركة تقدر تقوم بها.

الـwall jump لا أتكلم عن وجودها بل أقصد بطريقة تنفيذها و احترافها هي التي تعطي تلك الـsatisfaction، كل الإضافات بأجزاء المحمول تبقى تسهيلات لا أكثر و لم تقم بإضافة شيء لما هو موجود بل صارت الحركة أكثر محدودية و مملة لسهولتها.

القفز في سوبر ميترويد أكثر دقة بكثير وقت تحترفه، يجب ترى سبيد رنز اللعبة و الـsequence breaking لتفهم قصدي، الشيء غير ممكن بدون وجود تحكم سوبر ميترويد ذاك، و اللفل ديزاين كله غير مقصود أساساً من المطور لذا لا تقدر تنسبه له لأنه أشياء غير ممكنة تصبح ممكنة بالثغرات التي يكتشف اللاعبين بسبب طبيعة التحكم المفتوحة و القدرات، نفس بريث أوف ذا وايلد كيف الناس مازالت تكتشف أشياء جديدة بسبب طبيعة تصميم اللعبة المفتوحة و نوعية القدرات.
 

I B R A

True Gamer
هو أنت شطحت بالكامل فعلاً لأني أنا لا أقصد اللفل ديزاين لول، كثير أشياء تفعلها بسوبر ميترويد غير مقصودة من المطور و لكن بسبب طبيعة القدرات المفتوحة و الحركة تقدر تقوم بها.

الـwall jump لا أتكلم عن وجودها بل أقصد بطريقة تنفيذها و احترافها هي التي تعطي تلك الـsatisfaction، كل الإضافات بأجزاء المحمول تبقى تسهيلات لا أكثر و لم تقم بإضافة شيء لما هو موجود بل صارت الحركة أكثر محدودية و مملة لسهولتها.

القفز في سوبر ميترويد أكثر دقة بكثير وقت تحترفه، يجب ترى سبيد رنز اللعبة و الـsequence breaking لتفهم قصدي، الشيء غير ممكن بدون وجود تحكم سوبر ميترويد ذاك، و اللفل ديزاين كله غير مقصود أساساً من المطور لذا لا تقدر تنسبه له لأنه أشياء غير ممكنة تصبح ممكنة بالثغرات التي يكتشف اللاعبين بسبب طبيعة التحكم المفتوحة و القدرات، نفس بريث أوف ذا وايلد كيف الناس مازالت تكتشف أشياء جديدة بسبب طبيعة تصميم اللعبة المفتوحة و نوعية القدرات.

هو صدق انا مادري وين رحت لول

بس اتفق معاك ولو اني دايما اشوف الـwall jump مش حاجة سهلة تسويها ، لو تشوف الفيديو الي حاطه غلط كم مرة بالبداية ، حتى ببرايم 2 و 3 ما كانت سهلة ، تظل اصعب في سوبر ويحتاج لها ممارسة ، المشهد هذاك على فكرة رهيب ، المخلوقات لما كانت تعلمك على الـ Speed Booster و الـwall jump

الشيء الرهيب في سوبر زي ما قلت تصميم اللعبه المفتوح وكيف الناس مازالت تكتشف اشياء جديدة بسبب تصميمها

هذا افضل جزء عندك ، مو كذا ؟!
 

Yashiro

True Gamer
هو صدق انا مادري وين رحت لول

بس اتفق معاك ولو اني دايما اشوف الـwall jump مش حاجة سهلة تسويها ، لو تشوف الفيديو الي حاطه غلط كم مرة بالبداية ، حتى ببرايم 2 و 3 ما كانت سهلة ، تظل اصعب في سوبر ويحتاج لها ممارسة ، المشهد هذاك على فكرة رهيب ، المخلوقات لما كانت تعلمك على الـ Speed Booster و الـwall jump

الشيء الرهيب في سوبر زي ما قلت تصميم اللعبه المفتوح وكيف الناس مازالت تكتشف اشياء جديدة بسبب تصميمها

هذا افضل جزء عندك ، مو كذا ؟!
غير قضية المخلوقات التي تعلمك يا أخي قمة بالعبقرية.

سوبر ميترويد أفضل ميترويدفينيا، اللعبة توجهك بصرياً عن طريقة البيئة و التلميح بدون شرح و بدون علامات على الخريطة، فقط تخاطب غريزة اللاعب.

ستجد نفسك وحدك تعرف الطريق الصحيح و تستنتجه بدون أن تجعلك تبحث لساعات و تضيع وقتك بدون أي تقدم حقيقي مثل بعض الألعاب (&)

1622894795642.png
 

I B R A

True Gamer
غير قضية المخلوقات التي تعلمك يا أخي قمة بالعبقرية.

سوبر ميترويد أفضل ميترويدفينيا، اللعبة توجهك بصرياً عن طريقة البيئة و التلميح بدون شرح و بدون علامات على الخريطة، فقط تخاطب غريزة اللاعب.

ستجد نفسك وحدك تعرف الطريق الصحيح و تستنتجه بدون أن تجعلك تبحث لساعات و تضيع وقتك بدون أي تقدم حقيقي مثل بعض الألعاب (&)

1622894795642.png

بعدين يجيك صعرورة يقول " يعني يبوني اطلق صاروخ بمكان عشوائي، علشان هووووبااااا ،فتحت ممر للمكان ألي لازم اروح له next !"

::fdoly::
 

Cinnamon

Blade of Miquella
تبحث لساعات و تضيع وقتك بدون أي تقدم حقيقي مثل بعض الألعاب (

images

::fdoly::

====

يعني أفضل مدخل للسلسلة سوبر ميترويد؟ بصراحة دائمًا أأجل أبدأ بالسلسلة ورتم التقدم بالالعاب بطيء جدا عندي (&)
 

Yashiro

True Gamer
يعني أفضل مدخل للسلسلة سوبر ميترويد؟ بصراحة دائمًا أأجل أبدأ بالسلسلة ورتم التقدم بالالعاب بطيء جدا عندي (&)
ابدأ بـzero mission و بعدها fusion، الجزئين بسهولة تدخل جو معهما و التحكم أسهل، تختمهما 12 ساعة لكل لعبة.

بعدها ادخل على سوبر ميترويد بالذات ستحس بالفرق بالتصميم مقارنة مع fusion.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
ابدأ بـzero mission و بعدها fusion، الجزئين بسهولة تدخل جو معهما و التحكم أسهل، تختمهما 12 ساعة لكل لعبة.

بعدها ادخل على سوبر ميترويد بالذات ستحس بالفرق بالتصميم مقارنة مع fusion.
Zero mission افضل مدخل للسلسلة
 

إبراهيم 906

السميدع
بالمناسبة فيوجن موجودة على العدس ؟؟
أو بعبارة أخرى أيش الطريقة الشرعية للعب اللعبة
حاولت العبها على صاحب الحكاية احم
بس ماش التحكم مضروب
 

I B R A

True Gamer
اوف نسيت الموضوع
اوكي اللعبة الحالية
H2x1_GBA_MetroidFusion_image1600w.jpg

ايش لعبت غيرها ؟

طقطقت على ساموس ريترنز الفترة الي فاتت ، ياخي اللعبه ذي اندريتيد بشكل
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
ايش لعبت غيرها ؟

طقطقت على ساموس ريترنز الفترة الي فاتت ، ياخي اللعبه ذي اندريتيد بشكل
خلصت super Metroid
وكنت مشغول قبلها بمجموعة العاب ثانية
 

I B R A

True Gamer
ما قدرت اقاوم وخلصت زيرو ميشن لول
كله من انطباعات @Cinnamon الي قاعد يلعبها ::happy::

خلصتها بساعتين وحاجة كوني لعبت الاصلية قبل كم شهر واللعبتين بنفس الخريطة - الفارق هنا فيه خريطة لول -

بس واو ريميك محترم ، وهذا الي كنت انتظره لعبة ميترويد الاصلية بمحرك فيوجن ونفس تحكم ساموس وقدراتها ، الشيء الاخر .. الزعماء ، حطوا ميني بوسز بالهبل كل القتالات مثل فيوجن طالعه جدا ممتازة ، اللعبه الاصلية كانت تعاني كثير من هذه الناحية

بصراحة سوبر ميترويد مستلهمة كثير من ميترويد الاصلية هم اساس بنفس العالم ونفس الزعماء ، الفارق انه سوبر ترميك في عالم اكبر بدون ما تفرض عليك شي ، زيرو ميشن تظل اقرب ميترويد لسوبر بالورلد ديزاين

المهم عجبني جدا الارت ستايل ، بالعروض طالعه كانها كوميك ، هذا نفس انطباعي عن مظهر فيوجن ، العاب الادفانس تحف فنية

ما كان حاجة واو ، بس استمتعت فيه وانبسطت من التغيير

واضح عاد استلهام روبوتات ميترويد دريد من الشابتر هذا .. مافيها كلام الي صار هنا مطاردات على اصولها لول
 

Sky Walker

True Gamer
الفترة الماضية خلصت كل اجزاء ال2D ( الا الـ NES و ال Original GB مرفوع عنهم القلم (&) ) :

lW5x0Mu.jpeg


txZ8gra.jpeg


s4AfZfF.jpeg


rv8ul2M.jpeg


بونس " جزء AM2R " :

4mya2PS.jpeg


--------

ملاحظات من هنا وهناك :

- كنت متوقع بعد رجوعي لسوبر بعد كل هالسنين راح احس ان ليفل ديزاينها ماراح يكون مميز الآن بسبب تطور الجانرا بالسنين الاخيرة " هالشي حصل لي لما لعبت زيلدا LttP و LA مؤخرا وحسيت ان تصاميم دنجناتهم مش مميز بالوقت الراهن بغض النظر عن مستواهم وتأثيرهم لوقتهم " ، لكن العكس ! لازال عظيم و متميز الى الان والافضل بين العاب ميترويد الكلاسيك ! كذلك الاتموسفير و الارت حقه .

- ميترويد فيوجن هي الأقل مستوى عندي بينهم ، مش فان كبير لأجواء السيكتورز واسلوب خطيته وكيف المناطق تتقفل وما تقدر ترجع لها بكل أريحية ، لازالت لعبة ممتازة ومن افضل العاب ال GBA. تفاجئت ان بامكانك تتجنب ملاحقات SA-X الا الاخيرة .

- قد ماشفت كثار من الفان بيس يفضل ريميك AM2R على الريميك الرسمي بسبب انه اقرب للكلاسيك لكن اشوف هالشي سلبي اكثر من انه ايجابي ، لما عدتها حسيتها فقط جزء اخر من زيرو بنكهة الجزء الثاني عكس الريميك الرسمي اللي جاب حاجات جديدة للسلسلة وبتوجه جديد ، اضافة ان قتالات الميترويد فيه مزعجة ومش ممتعة مع انها اساس هالجزء ، تبقى شغل ممتاز ومتعوب عليه من الفانز .

- قد ما Samus Returns فيها شوية مشاكل هنا وهناك لو تناسينا ضعف ال3DS ومسكته المتعبة : قلة تنوع الاعداء - الاتموسفير مش بقوة زيرو\سوبر - كثرة الغرف الطولية بشكل ملحوظ ، الا ان قد يكون اكثر جزء استمتعت فيه بهالماراثون @.@ " ! قتالات البوسز بما فيهم الميترويدات ممتعة ، والليفل ديزاين وتصميم الالغاز حول القدرات من الافضل بالسلسلة ! هو الوحيد اللي خلصت كل شي فيه 100% " وجود تماثيل الانتقال سهلت العملية " ، رفع حماسي لدريد فووووق !
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
كنت متوقع بعد رجوعي لسوبر بعد كل هالسنين راح احس ان ليفل ديزاينها ماراح يكون مميز الآن بسبب تطور الجانرا بالسنين الاخيرة
الجنرا لم تتطور من الأساس من هذه الناحية للأسف.

حصل لي عكس هذا الأمر، وقت أعدت لعب سوبر ميترويد و جربت ألعاب الإندي بعدها حسيت بالداونجريد و بشكل كبير.

تركيب العالم و ترابطه، فلسفة الـprogression و تصميم الـbacktracking بكبرها ركيكة للغاية ^^ و أغلبها تحسها كأنها hack معدل من صنع هاوي مقارنة مع الأصل.
 

I B R A

True Gamer
الفترة الماضية خلصت كل اجزاء ال2D ( الا الـ NES و ال Original GB مرفوع عنهم القلم (&) ) :

lW5x0Mu.jpeg


txZ8gra.jpeg


s4AfZfF.jpeg


rv8ul2M.jpeg


بونس " جزء AM2R " :

4mya2PS.jpeg


--------

ملاحظات من هنا وهناك :

- كنت متوقع بعد رجوعي لسوبر بعد كل هالسنين راح احس ان ليفل ديزاينها ماراح يكون مميز الآن بسبب تطور الجانرا بالسنين الاخيرة " هالشي حصل لي لما لعبت زيلدا LttP و LA مؤخرا وحسيت ان تصاميم دنجناتهم مش مميز بالوقت الراهن بغض النظر عن مستواهم وتأثيرهم لوقتهم " ، لكن العكس ! لازال عظيم و متميز الى الان والافضل بين العاب ميترويد الكلاسيك ! كذلك الاتموسفير و الارت حقه .

- ميترويد فيوجن هي الأقل مستوى عندي بينهم ، مش فان كبير لأجواء السيكتورز واسلوب خطيته وكيف المناطق تتقفل وما تقدر ترجع لها بكل أريحية ، لازالت لعبة ممتازة ومن افضل العاب ال GBA. تفاجئت ان بامكانك تتجنب ملاحقات SA-X الا الاخيرة .

- قد ماشفت كثار من الفان بيس يفضل ريميك AM2R على الريميك الرسمي بسبب انه اقرب للكلاسيك لكن اشوف هالشي سلبي اكثر من انه ايجابي ، لما عدتها حسيتها فقط جزء اخر من زيرو بنكهة الجزء الثاني عكس الريميك الرسمي اللي جاب حاجات جديدة للسلسلة وبتوجه جديد ، اضافة ان قتالات الميترويد فيه مزعجة ومش ممتعة مع انها اساس هالجزء ، تبقى شغل ممتاز ومتعوب عليه من الفانز .

- قد ما Samus Returns فيها شوية مشاكل هنا وهناك لو تناسينا ضعف ال3DS ومسكته المتعبة : قلة تنوع الاعداء - الاتموسفير مش بقوة زيرو\سوبر - كثرة الغرف الطولية بشكل ملحوظ ، الا ان قد يكون اكثر جزء استمتعت فيه بهالماراثون @.@ " ! قتالات البوسز بما فيهم الميترويدات ممتعة ، والليفل ديزاين وتصميم الالغاز حول القدرات من الافضل بالسلسلة ! هو الوحيد اللي خلصت كل شي فيه 100% " وجود تماثيل الانتقال سهلت العملية " ، رفع حماسي لدريد فووووق !

الانطباعات ذي شبه تمثلني ..

سوبر فعلا لازالت التوب ، الورلد ديزاين عظيم ، اللعبه تدفعك للاستكشاف بدون قيود ، فيه كلمة قالها @Yashiro فوق انه اللعبه تعرف توجهك بصريا للوجهة القادمة عن طريق بيئتها واذا حبيت اضيف شي هذه اللعبه من افضل الالعاب الي تسرد احداثها عبر الجيمبلاي كل الالعاب ميترويد كذا لكن سوبر من هذه الناحية امتلاك ، الاتموسفير واحساس العزلة طبعا له دور بقيمة التجربة ككل مافي لعبة تناطح سوبر من هذه الناحية الا ميترويد برايم الاولى

فيوجن اخذت توجه مختلف تماما ، تجردت من الحرية مقابل خطية غير معتادة على العاب ميترويد لدرجة احيانا ظهرت انها مش لعبه ميترويدفينيا خصوصا بالبداية ، تذكرني كثير ببرايم 2 ، بس فيه اشياء حبيت اشيد فيها بفيوجن ، المحرك نفسه ممتاز ، التحكم بساموس وقدراتها وشفنا هذا الشي مستقبلا راح لزيرو ميشن ، الشيء الاخر تصميم مناطق فيوجن اكثر تركيز وكثير من المرات يدفعك تدخل على مناطق رئيسية من مداخل سرية او غير مباشرة ، تحس انك فعليا قاعد تتسلل على محطة غريبة عليك ، قتال الزعماء جدا ممتاز ، غير الاحساس بالخطر من SA-X ، ما انسى الارت ستايل الغريب ، انا دايما اشجع انه العاب ميترويد تظهر بهوية خاصة مستقلة بدل ما تحاول تستلهم مظهرها من سوبر ميترويد

ساموس ريترنز للاسف تصميم اللعبه الاصلية حد كثير من قدرات ميركوري ستيم ومش العكس ، متاكد انه الناس بتقدر حاجات في ميركوري ستيم مع ميترويد دريد ، الاكشن ، قتالات الزعماء ، والقدرات ، ساموس ريترنز حس التقدم فيها ممتاز والـ 100% ممتعة انا برضو اللعبه الوحيدة من الـ 2D الي خلصتها 100% بسبب القدرات مثل السبايدر بول الي تخليك تستكشف العالم شبر شبر ، او القدرة الي تخليك تمسح المنطقة بالكامل وطبعا تصميم الخريطة ، دايما احب افضل اني اخذ قدرة معينة وانا عارف مكانها لكن تكون مرتبطة باللغز على اني ما اعرف هذه القدرة اساسا وين في عالم كبير


حاليا اذا ابغى ارتب السلسلة :

- سوبر ميترويد
- زيرو ميشن
- فيوجن
- ساموس ريترنز

متفائل انه ميترويد دريد بتنتهي في مكانة عالية عندي ..
 
التعديل الأخير:
أعلى