hits counter

الموضوع الرسمي لpokemon sword & shield: أكره هذه اللعبة, وأحبها.

بادئ الموضوع #1






مقدمة





أهلاً. يفترض أن تكون هذه مقدمة.. أوه, هي كذلك.
لا أعرف كيف أكتب المقدمات, ولا أحب كتابة المقدمات. لذا سأحاول جعلها قصيرة قدر الإمكان.
كما يوحي العنوان, هذا هو الموضوع الرسمي ل Pokemon S&S. في هذا الموضوع سنتبادل أكواد السويتش, سننسق البطولات والمباريات بيننا, سنتحدث عن اللعبة وعن تقدم كل منا فيها, سنتشاجر بخصوص أي بوكيمون هو الأقبح في هذا الجيل. أوه, وبالطبع سنمارس العادة المقدسة في انتقاد مدى سوء الجيل ومدى كوننا محبطين من Game Freak

بوكيمون هي لعبة RPG خطية بكتابة خرقاء وموديلز 3d كارثية. هي تمتلك نظام لعب مكرر, بطيء, وممل للغاية. اللعبة تستهدف الكاجوالز والأطفال بالدرجة الأولى, واحترامها للفانز القدامى قريب من ال0. اللعبة صادف أنها لا تفهم ما الذي يجعل ال RPG RPG.

لكني أحبها. لم؟ لأني ماسوشية على الأرجح, وربما لأني لا زلت في ريعان طفولتي, لست أعرف بصراحة.




معلومات عن اللعبة




تستطيع رؤيتها هنا




هل ينبغي أن تعطي اللعبة فرصة؟



حسناً, الأمر يعتمد على عدة عوامل. هل تحب امتلاك pets؟ هل أنت into ال dog-fighting؟ لديك عداوة شخصية مع PETA؟ يب, قد تعجبك.

بجدية though, إن كنت تريد اللعبة لأجل القصة او التحدي، فلست أنصحك بإهدار وقتك عليها، smt ستروق لك أكثر على الأرجح.

لحظة, قبل ترك الموضوع: إن كنت تمتلك أصدقاء يلعبون اللعبة, أو ترغب في تكوين صداقة مع احد رواد الموضوع (أو جميعهم إن كنت فراشة اجتماعية), فأعط اللعبة shot لأنها تجربة اجتماعية استثنائية و fun بشكل سيصدمك. إن كنت تعاني من اكتئاب أو حزن أو stress, فلعب اللعبة must! هي تعمل كمضاد اكتئاب, لن تفارقك البسمة وأنت تلعبها. (إن كنت PETA ذو, اللعبة ستجعلك تبكي..)

ال competitive scene في اللعبة نشط للغاية، لل jerks الذين يحبون هذه الأمور. لكن المجتمع toxic للغاية و90% منه يتألف من cheaters ووحوش بشرية لا تمتلك ذرة مشاعر تجاه البوكيمونات الخاصة بها بل فقط تراها ككتل من الأرقام أو breeding slaves. ال pokedex في اللعبة مظلم للغاية, وإن قرأت القصص الخاصة بالبوكيمونات سترمي اللعبة ولن تنام في الليل. اللعبة تمتلك undertones مرعبة وكئيبة للغاية, لذا انصحك بعدم محاولة رؤية الموجود تحت السطح الملون والبراق.




بوكيمون التي أحببت, وبوكيمون التي أكره.


بدايتي مع السلسلة كانت مع Pokémon Yellow. قمت بتشغيلها ولعبت لساعتين.. ثم توقفت ورميت الgameboy وصرخت: يععععععع! اضربني وأضربك! من يلعب هذه الأشياء في هذا العصر؟! نحن في التسعينات بحق الجحيم!
لكن بعد مشاهدة فيلم بوكيمون (الذي ظهر فيه Mewtwo), سمعت في المدرسة -من الnerd الرسمية في الكلاس- بأن Mewtwo sama موجود في اللعبة...
فأعدت تشغيلها, وأرغمت نفسي على لعبها.. وقبل أن الاحظ, أنهيتها ورميتها جانباً قبل أن أرى Mewtwo حتى, وأقسمت على عدم العودة إلى هذا الmess التصميمي. (كنت تنتظر أن أقول بأني وقعت في حبها, صحيح؟ لول, العالم لا يعمل بهذا الشكل kid)



لكني حمقاء. لذا بالطبع عدت إلى السلسلة بعد مشاهدة فيلم Pokémon 2000, لأني أردت امتلاك lugia بشدة! هذا البوكيمون الملائكي والجميل! لكن Pokémon Silver كانت different beast...


إن كانت هنالك كلمة تصف بوكيمون سيلفر, فهي Masterpiece. لا توجد مفردة في الإنجليزية تصفها بدقة أكبر. اللعبة في قسمها الأول ذات طبيعة خطية, لكنها تبرع في إخفاء هذا وإيهامك بانك حر. اللعبة لا تعطيك إرشادات أبداً، بل فقط تقول لك: تريد أن تكون Pokémon master, صحيح؟ اجمع الbadges التي توصلك إلى ال league, ثم اهزم ال elite four وال champion!
لكن إن كنت لا تريد هذا، فلا بأس. لديك منزلك ووالدتك التي تعمل بارت تايم كbank , وهنالك مدينة مجاورة تمتلك awkward soundtrack. حظ سعيد!


فتغامر في إقليم جوتو الخلاب، حاملاً خريطتك, هاتفك المحمول, وحقيبتك حيث بوكيموناتك. أوه, والبوكيمون الأساسي الذي يسير خلفك طوال الوقت!
تستطيع بدء صداقات مع الnpc وأخذ أرقام هواتفهم لخوض مباريات معهم لاحقاً (هم يتدربون ويرفعون مستويات بوكيموناتهم). يتصلون بك بشكل عشوائي ليخبروك عن آخر التطورات في حياتهم. وأنت تتظاهر بالاكتراث ~


المناطق مترابطة بشكل عبقري ومليئة بالأسرار التي تنتظر من يحب الاستكشاف. ترى كهف في طرف إحدى المدن في المنطقة الأولى؟ خمن ماذا؟ هو يختصر الطريق إلى مدينة بعيدة ومتقدمة! كهف مظلم مغطى بالماء؟ هنالك حتماً بوكيمون اسطوري في الداخل! لغز حجري غريب؟ يقودك إن قمت بحله إلى منطقة سرية حيث ترى بوكيمونات نادرة! زقاق مشبوه في إحدى المدن الكبيرة؟ هنالك متجر دراجات مغمور وراءه, أو ربما مقر عصابة, أو حتى منزل شخص يريد إعطاءك البوكيمون الخاص به كهدية. تصميم المدن والطرق, وتوزيع الأسرار فيها كانوا فقط يتجاوزون العبقرية!


اللعبة كانت rpg حقيقية من ناحية التحدي. المنافس الخاص بك, ال douchebag كما اسميه, يشكل تحدياً جاداً. إذ تحتاج لتوقع متى ستجابهه والاستعداد لكل مواجهة، لأنك إن لم تفعل فسترى بوكيموناتك يتم استخدامها كممسحات لتنظيف طرقات المدينة @
ال gym leaders كانوا يمتلكون dignity ومهابة خاصة. كنت تشعر بنشوة شديدة إن تغلبت على أحدهم (الجيم ليدر الخاصة بالبادج الثالث احتجت لأسبوع من الgrinding كي أمتلك فرصة ضدها, هي والبقرة الخاصة بها).



بعد البادج الثالث تتحول اللعبة إلى عالم مفتوح. تريد الذهاب إلى مدينة البادج السابع؟ تستطيع عبور البحيرة إليها إن كنت أخذت hm السباحة, أو تستطيع فقط عبور الكهف المظلم الذي يقود إليها. إن وصلت إليها فلا تنس زيارة البحيرة الأسطورية التي تقع شمالها, حيث غيرادوس ال shiny. هناك ستقابل أقوى مدرب بوكيمون في الإقليم والchampion, لانس. لا تريد الاستعجال؟ هناك تلك المدينة حيث برج المنارة, وإن عبرت البحر ومررت من خلال جزر ال whirl(حيث يوجد لوغيا, كما تقول الأسطورة), ستصل إلى مدينة البادج الخامس. هنالك رانش tauros وأطنان الأماكن التي تستطيع زيارتها والأمور التي تستطيع فعلها!
امتلكت البادجس وهزمت لانس وال elite four وأصبحت الchampion؟ لول. أنت بالكاد أنهيت نصف اللعبة! الآن عليك العودة إلى إقليم كانتو (حيث تقع احداث Pokemon Yellow) وجمع البادجس الخاص به, كي تصبح ال champion كذلك هناك. الستوري لاين بالطبع يستمر هناك, والعالم يصبح مفتوح أكثر وأكثر! عندما تنهي القصة وتصبح ال champion في الإقليمين, يبقى فقط التحدي النهائي.. مطاردة مدرب البوكيمون الأقوى, red, وتحديه في مباراة البوكيمون النهائية!


هذه كانت بوكيمون سيلفر التي عشقتها. Masterpiece إن عنت المفردة شيء. لكن قد تظن بانها استثناء بين العاب السلسلة, وكم أنت مخطئ إن ظننت هذا! هناك Pokemon Emerald التي لا تقل ملحمية عنها بأي شكل (وأستطيع الحديث عنها حتى الغد), وهنالك بوكيمون المفضلة لدي, platinum.. السلسلة استمرت بتقديم masterpiece تتبع masterpiece حتى أصبحت رمزاً للجودة والتصميم الرائع.



الآن ستسأل، لم أصبحت أكرهها إذن؟



ببساطة. لأنها أخذت كل ما كان يميزها ورمته بعيداً. كمية ال streamliningوالتسطيح اللذين قامت بهما لجذب الأطفال أفسداها بشكل تام. التدريب في الأجزاء الأولى كان عملية معقدة و rewarding للغاية. عندما تمتلك ديتو بiv كامل فأنت امتلكت الholy grail , و"الأصدقاء" سينهالون عليك طمعاً بتفضلك عليهم. في الأجيال الأخيرة؟ العملية كاملة تحولت إلى joke يستطيع طفل الوصول إلى القمة فيها دون أدنى جهد.
لكن هذا ليس كل شيء. القصة في اللعبة أصبحت أكثر تفاهة ومباشرة وسطحية, وقتلت بشكل تام أي مجال للخروج بنظريات خاصة أو تفسير الأمور بنفسك (في الأجيال الماضية, القصة كانت تمتلك لمحة من دارك سولز أو الأجزاء الأولى من دراغون كويست). القصة كانت تمتلك طابع مظلم في الأجيال الأولى, هذا تم محوه بشكل تام في الأجزاء الأخيرة فتحولت السلسلة إلى theme park مليء بالإيجابية المزيفة.
من ناحية الجيمبلاي؟ اللعبة تحولت إلى سلسلة من الممرات الخانقة وقتلت الاستكشاف بشكل تام, العالم المفتوح من الأجيال الماضية لم يعد له أثر. ما فعله Game freak بالسلسلة يثير اشمئزازي للغاية. ما حصل لها هو تغيير في فلسفة التصميم, لا في تفاصيل جانبية هنا وهناك. الاستوديو قام بسحب البساط من تحت اقدام الفانز القدامى لجلب جمهور جديد من الأطفال الذين لا يفرقون بين بوكيمون و angry birds.



إذاً, الا ينبغي أن أفقد الأمل فيها؟



ربما ينبغي أن أفعل. لست أعرف حقاً. لكني أحب بوكيمون. أحب البوكيمونات. أحب الحان اللعبة, أحب ستايل اللعبة. أحب عالم اللعبة. هي أصبحت ritual في حياتي لا أستطيع تركه في هذه المرحلة. لذا مهما ساءت واقتربت من القاع, ساظل أؤمن بها وأنتظر نهوضها.
وقد قلت هذا. Pokemon s&s على الأرجح تستهدف -لأول مرة منذ جيلين- جمهور اللعبة الأساسي, إن صدقت مزاعم الاستوديو. اللعبة كذلك هي أول لعبة عالم مفتوح منذ ثلاثة أجيال ربما. اللعبة ستقدم تحدي أكبر بكثير من الأجيال الأخيرة. لذلك حتى إن لم ترق اللعبة إلى تطلعاتنا, هي خطوة في الاتجاه الصحيح في نهاية المطاف وأمر يجب أن نسعد به ونصفق له.



في النهاية...


لنلعبها معاً, لنحتفل بها, لننتقدها, ولنعش هذه التجربة الحالمة! أهلاً بكم في الموضوع, وشكراً للقراءة.


ملاحظات:

1- لن أغير عنوان الموضوع.
2- الموضوع عن بوكيمون, وليس عن محتوى الموضوع.
3- انتقاد اللعبة ok. لكن السخرية العامة من السلسلة أو من نين أو تمني صدور اللعبة على جهاز لشركة أخرى أو الكونسول وورز إجمالاً محظورة.
4- لوكاريو وديالغا وغيراتينا محجوزون لي.
5- قم بذكر بوكيمونك المفضل في ردك الأول كي أعرف هل اضعك في قائمة التجاهل أم لا.
 
التعديل الأخير:
#4
لي فترة طويلة عن سلسلة ألعاب البوكيمون (آخر جزء انهيته كان على Advance ..

حاولت ألعب كم جزء من اجزاء DS عن طريق محاكي لكن ماكملت أي منها !

عموماً اعجبني سردك لمحتوى الموضوع و History اللعبة

 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#5
يب ، هذا موضوع رسمي أستمتع في قراءته كاملاً سطر سطر.
ضحكت إن بوكيمون أخرى قديمة أخذت عدد أسطر أكثر من الجديدة اللي الموضوع متمحور عليها :tearsofjoy: لإن الكتابة عن هذا الأمر أمتع. راح أخذ هذه الملاحظة لمواضيعي الرسمية القادمة &
 

Eye

Projection mode
#6
XD

اعجبني حركة معلومات اللعبة وبنفس الوقت ما اعجبني
(&)

قبل فترة كنت متحمس لها جدا .. الان للاسف اختفى حماسي

بوكيموني المفضل دياكسيس
 
#7
احلى موضوع رسمي شفته في ترو جيمنج...

ربما ينبغي أن أفعل. لست أعرف حقاً. لكني أحب بوكيمون. أحب البوكيمونات. أحب الحان اللعبة, أحب ستايل اللعبة. أحب عالم اللعبة. هي أصبحت ritual في حياتي لا أستطيع تركه في هذه المرحلة. لذا مهما ساءت واقتربت من القاع, ساظل أؤمن بها وأنتظر نهوضها.
وقد قلت هذا. Pokemon s&s على الأرجح تستهدف -لأول مرة منذ جيلين- جمهور اللعبة الأساسي, إن صدقت مزاعم الاستوديو. اللعبة كذلك هي أول لعبة عالم مفتوح منذ ثلاثة أجيال ربما. اللعبة ستقدم تحدي أكبر بكثير من الأجيال الأخيرة. لذلك حتى إن لم ترق اللعبة إلى تطلعاتنا, هي خطوة في الاتجاه الصحيح في نهاية المطاف وأمر يجب أن نسعد به ونصفق له.
اختصار للشعور اللي امر فيه كل سنه مع لعبة بوكيمون

بوكيموني المفضل Milotic
 
#8
الموضوع ممتع وجميل

اخر جزء لعبته بجديه كان emerald كنت اتفاخر بغباء بالمدرسه ان عندي اقوى البوكيمونات الى ان جاء اليوم اللي الهيترز خططوا لسرقة اللعبه وكانت خطتهم ناجحه لاني بعدها تركت بوكيمون لفتره طويله جدا لول


متحمس طبعا لسورد اند شيلد شايف في تغييرات واضافات كثيره حبيتها + لعبة بوكيمون كونسول محترمه شي كنا نحلم فيه من زمان


البوكيمون المفضل rayquaza
 
#9
الموضوع طريقة كتابته رائعة ... الأعضاء الايام هذي أنواع التفنن في كتابة المواضيع أولا موضوع ديث سترادينج والان هذا الموضوع ....
آخر مرة لعبت بوكيمون كانت في ال game boy فأعتقد انه عودتي السلسلة راح تكون مع هذ الجزء
بوكيموني المفضل راح اختاره من الانمي اللي كان يعرض في التلفزيونات العربية
Charizard
 
بادئ الموضوع #10



أعتقد بأن الجميع رأى العرض... لكن واو.. خيارات تخصيص الشخصية، الكامب، الساحة المفتوحة، الفاشن، المدن والقرى وتصاميم البيئات... اللعبة ستكون something!

ما اريده الآن هو خيار صعوبة أعلى وقصة نصف جيدة..

لكن بصراحة، خيار الexp share الإلزامي كارثي >__<
 
#11
موضوع اسطوري. مرة حابب التريند الجديد في المنتدى في الإبداع والـ experimentation بالمواضيع الرسمية، وهذا من أفضل الأمثلة للآن. دايماً كان عندي الرأي اني احبذ الموضوع الرسمي يكون piece ممتعة للقراءة وشخصية أكثر من سرد للحقائق والمعلومات المعروفة عن اللعبة، وديم، هذه الـ piece كانت مرة ممتعة للقراءة.

اما بعد، اختلف مع كثيييير من الكلام اللي انذكر في الموضوع، على قد ماكان الموضوع نفسه ممتع.

في نبرة تعظيم ونفخ مبالغ فيها للقديم، وكره ونبذ وتهميش مبالغ فيها أيضاً للجديد. بوكيمون ليست سلسلة نصفين كما يصور الموضوع، وبوكيمون سيلفر، وقطعاً ايميرالد، ليسوا الألعاب الـ open-ended التي يصورها الموضوع، وسن اند مون قطعاً ليست الالعاب البلاستيكية الميتة.

Emerald تحديداً واحدة من أكثر اجزاء السلسلة خطية حتى تنتهي من المين كويست. غريب انك ذكرتيها كمثال على الانفتاح وليس بلاك اند وايت، الذي ليترلي ثلث عالمها ينفتح لك مجرد تنتهي من القصة، وهذا الثلث غير خطي بالكامل. حتى remakes الجيل الثالث، Omega/Alpha، فتحت مجال أكبر للاستكشاف من الالعاب الأصلية بالـ Soaring والـ Mirage Islands.


التدريب في الأجزاء الأولى كان عملية معقدة و rewarding للغاية. عندما تمتلك ديتو بiv كامل فأنت امتلكت الholy grail , و"الأصدقاء" سينهالون عليك طمعاً بتفضلك عليهم. في الأجيال الأخيرة؟ العملية كاملة تحولت إلى joke يستطيع طفل الوصول إلى القمة فيها دون أدنى جهد.
هذا خاطئ. حتى XY، الـ IV Breeding لم يمس. هو نفسه بكامل قرفه. التعديل الوحيد الذي حدث في Sun & Moon هو اضافة خيار جديد اسمه الـ Bottle Caps، وكان يوزليس بصراحة كونه يأخذ وقت أكثر من البريدينج العادي.

الا لو كانت نقطتك ان بامكانك استعمال الـ Bottle Caps للحصول على Perfect Ditto بعد 50 ساعة من العمل الآن؟ في هذه الحالة، ما المشكلة؟ الحصول على Perfect Ditto كانت مسألة حظ بالكامل بالماضي، يمكنها ان تأخذ ساعة ويمكنها ان تأخذ 500 ساعة. كون هناك طريق واضح (وصعب ومرهق) له الآن هو شيء جيد. في الواقع، سأجادل ان الطريق للـ Perfect Ditto عليه ان يكون اسهل، حتى. كونه الخطوة الأولى التي عليك ان تمتلكها قبل ان يمكنك بدأ التجهيز للعب الأونلاين حتى. شيء اساسي كهذا لا ينبغي ان يكون بهذه الصعوبة، ناهيك عن الاستحالة القديمة.

اللعبة كانت rpg حقيقية من ناحية التحدي. المنافس الخاص بك, ال douchebag كما اسميه, يشكل تحدياً جاداً. إذ تحتاج لتوقع متى ستجابهه والاستعداد لكل مواجهة، لأنك إن لم تفعل فسترى بوكيموناتك يتم استخدامها كممسحات لتنظيف طرقات المدينة @
ال gym leaders كانوا يمتلكون dignity ومهابة خاصة. كنت تشعر بنشوة شديدة إن تغلبت على أحدهم (الجيم ليدر الخاصة بالبادج الثالث احتجت لأسبوع من الgrinding كي أمتلك فرصة ضدها, هي والبقرة الخاصة بها).
الألعاب الحالية ليست حقاً اسهل بالقتال. US/UM فيها تحديات قتالية تجعله اصعب من أي جزء منذ سيلفر على الأقل، والـ Hard Mode في B2/W2 هو اصعب تجربة بوكيمون على الإطلاق. نعم، Red/Silver اصعب واشرس من اغلب الأجزاء التي اتت بعدهم (غالب ذلك بسبب كونها لا تحذرك/تعالجك قبل المعارك)، لكنه ليس ذلك الفرق المخيف الذي تصوره ذكريات الطفولة. لو عدتي لهم، كما فعلت انا، بمعرفتك الحالية بالسلسلة، لن تخسري ولو مرة فيهم، كما انت لا تخسرين الآن بالاجزاء الجديدة.

لكن هذا ليس كل شيء. القصة في اللعبة أصبحت أكثر تفاهة ومباشرة وسطحية, وقتلت بشكل تام أي مجال للخروج بنظريات خاصة أو تفسير الأمور بنفسك (في الأجيال الماضية, القصة كانت تمتلك لمحة من دارك سولز أو الأجزاء الأولى من دراغون كويست). القصة كانت تمتلك طابع مظلم في الأجيال الأولى, هذا تم محوه بشكل تام في الأجزاء الأخيرة فتحولت السلسلة إلى theme park مليء بالإيجابية المزيفة.
هذا ايضاً خاطئ. الـ dark undertones لعالم بوكيمون مازالت موجودة، ويمكنني الجدال بسهولة أن مستوى القصة بالسلسة تحسن.

Sun and Moon لديها أفضل قصة وشخصيات بالسلسلة بسهولة برأيي، وتدفع الـ creepy / disturbing elements للواجهة بشكل غير مسبوق، ومازالت تترك لمجال للـ theorizing والتحليل بشكل عميق رغم تقديمها لـ plot وcharacter arcs بروعة غير مسبوقة لبوكيمون.

ثاني أفضل جزء بالقصة هو Black and White بفضل N وثيمز القصة الذكية المتمحورة حوله (رغم الكونكلوجن المحبط لهذه الثيمز)، وأفضل جزء في اللور وتاريخ العالم هو Diamond and Pearl. هذا معناه أن لو استثنينا XY كـ outlier، وهذا منطقي كونه لعبة rushed بشكل شهير، النصف الثاني من سلسلة بوكيمون أقوى بكثير من النصف الأول قصصياً. يمكنني ان اجادل بسهولة ان قصص الأجيال الثلاثة الأولى وعوالمهم تبدوا بدائية وbasic للغاية مقارنة بما أتى بعدهم.

من ناحية الجيمبلاي؟ اللعبة تحولت إلى سلسلة من الممرات الخانقة وقتلت الاستكشاف بشكل تام, العالم المفتوح من الأجيال الماضية لم يعد له أثر. ما فعله Game freak بالسلسلة يثير اشمئزازي للغاية. ما حصل لها هو تغيير في فلسفة التصميم, لا في تفاصيل جانبية هنا وهناك. الاستوديو قام بسحب البساط من تحت اقدام الفانز القدامى لجلب جمهور جديد من الأطفال الذين لا يفرقون بين بوكيمون و angry birds.
هذه نقطة valid خصوصاً بـ Sun and Moon التي كانت structured كـ JRPG خطية تقليدية بسبب التركيز القصصي، خصوصاً بساعاتها الأولى، وXY التي كانت خطية بدون اي سبب يبرر ذلك. Black and White كانت من اكثر الأجزاء انفتاحاً بجزئيها، ثو، وسورد اند شيلد تقدم الـ Wild Area ومعها مساحة غير مسبوقة للاستكشاف، ولو اني اعتقد ان الـ progression سيكون خطي بشكل عام كما هو من ايميرالد وماتبعها.

وقد قلت هذا. Pokemon s&s على الأرجح تستهدف -لأول مرة منذ جيلين- جمهور اللعبة الأساسي, إن صدقت مزاعم الاستوديو. اللعبة كذلك هي أول لعبة عالم مفتوح منذ ثلاثة أجيال ربما. اللعبة ستقدم تحدي أكبر بكثير من الأجيال الأخيرة. لذلك حتى إن لم ترق اللعبة إلى تطلعاتنا, هي خطوة في الاتجاه الصحيح في نهاية المطاف وأمر يجب أن نسعد به ونصفق له.
فهمتي كلامهم بشكل خاطئ. ما قالوه انها تستهدف الجمهور الرئيسي على عكس Let's Go، وليس على عكس العاب الـ 3DS. العاب الـ 3DS تستهدف الجمهور الرئيسي. لهذا كان فيها تركيز كبير على القصة واللور باستثناء واحدة، ولهذا كان فيها تركيز عملاق على خصائص الأونلاين واللعب التنافسي والتدريب.

-

شخصياً، العابي المفضلة بالسلسلة هي:

1- Pokemon Soul Silver
2- Pokemon Platinum
3- Pokemon Moon

ما يضع Pokemon Moon بمرتبة متأخرة لدي هو كونها هزيلة في الكونتنت مقارنة بألعاب الجيل الرابع العملاقة، وبسبب الخطية المبالغ بها بالساعات الأولى.

لكنها كان لديها أفضل سيتينج، أفضل ريجين، أفضل قصة، أفضل شخصيات.

كانت اعظم تجديد واينوفيشن حدث للسلسلة، بتخليها عن فكرة الـ Gyms تماماً، وتقديمها لـ Island Trials مميزة وتختلف من الواحدة للأخرى، وتخلق اتموسفير مختلف واكثر روحانية.

قدمت فكرت الـ Alolan Pokemon وفتحت باب رائع للسلسلة، كيف ان البوكيمون الواحد يمكن ان يكون منه فصائل مختلفة تماماً تختلف من ريجن للآخر، والتفسير لهذا الاختلاف دائماً بغاية الروعة والمتعة.

كانت أول لعبة تركز على الريجن بهذا الشكل. Unova مبني على نيويورك، لكن يمكنك ان تنهي اللعبة ولا تلاحظ هذا حتى. لكن يستحيل ان تنهي Sun and Moon ولا تعرف أن Alola مبني على هاواي. المناظر، الالوان، اشكال البوكيمونات، ثقافة البشر، الطريقة التي يتفاعل بها البوكيمونات مع العالم والبشر وكيف هم integrated فيه بشكل يثير الاعجاب ويرتبط بالجيمبلاي حتى بفكرة الـ Ride Pokemon وكيف تستعملهم في التنقل. Alola ينبض بالحياة وأروع عالم زرته في تاريخ لعبي لبوكيمون.



الـ Ultra Beasts؟ أكثر شيء كريبي دفعته السلسلة للواجهة بتاريخها. اشكالهم، تاريخهم، وعلاقتهم الـ subtle بالقصة والشخصيات 10/10.

الـ Tapus؟ بعض من أفضل الفرق الأسطورية، تصاميمهم واللور خلفهم أيضاً 10/10.

البوم البوكيمنات الجديدة؟ مفضلي بالسلسلة كتصاميم ولور وطباع. 9.9/10 بس لأنهم للأسف ضعفاء بالـ competitive play.

Sun and Moon كانت خرافية. وكونها اخر لعبة اصدرها Game Freak، لدي امل كثير في العابهم القادمة. شيء لم اشعر به تماماً بحقبة مابعد XY.

رغم هذا، توقعاتي من Sword And Shield ليست مرتفعة للغاية. العاب بوكيمون الرئيسية الأولى على هاردوير جديد دائماً تكون... awkward، وبمشاكل صارخة يتم اصلاحها بالاصدارات اللاحقة. Diamond And Pearl لُعنت بمحرك قتالي غاية في البطء جعل لعبها تجربة تعذيب، وضعف في الـ post-game content، حتى أتى Platinum وحولها لأفضل لعبة بوكيمون. XY لُعنت بأشياء أكثر، ولم يأتي Z لأن Game Freak لديهم مشكلة شخصية مع جين 6 لسبب ما..

لذا توقعاتي من Sword ليست مرتفعة تماماً ولا اتوقع منها تجربة بعظمة Sun and Moon، وافترض فيها هزالة عامة بالمحتوى.. ودراما البوكيديكس الحالية لا تساعد... لكنها جيل جديد من بوكيمون. وانا دائماً موجود من أجل جيل جديد من بوكيمون.

وحتى لا أنهي الرد على نوت سلبية بالكامل، هنا ليست لبعض الأشياء التي احببتها جداً من عروض Sword and Shield ومتحمس لها:

  • الـ Wild Area فكرة ممتازة كحل وسط بين ستركشر بوكيمون الكلاسيكي والعالم المفتوح الذي يريده قطاع معين من الفانز.. على الأقل للآن.
  • الـ Raids التعاونية بين اللاعبين يمكنها ان تكون سوبر كوول.. حسب التطبيق.
  • مرة سعيد بعودة خيارات الـ customization من XY. كان أفضل شيء فيها.
  • البوكيمون كامب يبدو كيوت.
  • الطبيعة الجديدة للـ Pokemon League كحدث رياضي عالمي بمتفرجين، ساحات عملاقة، ومنافسين sponsored من جهات مختلفة، هي نسخة كوول جداً من الكونسيبت الكلاسيكي.
  • المدن والاستلهام البريطاني معطي مظهر جميل ومميز للعالم. لا ينبض بالحياة مثل Alola، لكن كونه مستلهم من بريطانيا الـ industrial، وهناك ثيمات بيئية واضحة بالقصة، يمكن هذه هي النقطة.
  • بعض الألحان اللي سمعتها لا اصدق انها من لعبة بوكيمون... مختلفة جداً.. لكن اكذب لو ما قلت انها 10/10.
  • تصاميم البشر يمكن هو الأفضل بالسلسلة سو فار. حبيت شكل كل بشري عرضوه باللعبة، والمنافسين والجيم ليدرز شكلهم هايب وevents.

الـ 7 ايام الجاية بتمر ببطء شديد. جداً محتاج تجربة بوكيمون جديدة، وSword and Shield جات في وقتها. للآن انا متحكم بتوقعاتي بشكل جيد، لكن بنبسط كثير لو اللعبة حطمتها بطبيعة الحال، ودخلت التوب 5 على الأقل.

آه، وبوكيموني المفضل Umbreon، كالإيدجلورد الذي هو انا. Duh.
 
بادئ الموضوع #12
موضوع اسطوري. مرة حابب التريند الجديد في المنتدى في الإبداع والـ experimentation بالمواضيع الرسمية، وهذا من أفضل الأمثلة للآن. دايماً كان عندي الرأي اني احبذ الموضوع الرسمي يكون piece ممتعة للقراءة وشخصية أكثر من سرد للحقائق والمعلومات المعروفة عن اللعبة، وديم، هذه الـ piece كانت مرة ممتعة للقراءة.

اما بعد، اختلف مع كثيييير من الكلام اللي انذكر في الموضوع، على قد ماكان الموضوع نفسه ممتع.

في نبرة تعظيم ونفخ مبالغ فيها للقديم، وكره ونبذ وتهميش مبالغ فيها أيضاً للجديد. بوكيمون ليست سلسلة نصفين كما يصور الموضوع، وبوكيمون سيلفر، وقطعاً ايميرالد، ليسوا الألعاب الـ open-ended التي يصورها الموضوع، وسن اند مون قطعاً ليست الالعاب البلاستيكية الميتة.

Emerald تحديداً واحدة من أكثر اجزاء السلسلة خطية حتى تنتهي من المين كويست. غريب انك ذكرتيها كمثال على الانفتاح وليس بلاك اند وايت، الذي ليترلي ثلث عالمها ينفتح لك مجرد تنتهي من القصة، وهذا الثلث غير خطي بالكامل. حتى remakes الجيل الثالث، Omega/Alpha، فتحت مجال أكبر للاستكشاف من الالعاب الأصلية بالـ Soaring والـ Mirage Islands.




هذا خاطئ. حتى XY، الـ IV Breeding لم يمس. هو نفسه بكامل قرفه. التعديل الوحيد الذي حدث في Sun & Moon هو اضافة خيار جديد اسمه الـ Bottle Caps، وكان يوزليس بصراحة كونه يأخذ وقت أكثر من البريدينج العادي.

الا لو كانت نقطتك ان بامكانك استعمال الـ Bottle Caps للحصول على Perfect Ditto بعد 50 ساعة من العمل الآن؟ في هذه الحالة، ما المشكلة؟ الحصول على Perfect Ditto كانت مسألة حظ بالكامل بالماضي، يمكنها ان تأخذ ساعة ويمكنها ان تأخذ 500 ساعة. كون هناك طريق واضح (وصعب ومرهق) له الآن هو شيء جيد. في الواقع، سأجادل ان الطريق للـ Perfect Ditto عليه ان يكون اسهل، حتى. كونه الخطوة الأولى التي عليك ان تمتلكها قبل ان يمكنك بدأ التجهيز للعب الأونلاين حتى. شيء اساسي كهذا لا ينبغي ان يكون بهذه الصعوبة، ناهيك عن الاستحالة القديمة.



الألعاب الحالية ليست حقاً اسهل بالقتال. US/UM فيها تحديات قتالية تجعله اصعب من أي جزء منذ سيلفر على الأقل، والـ Hard Mode في B2/W2 هو اصعب تجربة بوكيمون على الإطلاق. نعم، Red/Silver اصعب واشرس من اغلب الأجزاء التي اتت بعدهم (غالب ذلك بسبب كونها لا تحذرك/تعالجك قبل المعارك)، لكنه ليس ذلك الفرق المخيف الذي تصوره ذكريات الطفولة. لو عدتي لهم، كما فعلت انا، بمعرفتك الحالية بالسلسلة، لن تخسري ولو مرة فيهم، كما انت لا تخسرين الآن بالاجزاء الجديدة.



هذا ايضاً خاطئ. الـ dark undertones لعالم بوكيمون مازالت موجودة، ويمكنني الجدال بسهولة أن مستوى القصة بالسلسة تحسن.

Sun and Moon لديها أفضل قصة وشخصيات بالسلسلة بسهولة برأيي، وتدفع الـ creepy / disturbing elements للواجهة بشكل غير مسبوق، ومازالت تترك لمجال للـ theorizing والتحليل بشكل عميق رغم تقديمها لـ plot وcharacter arcs بروعة غير مسبوقة لبوكيمون.

ثاني أفضل جزء بالقصة هو Black and White بفضل N وثيمز القصة الذكية المتمحورة حوله (رغم الكونكلوجن المحبط لهذه الثيمز)، وأفضل جزء في اللور وتاريخ العالم هو Diamond and Pearl. هذا معناه أن لو استثنينا XY كـ outlier، وهذا منطقي كونه لعبة rushed بشكل شهير، النصف الثاني من سلسلة بوكيمون أقوى بكثير من النصف الأول قصصياً. يمكنني ان اجادل بسهولة ان قصص الأجيال الثلاثة الأولى وعوالمهم تبدوا بدائية وbasic للغاية مقارنة بما أتى بعدهم.



هذه نقطة valid خصوصاً بـ Sun and Moon التي كانت structured كـ JRPG خطية تقليدية بسبب التركيز القصصي، خصوصاً بساعاتها الأولى، وXY التي كانت خطية بدون اي سبب يبرر ذلك. Black and White كانت من اكثر الأجزاء انفتاحاً بجزئيها، ثو، وسورد اند شيلد تقدم الـ Wild Area ومعها مساحة غير مسبوقة للاستكشاف، ولو اني اعتقد ان الـ progression سيكون خطي بشكل عام كما هو من ايميرالد وماتبعها.



فهمتي كلامهم بشكل خاطئ. ما قالوه انها تستهدف الجمهور الرئيسي على عكس Let's Go، وليس على عكس العاب الـ 3DS. العاب الـ 3DS تستهدف الجمهور الرئيسي. لهذا كان فيها تركيز كبير على القصة واللور باستثناء واحدة، ولهذا كان فيها تركيز عملاق على خصائص الأونلاين واللعب التنافسي والتدريب.

-

شخصياً، العابي المفضلة بالسلسلة هي:

1- Pokemon Soul Silver
2- Pokemon Platinum
3- Pokemon Moon

ما يضع Pokemon Moon بمرتبة متأخرة لدي هو كونها هزيلة في الكونتنت مقارنة بألعاب الجيل الرابع العملاقة، وبسبب الخطية المبالغ بها بالساعات الأولى.

لكنها كان لديها أفضل سيتينج، أفضل ريجين، أفضل قصة، أفضل شخصيات.

كانت اعظم تجديد واينوفيشن حدث للسلسلة، بتخليها عن فكرة الـ Gyms تماماً، وتقديمها لـ Island Trials مميزة وتختلف من الواحدة للأخرى، وتخلق اتموسفير مختلف واكثر روحانية.

قدمت فكرت الـ Alolan Pokemon وفتحت باب رائع للسلسلة، كيف ان البوكيمون الواحد يمكن ان يكون منه فصائل مختلفة تماماً تختلف من ريجن للآخر، والتفسير لهذا الاختلاف دائماً بغاية الروعة والمتعة.

كانت أول لعبة تركز على الريجن بهذا الشكل. Unova مبني على نيويورك، لكن يمكنك ان تنهي اللعبة ولا تلاحظ هذا حتى. لكن يستحيل ان تنهي Sun and Moon ولا تعرف أن Alola مبني على هاواي. المناظر، الالوان، اشكال البوكيمونات، ثقافة البشر، الطريقة التي يتفاعل بها البوكيمونات مع العالم والبشر وكيف هم integrated فيه بشكل يثير الاعجاب ويرتبط بالجيمبلاي حتى بفكرة الـ Ride Pokemon وكيف تستعملهم في التنقل. Alola ينبض بالحياة وأروع عالم زرته في تاريخ لعبي لبوكيمون.



الـ Ultra Beasts؟ أكثر شيء كريبي دفعته السلسلة للواجهة بتاريخها. اشكالهم، تاريخهم، وعلاقتهم الـ subtle بالقصة والشخصيات 10/10.

الـ Tapus؟ بعض من أفضل الفرق الأسطورية، تصاميمهم واللور خلفهم أيضاً 10/10.

البوم البوكيمنات الجديدة؟ مفضلي بالسلسلة كتصاميم ولور وطباع. 9.9/10 بس لأنهم للأسف ضعفاء بالـ competitive play.

Sun and Moon كانت خرافية. وكونها اخر لعبة اصدرها Game Freak، لدي امل كثير في العابهم القادمة. شيء لم اشعر به تماماً بحقبة مابعد XY.

رغم هذا، توقعاتي من Sword And Shield ليست مرتفعة للغاية. العاب بوكيمون الرئيسية الأولى على هاردوير جديد دائماً تكون... awkward، وبمشاكل صارخة يتم اصلاحها بالاصدارات اللاحقة. Diamond And Pearl لُعنت بمحرك قتالي غاية في البطء جعل لعبها تجربة تعذيب، وضعف في الـ post-game content، حتى أتى Platinum وحولها لأفضل لعبة بوكيمون. XY لُعنت بأشياء أكثر، ولم يأتي Z لأن Game Freak لديهم مشكلة شخصية مع جين 6 لسبب ما..

لذا توقعاتي من Sword ليست مرتفعة تماماً ولا اتوقع منها تجربة بعظمة Sun and Moon، وافترض فيها هزالة عامة بالمحتوى.. ودراما البوكيديكس الحالية لا تساعد... لكنها جيل جديد من بوكيمون. وانا دائماً موجود من أجل جيل جديد من بوكيمون.

وحتى لا أنهي الرد على نوت سلبية بالكامل، هنا ليست لبعض الأشياء التي احببتها جداً من عروض Sword and Shield ومتحمس لها:

  • الـ Wild Area فكرة ممتازة كحل وسط بين ستركشر بوكيمون الكلاسيكي والعالم المفتوح الذي يريده قطاع معين من الفانز.. على الأقل للآن.
  • الـ Raids التعاونية بين اللاعبين يمكنها ان تكون سوبر كوول.. حسب التطبيق.
  • مرة سعيد بعودة خيارات الـ customization من XY. كان أفضل شيء فيها.
  • البوكيمون كامب يبدو كيوت.
  • الطبيعة الجديدة للـ Pokemon League كحدث رياضي عالمي بمتفرجين، ساحات عملاقة، ومنافسين sponsored من جهات مختلفة، هي نسخة كوول جداً من الكونسيبت الكلاسيكي.
  • المدن والاستلهام البريطاني معطي مظهر جميل ومميز للعالم. لا ينبض بالحياة مثل Alola، لكن كونه مستلهم من بريطانيا الـ industrial، وهناك ثيمات بيئية واضحة بالقصة، يمكن هذه هي النقطة.
  • بعض الألحان اللي سمعتها لا اصدق انها من لعبة بوكيمون... مختلفة جداً.. لكن اكذب لو ما قلت انها 10/10.
  • تصاميم البشر يمكن هو الأفضل بالسلسلة سو فار. حبيت شكل كل بشري عرضوه باللعبة، والمنافسين والجيم ليدرز شكلهم هايب وevents.

الـ 7 ايام الجاية بتمر ببطء شديد. جداً محتاج تجربة بوكيمون جديدة، وSword and Shield جات في وقتها. للآن انا متحكم بتوقعاتي بشكل جيد، لكن بنبسط كثير لو اللعبة حطمتها بطبيعة الحال، ودخلت التوب 5 على الأقل.

آه، وبوكيموني المفضل Umbreon، كالإيدجلورد الذي هو انا. Duh.

رد ادوربل و insightful. أستمتعت بقراءته للغاية، باكا-سورا @

لكن لا. أنت مخطئ. مخطئ في كل شيء ^____^










في نبرة تعظيم ونفخ مبالغ فيها للقديم، وكره ونبذ وتهميش مبالغ فيها أيضاً للجديد. بوكيمون ليست سلسلة نصفين كما يصور الموضوع، وبوكيمون سيلفر، وقطعاً ايميرالد، ليسوا الألعاب الـ open-ended التي يصورها الموضوع، وسن اند مون قطعاً ليست الالعاب البلاستيكية الميتة.

ويل، لكنها كذلك. الخطية شيء، والتقديم الخطي شيء آخر. سيلفر لا تصبح غير خطية إلا بعد البادج الثالث، ايميرالد لا تصبح إلا بعد البادج الثالث وربما الخامس. لكن التقديم؟ لا يوجد handholding, تستطيع الإحساس بال agency كلاعب، اللعبة لا تعاملك كطفل.
لن نجادل كون هذه مشكلة حقيقية في الأجزاء الحديثة، هل سنفعل؟ هنالك اختلاف جذري في فلسفة التصميم، هذه لعبة اطفال خطية بنظام قتال rpg.




هذا خاطئ. حتى XY، الـ IV Breeding لم يمس. هو نفسه بكامل قرفه. التعديل الوحيد الذي حدث في Sun & Moon هو اضافة خيار جديد اسمه الـ Bottle Caps، وكان يوزليس بصراحة كونه يأخذ وقت أكثر من البريدينج العادي.

الا لو كانت نقطتك ان بامكانك استعمال الـ Bottle Caps للحصول على Perfect Ditto بعد 50 ساعة من العمل الآن؟ في هذه الحالة، ما المشكلة؟ الحصول على Perfect Ditto كانت مسألة حظ بالكامل بالماضي، يمكنها ان تأخذ ساعة ويمكنها ان تأخذ 500 ساعة. كون هناك طريق واضح (وصعب ومرهق) له الآن هو شيء جيد. في الواقع، سأجادل ان الطريق للـ Perfect Ditto عليه ان يكون اسهل، حتى. كونه الخطوة الأولى التي عليك ان تمتلكها قبل ان يمكنك بدأ التجهيز للعب الأونلاين حتى. شيء اساسي كهذا لا ينبغي ان يكون بهذه الصعوبة، ناهيك عن الاستحالة القديمة.

أنا وضعت أكثر من 300 ساعة للحصول على ديتو مثالي، اكان ذلك بسبب سوء التصميم ام مجرد الصعوبة، هذا لا يهم! عندما تأتي اللعبة في أجزائها اللاحقة وتحول العملية إلىjoke، هي تنظر إلى الفانز القدامى الذين افنوا حياة عليها وتقول لهم ببساطة "اذهبوا للجحيم."

لكن أتعرف ماذا؟ لو حولوا العملية إلى joke (كما فعلوا مع الev في x/y) و الiv في sun/moon، لكن عاملوا اللاعبين القدامى بشكل خاص (مثل جعل البوكيمونات التي تعبوا عليها super shiny أو شيء من هذا)، لما تذمرت بل لربما اثنيت على الأمر.

بوكيمون black 2 تفهم الصعوبة بشكل خاطئ بصراحة. رفع الليفلز وتغيير السيتس لا اسميه صعوبة، بل سخف. اللعبة تقوم بالكثير من ال handholding وتعاني من مشاكل هيكلية يطول نقاشها.





هذا ايضاً خاطئ. الـ dark undertones لعالم بوكيمون مازالت موجودة، ويمكنني الجدال بسهولة أن مستوى القصة بالسلسة تحسن.

Sun and Moon لديها أفضل قصة وشخصيات بالسلسلة بسهولة برأيي، وتدفع الـ creepy / disturbing elements للواجهة بشكل غير مسبوق، ومازالت تترك لمجال للـ theorizing والتحليل بشكل عميق رغم تقديمها لـ plot وcharacter arcs بروعة غير مسبوقة لبوكيمون.

ثاني أفضل جزء بالقصة هو Black and White بفضل N وثيمز القصة الذكية المتمحورة حوله (رغم الكونكلوجن المحبط لهذه الثيمز)، وأفضل جزء في اللور وتاريخ العالم هو Diamond and Pearl. هذا معناه أن لو استثنينا XY كـ outlier، وهذا منطقي كونه لعبة rushed بشكل شهير، النصف الثاني من سلسلة بوكيمون أقوى بكثير من النصف الأول قصصياً. يمكنني ان اجادل بسهولة ان قصص الأجيال الثلاثة الأولى وعوالمهم تبدوا بدائية وbasic للغاية مقارنة بما أتى بعدهم.

في البداية. أنت تعرف بأن black هي ليست فقط بوكيمون المفضلة لدي كقصة، بل إحدى افضل قصص الrpg بالنسبة لي.

لكن عندما اتحدث عن امر في structure القصة، فينبغي ان تكون أكثر من يفهم ما اعنيه نظراً لكونك فان للكتابة في دارك سولز. لكن يب، انت لم تلعب الأجزاء الأولى من دي كيو. الكتابة في اجزاء بوكيمون الاولى ك structure لا كثيمات توظف نقاط قوة الميديم بشكل تخفق الألعاب المتأخرة فيه بشكل مخجل بصراحة.

الثيمات المظلمة في الالعاب المتاخرة تقتصر على البوكيديكس، أو يفسدها التقديم بشكل تام. ثيمات sun &moon جيدة، لكنها تأثرت بالتقديم وجودة النصوص بشكل مؤسف. لذلك تبدع الأجزاء القديمة هنا، لأنها تترك صناعة القصة لك وانتقاء النصوص لك انت كلاعب.

عدا هذا اتفق معك بشكل تام، واستفدت من ردك للغاية 3>
 
التعديل الأخير:
#13
ويل، لكنها كذلك. الخطية شيء، والتقديم الخطي شيء آخر. سيلفر لا تصبح غير خطية إلا بعد البادج الثالث، ايميرالد لا تصبح إلا بعد البادج الثالث وربما الخامس. لكن التقديم؟ لا يوجد handholding, تستطيع الإحساس بال agency كلاعب، اللعبة لا تعاملك كطفل.
لن نجادل كون هذه مشكلة حقيقية في الأجزاء الحديثة، هل سنفعل؟ هنالك اختلاف جذري في فلسفة التصميم، هذه لعبة اطفال خطية بنظام قتال rpg.
يس سنجادل طبعاً. ليس ما يجعل الـ RPG كذلك في منظورك، بل الاختلاف بين الألعاب الحديثة والقديم كفلسفة تصميم.

ايميرالد تحديداً فيها من الـ hand-holding ما لا يقل عن أي جزء حديث. اللعبة حرفياً تعطيك توتوريال اجباري طوله 10 دقائق بعد ساعتين من اللعب عن كيف تصطاد البوكيمونات. اول 3 ساعات من اللعبة هي slog من الـ tutorialization الغير متقن في الواقع، بشكل لم يتكرر بعدها الا ربما في SunMoon. الحرية الوحيدة التي لديك بتحديد ترتيب الـ gyms هو ان وصلت لمدينة gym وتجاهلتيه بالقصد لتذهبي للمدينة بعدها، ويمكنك القيام بهذا فقط في جيم الـ flying.

وفوق هذا، اللعبة مكسورة ان اخترت تورشيك كستارتر. مكسورة لدرجة ان يمكنك هزيمة الإيليت 4 (وفي روبي/سافاير، التشامبيون أيضاً) كلهم ببلازيكين لوحده، لأن المطورين لم يعملوا حساب الـ coverage المجنون لديه. مكسورة لدرجة انهم عبثوا بالقصة بشدة ليجعلوا التشامبيون في Emerald هو الـ Water Type Gym Leader.. فقط ليخفضوا سيطرة بلازيكين على الايند جيم قليلاً.

ايميرالد هي واحدة من أسهل العاب بوكيمون، اكثرها hand-holding، واضعفها بالانس. هي لا تختلف بشيء في فلسفة تصميمها عن ما لحقها الا ان ما لحقها يعطيك حرية اكبر كلاعب في اغلب الوقت. اعتقد ان النوستالجيا تتحدث هنا نوفرا.


أنا وضعت أكثر من 300 ساعة للحصول على ديتو مثالي، اكان ذلك بسبب سوء التصميم ام مجرد الصعوبة، هذا لا يهم! عندما تأتي اللعبة في أجزائها اللاحقة وتحول العملية إلىjoke، هي تنظر إلى الفانز القدامى الذين افنوا حياة عليها وتقول لهم ببساطة "اذهبوا للجحيم."

لكن أتعرف ماذا؟ لو حولوا العملية إلى joke (كما فعلوا مع الev في x/y) و الiv في sun/moon، لكن عاملوا اللاعبين القدامى بشكل خاص (مثل جعل البوكيمونات التي تعبوا عليها super shiny أو شيء من هذا)، لما تذمرت بل لربما اثنيت على الأمر.
لا يوجد joke طولها 50 ساعة.

الحديث عن كون الأمر اصبح اسهل نسبياً هو شيء، تصويره كأنه اصبح متاح للجميع وبغاية السهولة شيء آخر.

50+ ساعة للحصول على ديتو جيد ثم 10-15~ ساعة لتفريخ وتدريب بوكيمون واحد جيد من فريق 6 لمجرد ان يمكنك ان "تبدأ" لعب بوكيمون اونلاين.. هو شيء مازال prerequisite مجنون ويمنع الملايين من لمس تجربة بوكيمون التنافسية. في الواقع، المتطلبات عليها ان تكون أسهل من هذا حتى في ظني. بكثير.

مسألة الـ legacy players ومحاولة التقريب بين من يلعب اللعبة له 20 سنة ومن يلعبها الآن لأول مرة هي نقاش حاد بكل ساحات الألعاب الـ irritative واراه دائماً بالفايتينج جيمز.. وانا دائماً رأيي انه طالما انت فقط تقلل الجرايند ولا تلمس العمق، يجب ان تكون اللعبة دائماً في صف النيوكمر.

بحالة بوكيمون الأمر اسهل حتى.. ماذا استفدتي من لعب الاجزاء القديمة؟ انك لديك اولريدي Perfect Ditto واطنان من البوكيمونات القوية المدربة الذي سيحتاج النيوكمر لمئات الساعات ليصل لها. هذا هو ما استفدتيه. انت لديك head start عملاق. لهذا تقصير الطريق للجديد ليمكنه اللعب معك هو الأولوية. منطق لماذا لا يتم تعذيبهم كما تعذبت انا هو منطق اناني، ولا يفيد احد حقاً. لا اللعبة، ولا الجديد، ولا انت لأنك ستجدين اشخاص أقل لتلعبي معهم.

في البداية. أنت تعرف بأن black هي ليست فقط بوكيمون المفضلة لدي كقصة، بل إحدى افضل قصص الrpg بالنسبة لي.

لكن عندما اتحدث عن امر في structure القصة، فينبغي ان تكون أكثر من يفهم ما اعنيه نظراً لكونك فان للكتابة في دارك سولز. لكن يب، انت لم تلعب الأجزاء الأولى من دي كيو. الكتابة في اجزاء بوكيمون الاولى ك structure لا كثيمات توظف نقاط قوة الميديم بشكل تخفق الألعاب المتأخرة فيه بشكل مخجل بصراحة.

الثيمات المظلمة في الالعاب المتاخرة تقتصر على البوكيديكس، أو يفسدها التقديم بشكل تام. ثيمات sun &moon جيدة، لكنها تأثرت بالتقديم وجودة النصوص بشكل مؤسف. لذلك تبدع الأجزاء القديمة هنا، لأنها تترك صناعة القصة لك وانتقاء النصوص لك انت كلاعب.

عدا هذا اتفق معك بشكل تام، واستفدت من ردك للغاية 3>
مشكلتك هنا انك ترين الأمر كبدائل. ان وجد سرد قصصي تقليدي اختفى السرد الغير تقليدي.. لكن بوكيمون لا تعمل كذلك.

بوكيمون أصبح لديها سرد تقليدي يحكي قصص جيدة بشخصيات مثيرة للاهتمام وأحداث ممتعة. هذا شيء لم يكن موجود بالأجزاء الماضية، لكنه لم يستبدل approach تجميع القصة بنفسك التي كانت تستعمله. هو اضافة وليس بديل.

في الواقع، هناك instances للأسلوبين يعملان سوياً بشكل ممتاز في Sun and Moon.

مثلاً، قصة لوزامين مع ابناءها وهوسها بالالترا بيستس.. هي قصة يتم سردها بشكل مباشر في اللعبة.

لكن اللعبة لا تخبرك ابداً بشكل مباشر، ان لوزامين كانت تجبر ابناءها على ارتداء ملابس تجعلهم يشبهون الـ Ultra Beasts.



هو شيء never acknowledged بنص اللعبة.. لكنه ربط تقوم به بنفسك، ويضيف جانب آخر disturbing للغاية للقصة التي تم سردها بشكل تقليدي.

وكذلك يضيف الكثير من المعنى والقوى، لظهور ليلي بطقم ملابس مختلف بعد انتهاء كل شيء:



هذه نفسها نوعية السرد التي كانت تحدث بالأجزاء القديمة، اللهم انها الآن مدعمة بـ plot صلب وشخصيات مثيرة للاهتمام، بدلاً من الـ nothingness بالأجزاء القديمة.

ولا اتفق مع كلامك عن حرية انتقاء النصوص.. الالعاب القديمة كانت text heavy كما هي الجديدة.. هي فقط.. لم تكن جيدة في نصوصها (بالقصة الرئيسية تحديداً)، وكانت فارغة، بشكل يجعل نسيان وجود تلك النصوص من الأساس عملية سهلة.

عموماً، خلينا نتوقف هنا. بالنهاية هذا موضوع Sword and Shield وليس موضوع نقاش مستوى سلسلة بوكيمون. كلها أسبوع واللعبة بتنزل، وبيكون في الكثير لنقاشه فيها. :tongueclosed:
 
بادئ الموضوع #14
يس سنجادل طبعاً. ليس ما يجعل الـ RPG كذلك في منظورك، بل الاختلاف بين الألعاب الحديثة والقديم كفلسفة تصميم.

ايميرالد تحديداً فيها من الـ hand-holding ما لا يقل عن أي جزء حديث. اللعبة حرفياً تعطيك توتوريال اجباري طوله 10 دقائق بعد ساعتين من اللعب عن كيف تصطاد البوكيمونات. اول 3 ساعات من اللعبة هي slog من الـ tutorialization الغير متقن في الواقع، بشكل لم يتكرر بعدها الا ربما في SunMoon. الحرية الوحيدة التي لديك بتحديد ترتيب الـ gyms هو ان وصلت لمدينة gym وتجاهلتيه بالقصد لتذهبي للمدينة بعدها، ويمكنك القيام بهذا فقط في جيم الـ flying.

وفوق هذا، اللعبة مكسورة ان اخترت تورشيك كستارتر. مكسورة لدرجة ان يمكنك هزيمة الإيليت 4 (وفي روبي/سافاير، التشامبيون أيضاً) كلهم ببلازيكين لوحده، لأن المطورين لم يعملوا حساب الـ coverage المجنون لديه. مكسورة لدرجة انهم عبثوا بالقصة بشدة ليجعلوا التشامبيون في Emerald هو الـ Water Type Gym Leader.. فقط ليخفضوا سيطرة بلازيكين على الايند جيم قليلاً.

ايميرالد هي واحدة من أسهل العاب بوكيمون، اكثرها hand-holding، واضعفها بالانس. هي لا تختلف بشيء في فلسفة تصميمها عن ما لحقها الا ان ما لحقها يعطيك حرية اكبر كلاعب في اغلب الوقت. اعتقد ان النوستالجيا تتحدث هنا نوفرا.




لا يوجد joke طولها 50 ساعة.

الحديث عن كون الأمر اصبح اسهل نسبياً هو شيء، تصويره كأنه اصبح متاح للجميع وبغاية السهولة شيء آخر.

50+ ساعة للحصول على ديتو جيد ثم 10-15~ ساعة لتفريخ وتدريب بوكيمون واحد جيد من فريق 6 لمجرد ان يمكنك ان "تبدأ" لعب بوكيمون اونلاين.. هو شيء مازال prerequisite مجنون ويمنع الملايين من لمس تجربة بوكيمون التنافسية. في الواقع، المتطلبات عليها ان تكون أسهل من هذا حتى في ظني. بكثير.

مسألة الـ legacy players ومحاولة التقريب بين من يلعب اللعبة له 20 سنة ومن يلعبها الآن لأول مرة هي نقاش حاد بكل ساحات الألعاب الـ irritative واراه دائماً بالفايتينج جيمز.. وانا دائماً رأيي انه طالما انت فقط تقلل الجرايند ولا تلمس العمق، يجب ان تكون اللعبة دائماً في صف النيوكمر.

بحالة بوكيمون الأمر اسهل حتى.. ماذا استفدتي من لعب الاجزاء القديمة؟ انك لديك اولريدي Perfect Ditto واطنان من البوكيمونات القوية المدربة الذي سيحتاج النيوكمر لمئات الساعات ليصل لها. هذا هو ما استفدتيه. انت لديك head start عملاق. لهذا تقصير الطريق للجديد ليمكنه اللعب معك هو الأولوية. منطق لماذا لا يتم تعذيبهم كما تعذبت انا هو منطق اناني، ولا يفيد احد حقاً. لا اللعبة، ولا الجديد، ولا انت لأنك ستجدين اشخاص أقل لتلعبي معهم.



مشكلتك هنا انك ترين الأمر كبدائل. ان وجد سرد قصصي تقليدي اختفى السرد الغير تقليدي.. لكن بوكيمون لا تعمل كذلك.

بوكيمون أصبح لديها سرد تقليدي يحكي قصص جيدة بشخصيات مثيرة للاهتمام وأحداث ممتعة. هذا شيء لم يكن موجود بالأجزاء الماضية، لكنه لم يستبدل approach تجميع القصة بنفسك التي كانت تستعمله. هو اضافة وليس بديل.

في الواقع، هناك instances للأسلوبين يعملان سوياً بشكل ممتاز في Sun and Moon.

مثلاً، قصة لوزامين مع ابناءها وهوسها بالالترا بيستس.. هي قصة يتم سردها بشكل مباشر في اللعبة.

لكن اللعبة لا تخبرك ابداً بشكل مباشر، ان لوزامين كانت تجبر ابناءها على ارتداء ملابس تجعلهم يشبهون الـ Ultra Beasts.



هو شيء never acknowledged بنص اللعبة.. لكنه ربط تقوم به بنفسك، ويضيف جانب آخر disturbing للغاية للقصة التي تم سردها بشكل تقليدي.

وكذلك يضيف الكثير من المعنى والقوى، لظهور ليلي بطقم ملابس مختلف بعد انتهاء كل شيء:



هذه نفسها نوعية السرد التي كانت تحدث بالأجزاء القديمة، اللهم انها الآن مدعمة بـ plot صلب وشخصيات مثيرة للاهتمام، بدلاً من الـ nothingness بالأجزاء القديمة.

ولا اتفق مع كلامك عن حرية انتقاء النصوص.. الالعاب القديمة كانت text heavy كما هي الجديدة.. هي فقط.. لم تكن جيدة في نصوصها (بالقصة الرئيسية تحديداً)، وكانت فارغة، بشكل يجعل نسيان وجود تلك النصوص من الأساس عملية سهلة.

عموماً، خلينا نتوقف هنا. بالنهاية هذا موضوع Sword and Shield وليس موضوع نقاش مستوى سلسلة بوكيمون. كلها أسبوع واللعبة بتنزل، وبيكون في الكثير لنقاشه فيها. :tongueclosed:

اختلف معك بشكل تام. لكن.كالعادة، رد مثري للغاية @
لنؤجل النقاش لمناسبة اخرى &
 
#16
يس سنجادل طبعاً. ليس ما يجعل الـ RPG كذلك في منظورك، بل الاختلاف بين الألعاب الحديثة والقديم كفلسفة تصميم.

ايميرالد تحديداً فيها من الـ hand-holding ما لا يقل عن أي جزء حديث. اللعبة حرفياً تعطيك توتوريال اجباري طوله 10 دقائق بعد ساعتين من اللعب عن كيف تصطاد البوكيمونات. اول 3 ساعات من اللعبة هي slog من الـ tutorialization الغير متقن في الواقع، بشكل لم يتكرر بعدها الا ربما في SunMoon. الحرية الوحيدة التي لديك بتحديد ترتيب الـ gyms هو ان وصلت لمدينة gym وتجاهلتيه بالقصد لتذهبي للمدينة بعدها، ويمكنك القيام بهذا فقط في جيم الـ flying.

وفوق هذا، اللعبة مكسورة ان اخترت تورشيك كستارتر. مكسورة لدرجة ان يمكنك هزيمة الإيليت 4 (وفي روبي/سافاير، التشامبيون أيضاً) كلهم ببلازيكين لوحده، لأن المطورين لم يعملوا حساب الـ coverage المجنون لديه. مكسورة لدرجة انهم عبثوا بالقصة بشدة ليجعلوا التشامبيون في Emerald هو الـ Water Type Gym Leader.. فقط ليخفضوا سيطرة بلازيكين على الايند جيم قليلاً.

ايميرالد هي واحدة من أسهل العاب بوكيمون، اكثرها hand-holding، واضعفها بالانس. هي لا تختلف بشيء في فلسفة تصميمها عن ما لحقها الا ان ما لحقها يعطيك حرية اكبر كلاعب في اغلب الوقت. اعتقد ان النوستالجيا تتحدث هنا نوفرا.




لا يوجد joke طولها 50 ساعة.

الحديث عن كون الأمر اصبح اسهل نسبياً هو شيء، تصويره كأنه اصبح متاح للجميع وبغاية السهولة شيء آخر.

50+ ساعة للحصول على ديتو جيد ثم 10-15~ ساعة لتفريخ وتدريب بوكيمون واحد جيد من فريق 6 لمجرد ان يمكنك ان "تبدأ" لعب بوكيمون اونلاين.. هو شيء مازال prerequisite مجنون ويمنع الملايين من لمس تجربة بوكيمون التنافسية. في الواقع، المتطلبات عليها ان تكون أسهل من هذا حتى في ظني. بكثير.

مسألة الـ legacy players ومحاولة التقريب بين من يلعب اللعبة له 20 سنة ومن يلعبها الآن لأول مرة هي نقاش حاد بكل ساحات الألعاب الـ irritative واراه دائماً بالفايتينج جيمز.. وانا دائماً رأيي انه طالما انت فقط تقلل الجرايند ولا تلمس العمق، يجب ان تكون اللعبة دائماً في صف النيوكمر.

بحالة بوكيمون الأمر اسهل حتى.. ماذا استفدتي من لعب الاجزاء القديمة؟ انك لديك اولريدي Perfect Ditto واطنان من البوكيمونات القوية المدربة الذي سيحتاج النيوكمر لمئات الساعات ليصل لها. هذا هو ما استفدتيه. انت لديك head start عملاق. لهذا تقصير الطريق للجديد ليمكنه اللعب معك هو الأولوية. منطق لماذا لا يتم تعذيبهم كما تعذبت انا هو منطق اناني، ولا يفيد احد حقاً. لا اللعبة، ولا الجديد، ولا انت لأنك ستجدين اشخاص أقل لتلعبي معهم.



مشكلتك هنا انك ترين الأمر كبدائل. ان وجد سرد قصصي تقليدي اختفى السرد الغير تقليدي.. لكن بوكيمون لا تعمل كذلك.

بوكيمون أصبح لديها سرد تقليدي يحكي قصص جيدة بشخصيات مثيرة للاهتمام وأحداث ممتعة. هذا شيء لم يكن موجود بالأجزاء الماضية، لكنه لم يستبدل approach تجميع القصة بنفسك التي كانت تستعمله. هو اضافة وليس بديل.

في الواقع، هناك instances للأسلوبين يعملان سوياً بشكل ممتاز في Sun and Moon.

مثلاً، قصة لوزامين مع ابناءها وهوسها بالالترا بيستس.. هي قصة يتم سردها بشكل مباشر في اللعبة.

لكن اللعبة لا تخبرك ابداً بشكل مباشر، ان لوزامين كانت تجبر ابناءها على ارتداء ملابس تجعلهم يشبهون الـ Ultra Beasts.



هو شيء never acknowledged بنص اللعبة.. لكنه ربط تقوم به بنفسك، ويضيف جانب آخر disturbing للغاية للقصة التي تم سردها بشكل تقليدي.

وكذلك يضيف الكثير من المعنى والقوى، لظهور ليلي بطقم ملابس مختلف بعد انتهاء كل شيء:



هذه نفسها نوعية السرد التي كانت تحدث بالأجزاء القديمة، اللهم انها الآن مدعمة بـ plot صلب وشخصيات مثيرة للاهتمام، بدلاً من الـ nothingness بالأجزاء القديمة.

ولا اتفق مع كلامك عن حرية انتقاء النصوص.. الالعاب القديمة كانت text heavy كما هي الجديدة.. هي فقط.. لم تكن جيدة في نصوصها (بالقصة الرئيسية تحديداً)، وكانت فارغة، بشكل يجعل نسيان وجود تلك النصوص من الأساس عملية سهلة.

عموماً، خلينا نتوقف هنا. بالنهاية هذا موضوع Sword and Shield وليس موضوع نقاش مستوى سلسلة بوكيمون. كلها أسبوع واللعبة بتنزل، وبيكون في الكثير لنقاشه فيها. :tongueclosed:
انتم توسعتم كثيرا في نقاش نقاط ضعف اجزاء البوكيمون، و لكن برأي هناك نقطة مهمه و هي الاساس .

الترا سن و الترا مون
جعلت من لعبة بوكيمون لعبة مختلفه عما عهدناه، فقط امش و جمع البوكيمونات.

اللعبة فقدت روح المنافسه، حتى انهم ألغو اغلب استخدامات ال Items مثل ال poison & paralyze & sleep و غيرها بطريقة القلم السخيفه.

الضربات لم تعد لها ذلك العمق، جيم فريك يجب ان يجدو طريقة لتحسين نظام القتال الممل فالمسألة ليست اضربني واضربك، هناك استراتيجيات و عندك الكثير من الضربات لكن مع بوكيمون لان تحتاج لاكثر من 4 او 5 ضربات لتنهي فيها اللعبة.

نظام اللعبة تضرر لانه لم يتطور اَو يتغير على مدى حياة اللعبة و هذا امر غير صحي لها.

في سيف & درع توقعت ان اشاهد تحسين و ان كان طفيف في نظام القتال، و لكن المفاجئة لم يتغير ابدا حتى ان البوكيمون مازال يضرب من مكانه بدون اي اكشن يدل على لعبة بجهاز قوي كالسويتش.

صدقني لو شاهدنا تحسن في نظام القتال لرأية كلام ايجابي من الفانز القدماء.

لو رأينا العاب ال JRPG سنشاهد استراتيجيات رائعة و متعة اكبر في القتال بأستغلال حراكت البوكيمون و ضرباتهم المتنوعة.

جيم فريك
اثبتو عدم شجاعته في اتخاذ قرارات جريئه

مازلت متردد في سيف & درع لاني لا اراها البوكيمون التي كنت احلم فيها منذ ايام الجيم بوي على الرغم انها تصدر بجهاز قوية جداً ولنا في زيلدا نفس البريه اكبر مثال او حتى زينو بليد 2 و دراجون كويست و ذا ويتشر 3 و عوالمهم الرائعة.

و لكن عندما ارى لعبة بوكيمون التي تبيع اكثر منهم و صدرت بعدهم بسنة او سنتين او حتى 3 سنوات اتحسر على الذي اشاهده
 
#17
انتم توسعتم كثيرا في نقاش نقاط ضعف اجزاء البوكيمون، و لكن برأي هناك نقطة مهمه و هي الاساس .

الترا سن و الترا مون
جعلت من لعبة بوكيمون لعبة مختلفه عما عهدناه، فقط امش و جمع البوكيمونات.

اللعبة فقدت روح المنافسه، حتى انهم ألغو اغلب استخدامات ال Items مثل ال poison & paralyze & sleep و غيرها بطريقة القلم السخيفه.

الضربات لم تعد لها ذلك العمق، جيم فريك يجب ان يجدو طريقة لتحسين نظام القتال الممل فالمسألة ليست اضربني واضربك، هناك استراتيجيات و عندك الكثير من الضربات لكن مع بوكيمون لان تحتاج لاكثر من 4 او 5 ضربات لتنهي فيها اللعبة.

نظام اللعبة تضرر لانه لم يتطور اَو يتغير على مدى حياة اللعبة و هذا امر غير صحي لها.

في سيف & درع توقعت ان اشاهد تحسين و ان كان طفيف في نظام القتال، و لكن المفاجئة لم يتغير ابدا حتى ان البوكيمون مازال يضرب من مكانه بدون اي اكشن يدل على لعبة بجهاز قوي كالسويتش.

صدقني لو شاهدنا تحسن في نظام القتال لرأية كلام ايجابي من الفانز القدماء.

لو رأينا العاب ال JRPG سنشاهد استراتيجيات رائعة و متعة اكبر في القتال بأستغلال حراكت البوكيمون و ضرباتهم المتنوعة.

جيم فريك
اثبتو عدم شجاعته في اتخاذ قرارات جريئه

مازلت متردد في سيف & درع لاني لا اراها البوكيمون التي كنت احلم فيها منذ ايام الجيم بوي على الرغم انها تصدر بجهاز قوية جداً ولنا في زيلدا نفس البريه اكبر مثال او حتى زينو بليد 2 و دراجون كويست و ذا ويتشر 3 و عوالمهم الرائعة.

و لكن عندما ارى لعبة بوكيمون التي تبيع اكثر منهم و صدرت بعدهم بسنة او سنتين او حتى 3 سنوات اتحسر على الذي اشاهده
اعتقد انك تخلط سهولة اللعبة الرئيسية بعمق نظام القتال.

نظام القتال ببوكيمون عميق للغاية على بساطته، ويمكنك مشاهدة البطولات التنافسية لترى درجة العمق الجنونية والاستراتيجيات اللي النظام يسمح بيه.

المشكلة هي ان اللعبة، المين كويست تحديداً، ما يحفزك على استكشاف هذا النظام ولا يدفعك لخلق استراتيجيات تتخطى استعمال الـ elemental advantage للتقدم.

انا ضد تغيير نظام القتال في بوكيمون.. الـ expansion الذي يحدث له بكل جيل بحركات وبوكيمونات وابيلتيز جديدة، بالإضافة لجيميك الجيل (ميجا/زي-موف/جيجنتاماكس) أكثر من كافي. الأساس صلب لأبعد حد ممكن ولا يحتاج للعبث، فقط البالانس.

اللي تحتاجه اللعبة هو مستوى صعوبة اضافي موزون يجبرك على استعمال هذا النظام لأقصى حدوده.. لأن بسبب كون بوكيمون لعبة اطفال بمستوى صعوبة واحد، انت لا تحتاج حقاً ان تفهم كيف تعمل اللعبة لتنهيها. وهذه مشكلة.
 
#18
جزيتي خيرا على الكتابة ، موضوع جميل للعبة السنة بوجود نقاشات ممتعة بإذن الله
متفائل بتجربة ممتازة جدا وبوكيمون ممتعة ، يمكن تكون أفضل من أوميغا روبي حتى ؟ مقدر أصبر @@
أوهوموري مطور مبدع وعبقري وجميل أنه أستمر بالإخراج ^^
 
#19
اعتقد انك تخلط سهولة اللعبة الرئيسية بعمق نظام القتال.

نظام القتال ببوكيمون عميق للغاية على بساطته، ويمكنك مشاهدة البطولات التنافسية لترى درجة العمق الجنونية والاستراتيجيات اللي النظام يسمح بيه.

المشكلة هي ان اللعبة، المين كويست تحديداً، ما يحفزك على استكشاف هذا النظام ولا يدفعك لخلق استراتيجيات تتخطى استعمال الـ elemental advantage للتقدم.

انا ضد تغيير نظام القتال في بوكيمون.. الـ expansion الذي يحدث له بكل جيل بحركات وبوكيمونات وابيلتيز جديدة، بالإضافة لجيميك الجيل (ميجا/زي-موف/جيجنتاماكس) أكثر من كافي. الأساس صلب لأبعد حد ممكن ولا يحتاج للعبث، فقط البالانس.

اللي تحتاجه اللعبة هو مستوى صعوبة اضافي موزون يجبرك على استعمال هذا النظام لأقصى حدوده.. لأن بسبب كون بوكيمون لعبة اطفال بمستوى صعوبة واحد، انت لا تحتاج حقاً ان تفهم كيف تعمل اللعبة لتنهيها. وهذه مشكلة.
اعتقد اني ذكرت هذا في اول كلامي ان اللعبة جداً جداً جداً سهله.

ما فائدة نظام قتال قوي بدون استخدامه في افضل موقع له و هو المين كويست! ؟

و هناك امور كثيرة بحاجه لتغيرها في نظام القتال مثل X ATTACK و X DEFENSE و على شبيهاتها التي تستهلك منك دور بدون قيمة اضافية.

ثانياً لماذا تم التقليل من استخدام ال ITEMS إليس هذا مضر لنظام اللعبة.

سياسات غبيه تجعل من اللعبة اكثر طفوليه و تتجاهل الفانز الذي ضلو وفيين للعبة على مدى اعوام.
 
#20
لكن المجتمع toxic للغاية و90% منه يتألف من cheaters ووحوش بشرية لا تمتلك ذرة مشاعر تجاه البوكيمونات الخاصة بها بل فقط تراها ككتل من الأرقام أو breeding slaves.



4- لوكاريو وديالغا وغيراتينا محجوزون لي.
*decidueye يبكي في الزاوية*

5- قم بذكر بوكيمونك المفضل في ردك الأول كي أعرف هل اضعك في قائمة التجاهل أم لا.

أعني..... حب الذات من الفطرة، أليس كذلك؟


بوكيموني المفضل Milotic
البوكيمون المزعوم بكونه الأجمل على الإطلاق، لكن هيهات! اللقب هذا سيظل مخصصًا لـGardevoir :unamused:


بوكيموني المفضل دياكسيس
البوكيمون المفضل rayquaza
......
بدون شجار لو سمحتم، خلوا الموضوع يمر بسلام!

بوكيموني المفضل راح اختاره من الانمي اللي كان يعرض في التلفزيونات العربية
Charizard
أكره هذا البوكيمون، لا لعيب فيه لكن بسبب تقديس GameFreaks اللامتناهي له على مدار الأجيال :pensive:
هل تعلم أن سلالة تشاريزارد هي الوحيدة التي ستتواجد في Sword&Shield من بين جميع الـstarters؟

بوكيموني المفضل بين Gardevoir و Mawile
الـcombination غريب بصراحة @@ لكنني أقدر محبتك لي 3>

Sun and Moon لديها أفضل قصة وشخصيات بالسلسلة بسهولة برأيي، وتدفع الـ creepy / disturbing elements للواجهة بشكل غير مسبوق، ومازالت تترك لمجال للـ theorizing والتحليل بشكل عميق رغم تقديمها لـ plot وcharacter arcs بروعة غير مسبوقة لبوكيمون.

ثاني أفضل جزء بالقصة هو Black and White بفضل N وثيمز القصة الذكية المتمحورة حوله (رغم الكونكلوجن المحبط لهذه الثيمز)، وأفضل جزء في اللور وتاريخ العالم هو Diamond and Pearl. هذا معناه أن لو استثنينا XY كـ outlier، وهذا منطقي كونه لعبة rushed بشكل شهير، النصف الثاني من سلسلة بوكيمون أقوى بكثير من النصف الأول قصصياً. يمكنني ان اجادل بسهولة ان قصص الأجيال الثلاثة الأولى وعوالمهم تبدوا بدائية وbasic للغاية مقارنة بما أتى بعدهم.
اجتماع هذا الكم الهائل من الحقائق في بضع أسطر أمر مخيف @@
 

Ria

Ashen Chevalier
#26
العنوان 3>

هو أقرب وصف لمشاعري المتناقضه(؟) أتجاه أنظر إليه واتجه ممتعة وأتوق للعبها لكن لا يعجبني ما أراه أستطيع تجاهل كل ماهو سيء ظهر منها لكن لم أحب ثيم اللعبة وكونه أقرب لثيم بريطاني لا أعرف كيف سأحبها تصميم الشخصيات تبدو جيدة عادية لكن كنت متأملاً بثيم أفضل من alola أو ملون مثله مع هذا أشعر برغبة في لعبها لكن أحياناً أجدها لعبة أطفال وحسب بنظام لعب ممل وتقليدي لكن أيضاً لا أعتقد سألعبها بوقت صدورها أو بأي قريب من صدورها لكون سيتم توبيخي أن لم ألعب alola قبلها.


جزء مني كان يتمنى تحول إشاعة ألعاب alola للسويتش صحيحة ومظهرها بالـHD سيكون 3>
 
#28
بصراحة انا كلش مالي بألعاب البوكيمون
و حتى ايام الجيم بوي كنت اتجاهلهم مع اني احب الانيميشن
بس هالموضوع خلاني اقراه من اوله لي اخره!
ماشاءالله
غالباً راح اجرب بوكيمون سورد و اتمنى انها تكون مدخل ممتاز لي بالسلسلة خاصة اذا فعلاً كان مستوى التحدي ممتاز