Anaxïmandrøs
True Gamer
الأستوديو بدأ بداية موفقة مع The Evil Within .. خلق لعبة ناجحة تجاريا و نقديا بالنسبة لأستوديو حديث هو أمر صعب جدا و معقد ، لكن الفريق نجح و بإجادة.. حصلنا على لعبة تملك هوية قوية و قتالات زعماء للتاريخ .. التجربة كانت مرضية لأغلب الجمهور و بالنسبة لآخرين كانت تجربة لاتنسى و أيضا هناك قطاع واسع ممن إنتقدها بشكل لاذع (و كل له وجهة نظر تحترم) ..
أنا رأيي بالنسبة لThe Evil Within هو الثلاثة مع بعض.. اللعبة تجربة لاتنسى في مراحل و بأجزاء أخرى تعتبر مرضية لكنها تحمل جوانب متفرقة بنتقدها نقد لاذع
لكن عموما و كتجربة ؟ المشروع عرفنا بالفريق بشكل واضح.. توجهه رعب بقاء سوداوي ، الأمر اللي نجحوا فيه بإجادة
السيكول اللي كان يجب أن يلعب الدور اللي لعبته RE2 بال1998 ويثبت السلسلة بقلوب الجمهور و يوسع سوقها لآفاق جديدة .. للأسف و بعد بداية داخل ذكريات سيباستيان و حادثة موت ابنته حرقا بعد ذلك مرحلة أتموسفيرية هادئة و جميلة.. تبعتها أحداث مطاردة من مسخ كريبي مشوه تثير القلق و القشعريرة.. بعدها الوصول لمدينة Union بمناطقها الواسعة و معرفة ما حدث هناك و التحقيق وكشف ملابسات جرائم القتل و الشخص الواقف خلفها إضافة لإيجاد بنته المفقودة بنفس الوقت ..
بداية مفيش أحلى و لا أروع من كده بالنسبة لسيكول الى نهاية الشابتر الثامن ! بعدين كل شيى تخرب و ضاع و تحول لعصيدة من القرارات السيئة و الملل و التسرع لإنهاء المشروع و التخلص من أعباء التطوير .. النصف الثاني من اللعبة سيئ و سقوط مدوي و كانها مشروع تخرج !!
Ghostwire Tokyo كل عرض بيصدر يبين اللعبة بشكل أسوء من العرض اللي قبله ! .. خليط من العشوائية و الأفكار المكدسة طبقات فوق بعض ! .. إذا كنت تعتقد إنه ذا ايفل ويذن 1 فوضوية ؟ فغوست واير بترفع لك البار لآفاق جديدة .. الرسومات لا توحي بلعبة جيل جديد .. حتى لو كانت كروس جين فهي لا ترتقي لمستوى العاب معينة ببدايات الإكس وان و الPS4 .. اللعبة أركيدية تناسب العاب الجوالات و لو كانت أونلاين ملتيبلاير على الهواتف و التابلتس كانت بتلاقي قبول أفضل من أنط تقدمها كلعبة سيتغل بلاير بقصة على جهاز معروف بتجارب سينغل بلاير خرافية!
ما أعتقد إنه قرار تطويرها هو قرار موفق و لا يقترب من ذلك.. بل أعتقد أنه سيضر بالفريق بشكل اكبر مما فعلت TEW2 اللي على الأقل كانت لعبة واضحة المعالم و عارفة ايش تبغى تقدمه للجمهور رغم مشاكلها.. Ghostwire شطحة من شطحات ميكامي اللي مارتح تنتهي الا بتدخل سلطة عليا و ترجعه لعقله و للطريق القويم! .. و صدقا لا أدري كيف تمت الموفقة على المشروع هذا و إقتناع ادارة بيثيسدا بتمويله ؟!
مشروع لا يملك لا القبول و لا البوتنشل للنجاح ، و كان راح يزيد يأزم وضعهم الإقتصادي أكثر وبينزل أسهمهم في حال عدم نجاحه (لو ما حدث الإستحواذ) .. عدم نجاح اللعبة "تجاريا" هو المرجح بالنسبة لي ، أما نقديا ؟ فواضح إنها لعبة إستهبالية بمظهر و فلسفة تصميم بدائية.. يعني واضحة نتيجة التقاييم كيف بتكون في زمن صدرت فيه العاب ريد ديد و لاست 2 و جاو و هورايزن و غوست و تسوشيما و سبايدرمان رزدنت ايفل 2 ريميك و مونستر هنتر وورلد من زمااااااااان
الأستوديو فعلا لازمه حد كبير يشكمه و يحطه بإطار معين ميخرجش منه الا بضوابط محددة .. أحيانا الحرية الإبداعية الكبيرة يساء استخدامها من قبل المصممين و مو هامهم تبديد أموال الشركة
التعديل الأخير: