hits counter

لما ينتهي الجيل راح أظل أتذكر بأنه الجيل إلي لعبت فيه هذي الألعاب!

titanfall

Isshin, the Kensei
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا الجيل رائع! أخشى أن الجيل القادم ما راح يقدر يوصل للعلو إلي وصله هذا الجيل! الكثير و الكثير من الألعاب إلي تستحق التجربة، هذا و الجيل لا زال مستمر، مطوري الطرف الأول من سوني و نينتندو يقدمون أداء رائع، مايكروسوفت عملت أشياء رائعة حتى مع كونها الطرف الأضعف من حيث إصدارات الألعاب، مطوري الأندي لهم حضور أفضل من أي وقت مضى، أيضاً إلى جانب عودة المطور الياباني، صرنا نحصل على ألعاب من مختلف بقاع العالم، الكثير من الأمور جميلة في هذا الجيل، و قليلين إلي يقدروا يلحقوا يلعبوا كل لعبة ممتازة و في وقتها، و لما أتكلم عن نفسي ف لا زال في كثير من ألعاب الجيل ما لعبتها للآن، رغم ذلك بغيت أتكلم في هذا الموضوع عن التجارب إلي صنعت الجيل بالنسبة لي حتى الآن، الألعاب إلي تركت إنطباع قوي بعدما أنهيتها و علقت في ذاكرتي، الموضوع راح يكون نوعاً ما طويل لأني بتكلم عن الألعاب ببعض التفصيل لذلك أتمنى يكون عندكم وقت لقرائته

القائمة ما راح تكون بترتيب معين، بل عشوائي تماماً، خلنا نبدأ..
.....
....
...
..
.


أول لعبة عظيمة على PS4، مو فقط أحد أفضل ألعاب الجيل، بل أحد أفضل ما صدر في تاريخ الصناعة! لما تبدأ التجربة راح تلاقي صعوبة في التوقف عن مديح إلي تشوفه، عالم مصمم بقدر عالي من الحرفية في التصميم و الرسوم، المدينة الفيكتورية و المباني ذات الطراز القوطي و الأجواء المرعبة المستلهمة من أعمال لوفكرافت، إنتشار وباء و مخلوقات مرعبة، دماء في كل مكان، و لما تكتشف أنها مو فقط فخمة في الجانب الفني و بناء العالم و اللور، بل هي مصممة بحرفية شديدة أيضاً! تعرف أنك أمام تحفة فنية! عالم بتصميم مراحل متشابك مليء بالخفايا، نظام لعب مميز و سريع بإعتماد على التفادي و أسلحة قابلة للتحول و بندقية بدل درع اليد، لكن فرومسوفت و ميازاكي ما يبرعون فقط في صناعة ميكانيكيات لعب صلبة، بل أيضاً يجيدون صناعة مواجهات تستغلها لأقصى حد! معارك زعماء عديدة في اللعبة الأساسية و الإضافة ما راح أنساها و لا أنسى ملحميتها، لعبة مذهلة فعلاً من كل النواحي!

بالنسبة للألحان المفضلة عندي من اللعبة فهي :



لا زلت أحب ال 2D بلاتفورمنج، مطوري الأندي يطوروا ألعاب من هذا النوع بكثرة، بس خلني أتكلم عن أفضل لعبة أندي جربتها على الإطلاق! سيليست لعبة بلاتفورمنج من ذاك النوع إلي لما تلعبها كل شوي تفتح فمك من التعجب من الأفكار في المراحل، كل جزئية بلاتفورمنج مصممة بإتقان شديد، رغم أن الميكانيكيات المتوفرة مو كثيرة، لكن المطور قدم عدد هائل من الأفكار بتصميم المراحل تستغل ما هو موجود من ميكانيكيات بشكل عبقري، ما أذكر أن أكثر من فراولة حصلتهم بنفس الطريقة، بالحديث عن ذلك، اللعبة فيها محتوى كبير جداً! مع البي سايد و السي سايد لكل عالم، مع مراحل ريترو مخفية، اللعبة صعبة جداً خاصة بالمراحل الإختيارية، لكن إذا أحد يتذكر شعوره و هو يلعب ماريو جالاكسي لما كل ما تتقدم اللعبة ترمي أفكار جديدة بشكل مستمر تستغل فكرة اللعبة، سيليست تعطي شعور مشابه لكن ثنائية الأبعاد و بمستوى تحدي عالي، ببساطة مطورها عبقري، غير أنها متقنة جداً بالتصميم، هي أيضاً تقدم قصة ممتازة، و شخصيات سهل تحبها و تتعاطف معها، و الموسيقى تعلق في الأذهان.

اللحن المفضل عندي في اللعبة :



لما أتكلم عن لعبة الثيرد بيرسون شوتر أو الرعب بقاء المفضلة عندي في الجيل، ف بدون شك هي هذي اللعبة، الريميك كان وفي للعبة الأصلية و نقلها بأفضل صورة ممكنة للجيل الحالي، بالنسبة للعبة عظيمة مثل RE 2 مجرد أنها تنزل برسومات حديثة هو شيء كفيل أن يخليها مرشحة للعبة السنة في أي سنة تنزل فيها! هذا إلى أي حد اللعبة الأصلية عظيمة، و لو أن RE 7 كانت خطوة كبيرة للأمام بعد التراجع مع الخامس و السادس، إلا أنها تظل مو بقوة هذي التجربة، شح موارد، الإستكشاف و شعور الخطر، الباكتراكنج، حل الألغاز، البحث عن المفاتيح و الحذر في المواجهات، إجبار اللاعب على التفكير، و غيرها هي أشياء قليل تشوفها في لعبة TPS اليوم، لما أغلبهم صاروا يخلونك تمشي بمسار مستقيم، من هذي الناحية تعرف أن ألعاب ريزيدنت إيفل الكلاسيكية سابقة لعصرها في الجيم ديزاين و تتفوق في هالجانب على معظم ألعاب ال TPS الحديثة، هذا صار واضح أكثر لما حصلنا ريميك محترم لريزيدنت إيفل 2 برسومات حديثة، صار واضح لأي درجة تلك الألعاب عبقرية.

ما عندي لحن مفضل بما أني ما إستخدمت الألحان الأصلية، لكن هل نقدر نحتسب جيف لدخلة مستر إكس كبديل؟




عظيمة.. عظيمة.. عظيمة جداً! لو في لعبة آربيجي غربية في القائمة، فلازم تكون ويتشر 3! هاللعبة أذهلتني بتفاصيل عالمها الحيوي، و أكثر بمستوى السرد الخارق فيها! أول تجربة لي مع السلسلة لكن بسرعة تعلقت بالشخصيات و إندمجت مع القصة الرئيسية و القصص الجانبية الكثيرة، جيرالت شخصية عظيمة، و لكن كثير من الشخصيات في اللعبة عظيمة أيضاً، السرد القصصي ناضج، الخيال المظلم يروق لي، العالم غني بالتفاصيل سواءاً في البناء القصصي أو في تصميمه، تصميم يدوي للمهمات الرئيسية و الجانبية و بجودة لا تصدق! رفعت البار في كثير من النواحي و التوقعات إرتفعت لألعاب هذا النوع، ما في لعبة آربيجي غربية لعبتها بعدها و قدرت تترك نفس التأثير، مغامرات جيرالت و رحلاته شيء لا ينسى، و مع كتابة صلبة حتى بالمهمات الجانبية مع قرارات مؤثرة و نهايات متعددة، هذي الستاندرد لألعاب الآربيجي الغربي و عمل فخم بكامل المقاييس، لازم شركات مثل بيثيسدا تأخذ ملاحظات من جرأة و طموح سي دي بروجكت، سواءاً ببناء محرك قوي مخصص للعبة، أو صرف ميزانية ضخمة و صنع لعبة برسومات عالية الجودة، الإهتمام بجمالية الرسومات و تصاميم الشخصيات و الوحوش، و السرد القصصي الجريء و الناضج، و ألبوم موسيقي ضخم و راقي، و غيرها من الأشياء، للأمانة سي دي بروجكت نفسه أمامه مهمة صعبة بالتفوق على إلي قدمه في ويتشر 3.

اللحن المفضل من اللعبة :



أطول وقت لعب لي مع لعبة هذا الجيل هو في بيرسونا 5، أخذت مني حوالي 150 ساعة، هذي من الألعاب إلي تقدر تسرع أو تبطئ من رتم لعبك على كيفك، لكن أنا إخترت إطالة اللعب، كنت مستمتع جداً فيها! بالنسبة لي وقت لعبها كان كأني أمتلك حياتين في نفس الوقت، أقضي يوميات في حياتي الواقعية و يوميات في حياتي داخل بيرسونا 5 كطالب ثانوية في اليابان، تقدر تتصور كيف أن اللعبة لها مكانة خاصة عندي، الحوارات اليومية داخل اللعبة، النشاطات الجانبية، أيام تمر بسرعة و بدون إنجاز شيء، و أيام تكون طويلة و أحس بإرهاق البطل فيها، بين التسكع و الدراسة، أو إستكشاف القصور و القتال، أو إنتظار هدف جديد بحيث لا تدري من و متى قد تواجه هدف جديد، بعد إكتشاف هدف جديد الشخصيات تجمع معلومات و تحقق حوله، لكن قبل ذلك يكون وقت إستجمام و لو بحذر، بعد تحديد الهدف، تنظيم الوقت يكون بغاية الأهمية حتى تتأكد من إنهاء القصر قبل وصول الموعد النهائي، و تتخذ قرارات في كيف تستغل وقتك في كل يوم، حياة المدرسة فيها إختبارات و دروس من معلمين مختلفين، تحدث مشاكل بين الطلاب أو المعلمين في المدرسة أحياناً بعضها مرتبطة بالقصة الرئيسية و أحياناً تكون قصص جانبية، اللعبة ضخمة المحتوى، رسوماتها و تقديمها ستايلش، طاقم شخصيات للذكرى، قصة قوية تناقش العديد من المواضيع المهمة و الشائكة في المجتمعات، تصميم القصور/الدنجنز بقمة الإبداع و مبتكرة، نظام القتال ممتع جداً، ألبوم موسيقى من الأفضل في الجيل، و الكثير من الأمور الرائعة في هذي اللعبة، هذي ماستربيس بحق و حقيقة و لعبة JRPG فريدة ما تحصل مثلها كل يوم.

صعب إختيار ألحان محددة لما الألبوم قوي بهذا الشكل، لكن راح أختار :



يا للهول من ثورية هذي اللعبة! قضيت فيها كثير من الساعات لكن ما قدرت أكتشف كل شيء! تطبيق العالم المفتوح فيها شيء غير مسبوق، ضيف على هذا أنها لعبة تزرع فيك حب المغامرة و إكتشاف المجهول و الفضول، لو بوصف ميكانيكيات اللعب في اللعبة و حدودها ف راح أعجز بوصفها بشكل محدد، لأن كل شيء ممكن تتخيله يمكن تطبيقه في اللعبة، قطع شجرة حتى تكون جسر بين ضفتين؟ إفتعال حريق في العشب حتى يوصل مخيم الأعداء و يفجر البارود فيه؟ إستخدام درع اليد كزلاجة؟ وضع بالونات على غرض و تطييره؟ إستغلال إتجاه الريح لنشر النيران؟ و كثير من الأفكار إلي لما تخطر على بالك و تحس أنها مفترض تكون منطقية في عالم اللعبة، تكتشف أنها ممكنة فعلاً! غير هذا عالم اللعبة يشجع على المغامرة و إكتشاف العجائب فيه و حل الألغاز و مقابلة الشخصيات الغريبة و كثير من الأمور إلي عهدناها من هذي السلسلة الأسطورية، عالمها ضخم و خالي من أي جدران مخفية و ما شابه من الأمور المعهودة في غالبية ألعاب العالم المفتوح، التجول في اللعبة هو متعة بحد ذاته، بسبب السلاسة الكبيرة في التحكم و الحرية الهائلة للاعب لإكتشاف حلول منطقية للعقبات إلي يواجهها، مستحيل تتشابه تجربة إثنين، لعبة ثورية مدهشة جداً، و تحفة فنية ما تطلع إلا من فريق عباقرة.

الألحان المفضلة :



أحد أقوى التجارب إلي خضتها هذا الجيل هي بدون شك الجزء الأخير من جاو، هذي بسهولة أفضل عمل من أستوديوهات سوني هذا الجيل حتى الآن، نقلة كبيرة للسلسلة، تخلت عن أسلوبها القديم و إبتعدت عن الهاك آند سلاش، تغييرات كثيرة و كانت للأفضل، كراتوس شخصية تقدر تتعاطف معها هنا بل هي عظيمة جداً هنا، تم تقديم علاقة الأب و الإبن بشكل رائع، ال one shot كان مخاطرة مجنونة من الفريق لكن نجحوا في ذلك، و بهذا قدروا يقدموا رحلة الشخصيتين من أول لحظة لآخر لحظة بدون قطع و لا ثانية، و كأن شخص يحمل كاميرا تصور رحلة الشخصيتين بالكامل، القصة و الشخصيات و الإخراج كانوا جداً قويين، و التوجه الجديد في الجيم بلاي بجعله أثقل و تكتيكي أكثر مع عناصر آربيجي كان موفق، في نفس الوقت دموي و عنيف كما هو معروف عن السلسلة، تصميم المراحل مع إستكشاف و طرق جانبية مع إمكانية العودة لأي منطقة في أي وقت، و محتوى جانبي كبير، و كامبين طويل جداً للعبة من هذا النوع، تقديم ميثلوجيا النورس كان متقن، هاللعبة عمل فخم و إستثنائي جداً على كافة الأصعدة و يمكن حتى نوتي دوج لا يتمكن من تقديم شيء أفضل من هذي التجربة قبل الجيل القادم.

هذا اللحن للحين ما نسيته :



الآربيجي الياباني.. كم أحب هذا الجنرا! إذا في لعبة تشبع تعطشي للعبة آربيجي من سكوير سوفت، ف هذي اللعبة تفعل ذلك و أكثر! الجزء الأول أحد أفضل تجاربي على الإطلاق، و الثاني ما خيب الظن! عالم خيالي عملاق كما عهدنا من مونوليث! قصة رئيسية طويلة جداً بطول قد يصل ل 80 ساعة، محتوى جانبي ما له نهاية! سواءاً لعبت 200 أو 300 ساعة دائماً في المزيد! إستكشاف، جمع بليدز، زعماء سريين خارقين، تطوير العلاقات مع الشخصيات، تطوير الشخصيات، مهمات جانبية بالجملة، و الكثير الكثير! القصة الرئيسية بحد ذاتها تستحق تشتري اللعبة عشانها، مو فقط طويلة جداً، لكن أيضاً القصة ممتازة و فيها شعور الرحلة و المغامرة إلي يحبه عشاق الجنرا، العروض السينمائية متقنة خاصة الأكشنية، فيها زعماء كثيرين، و حتى لا أنسى، نظام القتال حديدي! أيضاً ألبوم الموسيقى للتاريخ! تجربة لا تنسى.

عينات من الألبوم الموسيقي العظيم :


فريق Tokyo EAD أفضل من طور ألعاب بلاتفورم ثلاثية الأبعاد في التاريخ (نقطة). بعد ثنائية جالاكسي رغم روعة 3D Land و 3D World إلا أنهم ما يرتقون لمستوى ثنائية جالاكسي، أوديسي ترتقي لمستوى ثنائية جالاكسي! أوديسي تقدم كونسيبت جديد أيضاً و هو القبعة و مبنية بشكل أساسي على الفكرة مثل ما جالاكسي مبنية على فكرة الجاذبية، حصلت على أطنان من المتعة مع هذي اللعبة! كل شيء تشوفه في المراحل له فائدة و يمكن التفاعل معه و ليس مجرد منظر، محتواها كبير و مليانة أسرار، فكرة القبعة عبقرية، لأنها فتحت المحال لعدد لا متناهي من الأفكار و الميكانيكيات العجيبة! كونك تتحكم بأي شيء ترمي عليه القبعة و كل شيء أو مخلوق عنده ميكانيكيات/قدرات مختلفة تستغلها، يعني أن هناك عدد لا متناهي من الأفكار إلي ممكن تطبيقها، هذي اللعبة مدرسة في الجيم ديزاين كما كانت ثنائية جالاكسي! و من المذهل أن كل شيء مصقول جداً جداً و بدون شوائب! هذي لعبة بلاتفورمنج وصلت لمرحلة البيرفكشن في التصميم و تنضم لجانب ثنائية جالاكسي كأفضل ألعاب بلاتفورمنج ثلاثية الأبعاد.

الألحان المفضلة من اللعبة :



راح يكون خطأ كبير لو خلصت القائمة بدون ذكر هذي التحفة العظيمة! ما لعبت لعبة في الجيل عندها نظام قتال أكشن آربيجي بصلابة هذي اللعبة! فيها أيضاً أفضل و أصعب مواجهات زعماء لأي لعبة لعبتها في الجيل، ما في لعبة في التاريخ قدمت شعور المبارزة الحقيقي بالسيف بنفس إتقان هذي اللعبة! أنت و خصمك تشعرون بالخطر و أن في أي لحظة واحد منكم قد يتلقى ضربة قاتلة، الخصم يحس بنفس الشعور بالخطر، حتى بعض الخصوم لما يكونوا على وشك الهجوم يمكن يرجعوا بسرعة لوضع الدفع لما تبدأ في تنفيذ ضربة، أصوات تلاحم السيوف و رؤية الشرار و الدماء تتطاير شيء ما فارق عقلي من لعبتها، عكس كثير من ألعاب الآربيجي، اللعبة ما تخليك تعتمد على التلفيل و التطوير، بل على تحسين مهارتك في اللعب، كل زعيم يشكل تحدي كبير، هي أصعب ألعاب الفريق برأيي، و تتطلب تركيز هائل في القتال لأن خطأ واحد ممكن يغير مجرى المعركة ضدك، في المقابل بمهارتك تقدر تفتح مجال لنفسك بتوجيه ضربات لخصم يبدو منيع من الوهلة الأولى، هذي اللعبة أفسدتني لأن كثير ألعاب ما عاد أشوف نظام القتال فيها مشوق و لا يخلي دمي يغلي بنفس القدر، فوق هذا اللعبة ماستربيس أينما نظرت لها و مو فقط في جانب القتال، عالمها و الأتموسفير، قصصها، شخصياتها، رسوماتها، تصميم المراحل، الموسيقى و إلخ.. ما أقدر إلا أصفق لميازاكي و فرومسوفت على تمكنهم من صناعة هذه اللعبة.

اللحن المفضل عندي في اللعبة :

.
..
...
....
.....

هنا تنتهي القائمة، مع الأسف إضطريت أحذف كم لحن بسبب أن ما أقدر أضيف أكثر من 15 فيديو في مشاركة واحدة، لا زال عندي كثير ألعاب لازم ألعابها و ألعاب ما صدرت، بعضهم أرشحهم لدخول القائمة، في ألعاب كثيرة ممتازة أخرى جربتها هالجيل، بعض الألعاب إلي جربتهم حسيت يستحقون التواجد في القائمة بس حاولت أقلصها قدر الإمكان، أيضاً يمكن وقتما أجرب كل ألعاب الجيل المهتم فيها بما فيهم الألعاب القادمة، أضيف على الموضوع أو أسوي جزء ثاني ربما، أعتذر لأن الموضوع overwhelming للقراءة و غير مفيد بما أن مجرد رأي شخصي، عموماً أتطلع لتجربة المزيد من الألعاب و أرحب بمشاركاتكم إلي تتكلم عن أفضل تجاربكم من بين ألعاب الجيل.​
 

bits

Hardcore Gamer
#2
جيل رائع بالفعل. أضيف عليه ريميك شادو اوف ذي كلوسس و ياكوزا 6 و ريميكاتها وسابيدرمان وغيرهم الكثير. والصناعة بمجملها في أفضل حالاتها من جودة الانتاج و أرباح تجارية. أخص شركتي نينتيندو وسوني بالذات قاعدين يفردون عضلاتهم وخبرتهم الجيل هذا. بالمناسبة ايش حكايتكم مع سيليست هذي؟ معقولة من أفضل تجارب الجيل !!!! أنا بصراحة مستحقرها من الفيديوهات والصور الي شفتها ::sweat::
 
#4
زعلت منك لأنك نسيت تذكر الأسطورة Donkey Kong Tropical Freeze

كل الألعاب في قائمتك أتفق معاها باستثناء GoW لأني ما لعبتها لكن عندي بعض الإضافات

Splatoon 2: أكثر لعبة أونلاين إدمانية لعبتها في حياتي، الشيء الي خلاها تتميز عن غيرها من الألعاب هو الحبر و محدودية الحركة التي يخلقها، إجبار اللاعب على السباحة في الحبر و تعبئته أثناء القتال تخلق فرصة لأي لاعب و تقلل الفجوة بين مستوى اللاعبين، ما في لاعب يقدر يصيدك بدون ما تشوفه برصاصة قناص من آخر الكرة الأرضية، و حتى لو حصل هذا الشيء الحبر رح يخليك تعرف موقعه، اللعبة تعطي فرصة للجميع. فوق هذا عليها أجواء و موسيقى جذابة بصورة عجيبة.

Dead Cells: إذا كانت سيلستي أفضل لعبة منصات ثنائية الأبعاد، فإن Dead Cells أفضل لعبة أكشن ثنائية الأبعاد ever. تنوع رائع في الأسلحة، مراحل ممتازة، قتال سريع جداً و ممتع للغاية، و موسيقى (أسطورية).

Super Smash Bros. Ultimate: لعبة القتال الأفضل على الإطلاق. محتوى هذه اللعبة يعجز العقل البشري عن استيعابه، سعرها (60$) سرقة للمطورين.

Rocket League: فيزيائية الكرة في هذه اللعبة في غاية الإتقان، تجربة سهلة التعلم و صعبة الاحتراف للغاية، بعض اللاعبين مستواهم جنوني، يقضيها تحليق &_&

Resident Evil 7: ريزدنت ايفل 2 كانت ممتازة لكن ريزدنت ايفل 7 أكثر أتموسفيرية حتى، عائلة البيكر صنعوا تجربة للذكرى.

Iconoclasts: بجانب Celeste و Dead Cells، من أروع الألعاب ثنائية الأبعاد في التاريخ: تصميم ممتع، موسيقى ممتازة، قتال زعماء متنوع للغاية، و قصة أعلى مستوى من لعبة "إندي".

Gris: أروع لعبة فنياً هذا الجيل، و حتى أروع من Journey.

Inside: سايلنت هيل العصر الجديد! لعبة صامتة تم صنعها بمخيلة فريدة من نوعها عن تجارب على جزيرة مجهولة، لعبة must لأي لاعب.

The Phantom Pain: تحدثت عنها كثيراً في الماضي ^^

----------------

الموضوع ما زال مبكر بالمناسبة

بإذن الله ألعاب فاير امبلم ثلاثة منازل و لويجي مانشن 3 ستضاف للقائمة في المستقبل القريب : )
 
#6
مازال الموضوع مبكراً بس متأكد ان Nier Automata راح تعلق بذاكرتي بنفس مستوى روائع جيل البلاي1 والحنين لها
عيب ذكرها تأخر لين ردك. &ـــــ&

==

أغلب ألعابي المفضلة هذا الجيل ذُكرت. لكن بما ان الأمور مفتوحة فهولونايت واحدة من أعظم ألعاب هذا الجيل بنظري وأعظم ميترويدفينيا لعبتها على الإطلاق بألبوم موسيقي بديع ومن ألبومات التاريخ العشم في أغنية الحرير تتغلب عليها. فالهالا من أقرب تجارب هذا الجيل لقلبي ولا تزال ادفئ قصة خضتها لهذا الجيل بطاقم شخصيات لا ينسى و ألبوم موسيقي يستاهل كل بنس تدفعه للكولكيتر تبعه. Forggoten Anne قد تكون لعبة الأندي المفضلة لي هذه السنة ومن مصاف جواهر المطور المستقل حبيت كل فريم ولحظة فيها.

إذا ما انتبهت كل الألعاب فوق ألعاب انديز ونعم أنا اعشق هذه الألعاب الي غيري يعطيها معاملة الوجبة الخفيفة بين الأطباق الرئيسية. جعلت لهذه الهواية نَفس آخر أكثر اوريجنالية.
 
#7
جيل كان رائع واتوقع باقي قدامة كم عنوان قبل يقفل زي ديث ستراندينق، الالعاب الرائعة والمذهلة اكثر من الالعاب الممله واتوقع الشي ذا الغالبيه يتفق علية الا المتطلبين جدا ومايبغوا الشي الا يكون على طريقتهم، السنوات الاخيرة صار عند المطويرين نضج وفهم غير مسبوق صار في فعلا فهم لرغبة اللاعبين ومافي اي فصل بين اللاعبين والمطورين ، بالزمن الغير بعيد تحس المطورين عايشين بكوكب خاص مختلف عن رغبات الناس وأول الشركات اللي فعلا فتحت الباب على مصرعية للاعبين هي كابكوم رجعت Re بطريقة كلنا كنا نحلم فيها.

مدري ليه جا على بالي the witcher 3 اللعبة هذي لما تبدا فيها تدخل عالم ياخذ كل حواسك بكل حب، اللعبة هذي انصنعت بشغف تحنى له الظهور والاضافات كانت اكثر سحر من اللعبة نفسها، وايضا الالعاب اللي استلهمت من the witcher والجميل بالموضوع انها استلهمت مانسخت مثل اساسين كريد اوديسي واورجنز كان تجارب جدا جميله ومظلومة بسبب تاريخ السلسلة المر شوي وماننسى طبعا الحلم اللي تحقق مع Re2 ومستقبلا مع الثالث اللعبة اللي فعلا انتظرها بكل ترقب، وايضا ايلين ايسوليشن اللي حققت حلمي بالخوض بالعالم المذهل اللي خلقة ريدلي سكوت والاهم من هذا كله شعور انك تلعب فلم من الثمانينات، جيل رائع وجميل جدا و اي واحد انشغل خلال الخمس سنوات الماضية احب اقله يحتاج خمس سنوات فعلا حتى يقدر يخلص المكتبه العملاقة ذي.
 
#9
سعيد بإني جربت ٧ و نص .. من الألعاب ألي مذكورة فوق !! ( فقط بيرسونا و زينوبليد ما لعبتهم ) ... هذا و انا ألي كنت اظن بأني ما لعبت و فوتت الكثير !!

فعلاً .. كل لعبه بينهم لها شيئها الخاص ألي يميزها عن باقي الألعاب ... و عن نفسي لو تسألني ايش أول لعبه بتجي ببالي اذا سألوني عن هالجيل .. أول شي بقوله هو Bloodborne
 
#11
اممم بهذا الجيل حبيت الكثير من الالعاب، وبشكل يعني
بس الي فعليا بقت براسي وما اشوف فيها اعيب.....Bloodborne حتى طريقة سرد القصة الخربانة بالعابه هنا مناسبة الجو والشي الي صاير، لدرجة ما اتخيل اللعبة تنسرد بشكل ثاني.
PERSONA5 هذه اللعبة ١٢٠ ساعة وبدون اي نوع من التمطيط او شي، بقت للاخير تقدم مفاجئات وحياة كاملة عشتها مع الشخصيات وحواراتهم الي مكتوبة بشكل يعطي كل واحد منهم هوية وبنفس الوقت ما يخلي هذه الهوية هي شخصيتهم الاساسية.
RDR2 روكستار بدل العاب العالم المفتوح الي كل الي تسويه تروح تكمل مهمات من a الى b اعطت العالم اهمية وخلت كلشي تسويه فيه جزء من الرحلة...طبعا للاسف عيوب مثل سهولة اللعبة والنظام الاقتصادي الرديء الي ما يخليك تقضي وقت مع انظمة اللعبة المتقنة وغير نظام قفل الاسلحة مع تقدمك بالقصة دمروا جزء من التجربة بس مع ذلك الشي الي سووه يغطي...
TW3 بالرغم من العالم الميت والغيم بلاي الرتيب الي ما يخليني اتذكره بشكل جيد، اللعبة قدمت مستوى كتابة خارق من رئيسي وجانبي وغير تصميم العالم الساحر....
Batman Arkham Knight طريقة سرد القصة وانت تمشي بالعالم وكذلك كيف تعاملوا مع حالة باتمان النفسية كان شي مذهل بعض المهمات كانت Jaw dropping مثل المنطاد
طبعا الكثير من الالعاب تجي على البال بس حاليا هذه الالعاب اكثر شي باقي براسي.
 
#16
ويتشر 3 - باتمان اركام نايت - انجستس 2 - شادواوف موردر - ردديد 2 - جاد اوف وار - هورايزن زيرو داون - اوفر واتش
اساسن كريد اوديسي - سبايدرمان - دووم - باتمان VR

هذه افضل ألعاب لعبتها هذا الجيل .. السلبية الوحيدة في الجيل هذا مدة تطوير الألعاب
 
#17
بالنسبة لالعاب الSwitch....مو الجهاز بعده ببدايته حتى نتكلم عن نهايته؟
وهل البلاي٤ والاكس١ انتهوا وما لهم العاب قادمة؟
من قال ان الجيل انتهى اصلا؟ هههه ::laugh::
وهو قالك: "لما ينتهي الجيل" ، يعني اصلا بعدنا
 
#18
يارجال في كثير وكثير من الألعاب في هذا الجيل الي راح اتذكرها صعب حتى احصرها في رد واحد لكن بذكر بعضها الي ماانذكرت في الموضوع.


مفاجئة الجيل


سوبر هيرو الجيل


ار بي جي الجيل


قصة+ موسيقى الجيل.
 
#19
جيل رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى

دراجون كويست 11 على الكونسل و برسوم خلابه :hearteyes:



جوهرة البلاي ستيشن 4 ( بلودبورن )



اجمل لعبة عالم مفتوح ( زيلدا نفس البريه )



اللعبة التي استهزأت فيها كثيرا ايام الوي يو
و لكن سبلاتون 2 شيء لا يمكن وصفه من شدت روعتها و متعتها.



ان لسباك الايطالي مكانه في قلبي، و لطالما كانت اللعبة رقم واحد بالنسبه لي في العاب المنصات
ماريو اوديسي لعبة ممتعة و ( كابي أعطى متعة للقفز )



لست من عشاق الاندي جيمز، و لكن هذا الجيل أعطاني اشياء لا يمكن تجاهلها من روعتها و احداهم كانت هولو نايت



اللعبة التي سحرتني بجمال عالمها و حواراتها القوية ( ذا ويتشر 3 )



ليست افضل ميتال جير، لانها مخصصه للجزء الاول، و لكن الجزء الخامس كان يملك جيم بلاي صلب و ممتع



رزدينت ايفل 2 ريميك هي التوجه الصحيح لتوافق هذا الزمن




ليست هذه كلها افضل العابي لهذا الجيل فهناك
بيرسونا 5 و نيير و مونستر هنتر ورلد و سيكيرو ، و لكن قلت اكتفي بهذا.
 
#20
وهل البلاي٤ والاكس١ انتهوا وما لهم العاب قادمة؟
من قال ان الجيل انتهى اصلا؟ هههه ::laugh::
وهو قالك: "لما ينتهي الجيل" ، يعني اصلا بعدنا
الاجهزة بنهاية عمرها هذه الSwitch العكس بعده ببدايته.
تخيل بس واحد يكتب نفس الموضوع ب٢٠١٥ والجيل بعده ببدايته....نوعا ما هنا صاير نفس الشي.
 
#21
- ويتشر: يكفي انه هذا الجيل سيخلد كجيل ويتشر.
- مجس V: عشاء كوجيما الاخير، وذروة العاب التجسس.
- سيكيرو: ميازاكي ينسلخ من قشرته البشرية، ويحلق في عالم الخيال ليتجلّى لنا اعظم نظام قتال جربته في حياتي.

- بلودبورن: عظيمة، تجربة ميازاكية خالصة وتعتبر نقلة عن سلسلة السولز. الارت فيها استثنائي.
- بيرسونا 5: هذي اللعبة بالذات درس في الاخلاص في العمل، والعمل على كل صغيرة وكبيرة. جوهرة مصقولة لم يشهد التاريخ "احسان" في العمل مثل الذي حصل عليها.
- كينجدوم هارتس: لانها كينجدوم هارتس فقط.

- اوفرواتش: اندم دائما على انتقادي لفوزها بلعبة السنة. لعبة اونلاين عظيمة و قدرت تنتشلني من براثن فيفا.
- سالت & سانكشويري: من اعظم العاب الاندي، ميازاكية لكن بدون ميازاكي.

الجيل هذا فيه تحف لا تنسى، ولعبتين منهم امتع بكثير من كل العاب الجيل اللي فات. الجيل هذا رائع.
 
#23
الجيل هذا عظيم جدا قدملي العاب كثيرة كانت الأفضل في مجالها على الإطلاق،



نبدأ مع افضل هاك اند سلاش لعبتها وكانت مفاجأة السنه بالنسبه لي ما كنت متحمس لها حتى وقت صدورها لكني استمتعت معها لأبعد درجة.



وايضا نروح لمفاجأة أخرى، بيرسونا ٥ هذي اللعبة ما كنت متحمس لها بل أيضا كنت اكرهها لكن حصل وان لعبتها وانبهرت من المستوى العظيم جدا للعبة والقصة الرائعة والقيمبلاي الممتع وتصميم المناطق المبهر والعالم الجميل والتدقيق في التفاصيل.



ونجي مع اكثر لعبة قضيت فيها وقت هذا الجيل بل في حياتي كلها وأفضل لعبة اونلاين لعبتها، التنوع في الشخصيات كبير جدا وستسغرق ما يقارب ٥٠ ساعة في فهمهم وهذه اللعبة أتقنت فكرة التعاون بشكل مبهر فرغم اني احترفت اللعبة ووصلت إلى التوب ٥٠٠ و رانك ٤٢٥٠ إلى اني عندما العب سولو من حسابي الاخر الذي رانكه اقل بكثير كنت اعاني جدا لاني العب دون تعاون او تفاهم مع من حولي.



وطبعا ما ننسى اعظم شوتر بالجيل هذي اللعبة تعطيك أسلحة مجنونة مع مساحه ومجموعة من الوحوش وتطلب منك أن تطلق العنان لجنونك.






واخيرا نوصل إلى السلسلة الغنيه عن التعريف واللي مهما تغير شكلها ونظامها إلى اني متأكد اني باستمتع فيها لأبعد درجة واختمها مرة ومرتين وثلاثة..

طبعا في الكثير من الالعاب العظيمة التي اود ذكرها لكن بستغرق ساعات في الكتابه حتى اعطيها حقها من المدح
 
#24
الاجهزة بنهاية عمرها هذه الSwitch العكس بعده ببدايته.
تخيل بس واحد يكتب نفس الموضوع ب٢٠١٥ والجيل بعده ببدايته....نوعا ما هنا صاير نفس الشي.
السويتش وضعه مختلف
لكن يضل هالجيل ما انتهى وباقي العاب رئيسية ما نزلت على البلاي4 والاكس1
 
#26
السويتش وضعه مختلف
لكن يضل هالجيل ما انتهى وباقي العاب رئيسية ما نزلت على البلاي4 والاكس1
اكو فرق بين اجهزة تعيش اخر ايامها واجهزة بداية عمرها هذا قصدي من الSwitch مالي علاقة تنزل العاب او لا...
ككل بشكل عام ما ذكرت زيلدا لهذا السبب
 
#27
اكو فرق بين اجهزة تعيش اخر ايامها واجهزة بداية عمرها هذا قصدي من الSwitch مالي علاقة تنزل العاب او لا...
ككل بشكل عام ما ذكرت زيلدا لهذا السبب
كلامك مفهوم لكن طالما السويتش نزلت عليه العاب قوية وواحدة منها أخذت الجوتي ٢٠١٧ فعادي نشوفه في التصويت
 
#29
ألعاب كثيرة للأمانه وبدون ترتيب مثل:

The Witcher 3
Breath of the wild
Mario Odyssy
Donkey Kong Tropical freeze
Red dead 2
MGSV
DOOM
God of War
Super Smash Bros Ultimate

هذا الالعاب اللي فعلا استمتعت فيها وركزت في ذاكرتي في هذا الجيل غير ألعاب الاونلاين
 
#30
افضل العاب الي لعبتها هذا جيل حتى ان
GOW كل شيء فيها مميز قتال قصة تطور شخصيات لعبت جيل بنسب لي انتضر جزء قادم بفاغ الصبر
The Witcher 3 وضعت معايير جديد في العاب عالم مفتوح
DOOM هذه لعب اعتبرها افضل لعبت شوتر هذا جيل لازلت الى يومنا هذا ارجع العبها
bloodborne مراح ازيد على كلامك اعطيتها حقها
persona 5 سبب دخولي عالم jrpg و Turn-Based
batman arkham knight افضل لعبت باتمان موجود عيبها فقط تفتقر لي قتال زعماء واعتبرها من افضل العاب الي لعبتها

يوجد كثير من العاب لس لم العبها لهذا من ممكن هذه قائمة راح تكبر مستقبلا