hits counter

لما تلعب مع الذي أصغر منك هل ترخي دفاعاتك؟

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1
فكرة الموضوع طريفة ويبدو راح تكون حصرية بعائلة ننتندو & المهم كما قرأتم بالعنوان، لما تلعب مع الذي أصغر منك هل ترخي دفاعاتك؟ لما أقول الأصغر أقصد فارق عمر عقدين على الأقل بينك وبينه، ولما أقول ترخي دفاعاتك أعني ما تلعب معه بجدية تامة!

القصة بدأت مع ولد أخوي الذي أصر ألعب معاه سوبر سماش بروس ألتميت (القتالية ::whistle::)، على السويتش. بعد أخذ وعطى قررت ألعب معاه، وأنا أختار الشخصية (اللي بالمناسبة ساموس)، فكرت بهذا السؤال، قلت هو صغير في السن وما يحتاج أندفع ضده بقوة، يعني ما ينفع ولد صغير تكسره وتفشله، خصوصًا أنه يعتقد نفسه لعيب.

المهم وقت أبدأ اللعب ما أشوف نفسي إلا منجر مع المواجهة ونسيت نفسي xd. بعد جولة له ثم جولة لي ثم بالضربة القاضية فزت عليه. المهم طالع فيني بنص عين وقال لازم تلعب جيم ثاني، فقلت قدام، إلا نفس الشئ أفوز عليه.

الحين هو غضب غضبة ما توقعتها لول، وقاعد يصارخ بشكل هستيري وزجرني بيده، ثم قال جملة عتيقة "أصلًا اللعبة هذه خايسة" ::sar::

أنا حسيت بالذنب لول، لكن فعلًا هل من الأفضل ما تلعب معاه بجدية؟ ولأ لما تلعب معاه بقوة يفكر أن بقدر ما في فوز بالحياة بقدر فيه خسارة ولازم يتقبل ذلك علشان يتحسن بالمستقبل؟ ولأ لسى بدري مع هذا السن؟
 
#2
بالعادة يكونون افضل باللعب ولازم ترفع من مستواك المهترئ :sweatsmile: لما تتحسس شخص بتفوقه حتى اذا كان مستواه متخفض بالالعاب او غيرة مهارة يهملها البعض لكن مفيدة جدا وتخلي صحبتك ممتعة مش هم
 
#5
الصغار الجيل هذا مامنهم أمان ههههه ولد اخوي عمره 7 لعبت معاه كراش سيارات وطقطقنا وعطيته جوه مرة مرتين فاز علي
بعد شهر رجع و بالكاد اغلبه وانا ألعب بجدية معاه (كان يتدرب عاللعبة في البيت) ::laugh:: فاهم للدريفتز وحافظ الخرايط والشورتكتز وحركات
صار لي نفس الشي بتكن 7 كنت اكسر روسهم لين قالوا لي اعطيهم الشريط أسبوعين ثلاثة وصاروا بمستوى مرعب ماتصدق انه في اسبوعين
ففي النهاية صرت أخاف على نفسي ومستحيل أعطي أحد مجال اني اتراخى معه حتى لو طفل ::fdoly::
 
#7
عن نفسي دايما relaxed واضحك وقت اللعب وانصحهم حتى الاستراتيجيات والتكتيك
ولكن اخوي الصغير لما يلعب فيفا ويصير فيها تحدي خصوصا لما الموضوع يكون فيه تحدي على عشا او أكل مميز
فما ارحمه ويصارخ واذكر مرة كان يصيح يقول شلون تلعب انت وكان باقي شوي يتحول hulk

خل ينفعه حركاته..الصياح زين شوي تفرز السلبيات من مخه المعفن خخخخخخخخخخخخخخ
 
#9
لعبت معا ولد اختي فيفا وماكنت جاد وجلدني ب5
عاد انا مالعب فيفا وهو كل يوم يلعب فمادري ليه حسبت اني رح اقدر عليه

لعبنا مباراة ثانية وبرضه جلدني ب3 ولين الحين مزعجني بها فحرمت العب معه ::sar::
 
#10
قبل كنت دائما اغلب ولد اختي في سماش و روكيت ليج لكنه نحيس لول ويبدأ يخترع شروط من عنده فتصير اي حركه ما يعرف يسويها في اللعبه محظوره وممنوعه عالكل لول فغصب تصير المنافسه متكافئه
 

XI

Hardcore Gamer
#11
يارجل الاطفال والي ببدايات المراهقة يلعبون لعب ماشاء الله تبارك الله, خاصه بـ ألعاب زي فورتنايت
ياشيخ انت تعرق وتبكي وهو يجلس يطقطق عليك
 
#12
كنت زمان مع اخي الصغير، وعاد كنت اسوي رهانات انه مثلا لازم اجيب عليه عشره اهداف بدون مايجيب هو جول عشان اعتبر فايز


الان؟ اسأل الله الستر والعافيه لما يلاعبني فيفا ::xd::
 
الإعجابات: Veeto

MH MD

Moderator
مشرف
#17
يعتمد، اخوي الصغير مثلا زمان كان يزعل لو خسر فكنت اتراخى معاه جدا واسمحله يهزمني عادي ، وحتى وقت ما انا افوز اخليه بفارق صغير يحسسه انه كان قريب من الفوز وانه أدى بشكل ممتاز فما يزعل، وأنوع بين المباريات والقتالات اخليه يهزمني شوي واهزمه شوي، ما اخليه يخسر طول الوقت لأنه كذا بيمل ويزعل، هالشيء ساعده انه يستمتع باللعب ويكمل وللحين يستمتع وصار حتى ما يزعل لو خسر

بس كان في موقف زمان انه رحت في جمعة مع الاصحاب وواحد منهم جاب قريبه الصغير بالابتدائي اللي واضح لعيب ومن النوع اللي يلعب فورتنايت ويشوف فيديوهات لاعبين محترفين طول الوقت في اليوتيوب، جا اتحدانا كلنا احنا الكبار انه يهزمنا كلنا هو الصغير لحاله، في كم لعبة، بالنهاية وصلنا لتيكن وهزم اغلب اصحابي قبلي لكن لما وصل عندي حبيت اعطيه reality check وان الحياة صعبة و ما بترحم وما بتفوز دايم وجيت سحقته بدون رحمة ::evil:: طالما هزم الاغلب بكثير مباريات ما يضره ينهزم مرة وكذا، اول ما شافني قبل المباراة اعدل بازرار التحكم بشاشة اختيار الشخصيات انصدم وعرف اني مش جاي العب ::laugh::

بس خلصنا وطلعت وقلت لا يكون زعل وكذا، بس صاحبي كلمني بعدين وقال لا ما زعل وانه الولد يمدحني ويقول "لازم تقول لصاحبك يعمل قناة يوتيوب لأنه مرة حريف!" ، باعتبرها مدحة بطريقته الخاصة ::inno::

فباختصار لو كان الولد مبتدئ توه بدا يلعب اللعبة اتساهل معاه، اهم شي المتعة والكل ينبسط، بس لو كان متمرس شوي ومتعمق باللعبة وماخذ للوضع سيريس بيزنس العب معاه عادي واهزمه عادي ان امكن
 
#18
انا ولدي بالعاده ما اشد عليه بس ما ارخي اللي اخليه يحس انه قاعد يلعب مع نفسه
يعني اصملها معاه لي اخر نفس بحيث لو فاز يحس انه انتزع مني الفوز بصعوبة
بس بسماش مافي ولدي ولا بطيخ، هو أساساً يعرف يلعب و شاطر فيها فا العب معاه بنوع من الجدية و استلم جلد متبادل بينا
 
#19
اعتقد الافضل تعطيه امل بالفوز هذا بيساعده يتحمس ويتدرب اكثر حتى يقلل الفارق

لكن هي على شخصية الطفل اتوقع، على سبيل المثال في PES البلايستيشن ١ خالي هزمني 7 بدون رأفة لكن تدربت ورجعت مع البلايستيشن 2 وصرت اهزمه
 
#20
توها صايرة معي بالفوتشامبيون (فيفا)،ارسلي شخص صغير بالعمر بأنه يحتاج الفوز..ترددت بصراحة لكن بالنهاية خليته يفوز لاني مش ماخذ الفوت بجدية.
 

Dagger

Young senior master
#22
اذا سولت لي نفسي ولعبت مع أختي -9 سنوات- وتجرأت أفوز فضلا عن سحقها تنفجر كقنبلة مؤقتة...
خاسرة مريرة لاقصى حد وكونها الطفل المدلل يجعلني الفيليين ففي الغالب أتدارك بالخسارة.
لكن استمتتع باغاظتها اذا أمنت العواقب -دموع هذا النوع لذيذة-::laugh:: وبالتأكيد خطاب الفوز واكيف نا اعطيك دروس مجانية ههههه
 
#23
محد من الصغار يلعب وياي ألعاب فايت اصلا ::laugh::
كله العب ويا اصحابي و أخوي الي اصغر مني ببضعة سنين بسيطة ::laugh:: ، الصغار للاسف بس فورت نايت
 
#25
قليل الألعاب اللي أتفوق فيها على أقراني واللي أصغر مني

وإن بدينا متفوقين فجلستين أو ثلاث بالكثير وأصبح ملطشة الجميع xD

لذللك ما عمري فكرت أرخي دفاعاتي لا مع اللي أكبر ولا اللي أصغر مني
 

White Soul

Pokéfan
مشرف
#26
لما أقول الأصغر أقصد فارق عمر عقدين على الأقل بينك وبينه
......
I am too young for this @@

لكن إذا تغاضينا عن فرق عقدين، فأعتقد أن عندي كبرياء جيمري عالي يمنعني أن أعطي فرصة للي أصغر مني يهزمني أو حتى يقرب من هزيمتي ::laugh::
بينما لما أفكر في الأمر، في الألعاب اليدوية أو الغير الكترونية بشكل عام مثل كرة القدم، ما عندي مانع أخلي ولد أختي مثلًا يسجل علي كم هدف ويهزمني حتى.

أعتقد إني بطبيعتي شخص competitive للغاية في الأشياء الي أظن نفسي جيد فيها، لكني مش كذلك في الأشياء الأخرى (يب أنا مش جيد في كرة القدم :()