hits counter

الموضوع الرسمي للازمنة القديمة

فكرة للموضوع : بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع ازمنة قديمة عبارة اشياء من الزمن القديم سواء كانت اختراعات او قصص شعوب او حتى قصص الانبياء عليهم السلام او كيف كانت حياة الانسان قديما و الى اخره
 

إبراهيم 906

Casual Gamer
على ذكر الازمنة القديمة أذكر أني قرأت كلام للدكتور نبيل فاروق رحمه الله
يقول بمعنى الكلام أن هناك من يتبنى اان حضارات قديمة كان تمتلك تقنيات لم نصل اليها
وضرب أمثلة على ذلك

العهد بعيد بكلامه لكني أجده مثير للاهتمام
 

aaaaaaaa_1

Casual Gamer
موضوع جميل

هذه قصة المثل الشهير "سبق السيف العذل":

كان لضبة بن أد ابنان؛ سعد وسعيد، وذات مساء خرج ضبة ليرعى الإبل ومعه أبنائه، وأثناء سيرهم تفرقت الإبل في كلِّ الاتجاهات؛ فطلب من ابنيه أن يجمعاها ويُحضراها.

فذهب الولدين، وتفرَّقا كلُّ منهما باتجاه، وبعد قليلٍ عاد سعد ومعه الإبل، أمَّا سعيدٌ فلم يعد؛ فقد قابل وهو في طريقة لأبيه رجلًا يُدعى الحارث بن كعب، فرأى عليه الحارث بُرْدَين (عبائتين) فطلبهما منه، ولكنَّ سعيدًا رفض.

فقتله الحارث وأخذ البردين ثم مضى، ومن وقتها لم يسمع ضبة شيءٌ عن ابنه، ولا يدري إلى أين رحل، حتى جاء يومٌ خرج فيه ضبة إلى سوق عكاظ، وهناك رأى البُردين على كتف رجلٍ فعرفهما، فأوقف الرجل وسأله عنهما، فقال الحارث: "إنَّهما لغلامٍ قابلته ليلًا، فلمَّا طلبتهما منه رفض، فقتلته وأخذتهما منصرفًا".

أدرك حينها ضبة أنَّه أمام قاتل ابنه، فطلب منه السيف الذي كان يحمله ليراه، فأعطاه الرجل سيفه، فغرزه ضبة في صدره وأرداه قتيلًا، وما إن رأى الناس هذا حتى تجمهروا حوله قائلين: "أفي الشهر الحرام يا ضبة؟!"، فقال لهم: "سَبَقَ السَّيْفُ العَذَلَ" .



و هذه مجموعة قصص أخرى أعجبتني, عن عجائب حدثت قبل سقوط أحد أعظم مدن التاريخ ,القسطنطينة:

بشكل عام ما عندي علم عن دقة المصادر اللتي وضعتها للقصص أعلاه و لكن أعتقد أنها مثيرة للأهتمام , بالذات فتح القسطنطينية كون أهمية الحدث للتاريخ
 
أعلى